Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

الجمعة السورية الهزيلة

لايريدون أن يصدقوا ...لايريدون أن يصدقوا أن مشروع التغيير المرسوم في سوريا تتقطع أنفاسه ونسمع منه حشرجة الموت ..فها هي عدة أسابيع ونفس المتظاهرين الذين تتناقص أعدادهم بسرعة يتجمعون في نفس الزوايا والشوارع لالتقاط صور سريعة للجزيرة ويوتيوب قبل ان يتفرقوا كاللصوص...بضعة اسابيع وفي كل مرة يعصر المنظمون أفكارهم ويستنجدون بالقواميس وعلم النفس لتسمية المولود القادم يوم الجمعة على طريقة العرب القدماء حين يسمون ابناءهم باسماء قوية مثل ليث وفحل وجحش ..فجمعة اسمها غضب وجمعة اسمها عظيمة وجمعة اسمها تحدي وجمعة اسمها لهب ... الخ وصارت القواميس تنضب تدريجيا بالمفردات المنعشة للأمل ، وكل هذه المواليد تنزل من ارحام الأيام خديجة مهيضة ضعيفة لاتستطيع أن تحشد في كل سوريا سوى مايقل عن خمسة آلاف وهؤلاء في بلد فيه 23 مليون يمكن ان يتجمعوا من أجل خناقة بين حارتين من حارات دمشق..

 كل جمعة ينتظرها خالها ابوعطوان وأمها الجزيرة وطباخها حمد والمربية العربية والأعمام والأخوال مثل برهان ومناع وعبد النور وعبود فاذا بالمولودة هزيلة ضعيفة لاترفع الرأس ولاتجمع فيها مايكفي للرقص في عرس طهور ولد من اولاد اهل الشام  ..كل اسبوع ننتظر الجمعة الموعودة لتقنعنا أن السوريين قد حزموا أمرهم  وخرجوا بالملايين كما خرج اليمنيون والمصريون فاذا بنا نرى شارعا ضيقا احتشد فيه مالايزيد عن 200-300 شخص تحشرهم كاميرا هاتف جوال في الزاوية كي يتورم العدد مثل عمليات نفخ الشفاه الرقيقة واللوايا الهزيلة، لكن الجزيرة كالأم الرؤوم ترى اطفالها يملؤون الدنيا وصوتهم يصل الى المريخ، ويستيقظ الخال ابوعطوان من نومه ليكتب مقالا ينقل لنا ماكان يحلم به من أنه رأى عشرات الآلاف يتحدون السلطة في سوريا..ويصنعون المجد للدنيا بأسرها.

المنطق يقول ان اي ثورة تولد صغيرة ثم تكبر ولاتتوقف الا الثورة السورية ولدت صغيرة في نفس المواقع التي خرجت منها ولم تكبر بل بالعكس تتضاءل ونسمع لهاثها..والأهل اليائسون لايقطعون الأمل، ولاحياء المحتضر الذي تتحشرج انفاسه يأتي المولدون بأدوات الانعاش والاسعاف من فتاوى دينية دامية حمراء يهذي بها  القرضاوي (الخبير في التكاثر وركوب الصغيرات العذراوات) من مثل فتوى سماها فضيلته "ومالو؟" هل سمعتم فتوى "ومالو؟؟!! التي عجزت وردة الجزائرية على منافستها في أغنيتها طب وانا مالي؟!

ويستدعي الأهل القانطون من حياة هذه الثورة كل المصطلحات الطائفية القميئة وينبشون من القبور كل شتائم الصحابة وآل البيت وكل تاريخ الصراعات الدينية الاسلامية والمسيحية وحروب الردة والجمل ويطلقونها في رئتي الثورة علها تنتفخ وتعيش...والثورة لاتستجيب ولاتزال غير قادرة حتى على الرضاعة ..

وهنا يستدعي اهل المولودة المليصة دواء سحريا هو نقل الدم للمولودة وهذا الدم المنقول هو من دم الشوارع السورية وابناء السوريين وجيشهم ...الدم المسفوح في حمص ودرعا هو آخر مايستطيع اهل المولودة المليصة فعله هو نقل الدم الاسعافي من أجساد السوريين عل الدم يحرض الناس فتكبر المظاهرات وتحبو الرضيعة .. ويزيد المولدون من التهام جثث السوريين عبر سلاح المسلحين وهو الطريق الوحيد الباقي كصدمة القلب الكهربائية للمولودة المليصة عل الصدمة الكهربائية تطلق ضربات القلب الذي يترنح وينهار ...ومع هذا تنقطع أنفاس المولودة وسيخرج الفريق الطبي (الدكتور بندر والممرضة الحريري) الذي يشرف على الولادة الصعبة وقد تصبب العرق على الجباه واحمرت الوجوه لابلاغ أهل الطفلة أنها ولدت مشوهة ولم يتمكن الفريق من انقاذها وسيقول الحريري بلهجة مصرية كما في الافلام المصرية (احنا عملنا اللي علينا والباقي على الله) لكن بندر يبح صوته ويجهش في البكاء لأنه في الحقيقة أبو الطفلة غير الشرعية من علاقة غير شرعية مع الأم وهي المعارضة السورية مقابل حفنة من الدولارات..وليلة حمراء

مايسمى بالثورة السورية ليس بثورة لانها مشوهة بالطوائف وشعارات التحريض الطائفي ...الثورة لاتكذب.. وكل مانسمعه كذب في كذب والثورة لاتنادي بتحريض طائفة على أخرى ومانراه قطعان الطوائف في كل مكان ..والثورة لاتستورد ولاتصنع في غير أرضها، وثورتنا يعجنها لنا حمد ابو لهب وامرأته حمالة الحطب،.. والثورة لاتطلب مبيّضين وخبراء تجميل، وثورتنا يلزمها خبير تجميل مثل عطوان وبشارة.. والثورة لاتنتظر ايام الجمعة لتخرج من الأرحام بل لاتهدأ وتستمر ولاتنتظر يوم الجمعة والسبت والثلاثاء..والثورة الشعبية الحقيقية لاتتشرف برعاية وحضانة ساركوزي والناتو مهما كان حجم العنف بحقها ..والثورة لاتحتاج شهود عيان على الجزر العربية  ونواح النائحين ومستغيثي الغلابة بل تحتاج ابطالا لايتباكون يستجدون عطفا من مجلس الأمن وحقوق الانسان ...ثوار ثورة فرنسا والثوار البلاشفة وثوار الاستقلال الأمريكي لم ينهجوا هذا النهج بل لم نسمع عنه في ثورة محترمة في العالم ...وكل ثورة تستعطف وسائل اعلام الغرب وعملاء الغرب ليست طاهرة وهي تباع وتشرى كما الأماء ويقال لها: نحن ندفع اذا نحن المالكون ...

وثوار سوريا أيام زمان لم ينتظروا عصبة الأمم على أيامهم ولا مؤتمر باريس بل كان أهل الميدان يلجؤون أهل السويداء وتجار دمشق يدفعون المال لأهل الشاغور والغوطة ووجهاء جبل الزاوية يرسلون المدد لصالح العلي...لم نسمع بكاءهم وعويلهم ولم يمارسوا دراما التمثيل وشهود العيان ولم يكذبوا بأن الفرنسيين يستعملون المسيحيين لدينهم كما يكذب ثوار اليوم عن وجود حرس ثوري وشيعة ...هذه ثورة عاهرة ونحن سعداء أن نشهد موتها لا بل أن نصنع موتها..أما ثورتنا الحقيقية فقادمة رغم أنف عطوان وبشارة والجزيرة وبندر والحريري والمستقبل والأيام  سجال

 ملاحظة أخيرة: أنا بانتظار ردود أهل المتوفاة وقرابتها (من مكاتب المخابرات العربية ومكاتب الدعاية الاسرائيلية-الأمريكية) وبعض المخلصين المغرر بهم على أحر من الجمر لأنه بعد انتظار أيام الجمعة الهزيلة الدموية نحتاج فاصلا دراميا وبعض الكوميديا السوداء ولامانع من بعض الشتائم والتلفيقات والاتهامات بالعمالة..رجاء ..انها أخلاق ثوارنا القادمين من القرن التاسع الهجري على جمال علي وعائشة ومناكفات الحسين ويزيد...تبا لكم      



(311953) 1
انها ثورة فساد وعماله لأسرائيل والسعوديه
Ahmad Sami
لا يمكن وصفها غير ذلك لأنها دمويه وليست سلميه وأقول لكل السوريين الشرفاء أن لا ينخرطوا بها ليس لأن النظام شريف بل لأن اللذين يمولوها هم المتخلفين في السعوديه والعملاء في لبنان وسوف يرجعوا سوريا لو نجحوا الى عهود الظلام والتخلف واناشد كل الشرفاء في سوريا ان يعطوا الفرصه لهذا النظام من أجل الأصلاحات والحريه المطلوبه
May 7, 2011 7:02 PM


(311958) 2
سوري
benn
من المثير للسخرية والغضب معاً رؤية تعليقات الأخوة العرب حول ما يجري في سوريا وتقييمهم السريع للأحداث على قاعدة: الرئيس ظالم والشعب كله يريد اسقاطه، وهذه القاعدة وضعتها قناة التحريض ومنبر الفتنة الجزيرة عبر غسيل أدمغتهم التي تستمد الثقافة والمعرفة من التلفزيون، ويتخذون من تلفزيون الجزيرة صنماً يعبدونه، فلا نقاش ولا شك بما تبثه الجزيرة فهذا كفر عندهم.
صبراً جميعاً سوف ترون من هي سورية ومن هو قائد سورية.. سورية التي أسقطت جميع مشاريع الإمبريالية العالمية والصهيونية في المنطقة ستبقى وسينكفئ أعداؤها.
May 7, 2011 7:27 PM


(311964) 3
أنا بريئة
الجمعة الهزيلة
أنا اسمي الجمعة الهزيلة لقد انتهكو عرضي وشرفي هؤلاء المغتصبون المستوردون الغرباء, كنت يوما طهورا ابيضا ناصعا ألف أهلي وناسي وأجمعهم على التآلف والحب والغفران من ذنوب الأيام السابقة, ولكن تسلل الينا مبعوثي بندر بن بندوء وحمد بن مخروء وسعد بن مخزوء ليعبثو في حبنا والفتنا واغتصاب حريتنا وكرامتنا ولكن لم ولن يفلحو لأنه قد تصدت لهم أشراف هذا القوم, وما أكثرهم, وأخمدت نيرانهم قبل ان تشتعل. ونعم للكاتب الثورة لا تستورد ولا تستغاث بهيئة جزم(أمم) ولا تبنى على الكذب والخداع وشكرا لك على هذا الكلام الرائع. المدعو أبو الفوز
May 7, 2011 7:45 PM


(311968) 4
جمعة تصفية الحساب
إيهاب العمري
أنا أطالب بخروج جميع المؤيدين للسيد الرئيس ومناهضي الفوضى والسوريين الأحرار كل من له مصلحة في عدم تسليم سوريا لأمثال الغادري وشركاه.
أطالب بالخروج بمظاهرات في جميع المدن السورية التي يخرج بها الفوضوية النشترية تحت مسمى جمعة تصفية الحساب ولا نريد تدخل الأمن وخليها مظاهرة في مظاهرة ومنكسر راسهم وخليني شوف شو دخل الغرب بالموضوع.
متظاهرين ضربوا بعض
جمعة تصفية الحساب
May 7, 2011 8:10 PM


(311977) 5
قرقور علوي
zatar
قرقور علوي جديد ينضم لفرقه الرديحه مع الدابه نعيسه ، طيب ال 800 واحد الذين ماتو لحد الان كيف ماتو ? بداء السل مثلًا
نهايه القرقير تبعون المقاومه قربت الذين اطلقو على اسراءيل لحد الان شي عشرطعش رصاصه منذ 1967
May 7, 2011 9:21 PM


(311984) 6
الف تحية للابطال السوريين
هادي
مين انت ايها الكاتب الوضيع حتى تشتم القراء وتقول تبآ لكم ؟ الا لعنة الله عليك وعلى مقالاتك التافهة يلي كلها خراء بخراء
اي روح فك عنا انت والمجرم يلي عم بتدافع عنه قاتل الاطفال والنساء واكيد انت اقذر منه حتى بتدافع عنه واكيد انت متل بعض المعلقين يلي مابيقدرو ينامو الا يكون البسطار العسكري داعس فوق رقبتن لذلك بيدافعو عنو .. قبحك الله انت وامثالك والى مزبلة التاريخ ولايصح الا الصحيح ياقذر
May 7, 2011 11:41 PM


(312000) 7
كلمة شرف
صماء الخالدي
كلمة شرف. ان ما تسمى بالثورة في سوريا ليست الا ثورة المشعوذين نسبة للقرضاوي اللعين وثورة الخائنين امثال العطوانية الجديدة الناطقة بلسان النافق ابن لادن والقاعدة وزمرة الخيانة لمشيخات الخليج وعلى رأسهم سمو البغل حفظه الله بما يسمى دويلة قطر المجهرية واتباع الوهابية والسلفية من اللحيدان والعبيكان وامثالهم ومن صياصنة وغيرهم لعنهم الله سلفا ولاحقا. وتحليك ايها الكاتب المقدام محله ويأتي في سياق فضح هؤلاء وليقول ان الشعب السوري شعب مرفوع الرأس ولا يرضى بالاملاءات الخارجية ولا بالفتنة المذهبية. شكرا لك على هذا المقال والمقالات السابقة واللاحقة سلفا.
May 8, 2011 1:13 AM


(312003) 8
كتبت فابدعت
الحفيان
كتبت فابدعت اخي الكاتب كلام على الجرح. لكن قدرك انك يجب ان تتحمل الشتائم في ردود القراء
May 8, 2011 1:31 AM


(312004) 9
تحيى سورية ويعيش الشعب السوري العظيم
سوري أصيل
والله يا أخي الكريم يعجز اللسان عن إيجاد كلمات الشكر التي تستحقها لمقالاتك الرائعة والصادقة, وصفك دقيق جدا لهذه المولودة المسخ والتي أتت من علاقة غير شرعية ومن مصادر مشبوهة . أثبتنا للعالم بأسره من هم السوريون , إنهم أهل حضارة وتاريخ عريق هم علموا العالم كيف يعشق الوطن , يضحون بأغلى ما يملكون من أجل سورية الحبيبة لأن الأرض عرض وليس السوري من يفرط في عرضه وكرامته وهذا يعرفه القاصي والداني سواء أعجبهم أم لا . وأما بالنسبة لتعليقات أهل المولودة أقول لك بأنني أيضا انتظرها على أحر من الجمر لكي أضحك فهي فعلا أصبحت هزلية وخاصة بعد ما تيقنوا بأن مولودتهم في العناية المشددة وأستطيع أن أتخيل وجوههم وقد ازرقت من شدة الصدمة لأنهم تأخروا كثيرا في إدراك حقيقة أن سورية الطاهرة من المستحيل أن يحيى فيها مولود مسخ وغير شرعي لقد وضعوا مسخهم في الوطن الخطأ. في هذه الأيام تستحضرني كثيرا أغنية( طير وفرقع يا بوشار) وأضحك كثيرا من كل قلبي لأنني أتخيلهم يفرقعون مثل البوشار من شدة الغيظ ههههههههههههه خخخخخخخخخخخخخ فأقول لهم تعيشوا وتاكلوا غيرها .
May 8, 2011 1:57 AM


(312005) 10
يعيش يعيششششششششششششششش يوم الجمعة
ابو محمد
يعيش يعيششششششششششششششش يوم الجمعة
سبحان الله اصبح هذا اليوم المبارك يوم رعب وفزع لكل الحكام العرب.

حتى ,كما قال عمرو قطامش, يريد الحكام العرب الغاء يوم الجمعه من يام الأسبوع
May 8, 2011 2:12 AM


(312007) 11
الجمعة السورية الهزيلة
Mohamad
أدامك الله يا اخي وزاد من عزمك لنصرة الخير والقضاء على السلفية والوهابية.
May 8, 2011 2:22 AM


(312008) 12
EXCELLENT
ARABI
أنت رائع يا نارام إنهم يلفظون انفاسهم الاخيرة وحشرجتهم تُسمع من الجميع حتى على قناة البعيرة
May 8, 2011 2:24 AM


(312020) 13
.
بطيخ
إذا كانت الثورة قد ضعفت ، فبماذا تفسر دخول الدبابات إلى درعا وبانياس.

إذا كانت الثورة قد ضعفت ، فبماذا تفسر وجود 30 شهيد في الجمعة الماضية.

إذا كانت الثورة قد ضعفت ، فبماذا تفسر استمرارها 7 سابيع.

إذا كانت الثورة قد ضعفت ، فبماذا تفسر اتساع رقعتها الجغرافية وعدد المظاهرات.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت تكذب ووالله انك تعلم بانك تكذب

بئس عبد الاسد انت ، بئس عبد الأسد انت ، بئس عبدالاسد انت.
May 8, 2011 2:56 AM


(312032) 14
فطحل يا استاذ نارام
سوري للابد
واضح جدا من طريقة طرحك للمقال باسلوب قصصي بانك متمكن من توطيف اللغه السهله الممتنعه في الوصول الى الهدف قرات مقالك الشيق وشعرت باطلاعك الواسع وغزارة ثقافتك شكرا لك ولتحيا سوريا
May 8, 2011 4:25 AM


(312034) 15
عاشت سوريا
قلم رصاص
اهم شي انو معلق رقم 6 اسمه هادي --هههه-
يعني تخيل ان واحد بالمئة من الثوار على شاكلتك وطريقة كلامك !!!!!
اما المعلق رقم 5 فهو مثال اقوى على نوعية ما يسمونه بالثوره فهو طائفي بامتياز وتخيل ايضا ان واحد بالمائة من الثوار على شاكلتك !!!
شكرا لكاتب المقال
وعاشت سوريا وشعبها واعية مقاومة وقلب العروبةالنابض
May 8, 2011 5:06 AM


(312036) 16
سوريا
ابو خالد
في سوريا لا توجد اي ثورة ورب العالمين
ما يوجد هو اعمال ارهاب سلفية يجب وقفها
May 8, 2011 5:30 AM


(312056) 17
سورية ستظل شوكة في عيونهم
محمد مهنا
ان سورية وبرغم جميع محاولاتهم الخسيسة سوف تظل شوكة في عيونهم ونقول لال سعود الصهيونيين بان سورية بشعبها كله مسلم ومسيحي سني وعلوي ودرزي عربي وكردي كلهم لايقبلوا بان تنجسوا ارض سورية كما نجستوا الاراضي المقدسة التي احتليتموها واسميتوها باسم العائلة النجسة
May 8, 2011 9:27 AM


(312071) 18
شكرا لتشريح الوضع
فارس
السيد رامان المحترم
اشكرك على مقالتك الجميلة ان قلمك يشبه مبضع الجراح الماهر الذي يستأصل الورم بدقة ليستأصله مع الحفاظ على الانسجة السليمة تماما، شكرا لاسلوبك ولتشخيصك الدقيق.
من الواضح ان ما يسمى بالمعارضة السورية ذات مستوى وضيع للغاية وهذا يبدو جليا من مستوى التعليقات حيث غاب العقل ولم يبقى الا المستوى الشوارعي الضحل وهذه لعمري لغة الافلاس التام.
May 8, 2011 1:31 PM


(312072) 19
انها ثورة المرتزقه
مضر
انها ثورة قطاع الطرق والزعران وأولاد الحرام والمرتزقه ممن قبضوا من خدام والحريري وأتباعهم,لعنكم الله ولعن شيوخكم المنايك مثل القرضاوي الكلب واللحيدان الخنزير وكما يقول المثل القافله تسير والكلاب تعوي وتستمر بالعواء وهذا أنتم مجرد كلاب تعوي.
May 8, 2011 1:33 PM


(312075) 20
الديك المدبوح بينطوط متل المجنون..
سوري مندس

شو يا شباب؟ بلّش أصف الركب؟؟ جن جنونه معلمكون حتى فلتانين هالفلتة؟ هيك صفيانة حالتكون بس شاطرين بالمسبات والعياط؟ كل هالدبابات وحصار المدن وتغيير القوانين والوزارة مشان كم متظاهر مدسوس؟؟ معلمكن بشار سماهن شهدا وانتو عم تقولو خونه؛ اعتمدو على شغله وحده مشان نعرف نحكي معكن.. ولك ياحمير إصحو، بكره لما بيهرب المعلم بدو يطلع الخازوق من قحف راسكن، ما في شي حيضل مخبا...
May 8, 2011 1:48 PM


(312077) 21
ستزول يا بشار باذن الله
مناضل سوري قديم
النظام السوري يعلم ابليس الاجرام و القتل و الارهاب و لكنه يحتضر الان باذن الواحد الاحد بعد أن استنفذ كل أساليبه القمعية "إن الباطل كان زهوقا". اصبروا يا أبطال سورية وواصلوا المسيرة لهدم هذا الصنم الكبير و الله معكم.
May 8, 2011 2:01 PM


(312079) 22
طال الليل
ثائر
لا أعرف من أين أبدأ بالرد على مقالك على كل سأحاول الإيجاز:
1:تحاولون دائما الإلقاء بالمسؤولية على المؤامرة والدعم الخارجي ولكن السؤال هل مطالب الثورة محقة هل عندنا مشكلة أم لا ,هل إستلم بشار الأسد السلطة عن أبيه بالوراثة وكان أبوه قد اخذ السلطة بالإنقلاب العسكري أم لا .أليس في سورية ألاف المختفين والمفقودين ,ألسنا المرتبة 126 في الفساد أليس 30 بالمئة فقراء من الشعب أليس مخلوف و زمرته لصوص .أليس في سورية 15 جهاز أمني يصرف لهم 40 بالمئة من ميزانيات الدولة مع أن العاطلين عن العمل بالألاف إن لم نقل بالملايين.أليست سورية هي الدولة الأكثر هجرة في منطقة الشرق الاوسط.
ما معنا 50 سنة طوارئ .الأسئلة لاتنتهي عن فساد هذا النظام وانتم تقولون بندر وسعد الحريري.
May 8, 2011 2:37 PM


(312080) 23
طال الليل2
ثائر
2:إذا كانت سوريا هي البلد الوحيد الذي لايسمح لكل وسائل إعلام الدنيا في الدخول إلى سوريا لأنها كلها مغرضة,وتستخدمون الرصاص الحي ضد المتظاهرين مباشرة,وتريد من الناس أن تخرج بالملايين؟إذا كانت أي محاولة توأد مباشرة من قبل المخابرات الخسيسة فكيف سترى الأعداد الحقيقة.ولو أنكم تريدون أن تروا حجم التأييد فلتعلنوا عن إستفتاء حقيقي مع وجود مراقبين دوليين وليس استفتاءات 99 بالمئة وسترى عندها حجمكم الحقيقي.طبعا إن كنتم تؤمنون بلعبة الديموقراطية التي لم تمارس في سورية منذ خمسين سنة.3:قد تستطيعون أن تستأصلوا الثورة لأننا نعلم أن المخابرات والجيش مطيع لكم ومستعد لذبح الشعب كل الشعب ليبقى بشار وماهر الأسد وأصف شوكت وعاطف نجيب ورامي ومخلوف وأخوته في السلطة وهم عبارة عن عصابة مغتصبة للسلطة ولكن حتى ولو قتلتم الألاف لن تملكواالحق ولن تملكواالشرعية وستبقون مغتصبين للبلاد بالدبابات التي إستخدمتموها في الإنقلاب واليوم للحفاظ على السلطة ضد الشعب الأعزل ولم تستخدموها منذ أربعين سنة لتحرير الأرض وسنبقى نقول من قبورنا الي بيقتل شعبه خاين .هنيئا لكم دمائنا ولحمنا وأرواحنا التي تزهقونها بكل برودة دم وببساطة مبدأ التخوين
وإن كتب الله لنا الإنتصار في هذه الثورة فموعدنا بالمحاكمات العلنية للقتلة وإلا فنلتقي عند رب العالمين في يوم لا ظلم فيه (إن كنتم تؤمنون بالله أصلا وبيوم الحساب)وعندها دعوا بشار وبس يدفع عنكم من الله.
May 8, 2011 2:43 PM


(312081) 24
شكر
محمد علي بدري
شكرا للكاتب وعاشت سوريه صامدة ممانعه بقيادتها الحكيمه وليسقط الغوغاء
May 8, 2011 2:47 PM


(312082) 25
شكرا لك
شاكر
تمت القراءة وأنا آسف للسرقة فسأسرقه ولك الشكر
May 8, 2011 2:59 PM


(312087) 26
إلى هادي وأمثاله
مو مهم
قبحك الله وأمثالك من قصيري النظر والحاقدين، سوريا أغلى منك ومن كل من مات سواء بيد الاخوان المسلمين أو بيد القوى الأمنيه، سوريا ستبقى للسوريين ولن نسمح للحثالات التي تستجدي التدخل الخارجي بأن تنجح في هذه المؤامره وتعيد البلد مئة سنه إلى الخلف. كانت سوريا وستبقى منارة لكل الدول العربيه وخاصة الخليجيه منها والتي لا تستكين ولا تهدأ لأنها تعرف فضل سوريا والسوريين عليها، تحيا سوريا حرة مستقله وخاليه من كل أصولي وضيع رخيص مستعد لبيع شرفه بالمال.
May 8, 2011 3:50 PM


(312098) 27
اي نظام هذا؟
Na
يقول المسؤولون السوريون ان الذي يحدث الان ليس مظاهرات شعبيه
لاسقاط النظام بل مجموعه من العصابات والمخربون . وانا أمنت باقوالكم
ولكن لو فكرنا قليلا سنكتشف ما يلي

من اجل عصابات ومخربون .... اقيلت الحكومه , ... الغي قانون
الطوارئ ,... اقرارات واصلاحات جديده ,.... انزال الجيش والمدرعات
والدبابات في المدن السوريه. و...و... الخ.
كل هذا من اجل عصابات! ....... اذا التغيرات التي ستحدث هي من
! اجل العصابات وليس من اجل الشعب
اي نظام هذا؟

ورحم الله غوبلز وزير الاعلام في زمن هتلر
May 8, 2011 5:52 PM


(312121) 28
الله لا يسلط أقلام المخابرات السورية على موقع
من لواء اسكندرون المحتل
الظاهر الوضع متطور في سورية و كأنه عما يعملوا دورات محو أمية للمخابرات السورية حتى صاروا يعرفوا يكتبوا مقالات و تعليقات على مواقع القنوات الفضائية. المشكلة أنهم ما تعلموا غير الكذب و الدجل في أقبية النظام البائد باذن الله الاحد الصمد. الله لا يسلط أقلام المخابرات السورية على موقع
May 9, 2011 12:35 AM


(312139) 29
Only in Syria (1)
mosh mohem
فقط في سوريا : لا يشعر المواطن بالإمن إلا عندما يغيب رجال الأمن
فقط في سوريا : جميع الخطابات تسمى تاريخية
فقط في سوريا : يتمنى ان لا يكون لديه خالة حتى لا يضطر إلا زيارتها.


فقط في سوريا : الدولاب له استعمالات غير الموجودة في اي بلد اخر
فقط في سوريا : تسجن من غير تهمة ،،، تحاكم من غير محامي ثم يحرق بك السجن.
فقط في سوريا : يقتل المواطن برصاصة دفع ثمنها ، ثم يتم تضليله بإعلام يدفع نفقاته ، ثم يتم رشوته بضرائبه دفعها من جيبه.
فقط في سوريا يحبس المسيحي لمدة 12 عام بتهمة الإنتماء لتنظيم الأخوان المسلمين؟
فقط في سوريا : يضحك الرئيس ودماء الشهداء تسيل.
فقط في سوريا : للمنافقين مجلس منتخب
فقط في سوريا : اكبر المنشئات الحكومية قد تكون السجون المركزية.
فقط في سوريا نصف الشعب في السجن.
فقط في سوريا : يحتقر المواطن ويؤخذ من حقوقه بحجة الممانعة والمقاومة.
فقد في سوريا يصبح المطلب الشعبي للحرية والعدالة محاولة لزعزعة الأمن والأستقرار
فقط في سوريا : تحبس طالبة جامعية (آيات عصام أحمد) بحجة الإنتماء لتيار فكري معين.
فقط في سوريا : يحبس اكبر العقول الإقتصادية في المنطقة (عارف دليلة).
فقط في سوريا : تسجن لمجرد اتصالك بمحطة تلفزيونية.
فقط في سوريا : يتم اختيار من يخلف رئيس الجمهورية السابق بالأطول بين ابناء الجمهورية السابق.

May 9, 2011 3:47 AM


(312140) 30
only in Syria(2)
mosh mohem
فقط في سوريا : يتم اختيار من يخلف رئيس الجمهورية السابق بالأطول بين ابناء الجمهورية السابق.
فقط في سوريا : كل المسلسلات تشكو من الوضع المعيشي في سوريا ، ثم اثناء الثورة يقول الممثلون أن الوضع في سوريا على خير ما يرام.
فقط في سوريا : يكافئ الغبي بمنحة دراسية في الخارج.
فقط في سوريا : هناك خمس جامعات و13 جهاز امني.
فقط في سوريا : ينصح الرئيس بأن يرشح نفسه لقيادة العالم بجميع قاراته.
فقط في سوريا : تستمر التمثيليات 30-50 سنة والجميل ان الممثلين لا زالوا يراهنون على تصديق المشاهد
فقط في سوريا : بلغ جهل المخابرات أن يسألوا أصحاب المكتبات عن مكان شيخ الإسلام بن تيمية ليعتقلوه ، ولم يدروا بانه توفي منذ 700 عام
فقط في سوريا : بعد ان تسجن بدون تهمة وتعذب لمدة 12 سنة يطلب منك ان تكتب خطاب شكر وترحم للرئيس حتى تخرج من هذا الجحيم.
May 9, 2011 3:48 AM


(312141) 31
Only in Syria (3)
mosh mohem
فقط في سوريا :نختصر المباني فنجمع مجلس الشعب والمسرح في مكان واحد ، ليتسع الوطن للمؤسسات الأمنية.
فقط في سوريا : نصف الشعب في السجن والنصف الأخر يموت جوعاً
فقط في سوريا : يقرر السجناء ان يقوموا بإنتحار جماعي فيضرم احدهم النار ويقوم الباقون بسد الأبواب ليختنقوا ويحاول حراس السجن انقاذهم
فقط في سوريا : رئيس يضحك ملأ شدقيه بينما يبكي شعبه دماً
فقط في سوريا : يتم ضرب المتظاهرين في صحن مسجد بني أمية ويؤخذون منه لغياهب السجون.
فقط في سوريا : ذهب جارنا إلى المدرسة صباحاً وعاد منها بعد 11 سنة.
فقط في سوريا : قد يدخل الطفل السجن قبل ان يدخل المدرسة.
فقط في سوريا : تسمى الخيانة صمودا وتسليم الأرض للعدو تصدياً
فقد في سوريا ينتحر المسؤولون الكبار بست رصاصات في الرأس.
فقط في سوريا : دولة دستورية تحكم بمراسيم رئاسية
فقط في سوريا : يأخذ الإعلام الرسمي الأخبار من المسلسلات.
فقط في سوريا : يموت الشعب ليحيا الرئيس ، وينفق الشعب لتسترزق الحكومة.
فقط في سوريا : تشاهد صورة اخ الرئيس الميت (باسل الأسد) في كل مكاتب الدولة مع انه لم يكن يملك اي صفة رسمية.
فقط في سوريا :كل من لا يحب الرئيس فهو خائن ، وفي نفس الوقت تجد ان سب الذات الإلهية أهون من شربة الماء لدى من اتهمك بالخيانة
May 9, 2011 3:50 AM


(312142) 32
Only in syria (4)
mosh mohem
فقط في سوريا : الصورة تكذب ، والدماء تكذب ، والشعب يكذب ، ووسائل الإعلام كلها تكذب ، وحده النظام لا يكذب.
فقط في سوريا : حنث الرئيس قسمين ، قسم حماية النفس البشرية كطبيب ، وقسم حماية الشعب كرئيس.
فقط في سوريا : فقط في سوريا تسمى النعجة اسداً والهدام خدماً والخيانة شرعاً والمفرط حافظاً.
فقط في سوريا : لا أحد يحب ان يذهب إلى بيت خالته.
فقط في سوريا : يهجر المواطنون قسراً ثم يجبرون على دفع بدل إغتراب.
فقط في سوريا : تنخرط في السلك العسكري لتخدم شخصاً وليس وطناً.
فقط في سوريا : إن كنت عسكرياً وغنياً لا ترى ضابطك.
فقط في سوريا : تطالب وزيرة الثقافة بتمديد الخدمة العسكرية ، بينما ابنها دخل الجيش وتسرح منه ولم يدري.
فقط في سوريا : فقط في درعا : السجن المركزي بغرز هو اكبر منشأة حكومية في المحافظة.
فقط في سوريا : وزير الزراعة هو الأكثر خبرة بين الوزراء والأكثر تأهيلاً لتشكيل الوزارة الجديدة.
فقط في سوريا : يقوم المتظاهرين بقتل انفسهم.
فقط في سوريا : تقوم العصابات المسلحة بقتل المتظاهرين ولا تقوم بقتل المؤيدين.
فقط في سوريا : تعرف عنصر الأمن من اللهجة التي يتحدث بها لا من الزي الرسمي.
فقط في سوريا : قاقي بالمؤسساات الحكومية ومعاملتك بتمشي بسرعة.


May 9, 2011 3:52 AM


(312143) 33
Only in syria (5)
mosh mohem
فقط في سوريا : دولة تتشدق بالعلمانية ، تخصص ساعة وساعتين للمفتي العام ليزكي النظام.
فقط في سوريا : يقضي المواطن خدمته العسكرية في خدمة زوجة الضابط.
فقط في سوريا : يهدى المواطن 60 دقيقة لقاء هتافه للرئيس بالروح بالدم.
فقط في سوريا : بينزلوا الحماصنة خطيب الجمعة من عالمنبر لانو مدح الرئيس.
فقط في سوريا : يصفق أعضاء مجلس الشعب عندما يقرأ الرئيس آية من القرآن الكريم.
فقط في سوريا : يخرج جميع الموظفين الحكوميين والطلاب والتلفزيون والصحافة في نفس الوقت ولنفس المكان ولنفس السبب عفوياً .
فقط في سوريا : المواطن يسعى ليكون انساناً.
فقط في سوريا : يعتقل الأطفال من مدارسهم ، ويتم تعذيبهم ويتم تقليع اظافرهم.
فقط في سوريا : تحتفل زوجة الرئيس بعيد الأم ، مع امهات سوريا بينما تنشغل عصابات زوجها بقتل ابنائهن
فقط في سوريا : تتحقق المساواة في شئ واحد ، وهو الإعتقال ، فلا فرق بين طفل وبالغ وشيخ ولا إمراة او رجل.
فقط في سوريا : تحتكر الطبقة الحاكمة الثروات والوزارات والرتب والوظائف وتسميها "" اشتراكية"
فقط في سوريا : في العادة يحلم الطفل باني يعود ابوه ظهرا ومعه هدية ، في سوريا يحلم الطفل بان يعود ابوه فقط.
فقط في سوريا : يتم تغيير الدستور في خمس دقائق.
فقط في سوريا : يشعر المواطنون بالفخر إذا لقبوا بالمندسين.
May 9, 2011 3:54 AM


(312144) 34
Only in syria (7)
mosh mohem
فقط في سوريا : الشعب يريد الإصلاح السياسي والنظام يريد الإصلاح الزراعي.
فقط في سوريا : يقام برنامج من سيقتل المليون ، وشاعر المليون ، داخل مجلس الشعب.
فقط في سوريا : يعلن الرئيس معركة على الشعب فيصفق له مجلس الشعب
فقط في سوريا : تتهم طالبة في الثانوية بالعمالة لأمريكا واسرائيل والإمبريالية وهي في الثامنة عشر من عمرها.
فقط في سوريا : يمنع الفيسبوك وتويتر ثم يسمح به وقت الثورة لان عناصر المخابرات لا يجيدون استخدام البروكسي.
فقط في سوريا : تعتقل كرهينة عن قريبك المنتمي للاخوان المسلمين ، فيقبض عليه ويعدم وتبقى انت في السجن 15 عاماً
فقط في سوريا : أولاد خال الرئيس وأولاد عمته يملكون صلاحيات تتخطى صلاحيات الرئيس.
فقط في سوريا : تحتكر الطبقة الحاكمة الثروات والوزارات والرتب والوظائف وتسميها "اشتراكية"
فقط في سوريا : هناك من ذهب لصلاة الفجر منذ عشرات السنين ولم يعد حتى الآن ؟؟ ما أطول صلاته ؟؟
فقط في سوريا : هناك ضريبة على السخانات الشمسية ، حتى الشمس التي هي من عند الله ، عليها ضريبة
فقط في سوريا : تنتج البلاد ما لا يقل عن 350 الف برميل نفط وسعر المازوت مماثل للدول الغير نفطية.
فقط في سوريا : تحسب عليك دقيقة الموبايل وفقاً لأسعار الدول المجاورة ، ولا يعطوك الراتب وفقاً لرواتب الدول المجاورة.
May 9, 2011 3:55 AM


(312145) 35
Only in syria (8)
mosh mohem
فقط في سوريا : فعل انتحر هو فعل مبني للمجهول
فقط في سوريا : ابن الرئيس يموت في حادث سيارة ، فيسمى شهدياً
فقط في سوريا : تم تهجين الاسد والزرافة في حيوان واحد
فقط في سوريا : يعتقل طالب جامعي بسبب جمعه لتواقيع زملائه لتعديل موعد الإمتحانات.
فقط في سوريا : هناك من فقد ساقيه وما زال واقفاً
فقط في سوريا : لا يحق للمواطن ان يحس بكرامته في اي تعامل مع الحكومة داخل او خارج بلاده.
فقط في سوريا : يتصل رجال الأمن مع أبناء الشعب فرداً فرداً ليشربوا معهم فنجان قهوة.
فقط في سوريا : تورث المجازر ، والكراسي ، والمناصب.
فقط في سوريا : الكهرباء تصل إلى قفا المواطن قبل ن تصل إلى بيته.
فقط في سوريا : ترى خوف 50 سنة يحطم بأيام.
فقط في سوريا : رئيس لا يعرف قيمة الشهداء فيضحك على جثثهم ، ولا اهمية للوقت فتشكل لجان.
فقط في سوريا : لا يحضر عضو مجلس الشعب إلا إن كان هناك خطاب.
فقط في سوريا : يشعر عضو مجلس الشعب بنعمة الإستبداد ويتمناها للعالم بأسره.
فقط في سوريا : يسجن المواطن 20 سنة بدون تهمة ثم يصدر بحقه عفو مشروط بالإعتذار للسيد الرئيس.
فقط في سوريا : ينشغل عضو مجلس الشعب بتحضير قصيدته بدل ملاحظاته.

May 9, 2011 3:56 AM


(312146) 36
Only in Syria (9)
mosh mohem
فقط في سوريا : تسجن إذا تعرضت للذات الرئاسية ، ولا تسجن إذا تعرضت للذات الإلهية.
فقط في سوريا : لا يستطيع المواطن ان يعد ثلاثة من أعضاء مجلس الشعب.
فقط في سوريا : يتقدم المسيرات المؤيدة للرئيس سيارات همر وبي إم دبليو
فقط في سوريا : تلقب المسيرة المؤيدة يوم (الثلاثاء) بــ (جمعة الولاء)
فقط في سوريا : يوجد وزارة للمغتربين ولا يوجد وزارة للشباب.
فقط في سوريا : تخصص نشرة الأخبار لأخبار الإستقبالات والتوديعات
فقط في سوريا : يتم طرح مقاعد مجلس الشعب في المزاد
فقط في سوريا : نزلاء السجون أكثر من طلاب المدارس.
فقط في سوريا : تجبرك الحكومة على دفع ضريبة الرفاهية عند شرائك سيارة لا تمت للرفاهية بصلة
فقط في سوريا : تسمتر كذبة ابريل 50 عاماً
فقط في سوريا : يوجد شركتان هاتف محمول تتظاهرات بالتنافس فيما بينهما وهما مملوكتان لنفس الشخص
فقط في سوريا : لا يوجد اقارب للرئيس من دون مناصب أمنية أو إقتصادية او سياسية.
فقط في سوريا : هناك عائلة نصفها شبيحة ونصفها حكام
فقط في سوريا : ناس تهتف بالروح بالدم وما عندها دم
فقط في سوريا : تفكر وزارة الداخلية في تمديد مواسر الغاز المسيل للدموع في البلاد بدلاً من ان يحملها رجال الامن معهم.
May 9, 2011 3:58 AM


(312147) 37
Only in syria (10)
mosh mohem
فقط في سوريا : يجب على من أضاع هويته ان يجلب شهود شاهدوه وهو يضيعها قبل الحصول على بدل ضائع.
فقط في سوريا : جهاز الكمبيوتر في المطار يعمل حسب مبدأ "" إدفع بالتي هي أحسن" وإلا سيمتد طابور المسافرين مئات الأمتار.
فقط في سوريا : المواطن ينتسب لحزب البعث دون علمه.
فقط في سوريا : تعلن وزارة الداخلية عن مناقصات الغاز المسيل للدموع على الإنترنت.
فقط في سوريا : تطرح مناقصة توريد أدوات "" لزوج التسليح "" على موقع الوزارة على الإنترنت.
فقط في سوريا : اقصر فترة قضاها رئيس جمهورية كانت يوم واحد واطولها كان 30 سنة.
فقط في سوريا : المصلون يقطعون خطبة الجمعة ويطردون الخطيب لانه منافق للسلطة.
فقط في سوريا : لا يعتبر إقتحام المسلحين للمساجد امر يثير حفيظة المسلمين ومشايخهم.
فقط في سوريا : يسجل شرطي المرور سبب حادث تصادم على أنه قضاء وقدر
فقط في سوريا : ينشأ حساب تويتر خاص وسري للتويت فقط عن سوريا
فقط في سوريا : جهاز مكافحة الشعب لا يستخدم إلا الرصاص الحي فقط
فقط في سوريا :: يمكنك قول نظام الشبيحة بدل شبيحة النظام
فقط في سوريا : لا يحمل المفتي العام شهادة معتبرة في العلوم الشرعية
فقط في سوريا : يفصلون الدين عن الدولة متى يشاؤون ثم يستخدمون الدين لخدمة الدولة متى يشاؤون
May 9, 2011 3:59 AM


(312148) 38
فاشل للأبد مثل بشار الأسد
محمود
سبق وطلبنا منك يا سيد نارام عدم اتهام الآخرين في وطنيتهم ونجدد طلبنا. برهان غليون أستاذ في جامعة السوربون يا رجل أي أنه ليس نكرة مثلك. من غير المعقول أن تردد بشكل ببغائي خطاب التلفزيون السوري الخشبي. حتى أحمد الحاج علي المحلل السياسي رفض علنا هذا الخطاب الميت. لو كنت فعلا وطنيا لدعوت لمؤتمر حوار وطني يجتمع فيه الجميع تحت سقف الوطن. على من يضحك النظام السوري هل تحتاج عصابة مسلحين لتدخل جيش بكامله وهل مهمة الجيش الدفاع عن النظام أم الدفاع عن الوطن. صحيح أن دريد لحام قال إن مهمة الجيش هي الدفاع عن النظام ولكن يبدو أن مرض ألزايمر أكل دماغ غوار. ثم اشرح لي كيف دخل السلاح إلى سورية أين منايك المخابرات والجمارك. إن كان ما يحصل في سورية فلماذا استنفرت المخابرات في ساحتي العباسيين والمرجة. كيف تستطيع عصابة مسلحة مجرد عصابة أن تقتل ضباط في الجيش وتختطف جنودا. أغلب الظن أن الدولة هي من تغتال هؤلاء الجنود لرفضهم إطلاق النار على المتظاهرين والله أعلم
May 9, 2011 4:06 AM


(312149) 39
أيها المخربين
Mohammed
ان السعي لجعل سورية افغنستان او صومال هو خطة ينفذها أغبياء وجهلة. ان قطع الرؤس والتمثيل بالجسس لم يفعلها اليهود والوقاحة ان تقولوا ان رجال الأمن يفعل ذالك. ان دمعة سوري ولا حتى أمهاتكم لن تبكي عليكم اذا حكم عليكم بالإعدام يا مجرمين.
May 9, 2011 4:10 AM


(312151) 40
عاش الأسد !!
ماجدي نصير
لا يوجد في سوريا معتقلين رأي أبدا والمواطن يعامل بكل إحترام وحزب البعث ليس مسيطرا على الأمور أبدا ومجلس الشعب ينتخب بطريقة محترمة جدا ومعظم أعضاؤه يصفقون لأنهم فعلا يحبون الرئيس. كما أن الرئيس لم يرث السلطة عن أبيه بل عن قناعة من الشعب بأنه الأقدر والأقوى والأفضل .. اسرائيل قامت بهذه المؤامرة لأنها تعلم بأن الرئيس بشار كان ينوي الهجوم على الجولان الشهر القادم ولذلك سبقت !!
وبالروح بالدم نفديك يا زعبلة!!!
May 9, 2011 5:43 AM


(312159) 41

Mark
We already get enough of the boring Syrian shameless state tv and syria drama channel, it is disgusting to watch the actors and actresses analysing and giving there own experiences in lowminded vulgar way to support the collapsing govenment as if we are watching an out of date bluemovie. Then come you Naram bitcahan and your likes (parasites/apporunists)as Naesa and sulaiman to add insult to injury and start barking as rabid animals . But it is late you and this sectarian state shall be crushed of the willing people, and you and your company shall disappear or start licking the new coming shoes as you do now.
May 9, 2011 7:17 AM


(312161) 42
هل يعقل ان الحجر فيه احساس اكثر منك
سؤال للكاتب الموش محترم
يا هذا سنين والشعب السوري يعاني فقدان العزة والكرامة والاحترام من الدولة التي هي اصلا ملكا له اي للشعب المظلوم المكلوم
هل فقدت المشاعر والاحاسيس
المواطن السوري اليوم اصبح ارخص من الدجاج

ولك يا حمار والله الدجاج يباع ويدفع مقابله قليل من المال
اما المواطن السوري فاصبح يسفك دمه في كل بقعة من بقاع سوريا

والله لو سيطر بشار وزبانيته وعصاباته على الامور فان من قام بالمظاهرات لن يركع والايام تغيرت

كل سوري عنده ضمير حي يرى اليوم كم هذا المواطن رخيص وان الحيوانات اغلى منه

تمثيليات المخابرات وبثها على التلفزيون لايصدقها الا الحمير

المخابرات السورية تستطيع ان تلقي القبض على اي حمار في الشارع وتجعله ينطق انه يحاول الانقلاب على بشارك (اقصد بالحمار هنا .. الحمار الحقيقي)

مشكلتنا واضحه لكل صاحب ضمير حي اننا كنا مهانين في السنين التي مضت من حافظ اسد الجزار الى ابنه السفاح بشار وحتى تاريخه

مواجهة الامن في سوريا اظهرت للعالم ان شعب سوريا شعب لايستهان به
وقلب الحقائب ونشر الاكاذيب بان مطالب المتظاهرين مشروعة وبنفس الوقت تجوب الدبابات من منزل الى منزل تلقي القبض على كل متظاهر والله حيرونا

هل هؤلاء حمير ام الحمير افضل منهم باساليبهم للقضاء على الشعب وعلى كل من قال للاسد لا
لك طز فيك وطز بهيك عيشة اذا كانت في ظل هذا النظام

May 9, 2011 7:27 AM


(312178) 43
??????????????????
أبو حسين
لن أشتمك لأني إن فعلت فهذا يعني أن أعطيك قيمة وأنت لاقيمة لك. لاحظ أنك تبحث في كل مقال عمن يشتمك حتى تعلو قيمتك. أما أيام الجمع فما زال عندنا جمعة الإصرار وجمعة الإقرار وجمعة الفرار يوم نجعل أمثالك يهربون وجمعة قطف الرؤوس التي أينعت كرأسك وجمعة الحلم وجمعة السلم وجمعة الفهم للذين يفهمون. لو كان فيك بعض الكرامة لترحمت على المدنيين ولكنك مثل الجيش السوري تقتلون القتيل وتمشون في جنازته. أما عن الطائفية فبلغ دولتك أن لعبتهم الطائفية مكشوفة وأن الشعب السوري عصي على ذلك
May 9, 2011 10:25 AM


(312287) 44
التمرد الوهابي مات بالسكتة القلبية كسابقه المرسوم في فبراير 1982
جمال صفين
واشنطن- (ا ف ب): اعتبرت مستشارة للرئيس السوري بشار الأسد الاثنين في مقابلة مع صحيفة (نيويورك تايمز) أن الأخطر في الثورة التي عصفت بسوريا منذ حوالى الشهرين قد مر "واصبح وراءنا".
وقالت بثينة شعبان "آمل اننا نعيش المرحلة النهائية من هذه القصة".
واضافت "اعتقد أن الأخطر أصبح وراءنا. آمل ذلك، واعتقد ذلك".

وأوضحت مستشارة الرئيس الأسد "نريد أن نعتبر ما حدث في سوريا بمثابة فرصة. انها فرصة يجب ان ننتهزهما للتقدم في عدة مجالات وخصوصا في المجال السياسي".

ومن ناحيته، قال مراسل نيويورك تايمز في مقاله انه سمح له بالدخول إلى سوريا لعدة ساعات فقط من أجل إجراء هذه المقابلة التي استمرت ساعة.

وقالت بثينة شعبان ايضا في هذه المقابلة "لا يمكن أن نكون متسامحين مع أناس يقومون بتمرد مسلح".
May 10, 2011 12:20 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز