Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

يوسف القرضاوي, كبيرُ وعّاظ السلاطين ... يسقط بالضربة القاضية

عندما وصل يوسف القرضاوي الى قطر هاربا من مصر قبل  ربع قرن من الآن, كانت قطر مجرد امارة بدوية لم تغسل وجهها وتكحل عينيها بمال النفط بعد. ولم يكن الموظف المسؤول  عن شؤون الإقامة والجوازات في ذلك الزمان, سوى محمود عباس, المتجنّس بالجنسية القطرية قديما والرئيس الحالي للسلطة الوطنية الفلسطينية.

عباس رحّب بالشيخ ومنحه الإقامة بل وفتح له ابواب الإمارة البدوية للتدرج فيها والتعّيش على موائد ولاة آمرها. إلى ان اصبح القرضاوي نديما لأمرائها وأميراتها وكبيرا لوعّاظ سلاطينها.  

ومد القرضاوي  اخطبوطه فصار حاضرا في اعلام محطة الجزيرة ومفتيها الذي لا يشق له غبار حتى لاحت فرصته الذهبية حين اقيل عضو مجلس ادارة  القناة  المنتدب ومديرها العام الشيخ محمد بن جاسم العلي لأسباب تتصل  بالمنافسة الضارية بين الفروع المتصارعة داخل العائلة الحاكمة. قيل يومها ان العلي سبب إحراجا لقطر بسبب علاقاته السرية مع نظام صدام حسين وتورطه في فضيحة بونات  النظام العراقي البائد والتي كانت تصرف على هيئة منح مالية وعقارية وبل وحتى على هيئة آلاف الصناديق من الويسكي الفاخر (جوني ووكر) التي كان يذهب القسم الأكبر منها لفائدة الصحافي فيصل القاسم. واللافت في الأمر أن فيصل القاسم  تكتم على الصناديق والقناني  ولم يأتي على ذكرها ولو لمرة واحدة في برنامجه الشهير الإتجاه المعاكس.

هنا ضرب القرضاوي "ضربة المعلمين" مستغلا علاقته العميقة بأمير قطر وحاجة الأمير لمدير لا يكون من آل ثاني خوفا من حدوث اضطراب عائلي, فأصبح وضّاح خنفر مديرا عاما. خنفر استطاع بفترة قصيرة ان يجري تبديلا نوعيا في هوية قناة الجزيرة مستعينا "بالإخوانجية" الموثوقين كأحمد منصور ونظرائه. تبدلت ادارة التحرير  بسبب تعاطفها مع المقاومة اللبنانية. وجيء بأحمد الشيخ للإستفادة من خبرته على  طريقة ذلك الذي تحمل على ظهره الرزايا والأسفار. اختفى اسعد طه, اقيل اكرم خزام, ضيق على عباس ناصر الى ان استقال. ضيق على المقدمات " اللبنانيات" بسبب "مظهرهن" في محاولة "لأسلمة" المحطة باسلوب الحجاب المودرن الذي أصابت بركاته الإعلامية خديجة بن قنّة.

الشخص الوحيد الذي لم يطاله التغيير كان مدير الجزيرة في فلسطين وليد العمري, الذي خدم  قبل ان يعمل في الجزيرة كجندي في الجيش الإسرائيلي, والذي لا يخفي بغضه وكرهه لحزب الله والمقاومة اللبنانية. العمري تسبب بفضيحة لمحطة الجزيرة عندما تطوّع  وقدّم   باسم القناة اعتذارا رسميا لإسرائيل  بسبب "الجريمة" التي ارتكبها غسان بن جدو في بيروت حين استضاف عميد الأسرى المحررين سمير القنطار. وبدل ان يقال العمري الناقص بعد "نقصته" تلك, لفلف الموضوع بأذيال ليل ويا دار ما دخلك شر.

راحت جماعة القرضاوي بعد ان احكمت قبضتها على القناة, تنقل وجهة نظرها المؤدلجة بالنظارات القرضاوية. وبدأ إعلام الجزيرة يصبح شبهيا وبل ومتطابقا مع اعلام "العربية".

فكلما فجر السلفييون بيتا او مسجدا او موكبا للزوار الشيعة في العراق, عاجلت المحطة المشاهدين  بنقل الخبر والقاء الضوء عليه عبر استضافة  الدكتور الكبيسي او الشيخ الضاري, إما مباشرة او عبر البث المباشر. وصار " المشهد العراقي" حكرا على الحاقدين والمأجورين الصداميين, فكان الضاري او الكبيسي او شبيههما, يسارع اولا الى تعزية  سنّة العراق والعرب عموما معتبرا ان هذا التفجير صناعة ايرانية وانه يستهدف اهل السنة, ومطالبا بإجراءات دولية رادعة لإنقاذ اهل السنة من "هذه المجزرة"؟؟!!! في حين كان الآلاف من فقراء الشيعة يسبحون في بحور من الأشلاء والدماء في الكاظمية  وسامراء وكربلاء.  ومرة استهدف التفجير زوارا ايرانيين, فسارع الكبيسي لإتهام ايران على اعتبار ان مثل هذا العمل, سيلهي الشعب الإيراني عن مشاكله الداخلية ويعطي للحكومة الإيرانية فرصة قمع "المظاهرات"؟؟؟!!!!

وزادت تجاوزات الجزيرة واصبحت خروجا فاضحا عن ابسط قواعد المهنة. فصارت التفجيرات الإجرامية التي تطاول الشيعة في العراق وباكستان تنقل بأسلوب ملتو يوحي وكأن الضحايا من أهل السنة. أما عندما يستهدف التخريب شخصا او حيا ذا غالبية سنية, فكان الخبر يخرج مدويا: "انفجار يستهدف حيا للسنة" .

وحين فجرت جماعة جند الإسلام السلفية مسجد زاهدان الإيراني موقعة مئات الضحايا من الشهداء والجرحى, اتصلت الجزيرة بالدكتور محمد علي مهتدي لسؤاله عن الموضوع, وقبل ان يشرح مهتدي ما جرى عاجله مقدم الجزيرة: يعني بامكاننا ان نقول أن مأساة اهل السنّة في ايران سوف لن تجد لها نهاية قريبة.

وبين عشية وضحاها صارت الجزيرة منبرا ديماغوجيا حاقدا للهجوم على الشيعة وتبرير قتلهم وسفك دمائهم, ومعقلا لمحاباة اسرائيل ومنافقة الأكراد الذين تولى "الزاويتي" تمثيلهم في المحطة ونقل صورتهم "الديمقراطية"  طاهرة نقية.

بعد ان استتب له الأمر واطمأن لهيمنته على "الجزيرة", ازدادت ثقة القرضاوي بنفسه وشعر انه صار يملك بيده مفاتيح الجنة ومفاتيح النار. ولكن تدخله المقيت والسيء بالشأن الفلسطيني ومحاولته ابتزاز حماس عاطفيا في خلافها السياسي مع السلطة الفلسطينة كان هو المحك الذي كشف الشيخ واظهر حقيقته العارية.  فقد سارع  محمود عباس  لتهديد المفتن القرضاوي بأنه مازال يملك نسخة غير منقّحة من "ملفه القديم "  عندما دخل الى قطر قبل أكثر من ربع قرن بائسا, فقيرا باحثا عن فرصة عمل, وأنه, اي عباس, سوف لن يتورع عن نشر ذلك الملف وفضح القرضاوي فضيحة لا تقوم بعدها للشيخ المتصابي قائمة.

فجأة صمت القرضاوي وتاب عن ذكر السلطة الفلسطينية بسوء.

صمت القرضاوي صمت الضفدع الخائف المنتفخ وهو مازال صامتا حتى اليوم.



(303497) 1
قدر كبير من الصحة والدقة
عربي
كلامك فيه قدر كبير من الدقة نعم ابو مازن كان له مركز رفيع في هذا البلد في تلك الفترة لكن هل القرضاوي وجماعته يتصرفون من تلقاء انفسهم أم بايحاء من القيادة القطرية أو بارتباط مع السعودية؟
March 27, 2011 9:12 AM


(303502) 2
موسى الرضا والقرضاوي.
أبو عمر الفلسطيني.
لست من محبي القرضاوي فكما تعلمنا في الصغر ومن القرآن الكريم ان رسالة الاسلام نزلت على محمد بن عبد الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام ولم تنزل على القرضاوي وآله...ولكن للانصاف الصحفي, هل لك ان تكتب لنا مقالة عن الفارس الصنديد ولابس الدرع الحديد والآتي بكل جديد"فقيه الفقهاء وعالم العلماء "السيد السيستاني"...دام ظله في الصيف
وتدفأنا بسخونة فتاويه في الشتاء.
March 27, 2011 9:20 AM


(303522) 3
حاولت اسرائيل تلميع صورة القرضاوي
محمد
خلال فترة سابقة حاولت اسرائيل تلميع صورة القرضاوي باتهامه انه خطر عليها و انه يشجع المقاومة الخ الخ الخ

اسرائيل هي ملكة الاعلام و ملوك الاعلام في العالم هم مناصروها فهل تقع في خطا كهذا؟ و الجواب لا فاسرائيل التي ترتبط مع قطر بعلاقات قوية تعرف ان القرضاوي هو احد الشيوخ الفاسدين الذين يجب دعمهم بدل ان ترتفع اسهم شيوخ اخرين لا يمكن السيطرة عليهم

اول مرة شكيت فيها في القرضاوي كانت عندما قرأت مذكراته و اشتراكه مع الاخوان المسلمين في محاربة الجماعات الصهيونية التي اسست اسرائيل......عندها الح علي السؤال التالي: اذا كان القرضاوي يدعي انه ابلى و الاخوان المسلمون بلاءا حسنا و اوقفوا احتلال فلسطين لفترة معلومة فما الذي دفعهم للانسحاب و التخلي عن فلسطين طالما ان مقاومتهم كانت فعالة ومؤثرة؟
March 27, 2011 10:24 AM


(303531) 4
رافضي ثم رافضي ثم رافضي
جلاد الروافض
إخسأ فأنت كالجعل تبني من البعر بيتك فأما شيخنا الجليل يوسف القرضاوي فلن تطاله بما تكتب وعليك أن تعود إى مراجعك المسوخ أرباب المتعة والفجور وأن تباشر معهم في لطائمهم الغبية عند باب سرداب الغيبة إلى يوم خروج مهديكم إبليس اللعين فيزيدكم ضلالاً فوق ضلالكم فتهوون جميعاً في شفير جهنم
March 27, 2011 10:39 AM


(303542) 5
القرضاوي
ياسر جابر خالد
ارى ان القرضاوي ينفذ الاجندة الامريكية الصهيونية في المنطقة عبر ركوب الثورات العربية حيث تجلى ذلك برفض السماح لوائل غنيم توجيه كلمة الشكر للمصريين بمناسبة القضاء على مبارك. سياتي يوما يدفع فيه القطريين الثمن من وراء هذا الدجال صاحب الف وجه ووجه.
March 27, 2011 10:59 AM


(303546) 6
افتراء
منصور علي
مقالك طائفي وفية اكاذيب وحقد اعمى ياغبي اكرم خزام سبب فصلة من الجزيرة هو السكر لدرجة الثمالةولايعي ما يقول انت كاذب
March 27, 2011 11:02 AM


(303551) 7
يسلم قلمك يا أستاذ موسى
عين الصقر
المفتن القرداوي المتصابى مفتى اللحس والمص الذى تطفل وركب موجة الثورة المصرية وأتى بكل برود وسماجة ليقطف ثمرة دماء الشهداء , الشباب المصرى العظيم.
هذا الشيخ الإخوانى المطبوخ مع الإرهابى أحمد منصور أبو دم خفيف زى دم البق ( يخرب بيت امك منك له ) والذى دعا الإخوانى الآخر سليم العوا ليهرف كذبا وبهتانا ( أليس الكذب حراما فى الإسلام ) هذا العوا المدعى الكذاب الذى يعشق الفرقعة والشو والذى راح يتهم الأقباط بأنهم يكدسون الأسلحة فى الأديرة وكأن أمن الدولة والعادلى فى غيبوبة وأن العوا أبو عيون مفتوحة هو الساهر والعارف بكل دبة نملة فى المحروسة
وكأن العادلى المتلكك على الأقباط والذى دبر تفجير كنيسة الإسكندرية لم يعرف بأمر هذه الأسلحة ليأخذها حجة فى الفتك بكل الأديرة والتنكيل بالرهبان وإذلال الباباالذى اعترض على حكم المحكمة بالزواج الثانى وهو الأمر الذى دفع العادلى إلى التخطيط وتفجير الكنيسة لإذلال الأقباط والبابا
لو كان القرضاوى لديه ذرة آدمية أو وطنية وبصفته لديه ثقل فى هذه القناة المخترقة لقام بتوجيه العنصرى أحمد منصور للكف عن إستضافة العنصريين أمثال العوا وأشباهه لدرء الفتن وتجنب الإضرار بالوطن .
ولكن ياسادة إذا كان هذا الشيخ ليس له خير فى بنى دينه من الشيعة ومن الطوائف الأخرى من السنة فهل ينتظر الأقباط أو بقية الفرق منه خيرا...؟
March 27, 2011 11:15 AM


(303559) 8
الخطر الوهابى فى مصر مدعوما بأموال النفط
منصور وحيد
لا أمل في التغيير بمصر في ظل وجود الفكر الوهابي الذي ساعد على اختصار الدين فى الشكل والعبادات وفصل العقيدة عن السلوك مؤكدا أن انتشار الفكر السلفى الوهابى يصب فى النهاية فى مصلحة الحكام المستبدين.

المملكة باعتبارها الحاضنة للفكر السلفي "الوهابي" أن ملايين المصريين الذين ذهبوا للعمل فى السعودية اكتشفوا أن الدين هناك ليس اختيارا شخصيا كما هو فى مصر وانما هو واجب تفرضه السلطات بالقوة.. ثم سرعان ما يكتشف المصرى بعد ذلك أن التشدد فى فرض الدين لا يرتبط بالضرورة بتحقيق العدل.. فالسلطات التى تتشدد فى إجبار المصرى على الصلاة، كثيرا ما تتغاضى عن ظلم الكفيل السعودى للمصريين وإذلاله لهم واستيلائه على أجورهم بدون وجه حق.. أما أسوأ ما فعله الفكر الوهابى فهو إعداد المصريين دينيا لتقبل الظلم والاستبداد.. فالحاكم المسلم عند الوهابيين طاعته واجبة، حتى لو ظلم الناس يظل الخروج عليه محرما مادام ينطق بالشهادتين ويؤدى الفرائض.. وحتى لو أعلن الحاكم كفره على الملأ (وهذا افتراض خيالى) فإن الخروج عليه عند الوهابيين مرتبط بالقدرة على تغييره.. وإلا فإن طاعته تظل واجبة حتى يغيره الله(!).. وهكذا ينزع الفكر الوهابى عن الناس حقوقهم السياسية تماما فيجعلهم قابلين للاستبداد وأكثر استعدادا لقبول الظلم..
March 27, 2011 11:35 AM


(303568) 9
الى المعلق رقم 4
Rocco Siffredi
حدثنا عن مهديكم المخزون في مغارات تورا بورا و قندهار و الدي ظهوره مقرون و يتزامن دائما مع انتخابات الحزب الجمهوري الامريكي ...ثانيا حدثنا يا ابن الاصل و الشرف عن احباركم ارباب الزنا المعروفين عالميا من شوارع بانكوك مرورا باوروبا و المغرب وصولا الى ميامي بيش تحت مسميات مغلفة بغلاف ديني وهابي مثل ما يسمى زواج المسيار وزواج المسفار ، وزواج الخميس وزواج الفرند وإجازة الزواج بنية الطلاق بعد مدة معينة منوية مسبقا في قلب الرجل

وادا لم تكن تعرف من هو روكو سيفريدي استفتي احبارك و شيوخ الوهابية او حتى ابو متعب خادم الفخدتين انني متاكد 100% انه يعرفه غاية المعرفة....
March 27, 2011 11:50 AM


(303570) 10
الله ينصر دينك, مقال في قمة الروعة. نريد فضح هذا المراهق الخرف القرضاوي
Algerian - Oran
الله ينصر دينك, مقال في قمة الروعة. نريد فضح هذا المراهق الخرف القرضاوي وعاظ السلاطين الذي رأيناه كيف كان يتزلف و يتملق أمام رؤساء الجزائر منذ الشادلي منذ الثمانينات. هذا الذي نصبه الحكام كرئيس لرابطة العلماء المسلمين حتى يستطيعوا التحكم في أي معارضة لأنظمتهم العميلة و الطاغوتية و خاصة المحميات الخليجية بالقواعد الأمريكية مثل قطر و لجمها بفتاوي هذا المنافق, لماذا لم يفتي في حق مبارك العميل و المتآمر على فلسطين, أليس فلسطين بقضية الإسلام و المسلمين, أليس الإجرام و الإرهاب الصهيوني في حق غزة أبشع من جرائم القذافي, لماذا خرج لنا القرضاوي بهذه الفتاوي المأجورة في حق المجرم القذافي مع العلم أن القذافي الأخرق و المجرم قد إقترف جرائم قتل و إعدامات بدون محاكمة في حق شعبه منذ السبعينيات.
March 27, 2011 11:53 AM


(303571) 11
أليس دور عالم دين أن يقول كلمة حق أمام طغاة و عملاء جائرين مثل ملوك الطوائف الإقطاعيين في الخليج
Algerian - Oran
أقول لمدافعي هذا الكاهن الفاسد ما رأيكم في فتواه لقتل القذافي و دعم التدخل الأجنبي في ليبيا ؟ و فتواه في شرعية درع الجزيرة الواهي في البحرين؟ لماذا لا يفتي في المجازر الإسرائيلية اليومية في حق الفلسطينيين؟ و لماذا لا يفتي في عمالة حكام المحميات و المشيخات الخليجية و قواعدهم الأمريكية العسكرية الكبيرة مثل قاعدة عيديد في قطر الكركدن صاحب قناة الجزيرة التي تتكلم على كل شيء و تزيد عليه إلا ما له صلة بقطر؟ أهو خائف (القرضاوي) أن يصبح في أسفل السافلين أو يحرم من راتبه و إمتيازاته في قطر ؟ أليس دور عالم دين أن يقول كلمة حق أمام طغاة و عملاء جائرين مثل ملوك الطوائف الإقطاعيين في الخليج. إكتب يا موسى الرضا و لا تأبه بتعليقات البليدة ضباط صف مخابرات الخليجية و نعيق و نباح كلاب السلفية الوهابية. و كل من ينتقد هؤلاء المنحطين و العملاء و الفاسدين أصبح شيعيا رافضيا إيرانيا مجوسيا و خاصة هنديا.
March 27, 2011 11:54 AM


(303579) 12
جواب الى ضعفاء الحجة واقوياء في الشتم والسب عن بعد
Haydar
http://www.youtube.com/watch?v=UyxoSNX8KPc
March 27, 2011 12:10 PM


(303580) 13

حسن نصر الله
نفس لامقالك ينطبق على حسن نصر الله بموقفه من مظاهرات البحرين ومظاهرات سوريا فاللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجاره
March 27, 2011 12:12 PM


(303581) 14
القرضاوي : ألا يعلم بأن الأنبياء وقفوا في وجه الظالمين و الفاسقين و المجرمين
Algerian - Oran
كم من مرة رأينا هذا الخرف القرضاوي الإنتهازي في الشاشة الجزائرية مع حكام الجزائر و آخرها يده في يد بوتفليقة و كذلك في عهد الشادلي. كان يأتي إلى الجزائر لمغازلة تلك الشابة الجزائرية التي تووجها ثم طلقها و فضحته بعدها و نشرت أشعاره الرومانسية في كل الصحف و قصة حبهما. و هذا لا يهمنا لكن ما أضحكني أنه رد على الصحافة بأن الأنبياء كانت لهم مشاكل طلاق و نساء, يا حبيبي كأنه في مرتبة الأنبياء هذا الأفاق المتزلف المتملق ألا يعلم بأن الأنبياء وقفوا في وجه الظالمين و الفاسقين و المجرمين و ضحوا بأنفسهم و أعطونا دروسا في دحر الطاغوت و قول الحق مهما كلف الأمر.
March 27, 2011 12:13 PM


(303594) 15
رافض لكل ظالم
محمد الرافضي
مالذي فعلته ياسيادة الكاتب ...لقد سببت صنم من اصنامهم التي يعشقونها ...فهولاء لازالوا يبكون على صنم صدام ويتباكون على اصنام ال خليفة وشيوخ ال موزة وال سعود ....اتركهم في طغيانهم يعمهون وبحقدهم يتنفسون ....وكانني اراهم وقد تحزموا باحزمتهم الناسفة ومتفجراتهم التي تقتل الابرياء يزبدون ويرعدون موملين ان يتعشوا او يتغدوا مع حور عيونهم في جنان ال سعود وعورانهم من شيوخ السفلة
March 27, 2011 12:54 PM


(303598) 16
الى رقم 6 المسمى منصور علي
متابع للجزيرة
يا عزيزي. أكرم خزام مسيحي الديانة وبالتالي فهو حر ان يشرب كما احب. لا انت ولا القرضاوي ولا اي شخص في الدنيا يحق لكم ان تمنعوا شخصا مسيحيا من شرب الخمر خاصة وان نبي الإسلام محمد ص اباح لهم ان يعملوا بما اباحه لهم دينهم وان يمتنعوا عما حرمه عليهم دينهم. فهم احرار واهل كتاب لهم حرمتهم وبالتالي احترم نفسك انت والقرضاوي الدعي مساح الجوخ ومنتهز كل سانحة وفرصة في الفتن حتى ينجم نجوم قرن الماعز.
March 27, 2011 1:00 PM


(303608) 17
فتاوي على المقاس
راضي العربي
من يتابع فتاوي هذا الرجل يستغرب الى حد الذهول كيف يكون التلاعب بالدين من اجل حفنة من الدولارات وعاظ السلاطين يعشون على لحس كروش الملوك ونهايتهم مزبلة التاريخ ليس الا ولا يهمك نباح الذين لايملكون غير اللغة الطائفية في الرد على مقالاتك لان هؤلاء من ازلام النظام الذين يدخلون المواقع ليدافعون ان مشاريع الشياطين من اجل مكرمة ملكية ليس الا
March 27, 2011 1:35 PM


(303610) 18
مشكور
كابوس النواصب
و الله انت يا موسى الرضا :كأنك تقرأ افكارنا
بالفعل القرضاوي هو الكلب العاوي
March 27, 2011 1:37 PM


(303615) 19
مقال هزيل
محام مصري
هراء وكلام فارغ وليس فيه اي مضمون ولم استفد منه شيء ولم اري سوي اوهام وكلام مرسل لا يصدر الا فقطللهجوم علي شخص رجل لم نري منه الا قول الحق والجرأه فيه وقناة انقذتنا نحن المصريون - علي الرغم من بعض ملاحظاتنا عليها - من انهيار وفشل ثورتنا فهل من ينقل الحقيقة بالصورة افضل ام الذي يشوش علي الصورة ؟ ثم اخيرافين هي الضربة القاضية ؟
March 27, 2011 2:01 PM


(303616) 20
الطوفان قادم
عراقي كاره للأرهاب
مقال رائع وسرد حقيقي لوقائع يعرفها الأعراب قبل غيرهم ولكن عمية عقولهم قبل قلوبهم فغلفت بالغباء والطائفيه ولكن الله لهم بالمرصاد ومانراه الأن في حالة الفوضى والقتل ألذي يجري في البلاد العربيه ماهو ألا أنتقام من الله للدماء العراقيه البريئه ألتي سالت بسبب تفجير البدو والأعراب بجيفهم وسط أبرياء العراقيين . والقادم سيكون أسوء والطوفان أتي لا محالة فنصيحتي للأعراب ومن لف لفهم أن يتوبوا وأن يعتذروا للشعب العراقي لعلى وعسى أن تقبل توبتهم

March 27, 2011 2:09 PM


(303619) 21
القرضاوي هو راسبوتين العرب
محمد
راسبوتين لمن لا يعرف هو رجل دين مسيحي عاش في روسيا و اشتهر و صار من الاغنياء و صار يستغل مركزه في ممارسة الجنس مع النساء و نشر الفساد السياسي

و القرضاوي الظاهر انه من نفس الطينة و لكنه محدود بسبب كبر سنه و بسبب ان الاسلام لا يسمح للفساد ان يستشري

فمن ناحية الجنس ففضيحته مع زوجته الاخيرة تكفي....و هو يشارك بعض مواطنيه المصريين في هوسهم الجنسي فلو كان القرضاوي رجلا عاديا لوجدته يتحرش بالنساء في شوارع القاهرة و يتحسس صدورهن و اردافهن او كان سيشارك في السعار الجنسي عندما ينطلق الاف الشباب المصريين في الاعياد و يغتصبون النساء في الشوارع كما حدث مرتين في الماضي او يغتصبون الفنانات في الشوارع و بعد الحفلات

فالقرضاوي يتصرف كأي صايع مصري و ليس كرجل عجوز و بركة

و تدخل القرضاوي في السياسة مفضوح جدا و سكوته على انحرافات قطر و ربما مشاركته بها خلف الابواب المغلقة و تحت الطاولات

بصراحة الاخوان المسلمون هم زبالة من الاخر
March 27, 2011 2:27 PM


(303625) 22
احترام العلماء و لو نافقوا !
منصور
السلام.لا تنسى اخي الكاتب انك تتكلم عن عالم اسلامي و مفتي و عندما يعالج امور الدين و الدنيا فهو ياتي بالحجج و البراهين.قد لا نوافقه في امور لكن المؤمن يحترم اخيه المسلم و يحترم علماءه.. شخصيا احترم الخميني و السيستاني مع علمي انهما لم يؤديا ركنهما بالحج الى بيت الله الحرام فربما امتنعا لاسباب تقافية...
March 27, 2011 2:52 PM


(303634) 23
مُتْ بِغَيْضِكَ يا [موسى الرضا]
عبد من عباد الله
هذا حسد ، ومرض في نفسك ، تحسدُ الشيخ على شعبيته ، وانظرْ كم صلى وراءه من مصل ، وما فعل علماؤك الذين تتبعهم ؟ لا شيء...
March 27, 2011 3:39 PM


(303649) 24
إلى صويحبات التعليقات رقم 9-10-11-14
جلاد الروافض
صاحبة التعليق رقم 9 سألت عن Rocco Siffredi وعلمت بأنه عشيقك والمرء مع من أحب.
أما وهران الجزائرية صاحبة التعليقات رقم 10-11-14 فأقول لك إخسئي وكأني بك مع صديقتك الأخري عشيقة Rocco Siffredi في إحدى ليالي البونجا بونجا في قعر جهنم
March 27, 2011 5:11 PM


(303657) 25
شكرا للقرضاوي
ابو اسامة العراقي
كوني مسلم واعتبر الشيعة كفار ومشركين ومناجيس نشكر الدكتورالشيخ يوسف القرضاوي على صحوته الفكرية هذة تجاة الروافض القوارض..قد حزمما كثيرا ليونته مع هؤلاء المجرمين ومشاركته في حوارات طهران وبيروت مع لرافضة الانذال..مرحبا بالشيخ القرضاوي بين اكثر من مليار سني عرفوا حقارة الرافضة.
March 27, 2011 6:41 PM


(303667) 26
اسالوا المصريين كلهم
خدام علي
اسالوا كل المصريين لو ان مسلما من اتباع اهل البيت زار سيدنا الحسين رضيل الله عنة وسيد شباب الجنة ماذا سيحدث لة ؟سيتم مراقبتة من جواسيس الاخوان والسلفيين وامن الدولة
ان الوهابية اخطر والعن الف مرة من الصهيونية والصليبية بل هي الاخطر علي المسلمين
March 27, 2011 8:17 PM


(303674) 27
جلاد الروافض 24: إنظروا كيف يتكلم هؤلاء شواذ الوهابية و كيف يردون على الناس
Algerian - Oran
إقرأوا كلام جلاد الروافض إنظروا كيف يتكلم هؤلاء شواذ الوهابية و كيف يردون على الناس لأن ليس لهم الر و لا التبرير كما قالها رسول الله ص هؤلاء أبناء زنا. و الله إنه ليس بمسلم لعنة الله عليك

March 27, 2011 9:14 PM


(303678) 28
لا تهتموا بشتائم هؤلاء 24 إن كلامهم الشاذ و الفاسق يدل على صحة ما نقوله
Algerian - Oran
إلى كل إخواني القراء لا تهتموا بشتائم هؤلاء إن كلامهم الشاذ و الفاسق يدل على صحة ما نقوله و أنه يضرهم و يأرقهم و هذا لا يثنينا على إنتقاد أنظمة أسيادهم آل سلعوط الظالمين العملاء الفاسقين أعداء الإسلام و المسلمين و وعاظ سلاطينهم العملاء مثل القرضاوي. إن إتهامهم لكل من ينتقد ظلم ملوك الطوائف في الخليج بأنه رافضي و مجوسي و شيعي لم يثني الناس أن تقول كلمة حق... الآن تغيرت طريقة التهجم و أتت لهؤلاء المعلقين قرارات من قيادتهم لأن عرب تايمز محجوب في الخليج و إلا لكان وبالا على هؤلاء العملاء و عروشهم المحمية بالقواعد الأمريكية, و قد طلب منهم ضباطهم أن يسبوا أعداء محمياتهم الخليجية بالكلام الفاحش و النيل من كل من يفضح آل سلعوط و وعاظهم , هؤلاء قد قتلوا أناس كتبوا تاريخهم و عمالتهم مثل الكتاب (تاريخ العائلة السعودية) للمناضل الحجازي ناصر السعيد الذي قتله النظام السلعوطي, وهذا لخلق الفوضى و الضوضاء في المقال وتضليل القراء حتى لا يتسنى للبعض فهم ما يجري في الخليج كما أن ليس لهم حجة لتبرير جرائم و عمالة نظامهم الإقطاعي و دينهم الوهابي الذي يقود كل الجماعات الوهابية الإرهابية التي تقتل الناس في الجزائر و باكستان و أفغانستان و الصومال و العراق...
March 27, 2011 9:25 PM


(303693) 29
صاحب الرد 27و28
حجازي
لا تنهاء بخلق وتأتي بمثلة عاراً عليك .
وأنت فعلت (تصفهم بأبناء الزناء)
وأستطاع قلمك أن يسترسل بالسب والشتم والهجوم...وأكتفيت أمام ذكر سيد الأولين وألأخرين صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بحرف (ص). والا حسب فتوى السستناني. يكتفى بالصاد.
....
بعدين عرب تايمز محجوبه في الخليج فقط والا ما جورها مثل سوريا الأسد....
بعدين يا .. (فيه برامج تخطي الحجب ....تعرفها والا أقولك عليها؟؟؟؟! يعني بلاش تلصقهاء بالأستخبارات والكلام الفاضي....على فكرة والله نحن بالخليج نعيش مستوري الحال والحمد لله ....لكن لو واحد مثلك يمتلك الحقوق مثل أي مواطن خليجي ...أعتقد يظل يسبح بحمد حاكمه ليلاً نهاراً....
كلمه حطه بأذنك ( أهل الجزيرة ليسوا كغيرهم ) وسيأتي يوم تستجدي أحفاد الصحابة لتحريرك من الصفوية لأنها وببساطة (الصفوية لاتفرق بين عربي سنيأو شيعي) فكلهما تعتبرهما عرب ... قد تسببوا في إطفاء نار المجوس.... وستبدئ لك الأيام ما أقول.
.....
أما من يسب عرض سيدنا وقرة عيوننا صفوة الصفوة وخيرة الخلق المرسل للناس كآفة بشيراً ونذيراً بين يدي الساعة عليه وعلى آله وصحبه ومن نهج نهجه القويم إلى يوم الدين .. ..فأقول عليه من الله ما يستحق.
الأنسان السوي العاقل لا يرض بسب عرض نفسه ...فكيف بزوج سيدنا وقدوتنا بأبي أنت وأمي يارسول الله. اليس فيكم ولو ذرة عقل.
March 28, 2011 12:35 AM


(303703) 30
الى رقم 4
رافضي
الحمد لله انه لم نر منكم الا السباب والشتم
وحتى اسب لم تفقهوا قواعده فتسبون بلكنة بعثية بإطار اسلامي
فهل السب والشتم بطولة
ثم ما دخل الامام المهدي بهذا المقال
وهل القرضاوي منزل من السماء؟؟
عجيب امركم انتم اهل السنة والجماعة
لا تدافعون الا عن الجبناء والاراذل والحقراء
ولا تسبون الا الشرفاء والطيبين
فتدافعون عن معاوية
وتسبون ابو ذر
تدافعون عن عمر
وتسبون علي
اتمنى ان تراجعوا مواقفكم يوماً
March 28, 2011 1:28 AM


(303704) 31
الى رقم 20 عراقي كاره للارهاب
شمس الدين
هل عندك دليل واحد أن البدو الأعراب هم من يفجرون أنفسهم وسط العراقيين؟ اذا كان دليلك من خلال ما يذيعه تلفزيزنك فانك مخطئ و مغيب و لا علاقه لك بالواقع.

لماذا لا يتكلم تلفزيونك و اعلامك المسيس عن حادثه جامع البصره والبريطانيان بالزي العربي عندما غادرا الشاحنه المفخخه ب460 كغ سي4 معدة لتنفجر أمام المسجد الكبير و لتقتل على الأقل 1000 انسان؟ و اعتقل الرجلان و دخلت الدبابات البريطانيه الى قسم الشرطه و خلصت الرجلين أمام عدسات جميع وكالات الأنباء العالميه وتلفزيونك الحكومي أكل خرى و سكت

على أن البريطانيين حرروك من حكم البعث المجرم.

لو انفجرت الشاحنه كنا سنسمع من اعلامك الكذاب (ارهابي وهابي سلفي سعودي)فجر نفسه والدليل نواة من تمر المدينه وجدت على بعد 2 ميل من الأنفجار أو شاهد عيان طار رأسه بعد الأنفجار واتصل بالأمام أبو سرداب و قال له ان سلفي وهابي هوالذي فجر نفسه.

هكذا عميت قلوبنا والطائفيه جعلتنا نبوس أقدام البريطانيين والأمريكان ليحررونا من حكامنا,

يدخلون بلادنا ونقول و نهتف للحاكم بالروح بالدم نفديك يا قائد وعندما تدمر البنيه التحتيه نخرج كالفئران ندوس على تماثيله وأصنامه ونمزق صوره كما حدث في دياركم.

دسنا على صور وتماثيل بن علي ومبارك وصالح والأسد و القذافي وهم على كراسيهم ولم نكن كالجرذان ننتظر غيرنا ليحررنا فشتان بين الخرى والثريا

March 28, 2011 1:41 AM


(303710) 32

adam
الجرذاوي مجرد الة يحركها ريموت الوهابية كيف مايشاء ومتئ مايشاؤن الرجل معرف عربياً دائماً يسيل لعابة عند مايرئ الدولار الاميركي لايهمة الاسلام ولا الدين الاسلامي اهم شي هو الدولار وضهورة علئ شاشة التلفاز وعندة قابلية ان يكفر بذات الّلة من اجل الحصول علئ دولارات البترول والسحت الحرام يعني بتاع كلووووووا
March 28, 2011 2:04 AM


(303720) 33
اتحدوا، فالعدو واحد، وما يجمع أكثر مما يفرق
جميل العبد
في البداية أود أن أقول بأن الشعوب هي الباقية وأن الشخص الفرد في زوال، ثم ان الجميع يعلم بأن هناك من الشيعة ما هو عميل كما في السنة، وأيضاً هناك في السنة أحرار ومسلمين وشرفاء كما في الشيعة... أتركوها فانها نتنه، ولعن الله شيوخ السلاطين وأدام الحق، والعزة لله ولرسوله.
March 28, 2011 4:45 AM


(303741) 34
الى السيد جميل العبد 33
البحراني
شكرا لك
March 28, 2011 6:26 AM


(303749) 35
إنظروا إلى جلاد الروافض صاحب تعليق 24 يتقمص إسما آخر الحجازي صاحب تعليق 29
Mohamed
إنظروا إلى جلاد الروافض صاحب تعليق 24 يتقمص إسما آخر الحجازي صاحب تعليق 29 بعد أن إنفضح لأنه ليس بجلاد بل جلادة حلوة تعرف تحكي مثل الخنثى و متعودة على الحكي كالنسوان, الآن تتكلم تحت إسم الحجازي صاحب تعليق 29 و جاء يوعظ أخانا الجزائري و يتهمه بالتشيع أي حمار هذا الحجازي أو الحجازية على كل حال كما قالها أخانا الجزائري عهدنا هذه الشتائم و الإتهامات و ذلك لضعف شخصيتهم للرد علينا
March 28, 2011 6:49 AM


(303767) 36
الذي يسمي نفسه بجلاد الروافض 24 و مرة أخرى بالحجازي 29
جزائري من وهران
إلى الأعور منياك الروافض و الذي يسمي نفسه بجلاد الروافض و مرة أخرى بالحجازي أنت واحد كذاب و فاسق و مخابرات و روح قول لأسيادك لأننا لسنا ضد الشعب الخليجي بل ضد أسيادك الذين يعطوك ريلات للنباح و الشتم أن الناس تعرفكم منذ زمن بعيد و تعرف كذبكم و نفاقكم و عمالتكم في كل العالم و أهل السنة يا جاهل منكم براء فلا تلعب على وتر الشيعة لأنني جزائري سني مالكي و لست شيعيا و لا هنديا و لا وهابيا و العياذ بالله. أتعلم أن الجزائر ليست إيران أو العراق أو الهند يا جاهل و أعور بحوافر أجحش منك ما فيه. ألا تستحي مع كل هذه العمالة و الخبث و المؤامرات من أنظمتكم المحمية بالقواعد الأمريكية و ما زلتم تدافعون عنها و التي دعمت الإرهاب الوهابي في الجزائر. أنت لست بمسلم يا فاسق قد تكلمت و شتمت بشتائم تاع واحد شاذ جنسي سوف لن نسكت على ظلمكم و عمالتكم و طغيانكم أيها الفساق الأنجاس. لماذا لا تنشري يا عرب تايمز
March 28, 2011 7:38 AM


(303897) 37
إلى صاب الرد35و36والأخ جلاد الروافض
حجازي
أنظر يا هذا وذاك
أتهمتموني بالكذب وانني أكتب بأسمين (حجازي وجلاد الروافض).وانني من أستخبارات الخليج.
لذلك وجب علي التبيين وأثبات صدقي
ولا يوجد طريقة الا أنني (أحلف بأعظم شيء أعرفه وهوالله العظيم) وأنتم تحلفون بأعظم شيء عندكم وهو الحسين (رض الله عنه) وهو بريء منكم ومن أيمانكم الشركية.
والذي نفسي بيده فاطر السموات والأرض أنني لا أكتب في مجلة عرب تايمز الا بأسم حجازي ولست أعمل لأي جهة أستخباراتية. والله على ما اقول شهيد. وهو أعلى وأعلم.
وجب عليكم الرد بالمثل.
ملاحظة:-
وكأنني أراء الأخ جلاد الروافض يقهقه من الضحك وقد لعب بأعصابكم (ها قد أتضح لك أيه القارئ ضحالة ثقافتهم وتصورهم الأمور رجماً بالغيب واتباع الهواء .....بعدين ياليت تترفعون عن اللافاظ الجنسية ولو أنها البيئة التي تعيشون بها وكذلك دينكم مبني عليها ولكن على الأقل أمام الناس كما هو مبدأ دينكم (مبدأ التقية)....(الله يعين نسائكم سلع رخيصة عند المعممين)..
وصلى الله وسلم على سيد الأولين والأخرين وقائد الغر المحجلين عليه وعلى آله وصحبه ومن نهج نهجه القويم إلى يوم الدين أفضل الصلاة وأتم التسليم.
March 28, 2011 4:07 PM


(303937) 38
حجازي 37: ما دام أنت مسلم و نحن لسنا بمسلمين فما رأيك بالقواعد الأمريكية في بلدانكم؟
Algerian - Oran
ما بك يا حجازي تفك و تربط لوحدك نحن هنا ننتقد ظلم حكام الخليج أعداء رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذين يستقوون بالكفار و الذين يأوون القواعد الأمريكية في بلدانكم و فوق أراضيكم و لا ننتقد لشعب الحجازي لأنهم إخواننا مظلومين مثلنا في الجزائر. ما دام أنت مسلم و نحن لسنا بمسلمين فما رأيك بالقواعد الأمريكية في بلدانكم؟ و ما رأيك في تآمر بلدانكم على المسلمين مثل فلسطين و لبنان و الجزائر؟ ألم يقسم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن لا يترك كافرا أو مشركا في الجزيرة؟ هل أنت مسلم حقا و إنسان تقي و نحن روافض؟ ما دام أنك تضحك على الشيعة فما رأيك بالمسيار و رضاع الكبير عندكم و طاعة ولي أمركم حتى لو باع بلدكم ؟ إذا كنت كما تدعي مدنيا و مثقفا فأهل الجزائر من أهل السنة و الجماعة مالكيين, أما الوهابية فهي فرقة ضالة كما حكم عليها علمائنا السنة...
March 28, 2011 9:10 PM


(303952) 39
خير ياطبل
صالح بن عبدالرحمن
يظهر جليا لي طائفيتك وسوء نيتك ضد أهل السنة والجماعة وأهل الخليج....
ولو كنت شجاعا لماذا لاتشرح لنا العلاقات المريبة لملالي ايران في العراق وعلى رأسهم السيستاني مع أمريكا وإحتلالها للعراق...
March 28, 2011 11:32 PM


(304044) 40
القرضاوي مفتي المارينز وومحلل مصمصة أبضار الزوجات ومصمصة الزوجات لإيور أزواجهم حلالاً بلالاً
الكلب العاوي يوسف القرضاوي
كن شيعي أو مجوسي أبيض أو أسود علماني أو ماركسي شرقي أم غربي شيعي او سني ملاك أو شيطان فانا معك بأن هذا الكلب المسمى "شيخ" ما هو إلا أبن قحبه مومس لا يمثل إلا ديانة شيطانية نازية طائفية بغيضة ولا يمثل الإسلام ولا اهل السنة الذين يشكلون مليار نسمه هذا الخنزير دعم قتل الليبيين وإحتلال أرضهم من المحتل الغربي "الصليبي" بينما أفتى بلسانه القبيح بتجريم تحرير العراق من قبضة الدكتاتور صدام ليس حباً فيه بل بغض في شيعة العراق! واليوم يعاد المشهد في البحرين ومن نفس هذا الخنزير القرضاوي الصورة واضحة وانا سني أب عن جد وأفتخر بمذهبي وانا أحب كل أخواني المسيح والشيعة بل حتى عبدة الشيطان وأحتقر شيوخ البترودولار من الإخونجية والوهابية الإرهابية وأنا أستغرب صمت الزيتونه والأزهر وعلماء تركيا عن مثل هؤلاء الأنجاس يا شيعة ويا مسيح هؤلاء الطائفيين لا يمثلوننا فأهموا جيداً نحن وأنتم في مركب واحد
March 29, 2011 10:19 AM


(304146) 41
الأخ Algerian - Oran 38
حجازي
تأملت ردك كثيراً ووجدت به كثيراً من المغالطات وخرجت بالتالي:-
1. أنا هنا لا أدافع عن أي نظام ولكن أكتب حسب قرأتي للواقع وأحاول تصحيح بعض المفاهيم الخاطئةولا أُزكي الحكام أو العلماء فلا يوجد معصوم من الخطاء عندنا الا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكما قال الإمام الشافعي رحمه الله (كلاً يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر ...وأشار بيده إلى قبر الرسول صلى الله عيه وسلم)
2. إن كنت من أهل السنة (وهذا ما أراه من أسلوبك في الكتابة)...الا تراء من العدل تكفير من يكفر صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فالجزاء من جنس العمل.
3.نحن لا نقول للفظ رافضي الا لمن يدعون أنهم (شيعة آل البيت ..وآل البيت منهم براء) وعليك أثبات عكس ذلك.
3.بالنسبة لفلسطين ولبنان أرجوك لا نريد مزايدات على المواقف الخليجية والسعودية بالذات على دعم القضية الفلسطينة ولم شملهم وتوحيد صفوفهم وإنهاء الحرب الأهلية المدمرة بلبنان وما أتفاق (مكة والطائف) ببعيد. ولكن القضية الفلسطينية يوجد أُُناس كثير لا يريدون لها أن تنتهي لأنها مصدر رزق كبير جداً
وأتني بدولة أستطاعت أن تنهي القضية الفلسطينية ولن تنتهي حتى تتوحد كلمتهم ويكون الهدف من تحريرها أن تكون كلمة الله هي العلياوسيأتي هذا اليوم كما بشرنا بذلك سيدنا صلى الله عيه وسلم..أما القومية والحزبية فلا مكان لها بين المسلمين.
March 29, 2011 5:41 PM


(304153) 42
تابع Algerian - Oran
حجازي
وأما الجزائر فلا تقوم يا أخي بعمليات أسقاط علينا وتجعلنا شماعة لفشل الأمن الجزائر بالقضاء على المتطرفين من القتله للأبرياء فكذلك نحن لم نسلم من شرورهم ...ولا ذنب لنا لمن يسلم عقله للمتطرفين في أي مكان في العالم فنحن لا نزكي أنفسنا ففينا الصالح والطالح.
أما أدعاك بنناء (وهابيه) فهذا إدعاء باطل ولا دليل عليه فنحن على المذهب الحنبلي وما محمد بن عبدالوهاب الا مجدد وشيخ مجتهد إن أصاب فمن الله ورسوله وإن أخطاء فمن نفسه والشيطان... تقول أخي أنك على المذهب المالكي ...لو قلت لك أنك (راشدي) نسبة للشيخ محمد بن الحسن أبركان الراشدي أحد شيوخ المالكية... أرجوا أن لا تضاهي (الروافض ) فقد وصفونا بالنواصب.
يا اخي تدرس بالجامعات الأسلامية بالسعودية كل المذاهب ويعتمد (الموطى للأمام مالك والأم للأمام الشافعي وكل المذهب السنية) وتستطيع سؤال أي طالب علم جزائري درس في الجامعة الأسلامية بلمدينة المنورة.
March 29, 2011 6:10 PM


(304156) 43
تابع لAlgerian - Oran
حجازي
أما زواج المسيار فلا تقارنه بزواج المتعة.فزواج المسيار قائمة فيه كل أركان عقد الزواج من قبول الولي والصداق والشهود.ولا تضيع فيه الأنساب كزواج المتعة... مع استدراكي عليه لما فيه من البعد والمشقة وظلم للمرأة.
وأما رضاع الكبير فلا تأخذه على إطلاقة وليس كما روج له أنه أرضاع مباشر بل يحلب له من الثدي في إناء ويشربه كما استدلوا بما رواه مسلم في باب رضاع الكبير عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ إِلَى النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم-
فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إني أَرَى في وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ - وَهُوَ حَلِيفُهُ. فَقَالَ النبي -صلى الله عليه وسلم- « أَرْضِعِيهِ». قَالَتْ وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ وَهُوَ
رَجُلٌ كَبِيرٌ فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَقَالَ « قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ » وفي رواية عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ سَالِمًا مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ في بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ - تَعْنِي ابْنَةَ سُهَيْلٍ - النبي -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَتْ
إِنَّ سَالِمًا قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وإني أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا. فَقَالَ لَهَا النَّبِي -صلى الله عليه وسلم-« أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ ». فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ"
March 29, 2011 6:17 PM


(304160) 44
الرد38
حجازي
تخريج الحديث المذكور ...أخرجه البخاري في صحيحه، كتاب النكاح باب الأكفاء في الدين ( برقم 4800)، ومسلم في صحيحه ( برقم 1453) وغيرهم واللفظ لمسلم >

وإنما هو رخصة للحاجة لمن لا يستغنى عن دخوله على المرأة، ويشق احتجابها عنه، كحال سالم مع امرأة أبي حذيفة، وسالم هذا كان طفل وترعرع في بيت أبي حذيفة رضي الله عنهما حتى بلغ مبلغ الرجال وأتا في نفس أبي حذيفة ضيق وحرج...كما في الحديث.

ياليت تتأمل هذه الأية الكريمة(يا أَيُّها الَّذينَ آَمَنوا إِن جاءَكُم فاسِقٌ بِنَباءٍ فَتَبَيَّنوا أَن تُصيبوا قَوماً بِجَهالَةٍ فَتُصبِحوا عَلى ما فَعَلتُم نادِمينَ)

ملاحظة:-
أرجوا أن لا يكون الغطاء الديني للهجوم على الخليج والسعودية بالذات بسبب(مارزقهم الله به من النعم)
فكل ذي نعمة محسود.
وأخيراً وليس أخر سأفتقد عرب تأيمز بضعت أيام.
وصلى الله وسلم على سيدنا وقرة عيوننا صفوة الصفوة وخيرة الخلق المرسل للناس كآفة بشيراً ونذيراً بين يدي الساعة والمبعوث رحمة للعالمين عليه وعلى آل بيته وصحبه ومن نهج نهجه القويم أفضل الصلاة وأتم التسليم.
March 29, 2011 6:33 PM


(304356) 45
إلى أخي الحجازي 41-42
Algerian - Oran
إلى أخي الحجازي لا نحسدكم على نعمكم أي البترول بل عندنا من هذه النعم في بلدنا الجزائر أيضا و لا نستفيد منها شيئا كما هو حالكم. ما نراه هو إسراف و تبذير هذه الأموال من أجل غايات شيطانية في بلدينا و الله يهدينا و يغفر لنا و يوحدنا
March 30, 2011 2:00 PM


(304572) 46
الى ابو عمر الفلسطيزي رقم 2
ابو مرتضى
اعلم ياعزيزي ابو عمر الفلسطيني صاحب التعليق رقم 2 ومن لف لفك وعلى شاكلتك انه لولا فتاوى السيد علي السيستاني بالتهدئة في ماجرى من احداث في العراق ....لما بقي من اخواننا السنه من احد ولاخذو بجريرة من كان يدفعهم دفعا الى الهلاك امثال الجرذالقرضاوي وحارث الضارط وابيه والكبيسي وظافر العاني وصالح المطلك وغيرهم الكثير الكثير ..فاحمدوا الله واشكروه كثيرا لحقن دماءكم وكل ذلك بفضل فتاوى السيد السيستاني (دام ظله)
March 31, 2011 3:34 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز