Arab Times Blogs
عبدالوهاب القطب
awqutub@msn.com
Blog Contributor since:
04 November 2010

كاتب وشاعر عربي من فلسطين
مقيم في الولايات المتحدة

مَنْ عَلَّمَ العَلَوِّيَّ الحَرْبَ

مَاكُنتُ أحْسَبُ أنِّي مُدْرِكٌ زَمَنَاً

يَبْكِي بِهِ كُلُّ جَبِّارٍ وَيَنْتَحِبُ

يَنْسَلُّ كَالأرْنَبِ المَصْرُوعِ فِي فَزَعٍ

وَكانَ يَزأرُ فِي عُنْفٍ وَيَنْتَصِبُ

مَنْ عَلَّمَ العَلَوِّيَّ الحَرْبَ سَادَتُهُ

أمْ أصْلُهُ وَهْوَ للأنْذالِ يَنْتَسِبُ

أمْ بَأسُهُ فِي رُبَى الجُولانِ يَوْمَ مَشَتْ

بَشائِرُ النَّصْرِ وَالجُولانُ يَنصَلِبُ

أمْ خُلْقُهُ عِنْدَمَا أجْرَى مَدَافِعَهُ

حَتَّى اسْتَبَدَّتْ بِتَلِّ الزَّعْتَرِ الصُّلُبُ

أمْ شُرْبُهُ مِنْ دَمِ الأحْرَارِ فِي حَلَبٍ

لَمَّا أُرِيقَتْ دِمَا أحْرَارِهَا حَلَبُ

أمْ صَمْتُهُ نَحْوَ إسْرَائيلَ إذْ قَصَفَتْ

مَدَائِنَ الشَّامِ لا حِسٌّ وَلا غَضَبُ

كَأنَّمَا الجحشُ لَمْ يَسْتَهْدِفُوا هَدَفَاً

لَهُ وَأنَّ بِلادَ الصِّينِ ما ضَرَبُوا

يَا أجْبَنَ الخَلْقِ وَالجُولانُ مُغْتَصَبٌ

أتَقْتُلُ الشَّعْبَ وَالجُولانُ مُغْتَصَبُ

لَمْ يَبْقَ وَقْتٌ لَدَيْكَ الآنَ قَدْ عَصَفَتْ

رِيحُ السُّنَامِي ألا َاهْرُبْ مِثلَ مَنْ هَرَبُوا

وَإحْجِزْ لِجَدَّةَ مُنْذُ الآنَ تَذكَرَةً

فَسَاعَةُ الصِّفْرِ يَا دُكْتورُ تَقْتَرِبُ

وَخَادِمُ الحَرَمَيْنِ الآنَ مُنْتَظِرٌ

وُصُولَ طَائِرَةِ الأنذالِ مُرْتَقِبُ

صَفِّي حِسَابَكَ فِي سْوِيسْرَا عَلى عَجَلٍ

فَقَدْ تُجَمَّدُ أمْوالٌ وَتُسْتَلَبُ

يَا أيُّهَا الشَّعْبُ هَذَا اليَوْمُ يَوْمكُمُ

وَبَشِّرِي الشُّهَدَا بِالثأرِ يَا حَلَبُ

اليَوْمَ تَنْتقِمُ الثُّوَّارُ مِنْ أسَدٍ

وَمِنْ أبِيهِ وَيَعْلُو الحَقُّ وَالغَضَبُ

تَحَرَّكَ المَارِدُ الجّبَّارُ مُنْتفِضَاً

وَيْلٌ لِكُلِّ زَعِيمٍ مِنْهُ إنْ يَثِبُ

وَاذكُرْ بِفَخْرٍ رِجَالَ الحَقِّ مِنْ يَمَنٍ

قَامُوا وَثارُوا عَلى الطَّرْطُورِ وَانْقَلبُوا

لا خَوْفَ لا فَقْرَ بَعْدَ اليَوْمِ يُقْلِقُكُمْ

سَيَنجَلِي الليْلُ بِالتَّأكِيدِ فَارْتَقِبُوا

يَا رَبِّ شُكْرَا فَقَدْ أحْيَيْتَنِي لِأرَى

يَوْمَاً أقُولُ بِهِ "قَدْ عَزَّتِ العَرَبُ"



(303213) 1
عبدالوهاب الوهابي
tree
الآن عرفت لما بدأت قصيدتك "يا خادم الحرمين" بهذا "التبجيل" للملك , و كأنه أفضل من الطواغيت العرب الذين ابتلينا بهم!!!
ولماذا التعرض للأنساب و المذاهب والعنصرية الوهابية البعيدة كل البعد عن الفكر الحضاري و تعاليم الأديان.
يا مرجان ناوله صرة الريالات.!!
March 25, 2011 8:28 PM


(303215) 2
نار بيت الاسد ولا جنة الوهابية
سيريانا الدمشقي
نار بيت الاسد ولا جنة الاعراب الوهابية آل سعوط
March 25, 2011 8:31 PM


(303221) 3
ليكون
ليك
سؤال الى الكاتب الكر..... اتذكر مدرسة المدفعيه في حلب... اتذكر كيف فرز الاخواني العميل ابراهيم اليوسف طلاب الكلية وابقى في القاعة الطلاب الغير مسلمين(العلويون) من وجهة نظره واطلق عليهم واعوانه النار وهم على مقاعد الدراسة وقتلوهم بدم بارد؟؟ هؤلاء ليسو شهداء ايها العرص ولكن من كان يقتل ويفجر ويروع المواطنين فهم شهداء حلب؟؟؟
March 25, 2011 9:21 PM


(303222) 4
tfih
sami baghdadi
فلتحيا الوهابية السلفية الاجرامية التي تغتسل بالدماء،ولتسقط الرايات التي حاربت عام 1973 ،والتيار الذي احتضن المقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان، ولننشر الفوضى في سوريا بقيادة أمريكا واسرائيل كما انتشرت في العراق،ولتحيا رايات العاملة لجماعة ١٤ آذار والسنيورة والحريري وبندر بن سلطان وفيلتمان.خرايا عليك خرى.
March 25, 2011 9:27 PM


(303249) 5
عم تحلم يا عرص
ابو عمار
انها سوريا ايها الحقير ستبقى عصية قوية ابية منصورة باذن الله وستبقى سوريا حديقة فيها كل الوردة سنة وشيعة ودروز ومسيحيين واكراد وسريان واشوريين وتركمان اما فكركم الوهابي الساقط فوالله فوالله فوالله سنقلب السحر عليكم انتم واسيادكم في اسرائيل عاشت سوريا وعاش بشار الاسد حبيب الملايين
March 26, 2011 2:39 AM


(303255) 6
KEEP YOUR DIRTY POISON FOR YOURSELF
Nabil
Syria does NOT need your dirty poison.
More than half the population of Syria is composed of "MINORITIES", who include the native Syrians. And this sort of blind hateful poison has to be kept to yourself.

We in Syria do NOT need any religious state. What we need is a real change to REPRESENTATIVE DEMOCRACY AND FREEDOM
March 26, 2011 4:07 AM


(303256) 7
حيوان
مغترب
وهابي حيوان
March 26, 2011 4:19 AM


(303259) 8
خطاب عنصري طائفي
ابو الفوز
هذا خطاب عنصري طائفي مقيط وحقير, اليس قتلى مدرسة المدفعية في حلب آنذاك الذين قتلو بدم بارد من غير ذنب إلا انهم علوية أليس هؤلاء بشهداء؟ ام انتم من أوكلكم الله بتصنيف البشر يا دمويين يا عنصريين يا طائفيين (على فكرةوأقسم بالله العظيم أنا مسلم سني ابن سني ابن سني ومن فصت حلب)ولكن الحق يجب ان يقال, إن كان هذاهو خطابكم وللأسف هو كذلك, فأنا مع قمع واستبداد وقهر هذا النظام الحالي, لأنه اكيد أرحم من جنتكم الطائفية الخسيسة, وحكام العراق(الديموقراطيون) شهداء على ذلك, نحن مع التغيير ولكن بلغة حضارية تصبو الى الحرية والعدالة الحقيقية, ولكن انتم لا يفهمكم سوى هذا النظام لأكم اوسخ منه
March 26, 2011 4:48 AM


(303263) 9
لقد أصبت طيز الحقيقة
مقاوم
لعنة الله على أبو معتوه خادم الحلمتين القبيحتين الهالك عبد اللات بن عبد العزى آل سعدان وأسكنه صقر الجحيم هو أتباعه
March 26, 2011 5:12 AM


(303269) 10
لا يوجد
بطيخ
العلويين هم من دمر سوريا.

قبل استلام العلويين لم يكن اي سوري يعرف معنى الطائفية.

العلويين هم الأغلبية في موؤسسات الدولة ، وفي كل المحافظات ويأخذون فرص غيرهم في التوظيف.

العلويين لا يراعون حرمة الدين ولا حقوق الاخرين.

العلويين هم اسفل بني الدنيا وألعن بني البشر.

العلويين هم من قتلوا شعب حماة.

العلويين هم من باع الجولان.

العلويين هم من هرب اثار سوريا.

العلويين هم من أباد سجن صيدنايا.

العلويين هم من قتل أهل درعا كالنعاج.

العلويين هم من يتهم الشعب السوري بالأرهاب.

العلويين هم من نهب البلاد والعباد.

العلويين هم من حكموا على انفسهم ببغض الشعب لهم ، وأقسم بالله العظيم بان الناس ستقوم بسلخ جلدهم عندما تكتمل الثورة لكثرة المظالم
March 26, 2011 6:08 AM


(303270) 11
فلتهنأوا بجنة الاسد ...
ISMI
الى صاحب الرد رقم 2
هنيئا لك جنة الأسد ... فلتتمتع بها وليتمتع هو بك من اذلال وقهر
March 26, 2011 6:22 AM


(303274) 12
بارك الله فيك
ابو هشام
وسلمت يداك ولا جف حبر قلمك

وليسقط النظام السوري العلوي العنصري
March 26, 2011 7:10 AM


(303279) 13
وا أسفاه
لا يهم
من المخجل أن تكون المعارضه السوريه على هذا القدر من الغباء والتعصب العرقي والطائفي، وأحب أن أقول أننا نرفضكم يا عباد الريال والدولار.
March 26, 2011 7:46 AM


(303280) 14
الى نمره 2 سيريانا الدمشقي
دمشقي
الشاعر ياسيد سيريانا الدمشقي لم يقصد المديح لخادم الحرمين وانما طعنه ايضا ويقصد مكان ابن علي - تعلم الشعر وابعاده
March 26, 2011 7:51 AM


(303290) 15
الى دمشقي
سيريانا الدمشقي
البديل عن الحكم الحالي هو اذناب مواليين لآل سعوط وهذا ما نشرته المواقع الاخبارية وتحديدا موقع فيلكا اسرائيل ان يحدث هو مخطط من ابو رغال بندر بن سلطان الذي وضع خطة يعجز ابليس بذاته عن التخطيط لمثلها لإسقاط النظام في سوريا و تسليم سوريا على طبق من ذهب للأميركان و السعوديين و المصريين لتصبح مزرعتهم الخاصة و حديقتهم الخلفية ووكر دعارتهم الامن و لفرض السلام المزعوم مع اسرائيل لذلك قلت نار الاسد ولا جنة آل سعوط
March 26, 2011 8:46 AM


(303298) 16
الى رقم عشرة بياع البطيخ
عشرة
اديش نسبة العلويين في سورية ؟؟؟؟ شيل المعارضة منن وشيل العجايز وشيل النسوان وشيل الاولاد تحت 18 سنة؟؟؟؟ شو بيبئى يا حضرة الكر؟؟؟؟ 1 % علويين حاكمين سورية ؟؟؟وين الباقين.. كل قوات الامن علويين؟؟؟ كل قوات الجيش علويين... كا اعضاء الحزب ؟؟؟ كل اعضاء الجبهة ؟؟؟؟ لعمى شقد ولنك كر .... اذا في رامي مخلوف واحد فيه خمسين نحاس وبقلة وعطري سيف ورياض دردري وديري و تجار الشام وحلب و حمص .... ولك انت الطائفية عم تنخر فيك نخر ,,,
March 26, 2011 9:32 AM


(303309) 17
stupid hater
numairy
you are a stupid hater and you should be ashamed for that shameful words you use to describe your order, I use a word you're crazy
March 26, 2011 10:38 AM


(303336) 18
الى رقم 10 الطائفي الحاقد و الشاعر العظيم
Abou hassan

اقل مايمكن ان اقوله انك اقد و جاهل. و ما تقوله هو بالضبط ما يريده اعداء سوريا الدين لا يفرقون بين سني شيعي سني مسيحي او غيره.


قصه قصيرة حدثت معي:
في عام 1982 كنت في الثانوية و كانت موجه تفجيرات الأخوان و القتل ع الهوية • طلبت من شقيقي الذي كان يدرس في دمشق 3000 ل س . قال لمادا ؟ قلت : لاشتري باروده روسية• ما أنت فاعل بها؟ أجبت: إن جاء الإخوان إلي قريتنا أدافع عن البيت. و كان رده التالي: لا تخش شيا إسرائيل سوف تحضر السلاح لك و للإخوان المهم اقتتلوا و افنوا بعضكم بعضا• و فهمكم كفاية .
March 26, 2011 12:47 PM


(303382) 19

Syria lover
I am very disappoited with Osama Fawzy allowing such stupid people to write on this website. This is exactly what anti-syrian zionist people want to hear, religeous division and fight to destroy syria, this is the israeli dream and they don't hide it.
I don't want to comment on the origin and ancestory of Al-Alaween, every body knows that it is an honour to belong to Ali simply because iy means you belong to Mohammad. If you don't like Ali you don't like Mohammad and if you don't like Mohammad you don't like Allah, it very simple.
March 26, 2011 4:48 PM


(303408) 20
Maher Alasad killed Bashar
jameslollano@hotmail.com
Urgent...Belive me on 22/03/2011 In the presisent palace, Maher Alasad killed his brother Bashar& Farouk Alshara and he is planning to rule the country.
March 26, 2011 8:15 PM


(349942) 21
لعنة الله علي اصحاب الفتنة
السني انتيواهابي
الى الكاتب (العزيز)
لعنة الله عليك يوم ولدت ويوم عشت ويوم تبعث حيا. من سني ابن سني وليس وهابي
December 17, 2011 4:19 AM


(357120) 22
لعنك الله مع تحياتي
عمار ابو الحسين
مع الأسف اني العنك ايها الأديب الطائفي الحاقد وعلى ماذا ومن أنت ؟
اذا كنت تحكي بالطائفية وعن الجولان فأين مراجل الأكثرية من أهل السنة التي اغتصبت فلسطين من أمامهم وبأعينهم وبمباركتهم ولم يستطيعوا حتى تحريرها أو حتى تقبيل أيادي المغتصبين ولو سلميا بل ركعوا للصهاينة والأميركان وهم الأكثرية فكيف تطلبون من طائفة صغيرة كالعلويين أن تفعل ما عجزتم انتم وبكثرتكم ومن ستين عام من القيام به