Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

هديةالمعارضة الثمينة للأسد ...بقاء مديد للأسد والجولان يتحرك

هل تذكرون تلك الممرضة الكويتية التي ظهرت لشهادتها أمام الكونغرس الأمريكي لتتحدث بطلاقة انكليزية عن وحشية الجنود العراقيين الذين دخلوا المشفى الذي تعمل فيه واقتحموا قسم حواضن الأطفال ..وروت تلك الممرضة وهو تبكي بمرارة ويختلط صراخها بما تراه من كوابيس كيف كان الجنود العراقيون الوحوش يرفعون الاطفال من الحواضن ويرمون بهم على الارض ليتهشموا ومن ثم يسرقون الحواضن ..يومها احسسنا بالذل من تصرف الجيش العراقي الذي كان يسميه الغرب جيش صدام حسين لفصله عن حقيقة كونه جيش العراق ..وامعانا في تعزيز شهادة الممرضة الكويتية ظهر جورج بوش الأب على التلفزيون يبرر الحشد ضد جيش صدام حسين الذي "حسبما قال" كان يقتل الأطفال في المشافي لسرقة حواضنهم . وبعد المجزرة الرهيبة بحق العراقيين وجيشهم في عاصفة الصحراء عرفنا في خبر صغير مقتضب أن تلك الممرضة لم تكن الا بنت أحد أمراء الكويت وسليلة الأسرة المالكة ..يعني لاممرضة ولاشي ..أي أن تلك الشهادة كانت مزورة وكاذبة لتضليل الناس ولدفعهم لتمزيق العراقيين القتلة بالتزوير للحقائق وتضخيمها.

الدرس تعيده المعارضة السورية عن سبق اصرار وتعمد بعضها بسذاجة وأكثرها عن دراية وتعبر عن شهوة للسلطة وشبق للحكم مهما كان الثمن. المعارضة السورية لاتستحي من مشاهد التزوير بل تبحث عن تبرير للتزوبر..والمعارضة السورية أثبتت أن السوريين لديهم حكم وطني وليست لديهم معارضة وطنية الا باستثناءات قليلة جدا..والدليل أن نداءات الحرية والديمقراطية والسلمية كلها كانت غطاء رقيقا جدا للدافع الحقيقي للمتظاهرين وهو الشحن الطائفي ..والمرور على بعض مقالات هذا الموقع وعلى تعليقات القراء في كل المواقع العربية من القدس العربي (أو أورشليم أبو عطوان) والشرق الأوسط وايلاف تجد الكم الهائل من الاندفاع الطائفي المرضي الذي في بعضه يكتب من قبل مكاتب مخابرات لزيادة الاندفاع الطائفي ..هذا الاندفاع الطائفي المريض كان ثمرة كبيرة لبذور زرعها بوش الصغير عبر جزيرة قطر وعربية آل سعود ويحصدها أوباما في العراق ولبنان وسوريا والبحرين..للفتك بالشرق العربي فتكا نهائيا وماغزو العراق الا لاستخدام العراق كبؤرة لنشر قاذورات الطائفية حيث روج الأمريكيون أن الشيعة يساعدونهم لقتل السنة  ثم روجوا أن الشيعة وبمساعدة العلويين قتلوا زعيم السنة في لبنان ويقومون بتشييع الشام ..هكذا كذب يتلوه كذب ودون أي دليل ..لكن معاهد الدراسات الأمريكية التي تنسق في الترويج لذلك عبر الجزيرة وآل سعود والحريري ومصر مبارك سابقا (نذكر كيف روج الاعلام المصري أن خلية حزب الله المعتقلة في مصر لم تكن لمساعدة غزة بل كانت تريد تشييع مصر !!) تعرف أن في المجتمع عموما والشرقي خصوصا قوى على الأرض غير ناضجة وبسيطة وقليلة التعليم ستتلقف هذه التلفيقات وتتعامل معها بعاطفية لان هناك أرضية دينية مساعدة..

نداءات الثورة السورية تستعمل الحرية والديمقراطية كرافعات ومطايا لمشروعها وأغطية وشراشف لتخفي الدافع الطائفي ..والغاية الرئيسية لاحرية ولاديمقراطية ولاحقوق انسان ولاحيوان..بل استخدام المرض الطائفي للتغيير فهناك فئات في سورية مقتنعة أن البلاء في سوريا هو طائفة متناسين أن الفاسدين من جميع الطوائف دون استثناء وقد نشر أحد المواقع السورية المعارضة قائمة بأثرى السوريين وأكثرهم قربا من السلطة وتبين أن 95% من هؤلاء من السنة..

والفخ الذي نصبه الأسد ووقعت فيه المعارضة هو أنه قدم للمعارضين كل ماطلبوه من رفع قانون الطارئ الى الغاء محمكة أمن الدولة الى قانون تشكيل الأحزاب وقانون الاعلام ..فأسقط في يد المعارضين من هذا التجاوب الذي رفع كل الأغطية والشراشف التي تغطت بها المعارضة ولم يعد هناك مبرر للاحتجاج لأن رفع هذه القوانين عمليا يشكل وسيلة ممتازة بعد اليوم للضغط ديمقراطيا على الأسد ..وهنا تجرد المعارضون من السلاح القاطع وانتقلوا كالمسعورين بعضهم بسبب خيبة أمله من سرعة استيعاب الاحتجاج وتجريده من سبب اندفاعه وبعضهم بسذاجة من اعتقد أن الأسد استجاب لضعف وخوف فبلغ به الحماس أنه انتقل لطلب ثمين وهو تغيير النظام اي أن الحرية ليست هي الطلب بل "السلطة" ..وكان هذا سبب تحول الكثيرين من المعتقدين بنزاهة المعارضة التي في الدول المحترمة تحقق للجمهور طلباته ولكنها تطلب السلطة يوم الانتخابات وليس من أبواب المساجد ومظاهرات المؤمنين السذج...أما معارضتنا فتريد التسلح وميليشا طائفية ولاتريد الجيش اأن يتدخل واذا ماهزمت تبكي على الضحايا

هل تذكرنا حركة الأسد بالاستجابة لطلبات المعارضة بنفس السيناريو اللبناني عندما طلب اللبنانيون من الأسد خروج السوريين من لبنان وكانوا يعتقدون أنه طلب عزيز على الأسد وسيكسره نصفين وقد يعاند فيطلب اللبنانيون من "ابو الحرية والاحرار" بوش التدخل فيتم سحق الأسد..انسحاب الأسد كان من أكثر الخطوات التي خربطت كل اللعبة ..وسخاء الأسد اليوم في اعطاء المعارضة كل ماتطلب خربط لها كل اوراقها على الاطلاق..

المعارضة السورية مصابة اليوم بهستيريا وأرسلت كل المعارضين لاليتحدثوا للسورييين بل للشعوب الغربية والأمريكية وكأن هذه الشعوب يعنيها الشعب السوري...وظهرت معارضة سورية على السي ان ان تستنجد بالشعب الامريكي وتعطي اسمها الحقيقي في حركة مقيتة وبائسة تذكرنا بممرضة الكويت الأميرة من آل الصباح..وقد يأتي يوم نعرف أنها تمثل دورا من أدوار البطولة الهوليوودية ..فيما تظهر أمراة مريضة نفسيا اسمها سهير الأتاسي مولعة بأدوار البطولة ومهووسة بالشهرة تريد أن تدخل السجن بالقوة وكل يوم نسمع انها اعتقلت لشجاعتها فيما لاتكترث السلطات بها ولابمجدها وتتركها تثرثر من دمشق وعلى الهواء وتحرمها من مجد السجون كي تقدم على أنها قديسة وأم السوريين مثل الأم تيريزا والزمن سيبين أنها مجرد طالبة شهرة وأن ثمنها بخس جدا ...معارضتنا تبكي على عتبات الشعب الامريكي لانقاذ السوريين على النموذج العراقي والليبي..(انظر خبر عرب تايمز عن احصائيات مرعبة عن الوضع في العراق – الأرقام فقط بالملايين)..

وأخيرا ظهر عبد الحليم خدام على محطة اسرائيلية يقدم السلام لاسرائيل مقابل رأس الأسد....اذا لاحرية ولاديوقراطية ولاحقوق انسان ولاحيوان...وكانت تصريحات خدام كتصريحات رامي مخلوف وكما قال أبو سفيان يوم أحد (يوم بيوم بدر) ..اي تصريح خدام يغطي تصريح مخلوف ويلغيه ولو أن مايتسرب عن تصريح مخلوف أنه مقصود والغاية منه ابلاغ الغربيين أن السوريين سيهاجمون اسرائيل قريبا..لكن أريد بالرسالة ان تصدر عن شخص لايحمل صفة رسمية لكنه قريب جدا من الحكم..وهو تذكير بما فعله حافظ الأسد عندما حشد الأتراك على الحدود عام 1998 ففوجئ العالم أن الأسد سحب قواته من الحدود مع تركيا ووجهها جنوبا نحو الجولان ,,وهنا أصيب الغرب بالرعب على امن اسرائيل فأوعز للأتراك أن يسدوا بوزهم...وفي تصريح مخلوف ايعاز للغرب أن يسد بوز المعارضة السورية التي تعيش على نفقة الغرب ولا علاقة للشعب السوري بمعظمها.. وهذا مايتيبن بالتدريج..اذ بدأت ملامح تحرك في الجولان وعلى حدود لبنان وتبين أن مخلوف كان ينقل رسالة صارمة للاسرائيليين من الأسد فيما كان خدام ينقل رسالة من الاسرائيليين للاسد...وهنا نقول نعم لمخلوف اذا كان الهدف هو الوطن والوطن يجبّ ماقبله من أخطاء ... وفيما الخيانة لاتغتفر وسيبقى العارعلى خدام والمعارضة..واذا كان لنا أن نختار بين فساد خدام ومخلوف فالثاني مهما كان عاد للوطن ونستطيع مسامحته..أما الثاني فوصل الى اسرائيل وهددنا من على منصة تلفزيونها ولانستطيع مسامحته..  

واليوم قدمت المعارضة السورية للأسد هدية ثمينة فقد كانت مشكلته الكبرى عام 2014 في تجديد ولايته وهو اليوم أقوى في الداخل ويحظى بثقة السوريين الذين عاشوا أياما من الفلتان والفوضى وسمعوا شعارات المعارضة الحقيقية الطائفية ورأوا الدم الذي سفكته المعارضة وشاهدوا جنود المعارضة على الأرض من حشاشين ومهربين وقتلة وفارين من العدالة..بل ومن التحرك تبين أن المعارضة سنية صرفة رغم استماتة المعارضة لاستعمال اسم ميشيل كيلو وعارف دليلة للتدليل على الطيف السوري العريض وهاتان الشخصيتان الوحيدتان من غير السنة وقد بدأتا في اظهار ملامح الابتعاد عن المعارضة التي بدأ لونها يقول أنها سنية متطرفة وليست سورية وهي في أوساط السنة تعبر فقط عن السنة المتطرفين وليس عن السنة العقلانيين الوطنيين الذين يشكلون الدعامة الرئيسية لحكم الأسد ولولاهم لانهار نظام الحكم..

وهنا أثبت السنة السوريون أنهم من يعلمون الوطنية للشرق الأوسط بشيعته وسنته وظهر الآن أنهم الضمانة للأيام القادمة ..وتبين أن الوطنيين السوريين السنة هم الرافعة الرئيسية لحركة التحرر العربي في الشرق وهم يدركون أن الطوائف السورية هي موزاييك ثري يغني الحياة السورية وأن حكم الأسد قد تجاوز الطائفية وأن العلويين والمسيحيين والدروز يقدمون لسورية كل مايمكنهم من منطلق الوطنية الصرفة ولولا ذلك لما سكت السنة السوريون على أي خيانة تجاه الوطن من أية طائفة ويستطيعون الاطاحة بأي نظام اذا ماتبينت خيانته.  

السوريون سيصنعون نصرا قريبا وكل حركات المعارضة كانت لأن الأمريكيين والاسرائيليين بدؤوا يحسون أن الاسرائيليين ليسوا في وضع مريح وكان لابد من اشغال السوريين...

 

لاداعي لترك ملاحظة بعد المقال وسأترك لكم اليوم حرية وديوقراطية التعليق دون السخرية منها (رغم سلميتها!!!!!!!!!!!!!!!!!) لأننا نعرف وضعكم النفسي الآن ونقدر مشاعر المهزومين ..خذوا راحتكم ياشباب المعارضة ويامكاتب المخابرات العربية ويامكاتب الاعلانات ..ونحن كرام نعفو عند المقدرة ونفهم أن المهزوم يتصرف بهذه الطريقة الفوضوية...علكم تستيقظون من هذه الغيبوبة الطائفية التي رسمها حمد وموزة وعطوان من جريدة أورشليم القدس وبشارة الذي يسخر من رامي مخلوف ويقول انه خصخص اقتصاد سوريا "بالرمرمة" فيما يحاول بشارة عملية خصخصة للعقل العربي كله بعملية اسمها قطرنة ...أسرلة...موزنة..ألثنة (من آل ثاني العديدية)...قذرنة ..عملنة..أمركة...غربنة...عرقنة..لبننة...طأفنة ..عطونة (من عطوان) ويريد انتاج ثقافة جديدة هي عزممة الناس وبشرنتهم بثقافة البيع والشراء لمن يدفع أكثر...وسمعنا ذلك في صوته الذبيح المقنع وهو يقول من تحت شراشف الجزيرة: الأردن بلاه...بلا الاردن ...الأردن بلاه..لأخيه الصغير علي الظفيري    



(313203) 1

Syrian
كاتب المقال عميل واضح للنظام البائس
May 15, 2011 8:51 AM


(313209) 2
سوريا الله حاميها
سوري للابد
اتوجه بالكلام هنا فقط لمن غرر بهم ان الوطن صدره رحب ويرحب بابنائه الضالين فعودوا الى صدر امنا الحبيبه سوريا فلن تجدوا احن منها عليكم ولا تندفعوا وراء من يرفع شعار الحقد والطائفيه وارفعوا شعار طائفتي سوري لان هؤلاء لايردون لكم خيرا بل هدفهم تدمير سوريا لكي تنعم اسرائيل بالامان على حساب دماء الابرياء ولكن هيهات ان يتحقق ذلك واما الخونه فنطالب باعدامهم هم ومن يتامرعلى سوريا
شكرا استاذ نارام مقاله سلسه وتحليل منطقي وليس عاطفي ابدعت مثل العاده
May 15, 2011 9:16 AM


(313212) 3
الله يعطيك العافة
سوري مغترب
دون تعصب و طائفية مقالك جيد و يضع النقاط عالحروف
يعطيك العافة
May 15, 2011 9:21 AM


(313213) 4
ولعت
إيهاب العمري
فعلا كلامك صحيح ولعت بالجولان واليهود قتلوا أربعة.
ما هو رأي المعارضة السورية ومن يتشدقون بأن اليهود لا يقتلون المتظاهرين؟
أخت أخت هيك معارضة شلة سرسرية
فعلا حافظ الأسد كان عبقري وفهمان بموضوع الأزمة مع الأترك
شكرا لمقالك
May 15, 2011 9:25 AM


(313224) 5
دع هؤلاء ينعقون
سفيان الحلبي
حياك الله استاذ نارام لقد ارتحت كثيرا لهذا المقال الرائع. دع هؤلاء السلفيين الخونة للدين الا وللوطن ثانيا ينعقون ويمتوتون بغيظهم. نعم سوريا عادت أقوى مما كانت بعد كشف هؤلاء وتنظيف البلد منهم فردا فردا. دعهم يظهرون على قنوات العدو الصهيوني فالشعب السوري لم ولن ينساهم لانه فيما يبدو لم يكتفوا بجزيرة صاحب السمو البغل أبو كرش حفظه الله ولا بمنبر الحمار عبد الباري عطوان بائع ضميره ووجدانه وقضيه فلسطين بفلسان من أصحابا الفتنة المذهبية الخلايجة إلى جانب العميل المزدوج او ربما الراباعي عزمي الجحش لعنه الله بهذه المناسبة بالاضافة إلى المشعوذ الديني بامتياز القرضاوي ومجلس ما يسمى الاسلامي في مهلكة المخمورين أصحاب الكوميشن واصحاب النخب النبيذي مع المجرم بوش. دع كل هؤلاء ينعقون فيوم الحساب ليس ببعيد. حسبي الله ونعم الوكيل.
May 15, 2011 10:07 AM


(313225) 6
كنا نعلم ذلك قبل حدوثه
بن تاشفين المغربي
سبق لي أن علقت في بداية الأحداث في سوريا وقلت لا تخافوا فاسرائيل لن تفرط في عميلها الخفي لأنها لن تجد بديلا في كل سوريا من لا يطلق رصاصة واحدة باتجاه الجولان طوال ثلاثين سنة وعندما تحس بقرب نهايته ستحاول تعويمه لاعادة تسويقه للشعب السوري وذلك بخلق حرب شكلية تتخلى اثرها على الجولان وتصوره محررا ومنقذا للعروبة والممانعة و هو لا يعدو كلب حقير ابن كلب عميل. أما عن الكاتبة وخاتمتها فأسألها هل سبق لها أن سمعت عن القحبنة.
May 15, 2011 10:10 AM


(313226) 7
Almost over
Kandoush
Assad coming out of this stronger than ever the Golan heights will be free soon and Assad will lead the Arab world .keep writing Naram
May 15, 2011 10:13 AM


(313229) 8
لمعارضة السورية
G.R
اصمت ياهذا، انت ونضال نعيسه وعائله الاسد المجرمه وضعكم النفسي مهزوم. انت وابواق النظام الاسدي الفاشي تريدون اللعب على الوتر الطائفى. انا سوري ولي الحق ان اقول لك وللعائله الاسديه، ارحلوا عن بلدي التي دمرتوها . رحم شهداء الثوره السوريه الذين قتلوا من النظام الاسدي الخائن بحق ابناء الشعب السوري بكل طوائفه.
May 15, 2011 10:22 AM


(313230) 9
المعارضة السورية
G.R.
اصمت ياهذا، انت ونضال نعيسه وعائله الاسد المجرمه وضعكم النفسي مهزوم. انت وابواق النظام الاسدي الفاشي تريدون اللعب على الوتر الطائفى. انا سوري ولي الحق ان اقول لك وللعائله الاسديه، ارحلوا عن بلدي التي دمرتوها . رحم شهداء الثوره السوريه الذين قتلوا من النظام الاسدي الخائن بحق ابناء الشعب السوري بكل طوائفه.
May 15, 2011 10:23 AM


(313236) 10

اردني حر
الكويتب الغير محترم بالاضافة الى المدعو ايهاب العمري اذن الاسرائليين قتلوا 4 سوريين اين جيشكم المغوار مما فعله الاسرائليين ولا المراجل ما بتبين الا على الاطفال في درعا وحمص ام ان دبباتكم لا تعرف طريق الجولان اه نسينا ان المقبور حافظ باعه من زمان وبالتالي لا توجد قارمه حتى تعرف الدبابات طريق الجولان ، اي تفووووووووووووه عليكوا وعلى مقالاتكوا العفنه مثل افواهكم
May 15, 2011 10:37 AM


(313237) 11

بشاره
هههههههههههههههههههه
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ورد بالنص بشارة قام بتخصيص الاقتصاد بالاكلام ذي اللون الاحمر والله وقعت يا شاطر بس احنا بنسميه بشوره يالله كله تانيث
May 15, 2011 10:39 AM


(313240) 12
EXCELLENT
ARABI
وتبين أن الوطنيين السوريين السنة هم الرافعة الرئيسية لحركة التحرر العربي في الشرق وهم يدركون أن الطوائف السورية هي موزاييك ثري يغني الحياة السورية وأن حكم الأسد قد تجاوز الطائفية وأن العلويين والمسيحيين والدروز يقدمون لسورية كل مايمكنهم من منطلق الوطنية الصرفة ولولا ذلك لما سكت السنة السوريون على أي خيانة تجاه الوطن من أية طائفة ويستطيعون الاطاحة بأي نظام اذا ماتبينت خيانته.

السوريون سيصنعون نصرا قريبا وكل حركات المعارضة كانت لأن الأمريكيين والاسرائيليين بدؤوا يحسون أن الاسرائيليين ليسوا في وضع مريح وكان لابد من اشغال السوريين...
رائع يانارام

May 15, 2011 10:50 AM


(313244) 13

حسن محمد
تحيه للشعب السوري العظيم في وأد هذه الفتنه الصهيونيه واهنئ الشعب الفلسطيني ببدء الانتفاضه الثالثه ولاخيره بأذن الله.

تحيه قلبيه للاخ الكاتب
May 15, 2011 11:12 AM


(313245) 14
فض فوك
مجد الحمادي
مع احترامي ..انت لا عبيط ولابتستعبط ... حمار علي طول
,,احترم الحمير الحقيقيه واحتقر من يقلد الحمير ..
May 15, 2011 11:15 AM


(313261) 15
sam
ابو علي
مشكلة تعليقاتكم متسرعة وعنفوانية و طائفية
نعم بشار سيبقى ولفترة طويلة جدا السبب هو كفائته
هاانتم بمؤامرة كبرى لم تربحوا وبعد حرب العراق لم تربحوا وقتل البائد رفيق الحريري لم تربحوا
ثم لماذا تخرج هذا الجموع من الجوامع ؟
ولم الندائات الطائفية ؟
لقد خسرتم وسيبقى بشار سيدكم
May 15, 2011 11:59 AM


(313262) 16
سؤال
عربي
سؤال و ممكن تجاوب عليه و هو اين يقع الجولان على حدود لبنان او على حدود فلسطين لان قوات بشار و ماهر الظاهر ما يعرفو وين فممكن تخبرهم يمكن يتحرك الجولان و نصدق كذبك
May 15, 2011 12:22 PM


(313264) 17
تعليق
arabi
الثورة المصرية العظمية لماذا لم نرى زحف من سيناء ام عقلية اذهب انت و ربك..... لا تزال موجودة
May 15, 2011 12:34 PM


(313268) 18
أردني حر لا يقرأ التاريخ
المقاومة و المهادنة
للسيد أرني حر أقول : عندما شنت سورية و مصر حرب تشرين أو أكتوبر على اسرائيل قام الملك حسين وقتها بالسفر الى تل أبيب و أخبر غولدا مائير وقتها بنية الأسد و السادات الحرب. و لكنها لم تعط كلامه أهمية.


أنتبه الى كلماتك و إقرأ التاريخ قبل أن تتفلسف.
May 15, 2011 12:44 PM


(313272) 19

hasan
الا ترى ان احداث اليوم في الجولان و الاراضي المحتلة اكبر دليل على دناءة النظام السوري حيث احس بقرب اجله فلعب ورقة وسخة الا وهي ان يري الاسرائيليين ان بدونه سوف تشتعل جبهة الجولان و حتى فلسطين
May 15, 2011 12:51 PM


(313273) 20
مسكين الطائفي نارام!!!
نبيـل دمشــقي
ئال مجنون يحكي وعاقل يسمع،،،،،مقال مشحون بالطائفية وهو أعلان لبشار الأسد و عصابته بقتل الشعب السوري،،،،
May 15, 2011 1:02 PM


(313274) 21
خدام
نبيـل دمشــقي
يبدو أن الكاتب يتناسى أن عبد الحليم خدام هو من حقق سياسة المقبور حافظ الأسد،،ولم يكن كلاهما الا قتلة للشعب السوري و بائعي الجولان، فأي وطنية و أي قومية يتمتع بها بشار الأسد و عصابته، أنت تعلم جيدا الخيانة التي تشاركهم أنت بها
May 15, 2011 1:12 PM


(313278) 22
سلمت يداك
سوري حر
والله مقال رائع وصحيح تماما ولاحظ تعليقات المهزومين وكلماتهم البذيئة مثلهم انها اصدق تعبير عن هزيمتهم وخيبة أملهم فكل ما تحدثوا بعصبية وبذاءة يعني انهم محبطون محبطون حتى النهاية .
May 15, 2011 1:16 PM


(313283) 23
الى من يسمون انفسهم المعارضة السورية : حلوا عنا
مواطن سوري قرفان
يا اخي حلوا عنا واتركونا بحالنا ولا تسرقوا يوم الجمعة منا ولا تخطفوا الجامعيوم الجمعة للراحة والجامع للصلاة : اذا عندكم شي روحوا لاي مكان بس اتركوا لنا الجامعيا اخي حلوا عنا واتركونا بحالنا ولا تسرقوا يوم الجمعة منا ولا تخطفوا الجامع

لأنه ملينا وقرفنا منكم وكل يوم جمعة نحط ايدنا على قلبنا من قرفكم وفوضاكم

وبصراحة انتم من تحتجون انطلاقا من الجامع لا يشرفنا ان تمثلونا وانتم لا تمثلوناولن تمثلونا واذا كنتم مجاهدين فهاكم مكة والمدينة حرروها فيها ثواب اكبر واجر اعظم

May 15, 2011 1:46 PM


(313288) 24
عزيزي المتظاهر اللاسلمي :
مواطن سوري صريح
انت لست متظاهر سلمي: مجرد استعمالك الجامع للتظاهر يعني انك خارج عن القانون والعرف والدين وانك خطاف و حرامي ابن حرامي ،ليش ؟
لأن الجامع للصلاة وذكر اسم الله فقط وقيام حفنة بارهاب المصلين او التغرير بهم هو جريمة اخرى توازي الاختطاف وهذا ينفي صفة السلمية عن تحركك فلا تدعي السلمية وتابع معي :
انت حرامي ايضا لانك سرقت بريدي الالكتروني وتمطرني برسائلك المقرفة بدون اذني
May 15, 2011 1:54 PM


(313292) 25
تتمة عزيزي المتظاهر اللاسلمي
مواطن سوري صريح
قبل ما تشتكي من الراتب في شي أسمو "تحديد نسل" يعني حاج تبظ ولاد وتقول بدي شربون وطعميون …
روح شوف هالـ ولاد الحرام لمين عم يتجسسوا …
قبل ما تقول حرية الرأي تعلّم كيف تفك الحرف واستقر على رأي واحد …
قبل ما تنقد القيادات وتعمل حالك فهمان وهاد المحافظ عاجبك وهاد مو عاجبك … تعلّم كيف تتقبّل نقد العالم لألك … ولو حطيناك محافظ رح تنهب و تبلع وما رح تعمل شي للبلد …
قبل ما تطلب تغيير قوانين وتحديث و تطوير خلّي البنت عندك تتعلم و تقول رأيا …
قبل ما تقول الشغل داقر والحالة الاقتصادية زفت ..!! انقبر فتاح محلك بكير وبيكفي تتفرج عالديجيتال …
قبل ما تقول هلكونا الضرايب شوف حالك قديش عم تنصب وتربح و تزور وما حدا عم يحاسبك …
قبل ما تقول "نظام" روح لشي محل وانقبر وقف ع الدور أو استنى ختيار يقطع الإشارة بدون ما تتحيون وتزمر …
قبل ما تقول حضارة وتطوير لا تبصق ولا ترمي الوسخ بالشارع ، لأنو هي أرض الوطن وإن شاء الله بيبصق عليك الشعب كلو …
May 15, 2011 1:58 PM


(313293) 26
تتمة عزيزي المتظاهر اللاسلمي
مواطن سوري صريح
قبل ما تقول ألنا مطالب ..!! لا تاكل هوا و تبيع صوتك بالأنتخابات وتنتخب هالكم نصاب وهالكم مجرم كرمال كم ليرة ... وروح انتخب حدا يوصل صوتك بطريقة حضارية ...
قبل ما تعمل حالك رايح تصلي بالجمعة تذكر شو عملت طول الأسبوع من كذب ونصب ونفاق ... والله ما رح يغفرلك إذا طلعت تشهنق مع هالكم حمار ...
قبل ما تقول الشعب يريد ...!! أنا رح قلك الشعب شو بيريد ... الشعب بيريد تحط صرماية بتمك و تخرس
May 15, 2011 1:59 PM


(313294) 27
الى ما يسمى المعارضة السورية
ابو فادي
انتم فئران دخلتم عرين الاسد ولا تعرفون كيف ستخرجون منه
حطوا صرماية ببوزكم وانضبوا ( هي بالشامي الفصيح )
وتحية حارة للكاتب نارام من القلب
May 15, 2011 2:06 PM


(313296) 28
بورك ثديا رضعك
hikmat.omran
رغم اني ممنوع من دخول سوريا وسجنت بها سنتان وثلاث اشهر و13 يوم زوراً وبهتاناً لكن لم يبقى بلد نستطيع ان نفخر به وبموقف السلطة فيه من قظايانا الوطنية والقومية التي ترفع الرئس ابن الرافدين
May 15, 2011 2:10 PM


(313298) 29
أحسنت
أبو الفوز
للكاتب النبيل الف تحية وكل الإحترام لك وكل وطني واحسنت القول, واما المعلق رقم 10 الأردني قال أردني وحر انا هاي ما فهمتها كيف زبطت معه المعادلة مش عارف أردني الملك تبعة صهيوني شخاخ وليس بخائن لأن الخائن ينتمي لبلده أولا ومن ثم يخون ولكن ملك هذا الحر والذي يحكمه,هو صهيوني الاصل فكيف هو حر ما انبلعت معي وأما رقم 6 القادم من المغرب, مش يزبط ملكه الاول وينهيه عن اللواطة والتسطيل, عجبي كيف يلقنونا ويتلو علينا المواعظ وهم موتورون الموعظة والفهم, وأخيرا للمعلق رقم 9 لك الحق أن تنتقض الحاكم كما تشاء وتطلب برحيله (حتى نفيه للخارج) ولكن أن تطلب من الكاتب ايضا أن يرحل من بلده لأنه مؤيد للنظام, تقول:انا سوري ولي الحق ان اقول لك وللعائله الاسديه ارحلوا عن بلدي.هكذا قلت, هذا الكلام ستتسبب به بكارثة كبيرة لأنك سوف تشاهد 23 مليون سوري رحلو عنك إلا كم واحد أشكالك يعني وتحياتي
May 15, 2011 2:24 PM


(313300) 30
ضربة معلم
ابو الفوز
ذكرتني افعال المعارضة واقوالها بالفأر الذي يحشش ويظن نفسه أسد . احيي الكاتب لأنه يعتبر من المناضلين و اتمنى من الذين يعارضون ويكتبون ان يحترموا رايه ،أم ان الحرية والاصلاح فقط للمتاجرة ؟
May 15, 2011 2:40 PM


(313306) 31
سداجتهم و حماقتهم
محمد
السلام. يا اخي -لا سنة و لا شيعة..لا اسد وحشي ولا فرس ضالين و لا ملوك و امراء الخليج الاوباش و المنافقين...ادا كنت رخيس و مدلول و ميسور انت و عاءلتك بالمال الحرام فهدا شان اخر...فربما تكتسب عن اب و جد هده الشخصية المدلة او تقول كدا لاسباب شخصية ضيقة فانا يا خبيث لا اتمنى ان اعيش في مناخ اكل عليه الدهر و شرب لا اتصور ان يخكمنا نفس اللصوص و لا اتمنى لاولادي دللك..ا محكوم علينا ان نعيش الدل و الخوف يا جبان الا يحق لنا ان ننعم بالحرية و العدالة و الديمقراطية ...اللهم انصر الخق
May 15, 2011 3:21 PM


(313307) 32
الى أردني حر وإبن تاشفين المغربي
إيهاب العمري
يا أردني يا حر كما تدعي
لماذا لا تذهب وتقول لجيشك المصطفوي ليحرر الضفة الغربية التي خسرها بالتقسيط المريح وباعها جيشك لليهود أم أن الجيش وقوات الدرك لضرب جماهير مخيم الوحدات المساكين بالهراوات, وأنت لوحدك المعفن فإذهب وحل مشاكلك في الأردن ولا تتدخل في سوريا.
أما أنت يا مغربي فإذهب وقبل يد أمير المؤمنين عندكم أو ممكن تقبل قدمه لو سمح لك وبعدها ممكن تأخ رحلة سياحية الى مراكش التي تحولت الى أكبر وكر للدعارة والسياحة الجنسية والشذوذ وحتى أنها تنافس تايلاند بحسب كلام أكبر الأحزاب الإسلامية المغربية.
شكرا
إنتهى
May 15, 2011 3:24 PM


(313311) 33
لماذا تعطي أمريكا للنظام السوري فرصة؟
Muondes

هل ثمة من يجادل في الموقف الأمريكي الداعم لنظام الأسد، ورفضه الانحياز إلى حقوق الشعب، المطالب بالديمقراطية، التي تُنحر، على مذبح حزب البعث الأوحد، وعلى مذبح القائد الملهم، بشار الأسد؟! لماذا لا تنحاز أمريكا لشعب عانى أكثر بكثير مما عانى منه الشعب المصري،
أما الموقف الأمريكي فقد تكرر، تغاضت أمريكا عن قيمها، إذن؛ من أجل مصالحها، ولم تنجح في ادعاء الجمع بينهما، كما في ليبيا.
الرئيس الأمريكي المبشر بحرية الشعوب، لم نسمع له صوتا، أما وزيرة خارجيته هيلاري كلينتون وظلت تحاول لجم التصعيد والتنديد الدولي، فقد وصفت الأسد بالإصلاحي في بداية الاحتجاجات، برغم القمع والقتل... وبعد مرور أكثر من شهر على الاحتجاجات، والتعامل الأمني القمعي معها، من إطلاق النار على المتظاهرين، واعتقال، وحصار مشدد على المدن الساخنة، كدرعا، عادت، وقالت:« ما أعلمه هو أن لديهم فرصة للقيام ببرنامج إصلاح».
الإدارة الأمريكية ترى أن الأسد إصلاحي، على الرغم من أن القوى المتنفذة في النظام هي القوى الأمنية. وهي بذلك تعطي للنظام فرصة لـ (الإصلاح)، مثلما تترك له فرصة لإنهاء التمرد، والسيطرة عليه بوسائله الخاصة....
هذا يعني أنها تثق بالقيادة السورية, وبالمؤسسة الأمنية, والجيش، وبحزب البعث الحاكم، في قدرته على الإصلاح، وهذا يعني أن واشنطن ترى أن حجم الفساد في سوريا يمكن تداركه، فليس بالحجم الواسع، ولا أن المعضلة بنيوية في جهاز الدولة الدكتاتوري الذي يستحق أن ينقض، ويعاد بناؤه، وتشكيله.
May 15, 2011 3:52 PM


(313313) 34
لماذا تعطي أمريكا للنظام السوري فرصة؟ 2
moundes
الإدارة الأمريكية الأصوات داخل الكونغرس الداعية إلى معاملة الأسد، كما عُومِل القذافي.
ومن المؤكد أن صمود التظاهرات وأشكال الاحتجاج يعمل على تآكل (شرعية النظام) ويراكم من الإدانة الدولية، ويعزز من التحولات في المواقف الإقليمية، كما كان من موقف تركيا التي حذر رئيس وزرائها أردوغان من حماة جديدة, وطالب الأسد بالإصغاء إلى مطالب الشعب السوري الطامح إلى الحرية، مشيرا إلى أن الأسد أعلن أنه سيتم إلغاء العمل بقانون الطوارئ، لكنه لم يتخذ الخطوات الجادة لتحقيق ذلك.
وحصيلة هذه العوامل كلها حَرَجٌ قد يدفع الإدارة الأمريكية إلى قلب ظهر المجن للقيادة الحالية في سوريا، وتشجيع قيادات في الجيش السوري على الانشقاق، وثمة تذمر طبيعي في الجيش يظهره قتل الجنود الذين يرفضون تنفيذ الأوامر بإطلاق النار على متظاهرين عزل.
May 15, 2011 3:53 PM


(313316) 35
sotte, be`te
one Ghesan
عندما شاهدت إسقاط التماثيل شعرت بان حاجز الصمت والخوف في جمهورية الرعب والموت سقط وسقط مع هذا الحاجز كل ما يمنع المواطن العربي السوري من التعبير عن رأيه ويومها كتبت مدافعا' عن حق الشعب السوري بالتظاهر والتعبير عن رأيه وقلت بان على النظام أن يفهم وبسرعة بان هناك تغييرات تتوجب عليه أن يعمل بجد لفهمها والتعامل معها بصدق ووعي وإخلاص وبالتالي الوصول بسوريا إلى بر الأمان .

للأسف لم نسمع موقف جدي من الرئيس بشار وقيادته فتم للأسف التركيز على التعامل الأمني مع الأحداث باعتبارها شغب ومؤامرة وخيانة وتمرد وعصابة وهو تكرار مقيت لاسطوانات مشروخة ومضحكه تتحدث عن مؤامرة وعن دولة سلفية وعن دور للفلسطينيين واللبنانيين!!! فهل من شاهدناهم من سوريين يطالبون بالحرية هو حلم أم واقع وهل هم خونة أم أحرار وهل هم فلسطينيين أو لبنانيين أم عملاء لإسرائيل !!!! للأسف التبريرات السورية الرسمية أصبحت مضحكة وتكاد تصل إلى مستوى كوميديا الزتقه زنقه .
May 15, 2011 4:03 PM


(313319) 36

راضي العربي
عندما تمر على قناة العربية والجزيرة ترى استشهاد الاربعة في الجولان لايمثل خبر عاجل او من الاخبار المهمة لهذه القنوات المشبوها ولكن قتل مخرب متخلف تكفيري في درعا يسيل لعاب كل القنوات من اجله هذا التناقض الغريب في نقل الحقائق يكشف زيف ادعياء الحرية الموعودة التي تثبت اركانها على دماء الابرياء وبالطائرات الغربية والصواريخ العابرة
May 15, 2011 4:11 PM


(313320) 37
ذابت الثلوج وبانت القاذورات
john habil
خيوط وأساليب وطرق المؤامرات التي تحاك ضد سورياداخليا وخارجيا ١ـ يقول سمير جعجع أن سوريا وحزب الله يعيقان تشكيل الوزارة في لبنان(برنامج بموضوعية) ورغم انشغال سوريا فان سوريا بكلامك هذا تعني ١ حجر الزاوية في المنطقة ٢ ـ ورمز الصمود والمقاومة مع حزب الله ٣ و وحدة محبة ومصير مع لبنان ثانيا: الأفكار الوهابيةوالقنوات الاسلامية المتطرفة والاعلام المبرمج بطريقة هوليودية كشاهد عيان وناشط سوري على قناة مصر تستضيفه قناة الجزيرة ،أو كا لتمثال المصقول عزمي بشارة بطريقة سعودية وقطرية ثالثا المؤامرات الخارجية مالاً ورجالا سعد الحريري والجراح والأخوان المسلمين اللبنانيين ١ ـ ألهب سعد الشارع الطرابلسي بانتقاده وئام وهاب بتظاهرات اسلامية وحرق اطارات السيارات ونجح باثارة فتنة ٢ـ تظاهرات وشعارات اسلامية وخطباء وتهديد من طرابلس بالانتقام ( قائلين لن ننسى حماه بعد واليوم درعا ) دلالة ان ليس هناك احتجاجات بل أعمال أخوانجية تخريبية في سوريا،دخلت القوات السورية بانياس وحمص فهرب المخربين والمجرمين من الأخوان من سوريا ولبنان عن طريق وادي خالد الى لبنان فسارع سعد الدين الحريري الى طلب جمعية الغوث الدولية لكي يغطي على هروب المرتزقة قبل افتضاح أمرهم تحت اسم هجرة المواطنين السوريين٠
May 15, 2011 4:15 PM


(313327) 38
ذكي خزيت العين
محمد الشامي
من يومين ذكر رامي مخلوف ان استقرار اسرائيل من استقرار سورية.. و اليوم قام النظام بفتح المجال أمام الفلسطينيين للتوجه الى الحدود تأكيد للكلام الذي الذي تفوه به مخلوف باشا, هذا الشئ يؤكد لنا يا سيد نارام أن مهمة النظام في سورية هي حماية أمن اسرائيل و بأن أمن اسرائيل هي الورقة الاخيرة التي سيلعب عليها!بعد أن نامت جبهة الجولان لمدة 38 عام!! و صح النوم
May 15, 2011 4:51 PM


(313332) 39
جيش يقتل شعبه يجب أن يحل
ابن أوى
ول يا حكومة سورية الديكتاتورية وين جنودكم ما تأخذوها على الجولان لتحريرها وتحموا المتظاهرين. لقد أثبتت الأيام أن الجيش السوري ليس جيشا وطنيا بل يحمي نظاما أسديا عميلا باع الجولان و نهب البلاد و أرهب العباد و لم يقم الجيش السوري بأي دور وطني سوى حماية الأنظمة العفنة في دمشق . إن مصصاصي دماء الشعب السوري استنفذوا كل مالديهم و انكشف أمرهم و لو بعد أربعين سنة و حان رحيلهم و جاءت ساعة حسابهم و مسائلتهم عم إقترفوه بحق شعب سورية و الثورة السورية ماضية و ماحدث لا يزال في دائرة دغدغة الضفادع أما الأيام المقبلة ستكون على النظام السوري أشد وطئا و أقوم قيلا .
May 15, 2011 6:06 PM


(313342) 40
كن منطقيا
عراقي مغترب
عزيزي الكاتب
نحن العراقيين نعرف ان احتلال الكويت كان مسرحية قام بتنفيذها صدام الاحمق من أجل اهدار ثروات وطاقات الامة وكانت استدراج من الغرب لصدام لتفريغ العراق من الاسلحة بعد ان تم تزويده بها من قبل الغرب لمحاربة ايران.
هل لك ان تشرح لنا ياعزيزي الكاتب كيف تشارك سوريا في الحرب الامريكان ضد العراق وهي تعلم ان بوش الاب وشاهدة حضانات الاطفال يكذبون.
عرب تايمز موقع محترم ولااعرف كيف يقع في خطا الارقام المرعبة التي تستند الى تقارير بقايا نطام صدام "وزعت مصادر عراقية معارضة ارقاما مرعبة"؟؟!!
هذه المعارضة المتمثلة في بقايا البعث النافق والتي يقيم معظمها الان في سوريا الاسد هي سبب كل ويلات العراق ومعظم الارقام المرعبة التي نشرتها كانت في زمن صدام وليس بعد صدام.
خسائر العراق في حرب ايران كانت اكثر من مليون قتيل وجريح وانهيار الاقتصاد العراقي.
صدام في احتلاله للكويت تسبب في تدمير البنية التحتية للعراق من كهرباء وماء ومصانع ومشاريع نفطية.
صدام قام بقتل اكثر من 750الف عراقي في انتفاضة عام 1991 بعد هزيمته المذلة في الكويت وكذلك قام بتهجير اكثر من اربعة ملايين عراقي الى الخارج وكانوا يكثرون في ايران وسوريا والدول الاوربية واستراليا وامريكا.
وهذه تقارير وارقام مثبة قبل السقوط المدوي للبعث في العراق وان شاء الله يتبعه بعث سوريا لترتاح البشرية من شئ اسمه بعث.
May 15, 2011 7:57 PM


(313347) 41
كلامك غثاء وغثيان
عربي واقعي
سيسقط بشار عاجلا أم آجل .
إسرائيل وأمريكا والغرب خلفها ليس بيدهم شيء ليعملوه في مقابل ثورة الشباب العرب على حكامهم الطغاة .
لأول مرة منذ أربعين عاما تحركت جبهة الجولان وزحف الشعب العربي لاستراد فلسطين . ما ذا يعني هذا ؟
اليس بإضعاف حكم بشار النعجة وإسقاط أكبر حليف للغرب وإسرائيل في مصر دليل دامغ على أن هؤلاء الحكام الخونة هم الذين يحمون إسرائيل ؟
بسقوط حكم الديكتاتور ابن الديكتاتور , قاتل النساء والأطفال , وقاصف المدن السورية ومجوعها ستسري الدماء الساخنة في عروق باقي الشعوب العربية لتقذف حكامها الطغاة خارج التاريخ , وعندها لن يبقى محتل لأرض عربية , لواء الأسكندورن إلى فلسطين إلى الأحواز وجزر الخليج العربي .
يومها لن يجرؤ الغرب ولا أمريكا ولا إيران على المساس بشبر واحد من تراب أرض العرب.
يومها سنتوحد في دولة واحدة عربية في وحدة كونفدرالية , وهذا هو حلمنا , وسنحققه بعدما نكنس هؤلاء الحثالة .
May 15, 2011 8:38 PM


(313349) 42
oh no
BASEM
good job man
now everyone is gonna curse you
May 15, 2011 9:28 PM


(313350) 43

nabel
stupid
May 15, 2011 9:41 PM


(313363) 44
يبدو لي أنك حذاء في رجل النظام
أبو علي
هذا المقال الخائب والمشين يعبر عن شخصيتك الوقحة .وأن
المعارضة التي أمتلأت بها السجون السورية ما هي إلا
الأصوات الحقيقية التي كانت ترتفع في سماء سوريا عن الظلم والقهر والأضطهاد والأستبداد والقمع والفساد الذي يقوم به النظام ضد شعبه. وما الحراك الشعبي القائم اليو ما هو أيضا إلا هبة الشعب السوري برمته ضد هذا النظام البالي العائب الفاسد الخارب كأمثالك وعلى الشعب أنيسقطه وهو في طريقه الى السقوط حيث يترنح من ضربات الشعب السوري الباسل .
وأختتم بالقول / تضرب أنت وهيك مقال تافه زيّك /
May 16, 2011 12:38 AM


(313369) 45

al haj
Good one

thank you
May 16, 2011 1:39 AM


(313372) 46
كلام رخيص
كردي
كلام عميل رخيص.
May 16, 2011 2:12 AM


(313374) 47
الى المعلق رقم 14
قلم رصاص
الى مجد الحماري اسف الحمادي
تعليقك يدل على نوعية دنيئه لمعارض او معارضه
فقبل ان تطالب بالحرية او الديموقراطية عليك ان تنظر بالمرأة لترى ان مع اشكالك الوطن سيعود مليون سنة الى الخلف

تحياتي للكاتب ولاسلوبة الراقي والموضوعي
May 16, 2011 2:25 AM


(313412) 48
الى المعلق رقم 46
قلم رصاص
الكردي "الغالي" الذي يطعن بان الكلام رخيص وهذه ليست مشكله كبيرة ويمكن ان نعتبرها حرية تعبير اما التخوين يا "حبيبي" فليست وجهة نظر وليست معارضه
وبلا شك لا تتناسب والديموقراطية التي تطالب بها انت واشكالك .

اخي الكاتب اعلم تمام العلم ان مقالك لا يحتاج لدفاعي عنه لكن بعض التعليقات لا تدع اصابعي جامده بجانب لوحة المفاتيح
May 16, 2011 8:50 AM


(313468) 49
باب التتريب
مقاوم
الى الغوغاء المرضى الذين يسمون أنفسهم معارضه أكرر
طاشت سهامكم فانعوا بسالتكم
صلابة الدرع بزت قوة الرامي
عودوا لأوكاركم وانسوا سفاهتكم
من ذا يقارن مأجورا بمقدام
وان كعبي ليعلوا فوق هامتكم
هيهات يعنى بأوباش وأقزام
مع التحيه للرجل الرئيس داعم المقاومه وسحقا لأنصاف الرجال وأرباعهم والأقل
May 16, 2011 12:53 PM


(313474) 50
عميل من باب التتريب
مقاوم سني
اذا كان الكاتب عميلا للنظام فنعمى لعملاء الوطن وسحقا لعملاء ما سوه
May 16, 2011 1:24 PM


(313501) 51

mosh mohem
فعﻻ هذا هو ما يجري اﻻن وما قلته صحيح ايها السوريون
حافظوا على بلدكم الذي عشت فيه مدة قصيرة لكني وجدته
واحة لﻻمان واﻻستقرار وشعبه واعي ومثقف وكريم فﻻ تجعلوه
عراقا اخر٠٠٠ شكرا اخي لهذا التوضيح
May 16, 2011 3:56 PM


(313546) 52

BS
Bull Shit....read my lips: Bull shit
May 16, 2011 11:03 PM


(313549) 53
حزب البعث =حزب الاجرام
حسن الحجامي
بقاء هذا الحزب و يتوارث دليل على إنه حزب غير عادل .. و جيش صدام كان نقمة على شعبة كباقي الجيوش العربية و ليس متاكد فيما اذا كان الجيش المصري لم تلقى اوامر القمع او حب شعبه منعه من القتال..
May 16, 2011 11:13 PM


(313602) 54
سوريا الله حاميها وآل الأسد حراميها
جمال السوري
أستغرب من مسؤول الموقع كيف يسمح لحمار مثلك لا يفقه شيئاً أن يكتب هكذا مقال مليء بالتناقضات و الإستمناء الفكري.
تحاول بكل جهدك الدفاع عن هذا النظام الدموي السفاح ولكن قريحتك مفلسة وفشلت فشلاً ذريعاً في إقناعنا بوطنية ومقاومة هذا النظام.
الأتراك سدوا بوزهم لأن سيدك المقبور سلمهم عبد الله أوجلان بعد أن كان ينكر وجوده في سوريا والأسد لم يحول جيشه إلى الجولان كما تكذب بكل وقاحة.
سيدك الأسد قوي بعصاباته وسلاحه ولم ولن يكون يوماً قوياً بحب الناس له إلاّ إذا كنت تعتمد على مسرحية التصفيق والتطبيل والتزمير في مجلس الإمعات المسمى زوراً وبهتاناً بمجلس الشعب والشعب أبعد ما يكون عنه وعن جيش المنافقين المسبحين بحم الرئيس الواحد الأحد الفرد الصمد
May 17, 2011 6:23 AM


(313659) 55
توضيح إلى إيهاب العمري
خليل المغربي
أولا لا يفوتني ان احيي صمود الشعب السوري و غلتفافه حول قيادته .
الخزي و العار لما يسمى المعارضة في حضن الغرب الصليبي الإمبريالي الصهيوني و الشرق البدوي الاعرابي المتخلف أشباه الرجال.
ثالثا يا سيد إيهاب في ردك على المدعو إبن تاشفين المغربي لا تتجاوز على الشعب المغربي و لا تحاسبه على زلات النكرة إبن تاشفين و حاول ان تكون ناضجا في ردودك و الا تتجاوز على الشعوب .
May 17, 2011 9:26 AM


(313663) 56
ملحوظة هامة
خليل المغربي
لاداعي لترك ملاحظة بعد المقال وسأترك لكم اليوم حرية وديوقراطية التعليق دون السخرية منها (رغم سلميتها!!!!!!!!!!!!!!!!!) لأننا نعرف وضعكم النفسي الآن ونقدر مشاعر المهزومين ..خذوا راحتكم ياشباب المعارضة ويامكاتب المخابرات العربية ويامكاتب الاعلانات ..ونحن كرام نعفو عند المقدرة ونفهم أن المهزوم يتصرف بهذه الطريقة الفوضوية...علكم تستيقظون من هذه الغيبوبة الطائفية التي رسمها حمد وموزة وعطوان من جريدة أورشليم القدس وبشارة الذي يسخر من رامي مخلوف ويقول انه خصخص اقتصاد سوريا "بالرمرمة" فيما يحاول بشارة عملية خصخصة للعقل العربي كله بعملية اسمها قطرنة ...أسرلة...موزنة..ألثنة (من آل ثاني العديدية)...قذرنة ..عملنة..أمركة...غربنة...عرقنة..لبننة...طأفنة ..عطونة (من عطوان) ويريد انتاج ثقافة جديدة هي عزممة الناس وبشرنتهم بثقافة البيع والشراء لمن يدفع أكثر...وسمعنا ذلك في صوته الذبيح المقنع وهو يقول من تحت شراشف الجزيرة: الأردن بلاه...بلا الاردن ...الأردن بلاه..لأخيه الصغير علي الظفيري
May 17, 2011 9:28 AM


(313686) 57
ما أكثر من القتل والتعذيب والاغتصاب والكذب يمكن أن تفعل؟
كسر حاجز الخوف
وقد تم كسر حاجز الخوف. والحياة لن تكون هي نفسها، أبدا ، أبدا ، أن العالم قد تغير، فإن النظام لن يكتب له البقاء. يموت الناس بدلا من العيش في ظل القهر من هذا القبيل . إذا كنت ينتفض في مواجهة خطر التعرض لوحشية لتعذيب من قبل أن جهاز المخابرات السورية، فأنت شعب لا يقهر! أكثر ما يمكن أن يفعلوا؟ ما أكثر من القتل والتعذيب والاغتصاب والكذب يمكن أن تفعل؟ وما زال الناس ينتفض! في مواجهة كل ذلك!
May 17, 2011 11:56 AM


(313791) 58
to No 11 you are so stuped
Fares
beshara who was mentioned at the end of the article is 3azmi beshara and not Bashar al-assad ya hmaaaaaaaaaaar
tank you very much Naram for this logic article