Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

كيف تعرفت على الشيخ العرعور؟؟..ومن هو العلوي الأموي

منذ فترة واسم العرعور يتنافس مع القرضاوي على النجومية ويزاحمه على الافتاء بالفتن، وقد اعتكف القرضاوي في الاسبوعين الاخيرين ليتدبر أمر تطوير الهجوم الذي سماه فتوى: ومالو؟ ..ولمن لم يسمع بها فانها السماح بالقتل وهو "مفسدة صغيرة من أجل مصلحة كبيرة" كما قال لافض فوه ..يعني بالعربي العبري هذا هو منطق بروتوكولات حكماء صهيون الشهير وفلسفة الحاخامات التي نعرفها وهي بالضبط "الغاية تبرر الوسيلة" ..القرضاوي يتهيأ على مايبدو لاستئناف الهجوم ليلغ في مزيد من دماء السوريين والعرب والليبيين بعد أن لعق جراحه اثر ملايين أدعية المقهورين ومئات الثكالى وآلاف اليتامى المسلمين عليه بأن يأخذه الله أخذ عزيز مقتدر ويصليه نارا ذات لهب .. والبعض يقول انه يتفرغ لمعركته الشخصية القضائية مع احدى النساء اللواتي اغتصبهن باسم المعاشرة الزوجية والقضية صارت أشهر من فتوى ومالو؟!

راية القتل التي رفعها هذا القاتل القارض تسلمها منه في هذه الفترة قاتل آخر اسمه "العرعور" واسمه يدل على مستواه فله من هذا الاسم نصيب كبير..وماأدراك ماالعرعور ..العرعور ياراجل

أما كيف تعرفت على عرعرة العرعور فكان بالصدفة عندما كنت أقوم بنزهتي الاعتيادية على اليوتيوب وأحاول معرفة ماوصل اليه التشاتم البغيض بين السنة والشيعة وأحاول ربط الشخصيات بفضائياتها كي نتوصل الى ملامح تلك الخطة التي أطلقها جورج بوش لالهاء المسلمين عن قتال جيوشه الفاتحة للشرق بالتقاتل فيما بينهم شيعة وسنة ..فوقعت عيناي لأول مرة على العرعور ..لفت الاسم القبيح نظري واعتقدت أنه لقب به للسخرية منه فاذا به اسمه ولقبه الحقيقي..الشيخ في ملامحه ونظراته بدا واضحا أنه ليس سويا وذكرتني عيناه وتدبب أنفه وتقوسه بما ذكره الفيلسوف اليوناني الشهير ارسطو عن ما يسمى "المجرم بالميلاد" في تفسيره للجريمة ..(راجع ارسطو في علم الجريمة)

أرسطو ونظريته يدرّسان في على القانون وعلم الجريمة ولايهمنا في هذا العرض مدى توافق نظريته أو تعارضها مع آراء الآخرين .. ارسطو قال ان بعض الناس يولدون مجرمين بالطبيعة فكما بعض الناس ميالون للهدوء فان بعضهم ميال بطبعه للعنف الذي قد يصل بدرجاته الى الفعل الجرمي الكامل.. وفصّل ارسطو في ملامح المجرم بالميلاد الشكلية وبدت المواصفات التي ذكرها ارسطو عن تلك الملامح مطابقة لوجه الشيخ العرعور لولا شيء واحد لانعرفه حتى هذه اللحظة وهو أنه حسب ارسطو فأن المجرم بالميلاد تكون له أذنان أشبه بأذني كلب أي أعلاهما منكسر نحو الأمام ..وهذا لم يتيسر لنا لأن العرعور وللزوم المشيخة يرتدي غطاء فضفاضا يخفي أذنيه -عن غير قصد طبعا - لأن شخصا كالعرعور لايعرف شيئا عن أرسطو قطعا الا ماسمعه من الناس..

كان العرعور في ذلك اللقاء الأول الذي رأيته فيه مستثارا جدا ومرتفع الصوت ويتنحنح ويقوم نصف قومة ويجلس ويشير بيديه ويتبرع بسيارته وبيته لمن يتحداه ..فيما مذيع تلك المحطة يومئ برأسه موافقا على كل ماقاله هذا العرعور في ايحاء تحريضي مريض .. فقررت معرفة المزيد عن هذا الشيخ الغريب الأطوار ورسالته..  وماهي الا دقائق على اليوتيوب حتى عرفنا أنه يتولى ادارة معركة التصدي للشيعة وهدم معتقداتهم ويعيش هاجس انصاف الصحابة واحقاقهم ..

وبما أنني لاأهتم لا بالصحابة ولا بآل البيت لأنني أميل الى الاعتقاد أن الطرفين مبالغ في دعواه وأنني أنتمي لوطني وأحب بعضا من مذهب السنة وبعضا من مذهب الشيعة ولم أمانع يوما في أن أدخل كنيسة عتيقة في باب توما وأقرأ من الأناجيل باعجاب بشخصية السيد المسيح فانني صنفت هذا الشيخ على أنه مستحاثة من مستحاثات المجتمع وقطعة تائهة من زمن الخلفاء ووعاظ السلاطين..بل واحتفظت ببعض مقابلاته على كومبيوتري الى جانب بعض كوميديات رجال الدين الشيعة والمسيحيين من أجل الفكاهة وللدلالة على تفاهة الدين عندما يتولاه المجانين من الناس..

رجل خطر يريد أن يأخذنا عنوة الى مساحة عقله الضيق ونوافذ روحه المغلقة التي صار هواؤها نتنا من الانغلاق..ويريد منا أن نعود لانصاف عائشة وعمر وأبي هريرة وأن نستل سكاكيننا لتأديب من لايعظم هذه الرموز..هذا في وقت كان هناك رجل دين شيعي ولغاية كريهة في نفسه يريد شتم السيدة عائشة..وكل هؤلاء يرمون بقاذورات التدين في وجوهنا وعلى أيامنا وعقول أطفالنا في وقت تناقش فيه أوروبا مع اسرائيل عملية التمهيد لهدم الاقصى عبر اسقاط رموزنا واحدا واحدا من اهانة المصحف الى اهانة الرسول الكريم الى اذلالنا في مآذننا ومساجدنا..في وقت نتابع فيه انجازات العلوم وتجارب الابداع في الطب والفيزياء ونظريات التاريخ والفلسفة ورحلات ناسا الى المريخ..مهمة الرجل اذا باتت واضحة، أي الهاء الأمة عن حرب الأمريكيين والمشروع الصهيوني

العرعور اليوم يتولى شؤون الثورة السورية ..ويوجه المساكين من أتباعه في بيوتهم للتظاهر ويفتي بالتكبير من على الشرفات وهناك بسطاء ومساكين يتلقفون أي دعوة من نجوم الدين الذين صنعتهم الفضائيات ..الغريب أن هؤلاء المشايخ أسخياء جدا في الدعوة للجهاد ودفع الناس للقتال ولكن لماذا لايقوم واحد مغوار مثل العرعور بحركة تضامنية مع المحتجين فيعلن على الملأ أنه سيعود الى سوريا ليدعم احتجاج الناس ولينادي معهم وليخلط دمه بدمهم ولن يمانع ان انضم للشهداء..؟؟وسنغني له عندها أهزوجة الشيخ حديد:

الروح ستشرق من غدها .....وستلقى الله بموعدها

أنا على يقين أن السلطات السورية لن تمانع بعودته لعلمها أنه سيكشف تفاهته أمام أتباعه .. وهي لن تجرؤ على ازعاجه وهو محاط بكاميرات الأعراب وكاميرات الجوالات..لماذا لايقرر العرعور الانضمام للناس والمخاطرة من أجلهم ولماذا لاتكون استفتاء على شعبيته وأفكاره وفتاواه...؟؟ من مثال ثورة دينية أخرى نستشهد برجل دين آخر هو الخميني الذي نتذكر أن شاهبور بختيار رئيس وزراء ايران أغلق المجال الجوي الايراني عندما قرر الخميني العودة لينضم للشعب ولكن الخميني لم يعبأ بذلك ونزل بين جمهوره نزوله الشهير في المطار وهو مدرك أن أتباع الشاه لايزالون أقوياء ويملكون الجيش والمخابرات (السافاك ذات السمعة الرهيبة) وسيقتلونه وهذا ماتيبن عندما اكتشفت عملية لقصف بيته بالطائرات.. وفي عملية اغتياله من قبل زائر يحمل حقيبة مفخخة قتلت نصف معاوني الخميني..

الجواب أعرفه ..العرعور ليست له شعبية كبيرة ولن يستقبله الا بعض المخدوعين بفتاواه من البسطاء الطيبين ولن تبالي به الدولة الا من حيث مدى خرقه للقانون .. انما سيهجم عليه آلاف السوريين الوطنيين الذين لايريدون أفاقين مثله أن يتلاعبوا ببلادهم ومصائر أبنائهم ..وسيحملونه بسيارته (التي سيتبرع بها ليتحدى غرماءه ان أجابوه على ترهاته) ليلقوه على الحدود الى غير رجعة ..العرعور يعرف ذلك ولايجرؤ على دخول سوريا ونحن نتحداه .. وان فعل فأنا ضمين أن مصيره الرمي الشعبي على الحدود هناك كثيرون سيذهبون خصيصا للقائه وليمسكوا به من جلبابه ليعيدوه الى سلم الطائرة ان وصل على طائرة أو الى نقطة الحدود مع الأردن أو لبنان أو الى الجولان حيث سيرحب به قائد المنطقة الشمالية في اسرائيل لأن العرعور هو الميركافا البشرية التي تقصف عقولنا بقذائف الكراهية القاتلة وفتاواه الرخيصة هي القنابل العنقودية التي تنفجر في حياة السوريين ..  وسيكرم عرعور وكل عائلة العراعير من عرعورة الى عرعور الصغير في اسرائيل طالما أنه ينتج أسلحة بيولوجية وجرثومية من فمه الى أن تنتهي مهمته فيحال للعمل في بار كما انتهى أنطوان لحد.. 

العرعور سيقود المجتمع السوري الى السعادة البشرية؟ ياللعار ... والعرعور سيربي أطفالنا؟؟ ياللكارثة .. وسيعامل عرعور أهل الذمة كما يفهم هو أهل الذمة؟ ياللذل  ...

سوريا التي أنجبت جهابذة الفكر القومي والعروبي والوطني نهايتها الى عرعور لايريد من هذه الدنيا الفانية سوى تأديب الشيعة والتخلص من حاكم وطني ليسود منطق الطائفة باسم الحرية وسيترك البوذيين والهندوس والوثنيين بملياراتهم في العالم ويتفرغ لاعادة انتاج جدل الصحابة وحروب الردة وجنون الطوائف الاسلامية  ..باسم الحرية في موجة ربيع العرب الذي يصفق له الكونغرس

كم أحس بالذل أن يكون لدى العرعور تابع واحد.. وكم هو عار على السوريين أن يكون بينهم من يصغي لهذا المأزوم في نفسيته ..وكم أحس بالضعف عندما أحس أن كل المخلوقات تتطور الا بعض المخلوقات الشرقية التي ترفض منطق التطور وتصر على كسر نظرية دارون أن الأنواع لا تبقى على حالها ..هذا النوع العرعوري مثال فاضح عن ثقافة متكلسة تحطم نظرية دارون ..................وتريد .........قيادة المجتمع السوري.. 

أخيرا..

العرعور والقرضاوي وثوار الربيع يريدون باسم الحرية اعادة انتاج حروب الجمل والبسوس وكل عارنا ودم أسلافنا الذي نام..وأما الانسان السوري الذي نريد أن يكون فهو من يوصف "بالعلوي الأموي" أو "بالأموي العلوي" و"المسلم النصراني" أو "النصراني المسلم" ...هذه تركيبة وطنية لايفهمها العراعير  ..انها مزيج لايحتمل ولايطاق في عقل الراسخين في علم العرعرة.. أنه بالنسبة لهم مزيج الثلج والنار...انه علم الذرّة السوري الذي لايفقهه العراعير.....

ولمن لايعرف تكوين الذرة فانها مكونة من نواة فيها التحام خارق بين أكثر تنابذات وتنافرات الكون أي البروتونات الموجبة والنيوترونات المعتدلة ..أي فيها أقوى ما في الكون من قوى الترابط ..وانشطار الذرة يؤدي الى تحرير طاقة هائلة جدا يطلق عليه الانفجار الذري ...هذا هو السوري الذي نريده ...التحام في مشاعره بين كل تنافرات تكوين المجتمع تختزن طاقة هائلة...ولاتنشطر ... الله اكبر ..

هل فهمت ياعرعور ..؟؟ هذا هو علم الذرّة السورية وليس علم العرّة السعودية والقطرية والقرضاوية...

 



(315963) 1
القرضاوي مغتصب
سامي
القرضاوي مشغول بالدعوة القضائية ضده المقامة من السيدة اسماء التي اغتصبها القارض
والامر امام القضاء القطري ولو كان الامر امام قضاء اميركي او اوروبي لقضى كفاية عمره وراء القضبان مع المجرمين المطلوبين للعدالة
لكن في جمهوريات الموز كل شيء وارد
May 30, 2011 1:26 AM


(315965) 2
مقال رائع
محمد منصور
رائع ما كتبت, جيد أن أبدأ نهاري بقراءة مقال يثلج صدري
May 30, 2011 1:32 AM


(315966) 3
عراعير اليوم الموعود
عدنان
نعم هذا ما سوف يحدث ، العرعور ومن هم على شاكلته من عراعير السلفية والوهابية هم من سوف يحكمون بلاد الشام ويملكون الكور الخمس بمساندة أمريكا وإسرائيل. "خلعت العرب أعنتها" ، أقرأوا كتاب "ماذا قال علي عن آخر الزمان" وسوف تعرفون من هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب الذي يصف أيامنا هذه وأحداثها بأدق الأوصاف ويسمي حكام المنطقة الحاليين بأسمائهم. سوريا لا تختلف عن بقية البلدان فسوف يسقط نظام حكمها وسيُقتل رئيسها وستحكمها العراعير لكن لن يطول حكمهم. وما هذه الأيام العصيبة التي يمر بها النظام السوري إلا بداية النهاية التي ستكون كارثية. لقد تآمرتم على العراق بحجة محاربة أمريكا وقتلتم شعبه بالمفخخات والإنتحارين خوفا وخشية من الديمقراطية فجائكم الموت بسيوف وخناجر السلفيين التي ستحصدكم ولا تبقي منكم أحدا. هذه نتيجة ما جنيتموه من إجرام ومجازر بحق الشعب العراقي وما ربك بظلام للعبيد.
May 30, 2011 1:41 AM


(315967) 4
سينتصر الشعب السوري انشاء الله على المجرمين تجار فلسطين.
السوري الحر
سوريا كريمة حرة ابية بشعبها الكريم وليس بمجريميها وراثة اب عن جد كان رفعت والمقبور حافظ ثم ورثها للعصابه بشار وماهر وآصف ومخلوف لا اشبع الله بطونهم القتلة عملاء اسرائيل يستنجدونها سرا ويتاجروا بها علنا لعنة الله عليهم وعلى منافقيهم وعلى ابواقهم ومساعديهم والساكت عن الحق شيطان اخرس؟
May 30, 2011 2:16 AM


(315969) 5
أن نحب سوريا كمالم يحب أحد أحدا منذ بدء الكون الى قيامته.
أنا سورية

ان سألني غيرسوري من أنا سأجيب سورية.ولأحبائي السوريين أقول أني مسلمة سنية شافعية لكني أبحث عن مايجمعني مع العلوي حب علي وبشار القوي ولن أنتظرعودة أحد من سردابه ومع المسيحي حب المسيح المختلف على ماهيته لاعلى حبه وأن ينجيناالله من تجربة الحرب الأهلية ومع الدرزي كرمه وعنفوانه وشهامته وتقديم ولاءه لرئيس وطنه ريثما يعود الحاكم بأمره طبعالن أنتظره معه ومع الآثوري فخره بأنه أصل الكون وكوني سورية ينوبنا من الحب جانب,ومع الكردي وفلسفته عن مدى فقهه باللغة العربية رغم كرديته بل المامه بكثيرمن اللغات وأحب معه يوسف العظمة وكل من انضوى تحت لوائه حتى ياسرالعظمة.أحب كل ذرة أمل وتعب تبذل لاحياء سوريا هذاهو الدين السوري الذي يجب أن يكون أن أدافع عن دينك طالما أنه لن يقتلني ولن يخرب البلد أن ندافع بقوة من يدافع عن حياته لأني بصراحة لاأملك رغبة في شئ بعد سوريا.
May 30, 2011 2:39 AM


(315970) 6
صدقت
اسامه
ابتعرف ايها الكاتب انه فشيت غلي بعض الشيئ مرات وانا اتصفح الفضائيات لما بدي اسم بدني واشوف تفاهات افتح على قناة صفا والتي لا تحميل من اسمها اي دلااله في تعكير الأمزجه وخلط الأوراق ولا تستفيد منها اي شيئ وهذا العرعور مخه فارغ ومتناقض والصحيح بالرغم من انني سني ومن فلسطين الآ انني حابب واحد شيعي من المتنورين امثال الحيدري يجتمع معه ويبهدل صحتو ..............ز
May 30, 2011 2:44 AM


(315971) 7

راضي العربي
ستنفجر عليك عراعر المعلقيين وستكون صفوي لانك ذكرتهم بالخميني مشكلتنا ياسيدي ان العراعير اصبحت توزع لنا فتاوي القتل والتكفير والتخلف بأسم الاسلام المحمدي الاصيل ساعد الله قلب النبي الكريمة على هذه الامة التعبانة التي تستمع للعراعير وللقوارض ولمن يفتي برضاع الكبير
May 30, 2011 2:57 AM


(315972) 8
.
بطيخ
يكفي القارئ أن يقرأ عدم اهتمامك بالصحابة وبآل البيت ، وتعيب عليه بان ينتمي إلى ذلك الزمن ، يكفي ذلك ليعرف القارئ من انت ومن هو ، قد زكيته من حيث لا تدري وذممت نفسك من حيث لا تدري.



قلت فض فوك ""وبما أنني لاأهتم لا بالصحابة ولا بآل البيت لأنني أميل الى الاعتقاد أن الطرفين مبالغ في دعواه وأنني أنتمي لوطني وأحب بعضا من مذهب السنة وبعضا من مذهب الشيعة ولم أمانع يوما في أن أدخل كنيسة عتيقة في باب توما وأقرأ من الأناجيل باعجاب بشخصية السيد المسيح فانني صنفت هذا الشيخ على أنه مستحاثة من مستحاثات المجتمع وقطعة تائهة من زمن الخلفاء ووعاظ السلاطين""

May 30, 2011 3:19 AM


(315974) 9
شاذ
ziad
اذا تراقبون تصرفات وحركات العرور تستطيعون اكتشاف انه شاذ جنسيا ـ راقبوه وستلاحظون ذلك بكل سهوله
May 30, 2011 3:43 AM


(315981) 10
سوري محب لوطنه بجميع أطيافه
غسان السوري
شكرا لك أخي الكاتب مقال ممتاز والحق يقال إنني أحب عرب تايمز لوجود هكذا كتاب (بضم الكاف)
وأحيي الأستاذ أسامة فوزي من كل قلبي ،لقد أثبت أنه من القلائل الذين لم يبيعوا قلمهم من أجل حفنة من الدولارات,مرة أخرى شكرا لعرب تايمز منبر الصدق والأمانة
كم أحس بالذل أن يكون لدى العرعور تابع واحد.. وكم هو عار على السوريين أن يكون بينهم من يصغي لهذا المأزوم في نفسيته ..وكم أحس بالضعف عندما أحس أن كل المخلوقات تتطور الا بعض المخلوقات الشرقية التي ترفض منطق التطور وتصر على كسر نظرية دارون أن الأنواع لا تبقى على حالها ..هذا النوع العرعوري مثال فاضح عن ثقافة متكلسة تحطم نظرية دارون ..................وتريد .........قيادة المجتمع السوري..
May 30, 2011 4:33 AM


(315984) 11
ابدعت يانارام
haso
....شيوخ الفتنه عبدة الدرهم احقاد وعلماء ابناء صهييون...الله يسرع ياخذهم ..مفرقين الأمه حثالة الحثاله هذول علماء الدين بياعين الأوطان بأوامر الصهاينه واتباعهم ملال الكفر آل الوهابيه والسعوديه وعبريتهم . وحط عليهم عيلة الموزات القطريه اليهوديه وخنزيرتهم
May 30, 2011 4:41 AM


(315992) 12
إقتباس من موقع الكادر عن عدنان البعرور
عمر علي
تم تسخير أكثر فضائية جديدة بنفس مواصفات الجزيرة لهذا الغرض كفضائية ( وصال الفضائية ) و مرشدها الشيطان عدنان البعرور ) أو العرعور للعب نفس الدور القذر الذي لعبه يوسف القرضاوي شيطان الجزيرة , فهو أدى ما عليه و توارى عن الأنظار حتى كخطيب لصلاة الجمعة في مسجد ( ضرار) و ليس مسجد عمر أبن الخطاب ( رض ) الذي لو كان في زمانه أأمة و خطباء من هذا الفصيل لجز رؤوسهم العفنة التي يسيل من أفواهها فحيح و قيح الحقد و الكراهية و الطائفية لضرب الوحدة الوطنية و الإسلامية و يسيل منها اللعاب على الدولار و حب الدنيا و مغرياتها التي لا تتوفر إلا في إمارات و مشايخ الخليج الخادر بالفساد و اللواط و جميع الموبقات و أكل المال السحت
May 30, 2011 6:33 AM


(315993) 13
صدقت
mahmoud
صدقت ، فالعرعور لا يعرف أرسطو ، لقد ترك أرسطو لك ولأمثالك المخدوعين بالفلسفة ظانين أنها ترقي المشاعر والعقل ، وما هي إلا تفاهات القاها صاحبك الفاتح بوش وأقرانه ليلهي الناس من كلام رب العباد إلى كلام العباد ، صدقت فالعرعور لا يعرف أرسطو ولا سقراط ولا نارام جردون أبو عيون جريئة صاحب الأذن التي تشبه القطط لا الكلاب ، فأذن القطط كما قال البحبحاني تميل إلى الشذوذ بالميلاد ،مقال طويل عريض حتى ترينا أنك تقرأ لأرسطو ؟ يا راجل ، حسبنا كلام الحبيب : سيد الشهداء حمزة ورجل قام إلى إمام جائر ، أمره ونهاه ، فقتله ، نحن أتباع حمزة وعلي والمقداد وعمر وأل البيت الاطهار ، وسلملي على أرسطو
May 30, 2011 6:43 AM


(315999) 14
نهاية بشار
كاره بني قرداحة
انظروا الى كلام الشبيحة ذوي الاسماء الوهمية من امثال ئارام وكلام شخص مثل تميم البرغوثي شاعر الملايين العربية,يقول تميم البرغوثي(إن كان تحرير فلسطين يقتضي تعذيب أطفال سوريا حتى الموت فأبقوها محتلة ، خير لأطفالكم وأطفالها ..) فيما الشبيحي ئارام لا زال مصمما بان العرعور والقرضاوي هما اللذان يسيران الثورة وليس الشعب السوري الذي تقطع الاعضاء التناسيلة لاطفاله وتسلخ جلود رجاله وفوق هذا كله يتهمه عائلة لاسد بانهم مجموعة من الارهابيين ويمنع الاعلام العالمي من دهول سوريا من اجل تقصي الحقائق..
May 30, 2011 7:35 AM


(316004) 15
المجد للوطن الحاضن لكل أبنائه بكل أطيافهم
سوري

سوري و افتخر و الي مو عاجبو ينتحر و يكتب على قبرو انو مات قهر لأنو اتحدى سوريا و ما قدر.

ولتحيا سورية
May 30, 2011 7:50 AM


(316009) 16
العرعور
إيهاب العمري
يا نارام ما بيصير تحكي عن الصحابة وآل البيت هيك مع إحترامي الشديد للمسيحيين.
هذه نقطة شائكة سوف تجلب لك الكثير من الصداع وحتى الكثير من أهل السنة لا يخوضون فيها ولا حتى الشيعة.
أما بالنسبة للعرعور فقد روى لي عنه أحد الأشخاص الذين درسو في باكستان في فترة الثمانينات بأنه إنتهازي ويحاول ضفاء هالة على نفسه
شكرا
دمتم
May 30, 2011 8:16 AM


(316010) 17
عرعور حثالة المجتمع
syriangold
اعتقد ان اتباع عرعور في الوطن العربي اكثر مما نتصور او كما قدرت استاذ نارام فمجتمعنا العربي بعصر الفضائيات لم يظهر لنا سوى الوجه الوسخ لهؤلاء الاذناب . وهناك الكثير على شاكلة هذا القذر ولكن لا نراهم فهم افظع وافكارهم مطاعة بدون تفكير من الطرش الذي يتبعهم فهم يحرضون على القتل والتكفير للاخر اكثر مما يفعل انجس حاخام في حق الفلسطينين
كل هذا باسم حرية الراي والدين.. ودين الله منهم براء... حلت عليهم اللعنة
May 30, 2011 8:24 AM


(316013) 18
نارام الصهيوني هو لامسيحي ولامسلم
حيدرة العلوي الشريف
انت ياسجون الممحون انت مثل العرعور عقلك مقفل وموجه باتجاه النظام الديكتاتوري لو ان نظامك القمعي الدموي احتوى كل الاطياف السورية بدون تشبيح وطائفية لما كان هناك ثورات سورية يا جحش فانت والعرعور مطلبكما واحد وطريقة تفكيركما الوسحة واحدة فالحاكم السوري كر الاسد والكر العرعور توأمان يتنازعان على كرسي الحكم ولو كان الثمن الطائفة العلوية النصيرية او الطائفة السنية السلفية فهما وجهان لعملة واحد وانت سرجون الممحون تدافع عن احد وجهي هذه العملة فلماذا هذا الموقف المنحاز ام انك مثل القذافي قابض ثمن ولاءك؟؟؟؟؟
وبعد مقالك هذا سينط القرد ايرررهاب العمري والسوري ثم الغضنفر ومنى السورية ومالح فالح وكبيركم نضال الجحش وسفبان السوري والمغترب وغيرهم من ازلام السلطة الطائفية القمعية للتصفبق لك والقيام في الهرج والمرج وكأننا موجودون في مجلس الشعب النوم السوري لا تريدون سماع الا اصواتكم وهذا خطأ حزب البعص الذي يخون كل سوري شريف اذا لم ينتمي لحزبكم الماسوني المافيوي ؟؟
لو توزعت مراكز الحكم بشكل عادل على كل الطوائف السورية وكل موارد البلد لم تتجمع بيد ازلام السلطة النصيرية كرامي الحرامي وغبره من اسيادك لما تحرك الشارع السوري وما كان للعرعور اي تأثير فالذي جعل العرعور وابو القعقاع الكردي الحلبي من قبله هو فساد نظامك وبشارك كر الاسد الذي خري على الدستور السوري بوقاحة وصفاقةلاتوصف
وعلى مجلس الشعب؟؟؟!!!
May 30, 2011 8:41 AM


(316016) 19
العرعور
محمد ماجد ديُوب
للعلم فقط عرعور من عرٌ وعرٌ في لهجة إحدى المناطق السورية أو بالاحرى في أغلبها هو الذي يتكلم كلاما تافهاٌ يصوت مرتفع كثيراً وإذا أريد إسكاته يقال له بالعامية حاجي تعر والعرعور هذا هو المنحرف السكير العربيد ومن لايصدق ليذهب إلى المدينة التي ينكٍت اهلها عليه أعني حماةومن لايدق ليقرأ ما جاء في أحد أعداد جريدة السفير القريبة عن استهزاء أهل حماة به ووصفه بما ذكرت وهو قاتل لوث يديه بدماء السوريين ومطلوب للعدالة في سوريا بجرائم قتل متعددة ولكنه كأسياده غارقون في العهر حتى لم يبقى منهم شيئاًوينظرون في العفة
May 30, 2011 9:05 AM


(316018) 20
super good mr naram
hassan
mr naram first salute from south lebanon the land of free n great men ...my brother this piece of shit a3r3ur and many like him form all sect of islam those basterds should be terminated ...we malo........keep writing man my allah bless u n ur loved ones an bless lebanon n syria n palestine n iran...n after that the rest of the world .n bless the latin women they r so hot ...yamy
May 30, 2011 9:44 AM


(316020) 21
بارك الله بك
طافش
يعطيك العافية يانارام
بس على فكرة هادا العرعور الطائفي الكلب اللي مو عاجبك الو مؤيدين اكتر من كل اطياف المعارضة من قوميين وشيوعيين وغيرهم. يعني ببساطة المعارضة السورية كلام فارغ وهم فقط بعض الاشخاص الذين يريدون استغلال الاحداث لمصالح شخصية وليس لهم اتباع على الارض
May 30, 2011 10:19 AM


(316022) 22
حسبي الله ونعم الكيل فيك وفي أمثالك
Omar
حاولت جاهدا أن أنمق ردا يهز كيان هذا الكاتب التافه فلم أجد قولا أفضل من العنوان الذي اخترته.
"حسبي الله ونعم الكيل فيك وفي أمثالك"
May 30, 2011 10:35 AM


(316023) 23
إعلام قوى المقاومة اللبنانية 1
زعيم
يا إعلام قوى المقاومة اللبنانية! من فضلك، اصمت!!
("بعد عودة الهدوء إلى سوريا....."، كان هذا الخبر يوم الجمعة الفائت في النشرة المسائية لتلفزيون n.b.n أي نبيه بري نيوز، المحطة الناطقة بلسان حركة أمل اللبنانية، أو الناطقة بلسان زعيمها الأبدي نبيه بري. نعم، عودة هدوء! يوم الجمعة التي قُتل فيها أكثر من ثلاثين، جُرح المئات، اعتُقل المئات، كل هذا يسميه إعلام أدعياء المقاومة يوما هادئا!!
b. لا شيء يستحق الانتباه في سوريا! حادثة تصادم قطارين في جنوب أفريقيا تأخذ أهمية قصوى في فضائيات المقاومة! أما مسيرة القتل للشعب السوري فهي مجرد حوادث في دولة نائية يسكنها شعب من كوكب آخر، ومن العيب التدخل في شأن الدول الأخرى!
لكن، واأسفاه! اعلام الممانعة في لبنان يسحب بيديه شرعيته من الشارع العربي، ونحن نريد له العودة الى جادة الصواب، فليس مقبولا على الإطلاق أن يضخم إعلام الأحزاب الشيعية في لبنان الثورة في البحرين، ويهمش ثورة شعب سوريا! ويشارك الإعلام السوري في بث الأكاذيب، والعجيب في الأمر أن حركة أمل وحزب الله يصوران ما يحدث في البحرين وكأنه يحدث في دولة عظمى ويؤثر على مسار التاريخ، مع أن كل سكان البحرين بمليكها وشيعتها وسنتها أقل من عدد سكان منطقة درعا السورية،
May 30, 2011 10:36 AM


(316024) 24
إعلام المقاومةاللبنانية2
saim
a. ومع أن منطقة درعا بسكانها الوطنيين هم الذين استقبلوا اللبنانيين النازحين عام 2006 خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان، فإذا كان إعلام المقاومة اللبنانية قد اختار الوقوف مع النظام السوري حفظا للجميل، فمن باب التنبيه، أقول بأن الشعب السوري، لن ينسى هذا الموقف حين تنتصر ثورته، والعرب لن ينسوا أن إعلام الممانعة تخصص في الثورة البحرينية ليس من باب دعم الشعوب العربية المتعطشة للحرية والكرامة، بل لأسباب طائفية خالصة، وكل هذا يصب في غير مصلحة الممانعة والمقاومة.
b. إن الكذب المكشوف لا يجلب إلا المزيد من النقمة، والشعب السوري اليوم ناقم على إعلامه وعلى الشخصيات السورية التي تدافع عن القمع والقتل، وتمجد السفاحين وقتلة الأبرياء، وهذا الإعلام سقط ولم يعد أحد يصدقه حتى لو صدق في خبر ما، وهذا ما يجب أن لا يسقط فيه إعلام المقاومة اللبنانية، لأن حرب الإعلام هي نصف النجاح في أية معركة، فإذا صُنف إعلام المقاومة في خانة الكذب، إضافة إلى وقوفه ضد الشعب، فمن أين سيأتي الدعم الإعلامي والشعبي والمعنوي في المواجهة القادمة مع إسرائيل؟
c. ، والإعلام العربي والعالمي سينظر إلى المقاومة اللبنانية كأداة عسكرية بيد المشروع الإيراني الشيعي، وسيجد اللبنانيون المعارضون لحزب الله امتدادا عربيا يحثهم على الثورة ضد سلاح المقاومة، خاصة إذا نشبت حرب وتركت دمارا مؤلما.
May 30, 2011 10:39 AM


(316025) 25
إعلام المقاومةاللبنانية 3
saim
a. يبدو أن جنون العظمة لا يقفز عن أحد ممن يملكون بأيديهم كل القرارات، وكلهم يعتقدون أن هذا التمرد "لن يحدث عندي"، ألم يصرح بشار الأسد قبل اندلاع الثورة السورية بأنه مطمئن، وأن سوريا ليست تونس أو مصر، ويومها، كتبت هنا في هذه الصحيفة منبها بشار الأسد إلى أنه مخطئ وعليه أن يقود بنفسه الإصلاح قبل أن يُطاح به، وأكرر الأمر نفسه بالنسبة إلى أمل وحزب الله، وأقول، وضعكم غير مريح على الإطلاق، انقلابكم على الحكومة كان خطأ قاتلا سببه جنون شعوركم بالقوة، وثقتكم المبالغ فيها في قدرتكم على السيطرة العسكرية على لبنان خلال ساعات قليلة،

b. فيا إعلام المقاومة! لا تربط نفسك بالإعلام السوري الذي يمارس الكذب، ولم يتقن حتى اليوم كذبة واحدة، لا تسقط في وسخ الإعلام السوري الذي يشيد بالقاتل ويتهم الضحية، وماذا ستقول يا إعلام المقاومة للشعب السوري غدا بعد أن يحاكم المجرمين والإعلاميين الذين أدانوا الضحية؟ ماذا ستقول لشعب وقفت لتمنعه من أخذ حريته رافعا شعار الكرامة ومحاربة الاستعمار؟
c. اصمت يا إعلام المقاومة! من الأفضل لك أن تغلق كل أبوق إعلامك على أن تساند بقوة ثورة الشيعة في البحرين، وتساند بقوة مسيرة القمع في سوريا. اصمت! اصمت قبل أن يتمنى الشعب السوري أن تقصف إسرائيل محطات إعلامك

May 30, 2011 10:41 AM


(316026) 26
ben setou
heshash

في إطلالته الغريبة بعض الشيء على قناة رامي مخلوف القناة المهنية الحيادية غيرالناطقة باسم النظام السوري وأجهزته البوليسية حديث ممل، شد ومط ولف ودوران حول هدف واحد لجر بن جدو إلى التشبيح الإعلامي. الصورة مرتبكة واللسان متعثر والصوت غريب والمشهد مفكك على الآخر.
بن جدو أحد أشهر مقدمي البرامج السياسية الميدانيين. اعلامي مهني كان لسنوات يصدح ويحلل ويشترك في مرافقة الأحداث وحتى توجيهها المبطن حينا والفاقع حينا آخر. ساهم بإمكانية قناة 'الجزيرة' الضخمة وخطها العام في هز وخلخلة عروش الديكتاتورية والفساد العربية التي أصبحت اليوم برغبة النظام وأبواقه مندسة وسلفية وغير مهنية وتفبرك الأكاذيب حول هذا النظام الوديع المسكين الممانع المقاوم الذي يحترم شعبه ويحرص على كرامته ويحبه حتى القتل!
عجائب يا دنيا! كل السوريين والعرب والعجم يعرفون بن جدو ولا نخفي اننا كنا نكن له احتراما حتى تاريخ ظهوره الميمون على قناة رامي مخلوف وبالمناسبة يعرف بن جدو جيدا هذا المخلوف من خلف ومن يمثل وماذا فعل ويفعل في سورية اقتصاداً وسياسة وأخلاقاً و'رأس مالاً' نزيهاً من كد يمينه وعرق جبينه وعبقريته التجارية الفريدة وتشبيحا في طول سورية وعرضها!
May 30, 2011 10:43 AM


(316027) 27
ben seto
heshash
بن جدو قرأ وسمع ماجاء به رامي مخلوف هذا إلى صحيفة 'نيويورك تايمز' وماذا جادت به قريحته الوطنية الممانعة حين باح بشفرة بقاء الحكم وربط حرصه على بقاء النظام حفاظاًعلى استقرار إسرائيل لاغير! هو قالها يا سيد بن جدو، رغم ذلك ورغم انفصام الصورة بين رتوشها القيادية وممانعة ومقاومة النظام وأهله وأبواقه من جهة، والأداء المهني لقناة الجزيرة من جهة أخرى في تغطيتها للمجازر التي يرتكبها النظام في سورية وليس في الجولان! رغم كل تلك الألاعيب والتجييش المبتسر كنا حتى تاريخ ظهوره نكن له احتراما بناء على دور وأخلاقية تبرع بها بسرعة لترقيع عباءة دموية ممزقة لنظام عار
أهي يا ترى عودة الابن الضائع؟! محمولاً على احترام مؤسس على مهنية وصدقية وأداء إعلامي يراد أن يكون معبراً لدور جديد يتناقض كليا مع دوره المعروف وبهذا التبسيط والتسطيح والسرعة في الانتظام في طابور نظام سيء الصيت، ويتهمنا الذين تذكروا فجأة أن النظام السوري رغم كل تلك الوحشية والقتل والتمثيل بالأبرياء وإعلان حربه على الشعب أنه ممانع يخوض معركة التحرير ضد شعبه المندس!! ولا نقول غير ذلك حفاظا على المصداقية و'شرف مقاومة النظام السوري' الذي أصبح رداء وغطاء لكل ما هب ودب من السياسيين والإعلاميين والمنظرين والمتاجرين بدماء الشعب السوري؟ وفي وقت يخوض النظام وآلته القمعية معركته الممانعة الأخيرة ضد شعب أعزل.
May 30, 2011 10:47 AM


(316029) 28
ben seto
heshash
يرا ًنقول لبن جدو الإعلامي الذي أحببنا واحترمنا بأن ذلة المهني العاقل كارثة في ظروف ثورة الحرية والكرامة المختومة من قبل الشعب كله بالدم الطاهر والشعار السلمي وقيم العدالة والمساواة والشعب السوري الذي وضع الحرف وبنى الحضارة وعطًر التاريخ الإنساني بقيم التعايش والحرية والحياة والذي يمثل قلب العروبة والمقاومة الفعلية أثبت بالملموس رغم ظروفه الشاذة بظل نظام شاذ بكل شيء وفتح حدود سورية وقبل ذلك قلبها لكل العرب وخاصة اللبنانيين في محنهم العديدة ألا يستحق هذا الشعب كلمة حق أمام هذا الكم المخيف من العنف والقتل والحصار، وفي أضعف الإيمان الصمت أمام هول الصورة الدموية التي يرسمها بدناءة نظام ليس له
وهل لا تستقيم الممانعة والمقاومة سوى بجعل الشعب السوري رهينة لخداع النظام الذي يبعد عن المقاومة والممانعة بعد السماء عن الأرض؟! وهل لايجوز أن يمارس فعل الممانعة والمقاومة سوى شريحة من المجتمع وأسر أغلبية المجتمع في رهانات نظام بائسة مخادعة؟! وهل طريق الممانعة والمقاومة بالضرورة يمر عبر هذا القمع وتلك الدماء وذلك العنف المروع ضد المدنيين
قالها الشعب السوري بعد أن أثبت النظام بجدارة منقطعة النظير أنه والإصلاح خطان متوازيان، قال رأيه ب'الشعب يريد إسقاط النظام' ورد عليه النظام ب'النظام يريد قتل الشعب' وبدأ بتنفيذ ذلك بإعلان الحرب على الشعب كله
May 30, 2011 10:51 AM


(316030) 29
حمزة الخطيب
المقاوم
ألا تخجل "المقاومة والممانعة" العربية من روح الطفل السوري الشهيد حمزة الخطيب، ألا ترتبك أمام براءة جسده الغض الذي اخترقته رصاصات "شبيحة" النظام السوري.
لا أظن أن ثمة ما يستفز أكثر من الدماء التي نزفت من جسد الطفل البريء، وأعتقد أن العذابات التي تعرض لها قبل أن يرحل وقبل أن يكتمل وعيه بما يدور حوله تكفي لإدانة من ارتكب هذه الجريمة.
حمزة الذي تفاجأ بصحوة عربية عنوانها الربيع العربي، تعلم مبكرا معنى المطالبة بالحق والحلم بالحرية، وُئدت أحلامه مبكرا بأسلحة نظام مأزوم وجد في جسد الطفل مستقرا لحقده، ولم يبال لحظة واحدة ببراءة حمزة الذي خرج احتجاجا على اعتقال أبناء مدينته درعا.
حمزة، ومن دون أن يدري، قدم لنا نموذجا شامخا في المقاومة الحقيقية للظلم والاستبداد، وعرّى مقاومات طالما باعت شعارات زائفة للناس واختبأت وراءها، ها هي اليوم تبدو هزيلة وضعيفة أمام جسده الذي تظهر آثار الرصاص في ذراعه وصدره وفي بطنه، ولا تخفى الكدمات في وجهه وفي قدميه.
ما حصل لحمزة الخطيب وصمة عار في وجه من قتله، وفي وجه الأنظمة الدموية التي تاجرت طويلا بالمقاومة والممانعة، وباعت واشترت بمشاعر العرب جميعا حينما سوقت لنا مشروعا وهميا استغل طموحات الأمة ورغبتها بالمقاومة وباستعادة حقوقها.
May 30, 2011 10:54 AM


(316033) 30
to dtraat
متوكلة على الله
يقدم حسن نصر الله لإعلان موقفه مما يجري في سورية بأنه ليس مفاجئا ! ومبرر هذا التقديم والتمهيد للموقف ، أنه يأتي على الرغم من استمرار صيحات وأنات عشرات آلاف المعتقلين من أبناء شعب سوريا ، المطالبين بالحرية والكرامة ، الذين زج بهم في المعتقلات السوداء ، وعلى الرغم من سيل الدماء التي تسيل في الشوارع ، وتخضب وجه الأرض ، وعلى الرغم من المقابر الجماعية ، ودفن الناس في التراب قبل أن يلفظوا أنفاسهم ، وعلى الرغم من المزيد والمزيد الذي يتوعد به حليفه المقاوم لشعب سوريا الكريم المنتفض طلبا للحرية والكرامة ..
نعلم أن الموقف لن يكون مفاجئا ، ولكن ما نريد أن نؤكده ، للقريب والبعيد ، هو أن ثورة شعب سوريا السلمية المباركة ، لن يضرها من خذلها ، وأنها قامت متوكلة على الله ، معتمدة على عزيمة أبنائها الغيارى الأحرار، وأنها ليست مدفوعة إلا من غيرة أبنائها ، ورفضهم للظلم والبغي والفساد والاستبداد ، وهي إنما قامت تطالب بالحرية المفقودة ، والكرامة المهانة ، فهل ينكر القريب والبعيد ، أن شعب سوريا محروم من الحرية التي يحتاجها ، فاقد للكرامة التي يستحقها ؟ ولن نتوقف عند الكثرة والقلة المطالبة بذلك ، مع الاعتقاد ، أنه لا بشر ولا حيوان يكره الحرية ،
May 30, 2011 11:00 AM


(316034) 31
يا حسن نصر الله:
مندش

أين احترامك لعقلك وعقول من يسمعك ، عندما تحكم أن معظم الشعب السوري يؤيد هذا النظام ؟ ؟ لأنه فتح أبواب سوريا أمام الغربي والشرقي والجنوبي والشمالي .. وأغلقها على أبنائها ؟ ألا تعلم أن مئات الآلاف من المقاومين الممانعين الأحرار ، الذين لا يحتاجون إلى شهادتك ، وشهادة غيرك ، محرومون من بلدهم منذ أكثر من ثلاثين سنة ؟ ألا تعلم أن هناك عشرات الآلاف من المقاومين الممانعين الأحرار الأشراف المفقودين منذ نحو ثلاثين سنة ، ولا يعرف ذووهم مصيرهم ، وأسماؤهم مدونة عند منظمات حقوق الإنسان ، وعند الحقوقي هيثم المالح المقيم في دمشق، الذي رمي بالسجن لأنه طالب بالكشف عن مصيرهم ؟ أيرضيك أيها السيد أن تكون شريكا مضاربا لهذا النظام في القتل والسجن وسفك الدماء والظلم والاستبداد ، بدعوى الممانعة الزائفة إنني لعلى يقين أنك لو كنت مقاوما حقا ، وحرا حقا، وتعمل لهذه الأمة حقا .. لما خذلت الشعب السوري الأبي الكريم المقاوم هذا الخذلان ، و لكنت رفضت واستنكرت ما يجري في سوريا ، أو لكنت سكت على الأقل ، على الرغم من أن الساكت عن الحق شيطان أخرس ومهما تكن عند امرئ من خليقة وإن خالها تخفى على الناس تعلم
وكل إناء ينضح بما فيه ، ولا زيادة !
May 30, 2011 11:06 AM


(316035) 32
في السجن
العرعور والقرضاوي
نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية الأحد 29-5-2011، شهادة الصحافي الجزائري "خالد سيد مهنّد" الذي اعتقل في معتقل المقر العام لجهاز الاستخبارات في كفرسوسة طيلة خمسة وعشرين يوما بعد دخوله إلى سوريا في بداية شهر أبريل/نيسان الماضي لتغطية أخبار الاحتجاجات، تعرض خلالها للضرب والإهانة والتعذيب.

اقتيد خالد في التاسع من أبريل/نيسان من مقهى في باب توما بدمشق، على يد سبعة عناصر أمنية إلى مركز عسكري حيث أُخضع لتحقيق أولي، بعدها سيق إلى معتقل في المقر العام للاستخبارات السورية في كفرسوسة، حيث تعرض للضرب وهدّده أحد المحققين باقتلاع أعضائه التناسلية وحتى باقتلاع قلبه من صدره إن لم يجب على أسئلة المحققين.
ويروي خالد أنه من أول لطمة على وجهه سقط جسر أسنانه الاصطناعي من فمه، كما وضع سجّانوه أسلاكا كهربائية على أنحاء مختلفة من جسده لترويعه، وكلما كان يُجيب على سؤال كان المحقق يضربه وينعته بالكاذب، كما عرض عليه التعامل مع الاستخبارات كجاسوس، لكنه رفض.

وبعد تحقيقات متكررة معه ساقوه إلى الزنزانة رقم (22) حيث أصبح اسمه في المعتقل وفقا لرقم الزنزانة.

وفي السجن التقى خالد عشرات الموقوفين من المعارضة وقد بدت عليهم آثار التعذيب نتيجة مشاركتهم في الاحتجاجات.
وقد أخرج من السجن بعد خمسة وعشرين يوما، إثر إضراب عن الطعام
May 30, 2011 11:08 AM


(316037) 33
رد
msa
يا رجل اتستكثرون ام انتم غير مصدقين ان الشعوب فعلا تبحث عن الحريه ـ المشكله ان الحريه في مفهومكم هي ( ديسكو/ تعاربص/شرب الخمر / تعاريص في الشوارع / سب الله/)
مممنوع ان تسب الرئيس لانه اهم من الله /ممنوع التعرض لرجل الامن لانه معصوم عن الخطأ ) المشكله انكم مصدومون من الذي يحصل وتتسائلون هل حقا هذه هي الشعوب الخانعه مثل الخواريف التي نعرفها )ولكن لا نلوم امثالك لانك لغاية الان مصدوم من الذي يحصل . يكفي ان اسمك نارام سرجون ، فكيف لشخص اسمه نارام سرجون ان يحترم شخص اسمه عدنان او يوسف ؟؟؟؟؟؟
May 30, 2011 11:13 AM


(316038) 34
الطبل الاجوف حسن نصر الله وخياره الأخير
سوري سوري
كتب الشاعر السوري "فراس سعد" مقالة نشرها على العنكبوتية عنوانها "أين الجيش السوري من الحرب الإسرائيلية على لبنان" داعيا الحكومة الأسدية إلى أن تتدخل نصرة لحليفها في لبنان، فاعتقل يوم الثلاثين من تموز 2006م وتم سجنه أربع سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة من شانها وهن نفسية الأمة.
وفي حرب 2008م والتي استهدفت غزة هاشم خرج الطبل الأجوف في لبنان يصرخ بأنه قد سامح من تآمر عليه في حرب 2006م ولكنه لن يسامح من يتآمر على غزة هاشم وسط تخوف صهيوني من تدخل شمالي من قبل حزب الله، وفي اليوم الثاني من خطابه انطلقت الصواريخ من لبنان بتاريخ الرابع عشر من كانون الثاني 2009م نصرة لإخوتهم في فلسطين السليبة، خرج الطبل الأجوف يحلف بأغلظ الإيمان بأنه لم يعمل على إطلاقها بعد أن كان يصرخ بصوته الدميم بأنه لن يسامح من يتآمر على غزة، والأغرب من كل هذا أن الجانب الصهيوني الذي كان يتحدث عن تخوفه من تدخل نصر الله أقر بأن نصر الله لم يطلق الصورايخ!! "أين دولة الممانعة والمقاومة": " سيستخدمون أسلحتهم التي يمتلكونها لكي يردوا عن أهلنا الذين يذبحون في غزة، أم أن أحاديثهم في الممانعة أكاذيب وهراء، وأن هذه الدول هي نفسها التي تدخلت المخابرات اليهودية من أجل إخفاء أسماء أصحاب الهدايا التي قدمت لليهود من الدول العربية
May 30, 2011 11:15 AM


(316039) 35
الطبل الاجوف حسن نصر الله وخياره الأخير 2
سوري سوري

ويا أيها المدعي البطولة الأمة بحاجة إلى نصر، فوجه صواريخك وجنودك إلى حدود فلسطين لتطهرها من دنس الصهاينة، أم أن البطولة التي تقصد هي في افتعال مجازر جديدة بحق أهل سوريا، وبحق الأحوازيين وبحق البلوش والشعب العراقي!؟ أهذه هي الساحات التي اختارها الطبل الأجوف ليقاتل فيها ويستشهد ويتلذذ بقتل المندسين، وهل هذه هي الانتصارات التي يريد لها أن تغسل العار وتنسينا نكباتنا ونكساتنا!؟ لعمرك أنهم لفي سكرتهم يعمهون.
الشعوب المسلمة تعطيك الخيار الأخير وبعدها ستسقط تحت أقدامها بدون رحمة أو شفقة، ولن يفيدك وقت الحساب أن تقول انك كنت معنا، لان جواب الشعوب سيكون بلى .. ولكنك فتنت نفسك وتربصت وارتبت وغرتك الأماني حتى جاء أمر الله وغرك بالله الغرور، فاعمل من فورك عملا بطوليا ولو لمرة واحدة حتى تتطابق جعجعتك مع طحنك.
وبعد هذا فإن الشعوب تعلم انك تعلم أنها تعلم بأنك مدعي كاذب، وانك لن تفعل ولن تفعل فالتفاهمات تقيدك والدماء التي تزهقها وحليفك المجرم الأسدي تكبلك، وتقول لك خسئت أيها المدعي البطولة فقد كشفتم عن وجوهكم القذرة، فانتم اجبن من أن تكون ساحات عزكم وفخاركم مقارعة الصهاينة وطردهم من فلسطين، وإنما ساحات خزيكم وعاركم هي صدور الشعب السوري البطل!! ودماء المسلمين ستلاحقكم إلى ابد الآبدين.
May 30, 2011 11:17 AM


(316040) 36
عرعور بديعة
أبو العتاهية
...عرعورك يا بديعة قرمط كل الزريعة
هوه أنت مفلتيه ولا الدكة وسيعة
May 30, 2011 11:19 AM


(316045) 37
العرعور العار
ناهل
أنا سني ابن سني اخجل ان يكون عرعور سني وتمنيت لو كان الله لم يخلقه. لعنة الله عليه وعلى من يسمح له ان يكون على هذا المنبر القذر. لاخواني العلويين كنت أحبكم واصبحت الان أحبكم اكثر ومعا يدا بيد من اجل سورية.
May 30, 2011 11:26 AM


(316049) 38
المكسور
حنين
اخي نارام كما عهدناك انسان محلل راق. نعم انها النقاط على الحروف. اقترح اسم الطرطور او الجرجور او الصرصور او المهتور او المجرور.
May 30, 2011 11:39 AM


(316094) 39
بلا عرعور بلا بطيخ
ابو الفوز
سامحك الله يا نارام, أنا مكانك لا اهدر وقتي لأكتب عن هكذا بهلوان, من هو هذا التافه, هل كل من أرخى ذقنه وحط شرشف ابيض على رأسه اصبح شيخا أو علامة؟ إن ما يتلفظ به هذا البهلوان لا يستدعى إلا الى الضحك أو لمن يريد التسلية فيقضي معه وقتا ممتعا. قال عرعور قال
May 30, 2011 2:21 PM


(316118) 40
عرعور
سني وأفتخر
عرعور غازل عرعوره
يابغلة انك مغروره
حلمي ياحلوة ألقاكي
عوراء برجل مكسوره
فأجابت من فور قائلة
ضننتك تفهم يا نذلا
أصغيت لأسمع مأثوره
ونطقت بكفرك فلتخرس
موتور تسوى صرصوره
May 30, 2011 3:27 PM


(316130) 41
بش عار الفسد الوسخ
بش عار الفسد الوسخ
ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل يا بش عار الفسد الوسخ
May 30, 2011 4:05 PM


(316144) 42
نارام النكرة
ابو عمر
سوريا شعبا وتاريخا وارضا تلفظك وتلفظ المجرمين القابعين على صدر الشعب السوري
هاقد اشرقت شمس الحرية وما هي الا لحظات حتى يكون احفاد المقبور حافظ وسخ وعصاباتهم في مزبلة التاريخ بأذن الله

نارام النكرة اختلطت عليك الامور فاصبحت تنهق بما لا تعي ولا تدري
الشيخ العرعور والاف السوريون المشردون منذ عقود من الزمن سيزورون دمشق عند التحرير بآذن الله

ايها النصيرية الطائفية المجرمة الجبل ينتظركم فآعدوا للرحيل
May 30, 2011 4:58 PM


(316151) 43
روح اغسل مخك من الاوساخ اللي فيه
سوري أصلي
ألهذه الدرجة مخك مليء بالأوساخ القذرة

إن المجازر التي ترتكب يومياً تجعل حتى الحمير تنطق وتتفل على كل ال الاسد ومن ويؤيدهم بدون استثناء وهم من أثبتوا لنا الان أنهم خدعونا سنين عديدة وتاجروا بقضايا عديده والشعب صامت حتى وجدنا أنفسنا أننا نحكم من قبل عصابة اجرامية تتاجر بالشعب بالسوري
هذه هي قضية فلسطين .. هذه هي المقاومة .. كس أخت هيك نظام مجرم إذا كان هدفه قتل كل من قال له لا .. كم من البشر في العالم أنكرت وجود الله ولكنه لم يفعل بهم شيء وتركهم يعيشوا حياتهم كما يشاؤوا وكان على بشار وعصابته أن يترك شعبه يعيش حياته كما يريد فربنا خلقنا أحراراً وليس عبيداً
أما آن لك ياحمار أن تفهم أن الحق حق وأن الاجرام اجرام .. كم من تهم يلفقها يوميا التلفزيون السوري وعلى شاكلته قناة الخرى ( الدنيا)الكاذبين في بلدنا لشباب يهانون ويقتلون على أيدي عصابات اجرامية تسمى أمن وشبيحة وجيش لشعب قال نريد حرية ونريد محاربة الفساد .. هل هذا جزاؤهم ياحمار

الان مشكلتنا في العرعور والقرضاوي بسوريا .. بدل ماتتكلم عن العرعور وغيره وين الخرى اللي في مخك ليه ماترميه في المخراية حتى تعرف تفكر وتشوف القتل اليومي والكذب والدجل ضد العصابات من افراد الشعب السوري ..

لك شو هذا اللي عم يحصل
May 30, 2011 5:07 PM


(316152) 44
الى ايهاب العمري الصديق
نارام
قصدت أن أقول لاأهتم بأتباع مذهب السنة وأتباع مذهب أهل البيت..فكلاهما له مناصرون مبالغون ..أعتذر للخطأ
May 30, 2011 5:10 PM


(316158) 45
لا اعرف ماذا اقول
سيريانا الدمشقي
الكلمات تعجز عن شكرك يا سيد نارام ابدعت سلمت يداك و لا تعبأ للمعلقين شذاذ الافاق فعلم الذرة السوري عصي على الفهم من أمثالهم حفظ الله بلدنا من كل هالقاذورات البشرية و المسوخ الادمية و شيوخ الزومبي ومصاصي الدماء
May 30, 2011 5:51 PM


(316185) 46
شكرا علي هالمقالة
احمد
فعلا اخي سرجال منجال مابعرف شو اسمك هاهاها كما عهدناك دائما قمة بالحقارة والوساخة خخخخ اكيد متفاجا هلق ... قاهركم العرعور وناييكم لانو بيحكي كلمة الحق ياكلاب يامجوس ,,, قال شو الجزيرة خنزيرة اي يااخوات الدكرة مو هي نفس الجزيرة اللي وقفت مع العراق ضد الامريكان مو هي نفسها الجزيرة اللي وقفت مع اخوانابغزة ضد اليهود مو هي نفس المحطة اللي وقفت مع حزب الشيطان بحرب 2006بس هلق وقت الموضوع وصل لسوريا صارت الجزيرة خنزيرة ,,,, لعنة الله عليكم
May 30, 2011 8:10 PM


(316234) 47
شعب باسل
عربي واقعي
اثبت الشعب السوري أنه شجاع , وحق لكل سوري أن يفتخر بشجاعة وبسالة هذا الشعب .
لقد صدم جلاوزة الجبال القادمين من غياهب النسيان , نعم لقد صدموا عندما كرر الشعب الباسل خروجه مع إشراقة كل يوم , مطالبين بالحرية والكرامة واجتثاث الفساد والذل .
تنادت المدن السورية تؤازر بعضها بعضا فخرجت القامشلي تعاضد درعا وخرجت بانياس تشد أزر حماة وخرجت حمص تؤازر تلكلخ ..الخ
سيكتب التاريخ هذه البطولات والمحبة بين أبناء الشعب الشامي الصامد , سيشاهد أولادنا وأحفادنا أفلاما ومسلسلات وكتبا تاريخية تؤبد هذه الملحمة الخالدة .
إن وقوف الشعب السوري بتحدي أمام إجرام الطائفة المنبوذة على مدى التاريخ والممالك منذ فجر التاريخ الإسلامي , والتي جاءت في غفلة من الزمن لتعتلي زمام أمة كانت بيراسا للأمم , فهوت بها إلى قاع الفساد والذل والجبن والقمع والتنكيل الذي لم يشهد له التاريخ مثيلا , فصيرت الجيوش جحافل تدك المدن بالراجمات والصواريخ واطلقت الدبابات والمجنزرات تعيث فسادا في أجساد سحقتها سنوات الجوع والألم والخوف , نعم خرجت هذه الإجساد المنهكة أطفالا ونساء وشيوخا وشبانا تتصدى لجيش خائر جبان عن مواجهة نظرائه , صيره المقبور حافظ الأسد حفنة من شذاذ الآفاق ينهب ويقتل ويغتصب ويسلخ جلود البشر , فهل هذا هو جيشك ياسورية ؟
وتأتي بعده قوات الأمن التي تحفظ أرواح الناس لتسلخ وتقطع الأجساد الغضة
May 31, 2011 12:27 AM


(316268) 48
يقولون ما لايفعلون
new emam
الشيخ العرعور في هذا الفديو يقول لا يجوز الخروج علي الحاكم وكم من المفاسد في ذالك هناك الكثيرين من الكساله الذين يكرهون العمل يجدون في الدين طريقه سهله الي جني المال دون تعب و العرعور نموذج


http://www.youtube.com/watch?v=Au7UvS92Rns
May 31, 2011 7:02 AM


(316269) 49
على راسي
إيهاب العمري
يا أخي تركنا الصحابة وآل البيت المصطفوي للعرعور وأمثال العرعور ومش عاجبهم.
بيحكولك السنة النبوية طيب أنا بعمري ما سمعت أن الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بالإبادة الجماعية لمشركين مكة أو على أساس طائفي
على فكرة يا نارام العرعور=صرصور وعلاجه بف باف مبيد حشري
شكرا لردك اللطيف ودمتم
May 31, 2011 7:31 AM


(316364) 50
الى السيد حشرة كاتب المقال
من اهل السنة وافتخر بالعرعور
ياحشرة ﻻ تحكي على المشايخ وانا منتأكد مليون بالمية أنك عميل للمخابرات يا تافه انت بتروح على كنيسة وانت بتحب اهل السنة .. بس انت ماقلت شو دينك اكيد علوي كلب مندس هههههه او شيعي حقير يا زبالة المجتمع بدكن الخرى تبعكن يضل حاكم سوريا هو وهل اﻷخوا 60 شرموطة ماهر ما هيك بدكون .... بدكون تضلوا تحت الصرامي ما حقكون مأكول حياتكون كلها تعب وشقاق الواحد بفز من الصبح ما بيرجع ﻷخر الليل ليش من شان ندفع فاتورة الموبايل للخرى رامي والضريبة ﻷخوا القحبة تبع المالية السابق عديلوا للنس ماهر ما .. وﻻ وﻻ وﻻ ... لك بلدنا اغنى بلد بالوطن العربي بس يا حرام لعن شرفها ناجي عطري يلي صلاة مابيعرف يصلي قال شو نايم على 150 الف وظيفة هدول الشبيحة احسن ما .... لك العرعور بكفي عما يدافع عن زوجة الرسول من شوية عرصات حاطة الدولة ايدها بأيدون متل حزب اﻻت وايران خلصنا شو ذنب طفل متل حمزة الخطيب يموت هيك موته فهمني يلي مفكر حالك عايش بروسيا يا حشرة ، انت وأسيادك سمعان هدول الشبيحة ويلي عما يقتلوا اﻻطفال واﻻبرياء بأذن الله إلى جهنم وبأس المصير .. الله أكبر عليكون .. الله اكبر عليكون .
May 31, 2011 3:28 PM


(316379) 51
التحدي البسيط
سنحاريب
انا لن اتكلم كثيرا والربيع قادم لسوريا انشاء الله واتحدى كل البعثين السوريين المتسلقون على جثث الاطفال والنساءاللذين يقابلون الكلمه الصادقه بالرصاص فقط ان يسمحوا لثلاث قنوات فضائيه عالميه غير ايرانيه بتغطيه الاحداث وبعدها اذا بقى النظام السوري يحكم ثلاث ايام انا اول المؤيدين له وسلام ياقتله واولهم نارام الحمار
May 31, 2011 4:54 PM


(316493) 52
العرعور لوطي
سوري قرفان
العرعور واتباعه لوطيون يعيشون في اكبر تجمع للوطيين في العالم ومن فرط استثارتهم وشوقهم للمن والسلوى يتجنون على الشرفاء
June 1, 2011 4:23 PM


(316565) 53
الى الشيخ الفاضل/العرعور
سعودي
ان الاستفراغ وليس موضوع اعلاه من احد كلاب النظام النصيري ليس سوى وثيقه نجاح وثيقه شرف فسر على بركه فالعز والشرف لك والخزي والعار على اعداءك
June 1, 2011 10:54 PM


(316586) 54
النجف
حسين
تسلم ايدك يا الكاتب وانا اضم صوتي معك وازيدك ببعض الاسماء التي تفوح فاها كرها وسبا ولعنا وفتنه للمسلمين امثال : عد معاي 1) الكوراني 2) السيستاني 3)الفالي 4)التيجاني 5) المهاجر
June 2, 2011 2:21 AM


(316712) 55
سوريا الله حاميها
سوري ابن سوريا
شكرًا جزيلا على المقال . وبالنسبة لدارون لو يرجع كان قتل عديم الذكر وخلص منو منيان ما يهربان نظرياتو . شكرًا من جديد الك وبتأسف كتير لوجود من يصدق عديم الذكر واسياده
June 2, 2011 1:36 PM


(316866) 56
حقيقة العرعور
احمد السالم
لمحبي العرعور احضر هذا الفديوhttp://www.youtube.com/watch?v=kI0ILdN1_FI
June 3, 2011 9:22 AM


(324553) 57
إذا تكلم العرعور خنس المغرور
مجدي
ماهذا المقال التافه جدا ؟ ما أن يقرأ الشخص السطور الأولى من المقال حتى يتبين له مرض وانحطاط كاتبه .. الحمد لله أنك فضحت نفسك بنفسك فأنى لأمثالك أن يهتموا بالصحابة الكرام ؟ والله إن الرد على خربشاتك مضيعة للوقت .. اذهب لعنة الله عليك
July 11, 2011 4:22 AM


(353027) 58
لقد أثلجت صدري بوركت أيها السوري الحقيقي
شاعر الشام
بوركت أيها السوري الغيور
أثلجت صدرا بالنار يفور
يلومون عليك حرصا وطنيا
ولا يؤلمهم وطنا بهم يبور
January 8, 2012 3:41 PM


(383846) 59
التبصر الفقهي
الفارس الشيعي
(واذ كان لقوما فاسقا شيئا فاجرا فاظهرة ذاك القوم بذي صيا بادرا)
September 10, 2012 4:27 AM


(436519) 60
فخر للعرعور إن يكتب له أستاذنا الكبير ولو كان هجاء
jameel
صدقني أستاذ نارم لايجوز إن تدنس قلمك باسم هذا الصعلوك والذين على شاكلته وجمهورهم صعاليك على شاكلتهم من العربان الذين يدعموهم وأنت للسورين فخر وعزة .
March 25, 2014 12:30 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز