Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

 More articles 


لا ..يارامي مخلوف

أن يكون السيد رامي مخلوف رجل أعمال فهذا شأنه، وأن يستثمر في بلده سوريا بتسهيلات ما فهذا مفهوم، وأن يكون السيد رامي مخلوف من البرجوازية الوطنية الناهضة فهذا ليس شأنا أستطيع البحث فيه ولاالحكم عليه..وأن يدلي السيد رامي مخلوف بأحاديث صحفية كرجل اقتصاد وطني دعم مشكورا الليرة السورية كما بينت الأحداث الأخيرة في الحرب الاقتصادية الضروس على السوريين من منطلق وطني صرف لتعزيز الاستقلال الاقتصادي فهذا حقه ومنتهى الحرية ... أما أن يتحدث السيد رامي مخلوف في الشأن السياسي السوري فهذا أمر لم يكن حصيفا، وربما غير مقبول بتاتا..

غير مقبول ليس لأنه لايملك الحق في ذلك بل لأسباب كثيرة، فهو قبل كل شيء غير ضليع في الشأن السياسي ولايتمتع بأية خبرة في العلاقات الدولية ولايشير تاريخه الذي أفقنا عليه منذ بضع سنوات على أنه أدلى بأحاديث سياسية وأرسل رسائل تعكس مهارة وحذقا في الديبلوماسية..بل كان لائذا بالصمت غالبا. ولكن الشيء الأهم أنه احدى الشخصيات التي لاتتمتع بالشعبية -حسب ادعاءات المعارضة السورية على الأقل- ولاتقرأ تصريحاته مهما بلغت في أناقتها وقوتها على أنه يمكن أن يكون الناطق المفوض باسم الجمهور الى أن يدافع عن نفسه علنا أمام الناس وينال صك براءة من كل الاتهامات والمبالغات والأساطير التي تنسج حوله وهي كثيرة...

فقد فاجأنا السيد رامي مخلوف بلقاء مع احدى الصحف الأمريكية وحسبما نقلت عنه الصحف العربية فانه ذكّر الاسرائيليين أنهم "لن ينعموا بالاستقرار اذا لم تنعم سوريا بالاستقرار"..وفي الحقيقة لم أطلع على النص الحرفي للقاء باللغة الانكليزية كي أتأكد من صحة مانسب أو ترجم للسيد رامي مخلوف خاصة أن الرجل يستعمل هذه الايام كدريئة الأهداف السهلة وكخاصرة النظام الضعيفة لشهرته في استغلال النفوذ السياسي حسب ادعاءات خصوم النظام.. ولولا أن عبد الباري عطوان المنافق انتهز الفرصة كأبناء آوى في قصة كليلة ودمنة وخصص زاوية كاملة عن تصريحات مخلوف (وكأن عطوان حريص على سمعة السوريين) لما انتبهت خاصة أنني قلما أدير مفتاح التلفزيون نحو الجزيرة هذه الأيام لأنني أبحث عن الخبر الصحيح وليس الملقح بالأكاذيب والذي لاتقل مصداقيته في الجزيرة والعربية عن مصداقية غوار الطوشة أمام بدري أبو كلبشة في حربه الشرسة على حسني البورظان..وهو -أي غوار- المدجج بشاهد العيان أبو عنتر والناشط الحقوقي ياسينو...هذه الفضائيات التي تمسك بنا وبشأننا السوري كما أمسك غوار بالميكروفون مصرا ومعاندا ومقاوما لمحاولة ابعاده عن الكاميرا ليغني لنا: وااااشرح لها..ها ها .. وهذه الفضائيات تاااااشرح لها (أي للجماهير) وتسمعها غصبا عنها لحنا لاتحبه..سمجا وقحا بأكاذيبه..

أشك أن تصريحات السيد رامي مخلوف لم تتعرض للمونتاج الذي تتعرض له كل صور التظاهرات السورية على يد عطوان الكذاب نفسه والجزيرة وشلة حسب الله المعارضة وهناك من يقول ان تصريحاته مجتزأة ومشوهة لاثارة المزيد من الشكوك حول وطنية النظام السوري ..

ومع هذا فان تأكد أن السيد رامي مخلوف قد صرح بما نقله "الأمين عطوان" فان تصريحه بلاشك يذكّرني بمقال بليغ جدا لاسامة فوزي كتبه عن تصريحات نبيل شعث بعنوان درس في اللغة والنحو (انظر الرابط

http://www.arabtimes.com/O.F/osama/Doc73.htm

وفيه شبه فوزي تصريحات شعث بالزقع أي "الضراط عالي الموجة الذي يصم الآذان" وماعلينا الا أن نضع اسم السيد رامي مخلوف مكان اسم نبيل شعث في هذا المقال لأن ماقاله يسمى زقعا لاينافسه فيه الا زقع آل ثاني عندما يحاضرون في الديمقراطية والحرية، ولاينافسه فيه الا عبد الباري عطوان في تنظيراته الثورية من شقته الفاخرة ومكاتب جريدته الاسرائيلية في لندن، ولاينافسه فيه الا القرضاوي بزقعة (ومالو؟) أي فتوى (ومالو؟؟)، ولاينافسه فيه الا ردام الشيخ عرعور (والردام هو ضراط البعير) وحبج شلة المعارضين السوريين، ولايضاهيه فيه الا زقعات عزمي بشارة زقعة زقعة (على وزن زنقة زنقة)..

ولاأدري ان كان السيد رامي مخلوف يدري مايقول (ان صحت الترجمة عما قال وصحت وشاية عطوان) فاسرائيل لاتتمتع بالاستقرار لأن سوريا تساومها على الاستقرار وتمنحها اياه، بل اسرائيل أقل بلدان العالم استقرارا والبلد الذي يضع فيه الصبي قلنسوته اليهودية ويتنكب سلاحه أينما ذهب بسبب هشاشة الاستقرار الوجودي كله .. فاسرائيل تنعم بغطاء كثيف من العناية والرعاية الاوروبية والامريكية، وعدم ذوبانها في أعاصير الحروب التي شهدتها سببه ترسانة عالمية من السلاح والتكنولوجيا والأكاذيب والتعاطف والقوانين الراعية لضحايا الهولوكوست والاعلام والسينما تذود عنها..وترسانة من الخيانات العربية تدفع عنها الأذى..

نحن لانمنح اسرائيل استقرارا أيها السادة، وخلال العقود الماضية لم تتحرك جبهة الجولان ليس لأننا (كما يشاع) تفاهمنا سرا مع الاسرائيليين على عدم الاعتداء بل انظروا منذ حرب تشرين متى هدأت المنطقة من حولنا كي نحارب في الجولان !! بل كم من الحلفاء كان مستعدا لمساعدتنا كي نحارب هذا المخلب الغربي الرهيب (انور السادات أم حسني مبارك؟ أم صدام حسين المشغول بقادسية ثم أم المعارك ثم الحواسم؟ أم ملوك الأردن أم أمين الجميل وكتائب لبنان؟ أم الاتحاد السوفييتي الذي تحطم؟ أم ملوك السعودية وأمراء النفط الذين أخذونا كالمجانين لنحرر أفغانستان؟ أم أم ..هل نكمل؟

اذا كان لااستقرار اسرائيل يأتي من لااستقرار سورية فأهلا باللااستقرار في سوريا.. لكن كلنا نعرف أن قلق اسرائيل وهوسها الوجودي ينهضان كلما تعزز استقرار ماحولها وبالذات سوريا .. وانظر الى العراق فعدم استقراره منح اسرائيل ارتياحا لان الفوضى في العراق لم تتمكن من أن توجه نحو اسرائيل، بل اسرائيل ركبت كل قوى الرياح العراقية وأطلقتها في العراق ضد العراقيين وتسللت الى كل الفتن الطائفية وانتشرت في كردستان .. وقطعت جسد العراق الى ثلاث قطع والوعي العراقي الى مئات القطع .. ولاتستطيع قوة واحدة جمع هذا الشتات واللااستقرار العراقي نحو اسرائيل بعد اليوم..

واسرائيل تمتعت بلااستقرار لبنان بالحرب الاهلية وجندت ميليشيا لها وجيوشا من الفرقاء الذين خدموا في جيشها بل صنعت رئيس الدولة اللبنانية بشير الجميل من تلك الفوضى واللااستقرار وكان لاسرائيل نفوذ في لبنان أيام الفوضى والحرب الاهلية مثل ما كان لها نفوذ في الكونغرس الامريكي.. وبعد خروجها من لبنان لم تستعد اسرائيل هذا النفوذ الا بخلق اللااستقرار من جديد بقتل الحريري...وكلنا نعيش هذه الشواهد المذهلة على استفادة اسرائيل من بعض الفوضى اللبنانية

ولو كانت اسرائيل حريصة على استقرار سوريا لمكنت للاستقرار في لبنان لكنها تدرك ان التفجير في لبنان والعراق سيهز سوريا التي ستنهار وسينتهي كل قلق اسرائيل بانهيار منظومة القوى العربية على طول حدودها الشمالية والى ابعد نقطة عند حدود تركيا.

واليوم اللااستقرار السوري هو الحلقة الأخيرة التي ستجعل اسرائيل سيدة مطلقة في الشرق والقوة المستقرة الوحيدة والكبرى وكل ماحولها شظايا ومشايخ و"عراعير" و"قوارض" دينية..ولاأستبعد اطلاقا أن تحتوي مكاتب الدراسات والأبحاث السياسية الاسرائيلية خرائط جديدة للتحالفات ضمن شقوق الجسد السوري اذا ماانهار النظام في دمشق وسنتحول الى بلد مثل أفغانستان فيه خلطة عجيبة من قوى متلاطمة متنابذة من درجة طالبان والكتائب اللبنانية وجيش المهدي وقوات بدر وجيش التحرير الاسلامي وحزب البعث والقاعدة والحزب التقدمي الاشتراكي وفتح الاسلام وحماس ..فيما يمسك الاسرائيلي بخيوطنا كدمى العرائس لأننا في بلد الفوضى والاسرائيليون هم أمهر من يستثمر الفوضى..هل هناك في الدنيا أفضل لاستقرار اسرائيل من هذه الفوضى؟؟

واذا كنت ياسيد رامي تريد اخافة الاسرائيليين (ان صح مانقله الأمين عطوان الكذاب) فقد طمأنتهم وأخفتنا ياشاطر ..فالرجاء ألا تدلي بدلوك في شؤون السوريين السياسية.. وعليك ان تعرف ان السوريين يقفون كتفا لكتف مرصوصين في وجه الفتن واللااستقرار ليس من أجل نظام الحكم وليس من أجل حزب ولا من أجل رئيس ولاطائفة بل من أجل هدف واحد هو عشقهم لسوريا ..سوريا سيدة الشرق الاولى .. وانهم يتماسكون من أجل استمرار لااستقرار اسرائيل .. وان كنا نساند الرئيس بشار الأسد فلأنه يمثل لنا حالة وطنية نادرة وقيمة وطنية سورية عليا ورجلا نثق به ونعرف أنه يحمل مشروعا عربيا فيه لحظات من حطين وبصمات من صلاح الدين وقد رأينا ذلك في حرب لبنان وفي غزة...هذا رجل وطني وسوري بامتياز .. فالرجاء دعه يعمل.. ودعنا نعمل .. وسنقول لك ما قاله أبو محجن الثقفي لامرأة استوقفته عائدا من القتال الذي أبلى فيه بلاء حسنا، فظنت أنه فر من الأعداء فقالت له:

من فارس كره الطعان يعيرني .......رمحا اذا نزلوا بمرج الصفّر

فرد عليها أبو محجن:

ان الكرام على الجياد مبيتهم ....فدعي الرماح لأهلها وتعطري

واليوم نقول للسيد رامي مخلوف وأمثاله (ان صحت وشاية عطوان):

ان الكرام على الجياد مبيتهم ....فدعوا الرماح لأهلها واستثمروا

أو

فدعوا الرماح لأهلها وتموبلو (من موبايل لمن لم يفهم

وللمعارضة السورية التي تصطاد في الماء العكر نقول:

ان الكرام على الجياد مبيتهم ....فدعوا الرماح لأهلها وتآمروا

ولعطوان وبشارة وحمد والقرضاوي نقول:

ان الكرام على الجياد مبيتهم ....فدعوا الرماح لأهلها وتدولروا (من دولارلمن لم يفهم)

أو ....فدعوا الرماح لأهلها وتأسرلوا (من اسرائيل لمن لم يفهم)

أو ....فدعوا الرماح لأهلها وتموزنوا (من موزة لمن لم يفهم)

وللمعلقين المعارضين الأشاوس عشاق الحرية على هذا المقال نقول:

ان الكرام على الجياد مبيتهم ...فدعوا الرماح لأهلها وتزقعوا (من زقع لمن لم يفهم _راجع اسامة فوزي في درسه في اللغة والنحو رجاء)

تشاو



(312795) 1
ماهذا الهياط
الرباعي
وأنا أقول لك :

ان الكرام على الجياد مبيتهم ....فدعوا الرماح لأهلها وتمجسوا

واكيد الكل فاهمين
May 12, 2011 6:22 PM


(312804) 2
البعص (البعث)انكشفت عورته وبانت سوأته
رامي الحرامي وبشار الجزار يعملان كالمنشار
يانارام حان الوقت لتستفيق وتصحى ان السلطة وازلامها يعترفون بالسنتهم فيجب ان تصدقهم كما صدقتهم في كل اكاذيبهم السابقة اها الحقيقة يانارام التي ظهرت رغم انف كل البعصيين النصيريين
رغم محاولتهم التهرب واستخدام مبدا التقبة
يانارام افهم ان حزب البعث قام على اساس انه امنه من امن اسرائيل واستمراره من استمرارها وحياته من حياتها وعيشته من عيشتها وحليبه من حليبها فهما تؤمان اتفقا على تخريب هذه الامة الاعرابية
هل نسيت نزول طيارة الرفيق الكر عبد الله الاحمر في اسرائيل ليس خطأ يومها نزل ليتزود بالتعليمات والاوامر وليعقد الصفقات هذا المأفون نائب القائد للهاوية وهو من رؤوس حزب اللعنة البعصي
وهل نسيت محادثات ماهر الاسد اخو قائدكم للمهالك
مع اسرائيل مباشرة وهل نسيت استنجاد واستجداء عم قائدكم للهلاك التور البغل الرفيق الكادح رفعت علي الاسد لاسرائيل ليسلموه الحكم في سوريا لقاء سلام دائم معها
يانارام ان رامي الحرامي ليس رجل فهو ولد سارق للاموال السورية وجابي لقائدك للمهزلة بشار الجزار فهو يعمل كالمنشار
قال رامي الحقيقة ويمكن قبض ثمن هذا الاعتراف الصريح فاذا اردت ان تخفي الشمس واشعتها بيديك فهذه مشكلتك الله يعينك عليها
مافيا البعص العرصي الاستعراصي هي كمافيا ال كابون الايطالية لاقيمة لوطن عندهم المهم السرقة وتاليه قائد وزعيم العصابة فلا وطن ولامبدأ لهم انهم وحوش في صور بشر يجب عليهم ترك الرماح لاهلها
May 12, 2011 7:34 PM


(312809) 3
تجاوز الحدود
+ & -
ليس لمخلوف هذا أى صفة سياسية أبدا حتى يتشدّق بما تفتّق به .
لا ندرى لماذا أقحم أنفه فى شأن لا يعنيه وتحدّث باسم الشعب السورى والحكومة السورية التى يجب عليها والرئيس كذلك التحقيق مع هذا الانسان الذى ليس له صفة سياسية على الاطلاق لفعل ما فعل الا اللهم اعتبار نفسه شى شغلة كبيرة فى سوريا متجاوزا الرئيس والحكمومة بشكل غير قانونى وسافر يجب أن يحاسب عليه.
ولكن بناء على ماتقيّأ به فسوريا بالواقع حامى أمن اسرائيل والثمن هو بقاء النظام فى الحكم ؟هل تذكّر اسرائيل بهذا يا هذا ؟
نحن ندعوا مجلس النوّاب والحكومة للتحقيق بهذا التجاوز والتطاول الغير مبرر والغير قانونى مع المدعو مخلوف واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقه أصولا.
May 12, 2011 8:33 PM


(312810) 4
man u did read my mind
hassan
man man man god bless u and all men and women like u and all ur loved ones ,u know why because u have moral and good working brain...i agree million percent with the things u said in this article ...many people say syria dont fight or syria coward things like this i answer those stupid bastards lets say tomorow syria declare war on isreal and lets say each have 100 tank 100 plane and both of them detroyed each other weapon..now in fuckin minute the west will replace all the weapon to isreal ,in the other hand who will help syria no body syrian leader doing and fighting isreal by helpin hizbullah and hamas thats the trues syria is fighting every day in the other hands the fucking piece of shit mother fuckers arab doing everythings posible to destroy the arab people thats the trues i even disagree with the killing of civilian now in syria but nobody knows what going on there i dont believe tv..as u said we are with bashar and syria not for him personaly but for what he stand for,salute from south lebanon the land of free n great me
May 12, 2011 8:35 PM


(312842) 5
اني مغلوب فانتصر
Faraj
لعن الله بشا ر الكلب وكل من يواليه من الصعاليك
وانا لن اتموّز, واتاسرل واتدولر مما قالته هذه الشمطاء من الالفاظ السوقيه وانما اتوجه الى الله الجبّار واقول كما قال سيد قطب لطاغيه العروبه ; اللهم اني مغلوب فانتصر;
May 13, 2011 3:06 AM


(312868) 6
مقال خرائي
بديع الزمان
أن تكون بوقا للنظام فهذا شأنك. وأن تكون مغرما بآل الأسد فهذا أمر لا يهمنا. أما أن تزاود علينا وتخبص شروي غروي فنجد واجبا علينا أن نحاول إفهامك بالتي هي أحسن رغم يقيننا أنك حمار وغير قابل للإصلاح. من قال لك إن رامي مخلوف رجل اقتصاد وطني وشو جاب رامي مخلوف لصرماية تجار سوريا الحقيقيين. خزعبلات دعمه لليرة السورية التي نشرها موقع المخابرات السورية تبع أيمن عبد النور قصة طريفة لمعرفة حقيقتها اذهب إلى غوغل وضع رامي مخلوف. ستكتشف أن الرجل سحب ملايين الدولارات في الصباح وأعاد ضخها بعد الظهر على طريقة رفيق الحريري صاحب السوديكو ليظهر كمنقذ للاقتصاد السوري. رامي مخلوف أدلى بالتأكيد تصريحاته الخرائية وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أننا لم نعد نعرف إن كان بشار ما زال حاكما لسورية ونتساءل ماذا لو كان أبو بشار ما زال حيا هل كان رامي وأمثاله يجرؤون على الكلام. تكرار الكلام بشكل ببغائي لن يجعل منك كائنا ذكيا يفضل أن تسد بوزك بدورك
May 13, 2011 7:05 AM


(312902) 7
القرضاوي يحب الموز
سوري
سلمت يداك وبالفعل فقد عبرت عن رأي كل السوريين الشرفاء ولا أعرف لماذا تخيلت القرضاوي مع الموزة على السرير الوردي
May 13, 2011 2:13 PM


(312910) 8
أسألوا
محمد علي
ان كان تصريحه صحيح فهذا يعني أنه لا تربطه بالرئيس سوى رابطة القرابه وليس كما يدعي البعض أنه شريكه أو خازن ماله وأتمنى أن يكون صرح لكي نتخلص نحن محبوا الرئيس من تهكمات المناوئين وغمزهم ولمزهم فالرئيس رجل نضيف الكف والفرج كما أنه عدو حقيقي للصهاينه وكنت من الذين ساهموا في قافلة شريان الحياة 5 في تشرين أول العام الماضي ولمست موقفه الرجولي وحرصه ككل السوريين لايصال المدد وكسر الحصار عن غزه بعد اعتذار الجميع عن استقبال الوفود المشاركه وحتى بيعنا سيارات اسعاف بما فيهم تركيا وذلك خيفة من سطوة الصهاينه هذا أولا ثانيا كانت سوريه قد خاضت حربا ضد الصهاينه عام 1982 في لبنان وخسرت آلاف الشهداء وكثير العتاد واستطاع لواء 81 مدرعات مطاردة العدو في البقاع لعشرة كيلومترات ومن له معاف بالمرج وعزه البقاعيتان فليسأل ولو كان الأعلام منصفا لسطرت الموقعه كأحدى أهم معارك التاريخ
May 13, 2011 3:07 PM


(312911) 9
الى الكاتب الجهبزي
syriaforever
فعلا انك جهبز ولاكن لاتتفاجئ لان الامريكان واعوانهم يحاربوننا اعلاميا واقتصاديا قبل ماتسمع لجرائد امريكية وتحرض تقصى عن الهدف والسبب في نشر هيك مقال في هذا الوقت يخدم امريكا واحتمال ان يكون كاذب قلت احتمال مشان ما يزعلوا مني طالبين الحرية ....اسفي على هكذا مثقفين وكتاب وشعب جهلة يخدمون مشروع تفتيت الاوطان بثورات امريكية الافكار والدعم
May 13, 2011 3:10 PM


(312922) 10
سقط سهواً من الكاتب الخائن
syriaforever
يجب ان تنشر الراءي الاخر ايضا لكي نحترمك ايها الوضيع.........................................أعلنت السفارة السورية في واشنطن، في بيان أمس، أن رامي مخلوف لا يحمل أي منصب في الحكومة السورية ولا يتحدث باسم السلطات السورية.

وقال السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى، في رسالة نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز» رداً على المقابلة التي أجرتها مع مخلوف، «أريد إعلامكم أن رامي مخلوف، رجل الاعمال الذي أجريتم معه مقابلة مطولة، هو مواطن سوري عادي. إنه لا يحمل أي منصب رسمي في الحكومة السورية ولا يتحدث بالنيابة عن السلطات السورية. إن الآراء التي عبر عنها شخصية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقرن بالموقف الرسمي للحكومة السورية».

ومن الجدير بالذكر أن الصحافي الأميركي ذو الأصول اللبنانية انطوني شديد قد أجرى لقاءين مع مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان، ومع رجل الأعمال السوري رامي مخلوف في صحيفة نيويورك تايمز.


سيريانيوز 02-03-2011
May 13, 2011 3:59 PM


(312926) 11
إضاعة وقت
سوري حرّ
مخلوف و بشار و ماهر عصابتهم شلة لصوص و قطاع طرق و مصاصي دماء. حتى لو قرأ الشعب السوري مليار مقالة للدفاع عنهم، فأفعالهم تكذب ذلك و تنبئك عن قذارتهم و خبثهم و لؤمهم.
May 13, 2011 4:21 PM


(312932) 12
syrie free
free syrie
ايها الشعب العظيم لقد حان قطاف ثمار هذه الثورة الخالدة تمهلوا بالحوار احزروا هذا الساقط واصحابه كيف سيحاور ومن سيحاور الثوار وباية شروط انتم منتصرين يجب تن تفرضوا سروطكم ولاتقبلوا روط عليكم فاإذا قبل الشروط التالية
١ـ محاكمة كل من ارتكب جرائم بحق الثورة حتى لو كن اخوه ماهر
٢ـ وجوده بالسلطة من الان سيعتبر غير قانوني بل تسيير اعمال حتى تشكيل لجنة وطنية من كل الاطراف ما عدا المتطرفين من السلطة والمطلوبين للمحاكمة هذه الجنة الوطنبة لامانع ان تضم عناصر من السوريين المهجرين والمهاجرين وتكون مهمتها صياغة دستور مدني للدولة
٣ـاعادة تأهيل الجيش الى جيش ولائه لدولة وصيانة الدستور لا لااشخاص
٤- اطلاق سراح كل اامعتقلن السياسيين دون قيد او شرط وتعويضهم خسائرهم من الاموال التي سرقت من اادولة والاعتذار منهم عالنية امام لجنة ثقة عاامية
٥-محاكمة كل شخص معروف بثراء غير مشروع مهما كان محاكمة عادلة
٦-تاسيس لجنة قضائية تضم خبراء قانونيون من اجل تنظف السلطة القضائية واستقلالية القضاء
٧-تعددية الاحزاب وإلغار مقولة الحزب الحاكم
٨-حل الاجهزة الامنية الموالية للاشخاص واستبدالها بي جهاز امن وطني وعلى اسس وطنية وليس مذهبية والتعامل مع الهيئات الدولية كدولة ات سيادة وليس كمليشيا
٩-دولة عصربة تحترم كل ابنائها كما تحترم كل الجنيبات على ارضها
May 13, 2011 5:38 PM


(314440) 13
ما هو الاجراء المتخذ ضده
Abu Ahmad
ما هو الاجراء المتخذ من قبل الحكومة السورية ضده اذا كان حقيقة لا يمثل النظام!!!!!!!
ولّا الناس فقوس وخيار , هذه هي سورية منذ ان عرفناها طبقة حاكمة مع اذنابها تعيش في رفاهية وطبقة معدومة مسحوقة.
May 22, 2011 3:56 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز