Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

من أحرار سوريا الفقراء الى أحرار نيويورك ..طحالب المعارضة السورية

اذا لم ترد أن تشارك في نقاشات  الهايد بارك لأن فيها مساحة هائلة للرأي والرأي الآخر وتريد لونا واحدا من الزملاء والكتاب الذين يكتبون عن الحرية وربيع العرب فاليك هذه النصيحة..لكن قبل كل شيء عليك أن تجيب عن بعض الأسئلة!!

هل تريد أن تكتب في صحيفة دولية؟ هل تريد أن تكذب دون أن تسأل ثلث الثلاثة كام؟ ..هل تريد أن تتفلسف وتبالغ وتكتب خيالات واساطير وتطنب الصحيفة لكلامك وتذيله بآراء القراء المكبرة الله لأكبر؟ هل تريد أن تنتقم وتفرغ غريزة الانتقام بخصومك؟ هل تريد أن تفجر طائفيتك واحتقانك باسم الحرية والديمقراطية؟ هل أنت كاتب مغمور تبحث عن الشهرة؟  

اذا كنت تريد كل ماذكرت فما عليك الا أن ترسل بمقالك الى السيد عبد الباري عطوان وجريدة أورشليم.. وتهاجم نظام الحكم في سوريا ..واذا أردت ستستقبلك الجزيرة نت على صفحاتها وتفرش لك المطارف والحشايا وستطلق عليك الألقاب المبجلة وأرفعها "مفكر عربي".

في كل يوم تقدم لنا صحيفة أورشليم (المغطاة باسم معرب هو القدس العربي) أسماء جديدة ومواهب فذة في الكتابة ولكن لن تجد اسم هؤلاء الكتاب في أي مكان مرموق..وكذلك لن تجد محتويات المقال مستندة الى أي نوع من الوثائق والمستندات ولا يوجد فيها الا انطباعات شخصية وهذيانات وشهادات لاتعرف على الاطلاق مدى صدقيتها..

أورشليم عطوان والجزيرة نت تفرخ كتاكيت الكتاب وتسميهم كتابا ومفكرين وفلاسفة ..ان هذه المؤسسات الاعلامية صارت أشبه بحواضن التفقيس الصناعي وتعجز تكنولوجيا الهندسة الوراثية عن استنساخ تفاهة وفراغ أخلاقي كالذي تقدمه لنا أورشليم من لقطاء الكتاب الذين لاصفة لهم سوى "كتاب حرية"

أما اذا كنت الشيخ محمد عبده نفسه  أو جمال الدين الأفغاني وحتى الشيخ ابن تيمية أو أحمد بن حنبل لا بل اذا كنت أحد الخلفاء الراشدين فلن تتمكن من نشر انتقاد واحد للقرضاوي ولااحتجاجا على فتوى ومالو ..فالرجل يبدو أنه رقي الى مرتبة الولي الفقيه المعصوم السني بالنسبة لحمد وموزة وعطوان.. أما غسان بن جدو فقد سلطت عليه أسماء لانعرف عنها الاأنها من قاع المجتمع ثرثرت وأزبدت وهاجمت وتفتفت حتى الثمالة..

بالأمس قرأت صحيفة أورشليم لعطوان (من باب اعرف كيف تفكر اسرائيل بلسان عربي) واذ بي أتعثر بمقالة بعنوان (الأحداث في سورية حركة تاريخية لايمكن ايقافها) ونظرت لاسم الكاتب فوجدت أنه جديد وبجانبه صورة فتاة اسمها خولة دنيا واعتقدت أنني سأجد تحليلا وقراءة تاريخية وفيها مصادر ووثائق ولأنني من عشاق التاريخ سارعت للاطلاع على المقال لكن وجدت تحليلا طائفيا ليس فيه رائحة التاريخ ولالونه ولاحتى أحد من جيران التاريخ  وما كان موجودا هو فقط فحيح الطوائف  على الطوائف وتهييج  وادعاءات لانعرف ان كانت صحيحة وتردد اسم العلويين والسنة والمسيحيين كما في أخبار تلفزيون سمير جعجع.. وطبعا بنفس الطريقة..كانت خيبة أمل أن لايكون هناك مقاربة تاريخية بل عقد عنف وثقافة عنيفة وخواء عقلي مؤسف..

بالطبع القضية معروفة فكل من يريد أن يكتب الآن ضد النظام السوري فلا يحتاج شهادة تعريف ولاسيرة ذاتية لدى الصحف ولاحتى شهادة حسن سلوك ولا شهادة مختار..اكتب ضد السوريين وكلما أمعنت في الكذب الصفيق فأنت ترقى الى مرتبة الأحرار والثوار..

الأحداث السورية لم تكشف عثرات النظام كما يعتقد البعض لكنها كشفت كم مخزوننا الأخلاقي رديء وكم مخزوننا الفكري مليء بالطفيليات وكم هذا المستنقع الثقافي مليء بالتماسيح والديدان والطحالب..

احدى الطحالب التي تنشط هذه الأيام اسم رزان زيتونة التي تستند الى مؤسسات حقوق الانسان وماأدراك ماحقوق الانسان التي كنت أقدسها الى أن التقيت يوما عندما درست في فرنسا (بلاد نشوء حقوق الانسان) بمجموعة فرنسية تنشط في حقوق الانسان عرفني عليها جار لي في شارع سان جرمان في باريس حيث سكنت..

كنت مبهورا باجتماعاتهم التي اصطحبوني اليها وقررت الانضمام لنشاط المجموعة التي رحبت بي خاصة أنني سوري . وقد قررت أن أزف الخبر الى جاري الذي يعمل في احدى الشركات العالمية لكنني فوجئت برده عندما قلت له انني قررت الانضمام لنشاط مجموعتكم اذ قال لي بأنه ليس عضوا في تلك المجموعة!!..فاستغربت ..لكنه قال لي انه صديق للمجموعة لكنه اعتزل النشاط الحقوقي عندما أدرك أن هذه المجموعات تعتقد أنها مستقلة فيما أن الحقيقة أن هناك ايد خفية توجه النشاط أو تركز على قضية دون أخرى حسب اتجاه الرياح..السياسية..ومعظم العاملين فيها مخلصون لكنهم أدوات لاتعرف أنها أدوات..

فوجئت بالتفسير وكانت نصيحته لي ..كن قريبا من هذه المجموعات لكن ستجد أن حقوق الانسان لاتزال بحاجة الى مؤسسة أكثر استقلالا وتهيأ لأن تكتشف مالايسرك بالرغم من أن لها بعض الانجازات التي لاتقاس بما تحمله من خيبات أمل..

رزان زيتونة التي تملأ الدنيا صراخا على حقوق الانسان في سوريا بعثت برسالة الى أحرار لبنان باسم أحرار سوريا..ولم أعرف اي احرار في لبنان كانت تعني ..أحرار سمير جعجع وعصابات القتل والاغتيال التي دربها وأشرف عليها أم أحرار وليد جنبلاط وما"حرروه من المسيحيين في الجبل" أم أحرار الحريري الذين يبيعهم ويشتريهم للسعودية ومشاريعها بالمال أم أحرار الكتائب الذين حرروا آلاف الفلسطينيين في صبرا وشاتيلا في ليلة واحدة مع شارون ..؟

رزان زيتونة تعرف كل أحرار العالم من أحرار السي ان ان الى أحرار المحافظين الجدد الى أحرار درعا وبانياس وحمص لكنها لاتعرف شيئا عن أحرار سوريين وطنيين لايعرفون الأحرار الذين تعرفهم رزان وهم بياقات بيضاء في الأمم المتحدة ونيويورك..أحرار سوريا ابطال مجهولون يبيعون على البسطات بالملاميم قطع الحلوى الرخيصة والفول المسوس وربطات الفجل ويملؤون المزارع بالليمون والبرتقال والزيتون ولايعرفون ديباجات الحرية والديمقراطية التي تتمنطق بها رزان زيتونة لأنهم تذوقوا طعم حرية سوريا كما تذوقوا حرية المحافظين الجدد ..وانحازوا بكل بساطة الى سوريا الحرة المستقلة عن سلطة دول الثماني والناتو والصندوق الدولي ومجلس التعاون الخليجي وسلطة الشيوخ والشيخات في الخليج وسلطات ولاة الأمر السعوديين وسلطة المال الحريري..

ولأننا ننتمي الى هؤلاء البسطاء فسنقول بالفم الملآن ..لانريد هذه الحرية ولاهذه الطائفية وسندافع عن استقرار سوريا ولو في وجهنا وقفت دهاة الانس والجان ..ولو تعثرت أقدامنا بألف حمد وكل موزات الدنيا ..ولو صارت قطر القارة السابعة أو جزءا من يهوذا والسامرة ولو عاد بني قينقاع الى مكة عبر بندر بن سلطان.. ولو دافع عنها فيلق من القرضاويين وجيش من الوحدات الخاصة مثل عزمي بشارة ..ولو ظهرت لنا الشياطين من فم عبد الباري عطوان ومن عيونه .. وأسته...(راجع القاموس المحيط ان لم تعرف معنى است)

 



(315745) 1
الاستعمار الفرنسي
وليد المعلم

يوم أمس الأول ملأ شاشة التلفاز السيد وليد المعلم وزير الخارجية،في حواره مع صبية جميلة،وكان يبدو كعادته هادئاً واثقاً من نفسه متماسكاً ،يرمي من وراء حواره إرسال رسالة لشعبنا العظيم في انتفاضته التي دخلت في أسبوعها التاسع،في سعي منه لإحباط الشارع وتثبيط همة شبابه الميامين.
وليسمح لي المعلم أن أعلق على حديثه بعد ان أضع أمامه نقاطاً هامة:
1- في مرحلة الاستعمار الفرنسي في سوريا كان المتظاهرون يملؤون شوارع المدن السورية ،والإضرابات والاحتجاجات مستمرة إلا أن جيوش المستعمر وشرطته وأمنه لم تدخل مساجدنا عند ملاحقة المتظاهرين الذين كانوا يحتمون بها، ولا قتلوا المصلين،واحترموا حرمة المدارس فلم يلاحقوا الطلاب إلى داخلها حين كانوا يحتمون بها ولعل أخي المعلم يعلم هذا فهو قريب مني في السن .
2- عقب خروج الاستعمار الفرنسي من سوريا بدأت تجربة حكم ديمقراطي لم يلبث أن انقض عليه ضابط في الجيش السوري –حسني الزعيم- مدفوعاً من السفارة الأمريكية لينهي هذه التجربة، ويبدأ نظام عسكري استبداد وكان من أهداف الانقلاب توقيع اتفاقية التابلاين وإجراء مفاوضات مع الكيان الصهيوني في فلسطين ،وبعد أربعة أشهر ونصف وقع انقلاب آخر وتتالت الانقلابات العسكرية ،ودعم الغرب جميع هذه الأنظمة الاستبدادية في سوريا كما في المنطقة العربية
May 28, 2011 4:22 PM


(315746) 2
للكلاب
السيد المعلم 2


وأحيل السيد المعلم إلى كلام جورج بوش" ولد أبيه" في أواخر ولايته الثانية حين صرح أنهم دعموا الأنظمة الاستبدادية في المنطقة لستين عاماً،وسارت دول الخليج في ركاب الولايات المتحدة في دعمها للأنظمة الاستبدادية.
3- في عام 1964 قامت حركة احتجاج ضد السلطة في مدينة حماه حين كان عبد الحليم خدام محافظها،وزحفت قطعة من الجيش فقصفت جامع السلطان وهدمت منارته في حين كان رئيس الدولة أمين الحافظ .
4- في عام 1965 اعتصم مصلون محتجون في المسجد الأموي وأغلقت متاجر في دمشق أبوابها ،فما كان من الضابط سليم حاطوم إلا أن أقتحم المسجد الأموي بآليته العسكرية وأطلق الرصاص على المصلين العزل،في حين اقتيد الآلاف منهم إل سجن مزه العسكري،ونصبت محاكمات رأسها الضابط صلاح الضلي ،وأعلنت نقابة المحامين الإضراب وكذلك المؤسسة القضائية ،حين كنت قاضياً للصلح في دمشق ،وأعتلى شرفة قصر الضيافة رئيس الدولة أمين الحافظ وخطب قائلاً "أن النساء تلدن كثيراً،سنقطع أرجلهم وأيديهم ونرميها للكلاب000" هكذا كان توجه قائد الدولة آنذاك،وتمت مصادرة العديد من المحلات التجارية والشركات ،وأمعنت السلطة في استعمال العنف في مواجهة الاحتلال السلمي ،في حين لم ينبس العالم كل العالم ببنت شفه على ما حصل في تلك الأيام.

May 28, 2011 4:23 PM


(315747) 3
وفاة الرئيس
وزير الدفاع


5- في الخامس من حزيران 1967 وبعد أن دمر طيران الكيان الصهيوني القواعد الجوية في مصر وسوريا خرج الجيش السوري من المعركة بعد أيام،ثم أعلن وزير الدفاع حافظ الأسد سقوط القنيطرة قبل سقوطها الفعلي بأربع وعشرين ساعة وأمر الجيش بالانسحاب الكيفي ،كل ذلك ثابت في القيود الرسمية لوزارة الدفاع ويمكن الرجوع إليها،وأصيبت الأمة كلها من المحيط إلى الخليج بخيبة أمل وإحباط لم يسبق لها مثيل ومات أناس بالسكتة القلبية000إلخ وفقدنا الجولان منذ ذلك التاريخ،ثم انقلب حافظ الأسد على سلطة رفاق السلاح وتسلم رئاسة الدولة .
كانت إستراتيجية حافظ الأسد خلال حكمه هي إطلاق يد أعوانه وطاقم حكمه في كل شيء من اجل الحفاظ على سلطته وتعاون مع تجار وصناعيين من أجل ذلك وانفرد بالسلطة بصورة لم تعهدها البلاد سابقاً.
حين وفاة الرئيس حافظ الأسد تسلم"دستورياً" عبد الحليم خدام رئاسة البلاد ،وكان" بيل كلينتون" رئيساً للولايات المتحدة الذي اتصل بنجل المرحوم الدكتور بشار الأسد معزياً بوفاة والده،في حين لم يعر عبد الحليم خدام أي اهتمام ولم يتصل معزياً كما هو المفروض في هذه الحالة،وشاركت السيدة وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت في التشييع ،وبعد انتهاء المراسم اختلت بالدكتور بشار الأسد ثم صرحت بأنها تثمن الانتقال السلمي في السلطة في إشارة للدعم الدبلوماسي الأمريكي لهذا الانتقال
May 28, 2011 4:25 PM


(315749) 4
رصاص الأجهزة الأمنية
ياسيادة الوزير



حتى هذا التاريخ لم يشر أحد من مسؤولي السلطة إلى وجود اي ضغوط على سوريا .
أعود الآن لألقي الضوء على حديث السيد المعلم.
أن أهم ما تحدث به بعد أن وضع ما يسمى الضغوط الخارجية" على سوريا" في موقعها الهام من خطابه،فهو قد:
أ‌- اعتبر المحتجين في الشارع السوري قلة ليست ذات أهمية.
ب‌- واعتبر هذه القلة مرتبطة أو يرتبط بعضها بأجندة خارجية ،كما أن بعضها مسلحا.
ت‌- وأن البعض يراهن على الضغوط الخارجية،وأنه جرى ضبط أسلحة وملاحقة عصابات إرهابية.
ث‌- إن الإصلاح المنشود يجب أن يقوده حصراً السيد بشار الأسد.
وفي هذا نقول له:
أما المحتجون "ياسيادة الوزير" فهم ليسوا قلة وقد انتشروا في سائر المدن والقرى السورية ،وأثبتوا شجاعة وجرأة نادرتين ،فخرجوا بصدورهم العارية يواجهون رصاص الأجهزة الأمنية أول الأمر ثم الشبيحة الذين استحضرتهم هذه الأجهزة من مأجورين وخونة لشعبهم ،وبدأ المواطنون يسقطون صرعى رصاص حكومتكم، في حين تزداد الاحتجاجات وتكبر ككرة الثلج ،ولم يأبه المواطنون للرصاص الذي ينهمر عليهم ثم استعانت حكومتكم بدبابات بعض قطعات عسكرية التي انتشرت في كل مكان ،ثم جرى انتهاك حرمات المنازل والمساجد والجامعات وتمت الاعتقالات بالآلاف كما تم عرقلة إسعاف المصابين
May 28, 2011 4:26 PM


(315750) 5
أيها الوزير
الضغوط


،فلو كان الشعب مطمئناً إلى أنه سوف لا يقابل بالرصاص ،ولو كان المواطنون مطمئنون إلى ان حقهم في التظاهر الذي يكفله الدستور سوف لا يقابل بالقتل والاعتقال والتنكيل والإذلال الذي شاهدناه جميعاً على شاشة التلفاز ،لخرج جميع المواطنين إلى الشوارع بدون استثناء بما فيهم النساء والأطفال ،ومن المخجل أن يقول مسؤول ضمن هذه الظروف أن المتظاهرين فئة قليلة وهو يرى ما يجري في الشارع وما تقوم به آلة القمع من ترويع وإرهاب للمواطنين،ويزداد عدد الشهداء يوماً بعد يوم وتغص السجون بألاف المعتقلين.
أما الزعم بأن المحتجين يراهنون على الغرب ،فأود أن اذكر رئيس الدبلوماسية السورية أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة حط بجحافله لإخراج الجيش العراقي من الكويت،وقد شاركت قطعات من جيشنا الباسل مع هذا الغرب في حفر الباطن أو لا يذكر السيد الوزير ذلك؟
عندما يكون الشعب محاصراً من قبل نظام فاشل لا يقدم له أية رؤية لمستقبله ومستقبل شبابه العاطلين عن العمل ،بينما يستولي على معظم دخل البلاد فئة فاسدة في قمة هرم السلطة فماذا يفعل هذا الشعب ،هل ينتظر الفناء ؟
ثم لا يجوز أيها الوزير أن تزعم بأن الضغوط التي تمارس هي على سوريا ،في حين أنها ليست كذلك ،فهي على أشخاص تم تسميتهم بالاسم فلماذا هذا الخلط
May 28, 2011 4:27 PM


(315755) 6
Pandora's box
Kandoush
I have been reading and watching every thing is written or said about Syria this unprecedented attack on Syria from all sides all at once tells me how great Syria is and how great the Syrian people are they are still standing and fighting the fight .but enemies of Syria be aware of the Syrian Pandora's box .keep writing NARAM
May 28, 2011 4:33 PM


(315756) 7
تقديم المساعدة الإنسانية
سوري
بعثت أكثر من 220 منظمة غير حكومية في 18 دولة عربية برسالة الخميس 26-5-2011 إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، مطالبين "بإدانة اللجوء المفرط إلى القوة" ضد المتظاهرين في سوريا و"بوصول المساعدة الإنسانية على الفور".

وكتبت هذه المنظمات المنبثقة من المجتمع المدني في البلدان العربية في رسالة، أن "أكثر من ألف مدني قتلوا و10 آلاف اعتقلوا في 16 مدينة سورية، وفيما يشهد الوضع مزيداً من التدهور، يحول قطع الاتصالات المفروض منذ 22 أبريل/ نيسان دون إجراء أي تقويم موضوعي للحاجات الإنسانية".

وأضافت هذه الهيئات الموجودة خصوصاً في مصر وليبيا وقطر والمغرب واليمن وسوريا والجزائر والسعودية: "نعتقد أن صمت مجلس الأمن الدولي يبعث بالرسالة السيئة ويفشل في ردع حصول أعمال عنف جديدة وإساءات لحقوق الإنسان من جانب السلطات السورية".

وطلب موقعو الرسالة استصدار قرار "يدين الإفراط في استخدام القوة القاتلة ضد المتظاهرين المسالمين في سوريا، ويطلب وقفاً كاملاً للعنف والهجمات والتجاوزات ضد المدنيين".

وأعربوا عن الأمل أيضاً في صدور قرار "يطلب من السلطات السورية تقديم ضمانات والسماح فوراً بوصول المساعدة الإنسانية".

قبل ذلك، وزعت الدول الأوروبية الأربع في مجلس الأمن الدولي، فرنسا وألمانيا وبريطانيا والبرتغال، مشروع قرار يدين ما وصفته "مسودة المشروع" بالقمع الدموي في سوريا.
May 28, 2011 4:37 PM


(315766) 8
نارام السوري حر
haso
يا اخ نارام هذا آخر وقت زيتونه هاي مسوسه وبدها قطع لأنه حتى حبها مسوس زي آستها ...كلامك كلام مقاوم كما الرئيس بشار رمز الصمود الله يحمي سوريا وشعبها المجاهد رافض التطبيع والاستلام ...وخلي حقوق الخون(الانسان) ينفعوا زيتونه وامثالها من الخون بياعين الوطن من اجل اساتهم اللي بيحكنهم واولهم زيتونه
May 28, 2011 4:57 PM


(315769) 9
احتجاجات دمشق
عاصم

وفي العاصمة دمشق بثت مواقع على الإنترنت مشاهد قالت إنها التقطت عقب صلاة الجمعة في منطقة القابون بالعاصمة السورية لمظاهرة مناوئة لنظام الرئيس الأسد.

كما خرج المتظاهرون في دمشق بأحياء القدم وبرزة وحي الميدان وفي حي ركن الدين في قلب العاصمة. وطالب أهالي الجولان المحتل المقيمون بمنطقة الحجر الأسود بريف دمشق بما وصفوه بـ"تحرير سوريا من النظام الحالي" قبل تحرير أرضهم المحتلة، حسب ما جاء في مشاهد بثها ناشطون على الإنترنت.

كما جرت مظاهرات في مدينة البوكمال شرقي سوريا وفي مدينة اللاذقية الساحلية وفي قرية خربة غزالة بمحافظة درعا والسويداء جنوبي سوريا، ومدينة القامشلي شمالي شرقي البلاد، وفي مدينة الدرباسية في محافظة الحسكة.

وخارج سوريا تجمع اليوم مئات المتظاهرين في شمالي لبنان لمطالبة حكومتهم بالإفراج عن سوريين فروا مؤخرا من بلادهم جراء موجة العنف هناك، لكن الجيش اللبناني اعتقلهم.

وأعرب المتظاهرون الذين خرجوا إلى شوارع حي باب التبانة في طرابلس عن تضامنهم مع موجة المظاهرات التي تعم المدن السورية طلبا للحرية
May 28, 2011 5:01 PM


(315776) 10
وإنت كمان: آخر إيّامك يا مشمش!!!
سوري مندس
آخر إيامك يامشمش....
آخر إيامك يامشمش....
ابقى سلملي عالصحاف وعلى صدام...
دخلك وينها سميرة المسالمة؟
سؤال جغرافيا: بتعرف وين بتقع قرية البيضا؟ بسورية ولا بكردستان؟
لا تغش انا كاشفك هه!!
وآخر إيامك يامشمش....
May 28, 2011 5:15 PM


(315777) 11
نتانياهو و رئيس الجمهوريةالســوري
قارئ
وحسب القارئ أن يكون شاهد على القنوات التلفزيونية الكيفية التي استُقبل بها نتانياهو بالأمس في الكونغرس الأميركي: فشخصياً لم يستحضر هذا
المشهد التهريجي إلى ذهني سوى مشهد ما يسمى بمجلس الشــعب الســوري وهــو يستقبـل رئيس الجمهورية.

May 28, 2011 5:15 PM


(315778) 12
وإنت كمان : آخر إيامك يامشمش....
سوري مندس

آخر إيامك يامشمش....
ابقى سلملي عالصحاف وعلى صدام...
وآخر إيامك يامشمش....

دخلك وينها سميرة المسالمة؟
سؤال جغرافيا: بتعرف وين بتقع قرية البيضا؟ بسورية ولا بكردستان؟

لا تغش انا كاشفك هه!!
May 28, 2011 5:17 PM


(315781) 13
nice article
mona
سلمت يداك،
أريد أن أقول لكل من يكتبون ضدالنظام السوري وخاصةً في جريدة الكلاب عبد الباري عطوان وفي الأخبار لإبراهيم الأمين اننا في سورية لانقيم وزناً لكم واتمنى منكم أن تزيدوا العواء أكثر لنقوى أكثر .
يحيى بشار الأسد والموت لعصابات الاخوان المجرمين .
May 28, 2011 5:32 PM


(315791) 14
لا للجزيرة ولا لعطوان ولا لكم ياذيول نظام عائلة اسد المجرم
العراقي
فضائية الخنزيرة متامرة على الامة منذ تاسيسها فلماذا سكتم عنها وهي تنقل لكم دمار العراق ودمار غزة وتستضيف الصهاينة لتستقبلوهم في غرف نومكم لينظّروا لقتل اخوانكم الفلسطينيين في غزة؟
عرب تايمز بوقفتها معكم اصبحت بوقا للنظان السوري المجرم فتكّذب كل ما يسئ اليه وتصدق كل ما يدجافع عن جرائمه
انتم ذيول كلاب النظام السوري نجدكم تنبحون في كل ركن من اركان عرب تايمز بل ان صفحتها لاتخلوا من مقالاتكم , بمعدل مقالة يوميا , وذلك ليس مصادفة ابدا انما يتفق مع الموقف الموئاوم والممانع لحلف الشر الايراني المقدس "اسد-حسن-ولي فقيه"
وعرب تايمز التي سكتت ثلاثة شهور على دمار ليبيا بصواريخ وقنابل النيتويين المجرمين المنضبة باليورانيوم بل وتلذذت باخبار الضربات الموجعة التي تتلقاها "قوات القذافي" وكان هذه القوات ليست ليبية او كان القنابل لا تسقط على الابرياء !
لكن عرب تايمز حزينة على حفنة من كلاب ايران تظاهروا في البحرين بامر الولي الفقيه وتناست ان البحرين في مفهوم وعرف النظام الايراني العنصري الاستعماري الطائفي هي محافظة ايرانية !
عرب تايمز سخرت من ثورة مصر في بدايتها وقد تهكمت على عدد المتظاهرين وانهم اقل بكثير من جماهير مباراة كرة قدم!
عرب تايمز تسخر الان من عدد متظاهري سوريا بانها"عشراتيرية"! على وزن مليونية !
ابشركم وعرب تايمز بان هذه الثورة العشرااتيرية ستنتصر باذن الله وسوف يخسأ نظام عائلة اسد وينهزم
May 28, 2011 6:20 PM


(315795) 15
كلام مدوزن
syriangold
استاذ نارام الي عتب عليك كيف بتنسى موقع كلهم سفهاء في الوطن .. المنبر الحر تبع زيتونة وخولة

بعتقد انك قسيت على است عطوان لانوا اسيادوا لولا الاست تبعوا ما شغلواااااااااااا
May 28, 2011 6:32 PM


(315797) 16
لقد أبدعت
أبو الفوز
شكرا لك اخي نارام لقد ابدعت وبوركت يداك, أحيانا أتساءل إلى هذا الدرك الواطي ينساق المرء أمام الدولار أم ما هي القضية؟ عطوان الذي عرفناه سنينا كان بوقا يتنقل على الفضائيات كالسعادين يبيعنا وطنيات ومقاومات وضد الصهيونية والإستعمار والهيمنة الأمريكية......الخ وكنا دائما نشك بإتهامات الأستاذ اسامة فوزي له وفي لحظة الجد نراه في التيار الذي كان يحذرنا منه, فما هي القصة إذا؟ هل الدولارات عملت كل هذا أم العرق(بكسر العين) الذي تنساب عبره دمائه؟ كنا نرى على صفحات جريدته المعارض والموالي لم نكن نزعل لإماننا بحرية الرأي ولكن عندما يسمح للمعارضين ويزيدهم كما وحقدا وكذبا وتلفيقا دونما ان يسمح للرأي الآخر أن يرد هذا هو القمع بذاته, ليرجعناالى ما قال عنه الإستاذ أسامة فوزي ونعرف الحقيقة, وعلى هذا المقاس نقيس غالبية هؤلاء المرتزقة من صحفيين ونشطاء وحقوقيين ومثقفين ومفكرين(هذه مهنة جديدة مفكر عربي)لا أحد توجد لديه مصلحة عليا من أجل الوطن لكل مصلحته الشخصية,لأن الوطن والحرية والديموقراطية وحقون الإنسان لا تبنى على كذب وخداع, نعم نحن لا نريد حرية بندر بن بندوء وسعد بن مخزوء ولا حمد بن مخروء, نحن مع التغيير والإصلاح والمطالب الشعبية النقية الخالية من الطحالب
May 28, 2011 6:34 PM


(315804) 17
لقد انتهى النظام
حفيد هنانو
يا شبيحة بشر السفاح من الذين تكتبون باسماء وهمية مثل ممانعتكم ومقاومتكم الوهمية,سوف لن تنفعكم هذة المقالات البائسة,الناس تتقز من اعلامكم المرئي فما بالكم بمقالات تافهة تمجد الطاغية بشار وزبانيته المجرمة..الشعب يغلي,يغلي للطفل حمزة,يغلي للجلود المسلوخة,الاعضاء الذكرية المقطوعة,الاعناق المكسورة..سوف لن تنفعكم شيء بعد الان يا كلاب قرداحة الاشرار,لقد زمجر القذافي وكان يتخيل ان روسيا وغيرها سوف تكون مانعته فاذ بروسيا تتخلى عنه وغدا قريبا ستقول روسيا لبشار بان عليه الرحيل وسوف نقول له نحن السوريين ان لا رحيل بل محكمة الشعب واعواد المشانق.
May 28, 2011 7:08 PM


(315826) 18
جوقة حزب البعص والمخابرات السورية تعمل فوق طاقتها
حيدرة العلوي الشريف
بالطبع القضية البعصية اصبحت مكشوفة بخيانتها وعمالتها لاسرائيل قلب البعث النابض فكل من يريد ان يدافع عن هذا النظام السوري البائد لايحتاج الى شهادة تعريف ولاسيرة ذاتية ولاحتى شهادة سلوك ولاشهادة مختار ولا اسم اب معروف وان كان مجهول فهو افضل وامتع فالرفيق يحتاج فقط لارضاء رفيقه الاعلى في الحزب المأفون وان يلبي الطلبات الشبقة والشاذة له ثم يقبض كم ليرة سورية فكلما امعن في الصفاقة والكذب كلما اقترب من مركز مهم في احدى القيادتين العاهرتين القومية والقطرية لحزب البعص ؟؟؟
من الطحالب المشهورة لهذا الحزب ومخابراته الدنيئة الاب القديس اخو ابليس نارام سرجون وايررهاب كر العمري وسفيان الحلبي والشرموزة منى-السورية وعلي كر سليمان والبغل الوديع نضال نعيسة ابو رفسة رفيق الكذب والتهيؤات؟؟والحمار عمر حجو الاسترالي وخالد الالكذاب السني وفارس الناعس
ولاننا نتمنى لهؤلاء الشرزمة الوضيعة الوعي والكف عن كذبهم الذي بلغ اعنان السماء حتى اصبحوا يصدقون هم انفسهم ذلك الكذب هذا المرض البعصي هو نوع من الانفصام عن الواقع ازاحهم الله عن صدور السورييين فهم يعملون حسب الرموتكونترول الموصول بمؤخراتهم الى اعضاء الامن والحزب في غابة سورية
فحسب كبس الاعضاء على الموتكونترول تتحرك شرزمة الكتاب هذه وتبدأ في النباح والعويل والبكاء على ثورتهم الزائفة والزائلة ؟؟؟؟
May 28, 2011 8:09 PM


(315830) 19
الى متى تدافعون عن الدكتاتور
سوري بحب سوريا
لا ادي لماذا يستميت بعض الناس عن الدفاع عن الدكتاتوريين هل لانهم منتفعين من وجودهم؟؟

الانظمه في العالم تتغير كل عده سنوات لتعطي فرصه للاخرين حتى يتقدمه في بلادهم وهم ناجحيين ويخرجون من الحكم الى صفوف شعوبهم للعمل لاجل رفعه بلادهم

اما في بلادنا العربيه فالانظمه فاشله وخائنه وبلادنا في اخر دول العالم نتيجه فشل هذه الانظمه وعندما يطلب الشعوب بالتغير يقتل ويسجن ويسحل ويدمر ويقتل الاطفال والنساء كما يحدث الان في ليبيا وسوريا وحصل في مصر وتونس

المشكله ان هناك من يدافع عن هذه الانظمه العفنه وهؤلاء هم المنتفعين شخصيا من وجود هذه الانظمه

هل سوريا اقطاعيه للاسد ؟
هل لو سقط الاسد لمات السوريين من الجوع والعطش
هل وجود الاسد هو سبب التقدم العلمي والتقني والاقتصادي والحريه والديموقراطيه لسوريا؟؟

لا نريد قتل ولا عنف نريد تغير هذا النظام الطائفي العنصري بالوسائل السلميه ونجرب نظام اخر واذا فشل سوف نطالب باعاده بشار

اعطونا فرصه نغير النظام ونرى النتيجه
May 28, 2011 8:22 PM


(315834) 20
انه الربيع العربي يا سادتي الكرام.
المغربي العربي الشبابي الثوري.
انت لست بعربي..
و انا قومجي عربي متطرف..
اعشق العرب و العروبة بكل تطرف و تصوف...
و لكنني مع هذا الربيع العربي الجارف..
و انتم يا عباد الاصنام ..اذهب و اركع و اسجد لصنمك بشار السفاح قاتل الاطفال..و قل له طزطزاتك..
اما نحن شباب الثورة و التغيير ..سئمنا من الكهلة امثالكم من البعثيين العبثيين..من شيوخ عاجزة ..نحن من المحيط الى الخليج نتمتع و نبدع و بثورتنا المجيدة ..
اسرائيل تتبول رعبا ..و الغرب يحاول السيطرة على اندفاعنا الشبابي..بالتوغل بالمال و السلاح في ليبيا و مصر و تونس ..لكننا افطن و اذكى منك و منهم .
انتهى.
May 28, 2011 9:04 PM


(315843) 21
اعلام شبيحي
سوري مو قرداحي
نكتة الصباح تم القبض على فردة حذاء التي القيت على صورة بشار ولدى التحقيق معها اعترفت انها جزء من فريق مؤلف من فردتين وان نمرتها اربعة واربعين وانها من صنع الصين وبهذا ثبت ارتباطها واجندتها الخارجية.
May 28, 2011 9:49 PM


(315851) 22
الطفل الشهيد حمزه الخطيب
احمد الحوراني
http://www.youtube.com/watch?v=i1cwz_oWcOU
May 28, 2011 11:04 PM


(315862) 23

مغترب
من المؤكد أن ما يسمى بالثورة السورية ستدخل التاريخ على انها أول ثورة (Part Time)في التاريخ، لقد سمعنا و قرأنا عنا ثورات كثيرة و لكننا لم نسمع عن ثورة تعطل ستة أيام في الاسبوع لتتذكر ثورتها في اليوم السابع. يعني لو أن الله سبحانه تعالى عمل مثل الثورة السورية وخلق الدنيا يوم وارتاح ستة أيام كان لغاية الآن ما خلق الكون.
يعني اللي بدو يثور يا يثور مثل البشر يا ينضب ببيته احسن، لانه هي ما اسمها ثورة، هي اسمها بالحلبي (جلقة) أو (حيونة)، و بالعربي الفصيح يمكن تسميتها (منيكة).
May 29, 2011 1:17 AM


(315867) 24
سوريا الله حاميها
سوري للابد
ستبقى سوريا قلعة الاحرار و ستسقط كل المتامرين عليها وعلى القضيه الفلسطينيه مهما حاولوا تشويه الحقائق نحن الان امام لحظه تاريخيه اما ان نقف مع سوريا او ضد الوطن لم يعد هناك مبرر ان نبقى على الحياد بعد ان انكشف حجم المؤامره الشرسه التي تستهدف سوريا وليس النظا م وحده......
ملاحظه يا عرب تايمز لقد انتشرت افتتاحيتم عن اية سوريا يدافعون انتشار الهشيم في النار ولكن وللامانه كلهم اشاروا الى عن عرب تايمز .
May 29, 2011 2:19 AM


(315872) 25
EXCELLENT
ARABI
magnifique
May 29, 2011 3:13 AM


(315877) 26
السوري
سوري
نعم ابي لديه ارض زيتون في ادلب و الاحرار هددوه بحرقها اذا لم يخرج معهم لتظاهر او يعطيهم مصاري
الى احرار مصر و تونس و الله عيب تقارنو ثورتكم بهكذا لانه انتقاص لثورتكم
May 29, 2011 3:44 AM


(315884) 27
الملاذ الوحيد
ابو الفوز
لله درك يا ناروم , اعذرني لأنني دائما احب أن اكتب تعليقا في صفحتك ولكنني اجدها من الصفحات التي لا أجد نفسي فيها مخالفا لشروط النشر كما يتعذرون اولاد العاهرات من اصحاب الجرائد والمواقع النفطية التي سأظل أطاردهم وأطاردهن كتابا وكاتبات , إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وسأظل مثل العضو الذكري الهائج أتشمم ما لذ لي وطاب من استات وفروج والوح لهم به بدون أن انجسه بوساخاتهم ولكن فقط لتهييجهم ذكرانا واناثا وقد كثروا والله والسبب ما يرمى لهم من دولارات نفطية قذرة . إني معك ومع نعيسة وأخص بالتحية مع التقدير للاستاذ الكبير اسامة فوزي فهو من علمنا كيف نشمر عن قضيبنا وقت الحاجة لمن تسول له نفسه التحرش بنا
May 29, 2011 5:37 AM


(315886) 28
الجزائري
جزائري
إذا كنت تعول على الروس فأنت واهم
فالرفقاء سيبيعونكم بقشور الموز ههههههههه
كما فعلوا مع ملك ملوك إفريقيا
أما الأسد سيرسله أوباما الى حديقة الحيوانات
ليأكل الموز .
أنشري يا عرب تايمز يا حرة يا أمريكية الهوى
May 29, 2011 7:29 AM


(315892) 29
حقيقة قالها المقال
يوسف
مقال رائع .. ولامس الواقع من جميع أطرافه.. شكراً عزيزي الكاتب محرر المقال.. والله يحمي سوريا من شر هؤلاء القتلة والمخربين وينصر الجيش السوري على كل من يحاول المساس بأمن سوريا واستقرارها... نحن نعلم علم اليقين أن الجزيرة وأخواتها مسؤلين عن الدم البريء الذي يسفك في سوريا تحت غطاء ما يسمونه بالحرية والحرية منهم براء... نعلم كل مخططات السلفيين الحاقدين الذين لا يعرفون شيء سوى الحقد والقتل والكره... يا رب أرحم سوريا وأعد السلام والأمن لها ... شكراً لله الذي يحمي سوريا من شر السلفيين وعلى رأسهم الجزيرة وموزة
May 29, 2011 8:35 AM


(315893) 30

مغترب
مقال رائع سلمت يداك
May 29, 2011 8:41 AM


(315899) 31
ترشق قلم نارام
عراقي مغترب
يبدو ان قلم السيد نارام بدأ يترشق ولم يقحم اسم الطاغية المشنوق في مقالاته رعاية لمشاعر ضحايا البعث النافق في العراق بقيادة ربيب الجريمة صدام.
عطوان الذي تنتقده كان ومازال في صحيفته اورشليم يسبح بحمد سيدك المشنوق في يوم العيد السعيد على ضحايا البعث المجرم والكئيب على فلوله.
أتدري يانارام ان الذي يربي العقارب لا يأمن لسعتها وقبل يومين قام الامن السوري باعتقال المجرم الارهابي مثنى حارث الضاري الذي أوغل بدماء العراقيين وهو وعصاباته الان يقطعون الطرق في سوريا ويقتلون الناس على المذهب والهوية. وقد حذركم العراقيون من امثال هؤلاء لكنكم سدرتم في غيكم فذوقوا جرائم صنائعكم جزاء وفاقا.
لست من الشامتين وأأسى على الابرياء السوريين الذين يقتلون بدم بارد فهم بين مطرقة الاجرام الوهابي وسندان ماكنة قتل البعث السوري.
May 29, 2011 9:49 AM


(315900) 32
سلمت يداك أصبت عين الحقيقة
الغضنفر
شعور غريب من انعدام الثقة لطالما انتابني في كل مرة أطل فيها سييء الذكر عطوان .

قد يقول البعض في وصف سحنته كلاماً ساخراً ،أما أنا فكنت إضافةً لعدم اعجابي بتعابير

وجهه كان يتملكني شعور بالريبة تجاه هذا الأفاق إزداد مع الأيام حتى وصل درجة اليقين

أن عطوان شخصٌ وضيع خسيس كان ومايزال يبيع نفسه وقلمه لمن يدفع أكثر ،هذا إلى جانب

دوافع أخرى دنيئة يطغى عليها الطابع الطائفي ،مقالة رائعة سيد نارام شكراً لك .
May 29, 2011 10:02 AM


(315902) 33
معاك دائما يا اخي
عمر حجو الاسترالي السوري
حتى اخر نفس حتى اخر ضوء حتى اخر نقطه معاك .
May 29, 2011 10:32 AM


(315952) 34
الى صاحب تعليق 7 سوري
إيهاب العمري
يا سبحان الله
220 منظمة إنسانية و18 دولة إتفقوا على سوريا وصاروا شفقانين على الشعب السوري والديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان.
وين كانت كل هي المنظمات والشعب الفلسطيني يذبح والمجازر ترتكب والمدرعات الإسرائيليىة تدوس على البشر في غزة؟
أين كانت هذه المنظمات عندما مات أهل غزة من الجوع والعطش ونقص الدواء والعلاج وأبسط حاجاتهم الإنسانية؟
أين كانت مل هذه المنظمات والنشطاء الحقوقيون الذي تطبل وتزمر لموضوع إستشهاد الطفل حمزة الخطيب الذي تحوم حوله الكثير من التسائلات عنما أعدمت دبابة إسرائيلية الطفل البطل محمد عودة؟
روح يغص بالك ثورجي آخر موديل
May 29, 2011 9:49 PM


(316153) 35
يا دجال يا مطبل ويابوق الجهل
محلل سياسي واكاديمي بروفيسور في علم الدجل
آن الاوان لامثالك وامثال من تطبل لاجلهم ان تذهبوا الى مزابل التاريخ

والله ثم والله ان كل انسان عاقل وعنده عقل نظيف يعلم علم اليقين ان مايحدث في سوريا هي ثورة جاءت نتيجة لتعامل اجهزة الامن بخسة ودناء مع كل افراد الشعب حتى وصلت الى ذلته

ان كل انسان ليس سكراناً يعلم علم اليقين ان هذا الشعب العظيم لم يثر من فراغ على تلك العصابة
من عنده ضمير فليتحقق وليسأل لماذا قام هؤلاء ضد النظام الفاسد في سوريا وهذا الكاتب انما فقد انسانيته ولا أظن أنه عنده رحمة حتى على اطفاله ان كان عنده اطفال ولكن هذا العالم لايجري همجا بتحركاته وانما هناك قانون الهي جعل لكل شيء حدود وان هذا الظلم لها حدود وان الاوان لاذكرك يا تافه بالايام القادمة ان انتصر بشار وعصابته فانني اهنئك فانتم كلكلك عدل وحق

اما ان زال النظام وامثالك فتذكر لعلك تعود الى رشدك قبل ازالة النظام جراء الظلم الذي عانيناه من هذا النظام الفاسد سنين عديده

والله وجوهنا صارت سوداء لما نسمعه من كل شخص زار هذا البلد العظيم ووجدنا نعيش في القرون الوسطى
والله لو كنت تعرف فقط رامي مخلوف على حقيقته لتفلت على كل فرد يحكم يسوريا وعلى كل فرد يؤيدهم واول ماستبدأ به التفل على وجهك يا تافه
كس اخت هيك نظام
May 30, 2011 5:18 PM


(316254) 36
سيتم قمع الثورة السورية إذا قام السوريون الشرفاء مجتمعين بإطلاق ضرطة في وجهها
الثورة السورية: علي بابا والأربعين حرامي
كفاكم أيها الثوار الجبناء. اخرسوا وارحلوا من عندنا. لو حكمتم أنتم البلاد لانتشر الفساد عدة أضعاف ما هو عليه الآن. ولك فتحوا عيونكون، المشكلة مو بالنظام، المشكلة بأخلاق الناس الزفت، يلي رح يضلوا على حالون، ولو تغير 60 نظام. ورئيسنا بشار هو خيرة السوريين، وطباعو مافي أرق منها. بس انتو جماعة عميان وما بتفهموا شي. شار فرصة لا تعوض، ديروا بالكون عليه منيح. وبكرا رح تعضوا أصابيع رجليكون ندم إذا زهق منكون وراح.
May 31, 2011 3:59 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز