Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

سوريا : المسكوت عنه في حسابات الربح السعودي السريع والخسارة العراقية المرّة

بعد سقوط بغداد ونفوق النظام الإجرامي لبعث العراق. تدفقت الى سوريا موجات بشرية من أعضاء ذلك الحزب البائد وصل تعدادهم الى اكثر من مليون لاجئ بين محازب بعثي ومناصر للبعث.

تبدّل المشهد العراقي في سوريا. رجعت معظم أحزاب المعارضة العراقية الكردية والشيعية  و رجعت كتلتهم البشرية  المهاجرة   الى العراق بعد التخلص من نظام صدام حسين وحل مكانهم  في سوريا أغلبية عراقية نازحة حديثا تنتمي دينيا بغالبيتها  الى الطائفة السنية. الشعور بالهزيمة وضياع الثروة والسلطة لدى  تلك الشريحة الأقلوية الواصلة الى الشام حديثا, دفعها للجنوح في المهجر السوري الى التحول بعد سفاح أيدولوجي مسعور بين عقيدة البعث العراقي المهزوم من جهة وبين ألأحقاد الوهابية المجرمة ضد محمد وآل محمد الى ما يشبه حصان طروادة ضد سوريا ونظامها.

هذا الزنا البعثو- وهابي, على ارض الشام,  أنجب مسخا دميما بغيضا جديدا على شاكلة اللقطاء السابقين لتلك المضاجعة المحرمة بين اميركا والسعودية والتي كان من نتائجها ولادة تنظيم القاعدة الذي فرّخ بدوره لقطاء جدد كتنظيم جندالله الصيداوي وفتح الإسلام الطرابلسي وغيرهم من لقطاء وطلقاء المدرسة الأموية  السعودية الحاقدة.

كان على القيادة السياسية لسوريا التنبه لخطر هذا التحول والتنبه لذاك الجنين المحرم الذي بدأ يكبر على أرضها وينمو والذي سيصبح لاحقا بمثابة الطاعون القاتل للسلم الأهلي والتناغم الإثني بين مكونات الفسيفساء السوري. إلا ان حسابات النظام كانت في محل آخر.

 فدمشق كانت تشعر بخطر أميركي وجودي.  وكان خوفها يدفعها للإبقاء على خطوط مفتوحة مع السعودية. في حين كانت حاجة السعودية لسوريا قائمة من الجانب السعودي على فكرة الملك عبدالله القاضية بإغراق حكام العراق الجدد من الشيعة والأكراد بدوامة جنونية من القتل والإرهاب تفضي الى اقناع امريكا بان العراق لا يقدر على حكمه سوى ضابط سني عربي يحظى بتأييد العرب الخليجيين ودعمهم ورضاهم.  

أدت هذه الحاجات المتبادلة بين البلدين الى فصل خلافهما "اللبناني" عن اتفاقهما "العراقي".

 فسارعت سوريا الى تحضير الملفات المهمة وضبط الأدوات الممكنة لإشغال الأمريكيين  بالتعاون مع السعودية كان من نتائجها تشكيل ملف للتنسيق بين العشائر السورية – العراقية السنية. أما ضابط إيقاع هذا الملف فلم يكن سوى النائب السابق للرئيس السوري والمنشق الحالي عبد الحليم خدام.

وهكذا تدفّق السلاح السعودي والسيارات المفخخة والإرهابيون الإنتحاريون من التنظيمات السلفية المختلفة الى العراق الجريح. وبدأ القتل والسحل والتفجير للمدنيين الآمنين. وراح المجرمون يروّعون الناس ويدمرون المستشفيات والمنشآت العامة والخاصة. فكانت سوريا تقدّم الجغرافيا والسعودية تقدم المال والإيديولوجيا في حين تولى فلول البعث العراقي في سوريا  - وقد اصبح في وجوههم لحى وفي ايديهم مسابح  على هيئة طاليبانية -  تقديم المجرمين الإرهابيين والقتلة المسعورين دون ان ينال اميركا وجيشها المحتل طلقة صائبة او حتى رصاصة طائشة.

طبعا سوريا حساباتها لم تكن كحسابات السعودية. بل ان الإنصاف يقتضي بأن نذكر إن هدف سوريا لم يكن بالأساس سوى إشغال اميريكا التي اصبحت على حدودها, وكف شرها وأذاها عن العمق السوري. في حين كان عبدالله بن عبدالعزيز يجتمع بشيوخ عشائر الأنبار والرقة ويمسك على سكسوكته متعهدا لهم  بأن يحلقها  ويرميها في القمامة إن سمح للشيعة في العراق أو في غيره من الدول بأن تقوم لهم قائمة.

وبالعودة الى ما يجري الآن في سوريا من اضطرابات وأعمال قتل وإخلال بالأمن, فقد عرض التلفزيون السوري شريطا لمجموعة " المندسين"  من المسلحين الملثمين وهم يطلقون النار على المتظاهرين وقوات الأمن والشرطة لتسعير النار والقضاء على اية فرصة ممكنة للحوار بين النظام والشعب.

 "المندسون" ؟, من هنا نبدأ. كيف تركت سوريا للسعودية ان تسرح وتمرح فوق أرضها ولمليون "مندس عراقي" يسرحون ويمرحون ويرسلون المتفجرات لتقتيل الأبرياء والآمنين في بلاد الرافدين, ثم تعجب بعدها سوريا من الدس والمندسين ؟.

وكيف ترضى سوريا ان تساير السعودية في  البحرين في ظلم شعب البحرين المسكين,  ثم تتابع الشكوى من ظلم الأشقاء العرب " يعني السعودية وقطر" ودورهم السلبي في ما يجري من قلاقل وفتن على الأراضي السورية؟

لا يطاع الله من حيث يعصى. ولا يستوي الإنتصار لفلسطين بظلم البحرين أو تأييد المقاومة في لبنان بتبرير القتل الإجرامي لشعب العراق.

فليتوقف النظام السوري عن تقديم التنازلات المذلة أمام السعودية لأن التنازلات  والمحاباة  لن  توصله إلا إلى الطريق المسدود. وليبدأ بمطاردة المندسين العراقيين من القتلة المأجورين ومحاكمتهم وتوقيفهم, وسوف تنتهي تلقائيا ظاهرة المندسين السوريين.

الأرباح والمكاسب السورية  بواسطة السعودية كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء. أما لعنة العراق ودعاء امرأة عراقية أو بحرينية مظلومة ففيها ضياع الدنيا والآخرة.


(306637) 1
الازدواجيه
عبدالباسط عبدالصمد
اوافق الكاتب على اجرام البعث العراقي والارهاب الوهابي المقيت ولكني لا افهم دفاع الكاتب عن البعث السوري هل بنظر الكاتب النظام السوري مثالي وحضاري لما هذه الازدواجيه بالخطاب اعتقد مشاكلنا ومصائبنا هي بسبب هؤلاء الكتاب وليس بسبب الزعماء اعوذ بالله من المنافقين والنفاق؟
April 10, 2011 4:42 AM


(306656) 2
hariri
Mohamad Mahdi

عروض تسليح رفضت وإحداها من جهة لبنانية ثمة من يتلقى مرتباً من سعد الحريري
يروي الدكتور هيثم مناع، الناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان، قصة اتصال هاتفي تلقاه لاجتماع هام في أحد مقاهي العاصمة الفرنسية باريس. ويضيف في حديث لموقع المنار أن رجل أعمال سوري يحمل جنسية ثانية حضر برفقة ثلاثة أشخاص، سورية، وثالث يعمل مراسلاً في قناة عربية تابعة لدولة خليجية كبرى.
في اللقاء، وأثناء الحديث عن سورية، تم التطرق إلى احتياجات الشباب في درعا وسورية عموماً، وعرض رجل الأعمال السوري الأصل والغربي الجنسية تسليح جهات معارضة في سورية بكل ما تريده من سلاح كمّاَ ونوعاَ، ما شكّل مفاجأة كبيرة للدكتور مناع وللأشخاص الذين يرافقون رجل الأعمال.

رُفض العرض رفضاً قاطعاً، يقول مناع الذي أبلغ من يعنيهم الأمر في درعا، وهو إبن المدينة، أنه يجب رفض عروض التسلح من أية جهة كانت وعدم استخدام السلاح أبدا، وجاءه الرد بأنه لن تدخل محافظة درعا قطعة سلاح واحدة. لكن الدكتور منّاع صرّح بما هو أخطر من ذلك:عرض التسلح هذا لم يكن الوحيد. "هناك عرضان آخران بالتسلح أحدهما أتى من طرف لبناني على خصومة مباشرة مع السلطات السورية اليوم".
April 10, 2011 7:00 AM


(306657) 3
continue وساخة الحريري
Mohamad Mahdi
أما عن الجهات التي تتناول أهمية موضوع التسليح تحت عنوان الفعالية والقدرة على كسب المعركة مع النظام السوري فحددها منّاع بالتالية:
أ - جهات أميركية أو لها علاقة بالإدارة الأمريكية.
ب - جهات لبنانية تلقت ضربات قاسية سياسيا من النظام السوري مؤخرا.
ج - بعض الذين جمعوا ثروات في المهجر ولهم أحقاد

وحول علاقة بعض الأطراف اللبنانية بما يجري في سورية، صرّح مناع بأن ثمة من يتلقى مرتباً في آخر الشهر من (رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية) سعد الحريري ليتحدث عن حزب الله أكثر مما يتحدث عن الشعب السوري.

"أبناء الجنوب اللبناني يعرفون وطنية المواطن السوري الذي استقبل في بيته عائلات النازحين خلال عدوان تموز. إن كل من يحاول زج المقاومة اللبنانية أو المقاومة الفلسطينية في مواجهة الشعب السوري له أجندة خارجية يرفضها كل السوريين جملة وتفصيلا. عنصرا المؤامرة في القانون الجنائي السوري هما المال والسلاح، وكلاهما مرفوض بكل أشكاله من أبناء الشعب السوري. ومن يتلقى المال من أي طرف لبناني أو أميركي يعامل نفس المعاملة بموجب القانون، لذا لا ترضى أسر الشهداء أن تسمع بأسماء أشخاص ممولين من رئيس الوزراء اللبناني السابق أو مؤسسات يمينية متطرفة أميركية. لم يكن هناك عناصر من حزب الله في درعا، وعناصر المشكلة هم من السوريين أنفسهم سواء كانوا في السلطة أو خارجها"، يقول الدكتور مناع.
April 10, 2011 7:06 AM


(306658) 4
continue
Mohamad Mahdi
كان النائب السوري السابق المعارض (مأمون الحمصي) قد زعم أن عناصر من حزب الله كانت موجودة في درعا ولكن تم تكذيب الحمصي في بيان رسمي للحزب. أكثر من ذلك، ادعى مسؤول "إعلان دمشق" في الخارج (عبد الرزاق عيد)، الذي يصف الحريري بـ "مهاتير العرب" أن عناصر إيرانية كانت أيضاً موجودة هناك.

وإذ أكد الدكتور منّاع رفض أهل درعا لأي نوع من أنواع التسلح، نبّه إلى ان من عرض عليه السلاح قد عرضه ايضاً على جهات أخرى في سورية، "ولكن باقي المحافظات تقول إن هناك رفضاً قاطعاً لكل عروض التسلح". كما كشف الناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان أن هناك من يوزع بيانات مزورة باسم عشائر وعائلات درعا حيناً، أو إتحاد العشائر السورية حيناً آخر، أو إدخال الخطاب الطائفي والتركيز على ضرورة الانتقام والثأر.

"وكل هذه البيانات مصدرها واشنطن وهي توزع عن طريق ما يعرف بحزب الإصلاح بقيادة (فريد الغادري - الذي زار الكنيست الإسرائيلي في حزيران عام 2007) أو أسماء مستعارة مثل "أميرة تعمر" التي تعمل معه
April 10, 2011 7:12 AM


(306659) 5
You have said it
Basrawi
This is a very good and correct analysis..
April 10, 2011 7:13 AM


(306660) 6
المد الايراني
معتز
هذا الجاهل الذي يدعي بانه كاتب هو مثير للفتن و توجهه طاءفي ايراني
نصيحة لك ايها المندس الايراني
خليك بكتابة الشعر يللي بخري مع تشديد الراء
روح انقلع انت ويللي جايبك
مع الاسف ان عرب تايمز تدعم الاتجاه الايراني و لا ندري لماذا
April 10, 2011 7:30 AM


(306667) 7
الكر الشيعي
عربي سوري
الكر الشيعي يقول ان المهاجرين العراقيين في سورية هم سبب المشاكل ويعتبرون تهديداً مكونات الفسيفساء السوري ونحن نرد على هذا الكر ونقوا اولاً ان اغلبية المهجرين العراقيين هم من حثالة الشيعة اللذين اخذوا حانوت مسابيح المالكي بجانب الست زينب وحولوه الى محل للمتاجرة ببنات العراق وممارسة الدعارة وزواج المتعة وان البيوت اللتي كانت تحيط بمقام السيدة زينب قد تم توسيعها وبناء طوابق عليها لكي تؤجر الى شواذ الخليج مفروشة//وبخدامة// وبعد ان حول الشراميط الشيعة مقام الست زينب الى قبلة للنياكة والتعريص بعد ان كان مكاناً مقدساً عندما كان المشرفون علين من ابناء سورية السنة وسعوا اعمالهم التعريصية واصبحوا يجلبون الفتيات العراقيات القصر ويبعونهم الى اصحاب الملاهي والبارتا اللتي اسسها اصدقائهم وحلفائهم من الطائفة العلوية الى ان مل اهل الشام منهم ومن قرفهم وتعالت الأصوات في دمشق بطرد هذه الحثالة اللتي وسخت سمعة اهالي دمشق بشكل خاص وسورية بشكل عام ولكن النظام العلوي اكتشف انه بتجنيس الشراميط الشيعة وقواديهم سيكون من صالحه لكي يقلب المعادلة وتصبح نسبة الشراميط العلوية مع الشراميط الشيعية العراقية اعلى من نسبة السنة وعندها يستطيع ان يسمي سورية جمهورية الشراميط العلمانية الأسدية
April 10, 2011 9:07 AM


(306678) 8
الى المعلق رقم 7
ابن الشام
من أجل مخك العفن وأمثالك عملاء آل مردخان الوهابيين الصهيونيين نرى انفسنا ندافع عن الحكم في سوريا
الأصلاح والحريه وتعدد الأحزاب ضروره حتميه ولكن لا على حساب التعامل مع الخونه اللذين تمولهم الأفعى السعوديه لحساب اسرائيل
April 10, 2011 10:44 AM


(306681) 9
المد الايراني
معتز
لقد سمعت من احد الايرانيين و ينتمي للمعارضة الايرانية و التي تشكل اكثر من 70% من الشعب الايراني ان عناصر من حزب الله او حماس كانوا يضربون الناس خلال الثورة الايرانية السنة الماضية فلا تستبعد وجود عناصر ايرانية او حزب الله او حتى حماس للقيام باجهاض الثورة السورية
فبايران يقولون انه اذا سقط الاسد سيليه سقوط حزب الله و الحكومة الايرانية
فهذه الانظمة هي عبارة عن عصابات تدعم بعضها بعضا و الضحية هو الشعب يللي مثللي و مثلك و مثل صديقي الايراني
على فكرة الشعب الايراني لا يريد لا دين و لا اسلام و لا هم يحزنون اي باختصار و بسبب الثورة الاسلامية التي كانت نتائجها تدمير الاسلام
الشعب الايراني عاف دينو و هو يفضل الرجوع الى الديانة الزردشتية
April 10, 2011 10:51 AM


(306683) 10
الى رقم 7 الواقع على الواقع كيف وجدت طعم الخازوق الشامي
تيمور
اقوالك نتاج الخازوق الشامي العثماني الاصل الدي اجلس امثالك عليه في درعا و اجلس عليه شيوخ مملكة الشيطان و على رؤسهم بندر بن جندر بن جنقر بن كركر ال سلول
April 10, 2011 10:52 AM


(306690) 11
الله أكبر : أبناء درعا يرددون هتافات ضد تحالف سوريا مع ايران
التحالف الشيطاني مع ايران الصفويه المعاديه لكل ما هو عربي واسلامي
وردد المحتجون في درعا وأغلب سكانها من السنة هتافات ضد تحالف بلادهم مع ايران الشيعية في خروج على الحظر الشديد المفروض على انتقاد السياسة الخارجية السورية .

http://ara.reuters.com/article/topNe...BrandChannel=0

هذا الخبر جزء مما نقتله وكالة رويترز عن المظاهرات المتواصلة في سوريا وخصوصا في مدينة درعا الصامدة الباسلة

نعم آن للشعب العربي السوري أن يقول كلمته في أنه جزء من الأمة العربية رغم انف النظام العلوي المجرم الخبيث

الحلف السوري الايراني العلوي الصفوي سوف يسقط على أيدي ابناء سوريا وعلى رأسهم أبناء درعا العرب الاصلاء ابناء القبائل والعشائر العربية الاصيلة الذين رفعوا الصوت عاليا برفضهم تحالف نظام النعجة العلوية مع ايران الصفوية

الله أكبر الله أكبر

الهلال الشيعي على وشك الانهيار والتفكك وسوف تعود الأمة العربية كما كانت
April 10, 2011 11:51 AM


(306707) 12
الى ابن جلدتنا معتز
شلومو, حيفا
شالوم ماشلومخا ...كول زيديخ . انت مشكور جدا على تعليقاتك التي دائما اترصدها للاستمتاع بها ..لكن قل لنا يا خبيبي كيف التقيت احد المعارضة الايرانية و ماهي الروابط و الاعمال التي تجمعك معه.... و شالوم
April 10, 2011 1:17 PM


(306713) 13
هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية ؟
سوريــا وإيــران و الشيطان ثالتهم
-حافظ الاسد قد اعلن سقوط القنيطرة قبل سقوطها.
-نفس البعث الاستسلامي الذي قبل بالقرارين242و338الذين يعترفان بالعدوالصهيوني.

-البعث السوري الذي دخل لبنان بالتنسيق مع الامريكان وبضوئهم الاخر لانقاذ القوى الانعزالية اللبنانية بعد ان حققت القوى الوطنية اللبنانية انتصاراتها وهو ذبح الفلسطينيين في تل الزعتر وبرج البراجنة.

-البعث السوري الذي هرول باتجاه اكثر الانظمة ارتباطا بالماسونية وهو نظام الملالي وتحالف معه في كل ما يسيء ويؤذي العراق.
-البعث الماسوني في سوريا هو بعث مؤمن بالنسبة للماسونية الخمينية اما بعث صدام فهو بعث كافر.

-اصطفاف سوريا ضد اهل العراق مع العدو الايراني وطعن جيش العراق من الخلف وتقديم كل اشكال الدعم العسكري واللوجستي والاقتصادي فهذا الاصطفاف والتحالف كان الشمس التي انارت الطريق لكل المخدوعين بهذاالبعث الذي حاول تجيير حركة التحرر العربي باسم صمود سوريا التي لم تصمد.

-هذا البعث الماسوني هو نفسه الذي وجه ضربة مؤذية للجهد العسكري العراقي ولصمود جيشه هي الاخطر عندما اوقف تصدير النفط عبر ميناء بانياس في وقت كانت الصهيونية تمد نظام الملالي بكل اسباب القوة

-البعث السوري الذي ظل جلال الطالباني يستخدم جوازه للمرور الى اسرائيل الى ما قبل شهور.

-البعث السوري الذي شارك عسكريا في العدوان الثلاثيني ضد شعب العراق وجيشه

-البعث الماسوني هو الذي تامر بشكل فعال وقدم المعلومات لغزو العراق والذي وفر للخونة المكان الامن وحول سوريا الان الى ساحة للايرانيين وعملائهم.
April 10, 2011 1:35 PM


(306726) 14
لكي تعرفوا الى اي ملة قذرة تنتمي الأغلبية من النازحين العراقيين عليكم ان تزورو الست زينب ومقام رقية رضي الله عنهما
عربي سوري
فستجدون ان الغالبية من هؤلاء هم من شيعة ايران وحثالة شيعة العراق الفرس ولكي تعرفوا الأخلاق اللتي جلبها معهم هؤلاءالحثالة عليكم ان تبحثوا في اليوتيوب عن /عراقيات في سورية/ وسترون العجب وإذا زرتم دمشق فتوجهواالى الست زينب وتنكروا بلباس شواذالخليج وسترون ان القوادين يحيطون بكم من كل جانب ويعرضون عليكم خدماتهم نحن استقبلنا اللاجئين الفلسطينيين ويأتي الينا العرب بدون فيزا وتعايشنا وتقاسمنا الرغيف معهم لأنهم حافظوا على عاداتنا وتقاليدنا وكنا نساند العراقيين اثناء الحصار ونعاملهم كاخوة الى ان جاءت هذه الحثالة الساقطة اللتي شوهت صورة العراق والعراقيين العرب في نظر اهل الشام بعد ان كنا نكن كل تقدير واحترام للعراق واهله اما مايدعيه كاتب المقال عن البعثيين في سورية فإننا نقول ان البعثيين اللذين غادروا الى سورية بعد وصول عملاء امريكا الشيعة على ظهر الدبابات الأمريكية فهم يقودون المعركة ضد هؤلاء العملاء واعوانهم بعد ان حولوا العراق الى مرتع للجريمة والفساد والطائفية وهم يعيشون بسورية بشرف ولم يبيعوا شرف بناتهم ونسائهم وهم مرحب بهم من كافة ابناء الشعب السوري بعكس مايفعل المجاورين لمقام الست زينب ولتذكير بعض المعلقين اللذين يدافعون عن نظام بشار نذكرهم بان عصابة بشار هي من سلمت اولاد صدام الى الأمريكان بعد ان شلحتهم اموالهم وهو مالم يفعله بشار مع المخبول مقتدى الصدر
April 10, 2011 2:33 PM


(306737) 15
الى المعلق رقم 7 ومن يقدس العير العراقي
Haydar أبن العراق العظيم
يبدو انت واحد منيك تحب العير وخصوصا العراقي لذا تعليقك كل تعريص ونياكة وكما يقال الاناء ينضح بمت فيه ويبدو انك شبعان عيورة من العراقيين والشيعة لذا متحامل وحاقد على اهل العراق وتكب زبالتك على الرايح والجاي لك انت لو زلمة ما كان الفت هذا البهتان المسموم والوسخ
وبعدين احنا قي سورية وين العراقيين الي الحكومة عم اجنسهم شو انت يبدو شايف حلم
كرهك للنظام ووساختك يبجو لي انت من قواديين فنادق المرجا
هناك سياسة وسخة لبعض الناس في سورية يعمل الفلسطيني والعراقي شماعة على وساخته
April 10, 2011 4:12 PM


(306738) 16
الى المعلق رقم 7 الذي يقدس العير العراقي
Haydar أبن العراق العظيم
بالمناسبة نسية اخبرك ان سورية الاسد قلعة العرب غصبا عنك وعن كل ناصبي مثلك وان رحل الاسد ستمزقون بنفس المنيك الذي يدعمكم من ال تعوس
وخليهم ينفعوكم
انتم من ال عرعور منيك قناة صفا موتو بغيضكم عاش الاسد وعاشت سورية بالعلويين ورجال امنها الذين يرفعون امثالك بالدولاب ويدخلو الخازوق التركي بكل عميل لا تعوس
وشكرا لعرب تايمز
April 10, 2011 4:22 PM


(306745) 17
في كلامك الكثير من المنطق والحقيقه
syrian
لكن لم من بد من استقبال العراقيين .والله لو كان هناك حاجه للرجال لذهب الكثير من العويين لمحاربه امريكا في العراق.الا ان بقاء سوريا كمزبله يدخلها الاعراب متى يشاؤون بدون فيزا
قد ادى لتزاوج فعلي بين بعثيين عراقيين بلا عمل مع اصوليين وهابيين ومال خليجي.انجبوا معامسخا
تدفع سوريا اثامه الان.ان حافظ الاسد قد قاوم السعوديه بحنكه زالا ان بشار قد هادنها وكيف يؤمن لقطاع الطرق اهل نجد وروحهم الوهابيه التي صدرت التعصب والارهاب والتخلف والتحجر الفكري لكل المنطقه.
April 10, 2011 5:17 PM


(306749) 18
لالاللنفاق الشعب فااق
الطائر
إنّها إنتفاضة شعبية لأجل الكرامة والحرية يامنافق و المندسين هم المخابرات السرية كلاب النظام الإستبدادي فحزب البعص السوري كالحزب الصدامي العفلقي
April 10, 2011 6:44 PM


(306750) 19
خيال خصب
عمر الحلبي
خيال خصب لصاحب المقال في حياكة قصص مخابراتية سمجة..لا الومه ابدا..لان حزب خودا لايرانيبعد سقوط ربيبهم بشار النعجة سيكون مصيره مصيرا مشؤوما..يعني ببساطة.زسيكون الحزب بين كماشة محيط سني كبيرا جدا وسيسقط الجناح الغربي للمشروع الباطني الصفوي الايراني..اما عن ثورة الشعب السوري احفاد لامويين عليهم السلام فهي قد وصلت الى كل مدينةوكل حارة وكل زنقة وكل در..لا مجال للرجوع فلقد اسقطت اصنام الهالك اسد بائع الجولان في معظم مدن بلاد بني امية عليهم السلام
April 10, 2011 6:49 PM


(306758) 20
الى معتز صاحب التعليق رقم 9
فريد
لو في بالوطن العربي كام واحد مثلك يملكون بعد النظر العظيم هذا، والفهم الاستراتيجي العميق لمشاكل المنطقة، لكانت تغيرت مسيرة التاريخ العربي كله!! بس عندي سؤال شو اسم الدواء اللي أخذته قبل ما تكتب هالتعليق الفضيحة؟
April 10, 2011 8:46 PM


(306761) 21
معتز 9: إلى الأعور السلعوطي و أكاذيبه المعهودة في كل المقالات
جزائري من وهران
إلى الأعور السلعوطي و أكاذيبه المعهودة في كل المقالات التي يُذكر فيها السلعوطية الإقطاعية دولة الشر و العمالة و الديكتاتورية إلا و تراه بتعليقاته البايخة و البليدة حتى هو لا يؤمن بها, فأطمئنه أن المجوسية الرافضية منتشرة في بلاد المسلمين بشكل رهيب و السبب يعود لوجود الخوارج الوهابية بحوافر و عين واحدة عوراء و شعر المؤخرة في وجوههم يدفع الناس لإعتناق الرافضية بغضا و كرها في دولة السلعوطية عميلة إسرائيل و أمريكا التي تحميها بالقواعد و الأساطيل.
April 10, 2011 9:19 PM


(306764) 22
تحالف الروافض
عربي واقعي
أيها الكاتب الطائفي البغيض
أي دين هذا الذي يغريك أن تحرض على بشر أبرياء ضعفاء هربوا من القتل الطائفي على أيدي الحاقدين القادمين على الدبابات الأمريكية , هربوا خوفا من بطش جندي أمريكي يتلذذ بقتل البشر ويتفنن في تعذيبهم , وآخر طائفي قذر يتلذذ بقتل أطفال ونساء ثأرا لرجل قتل منذ 1400 عام لا يعلم هذا الطفل عنه شيئا , أي دين هذا الذي يجعل قطعانا إجرامية أرضعت الحقد والكراهية لبشر لا ذنب لهم إلا أنهم وجدوا أباءهم على دين فتبعوهم .
أي عقيدة هذه التي تخرق رؤوس البشر بالدرل وتطلق النار على الآمنين في بيوتهم أو على المصلين بدون ذنب اقترفوه .
أهذه هي عقيدة الشيعة ؟
هل تريدون أن تسود هذه العقيدة بين البشر ؟
اف لكم وما تعبدون .
هل تريدون من السوريين أن يقتلوا الهاربين من جحيم العراق لأنهم سنة ؟
هل تريدون أن يقتل الشعب البحريني بعضه بعضا ؟
هل تريدون أن يعاملكم السنة بالمثل فتقوم السعودية بقتل الشيعة في أرضها وتبيدهم عن بكرة أبيهم ؟
هل تريدون أن تقوم باكستان وتركيا ومصر وكل بلاد المسلمين بقتل كل الشيعة فيها ؟
إذن ستكونوا أنتم الخاسرين .
لقد بانت حقيقة دينكم النجس الخبيث الشيطاني واضحة للعيان , فانبهوا أيها المسلمون لهؤلاء الخبثاء الشياطين .
April 10, 2011 9:32 PM


(306794) 23
عربي واقعي 22: لأننا نحب علي و الحسين و الحسن و زينب و العباس و نكره معاوية و أبي سفيان و يزيد و مروان بن الحكم
جزائري من وهران
إلى الأعور السلعوطي و أكاذيبه المعهودة في كل المقالات التي يُذكر فيها السلعوطية الإقطاعية دولة الشر و العمالة و الديكتاتورية إلا و تراه بتعليقاته البايخة و البليدة و الكاذبة حتى هو لا يؤمن بها, فأطمئنه أن المجوسية الرافضية كما يسميها هو و مشايخه لحاسي أطياز السلاطين منتشرة في بلاد المسلمين بشكل رهيب و السبب يعود لوجود الخوارج الوهابية بحوافر و عين واحدة عوراء و شعر المؤخرة في وجوههم يدفع الناس لإعتناق الرافضية و التشيع و العلوية بغضا و كرها في دولة السلعوطية عميلة إسرائيل و أمريكا التي تحميها بالقواعد و الأساطيل.لأننا نحب علي و الحسين و الحسن و زينب و العباس و نكره معاوية و أبي سفيان و يزيد و مروان بن الحكم بن أبي جهل أعداء الإسلام الذين حاربوا الإسلام في حياتهم و مماتهم. لقد وصلنا نور أهل البيت و إنفضحتهم و كل ما كنا نسمعه من مشايخ السلفية عن التشيع كان كله كذبا و دجلا و تضليلا. لأن ليس لمشايخ السلفية مصداقية أمام الشباب المسلم عندما نراهم يفتون للسلاطين و يتآمرون معهم على المسلمين و يسكتون عن القواعد الأمريكية في الخليج و خيانة و عمالة الحكام و فسقهم في وضح النهار و هذا كله يدفع الشباب إلى فكر يعادي هؤلاء الكاذبين المنافقين....
April 11, 2011 7:32 AM


(306804) 24
شو ماكل ملوخية عند الصبح
معتز
شو يا شباب ماكلين ملوخية عند هالصبح
انا لست مسؤؤلا عن جهل بعضكم و عندما اقرا تعليقات بعضكم فانها افضل من اي فلم كوميدي
تعليقات فارغة و غبية مضحكة و تدل انكم تعيشون في قمقم او تحت شي حجر
اذا اردتم ان تتاكدوا فزورا اي منتدي فارسي و ترجموا الي العربية و سترون العجايب
اما بالنسبة لي فاعيش في دولة يوجد بها نسبة كبيرة من المثقفين الايرانيين و هؤلاء كانوا يتحدثون عن الثورة الايرانية الاخيرة اول باول
و اقول لكم انهه اكثر من 70% منهم لا يريدون ايران محكومة من قبل دكتاتورية الفقيهو يريدونها ديموقراطية و الايام ستريكم صدق ما اقول
الى الوهراني الا يوجد عندكم مراكز محو امية
الى فريد الله يعين اهلك و هنئا لك
اكيد انت اذكى واحد في حارتكم
April 11, 2011 8:40 AM


(306810) 25
الى المعلق رقم 22 الكلب الناصبي الغير واقعي
Haydar أبن العراق العظيم
ليس جديدا ان تكفرون وتخونون المسلمين الغير منتمين لمذهب البغال الطائفي التعوسي مذهب لا تكفر لا تشرك لكل من لا يؤمن بالمنيوك المقبور المكنى عبد الوهاب لعنة الله عليه
انتم تجتاجون 100 سنه لكي تصلوا لثقافة السوريين
انتم وصمة عار على التاريخ العربي الحديث والقديم
نحن بشيعة علي وبطولات السنة المنصفيين الصادقيين سنحرر اراضينا بس اكفونا شركم يا لحيسين قنادر الامريكان وعلى رأسمهم سيدكم عبد الله الزمال الكديش يعني الحمار لك والله لو تقول سعودي اي دولة في العالم يضحكوا عليك كل مكان تعرف لماذا؟
لانهم يروكم حمير مربوطة من عقولها
هل انتم من يعلم السوريين او العراقيين او الفلسطينين على الجهاد يا طراطير؟
لنام كحصوا بسياراتكن كافي عليكم .
April 11, 2011 8:52 AM


(306826) 26
معتز 24 ياجحش
جزائري من وهران
أنت الأمي و الجاهل إنظر كيف تكتب و كأنك عبراني و لست عربي ياجحش, ما دخل إيران في سوريا؟ يا كذاب إنك تكتب بسمك لما لا تتكلم عن سعوديتك التي تتدخل في شؤون سوريا و البحرين و اليمن يا حشرة يا دود الجيفة
April 11, 2011 10:37 AM


(306836) 27
معتز 24: لا و لن تسمع بهذه الإنتخابات في سعوديتك الإقطاعية القبلية الديكتاتورية
جزائري من وهران
أقول للحمار الأعور أن الرئيس يُنتخب في إيران و قد رأيت ماذا فعل أصحابك الفاشلين عندما إصطدموا برغبة و غالبية الشعب الإيراني ببقاء نجاد و سيدك الفقيه. إن الأقلية مثلك و مثل المعارضة الإيرانية في الخارج و الأقلية التي إنقلبت على غالبية الشعب الجزائري سنة 1992 تريد دائما إحتكار السلطة و فرض نفسها على الأغلبية رغم أقليتها و هذا من أجل عيون أمكم أمريكا. كما لا و لن تسمع بهذه الإنتخابات في سعوديتك الإقطاعية القبلية الديكتاتورية ....
April 11, 2011 11:31 AM


(306843) 28
الى المبعوص الوهراني
معتز
الوهراني
ان الكلام من صفات المتكلم وان لم تستح فقل ما شئت
اانت لا تستاهل 1 جزء من الثانية للرد عليك و لكن اود ان اعلم
لماذا انت مبعوص و مطموز و متخوزق لهذه الدرجة
الرجاء من عرب تايمز التاكد من اعمار المشاركين
يجب ان لا يقل عن 18+ عام او تقديم شهادة اثبات محو امية
April 11, 2011 12:19 PM


(306850) 29
الى المعلق رقم 16 أبن العراق الغشيم
عربي سوري
ولك لسه الكم عين تحكوا فيها بعد ما مرغت الجنديات الأمريكيات شورابكم في الخرا ولك صارت صوركم في ابو غريب منشورة على كل صفحات جرائاد ومجلات العالم وتظهركم وانتم تنكحون بعضكم بعض واتظهركم وانتم تأكلون خراكم وتظهركم وانتم عراة واجسامكم مطلية بالبراز والبول هذا عدا على ان الجنود الأمريكان كانوا يقولون عنكم ان قتلكم اشرف من قتل الجرذان وهل نسيتم الذل اللذي لحق بكم عندما اغتصب الأمريكان بناتكم ونسائكم فإذا كنت تدعي بأن كل اناء بما فيه ينضح وتتكلم عن العيور والمنايك فهذا يعني انك عراقي اصلي وتفهم لغة القوادين والعرصات مجاوري الست زينب
April 11, 2011 12:53 PM


(306894) 30
الى المعلق 14 و13 و7 و24
Haydar أبن العراق العظيم
تعريف الناصبي هو من ثبت عدائه لأهل البيت " عليهم السلام " بالقول أو الفعل ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، أما من ودّهم ولم يتّبع طريقتهم الفقهيّة والعقائديّة ، ولكن لا يظهر لهم العداء لا يعتبر ناصبيّاً بالاصطلاح ، ولكن ربّ إنسان يدّعي المودة لأهل البيت " عليهم السلام " ، ولكن يحارب منهجهم وطريقتهم واتباعهم ، فهذا ناصبيّاً وإن ادّعى المودة لهم .
وانت يا ناصبي حقك ان تقول وتكتب ما يفرق امة رسول الله لان سيدك ابو سفيان وسلالته النتنة التي حاربة رسول الله ص ومازالت ليس غريب علينا
ان تاريخكم اسود مثل وجوهكم
April 11, 2011 3:49 PM


(306910) 31
إلى الأمي معتز 24
Bachir Alger
إلى الأمي معتز ألم تقرأ العربية من قبل؟ كأنك كنت حمارا في الإملاء و الإنشاء. نقول فيلم و ليس فلم, و نقول العجائب و ليس العجايب. إن الإيرانيين الموجودين معك في إسرائيل تقدر أن تقول لهم أنهم يستطيعون أن يحلموا و يحلموا و يحلموا, لأنهم لا يعيشون في إيران و لا يعرفونها. ألا يعلمون أن الذين تظاهروا في صيف 2009 كلهم من شمال طهران المنطقة الأروسطقراطية و هم أقلية مجهرية أمام الملايين التي خرجت في كل المدن الإيرانية يوم الجمعة تدعم نجاد و سيدك ولي الفقيه.
April 11, 2011 5:06 PM


(306917) 32
24 معتز : روح تحكي هذا الكلام الرديء في صحف السعودية و إسرائيل
Alilou
من أين خرجت يا قرد الأدغال و أين تعيش ما دمت تعرف الإيرانيين المعارضين. روح تحكي هذا الكلام الرديء تاع واحد يتعلم عربي في صحف السعودية و إسرائيل
April 11, 2011 5:24 PM


(306975) 33
دين مقزز
عربي واقعي
والله دين الروافض الشيعة مقزز .
حاشا لله أن تكونوا مسلمين , والله أنكم لأشد من الكفار واليهود والصليبيين خبثا وحقدا وعداء للإنسانية .
والله أنكم لحمير اليهود التي يركبونها عند كل فتنة كما قال الأئمة منذ 1000 سنة .
الا تلطمون انفسكم ليلا ونهارا ؟ ألا تشجون رؤوس أطفالكم في أيام العربدة والزنا والمتعة ؟
ألا تزنون بنساء بعضكم بعضا أيام عاشوراء وتؤجرون فروج نساءكم وتعطون الإجار لصاحب الضريح ؟
أهذه رجولة ؟
والله إنها لخسة ودناءة وقلة أدب من أكبركم الذي أباح لكم هذه المعائب وأقصد به الكلب المقبور خامنئي عليه لعنة الله وكل مراجعكم النجسة الوسخة .
أف لكم وما تعبدون , والله مافيكم رجل يستحي على وجهه عندما يؤجر فرج زوجته او ابنته ياديوثين .
الحسين وعلي والحسن وكل آل البيت الأطهار بريئين من أمثالكم فهم مثال على العفة والغيرة والرحمة وليسوا أدعياء قتل وسفك دماء ودياثة وقلة أدب .
أنتم مجوس كفرة انجاس ولا يمكن أن يتبع دينكم حر أبي .
April 12, 2011 12:55 AM


(307056) 34
عربي واقعي 33: كاذب و ضلالي و أفاق
جزائري من وهران
أقول للحمار الأعور اليهودي الواقعي إنك كاذب و ضلالي و أفاق و وجهك يشبه مؤخرتك بعين واحدة. لعنة الله عليك يا كذاب كل ما قلته ليس حقيقيا إنما كذب وبهتان و لن تستطيع أن تأتي بدليل واحد. إننا كنا من السنة في الجزائر و تشيّعنا بعدما إكتشفنا أن مشايخك الوهابية لحاسي بلاط السلاطين يكذبون علينا و إكتشفنا أن التاريخ كله مزور و مضلل و هذا يدفع الفضوليون من الشباب المسلم لفهم ما جرى في عهد الخليفة عثمان رضي الله عنه و كيف قُتل و كيف إنقلب بعض الصحابة على علي عليه السلام في موقعة الجمل و خروج سيدك معاوية إبن أبي سفيان عدو رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم على ولي الأمر أمير المؤمنين علي الذي تسبونه و تلمزون عليه و على زوجه فاطمة الزهراء عليها السلام و تتهمون أولاده بالخوارج و تسخرون منهم. ألا تقولون بأن الحسين رأس الفتنة و علي قتل الكثير من المسلمين من أجل الحكم و فاطمة الزهراء خرجت عن الحاكم و أن عليا قتل عمرو بن ود غدرا في الخندق ووووو هذه سمِعتُها من مشايخك الوهابية السلفية في مساجدنا بالجزائر.
April 12, 2011 9:36 AM


(307057) 35
عربي واقعي 33 : ألا تحطون من قيمة أهل البيت
جزائري من وهران
لعنة الله عليك يا كذاب, ألا تحطون من قيمة الحسن و الحسين و ترفعون من قيمة معاوية و أبا سفيان و يزيد شارب الخمر و مروان بن الحكم و غيرهم من أعداء الإسلام و الرسول و أهل البيت عليهم الصلاة و السلام. ألم يكونوا بنو أمية أشد عداءا للإسلام, أنسيت سيدتك هند آكلة الأكباد زوج أبي سفيان و أم جميل أو أم لهب أخت أبي سفيان و مروان بن الحكم بن أبي جهل و عقبة و الوليد وووو إن الله فضحكم كنتم تكذبون علينا و تتهجمون على أهل البيت و إكتشفنا أن الكثير من الأشياء غير صحيحة في تاريخكم الكاذب و المضلل.
April 12, 2011 9:38 AM


(307110) 36
إلى عربي واقعي
عبدو محمود
أخي العزيز سوف تأخذ من السباب من هؤلاء الروافض مالم تسمعه قبل ذلك وهذادينهم لذا آمل منك أن تعذرني في ردي عليهم أما التي تدعي بأنها جزائرية من وهران فهي كاذبة ليست من الجزائر بل هي إحدى قحاب طهران وتعيش كما كتبت قبل ذلك في كندا وهي من محترفات لعق الإيور في بارات كندا وكانت قبل ذلك تعمل جرارة في حوزات قم والنجف ومعروفة قصتها مع الرجل الذي أدخل لها قضيباً عالي الجودة لم يخرج منها حتى شمت إست أمها ودارت على كل من في الحوزات من كلاب معممة وضباع مترممة بلحس ذكورهم وأطيازهم وفتحت هير آس هول للمدعو روكو سيفريدي فوضع لها شحم خنزير ولكن لم يخرج القضيب
April 12, 2011 1:28 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز