Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

اني لأرى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها..وان الأسد لصاحبها

بعد أسابيع عديدة على بدء الاحتجاجات في سوريا ينتقل الثوار "السلميون" الى حالة التمرد العنيف الدموي آملين ان يلجأ الرئيس الأسد الى العنف مما يبرر لهم فورا طلب العون من الناتو للتدخل لينتقلوا بسرعة الى السيناريو الليبي. الشباب في أنطاليا وبروكسل في عجلة من أمرهم بعد ازدياد الضغوط الدولية عليهم من مموليهم وقد بعثوا بمجموعة من القتلة المدربين لاستدراج الجيش الى معركة محسومة سلفا لصالحه لكن الغاية هي طرح الوصاية الدولية على الطريقة الليبية بعد اطلاق صرخات الاستنجاد والاستغاثة التي بدأت في غير مكان سلفا.

في التاريخ أخطاء قاتلة يرتكبها الأغبياء أو المتهورون المقامرون فكما أخطأ هتلر باعلان الحرب في توقيت قاتل على روسيا فاندحر، وكما أخطأ اليابانيون في الهجوم على بيرل هاربر فدفعوا الثمن بقنبلتين ذريتين، وكما أخطأ هكطور في الأسطورة الطروادية بقتل قريب أخيليس فدفع حياته ثمنا ودفعت كل طروادة ثمن تلك الخطيئة ، وكما أخطأ ملك القدس بحماية شاتولييه قاتل شقيقة صلاح الدين والخروج من حصونه بكل فرسانه ليصطاده سيف صلاح الدين وسيوف الدماشقة في حطين لتكون نهاية المملكة الصليبية، وكما أخطأ جمال باشا السفاح باعدام شهداء سوريا فدفع الأتراك ثمن ذلك من وجود امبراطوريتهم كلها، وكما كانت مجزرة الأزبكية المروعة سببا مباشرا في انفضاض التأييد عن جماعة الاخوان المسلمين مما سمح للرئيس حافظ الأسد بالحسم بعنف في حماة.. فان الثورة السورية الآن سارت بنفسها الى حتفها والى المقصلة ووضعت رأسها تحتها عبر تقديمها مشهد اعدام علني لرجل أمن بطريقة بربرية وسط حماة وعبر مجزرة جسر الشغورالرهيبة...وسنتلقف قريبا رأس الثورة المقطوع في سلة في جسر الشغور بعد بتر يديها في بانياس ودرعا.

غلطة الشاطر بألف ..مافعله المتطرفون في ساحة حماة من اعدام بربري لرجل أمن وماتلاه من مجزرة مروعة في جسر الشغور هي بمثابة الانتحار بالتردي في الجحيم .. شكلت هذه الفعلة الشنيعة حالة "الصدمة والرعب" التي أفاق عليها جميع السوريين وهم يرون أن هذه المجموعات المعارضة مدربة على القتل والفتك والتحول الى قطعان ذئاب هائجة وضباع عطشى للدم وليست مدربة على خوض المظاهرات السلمية طويلة النفس التي ليست من اختصاصها ..السوريون مذهولون من حجم الوحشية التي يتمتع بها ثوار "الثورة السورية" ..ومذهولون من حجم العار الذي جللتهم به هذه الثعابين ..ومذهولون أيضا من حجم السلام الداخلي الذي يعيشه الرئيس الأسد بروح المسيح الجديد الذي يقود البلاد وهو يقدم خده الأيمن وخده الأيسر..

مالايعرفه الكثيرون أن عملية قتل رجل الأمن السوري وتعليقه على عمود كهرباء كان طلبا أمريكيا كما تشير الأحداث..ولنعد بالذاكرة الى عام 2004 عندما قتل أهل الفالوجة أربعة متعاقدين أمنيين أمريكيين وسحبوا جثثهم المحترقة من عربتهم المتفجرة وعلقوها على جسر الفالوجة .. يومها طلب المتحدث باسم القوات الأمريكية في العراق مارك كيميت من أهل الفالوجة تسليم الفاعلين والا سحقها وندم أهلها لأجيال (وقد فعل لاحقا).... وبعثت قيادة القوات الأمريكية برسالة الى القيادة السورية لتسليم عدد من المنفذين الذين هربوا الى سوريا عبر الحدود لأنهم من القياديين البعثيين المقاومين في الفالوجة وكان ردّ السوريين البارد بأنهم لامعرفة لهم بذلك ولامعرفة لهم بمكان الفارين.. فكان رد "كيميت" بأنه سيري السوريين ماذا يعني كيف يعلق رجل أمن على عمود كهرباء في قلب مدن سوريا ولو بعد عشر سنوات..وقد وفى الاميريكيون بوعدهم عبر جماعة الاخوان المسلمين التي ثأر الأمريكيون من خلالهم على تعليق رجال أمنهم على عمود كهرباء جسر مدينة الفالوجة، فعلقوا رجال الأمن السوريين على عمود كهرباء وسط مدينة سورية ..هي للأسف حماة التي كانت على الدوام كبش فداء يقدمه خصوم النظام السوري كلما اختلفوا مع هذا النظام..   

ان صور اعدام رجل الأمن في حماة ومجزرة جسر الشغور أسقطت كل صور الضحايا التي تفننت بكائيات المعارضة في ابتزاز مشاعرنا من اجلها..من صور الكذب عن تعذيب الطفل حمزة الى صور الضحايا المضرجة بالدم والبكاء والعويل الى المقابر الجماعية المفبركة ..وماحدث هو أننا بصراحة بدأنا نفقد تعاطفنا بسرعة مع الثوار والمظاهرات والضحايا ونداء الحرية وصرنا نريد بالضبط معاملة قاسية لارحمة فيها ونريد ان نرى الرؤوس التي قد أينعت تقطف قريبا ..وأولها رأس الثورة المريضة..وبعدها رؤوس العرعور والقرضاوي وحمد وموزة..

بصراحة بعد انطلاق العنف لم نعد نؤيد السماح للتظاهر في هذه المرحلة ولن نتردد في تأييد الدولة في اتخاذ اي اجراء قاس بحق المتظاهرين الذين لايحصلون على ترخيص بالتظاهر طالما ان المظاهرات صارت غطاء للسلاح والقتل..وكلنا يذكر عندما تعرضت ولاية كاليفورنيا الأمريكية لاعصار كاترينا وغرقت المدن الساحلية كيف انتشر السلب والنهب وانتشرت العصابات المسلحة فقام الجيش الأمريكي بملاحقة اللصوص وقتلهم في الطرقات وكانت الحصيلة 86 قتيلا من رجال العصابات في أيام قليلة..ولم يتشدق دعاة حقوق الانسان بحقوق الانسان ... واليوم المتظاهرون في سوريا يقدمون الغطاء الواقي لتحرك الشغب المسلح ويجب معاملتهم كمسلحين..وشعارنا القوي هو الشعب... يريد..... قمع ....المتظاهرين ..................................و.....................الشعب ....يريد.... اسقاط...... الثورة  

المجزرة التي ارتكبتها الثورة السورية "السلمية" في جسر الشغور نقلتنا جميعا من حالة التردد الى حالة اليقين بأن الثورة السورية مصابة بالسعار والمرض وهي خطرة على مستقبل الوطن السوري وعلى مستقبل أبنائها الذين يحملونها وهم لايدرون أنهم يحملون دراكيولا مصاصة الدماء التي ستقتلهم أيضا بعد أن تنشب أنيابها في أعناقهم

يجب التعامل مع هذه الثورة بمنتهى القسوة واعتبار كل العناصر المسلحة جزءا من ميليشيا اسرائيلية يجب تنفيذ أحكام الاعدام فيها ميدانيا ودون رحمة

السوريون انحازوا نهائيا الى قرار نهائي وهو اسقاط الوطنية عن المعارضة السورية دون استثناء ورفض رموزها دون استثناء ورفض المظاهرات من أي نوع في الطرقات ..  

سنتطلع الى منظري الثورة السلمية وكيف سيواجهون هذه المشاهد المروعة ولاأدري ان كانوا سيقولون ان 120 شرطيا اعدموا لأنهم رفضوا اطلاق النار على المدنيين. وبأن الشرطي المشنوق تمثيلية حكومية..

المعارضات التي بلا أخلاق تسقط بسرعة النيازك والمعارضات الشريفة تتألق كالنجوم .. والمعارضات التي ترى نصف الدم يكون نصف دمها أجنبيا..وفي النهاية ظهر لنا أن كل المعارضات العربية التي تشكلت جنينيا في الغرب تعاني من نفس الداء وهي أنها تعول على الغرب (الأم البيولوجية) كثيرا في احداثها للتغيير وهذا يدل على ارتباطها المشيمي بالغرب ..وكنا نعتقد أن آخر المعارضات التي نمت في الرحم الغربي واستعانت به هي المعارضة العراقية فاذا بالمعارضة الليبية على نفس الطريق واذا بمن كانوا معارضين سوريين يتدرعون بالتقية السياسية ضد الاستقواء بالاجنبي يشربون من نفس الكأس ويستميتون لدفع الأسد لاستخدام العنف ليبرر لهم طلب النجدة من أحفاد شارل مارتل وريتشارد قلب الأسد بعد أن قاتلهم بسلاح أحرجهم وأخرجهم عن طورهم وهو سلاح الاستجابة لمطالبهم واصدار الأوامر بعدم استخدام العنف ضد المحتجين رغم كل مظاهر العنف واللاحضارة التي أبداها المحتجون ورغم أن القاصي والداني صار يعرف أن قتل المتظاهرين يتم غالبا اما من قبل قناصة المعارضة والغرباء الذين يريدون أن يجري الدم في الطرقات لتهييج مشاعر الناس عبر اتهام الأمن وتغطية ذلك بلقطات سينمائية كثيرة تؤكد تورط الأمن ..

والحقيقة الساطعة الآن أنه ورغم آلاف أجهزة الموبايل النقالة التي تصور حتى الذباب فان صورة واحدة تظهر رجال الأمن يطلقون النار على المتظاهرين لم تظهر موثقة وحقيقية بعد (الا اذا قبلنا الصور المفبركة التي تظهر ادعاءات اشخاص لانعرف هوياتهم ولانعرف اذا كانت الصور التي يبثونها تمثيليات او تركيبات وهي كثيرة جدا) لكن لم أجد وثيقة واحدة وفيلما مصورا يمكن الاستناد اليه كدليل قاطع ..وقد عرضت هذه الصور الكثيرة (باسم المعارضة السورية) ومقاطع الفيديو على جهات مستقلة أجنبية صحفية وكان الجواب على الدوام أننا لانستطيع التحقق من صحة الفيلم لسبب كذا وكذا مثل غياب جهة محايدة لتؤكدها وتفسرها أوتؤكد أن المكان في سوريا أو من مثل ان الادعاء بأن الضحية قتلت من قبل قوات الأمن لأن الشخص الذي يردد الخبر على مقطع اليوتيوب ويقلب رأس الضحية غيرواضح المعالم ولاتعرف مصداقيته وعلاقته ومصلحته من الترويج... والنصيحة كانت أننا تحتاج الى كثير من التشكيك قبل القبول بها..ورغم كل الادعاءات بأن المدن تقصف بالدبابات والطائرات فانني لم أر مشهد مدرعة أو طائرة تقصف ولم أجد جدارا فيه آثار قذيفة..وتابعت كل الفيديو الذي تبثه مواقع المعارضة ومن بينها جولة بالكاميرا المحمول في درعا تحت عنوان الدمارالذي أحدثه قصف الجيش في درعا ولكن لم أجد اكثر من بعض السيارات المتضررة وبعض الأرصفة المهشمة وطلقات رصاص البنادق الخفيفة على بعض الجدران والتي لادليل على أنها بسبب قوات الجيش وهناك احتمال كبير على أنها من نتائج شغب المتظاهرين (السلميين)..

لذلك من جديد نقول: الشعب ....يريد... رأس.... الثورة

تذكير بالتاريخ:

صلاح الدين تعرض للكثير من المؤامرات الداخلية ليتخلى وينشغل عن قتال المملكة الصليبية (كما الآن يتعرض محور الممانعة لذلك) وكان تسامحه مع الصليبيين لدى دخوله القدس مثار احترام العالم ..لكن ريتشارد قلب الاسد لم يبادله الفروسية وأعدم 3000 أسير عربي لدى دخوله عكا..ولذلك فان صلاح الدين هاجم حيفا عندما ارتد ريتشارد عن القدس وعندما بدأت حيفا بالسقوط أمر صلاح الدين رجاله أن يعاملوها بنفس معاملة القدس النبيلة...ولكن التاريخ يقول أن رجاله رفضوا وأعملوا السلب والنهب نكاية بريتشارد قلب الأسد وقتله للأسرى ولما عنّفهم صلاح الدين تمردوا عليه وقالوا له بالحرف: اذا اذهب أنت و"عكاريتك" وحارب ريتشارد ..نحن لن نحارب (راجع أستاذ التاريخ في جامعة دمشق الأستاذ الكبير سهيل زكار).. ونحن سنقول للرئيس بشار الأسد: لن نقبل بعد اليوم تسامحا وقلبا كبيرا مع عكاريت المعارضة...وان لم تسحق هؤلاء العكاريت المعارضين بنفسك فسنسحقهم حيث وجدناهم ..كما سحقت سيوف الدماشقة الحشاشين وجنود ريتشارد..



(317526) 1
فعلا ثورة دموية
إيهاب العمري
يا نارام هي لا سلمية ولا سلفية هي إرهابية إجرامية والرئيس الأسد مطالب الآن بإجتثاثها والقبض على قادتها وأولهم أنس عيروط المسمى شيخا وتعليقه على نفس العامود الذي علقوا عليه رجل الأمن المسكين.
شكرا
دمتم
June 6, 2011 7:54 PM


(317530) 2
اولا اعرف اسمها وبعدين تكلم عنها
عراقي مغترب
اولا اسم المدينة الفلوجه وليس الفالوجه كما تزعم انت وزعم صاحب مقولة زنكه زنكه. فمدينة الفالوجه حسب علمي في فلسطين وليس في العراق.

ثانيا الذين قام الامريكيون بقصفهم في الفلوجه هم زمر من الوهابية والبعثية الذين مولتهم السعودية ووفرت لهم سوريا الدعم اللوجستي من أجل قطع رؤوس العراقيين على الطريق السريع الذي يمر بمدينة الفلوجة. كانت سوريا والسعودية والكثير من العربان قد غررت بأهالي الفلوجة ومن ثم احتلها الارهابيون وعاثوا فيها فسادا واعتدوا على اعراض اهل الفلوجة والرمادي فما كان من الغيارى من ابناء الانبار غير الانقضاض على الارهابيين وتم تطهير الانبار بما يعرف بصحوة الانبار. والان مدينة الفلوجة امنة يستطيع الشيعي والكردي والسني العيش فيها بسلام بعد طرد اهاربيي السعودية المدعوميين لوجستيا من النظام السوري.

يبدو أنكم لاتعرفون مقولة كما تدين تدان وكما أوغل النظام السوري والمصري والليبي واليمني والاردني بقتل العراقيين واثارة الفتن والنعرات الطائفية بين العراقيين. فالان هؤلاء يشربون من نفس الكاس التي سقوا بها العراقيين وقد دارت الدائرة عليكم. والحمد لله فان العراق يتعافى من شروركم الان وانتم تحصدون مازرعتم.

اللطيف ان المعلم والبخيت وشرف وغيرهم بدأوا يستجدون العون من العراق بعد ان كانوا يضحكون على شئ اسمه العراق وحسبوا ان العراق قد تمزق وخرج من المعادلة الاقليمية والدولية.
June 6, 2011 8:07 PM


(317531) 3
بارك الله بك
طافش
ياعيني عليك يانارام, هلء بنطولك جماعة الارهابية وبيبلشوا مسبات فيك.
على كل حال اذا لم يقم الاسد بقطع هذه الرؤوس فالشعب السوري سيقوم بالمهمة
June 6, 2011 8:11 PM


(317533) 4
واضح انه هذا الموقع حقير من اصغر واحد لاكبر واحد فيه
علاء
لذلك لا يستحق حتى ان يقرأما فيه وواضح انه اصحابه انذال يتلقون اموال من جهات حقيرة لذلك المقاطعة لهذه الاماكن الحقيرة هي الافضل لانه المواقع التافهة لاتستحق الا الاهمال
June 6, 2011 8:23 PM


(317534) 5
شو رايك تقطف رأس زبي ؟!
علي ديروان
رأس الثورة ابعد منك ومن بشارك الذي ما هو إلا رئيس شكلي يسيره حزب طائفي عنصري ...
تعال اقطف رأس زبي فهو اقربلك بدل رأس الثورة ...
June 6, 2011 8:30 PM


(317536) 6
الى الكويتب
kolan
هههههههه الفيديو معروف وهو لرجل مصري شنق في لبنان والكذب والفبركة الرخيصة من اختصاص الحمير امثالكم على الاقل عندما تريدون الكذب فاحسنو الاختيار يااغبياء ولكنكم مكشوفون لانكم صغار وجبناء والنصر للشعب السوري ان شاء الله
June 6, 2011 8:44 PM


(317539) 7
الله اكبر
العربي
طيب طالما عم تقول السلطة عن مجزرة طيب وين الصور والتقارير المصورة التي تثبت كلامها وهي صاحبة الارض وعلى الاغلب هي اكذوبة لتبرير جريمة كبيرة ضد الاهالي في المنطقة
June 6, 2011 8:54 PM


(317540) 8
نظام زعطوط
سوري حموي
نظام بائس يكذب ويقول جنودا له يقتلون حتى يبرر المجازر في المدن السورية..نظام غبي كل يوم يدفع اعداد غفيرة من الشعب السوري الى احضان الثورة السورية..نشكر النظام لهذا الغباء المفرط,نظام مترهل ومأزوم ادخل الثورة حتى في مخيم اليرموك للفلسطينين بسبب ايضا غباء عميلهم جبريل السكران الداعر,نظام يقول بان شعبية وشرعية حكمه يتبعه الملايين وبنفس الوقت يرفض تغطية اعلامية محايدة لاحداث سوريا,يعني حتى القذافي ومبارك وزين العابدينما عملوها هههههههههههههههه احلم احلم ي ئارام فموعد قطف رؤوسكم قد قرب والشعب السوري عقد العزم على كنسكم من الحاضر السوري ومن الذاكرة السورية
June 6, 2011 9:16 PM


(317548) 9
إلى آية الله عراقي مغترب
إياس أردني - أمريكي
"
يبدو أنكم لاتعرفون مقولة كما تدين تدان وكما أوغل النظام السوري والمصري والليبي واليمني والاردني بقتل العراقيين واثارة الفتن والنعرات الطائفية بين العراقيين. فالان هؤلاء يشربون من نفس الكاس التي سقوا بها العراقيين وقد دارت الدائرة عليكم. والحمد لله فان العراق يتعافى من شروركم الان وانتم تحصدون مازرعتم.

اللطيف ان المعلم والبخيت وشرف وغيرهم بدأوا يستجدون العون من العراق بعد ان كانوا يضحكون على شئ اسمه العراق وحسبوا ان العراق قد تمزق وخرج من المعادلة الاقليمية والدولية."

لك شو هالحكي؟ يعني إيران مع إلها علاقه بالتفجيرات؟ وبعدين العراق سمن وعسل؟ لشو لساتك مغترب؟
June 6, 2011 10:04 PM


(317549) 10
One Question
Spirit Roaming
WHile you are running with words allow me to ask you the following questions
1- Has any human being and his family the right to rule and own a country for over freaking 40 years?
2- Is it logical that a minority in faith, origin and culture rule a country ofr over 40 years for God's sake?
3- How many prisons in syria filled with innocent people?
4- You seem to be pro killing over 40,000 men, women & children in Hamaa so loosely - allow me to ask you, if they are so barbaric, couldnt al asad beseige them in the city, cut water, food, supplies electricity for a few months until they surrender or massacres are the answer?
5- You are comparing Bashaar to Jesus Christ who never hit a man or hurt even a flower? are you truly serious?
please answer the questions but unfortunately you are as sick as any extremists blind and see only one way the way to the bank BITCH
June 6, 2011 10:07 PM


(317553) 11
الرؤوس التي اينعت هي رؤوس اعمدة النظام وازلامه وكتابه !
العراقي
ان نهاية نظام عائلة اسد اصبحت قاب قوسين او ادنى ورؤوسها وازلامها وعملائها ورجال مخابراتها هي التي اينعت وحان قطافها وليس لها الا رجال الشعب السوري الابي الذين تريد لهم ان يموتوا بطيئا والا يصرخوا من الالم ولا يحملوا السلاح دفاعا عن انفسهم امام وحشية النظام
لا اظن ان الشعب السوري يريد تدخل النيتو كما انه لا ينتظر المعارضين في انطاليا وبروكسيل لانه هو وحده من سيكتب تاريخ سوريا ونهضتها وتحررها من قبضة المجرمين
لا نملك الا ندعو لكم يا هلنا في سوريا بان يثبت الله اقدامكم وينصركم ويؤيدكم بجنود من عنده لا من عند النيتو , سيروا على بركة الله وتوكلوا عليه وحده فهو ناصركم لامحالة ووعده حقا كان نصر المؤمنين
الله اكبر وليخسا الخاسئون
June 6, 2011 10:24 PM


(317564) 12
سوريا الاسد وستبقى كذالك
نابلسي حر
قلتها واقولها وسوف ابقى ارددها ان هؤلاء عملاء ومؤجورين ولا بد من الجيش السوري الابي النيل منهم واعدامهم اما الجمهور ليكونو عبره لمن لا يعتبر يا اخوان البارح ريس وزراء اسرائيل يهدد ب اجتياح سوريه ولبنان واليوم هذه العصابات نقتل اكثر من 120 جندي اريد تفسير لهذه المصادفه الغريبه العجيبه
June 6, 2011 11:07 PM


(317565) 13
سوريه حره من العملاء المندسين
نابلسي حر
طالبي الحريه رشقو الجيش ب الورود فسقط منهم اكثر من 120 جندي اليست هذه المظاهرات السلميه ام ان قاتليي الجيش السوري في الشاغور والريف السوري هم عملاء ويعملون لحساب اجنده عميله عربيه وصهيوامريكيه وللاسف الاعلام الغربي اعترف ولاول مره انهم ارهابيون اما الاعلام العربي سماهم مناضلين او مسالمين لا بد من القصاص بمن يحاول المساس ب الجيش السوري وبقائده سياده الرئيس بشار الاسد
June 6, 2011 11:11 PM


(317568) 14
فشرت انت وبشار يا عبد لبشار
عربي سوري حر
انت وامثالك يا نارام تركتم عباده الله عزوجل وعبدتم ال الجحش وسوف تسقطزن بسقوط بشار وسوف يعدمكم الشعب السوري بالاحذيه والبصاق في ساحه المرجه

انتم من حولتم الذئب الى حمل في كذبكم

الثوره السوريه يقوم بها كل الشعب الحر اما العبيد امثالك الذين يأكلون ما يتساقط من مائد ساداتهم فنهايتهم قريبه لمزبله التاريخ

الشعب يريد التغير السلمي ويريد ان يرفع نير ال الاسد عن سوريا بالسلام ولكن بشار واذنابه يرفضون الحريه للشعب ويريدون قمع الشعب لمجرد طلب الحريه

اما تغنيك بالمقبور حافظ وما فعله في حماه فسوف تحاسب انت عليه شخصيا قريبا ان شاء الله وسوف تعدم بالاحذيه والبصاق يا مجرم

لعنه الله عليك وعلى امثالك وعلى المقبور حافظ وبشار وماهر وكل ال الاسد المجرمين
June 6, 2011 11:59 PM


(317579) 15
رد على تعليق رقم 2 و5 و14
ابو الفوز
هل أفلستم أيها المعلقون حتى بدأتم بالتشتت والهيجان والفلتان ؟ رقم 2 ترك المقالة كلها وتمسك بالاسم الغلط مع انه لا يعني شيئا وعلى رأي اسيادك :(ومالوا)؟.
رقم 5 : نحن نريد الرؤوس التي في الأعلى أما التي في الأسفل فنتركها لك فأنتم من السافلين .
رقم 14 : شكلك ترتجف ومتوتر وانت تكتب لان اغلب كلماتك ركيكة وشتائمك تدل على انك مريض فأقول لك الله يشفيك .
June 7, 2011 1:50 AM


(317591) 16

sunni
we will kill al assad and every one of his dogs ,we will burn you and every inch in the country you hide in
June 7, 2011 3:03 AM


(317599) 17
الببغاء
سام

ما هذا الكاتب الببغاوي الذي ليس لديه اذان يسمع بها ولا عيون يرى بها ولا عقل يفكر بة وانه يستخدم اذان وعيون وعقل الاخرين واسفاه: الفيديو معروف وهو لرجل مصري شنق في لبنان قرية كفرمابا وهناك رجل ذبح كالشاه هو في العراق وليس في درعا, وتلفزيون الدنيا غرض ما يسمى الثورة القطرية وانما الاحداث في البحرين في شباط
بامكانك التاكد بتفسك على النت من هذه الاحداث وكفى ببغاوية. اين كان الجيش السوري عندما اجتازت الحدود ولماذا لم يحمي المواطنين الذي هو واجب الجيس؟؟؟؟ والنصر للشعب السوري ان شاء الله وسوريا الشعب
June 7, 2011 4:15 AM


(317608) 18
EXCELLENT
ARABI
شكرايا نارام يجب قطع رأس الافعى ألا وهي الوهابيةالنجسة
June 7, 2011 5:36 AM


(317618) 19
الشعب السوري سوف ينتصر
محلل سياسي
الشعب السوري سوف ينتصرلان غالبية الشعب السوري مع القائد بشار الاسد وسوف ننتصر باذن الله على الاخوان المجرمين وسوف ننقل الاحداث الى قلب السعودية وسوف نرد الصاع صاعين و بعدين ٢٠٠ الف خرى لا يمثلون غالبية الشعب السوري كل الشعب السوري يريد الامن والاستقرار ٢٣ مليون بشار في سوريا الغرب دخل في معركة عض أصابع مع النظام السوري، وذلك لتطويعه وتركيعه عبر تحريك الجبهة السورية الداخلية من جهة والايعاز لقيادة الاخوان المسلمين للدخول على خط الازمة الساخن من جهة ثانية وكل ذلك بالتعاون مع تركيا التي تحاول عبثا إمساك العصا الاقليمية من منتصفها. غير أنّ واقع النظام السوري يبدو مختلفا عن سائر انظمة المنطقة فهو يمثل محور الممانعة المدعوم إيرانيا وروسيا، فضلا عن أنّ تركيبة الجيش السوري هي تركيبة عقائدية وقتالية يصعب اللعب على تناقضاتها كما في سائر البلدان التي تشهد اضطرابات امنية ومحاولات قلب أنظمة غالبا ما تنتهي بدور أساسي للقوى المسلحة وهذا ما لا يبدو متوفرا في التركيبة السورية الداخلية. شكرا عرب تايمز جريدتي اليومية المفضلة و تتناقل الاخبار بدقة شكرا ةالف شكر لعرب تايمز
June 7, 2011 6:54 AM


(317621) 20

ALGERIA
هل تريد ان تقنعني ياجاهل لو انني قتلت 5 رجال من الدرك الوطني في الجزائر يعني انا بذالك اعطي فرصة للجيش قتل اوابادة نصف المدينة وارتكاب مجازر التي صنعت في حماة من اغتصاب للنساء وحرقهن وشق بطون الحوامل وقتل الاطفال والرضع والشيوخ واحراق البيوت وقتل الاف الرجال واختطاف الالاف في سجون سرية اوقتلهم وفي الاخير انا اتحمل مسؤولية المجزرة او ابادة مدينة تقريبا عن بكرة ابيها!!!
عرب تايمز ليتكم تمنعون هذا الخنزير النجس من الكتابة
http://www.youtube.com/watch?v=vBPfzEzbn_Y
لكم الله يااهل سوريا
June 7, 2011 7:02 AM


(317629) 21
كلام واقعي 100%
الاستاذ
كلام واقعي 100% وقد أصبحنا متأكدين أن لاحول لنا ولا قوة الا بالله ولا رئيس يلبق لنا الا الرئيس البشار ولو تكالبت على بلدنا كل عربان الخليج وسركوزينو والانكليز وكل أذنابهم من السعوديين واللبنانيين جماعة 14 الشهر وخدام الكيماوي وكلابو الارهابيين الذين أصبح معظمهم في قبضة العدالة وخاصة اللعين العيروط واللعين البياسي وياويلكون آلا تدرون أن اللعب مع السوريين رهان قاتل؟

ولتحيا سوريا

June 7, 2011 7:36 AM


(317633) 22
رأي
أبو أسعد السوري
بالتأكيد كانت الحركات الاحتجاجية في بدايتها سلمية ومطالبها مشروعة. ولكن سرعان ما انقض عليها أولئك الذين يسمون أنفسهم معارضة وأحادوها عن مسارها الطبيعي. لا داعي لطمر الرؤوس في الرمال ما يحدث في سوريا ليس ثورة سلمية على الطريقة التونسية أو المصرية. ما يحدث في سورية حرب سنية ضد العلويين وما حدث في جسر الشغور يوم أمس اسمه حركة عصيان مسلح تستوجب إيقافها. مقتل 120 عنصر أمن لا يمكن أن يكون بأي حال حالة عصيان داخل الأجهزة الأمنية نفسها كما روج إيهاب خلف ووحيد صقر يوم أمس إنها حالة حرب يقودها مسلحون (وأغلب الظن أنهم إخوان مسلمون) ضد أجهزة الدولة. صحيح أن إعلام الدولة لم يرق إلى مستوى الحدث ولكن الصحيح أيضا أنه تكفي قراءة بسيطة لما تبثه العربية والجزيرة ليستنتج المرء أنها قنوات مشبوهة. يوم أمس لم يبق عند الجزيرة إلا شاهد عيان واحد اسمه جميل صائب يقدم شهادة كل ربع ساعة. أما العربية فنشرت منذ فترة ريبورتاج عن هروب السوريين من تلكلخ إلى لبنان وفي اليوم التالي نشرت ريبورتاج عن هروب السوريين إلى تركيا المهزلة بالموضوع أن نفس الأشخاص هربوا في اليوم الأول للبنان وفي اليوم التالي لتركيا. إيه .......أخت هيك إعلام
June 7, 2011 8:10 AM


(317638) 23
اقتراح قابل للتنفيذ
عمر حجو الاسترالي السوري
بما ان الاخوان الشياطين و السلفيين الوهابيين على علاقه تحالف مع تركيا العثمانيه فيجب ان ننفذ فيهم طريقة الاتراك المشهوره و هي الخازوق مع نقل مباشر على الخنزيره شو رأيكم.
June 7, 2011 8:39 AM


(317658) 24
الى الحمير
احمد السالم
مينك إنت قلّي يا سعد الدين ... لا شرف عندك لا حيا لا دين
محتار شو بسمّيك يا سعد الزفت ... و إنت و سميرك توم خلقانين
مينك إنت خبّرني مينك إنت ... يا سبل فاضي لا قمح لا طحين
بيّك قبل منّك شو كان و كنت ... عالحرمنة و النصب جيل ورثانين
من أصفرك يا نحاس والله قرفت ... و عامل على النحّاس سيف الدين
منشان تخفي شو خربت شو عملت ... الهاتف زرعتو بجيش محتلّين
مين القتل بيّك صح إنت عرفت ... و حقدك برم ثارك عناس مظلومين
ناسي يا وسخ سوريّا لمّا زرت ... بشّــــار زيّنلك عالدرب ياسمين
بعت الوطن حتّى العروبة خنت ... و بضهر بشّــــــار عم تزرع السكّين
دم النجاسة فيك لمّا خلقت ... رضعت الوضاعة من وسخ سوكلين
ريتك عهالدنيا ما كنت نزلت ... إنت لآل سعود رافع الإجرين
و عون و حسن عم يرفعوا بصنين
June 7, 2011 11:09 AM


(317659) 25
عبدة الشياطين والنار لم ولن يكونوا مسلمين
ابوالحجاج السوري
لقد اقتنع العالم والغرب اخيرا ببراءة النظام السوري وان تنظيما حقيرا يدمر ويحرق سوريا اريد ان اقول للكفرة اذا لم يبيدكم الجبش العربي السوري فسحنرقكم الافا كنتم ام ملايين اعلموا انكم اكفر خلق الله لقد كرهكم الغرب لانكم شوهتم الاسلام واننا سنمحوكم من الوجود ايها المجرمين هل بقي من الاسلام شيء حتى تدعون التمسك به
June 7, 2011 11:22 AM


(317667) 26
نعم سنحولها من سلمية الى مواجهة قتالية وسنشعل سورية
عربي سوري ثوري يكره الأسد واذنابه من امثالك
لكي تتطهر من قذارة 42 سنة من حكم آل الأسد وكذالك من قذارة الفرس اللذين حولوا مرقد السيدة زينب الى وكر للدعارة وزواج المتعة وكافة انواع الشذوذ الجنسي وبعد ان ننتصر على هذه العصابة المجرمة سيأتي دور حزب الشيطان في لبنان اللذي سنجتثه من جذوره لأننا لسنا اغبياء وسذج تنطلي علينا اكذوبة المقاومة والممانعة اللتي انطلت عليك وعلى سيدك اسامة فوزي هذا من جهة ومن جهة اخرى نحن لن نكف عن الثورة وسنستعين ليس فقط مع الناتو وغير الناتو بل حتى مع الشيطان لكي نزيل هذه الحثالة من ارض سورية وبعدها سنحرر فلسطين لأن فيها قلة من الشرفاء والوطنيين ليسوا من امثال دحلان وواسامة فوزي وباقي الحثالة التافهة
June 7, 2011 11:56 AM


(317760) 27
نطالب برأس العورة
معارص ثوري أنطاكي بروكسيلي بتروخليجدولارسلفووهابلادني
نلاحظ ياحضرة الكاتب-ـة أن أغلب تعليقات زملائي سابقاً=المعارصين الثيران السلميين ، هي عبارة عن سباب أو لعن أو كلام بذيء أو تعنيف لفظي أو مهاترات فارغة سخيفة أو تعبير عن تعصب أعمى أو بلورة لغباء غير مسبوق أو حديث بائعي البسطات وسوق الهال مع احترامنا للتجارة والتجار
أنا كنت ومن بداية الأحداث مع المظاهرات السلمية والمشاركين فيها ولكن بعد اتضاح الوقائع وما تخفيه من ظلام وطائفية وهمجية كان لابد لي من مراجعة موقفي وها أناذا أصرخ بملء فمي : الشعب يريد ..... رأس الثيران والبغال الهائجة
June 7, 2011 6:06 PM


(317835) 28
سورية حرة تحت لوائك يا بشار
حمصية وفية
مجزرة حماة التي يتحدثون عنها يجردونها دوما من اسبابها و مما عاناه الشعب السوري من المتطرفين الذين يختبؤون خلف دين سيتبرأ منهم يوم القيامة. على كل حال في مجزرة حماة قتل 40 الف حقير خائن لذا الله يقويك يا بشار على هالحفنة التي تسبب الآن كل هذا الاجرام ببلدنا سوريا يعني لسه ما وصلنا لهذا الرقم و انشاء الله تجاوزه لا يهم المهم ان نعود للعيش بامان و سلام و منشان شعبك الذي يتوسل اليك اضرب بيد من حديد حتى لا يستطيعوا ان يرفعوا رؤوسهم مرة أخرى. حقا أنت رئيس محترم واع مثقف تستحق محبة و تقدير واحترام خصومك قبل محبينك وكلنا فدى بشار ونظامه والله سيكيد الاعداء و الخائنين و النصر لبشار لمحبة شعبه وتقديره مو منشان كم صرصور بدون فعس تضيع البلد
June 8, 2011 6:57 AM


(318701) 29

ابو الطيب المثنبي
سورية االمجد اما انا لك ان تشعلي فتيل الحرب وان تدمري نظام العبث سورية المجد اما انا لك ان تشعلي فتيل الشمع وان تكسري حدود الوهم سورية المجد سورية العهد الجديد ابشري ببشرى رسول ربي تحرري وحرري بيت المقدسي قال رشو الله صلى الله عليه وسلم اللهم بارك لنا في يمننا وشامنا قالو ونجدنا قال منها يخرج قرن الشيطان او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
June 12, 2011 4:05 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز