Arab Times Blogs
مايك ماوحي ملوحي
mallouhi_m@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 April 2011

لماذا لا تُهللوا و تُكبرّوا
  1. لماذا لا تُهللوا و تُكبرّوا

هوليود بيننا .

إننا ندين بالشكر العميق ( لغليص و زوجته الشيخة موزة ) و آل خيّبر ( سعود ) و آل أتاتورك و أسيادهم في هيكل سليمان . .

و كأنهم  جاؤوا لنا بالمخلص ليساعدهم و يقيمنا من بين الأموات و ينزع عنا جراحنا و يصلحنا مع بعضن البعض .

و لما كان مخلصهم احدى الممثلات التي هي ( عاهرة ) بالمعنى المنطقي حسب الدين و الشريعة الاسلامية . أو زانية .

لأن كل من يمارس الجنس من غير رباط شرعي ( يعتبر ذاني ) .

.....................................................

أنا أعيش حوالي ساعة بالسيارة  عن هوليود و هذه حياتهم الطبيعية .

فما نسميه زنى و دعارة يسموه حرية .

و هذا يعني أنه هناك تناقض في ما جاؤوا الينا به متفاخرون و مهللون  بمفهوم ( أنجلينا جولي )للحرية أو الذنى من مفهوم ( العرعور و الشيخة موزة ) ....

فدعم الحرية و طلاب الحرية أو المساعدة و المواساة و رفع و بلسمة الحالات النفسية و الخوف التي تأت عادة من أطباء نفسيين أو رهبان أو رجال دين أتقياء و ليس من شراميط .

إلا إذا كان هذا العمل هو مقطع من فيلم أو تمثيلية بتجهيزات كاملة من خيّم مكيفة لم يحصل عليها الشعب الفلسطيني من قطر أو السعودية و حتى تجهيزات ألعاب الأطفال التي استمالتني لأن أكون نازح في الجانب التركي  .

و حتى بالأفلام  أصبحت المشاهد أكثر واقعية و منطقية مما نراه في هذا الإنحطاط الأخلاقي لما يدعوه بالثورة و الثوار في سورية اللذين يقتلون على الهوية ينتقلون ( للتمثيل مع  أنجلينا جولي ) في الجانب التركي .

إن الحق ليس على ( انجلينا جولي ) .

إنها لا تعرف أين تقع سورية على الخريطة و لا كيف تصل إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين . عفواً .( السوريين ) .

و إذا أردتم أن تعرفوا كيف وصلت انسانية (أنجلينا جولي ) و الثعلب أوغلو و اللئيم اردوغان .إلى مخيمات المنزّحيّن المنقولين إلى تركيا .

فإنه يجب عليكم  تروا دفتر شيكات آل سعود و غليص و زوجته الشيخة موزة   .

أو تسألوا مخرج هذا الفيلم ....



(320717) 1

abu zalaaam
niceeeeeeeeeeeeeeee
June 21, 2011 4:43 AM


(320730) 2
غليص
التحوّل التركي إزاء نظام بشار الأسد في سوريا
كانت ثمار تلك العلاقات تعود بالنفع على كلا البلدين، إلا أن المستفيد الأكبر كان سوريا التي تعاني عزلة دولية قاسية، زاد منها وفاقمها الغزو الأمريكي للعراق، وخسارة دمشق لأبرز حلفائها العرب، السعودية ومصر بانهيار ماكان يسمى بـ"إعلان دمشق" واضطرار سوريا للانسحاب من لبنان تحت الضغط الدولي.

وباستثناء إيران، التي تربطها بسوريا علاقة شبه عضوية، منذ الثورة الإيرانية، كانت دمشق محاصرة إقليميا بشكل كامل تقريباً، فشكّلت لها تركيا نافذة ورئة مهمة مكّنتها من كسر طوق العزلة والضغط الدولي.

وجاءت موجة الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح والتغيير في سوريا، والرد القمعي العنيف عليها من جانب النظام، ليضع تلك العلاقة على المحك.

ومع التصعيد والإفراط في العنف من جانب نظام الأسد، خاصة في منطقة جسر الشغور المتاخمة للحدود مع تركيا واضطرار آلاف من المدنيين السورييين للنزوح من منازلهم خشية بطش قوات الأسد، خرجت تركيا للمرة الأولى عن صمتها الدبلوماسي.
June 21, 2011 5:51 AM


(320731) 3
موز
نصح الأسد بالتخلي عن شقيقه

ووجّه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، والذي يحظى بشعبية طاغية في العالم العربي، انتقادات حادة للنظام السوري وطالبه بالتوقف عن استخدام العنف والقوة المفرطة ضد المتظاهرين.

ولم تفلح الزيارة التي قام بها مبعوث سوري رفيع المستوى في امتصاص غضب الأتراك من الجار "المشاكس"، بل زادت من التشدد في موقفها، وكشفت بشكل علني عن أنها قدّمت لدمشق أجندة إصلاح واضحة المعالم وخطوات تضمنت نصح الأسد بالتخلي عن شقيقه، صاحب السمعة السيئة ماهر الأسد، وعدد من أقرب أقاربه الذين لايحظون بقبول شعبي، وطالبت دمشق بالشروع في خطوات إصلاحية جادة.

June 21, 2011 5:52 AM


(320732) 4
هوليود
"ترويض الأسد" أو "قطع ذيله"
ومع استمرار نظام الأسد في حالة العناد والجمود السياسي، والرفض لاتخاذ خطوات جادة نحو الاستجابة لمطالب الإصلاح، وانشغال الغرب بليبيا وغيرها، وانكفاء العالم العربي، المذهول بحالاته الثورية المتعددة، تبقى الجارة والحليفة تركيا، والتي لن تسمح ببقاء نظام ديكتاتوري مثير للمشاكل على حدودها، هي الطرف الوحيد تقريبا القادر على "ترويض الأسد" أو "قطع ذيله" إذا لزم الأمر حال فشله في التعاطي مع رغبة داخلية عارمة في التغيير، كلّفت إلى الآن الكثير من الدماء، ولايبدو أن الحل الأمني قادر على التعاطي معها لأبعد من ذلك.
June 21, 2011 5:53 AM


(320733) 5
كطبيب
فاشل

بعد ساعات قليلة على الخطاب الثالث للرئيس السوري بشار الأسد، انتشرت في المنتديات ومواقع الانترنت عشرات التعليقات التي طالت مختلف الجوانب التي تحدث عنها الرئيس، بأسلوب غلبت عليه السخرية.

فتعليقاً على وصف الأسد المؤامرات بالجراثيم التي "تتكاثر في كل مكان ولا يمكن إبادتها وإنما يمكن العمل على تقوية المناعة في أجسادنا لصدها" يعلّق أحدهم بالقول "الجراثيم تريد إسقاط النظام"، ويضيف آخر "خطاب الأسد اليوم كان برعاية ديتول". ويعلّق أحدهم بالقول "اليوم أدركت أنه فضلا عن أن بشار فاشل كرئيس فهو فاشل كطبيب، قال إنه لا أحد يعالج الجراثيم ،إنما يبحثون عن تقوية المناعة وهي معلومة بكل المعايير الطبية خاطئة".
June 21, 2011 5:53 AM


(320734) 6
64 ألفا و400 و(كسور)
عفواً

أما الخلاصة فهي- بالنسبة لأحدهم- "السوريون جراثيم بينما الليبيون جرذان"، في تذكير بالخطاب الأول للزعيم الليبي معمر القذافي.

وفي الخطاب، ذكر الرئيس السوري أن أعداد الخارجين على القانون والمطلوبين للعدالة زاد عن 64 ألف شخص، وهو رقم استدعى استهجان الكثيرين، ليتساءل أحدهم "إذا كان هناك 64 ألفا و400 و(كسور) شخص فروا من العدالة في سوريا، فأين أجهزة الأمن يا سيادة الرئيس؟". ويضيف آخر "لا أدري كيف يريد الأسد إقناعنا بأنه دخلت على سوريا سيارات دفع رباعي، ومركبة عليها أسلحة لمواجهة المروحيات، وشبكات اتصال متطورة جدا. السؤال: أين كانت الدولة؟".
June 21, 2011 5:55 AM


(320735) 7
طلاب جامعة دمشق أصبحوا جميعا فوق الخمسين عاما
ويلبسون البدلات الرسمية؟
مكان إلقاء الخطاب، الذي كان في جامعة دمشق، من التعليقات، فتساءل أحدهم "هل معقول أن طلاب جامعة دمشق أصبحوا جميعا فوق الخمسين عاما ويلبسون البدلات الرسمية؟. يبدو أن أحوال الجامعة قد تغيرت بعد أن تركتها"، ويضيف آخر "خطاب في الجامعة ولا يوجد طلاب؟".
June 21, 2011 5:56 AM


(320736) 8
اللجان
السعودية
عدد اللجان التي تحدث الأسد عن تشكيلها، وضع أحد المعلّقين ملخصاً بها على شاكلة "لجنة أولى لوضع آليات الحوار الوطني، لجنة ثانية لدراسة الآليات التي توصلت لها اللجنة الأولى، لجنة ثالثة لصياغة النص القانوني لآليات الحوار، لجنة رابعة مسؤولة عن طرح النص القانوني على الرأي العام، لجنة خامسة لدراسة نتائج طرح النص القانوني على الرأي العام، لجنة سادسة لتعيين أعضاء لجنة الحوار الفعلي، لجنة سابعة للإشراف على عمل اللجان السابقة‎".
June 21, 2011 5:57 AM


(320738) 9
المقاومة والممانعة
أسطوانة قديمة جديدة

لم تشذ سوريا عن نمط الأنظمة العسكرية، بل فاق النظام فيها الجميع بطشاً وتنكيلاً، مع منظومة إعلامية تجتر مصطلحات القرن ، من عملاء ومندسين ومأجورين وسلفيين وغيرها، ضاربة بعرض الحائط كل ما يعرض وينشر ويوثق بالصوت والصورة، ومحملة قناة الجزيرة وحدها دون غيرها مسؤولية ما يجري.
لكن النظام السوري المترنح قام بابتداع إضافة جديدة لتبرير ما يقوم به من جرائم يندى لها الجبين، حين رفع راية المزايد على الجميع باسم المقاومة والممانعة، واصفاً كل من يطالب بحريته بأنه عميل لإسرائيل، وبأن النظام يتعرض لمؤامرة خارجية بسبب مواقفه في المقاومة والممانعة.
هي إذن أسطوانة قديمة جديدة لتكميم وإسكات أي صوت معارض بحجة أن سوريا دولة مواجهة، وعليه فإن كل ما يقوم به النظام مبرر ليستمر في مقاومته وممانعته المفترضة.
June 21, 2011 5:59 AM


(320739) 10
المفترض
إسرائيل لن تنعم بالأمن
لا شك أن سوريا وشعبها كان دائماً مع قضايا الأمة، ولا شك أيضاً أن الشعب السوري الثائر اليوم دفع وعن طيب خاطر ضريبة هذا الدعم، لكن النظام السوري وجد في ذلك ورقة مزايدة يستغلها لقمع ذات الشعب الذي ضحى ويضحي، ومن حقنا اليوم أن نسأل عن تلك الممانعة المفترضة.
منذ احتلال الجولان في يونيو/ حزيران من العام 1967 –ولن نخوض في تفاصيل تلك الهزيمة- لم تطلق رصاصة واحدة عبر الحدود باستثناء حرب عام 1973، التي سرعان ما بردت الجبهة بعدها، لتتحول مدينة القنيطرة المدمرة إلى مزار تجمع الأموال فيه، وتلتقط الصور التذكارية على أنقاضها، علماً بأن ما خسره الجيش السوري في انسحابه من شمال فلسطين وهضبة الجولان عام 1973 كان أكبر بكثير مما قدمه في الاقتحام والتحرير، بمعنى أن الجولان تم الانسحاب منه بقرار سياسي، وهو ما وثقه الكثيرون، حتى تبقى ورقة الجولان رابحة يبرزها النظام في وجه من يعارضه.
لم يتذكر النظام السوري جبهة الجولان إلا بعد أن ثار الشعب في وجهه مطالباً بحريته، فسمح وبشكل مفاجئ لمسيرة العودة بالتوجه إلى حدود هضبة الجولان يوم 15/5/2011 وليكرر ذلك في 5/6/2011، ليؤكد ما ذهب إليه أحد أركان النظام السوري -وهو رامي مخلوف- ومفاده أن إسرائيل لن تنعم بالأمن إذا تزعزع أمن سوريا،
June 21, 2011 6:00 AM


(320740) 11
نقل مشاكل
النظام

النظام السوري وطوال عقود من الزمن مارس ما يسميه الممانعة والمقاومة عبر آخرين، كان دائماً يحصد ثمن تضحياتهم سواء كان ذلك من عمليات فلسطينية لفصائل تتخذ من دمشق مقراً لها بعد أن ضاقت بوجههم الدنيا، أو بانتصارات الشعب اللبناني في جنوبه، لتنحصر تلك المقاومة والممانعة بالشعارات الرنانة الفضفاضة التي لم تعد تطرب أحدا.
لم يكتف النظام السوري بذلك، بل كان السبّاق لدعم كل انشقاق أو فتنة فلسطينية أو لبنانية، ولا نجد حادثة واحدة واجه فيها الأخ أخاه إلا وكان النظام السوري ضالعاً فيها، وعلى طريقة فرّق تسد، ليعود من بعدها ويحتضن من اقتتلوا ويصلح بينهم ويجني بالتالي ثمرة ما يسميه مقاومة وممانعة.
وقد حاول النظام السوري لعب نفس اللعبة يوم 6/6/2011 الماضي في مخيم اليرموك، لينقل مشاكله لطرف آخر قد يغطي ولو مؤقتاً على ما يقترفه من جرائم طالت كل مكونات الشعب السوري الأبي.
June 21, 2011 6:02 AM


(320766) 12
الى الغبي من الرقم 2 حتى11
عمر حجو الاسترالي السوري
حضرتك عامل عرب تايمز جريدة اخبار خاصه لك تضرب انت و اخبارك حل عن راسو يا غبي.
June 21, 2011 8:21 AM


(320769) 13
حتى لو كان عدوك لا تكن حقيرا وكذابا
غدائر سليماتي
لمن قال أن الأسد لم يتكلم عن الجولان أنا لست سوريا ولكن سمعته قبل 6سنوات مرارا كثيرة قال نريد الجولان حربا أو سلما وأما دعمه لجزب الله الذي أطلق الصورايخ على اسرائيل فواضح ولا شك فيه وهذا حرب أيضا فكيف لو كانت سوريا مثل مصرحسني مبارك مع حماس يعني إذا دعم حزب الله مش صحيح وإذا سكت ليش ما دعم صحيح أنكم خونة انحادكم يا كلاب أتحادكم أن تقولوا نريد تحرير الجولان الآن وسترون إن بقي فيكم كلب ينبح؟
ستقتلعكم أمريكا من الجذور طيب إن كنتم مسلمين لا تقولوا فقط عن الجولان بل عن القدس فهي مسرى النبي ص جربوا قولوا بدنا نحرر القدس فهي ملك وواجب على كل المسلمين جربوا تكلموا عن القدس مجرد كلام بس وشوفوا شو بيصير فيكم أم هي الخيانة والقذارة والوضاعة نعم الحكام العرب بلا استثناء حقراء ولكن ما يسمى بثورة سوريا المأجورة خيانة وكفر بواح هل عبدالحليم خدام الذي ذبح حماة اليوم سيصبح شريف ومناضل؟ هل البيانوني الكلب الذي قال منذ 4 سنوات ساعترف باسرائيل هل هذا شريف؟ هل أل سعود الذين وقعوا أن القدس وفلسطين ملك لليهود إلى ما بعد يوم القيامة ملك لليهود (الوثيقة نشرتها اليوم وأمس صحف ماليزيا)هل ال سعودوالخليج فيهم ذرة اسلام اللهم أهك الجميع
June 21, 2011 8:25 AM


(320781) 14
إلى رقم المعلق رقم 5
النسر السوري
يابهيمة :معارض وحمار كمان .الرئيس الأسد شبهكم بجراثيم الأمراض السارية وهذه لايمكن قتلها بل يجري التلقيح الطبي لتقوية جهاز المناعة ضدها .لكن على ما يبدو حتى الساعة لم تعرفوا من تكونون
June 21, 2011 9:12 AM


(320919) 15
الى الكاتب صحيح انك حمار ملبس ببنطلون
رنا
تضرب انت وهل المقالة السخيفة ...انجيلا جولي اشرف من مئة خنزير مثلك
June 21, 2011 11:45 PM


(320933) 16
What a loser
stew
allow me to ask you a question ass hole, why didnt you book a ticket for maybe $1050 fly to Turkey and meet with the sons and daughters of your Country to see how they are doing and to ask them directly about whats going on? you see you fucking ass hole, you missed that Angelina Julie "the whore" as you called her works with the UN and gives millions yearly to the poor all over the world. Dont give just pay $1050 and go do something you fucking fuck ass hole and by the way let me ask you, are there any "zunaaah" in the syrian Governemnt? arent they all mainly followers of "enjoynment marriage" which is pure legal prostitution and did the leaders in syria have only one woman you fucking liar such a fucking ass hole and 41 years you r government didnt send one bullet to Israel and you want Angelina to do it? such a fucking ass - publish this cause its the answer cause truly some of us are absolutely fed up with this shit - he wants Angelina to lose her career and money but he wants to stay under his fucking A/C
June 22, 2011 1:05 AM


(320977) 17
الى المسطول كاتب المقال
رولا
لاتجيب سيرة انجيلا جولي على لساك ايها الحقير لانه عندها حس وانسانية اكثر من البهائم امثالك ..لعنة الله عليك
June 22, 2011 8:56 AM


(321343) 18
Rana and Roula
logic


Rana and Roula,are you one person??? despite the fact that the author was polite and logical , but seems you are very aggressive with such wordings that has nothing to do with logics or dialogue with others, and I was following ur comments every where on this site, so I am obliged to ask you whether you are a SHARMOUTA or a gay.
in both cases do you prefer to get paid per shot, hour or night? just a question!!!
June 24, 2011 1:45 AM


(321819) 19

syrian
to whome wrote from 2-11 you are difinitly one stupid person, rana and roula, angilina is no longer lesbian to defend her like this, GOD protect syrians and their leader presedant Bashar Alassad