Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

 More articles 


إلى بائع فلسطين المتجول

منافق متلون كالحرباء...ازرقاق وجهك يثير الغثيان

أتقنت فنون القوادة...أيها العربيد المحتال

ويحك من مراوغ مداهن...وهب ضميره لكل فاجر مختال

أنت هفوة لم تطرأ على الخاطر ولا على البال

أنت سراب في خاطرة عربيد...أدمن على الشراب المحرم في غمرة عصيان

أنت كابوس في غفوة جائع...يرفض الحصار ويمقت الاحتلال

مهما رقصت وهرجت...مهما زمرت وطبلت

ستبقى نكرة في مفكرة النسيان

مصيرك والأزلام أن تداسوا وتسحقوا تحت النعال

أجدت الغوص في نهر الفوضى والفلتان

ترجل أيها اللا صائب عن صهوة الوطنية

انك لن تلحق بموكب الرجال

هويت في بئر الدنس...سقطت في العدم...يا عديم الوجدان

انضمامك إلى سرب الغربان الناعقة...عشقك للدراهم والدولار

هيامك بخطايا عباس الجسام...تزلفك للزنديق دحلان

بكاؤك على خرائب الأوطان...اجتمعت فيك مساوئ ومقابح الخصال

نطقت فكفرت...زيفت فأبدعت...نقلت فأفسدت...مثلت المسرحية العبرية فأخفقت

لآبارك الله فيك فيما أفتيت



(306774) 1
بائع متجول.
ابو عمر الفلسطيني.
علي النعمة ما فهمت شي يا ناصر.
April 11, 2011 4:30 AM


(306784) 2
لدي اسم شخص
امل ناصر
ان كنت تقصد حرامي بغداد عزام الاحمد فأنا معك مئة بالمئة
April 11, 2011 6:28 AM


(306840) 3
الكلاب تنبح والقافلة تسير
ابو ادهم
ناصر الحايك كويتب كتب فقط في عرب تايمز فقط اكثر من خمسون مقالة ...اتحدى ان تكون احداها كتبت ضد اسرائيل وجرائم الصهيونيه في فلسطين ...فهل من الممكن ان يفسر لي احدكم السبب في هذا ...هل يستطيع كاتبنا الذي يدعي انه فلسطيني ان يفسر لنا سبب هجومه على كل ما هو وطني في فلسطين ولصالح من يتم ذلك ...هل قدمت يا حايك من اجل فلسطين بمقدار ما قدمت احذية من تهاجمهم ...انصحك ان كنت تستطيع ان تجرب فقط ان تهاجم اسرائيل يوما في احدى مقالاتك حتى ولو على سبيل التمويه ...
April 11, 2011 11:51 AM


(306851) 4
لا بارك الله فيك فيما كتبت
غسان
انت كاتب تافه الا لعنة الله عليك وعلى كل امثالك انت قاعد في النمسا تتصرمح وجاي تكتب كلمتين ماسخات مثل وجهك بتفكر حالك شاعر وتشبه حالك بمظفر النواب.
انت شو بتعرف ياتافه لا بارك الله فيك فيما كتبت.
يعني حضرتك شارب لك كاسين وطول الليل بتفكر شو تكتب محمود عباس رجل وطني ومناضل ومعروف منذ اكثر من نصف قرن اما انت فنكرة غير معروف .
حضرتك شو قدمت لفلسطين عشان تشتم وتسب امثالك هربوا من فلسطين ليحموا رؤوسهم ويؤمنوا مستقبلهم ومستقبل اولادهم.
اذهب الي غزة وناضل وقاوم وشوف كيف الناس عايشين وشاركهم احزانهم وماسيهم وعذاباتهم بدل ما انت قاعد في النمسا تشتم على سين وصاد وانا مقتنع ان الذين شتمتهم اشرف منك وقدموا واجتهدوا من اجل فلسطين وشعبهااصابوا كثيرا واخطاؤا احيانا لكن امثالك دائما على خطأ ولم يقدموا لوطنهم ولا لشعبهم شئ سوى الكلام الفارغ والماسخ والمزاودة على عذابات الناس ويا محمترم من يعمل يخطئ ومن لا يعمل لا يخطئ بل لا يقدم شئ وليس له الحق ان يتهجم ويشتم الذين يحاولون ان يعملوا شئ لاهلهم ولوطنهم وليس امثالك الذين هربوا الاف الكيلومترات عن وطنهم ليعيشوا حياة هانئة ثم يشاركون اهل بلدهم بالكلام الماسخ والشتيمة وفي احسن الاحوال التباكي على الوطن واهله.
كلمة اخيرة لامثالك الهاربين من واجبهم(ما بحرث الارض الا عجولها)
April 11, 2011 1:09 PM


(306852) 5

said
يا جماعة الخير عم يقصد شيطان اريحا كلب عباس السلك الحياة مفاوضات
April 11, 2011 1:12 PM


(307019) 6
ناصر المغرور
m.khalifa
يا جماعه الخير ناصر الحايك فلسطينى من غزه وليس مهاجر ومولود بليبيا ودرس بها وخرج الى النمسا ليكمل تعليمه ولكن اتجه الى العمل لا لدراسه والده كان يعمل مترجم بسفاره اليابان فى طرابلس لا يعرف من فلسطين غير الزياره التي قام بها القرن الماضي اتحد مع الاسلامين ضد فتح وهو لا يعرف شئ عن الجهتين والان عمل حلف ليثبت انه كاتب مع اتحاد الاطباء السوريين يهدد باسم عائلته بغزه على سبيل انه صحفى همام وخائف من الاغتيال لا يعرف عن المقاومهولايشترك باي عمل فلسطينى الا بمناسبات معينه اما مظاهره او اشتراك بحفله فلا سبيل له ويشتم الجميع من باب انه لا يغلط مع انه جبان ولا يقدر على المواجهه واتحدي اي قاري اذا فهم من اي مقاله له غير السب واللعن
وزوجته لا تعرف عن فلسطين غير الاسم لانها مولوده بامريكا وفى النمسا لا تشترك باي مظاهره او حفله
وعائش على المساعدات والخدمات من الدوله
April 12, 2011 5:40 AM


(307315) 7
من يدافع عن عباس يمنح الكاتب مصداقية
salim
من خلال مقالات الكاتب يشعر الإنسان أنه وراء كلمة الحق وهذا لايعجب أحيانا بعض الناس ، ولكن كل من هاجموه يدافعون عن محمود عباس وهذه شهادة للكاتب يعتز بها فمن يدافع عن هذا العباس ياقوم سوى من هم على شاكلته
April 13, 2011 6:38 AM


(307458) 8
الى المناضلين الشبيحه
معصم الحق
ان مثل هذا الكاتب يقض مضاجع هؤلاء الخونه لانه بقلمه الحر يزيل اللثام عن الخونة ويجرء الناس على عدم الاكتراث بهم وعلى عدم هيبتهم.
وان الاسلوب المخابراتي الذي سلكه بعضهم عندما سرد حياة الكاتب الشخصية ليحمل بصمة اجهزة السلطة الوطنية عفوا سلطة دايتون, وعلى العالم ان يتعرف على طبيعة عمل هذه السلطة. ان ازلام السلطة تقوم بجمع المعلومات - كما قام هنا بعض المعلقين - ثم تقدم هذه المعلومات الى الاجهزه الامنية الاسرائليه بحجة التنسيق الامني.
نعم هذه هي حقيقة السلطة وحقيقة المناضلين. خيانة تنسيق امني, جباية لاموال الناس. وان احد سالهم لماذا هذه الخيانه اجابوه بمنطق المناضلة, لان الشبيحة سجنت شهر او ابعد الى الخارج يصبح له الحق بالجلوس مع اليهود واحتساء الخمور كما فعل دحلان وعباس وعريقات وخيرهم كثير
April 13, 2011 6:42 PM


(307461) 9
الى المناضلين الشبيحه2
معصم الحق
ثم ان هذا المخبر كشف عن وجهه اللئيم - وبالمناسبه جميع المخبرين في السلطة هم هكذا كيف لا وهم يخونون امتهم ليل نهار- فهو يقول ان الكاتب لم يزر فلسطين وتناسى هذا المخبر الغبي ان معظم الذين يعيشون في الشتات ممنوع ان يرجعوا الى فلسطين الا لزيارة قصيره ان سمح لهم وهذا الكلام ينطبق ايضاعلى كثير من المهجرين.
والافظع من هذا ان بعض الغوغائين استطرد في الحديث ليقحم زوجة الكاتب في الموضوع وهنا يكشف هذا المعلق مرة اخرى عن طبيعة التطبيع الامني بين اجهزة السلطة واجهزة مخابرات اسرائيل. وبيبين لنا ان عناصر السلطة اكتسبو مهارة اليهود في جمع المعلومات. فاليهودي يلملم كل معلومة حتى وان بدت معلومة صغيره

فعلا انكم يا ازلام السلطة رجال مخابرات من الدرجة الاولى فهنئا لليهود بكم.
كل هذا لان رجلا قام وقال ان دحلان وعباس وعريقات عملاء.
الا ان دحلان وعريقات وعباس خونة عملاء
الا تبا لهم ولمن لف لفيفهم ولمن دافع عنهم
April 13, 2011 6:58 PM


(307566) 10
الى الشرفاء الخونه من عناصر الاجهزه الخيانيه
معصم الحق
الى كل من خان وطنه وشعبه ثم ادعى انه مناضل
الى كل من فرق وسرق واغتصب حقوق اجداده
اكتب اليكم هذه السطور

اتظنون حقا ان التاريخ بائع متجول لا طاقه له بعربدتكم وابتزازكم فيحول خيانات ازلامكم الى انتصارات.
لو كان الامر كذلك لاصبح شارون صلاح الدين الايوبي

اتظنون حقا ان بمكوثكم في ارض فلسطين تكونون شرفاء؟
يا ساده لو كان الامر كذلك لاصبح الخنزير اشرف منكم

اتظنون انكم احرار؟
لو كان الامر كذلك لاصبح السيد عبدا

اتظنون انكم مناضلون حقا؟
لو كان الامر كذلك لاصبح العملاء مناضلون بامتياز

اتظنون حقا انكم قدمتم لفلسطين شيئا ؟
لو كان الامر كذلك لقدمت شجرة الزقوم الحلقوم للناس

اتظنون حقا انكم مفكرون؟
لو كان الامر كذلك لاصبح الحمار فيلسوفا

هذه الكلامات اقذفها كالحمم في وجه كل خائن لئيم
في وجه كل امعة يدافع عن اي خائن
في وجه كل من يتطاول على الشرفاء من هذه الامة

لعل هذه الكلامات تلقم في فم كلب السلطة الدايتونيه
فيتوقف عن النباح لوقت ما
April 14, 2011 9:48 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية