Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

أبناء بندر .. وفارس قرطاج غسان بن جدو

يقول الفيلسوف الألماني الشهير نيتشه: "لاتقل لي كم جنديا لديك بل قل لي كم محاربا بينهم"...الفرق بين الجندي والمحارب كبير فالجندي ينفذ الأوامر فقط، أما المحارب فهو فارس ومقدام ومغوار ولاينتظر الأوامر بل يتحرك نحو الأمام يدفعه شعور عظيم بالثقة بالنفس والثقة بسلاحه وذراعه ورسالته كمقاتل حر..

معظم اعلاميي العرب وصحفييهم مجرد جنود صغار برتب عريف ومجند ينفذون أوامر القصور وسيدات القصور لكن غسان بن جدو هو مثال الصحفي والاعلامي المحارب برتبة فيلد مارشال الذي تشتاقه البطولات والحكايات لتصبح أكثر تشويقا وأسطورية في زمن يصبح فيه القابض على حرية رأيه كالقابض على الجمر وقطع النيازك الملتهبة ..

غسان بن جدو شهاب حر وبرق لاتقيده جزيرة ولاشبه جزيرة ولاأي قمر صناعي ولاحرب النجوم ..لايمكن أن تشتريه كل احتياطيات قطر من الغاز والنفط ولاكل مخزونات السعودية من النفط ولاكل ماتطبعه الولايات المتحدة الأمريكية من دولارات..هذا رجل محارب بفكره وكلمته وموقفه وضميره..هذا رجل حر تتطلع اليه بحقد كل العقارب والأفاعي وتتشمم رائحة جراحه كل أسماك القرش في بحر الفتاوى وهو يسبح بذراعي تشي غيفارا..هذا حفيد هانيبال وفارس قرطاجي منتصب..

الجزيرة التي تحتضر وتعيش آخر أمجادها بعد وفاة فكر عزمي بشارة - غير مأسوف عليه - ورحيل هانيبعل القرطاجي بن جدو صارت مصابة بالهستيريا..ويحاول أبناء بندر من كتاب عمل أي شيء لايقاف قدرها المحتوم وهم يحاولون الثأر من بن جدو الذي قرر قتل الجزيرة رحمة بها أولا من عذابات الاحتضار ورحمة بملايين العرب ..واليوم أحضر لنا رأس الميدوسا بأفاعيه مقطوعا الى دمشق...

بن جدو منح الجزيرة (قلبه المفتوح) لكنها أرادت قلبه ان يضخ الدم لانعاش اسرائيل التي نزفت من هيبتها وأيام عمرها الباقي ..لذلك قال بن جدو للجزيرة: ان قلبي ليس الا للأبطال والشرفاء والفقراء والبسطاء والثوار الحقيقيين وليس لمن يلعب دور العاشقين للحرية وفي الغرف السوداء المظلمة يزني مع العاهرات..

غسان بن جدو فارس لايعبأ بجنود عبد الباري عطوان صاحب "اورشليم" الذين يضربون قامة غسان الفولاذية بسيوف الخشب ويعتقدون أن الغبار الذي ينثرونه عليه يخفي بريق الذهب، ويظنون أن المسك والعنبر تحبسهما شباك صيد السمك وأغطية الحطب ..انه لايعبأ بالبكاء والعويل على جثمان الجزيرة التي ماتت بالطاعون الى غير رجعة وكفّنها الجمهور العربي بشهود العيان وصور المعارضين السوريين وذرا التراب على قبرها

غسان بن جدو ينضم الى قائمة الأبطال والى قائمة القادة واليوم نتوّجه أستاذا في شرف الحياة ..لأن الحياة موقف ولأن الحياة شرف  

نعوة عاهرة (فاضلة سابقا):

انا لله وانا اليه راجعون ، صدق الله العظيم

حمد بن ثاني وزوجته موزة بنت مسند وجميع آل ثاني والمسند وجبر ينعون اليكم ببالغ الحزن والأسى ابنتهم الغالية على قلوبهم الشابة "الجزيرة" والمشهورة باسم الخنزيرة ..والتي انتقلت الى رحمة الله اثر صراع مرير مع مرض شهود العيان العضال وخاصة بعد جمعة الحرائر(أصلها حراير من حريري) وآزادي (اصلها أسدي بس بالكردي)

أبناء الفقيدة: عزمي بشارة وعبد الباري عطوان وليلى الشيخلي وفيصل القاسم وليلى الشايب وجوزف عازر

زوج الفقيدة: السيد يوسف القرضاوي (هي احدى زوجاته الكثيرات وأحبهن على قلبه الصغير وفرجه النشيط)

أشقاء الفقيدة: عبد الحليم خدام ورفعت الأسد وأيمن عبد النور وبرهان غليون والهيثمان المالح والمناع (العودات سابقا) ورياض الشقفة ومأمون الحمصي ولفيف من المعارضين السوريين

شقيقات الفقيدة: العربية وبردى وشام وتسيبي ليفني وكوندوليزا رايس وهيلاري كلينتون والراحلة غولدامائير

أقرباء الفقيدة: سمير جعجع والقوات اللبنانية وأحمد فتفت وفارس خشان وتيار المستقبل وطفلهم المعجزة سعد الحريري والشيخ أحمد الصياصنة والشيخ أنس عيروط

أصدقاء الفقيدة: بنيامين نتنياهو وشيمون بيريز وجورج بوش وديك تشيني وباراك اوباما

تقبل التعازي في دار والدتها موزة بنت مسند لأن حمد ليس له دار ولاكلمة بوجود موزة والرجاء عدم اصطحاب الأطفال في مناسبات مؤلمة كهذه (والمقصود سعدو الحريري)

وسيوارى جثمانها في الدوحة بعد صلاة جمعة البنادر (من بندر لكن على وزن حرائر لأن كل الخارجين يوم الجمعة من أبناء بندر 

ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

معليش يا شيخ قرضاوي ربنا يصبرك...ومالو!!.. احلفلك بالله ح نجوزك ست ستها وحترجع شغال من غير فياغرا لامواخذة  



(315078) 1

سامي
بايخ!!!!
May 25, 2011 12:37 AM


(315084) 2
عناصر ارهابيه لدوله ارهابيه.
اردني
قل لي ماذا تكتب اقل لك من انت،،،،
الكلام صفة المتكلم،والاناء بما فيه ينضح،
لن ارد على مهاتراتك ،،،،ببساطه انت ترد على نفسك
وهذه صفاتك ونظامك،،،قصدي خرابك السوري البعصي،
(دوله قائمه على الارهاب الفكري والجسدي).
May 25, 2011 12:54 AM


(315091) 3
كل الناس عملاء
Abu Ahmad
كل الناس عملاءومتأمرين الا من اعطاهم حضرة الكويتب شهادة الوطنية ما هذا التفكير الصبياني.
كل الناس لها السنه وتستطيع التفوه بأسخف من كلامك لكن ليس كل الناس على هذا المستوى المتدني من التفكير والاخلاق والانحطاط, اذا اردت ان تجاري عرب تايمز في الاتهام فليكن عندك ولو اقل شئ من الحجه والبرهان, لكن انت ماثلت النظام الذي تدافع عنه من ناحيةان كل الناس المعارضين أو الناصحين عملاء ومندسين .. الخ هذه السخافات.
كلامك يدل على تربيتك والولد الغير مريى الناس تلقي اللوم على والديه.
الظاهر عرب تيمز ما لاقت ادنى من اخلاقك ولا اتفه تفكيرك ولا اوسخ من لسانك حتى تنشر له, لاكن العتب مش عليك العتب العتب على الاصل.
وما تزعل من الكلام هذا درس بيفيدك عشان الناس ما اتسب عليك أو على والديك لما تقرأ مقالك.
ونصيحة اخرى لا تستخدم أيات القرأن الكريم في كلام منحط وألا قادرين نستخدم كلام دينك في احط من هذا الكلام.
May 25, 2011 2:19 AM


(315096) 4
شو هالخرابيط ...
بديع الزمان .
شو هالحكي اللي بقرف على هالصبح , وبقول للكاتب خش في طي..... أقلك بلا تشفير ومن الاخر خش في طيزي
May 25, 2011 2:49 AM


(315097) 5
نعوة عاهرة شريفة:
الاستاذ
الرجاء بعد التعزية و الدفن عدم الشخ على المذكورة احتراما لبعض المواقف السابقة.

May 25, 2011 2:50 AM


(315102) 6
الجزائر
جزائري
هل هذا موضوع ؟
هذا موضيوع

ههههه الأعراب أشد كفرا ونفاقا
وأنشري يا عرب تايمز يا رمز الحرية
May 25, 2011 3:31 AM


(315110) 7
فطس
النسر السوري
ياآرام القرضاوي فطس بعد ان حركت طليقته الجزائرية دعوى اغتصاب
May 25, 2011 4:40 AM


(315116) 8
مقال تافه كالعادة
جورج خوري
تصر أن تثبت لنا غباؤك منقطع النظير. قبل أن تكيل المديح أو الشتائم على اليمين وعلى اليسار شغل عقلك قليلا. أشر لنا مقالا واحدا كتبه بن جدو يقول فيه إن استقالته من الجزيرة كانت بسبب انحيازها لطرف ضد آخر. على كل يقول بعض الخبثاء إن بن جدو استقال طمعا أو أملا بمنصب مهم في تونس. أما أبناء الفقيدة فأنت لا تصل لكعب أي واحد منهم. الإرهاب الذي تمارسه المخابرات السورية على الإعلاميين قد يجوز في سوريا على إعلاميين لا حول لهم ولا قوة أما الإعلاميين السوريين في الشتات فغير مستعدين لتلحيس صرمايتهم للمخابرات السورية. يبدو أنك لم تفهم شيئا من حركة الاحتجاجات التي تعم سوريا. الناس ملت من دحش المخابرات لأنفها في كل مناحي الحياة
دفاعك المستميت عن الطريقة المخابراتية إياها تدل على مستواك الوضيع. أنصحك بالبحث عن عمل آخر واترك الكتابة لأصحابها
May 25, 2011 5:44 AM


(315117) 9
EXCELLENT
ARABI
magnifique toujours NARAM
May 25, 2011 5:54 AM


(315118) 10
سلام لكل المحاربين الشرفاء
سوري للابد
اوجه التحيه لابن تونس الخضراء غسان بن جدو هذا المحارب العتيد الشريف
May 25, 2011 5:57 AM


(315125) 11
الى نارام سرجون
George Lati
أستغرب اصرارك على تجاهل حقائق العصر،تستمر بالمديح لمن يوافقك الرأي،وهجاء من يخالفك،دون كتابة أية جملة مفيدة،لا يهمني غسان ابن جدو (،بانه لايمكن أن تشتريه كل احتياطيات قطر من الغاز والنفط ولاكل مخزونات السعودية من النفط ولاكل ماتطبعه الولايات المتحدة الأمريكية من دولارات.)ما يهم الشعب السوري بكم يمكن شراء أي مسؤول سوري،النظام الذي يساوم ويشتري الذمم،ويرتشي ويسرق أموال الشعب ،ويوجه الدبابات الى صدور المتظاهرين العزل،ويعتدي علىالسكان ، ويهين الشباب والنساء والشيوخ ، لانهم يطالبون بحقوقهم المشروعة باعتراف النظام نفسه،ويرعى الشبيحة ويدعمهم ،ويمولهم ، نريدك أن تتحدث عن اخلاص النظام لشعبه،عن اخلاص القواد الاشاوس الذين نكلوا بأهالي درعا وبانياس وحمص .....عن العدل والمساوات والازدهار الذي ينعم به الشعب السوري العظيم في ظل القيادة الحكيمة،هذه القيادة ،التي كما يقول احد أعضاء مجلس الشعب (قليل عليها قيادة الوطن العربي ،يجب ان تقود العالم)
May 25, 2011 6:57 AM


(315127) 12
ماصخه بلا ملح
عراقي مغترب
الجزيرة سوف تبقى ولايهمها الفضائح لان العقل العربي يعاني من ازدواجية المعايير وانت يانارام منهم. فمثلا عبد الله ملك السعودية يكرع الخمر مع بوش ويسمونه خادم الحرمين وصقر العرب ومفوههم وهو لايجيد قول كلمتين صحيحتين.
الجزيرة روجت الى الارهاب في العراق واشعلت الفتنة الطائفية وانت وامثالك تسمونه دعما للمقاومة.
واتمنى ان ننعى الجزيرة والنظام السوري في يوم واحد قول آمين يانارام.
May 25, 2011 7:19 AM


(315134) 13
سؤال وجهه خطاب بشار
سوري حموي
سؤل وججه الكاتب خطاب بشار لكل شبيحة بشار باالامس ولكن السؤال تدميري وسوف لن يقدر لا الشبيحي غسان ولا ذيول النظام الشبيحي امثال ارام سوف يتمكن من الرد عليه والسؤال هو: كيف يكون في نظرك عمل شهود العيان حلال في تونس والبحرين وحرام في سوريا ..؟ أيهما أجدر للمقاومة أن يدعمها نظام فاسد مجرم قتل في أربعون عامًا ما لم تقتله اسرائيل طوال وجودها في فلسطين المحتلة، أم يكون لها دعم ومد شعبي خالص . ؟!!!! لماذا لم تستقيل عندما خرجت الجزيرة عن المهنية في تونس ومصر واليمن وليبيا والبحرين ؟! وهل المهنية وميثاق الشرف الصحفي لديك يجب أن يتغير عند الوصول للشعب السوري؟؟!!
May 25, 2011 7:44 AM


(315136) 14
ادخال توازن
قلم رصاص
لا وجه للمقارنه بتاتااااااااااا لكن لهؤلائك الذين هاجموا الكاتب اقول موقف غسان بن جدو مقابل موقف مبيض الجزيرة عزمي بشاره -- صارت اسهل عليكون ولا بعد بدها شرح؟
عاشت سوريا
May 25, 2011 7:47 AM


(315139) 15
الى الأردني صاحب تعليق رقم 2
إيهاب العمري
أيوه يا أستاذ شو آخر أخبار هرب خالد شاهي وفضائح الفساد في العقبة وفضيحة الديسي والإعتصامات والإضرابات من أطباء وعمال شركة الكهرباء؟
شو آخر إخبار تزوير الإنتخابات والمساعدات الأمريكية الملطوشة مسبقا المحولة الى حسابات خارجية؟
يا راجل شو دخلك أنت أصلا ترد عليه وأنت أردني يا كرابة؟
لماذا لا ترد على أسئلة من يتهم نظامك بحماية الإسرائيلين حيث مؤخرا قامت قوات الدرك بتفريق مسيرة العودة في قرية الكرامة بالغاز المسيل للدموع والهراوات والرصاص الحي والرصاص الميت؟
فعلا إنك واحد من السحيجة والي بيته من زجاج لا يرمي بيوت الناس بالحجارة
شكرا يا نارام ولا يهمك نعيق الغربان ونباح كلاب الرعيان
May 25, 2011 8:17 AM


(315163) 16
لقد نسيت
الجزائري
لمادا نسيت او تناسيت مصاص الدماء عباسي مدني
May 25, 2011 9:15 AM


(315164) 17
تحية لك يا بن جدو
منتصر
بالاول من القلب اقدم تحياتي الحارة لانسان اراد ان يعيش حراً وهو الحر الابي ، قاوم سيطرة المال (البترولي بالدرجة الأولى) وعاش غنيا احب قول الحق ولو على نفسه فكان صادقاً بالقول والفعل ، عرف حدوده واحترم نفسه فإذا به في قلوب الاحرار والوطنيين ، نال احترام أهل المهنة وكل من يملك اخلاقاً وضميرا ورحابة صدر ، فتحية لك ياغسان يا حفيد ابو قاسم الشابي وابن قرطاج . نعم ولحسن حظه لم ينل تقدير الثورجيين السوريين الجدد وامثالهم من الحاقدين والسلفيين الطائفيين وشهود العميان للخنزيرة واخوتها .
اما للراحلة والغير مغفور لها الخنزيرة فاقول يا ايها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضيا ... صدق الله العظيم . فلقد كانت المسماة خنزيرة من اصحاب الفتن والعررة والصراخ وتميزت بالحقد والكذب والثأر وقلة الادب . لقد استغلت شرفها (إن كان لديها شرف) واشترت به اصحاب النفوس الضعيفة واهل الخابرات وكان شرفها العظيم استضافة عمالقة الصهاينة على الهواء او في وكرها واحبت شهود العميان . الحمد لله على قضاءه وقدره وإن إليه راجعون
May 25, 2011 9:19 AM


(315198) 18
الحريه والكرامه يصنعها الابطال والشهداء وليس الانذال والابواق
السوري الحر
لا فارس ولا من يحزنون بن جدو عميل وبوق للنظام السوري وهو نذل واقل وخسئ ان يوصف بذنب فارس؟
May 25, 2011 11:36 AM


(315839) 19
الجزيرة والعربية وبي بي سي
عربي واقعي
لله درها من قنوات , أصبح بشار يرتعد خوفا من الجزيرة و ومثله باقي طغاة العرب .
والله أتحدى الكاتب وأي كاتب يهاجم الجزيرة أو العربية أو البي بي سي , أن يستغني عن مشاهدتها يوما واحدا , واتحدى أن يخلو رسيفره من هذه القنوات .
هذه القنوات هي التي كسرت حاجز التعتيم الإعلامي الحكومي على الجرائم التي يرتكبها سليلي رعاة الخنازير وشاربي المتة في جبال الساحل السوري أيام مذبحة حماة وحمص .
May 28, 2011 9:33 PM


(323807) 20
رد على العربي الواقعي
عبدو صببا
ياسيدي أخطات إذا تحديت الكاتب بعدم القدرة عن الكف من مشاهدة هذه القنوات القذرة فهي من نفس باب عدم قدرتك نيك زوجتك يا خرى إلا عندما تشاهد قناة سكس يلي الظاهر حضرتك يا ظيزي مدمن عليها من ورا طيز مرتك يا حيوان
July 5, 2011 5:46 PM


(327788) 21
شكرا لكاتب المقال
ابو المجد
اشكر كاتب المقال وهو حر في رأيه ، ما بال المعارضين للنظام وقد انغم بالهم ولا يحترمون رأيه الحر اليسوا هم من يطالب بالحرية ، قولوا للجزيرة والعربية وغيرها تغطي مسيرات تأييد الاصلاح اذا كانوا عند شعارهم الرأي والرأي الآخر والى الحموي الخبيث الذي برأ اسرائيل من كل مذابحها ضد العرب ليقول ان النظام قتل في 40 سنة ما لم تقتله اسرائيل ، هل قمت باحصائية صحيحة للضحايا العرب على يد اسرئيل ايها الخبيث وهل وصلت الى هذه الدرجة من النذالة
July 31, 2011 12:58 PM


(328092) 22

سوريه اصيله تكره الاخونجيه
اكثر مايغيظ البدو المتخلفين الإرهابيين كاتب مثل نارام لا يباع ولا يشترى ، تحيه لكل الشرفاء وما اقلهم لأن الأعراب لم يعتادوا إلا أن يكونوا اذلاء فاعذرهم يا استاذ نارام .
August 2, 2011 10:14 AM


(332810) 23
ينصر دينك
شامي للعضم
غسان بن جدو انسان اشرف من الشرف ,,,,, منشان هاد عربي واقعي لله درك كول خرى
September 4, 2011 1:05 AM


(335740) 24
الجرادنة
the syrian
وكان المعلق الاردني يعيش في الاردن بنظام ديموقراطي بحت . وان النظام الاردني ولاردنيين بعيشوا بحرية بحتة. خلي واحد قرد ني يجيب سيرة الملك ولو بكلمة واحدة. على الاقل في سورية تم منع لصق صور الرئيس من زجاج السيارات والمكاتب وبامر مباشر منه. وليس لدى الرئيس بشار محطات تبث وعلى الهواء اغاني وشعارات طنانة تبجل الملك. اقول انت وزمرتك اخر من يتكلم عن الحرية والديموقراطية. وعلى راي المثل, فوقه خرى وتحته خرى وبيقول من اين رائحة الخرى , ياخرى.
September 21, 2011 4:41 PM


(346437) 25
to Naram
xyz
go naram go .............the dogs barks and the caravan moves on.....fuck the pig ,emir of qattar and the royal family of KSA they are low lives ,,,,,Saudi- Oil = donkies