Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

لماذا غاب الاستاذ هيكل عن شاشة الجزيرة؟؟هل استقال أيضا؟

لوحظ أن الاستاذ محمد حسنين هيكل لم يطل على شاشة الجزيرة منذ أحداث مصر ..وكانت الجزيرة كلما ألمت بالأمة مصيبة أو أحداث نطت الى مصر أو لحقت الأستاذ هيكل أينما كان من باب "الحرص على الأمة" كما تدعي ولشرح تلك الغمات من خلال الاستفادة من موسوعية الاستاذ هيكل..لكن ماذا جرى الآن؟ لم يسأل هيكل عن أحداث ليبيا ولم تستضفه الجزيرة المهووسة بتحليل الاحداث في سوريا؟..لماذا تحرم الجزيرة المشاهدين من فرصة الاستماع لهيكل؟ هل هو غياب أم تغييب؟

الاستاذ هيكل بارثه وقامته الصحفية المديدة لايبدو تواقا لمخاطبتنا رغم أننا أحوج مانكون اليه؟ لماذا اعتكف؟ هل قررت الجزيرة الاستغناء عن خدماته؟

العارفون بطبيعة الاستاذ هيكل يعتقدون أن الاستاذ غير راض عن تغير خط الجزيرة تجلى في تدخلها بسلبية وعدوانية في الأزمة الليبية ولكن السقوط المدوي للجزيرة ظهر أثناء الأزمة السورية حيث سقطت الجزيرة في مستنقع التزوير والفبركة وانطلق مفتي الموت يدعو للموت في سوريا بشكل هستيري؟ وهؤلاء يشيرون الى أن هيكل لايقبل أن يستعمل اسمه في حملة رخيصة أو لتبييض اسم المؤسسة التي انبعثت منها روائح الاسرائيليين بشكل مثير للتقزز..كما أن هيكل الحساس جدا لنظافة اسمه يخشى بعد فضيحة عزمي بشارة أن يعتقد الوعي الجمعي للجمهور العربي أن له وظيفة تبييض كعزمي بشارة خاصة وأن جرح الضمير العربي لايزال طازجا بعد أن ظهر عزمي يبيع بلدانا عربية في المزاد مقابل حفنة من الدولارات..وظهوره الآن خطر جدا لأن الأمور ستختلط على الناس وقد يسيء الناس الظن به بعد فضيحة بشارة ويضعه الناس في نفس مستوى بشارة الذي لايرضاه الاستاذ هيكل..

بعض الشائعات والتسريبات تتجول هنا وهناك ينقلها بعض المصريين (دون وجود مايؤكدها أو ينفيها) تقول ان الجزيرة تريد من هيكل أن يرمي لها بطوق نجاة ..التسريبات تقول ان الجزيرة بعد تلقيها ضربة قاسية بخسارتها لأحد رموزها واحتراقه على الهواء مباشرة أمام أخيه الصغير علي الظفيري أي عزمي بشارة الذي كان الجوكر الذي تلعب به الجزيرة كلما أرادت ضربة موجعة تسدد لأحد الخصوم..بعد احتراق الجوكر تلقت الجزيرة ضربة قاسية أخرى باستقالة أحد أعمدتها وهو الاعلامي الكبير والاسم المرموق غسان بن جدو ..الجزيرة التي بدأت تترنح وتتعرض لنزف شديد في أعداد مشاهديها بالملايين أحست أنها بدأت بالتفكك وفشلت في احياء اسم بشارة عبر انعاشه من جديد والرجل بقي يثرثر ويعلق بحنكة لكن من غير رصيد..فبعد أن كان بشارة بمثابة المفتي العلماني للجمهور العربي صار مجرد تمثال فارغ وصار كل مايقول يشبه مشهدا سينمائيا ليست له أية مصداقية..أي حكواتي مثقف لايحكي عن عنترة بن شداد بل عن عنترة بن فيسبوك وبطولات الزير حمد أبو موزة المهلهل. المفتي العلماني اذا مات معنويا أما المفتي الروحاني (القارض القرضاوي) فقد ظهر قرنا ابليس تحت عمامته ..وذيل ابليس تحت جلبابه...فنفرت منه الأمة ودينها..وانكسرت الدعامتان الروحية والعلمانية لمعبد الجزيرة..

الشائعات تقول: حاول القائمون على الجزيرة وبتوجيه من القصر الأميري انقاذ الجزيرة (درة أمارتهم والرمح القطري الذي طعن الملوك والفراعنة والرؤساء) التي تغرق أمام عيونهم باللجوء الى اسم الاستاذ هيكل..التسريبات تشير الى أن وفدا من الجزيرة وصل مصر والتقى هيكل الذي استقبلهم ببشاشته المعهودة وأدبه الفائق. وأثناء الحديث لفت الاستاذ أنظار الوفد الى الخطأ الذي تراكمه الجزيرة بالابتعاد عن المهنية بشكل مؤسف..لكن الأستاذ حاول أن يأخذ دور الناصح ونوه الى أن الخبر الصحفي قد يحي أمما وقد يقتل أمما ولذلك فان الخبر مسؤولية أخلاقية قبل كل شيء وقد نوه الاستاذ عدة مرات بأنه لايسمح لنفسه التدخل في شؤون أية مؤسسة وبأنه يفضل أن ينأى بنفسه عن هذا الجدل لكنه يدلي برأيه من موقع الناقد والناصح..ولكن الوفد لفت الى المثال السوري بأن السوريين لايسمحون للمراسلين بالدخول لاستجلاء الحقيقة، فكان جواب هيكل بأن عدم القدرة على الحصول على الحقائق لايعني اعتماد مصادر فوضوية قد يدفع ثمنها الملايين.

الوفد القطري صارح الاستاذ بأن الجزيرة تحتاجه في هذه الأزمة لأن الناس تحتاج ذلك أيضا..لكن الأستاذ أبدى عدم جاهزيته للظهور في هذه الظروف متعللا بضروة حصوله على الوثائق الحقيقية للأحداث من مصادر مستقلة وأنه بصدد ذلك.. وأضاف مازحا: مش من شهود العيان بتوعكو..فقال له أحدهم أن هناك حربا على الجزيرة..فأشار أحد الحاضرين الى أن الجزيرة تتعرض لحملة مغرضة لاسقاط دورها الريادي في العالم العربي خاصة أنها ساهمت في اسقاط مبارك..وهذه الحملة المسعورة عل الجزيرة تحتاج من الجزيرة اثبات أنها على عهدها ودورها فقال هيكل ناصحا: ان تدهور سمعتكم لايوقفه هيكل بل اعتمادكم على النهج الوثائقي الدقيق ..فما معنى ظهوري وأنتم تسقطون كل يوم في أخطاء بعضها يرتقي الى مستوى الفضيحة لامواخذة...!!

وقد أشار أحد الحاضرين القطريين أن الجزيرة مدينة لهيكل على اعتماده لها كمنبر لكن على الاستاذ أن يقدر أن الجزيرة بادلته المعروف وقدمت له منبرا عندما لم يكن له منبر حتى في بلده مصر..وهنا التفت هيكل ورغم الاهانة المبطنة التي أحسها فانه احترم وجود الوفد في ضيافته وهيكل بطبيعة الحال لايرد الاساءات فقد ابتسم وقال بتهذيب لذلك المتحدث: حا ألّك حاجة مهمة...الجزيرة صنعت أسماء كثيرة آه.. ولكن الجزيرة اعتمدت على ركائز وأسماء قوية كي تحصد رصيد الثقة ..فهناك مفكرون وفلاسفة وسياسيون هم بظهورهم منحوا الجزيرة حجمها ..وأاضاف الاستاذ هيكل: انت سمعت طبعا عن ألبرت أينشتاين؟ ..فرد القطري بالايجاب..فقال هيكل: اينشتاين سئل كيف تمكن من انجاز نظرية النسبية العبقرية وتمكن من رؤية مالم يره غيره من الكون..فقال اينشتاين: هذا لأنني وقفت على أكتاف عمالقة كبار مثل أرخميدس ونيوتن وغيرهم من العباقرة ولولا هذا الاطلال من على أكتافهم لما رأيت مارأيت..

المعنى الآخر لكلام هيكل بشكل مهذب أن الجزيرة حلقت في أعالي الاعلام لأنها وقفت على أكتاف عمالقة - وهو بالطبع منهم دون أن يسمح له تواضعه بالاشارة الى نفسه -..

فقال القطري معتذرا بأن هيكل قامة عملاقة ولكن المطلوب رد جميل متبادل بين الجزيرة والعمالقة الذين صنعوها ..واستشهد بأن الاستاذ عزمي بشارة وقف بقوة الى جانب الجزيرة عندما استدعت الحاجة لأن قطر والجزيرة لهما اياد بيضاء في محنة بشارة في المنافي..وهنا ابتسم هيكل وقال مستفهما باحتجاج مبطن: الله عاوزني زي عزمي بشارة؟؟؟!!!!! ..واستدرك في الحال : مع فائق احترامي ليه طبعا..أنا بأول اللي أنا عاوزه مش اللي أنتو عاوزيني أقوله..وأنا شايف أنو الكلام اللي ممكن أقوله حيحرجكم..

المهمة على مايبدو فشلت ولم يجد الوفد أن هيكل الذي بنى اسمه من احجار الاهرامات ومن شظايا روح عبد الناصر ونهر النيل ومن فلسفة الثورة على استعداد ليستعمل اسمه في تبييض مؤسسة فقدت شرفها المهني وفي غسيل قذاراتها وقد رأى بأم عينه كيف فقدت عذريتها على قارعة الطريق وهو الذي يقدس العمل الوثائقي والمهني الرصين الشريف...فكيف اذا ظهرت مخالب اسرائيل على شاشة الجزيرة..

مابقي من اللقاء كان عن بقية سلسلة "هيكل ..تجربة حياة" فهناك حلقات سجلت ولم تبث وهناك خطط لحلقات أخرى لكن لم يتضح فيما اذا كان هيكل متحمسا لاستكمال تجربة حياته على شاشة حمد وموزة..واذا صحت "الاستقالة المعنوية" لهيكل فماالذي بقي في الجزيرة سوى ليلى الشيخلي وجميل عازر وموزة وحمد...

وكما ذكرت أعلاه فأنني نقلت تسريبات ولاأعرف مدى دقتها ولاأستطيع الادعاء أنها حقيقية طالما لم أحصل على الوثائق ولن أكون كأشاوس الثورة السورية الذين يلتقطون من مزابل اليوتيوب ومزابل الحريري كل صورة وورقة وفيلم وتدعي أنه حقيقي 100% خلال عملية تحقق لاتستغرق أكثر من ثلاث ثوان...والأيام ستكشف ان كانت هذه التسريبات حقيقية أو فيها بعض الحقيقة..

بالطبع نظرا لقامة هيكل الكبيرة نتمنى ألا يخيب الرجل أملنا وأن يحترم محبتنا لاسمه وفخرنا بنظافته وألا يمنح هذه المحطة الاسرائيلية صك براءة وغفران وأن لايختم حياته الصحفية أمام أخ صغير ليبيض صفحة المؤسسة..

ملاحظة: طلبت الجزيرة من عبد الباري عطوان مساعدتها، فاستجاب عطوان في الحال عبر جريدته "اورشليم" وتلقف من الجزيرة خبر المقابر الجماعية السورية وطنطن بها وفرش لها المطارف والحشايا لاضافة مصداقية على أخبار الجزيرة وكان في نفس الوقت يستجيب لطلب اسرائيلي باثارة الغبار حول مقابر جماعية في سوريا للتعتيم على عملية اقتحام الجولان من قبل مدنيين عرب وارتكاب اسرائيل مجزرة بحقهم بتاريخ 15 أيار وكانت الجزيرة وعطوان يملآن الدنيا ضجيجا عن مقابر سوريا الجماعية في اليوم التالي لذلك أي 16 ايار..أما المساعدة في اعادة بناء اسم الجزيرة فكان عن طريق خبر نشره عطوان في 18 أيار عن "تبرعات يهودية لانشاء محطة تنافس الجزيرة!! وتوقف تدميرها لسمعة اسرائيل" ..وهل هناك محطة أكثر يهودية من الجزيرة ؟؟؟!!!!..

حركة التافه عطوان تذكرنا بمسرحية بوش وبلير عندما روجا نيتهما بقصف الجزيرة للضحك على ذقوننا وكأن بوش لايستطيع ارسال 3 عساكر مارينز من قاعدة العديد لاقفال فم الجزيرة وفم صاحبها بحذاء بدل القصف وتكاليفه المادية والمعنوية وهو أبو الحريات والديمقراطيات...

ولايسعني أن أختم هنا الا باقتباس بيت شعر للصحابي الجليل وشاعر الرسول الكريم (ص) حسان بن ثابت عندما انتصر للمهاجرين ضد الأنصار فقال:

ذهبت قريش بالمكارم والعلا ......واللؤم تحت عمائم الأنصار

وكسوريين نقول:

ذهبت سورية بالمكارم والعلا ....واللؤم تحت عمائم الآل ثاني

والكفر تحت عمامة القرضاوي....والقبح تحت جريدة العطوان



(313968) 1
اتفو علينا
عربي لساني حسب الظروف
يمكن تستغرب ياكاتب المقال ياحمار اني بقول اتفو علينا مش اتفو عليك .. علشان احنا بنستاهل ورضينا ننحكم 40 سنة من شوية شراميط وقوادين وضلينا طول هالفترة نسمع الكلاب اللي زيك وهي بتلمع صورة النظام واحنا عارفين من جوانا انك مجرد قواد لحكامك الخنازير .. ومع ذلك رضينا نتبعبص طول هالسنوات ونقول يارب الستر .. ويارب الستر على كل حال .. وتفو علينا وعليك ياقواد
May 19, 2011 7:40 AM


(313992) 2
لاتتكلم باسم هيكل
حمدون
الاستاذ هيكل والحمد لله حي يرزق ومن المفروض ان نسمع منه شخصيا مايخص اسمه
لكن كل ماتكتبه انت هو ادانه الجزيره لانها تغطي احداث ليبيا وسوريا واليمن بموضوعيه والموضوع السوري بشكل خاص هو الذي يزعجك
علي اي حال الجزيره غطت ثوره مصر وتونس وبرغم اغلاق مكتبها بالقاهره والحمد لله نجحت الثورات
اما النظام السوري فيبدو انه رأي مصير مبارك واولاده فلا يريد الخروج حيا
يااخي انا حضرت احداث ليبيا واجزم كشاهد عيان ان جرائم القذافي تحتاج الي عشر محطات بحجم الجزيره لتوثيقها في الحاضر والماضي
كذلك النظام السوري لايكفيه مذابح حماه وعشرات الاف المعتقلين من الشعب السوري والملايين في الشتات هربا من القهر والظلم\\\ ليطلع علينا قرد مثلك يريد ان يغطي العالم عينيه عند مشاهد الرصاص الحي والدبابات امام المدنيين العزل
لا والف لا ياقرد ولتحضر كل قنوات الاخبار وتغطي ربيع العرب الذين لايريدون العيش في محميه طبيعيه ياكل ويشرب ويطالع صوره الحاكم في الجريده والتلفاز هو والننوسه حرمه واخوته اللصوص ونسايبه المجرمين وكل اقاربه الذين بلعوا البلاد ولم يتركوا شيئا للعباد
لا يانارام سرجون انت اسمك حتي ليس عربيا انت لست منا واكيد لاتحس بما نعانيه فلا تكن محاميا للقتله الذين لايخافون الله و بلاش الكلام الفارغ سوريا مستهدفه فالجولان محتل وسيكونوا مستهدفين اذا بدأوا معركه التحرير --وهذا ليس واردا عندهم
May 19, 2011 11:28 AM


(314043) 3
الى سرجن الوسخ
مصطفى لجي
شهادة لله اكثر اصدقائي من المسيحيين ولكن بكل صدق وامانة لم ارى اوسخ اسقط منك ابدا وعيب ان تكون من الاخوة المسيحيين
May 19, 2011 5:35 PM


(314057) 4
معك حق
الصامت.المانيا
معك حق الايام ستكشف هذه الافلام المسربة ان كانت مركبة ،لكن انت على يقين انها صحيحةوانك فقط تتحايل على ضميرك الخدر.
May 19, 2011 6:57 PM


(314061) 5
تحياتي
إيهاب العمري
دائما يعجبني مستوى الردود من المقهورين والممطوطي اللسان والشفاتير والمصابين بإنفصام الشخصية والذين يئسوا من إسقاط النظام في سوريا والذين ينفسون غضبهم على بلدانهم وقمعية أجهزتها بإفراغ قيائهم النتن العفن على سوريا.
صاحب تعلبق رقم واحد هو نموذج على هؤلاء أشخاص وأنا سوف لن أعطيه قيمة أكثر مما أعطا نفسه فيعني تفووووووووووووووه عليك.
أما بالنسبة لصاحب تعليق 2 حمدون فهو لا يعرف يا نارام أنك كنت شاهد عيان على اللقاء وأنك تكتب ما تكتب عن مشاهدة مباشرة وليس مثل شهود الجزيرة العابرين للقارات والراكبين لبساط الريح يقدمون شهاداتهم من خمسة مدن في ساعة واحدة.
ثم يتكلم عن التغطية الموضوعية للجزيرة ومنها السماح للقرضاوي لإستغلالها منبرا للتحريض الطائفي والتجديف على الذات الإلهية وفبركة الصور والتقارير وشهود العيان مثل مظاهرات لطلاب المدارس في يوم عطلتهم وخلافه.
أشخاص مصابة بالكبت النفسي والقهر وحتى إتفوووووووه خسارة فيها
شكرا
إنتهى
May 19, 2011 8:10 PM


(314072) 6

صائد الشبيحة بيف باف

شكلك واحد من شبيحة الانترنت يلي عم يلحسو صباط بيت الوحش منشان كم ليرة خراي عليك انتي ونعيسة الطائفي الكريه وعلي سلمان الصفوي المقيت وراح نصيدكم
واحد واحد زنقة زنقة قبل ما تهرب انتو وبيت الوحش و المخلوف السفله على إيران
May 19, 2011 10:31 PM


(314086) 7
انت بتحلم
رامز
حلمك ان تري الانوار كلها مطفئه
حلمك ان تري المراسلين كلهم بعيد في نصه الكره الارضيه الاخر ولايعودون
حلمك ان تري الذبح والقتل بالرصاص الحي بدون شهود
حلمك يوم مثل يوم حماه
حلمك ان تري الحاكم كل صباح
في الاذاعه والتلفزيون والجرائد والمجلات تسبح باسمه
حلمك ان تري الشعب السوري عبيد للابد
لن تحلم بهذا اليوم صدقني يانارام
الشعب السوري هب وانتفض
لانريد طعام او شراب
نريد الحريه الحريه
تعالي ياجزيره وياعربيه ويافرنسا 24 ويابي بي سي وياحره وياكل فضائات العالم
ياعرص ياقواد محافظ البنك الدولي اترمي في السجن علشان اتهجم علي شغاله بالفندق
انتو حافظ وابنه بشار قتلتو كام واغتصبتوا كام حره سوريه
هادي هي الحضاره الصح موش دولتكم ياحيوانات
حلمك
و
May 20, 2011 1:18 AM


(314097) 8
الى حمدون
حمصي فهمان
شهادتك متل شهادات شهود العيان ..يعني موضة طلعت عاطلة..شو مين انت وشو مصداقيتك اذا كان اسمك فقط حمدون...حمدون شو بلا صغرة حتى نصدق شهادتك ..متل واحد من كام يوم على مقالة نارام قال انو 4 من قرايبنو ماتوا برصاص الامن بس ماعرفنا مين هو ولامين قرعة ابوه ..شهادات ضراط متل شهادات الدكتوراه تبه ملك السعودية.. حبيبي هيك شهادة روح بيعها بالجزيرة تبعك وبالغربية ..بيدفعولك كثير بالمناسبة...بس بعرب تايمز مافي هيك مسخرة
May 20, 2011 3:26 AM


(314158) 9
الي رقم 8 حمصي حمار
خلدون
انا ياسيد حمصي قلت اني شاهد عيان علي احداث ليبيا وليس احداث سوريا فلتكن دقيقا
لكن هل محطه الجزيره هي التي تقوم بالتظاهر في مصر وتونس وليبيا وسوريا واليمن ؟؟؟؟
نظريه المؤامره بتاعه معلمك الاسد وانت كده شكلك مخابرات سوريه هي نظريه تثبت غباء وفراغ ادمغه من يقولوها فقط ليظلوا جالسين للابد علي الكرسي
هو اولا الحاكم المتفرد
زوجته السيده الاولي الننوسه الحليوه
اخوته اللصوص
نسايبه اللي بلعوا البلد داخل كروشهم
طبعا هذا كلام يضاف اليه اولاده قليلي الادب في حاله ليبيا
للاسف هناك كتائب للحكام العرب يسارعوا بالرد
علي اي كلمه حق
عدوهم اللدود محطه الجزيره
هل تذكرون موقف مبارك من الجزيره؟؟؟
انا شاهد عيان رأيت كل شيئ في ليبيا
وبشار لايقل وساخه عن معمر
كلاهما يقتل الشعب بدم بارد
May 20, 2011 10:31 AM


(314172) 10
الى الكر خلدون
حمصي فهمان
لك ياكر أنا بعرف شو عم بحكي..يعني شو الفرق بين شاهد عيان خرى من سوريا أو من ليبيا ..كلكم بتاخدوا مصاري ..بالأول فكرنا القذافي عم يقصف بالطيران حسب شهود العيان وقالوا انو فيه طيار ليبي عمل لجوء بطائرته لمالطا لتجنب أوامر قصف المدنيين..بس وينو الطيار الليبي لهلق ماظهر ..شو مات يعني..ولاالخبر عمل عملته فينا..سمعت ياكر آخر تقرير أنو مافي طيار ليبي تلقى أوامر بالقصف على الناس؟ هادا مومن الجزيرة ..هادا من الفرنسية..بس المقصود كان اثارة الناس على القذاقي ويعمل ثورة وشوف ياكر النتيجة..يعني انت شاعد عيان بتقبض مصاري ..بقطع زبي اذا موهيك ..وروح انبسط بالفلوس ياعميل
May 20, 2011 12:54 PM


(314173) 11
تحية تقدير للمفكر الفذ الاستاذ محمد حسنين هيكل
Jermy
مقال جميل وعلى العرب العقلاء الألتفاف حول مفكريهم أمثال المفكر الفذ الاستاذ محمد حسنين هيكل. الغرب وعلى رأسها أمريكا واسرائيل يريد أن يقول لنا أما الديكتاتوريات وأما الأستعمار والأذلال على طريقة القرن 21. أنتبهوا ياأخوان وتريثوا. الحمد لله أنكشفت الجزيرة الخنزيرة والعربية العبرية. منذ نشأتهماوأنا أضع علامات الأستفهام على الكثير. أنظروا من يعمل بها أمثال عازر والقاسمي والعفلقية ليلى الشيخلي وزوجها المناضل البعثي جاسم العزاوي, الملقب بنعال صدام الذي يتستر الآن ويعمل في البث الأنكليزي للجزيرة. لماذا لاتبث الجزيرة عن المقابر الجماعية في العراق وأين الذليل والعميل باري قيطان من الجرائم التي أرتكبت ومازالت ترتكب بحق العراقيين والفلسطينين ؟؟ الخنزيرة وشعاراتها الرنانة..لماذا لايوجه نقد واحد الى فقمة قطر وموزته اليهودية؟؟ العودة الى الأستعمار وحصان طراودة هي الشعوب العربية. حسبي الله ونعم الوكيل.



May 20, 2011 12:54 PM


(314175) 12
الى الحمار مصطفى لجي
حمصي فهمان
اذا كل المعارضين اذكياء هيك رح نوصل للقمر الجمعة القادمة ونسميها جمعة القمر..يا أعمى ياجاهل الكاتب يستشهد بالرسول محمد ويصلي عليه ولسا بتقول الكاتب مسيحي..ياربي شو هالمستوى المتدني للمعارضين
May 20, 2011 1:06 PM


(314290) 13
الي رقم 10 الحمصي اللي بينكتوا عليه في النكت
خلدون
يوم الجمعه 20 \5 الجيش السوري الباسل بعد ماكمل تحرير الجولان --قتل 44 من خيره شباب سوريا عشان طالبوا بالحريه في كل محافظات سوريا
من هؤلاء الذين خرجوا للتظاهر في الشوارع في بانياس ودرعا وحماه وريف دمشق هل هم من كوستاريكا ام هم سوريون عزل خرجوا بدون قمصان لاثبات انهم عزل
ايش دخل قطر والقرضاوي ؟؟؟
هل مطلوب ان يتفرج العالم علي الشعب السوري يذبح علي اعين العالم ؟؟
هل تريدون ان تكرروا مذبحه حماه بدون ان يشاهدكم العالم
لاتحول الموضوع الي سباب بيني وبينك لكن رد علي اسئلتي
والا اسكت ولاترد يافرد امن سوري حقير
May 21, 2011 8:08 AM


(314334) 14
الى خلدون
حمصي فهمان
اعتقدت انك ستحرجني بعدم شتيمتي الى أن قرأت آخر سطر..شكرا لك ..هذه مشكلتكم في المعارضة فكل وطني هو مخابرات وكل من يخاف على سوريا يخاف على النظاموكل من يكتب مخابرات..هل هذاماتفعلونه يامعارضة أي كل ماتكتبونه يصلكم بتوجيهات .من جديد كل ماتقوله لم تكن أنت شاهدا عليه..لاتقل لي انك شاهدت ال40 قتيلا بنفسك أم الجزيرة..ثم قل لي كيف مات الجيش والأمن بالكهربا ولا كلهم أعدمهم النظام لامتناعهم عن اطلاق النار..مشكلتكم انكم لا ترون الا ماتريدون وهذا سبب فشل تمردكم ..آسف ثورتكم الميمونة الدينية
May 21, 2011 2:25 PM


(315070) 15
الى خلدون سعدون ما بيهم
إيهاب العمري
يعني القرضاوي بس أفتى أنه إبادة العلوية في سوريا فقط لا غير
شيخ يستخدم منبر الجمعة ااتحريض على القتل يعني بصراحة عيب عليه وعليك يا خروف الشيوخ تصدقه
هل خرجت الملايين للتظاهر في المدن التي ذكرت أم هي مظاهرات دقيقتين بعد صلاة الجمعة لزوم الفيديو وبينفض السامر
بعدين مين حكالك صار فيه مذبحة في حماة؟
سيدي صار فيه مذبحة ولا تزعل
هي رفعت الأسد بطل هذه المذبحة وعبد الحليم خدام نائب بطل المذبحة يعيشون في أوروبا ويتصرمحون في فرنسا وإسبانيا ويحلمون بالعودة الى سوريا ملوكا متوجين
إذهبوا وحاسبوهم وقدموهم للمحاكم الدولية ثم تعالو وتفلسفوا على السيد الرئيس بشار الأسد
بس كلمة أخيرة
إخص
May 24, 2011 10:43 PM


(327732) 16

مواطن عربي
أوافقك بأن الجزيرة مقصرة، نعم مقصرة فهي عاجزة عن تغطية كل الأحداث في كل المدن هناك، وهي عاجزة عن تقديم إحصاءات دقيقة للشهداءهناك فما تنقله القليل القليل القليل
July 31, 2011 5:47 AM


(330761) 17
أغنية البرتقالة
مفيد الغزاوي
الجزيرة ظاهرة إعلامية لاتختلف عن بعض الأغاني الهابطة التي تنتشر سريعا ويباع منها ملايين الأشرطة ثم تختفي مثل أغاني السح دح ابوه المصرية والبرتقاله العراقية واوا هيفاء وهبي . يتحكم بها 3 محموعات محموعة الاخوان التي يمثلها القرضاوي والولد أحمد منصور ( حسب وصف عدى صدام حسين عندما قابل مدير قناة العربية الاول جاسم العلي ) والمجموعة الثانية القومجية البعثين من امثال وضاح خنفر والثالثة مجموعة المغرب العربي الذين ادخلهم القرضاوى إكراما لزوجنه الثانية الجزائرية وهم بدورهم مافيا خاصة تتحكم بالكثير من الوظائف . نهايتها قريبة لان هناك قنوات عربية قادمة من مصر والعراق ستكون اكثر حرفية ومصداقية . طبعا لاشك ان الجزيرة لها دور كبير في تغيير النمط الإعلامي العربي لكن هذا التغير كان كلمة حق يراد بها الباطل فهي ظاهرة ممكن الاستفادة منها في إنشاء قنوات اعلامية متطورة يكون دورها رفع الثقافة والفكر التنويري وليس الإثارة واللعب بالعواطف وبث الفرقة والتحريض على الطائفية .
August 21, 2011 11:39 PM


(371045) 18
وزيره الخارجيه الامريكيه لدمشق من اول المباركين للوريث
mamenhebak
اخ نارام اريد ان اسالك عن سبب قدوم مادلين البرايت وزيره الخارجيه الامريكيه لدمشق من اول المباركين للوريث السيد الرئيس بشار حافظ الاسد , ولماذا لم تشاغب حينها امريكا كما تدعي انت وكثيرين بدورها التامرى على نظام الممانعه حاليا في الانتفاضه السوريه . الم يكن من الافضل لامريكا دق الحديد وهو حامي .اتحداك ايها المنافق ان تستطيع الاجابه .كفاك تضليل للناس فهم يعرفون الاعداء اليوم اكثر من اي وقت مضى .
May 23, 2012 4:13 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز