Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

صدّام والقذافي ...ناقة آل الصدر تقتل مجدكم

عندما صَاحَ الطاغية قبل ثلاثين عاماً آمراً جَلاوزَتهُ :

 

خذوهُمْ!...........

 

لم يكن ليخطر في باله أن جريمته تلك سوف تبقى حيّة ًعبر العقود وأنّ ما قدّمته يداه سيبقى كابوسا من الرعب ينخر قلبه وعقله كما نخر الجدري وجهه.

ذلك الوجه المومياء الذي لم تزده عمليات التجميل إلاّ قباحة وضعة وغبرة, ترهقه قترة وذلّة. 

كان ملك ملوك افريقيا, الحاكم التافه الجاهل والدكتاتور الليبي الفاجر قد اتخذ قراره الغادر الدنيئ بإخفاء ضيوفه الذين أتوا الى ليبيا تلبية لدعوته وهم  الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين  فبئس المضيف الخؤون, الغادر المجنون الذي ذهب بعارها وشنّارها. 

فلم يشهد التاريخ أخس وألئم وأحطّ وأنذل من جريمة القائد البهلول, أضحوكة الشرق والغرب, والتي جاءت في إطار خطّة كبيرة تستهدف تقسيم  لبنان الى كيانات طائفية, تهيئة لتهجير المسيحيين منه وتوطين اللاجئين الفلسطينيين فيه,  أملا بتصفية القضية الفلسطينية وتسهيل شطبها من الوجود نهائيا.

 

لم يكن القذافي ليرى بأسواء كوابيسه إحتمالا  ما رأى: فموسى الصدر, ذلك الرجل  الذي أخفاه  قبل ثلاثين عاما, أضحى اليوم أمّة. وزهرة المقاومة التي غرسها وسقاها الصدر من عرقه وعينية, أضحت الآن دوحة ممتدّة ترفد قلوب العرب والمسلمين بالرجاء والأمل والنصر النهائي القريب بإذن الله.  

جاء الإمام موسى الصدر في ستينيّات القرن الماضي  الى لبنان نافخا في الجماهير المحرومة روح الثقة  والثورة رافعا شعار العدالة الإجتماعية لكل بني الإنسان في الوطن دون تفريق بين دين ودين وطائفة ومذهب. قبيل الحرب الأهلية أدرك السيد الإمام ببصيرته الحادة ونظرته الثاقبة الصائبة أن  الحكومة اللبنانية  قاصرة مقصّرة  وأنها  ستودي بظلمها وتعنّتها بالبلاد الى الهاوية السحيقة.  فرفع صوته في وجه الحكّام وأرباب النظام مجلجلا:

 

أعدلوا...أعدلوا قبل أن تبحثوا عن وطنكم في مقابر التاريخ.  

 

لكنهم واصلوا فسادهم واستهتارهم الى أن اندلعت الحرب الأهلية وصار الوطن بقعة من الحرائق والمقابر  وكتلة من الدمار والدماء.  نأى بنفسه ويده ولسانه عن تلك الفتنة الكبرى التي أكلت كل شيء خلال سنتين من الحرب الأهلية. ثم حاول وسعى جاهدا لإصلاح ذات البين بين الأفرقاء المتنازعين مرة عبر نداء ومرّة عبر إعتصام لكن بارونات الحرب كانت مرجعيّاتهم  وحساباتهم في محل آخر. 

في عام 1978 إجتاحت اسرائيل جنوب لبنان فقام السيّد موسى يحث المقاومين على القتال والثبات حتى آخر طلقة, فإذا نفذ الرصاص فبالقبضات العارية واللحم الحي:   

إن لقيتم العدو الإسرائيلي, فقاتلوه بأسنانكم وأظافركم.

وانطلق يحشد الدعم العربي والدولي لنصرة لبنان والجنوب ويعمل ليل نهار لتمتين أواصر التلاحم اللبناني الفلسطيني. 

 

كان يؤلمه أن يرى  الهجمة الإسرائيلية على الجنوب تقابل من الحكومات في بيروت بكثير من التسيّب والإستهتار  فرفع  صوته محذرا:

 

لن نرضى أن يبتسم لبنان ويبقى جنوبه متألما

 

ثم استكمل ما بدأه من مؤسسات إجتماعية ترفد صمود الجنوبيين في أرضهم لتعزيز مجتمع الحرب الذي أراده صخرة تتحطم عليها هجمة الصهاينة.

 

راح المقاومون اللبنانيون يقاتلون العدو الإسرائيلي الغاشم  في الطيبة ورب ثلاثين وشلعبون ويواجهون بصدورهم  وأسلحتهم  البسيطة آلة العدو الحربية المهوّلة وفي وجدانهم  يضجّ صوت إمامهم عاليا هدّارا:

 

أنتم يا أخواني الثوار مثل موج البحر, متى توقّفتم انتهيتم.

 

في الواحد والثلاثين من آب وقبل ثلاثين سنة بالتمام والكمال أقدم القذّافي المجدور قبيح الوجه  على إخفاء وتغييب  الإمام الصدر ورفيقيه في السجون . ولكنّ الإرادة الإلهية مليئة بالرموز والإشارات ففي مثل نفس اليوم اي في الواحد والثلاثين من آب عام 1960 ابصر أحد الأطفال النور في بيت متواضع من ضواحي بيروت. ذلك الطفل سوف يتّبع  السيد موسى في قلبه وعقله إتّباع الفصيل أثر أمّه ومن ثم سيسعى في طلب العلوم الدينية تأثرا وإقتداء بالإمام موسى الصدر وانبهارا بشخصيّته وهامته العالية  واعجابا بمن زاده  الله بسطة في العلم والجسم.

لم يكن ذلك الوليد الجديد في مثل هذا اليوم إلاّ سماحة السيد حسن نصرالله الذي حمل راية أستاذه ليرفعها عالية خفّاقة تبلغ أهداب النجوم.

 

بعد ثلاثين سنة على جريمته, يحاول القذافي التهرّب من المسؤولية ظنّا منه أن في ذلك منجاة له من الحساب والعقاب.

ولكن المتتبّع للرموز والإشارات يدرك ان ناقة آل الصدر لها عند الله أعظم الكرامات وأنّ عقرها  سيكون لعنة  تجرف القذافي ومن معه في قاع اليم. تلك اللعنة التي أصابت صدام من قبل والذي كان أكثر قوة وبأسا من جزّار ليبيا.

 

ففي 9 نيسان 1980 قام صدام حسين باعدام الإمام محمد باقر الصدر ابن عم الامام موسى الصدر وزوج اخته. ولم يتورع سفاح الرافدين عن تصفية الشهيدة الأديبة بنت الهدى شقيقة الإمام باقر الصدر.

وبعدها ب 23 سنة تماما  أي في نفس اليوم  9 نيسان 2003 سقط الصنم الصدامي في بغداد تحت  أرجل العراقيين. ولقد احترق قلب المجرم على ولديه الفاجرين كما أحرق قلوب المؤمنين على الإمام الشهيد وشقيقته الطاهرة  في مشارق الأرض ومغاربها قبل أن يتدلّى تحت حبل المشنقة فالى جهنّم وساءت مرتفقا.

 

فالويل ثم الويل  للقذافي  العتّل الزنيم. والويل له من مشهد يوم عظيم .   بسم الله الرحمن الرحيم "فكذّبوه فعقروها فدمدم عليهم ربّهم بذنبهم فسوّاها ولا يخاف عقباها". صدق الله العظيم.

 

ملاحظة: كتب هذا المقال في الجزائر بتاريخ 13.08.2008



(299057) 1

قرفان طيزه
تلحس طيزي على هيك مقال مع احترامي لكل الشخصيات المذكوره بل و اجلالي لهم.
March 5, 2011 8:42 AM


(299060) 2

حسن
اسمحلي باقتباس بضعة كلمات من مقالك الجميل
شكرا
March 5, 2011 8:52 AM


(299061) 3
صدام شهيد يوم الحج الأكبر
houssein
صدام شهيد يوم الحج الأكبر واليخسأ الخاسؤون
March 5, 2011 9:07 AM


(299076) 4
PLEASE ADD ARAB TIMES
MOHAMMAD
انا اعرف انكم تسعون للخليج الفارسي شيّعتم العراق ثم البحرين وشرق السعودية وإلى آخره ... أريد فقط أن أعرف شعور قادة هذه الدول عندما أعدمتم أسد الأمة وشهيد الأضحى وهم ينظرون
March 5, 2011 9:54 AM


(299085) 5
القذافي وصدام
musa
مع اننا نحتقر ما يقوم به القذافي من جرائم بحق ابناء شعبه ، الا ان الذي يحصل ليس لعنة الصدر تبعكم بل ثورة شعب على حاكمه الظالم ولكن بالنسبه للشهيد ابو عدي رحمه الله فأن من قام بقتله هم امة الكفر ( الامريكان الكفار ومن جاء معهم على ظهور دباباتهم ) وليس لعنة الامام فلان والامام فلان ، فأقولها بصوت عال والله انه ما طلعلكم ريش الا بعد استشهاد البطل صدام حسين ، رحمك الله يا ابو عدي . احد الاشخاص قال لي بالحرف الواحد وقبل احتلال العراق بقليل قال لي ( لن يصمد العراق امام التحالف العالمي بقيادة امريكا اكثر من اسبوعين الى 3 اسابيع ، ولكن المصيبه تكون ما بعد احتلال العراق ، فوالله سوف يدفع الشعب العربي الفاتوره كبيره وسيدفع الشعب الفلسطيني الفاتوره مضاعفه ). والسؤال الان كم من مقابر جماعيه حصلت ولا زالت بعد صدام ، هل العراق الان افضل ؟ العراق ومنذ دخول الاحتلال وايران فيلق غدر يعني ( عراق الاغتصاب /عراق الفساد والتخلف / عراق القتل /عراق اللاشيئ ) لعنة الله على كل من تأمر وخان العراق ، ولكن اطمئنك يا كاتب المقال بأن العراق سوف يرجع انشاءالله .
March 5, 2011 10:16 AM


(299087) 6
المقال المغالطة
العراقي
ال الصدر وغالبية مراجعهم القنادر الكرام لا يستطيعون ان يصلوا , مهما حاولوا, الى شسع نعال صدام حسين
الصدر الذي تم اعدامه في العراق كان متامرا على العراق وترابه وذلك حين اعلن ولائه للخميني المقبور ومؤيدا لثورة الشر الطائفية العنصرية الشعوبية الصفراء التي جاء بها بالتعاون مع امريكا والغرب
يعني وبلسان عربي مبين وليس اعجمي ذي عوج فان الصدر المقبور كان يستحق الاعدام عشرين مرة هو ومن اتبعه
اما ال الصدر موسى الايراني العجمي والذي تتهمون به القذافي قانه ذهب ضحية تحالقات وتقاهمات كانت قائمة بين الخميني والقذافي , واذا صح وصدق ادعائكم وثبتت التهمة على العقيد فاننا نحيي العقيد على فعلته رغم قباحتها
اما ما تقيئتموه بخصوص الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد فانه مردود عليكم لان ميتته هي بحق ميتتة شرف لن ينالها احد منكم كما انه لم يقتل على يد العراقيين بل تم اغتياله بقرار امريكي صهيوني ماسوني صفوي
سيبقى صدام حيا وميتا شوكة في عيونكم وحلوقكم في الحوزة الفارسية المجوسيةالصفوية الخمينية الخامنية السيستانية الحكيمية الصدرية الحسننصرلاتية القذرة
الله اكبر وليخسا الخاسئون
عاش العراق عاش الشعب عاشت الامة عاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر
تحية لامة العرب العظيمة
تحية لشعب مصر العربي الابي
تحية لشعب تونس العربي الابي
تحية لشعب ليبيا العربي الابي
عاش الرئيس الشهيد الحي-في-ضمير-امته-صدام-حسين-المجيد
March 5, 2011 10:30 AM


(299088) 7
صدام والقذافي
شيركو
شهدنا نهاية بطل الجحر العريف الركن صدام إبن أبيه والآن جاء دور العريف مدمر القذافي الله أعلم أين يصطادوه قريباً في جحر أم بلاعات المجاري.
March 5, 2011 10:31 AM


(299089) 8
صدام شهيد يوم الحج الأكبر الاتستحي من قول هدا
صدام شهيد يوم الحج الأكبر الاتستحي من قول هدا
نعم صدام سيشهد على نفسه و على جلاوزة حزب البعث الملحد جرائمهم في يوم الحج الاكبر في ارض المحشر عند الله ....عندما سيكون في طرف و يقابله في الطرف الاخر مئات الالاف من ارواح المسلمين من اخواننا الشيعة, الاكراد, نحن السنة ,سعوديون,كويتيون,الدين قتلهم بغير دنب ...اظن انه لا ننسى عندما قصف حلبجة بالكيماوي فما هو دنب اولائك الشيوخ و الاطفال و النساء و الرضع و حتى الحيوانات و الزرع .....و الله اتعجب من مسلم في قلبه رحمة و شفقة و راؤفة و ينسب الى صدام الشهادة ....ادن هتلر و ستالين و نمرود و فرعون شهداء كدلك ....فربما هتلر على الاقل مات شهما و انتحر و لم يتتنكر بلحية و شعر ...الجنرال قوبلز وزير اعلام هتلر اعطى لاولاده الستة السم و قال لزوجتة لن اقبل ابدا ان يهان اولادي امام الروس و انتحر و هو زوجته و معكظم قياداتهم انتحرت و رفضة الدل و المهانة....اما سيدك صدام الشهيد اتدكر عندما بثوه في التلفزيون و كانه رجل من العصر الحجري ثم بثوا صورته و هو يغسل في ملابسه م هو بالكلسون شبه عاري ....فكانت رسالة و اضحة من خليفتكم بوش الى امراؤه على البلاد العربية انه سننزع عنكم الملك و ننزع عنكم البنتلون
March 5, 2011 10:36 AM


(299091) 9
إلى متى ستظلون تحللون الواقع من نظره طائفيه
محمود
دائما تحللون الوقائع من منطلق طائفي الأمه العربيه جميعها مظلومه ولكنكم دائما تتبنون المقوله أنكم أنتم المظلمون أتباع المذهب الشيعي أنظر ما فعلتم في العراق من قتل هلى المذهب تقولون أن صدام قاتل فأنتم القتله لقد قتلتم وعجبتم في العراق في أهل السنه كفاكم كذبا وصدام أشرف من كل شيعة العراق الخونه
March 5, 2011 10:43 AM


(299094) 10
فرق بين الثرى والثريا
saddam
عزيزي الكويتب رجاءا لا تذكر اسم سيد شهداء اخر الزمان صدام حسين بهالككم واحكم بضميرك ان وجد لم نسمع امامكم يشهد بان الله واحد ومحمد رسوله عند هلاكه ولكن العالم كله سيد الشهداء يردد شهادة التوحيد مرتين واضنكم تؤمنون بما قال نبي الهدى "من كان اخر كلامه لا اله الله دخل الجنة"واوكد لك ان دمائه الزكيه لن تنتسى وسوف نثار لها ونحرق كل عمائمكم ونطفئ ناركم المجوسية الصفوية كما اطفاها الفاروق عمر رضي الله عنه وخسئتم الى يوم الدين فصدام سيرته كالمسك ولن تفسده روائح عمائمكم النتنة
March 5, 2011 10:51 AM


(299105) 11
لعنة الله على جرذي العوجة و جهنم ...
البرهومي
لعنة الله على جرذي العوجة و جهنم ...
March 5, 2011 11:08 AM


(299108) 12
مقال منطقي و ما فيه عيب
علي رشيد
مقال منطقي و ما فيه عيب وصدام العرصة مش شهيد هيدا منيوك بلاع عيور ويا مقال رقم 3( كل خرى يا حيوان يوم الحج الأكبر لأن الله بريء منك و رسوله بريء منك و من صدام الخرى ) يا قواد وين بعدك عايش ،،،،صدام صار بجهنم وبئس المصير هو و أولاده ،،أنت نسيت عندما كان عدي إبن القحبة يغتصب القاصرات ....ولك خرى عليكم من بين الشعوب . تفووووو عليكم بلا شرف
March 5, 2011 11:12 AM


(299117) 13
مخبول
علي طالب
على فكرة يا موسى الرضا أنت و أمثالك تدفعون الناس دفعاً لأحضان آل سعود و بقية الطغاة البغاة ,ببساطة لأنكم أطغى و أبغى منهم
بالعند فيك طز في اماميك الصدريين و تلك البهيمة بنت الهدى,شو يعني ,ناقصنا آلهة بأثواب أئمة و أولياء و آل بيت و آل بطيخ,حلل سياسه و ليس تحليلات حماريه ,صدام كان على خلاف مع أئمة الشيعه الذين يريدون السيطرة على الحكم(و ليس على الدين)و اذا كان الشيعة سيحضرون لنا ورثة لأئمتهم مثل ابن المقبور الباقر مقتدى فتلك مهزلة أبشع من مهازل القذافي و كتابه الأخضر,فهل يوجد في الدين و العلم وراثة يا صفيق,بالفعل لولا نذالة هذه الأيام و عدم وجود الرجال الحقيقيين في الطرف المقابل لكان من الواجب رفع شعار القضاء على عبدة عجول الأئمة,اسمع يا هذا,حتى حسن نصر الله لا يعطيه الفعل المقاوم في لبنان حق سحب الناس نحو نير ولاية الفقيه و لتعلم أنك و أمثالك في كل يوم تنفرون الكثير من الناس الذين لم يكن لهم مواقف مسبقه ضد الشيعة عن نصرتهم إذا تعرضوا لظلم الطرف المقابل من شياطين أئمة السنه ,و لذلك يا موسى لا يغرنك صدرك الشامخ القامة و لا باقرك و لا ابنه الحقير الذي لا يستحي بمهاجمة التدخل الأمريكي في ليبيا بينما استلم صدام من الأمريكان
March 5, 2011 11:42 AM


(299120) 14
معاوية رضي الله عنة قاتل علي بن ابي طالب رضي الله عنة وقتل 30 الف مسلم رضي الله عنهم جميعا
واحد من الناس
الاخبار تقول ان الحكومة الالمانية حجبت بعض صفحات الفيسبوك والتي تدعوا الى احد الغضب في المانيا بل وانها داهمت بعض التجمعات هنام بحجة انها تجمعات عنصرية تدعوا الى احياء الفكر النازي العنصري .. مهما يكن العذر ولكن السؤال لماذا يدعون الى جمعة الغضب ولكنهم يمنعون احد العضب عندهم
March 5, 2011 11:48 AM


(299127) 15
ألله يمهل ولا يهمل
طارق عبدالله الجراكي
ولا تحسبن ألله غافلا عما يفعل ألظالمون
March 5, 2011 12:25 PM


(299132) 16
مقال نكهته طائفية ؟؟؟
masmoudi
لا يمكن ابدا لهؤلاءالروافض التجرد والموضوعية والحياد عند كتابة أي مقال أو موضوع حتى وان كان مقالا علميا؟؟؟
فان كان الموضوع عن القمر سيربط وجه القمر بوجه فاطمة الزهراء؟؟؟وان كان على الأمبراطورية العثمانية أو عن سليمان القانوني فسيربطهابالحرب مع الصفويين ومن ثماضطهاد العثمانيين للشيعة في العراق؟؟؟؟؟ وان كان الموضوع عن ثورة البلاشفة سيربطها بثورة الإمام الحسين وان كان الموضوع عن الحرب الأهلية الإسبانية فسيجد لها رابطا مع البعث ونظام صدام حسين ؟؟؟ ولله في خلقه شؤون.
March 5, 2011 12:52 PM


(299133) 17
أن يطير رأسك
جرير
هي إحدى المشاكل التي قد تنتج عن تقبيل أحذية الطغاة، القذافي كان في تلك الفترة دكتاتورا يشنق شباب ليبيا فلماذا أتي مقتدى الصدر ليشاركه الإحتفال بذكرى إنقلابه المشؤوم
March 5, 2011 12:53 PM


(299157) 18
شجاب الطز ع المرحبا
علي عمار
انت وال الصدر الفرس سواء في العراق او في ايران او لبنان مانتم الا الطز بعينه وحسنا فعل صدام حسن حين انقذ العراق من رجل مريض فاشل حاقد تافه الا في عيون مريديه انقذ العراق من شره فقد كان المقبور يروم الى جعل العراق ضيعة لخميني, هلك صدركم وهلك خمينيكم وعاش صدام في قلوب امته التي انقذها من براثن الفرس . هنيئا للأل الصدر بمقتدى الخبل المجنون المتخلف عن العالم بالأف السنوات الضوئية ورحم الله كل من خلص الأمة من غدر ال الصدر والحكيم فهؤلاء حري بهم ان لا يعيشوا في مجتمعاتنا فهم كالدود والقراد خلق ليمتص دماء الضحايا ومقتدى وجيشه جيش المتخلفين اكبر برهان. حري بك ايها الكيتب المريض ان تذهب لعلاج نفسك فيبدوا ان الحقد يأكل قلبك المريض بأوهام المجد الفارسي البغيض
March 5, 2011 3:39 PM


(299162) 19
يا مصمودي لعنة الله عليك وعلى والديك
علي رشيد
يا مصمودي لعنة الله عليك وعلى والديك يا إبن القحبة . يا زوزو جاييك الدور ينيكوك الشيعة وينيكو حريمك ويبطشو بعرضك يا بللاع العير يا إبن القواد ،،،والله انك عرصة إبن عرصة والله ..ولك مين أعطاك حق تعطي شهادات بلإيمان أكيد متأثر بزعيمك إبن خرى لادن الكافر الزنديق ...أو ولي أمرك إبن الحرام عبد اللات بن عبد الإنجليز ....يا خرى ما تجيب سيرة الشيعة على لسانك يا إبن القحبة ،،،والله والله والله أمك قحبة أكيد ايري بمعتقدك يا عرص يا كافر
March 5, 2011 4:13 PM


(299164) 20
الباكون والنائحون الى يوم يبعثون
znbor ks sb7a
الى ايتام صدام الذي عثروا عليه اسياده الامريكان في جيفه تحت الارض في المكان الذي اختاره الله له اعطيكم منجزاته اولا هو الذي اتى بلامركان وهو اللي قتل الفلسطينيين اتفق هو وملكه فهد ال قرود قام يعطي لكل شهيد عشرين الف دولار اتفق مع الاسرائيليين قال لهم اقتلوا اي ناشط وانا اعطي الديه لا تخافوا احد وهو الي قتل السنه والشيعه والمسيح والصابئه والاكراد بلش بلطائفيه يا اغبياء هل محمد مظلوم الدليمي شيعي عدنان الحمداني شيعي عدنان شر الله شيعي حسين كامل شيعي اذا كانت الشيعه صفويين والسنه خونه والاكراد من تركيه يعني العراق كان فارغ و كيف كان يحكم كيف قاتل ايران يا اغبياء من طاحظكم على التفكير شهيد كس صبحه قال والله راح تموتون وانتم شاردين ومايرجع حكم البعص موتوا غصبا عليكم رجع عبدالكريم قاسم ياجياف روحوا الزوموا كياسه على خواتكم
March 5, 2011 4:23 PM


(299171) 21
لعنة الله على صدام
سني كويتي
هاهاهاهاهاها فرعون كدلك نطق بالشهادة عندما ادركه الموت الدي لا مفر منه..... لعنة الله على صدام و شيعته
March 5, 2011 4:51 PM


(299172) 22
لاتلعبوا على وتر المدهبية و كانه نحن السنة ابرياء
فراس
اظن ان الرؤوس الكبيرة التي خانت صدام ودمرت العراق بعد الروافض كانت سنية من السعودية و الكويت وووووو فالمليون جندي امريكي و حاملات ااطائرات انها في السعودية ....و كلنا ندكر خطابات القادة في حزب البعث التي كانت تبهدل ال سعود بالشثائم و يقولون من يرضى ان يكون مليون جندي اجنبي على ارضه و من نفقاته لا يستحق ان يكون عربيا
March 5, 2011 4:59 PM


(299173) 23
masmoudi لقد عدت يا ضابط الاستخبارات الوهابية الصهيودية
ابو الغيط
ااااااه لقد عدت يا ضابط الاستخبارات الوهابية الصهيودية بعد انكشافك من طرف المعلقين.....السعوديةاخر دولة بل ليس لها الحق بتاتا التكلم عن العراق .....حتى كتب التاريخ في المدارس للاطفال ليس في الوطن العربي وحسب بل حتى في كل العالم دونواعن حرب العراق التي اججتها السعودية و جلبت دولة لغزو العراق من اراضيها
March 5, 2011 5:07 PM


(299178) 24
الى الكدااااااب المزور جرير رقم 17انظروا بالله عليكم يا اخوتي
لا سني و لا شيعي بل مسلم
انظروا الى انواع الطائفية البغيضة العمياء حتى من المزور الدي يقول ( فلماذا أتي (مقتدى الصدر) ليشاركه الإحتفال بذكرى إنقلابه المشؤوم) نحن نتكلم عن موسى الصدر ففي دلك الوقت مقتدى لم يكن ولد بعد على ما اظن....هل رئيتم يا اخوتي الطائفية العمياء للسلفية حتى انهم يجهلون التاريخ و المعلومات الصحيحة هدا اسلوبهم التضليلي التعتيمي فما علاقة مقتدى بليبيا لكن الحقد الدفين يدفعهم الى الهلوسة و الانتفاض عند دكر اخواننا الشيعة و التزوير و القدف و الكدب وووووو....هكدا شكرا لك اكشفوا لنا عن اجدتكم لتمزيق صف الامة
March 5, 2011 5:43 PM


(299179) 25
ليبيا، العراق، اية مقاربة؟
mounirmounir
لم يكن ما حدث بالعراق و ما يحدث بليبيا بالوضع اليسير مقاربته ، و لا بحثه بنفس الأدوات و المفاهيم ، فعلاقة الشعبين بحاكميهما صداو معمر ، ليست بنفس الأثر و التأثير المتبادل ، و إن كانت بشبيه النفاق الذي يبديه الشعبان لرئيسيهما، وغم ما يبديه الشعبان في الماضي ، من اقتناع بنظام الحكم ، من لجان شعبية كوهم بأن الشعب يحكم ، و مجالس قبلية لها كلمتها التي تسمع كلما تغنت بهذا الحاكم او ذاك.ما عدا ذلك، فلكل واحد منهما اسلوبه في تركيع الشعب و إراقةدمه و امتصاصه لما يكون ذلك لزاما.
و النهاية المأساوية مصير محتوم لكل من لا يحترم إرادة شعبه ، و التريخ سجل رغما عنه لحظات سوداء لكل صدام و معمر .
أي رئيس عربي يعيش في بله مكرما بعد نهاية عهد حكمه؟ لا أحد طبعا ، لأنهم لا يغادرون كرسي الحكم إلا موتى أو مخلوعين.
March 5, 2011 5:45 PM


(299180) 26
الى المزور رقم17
tamer
طييييييييييط لقد انكشفت لك الكارت الاحمر غادر اللعبة حالا و بدون ان ترى ورائك
March 5, 2011 5:45 PM


(299181) 27
اخر الترهات
عابر سبيل
بلا صدر بلا رجل بلا بطيخ
...الشيء الوحيد الجيد الذي فعله القذافي في حياته
هو ما فعله بهذا الصدر ..
March 5, 2011 5:51 PM


(299188) 28
To Masmoudi: ستزول دولة آل بعروررر و سوف تزول كل الأصنام الوهابية
Bachir
إنك مثابر يا وهابي يا سلفي يا أعور إنها قضية وقت و سوف نراكم مثلما حصل للشيوعية عندما إندثر الإتحاد السوفياتي بحيث ستزول دولة آل بعروررر و سوف تزول كل الأصنام الوهابية مثل الأعور الدجال و سوف تصبحون مرتزقة للبيع.
March 5, 2011 6:49 PM


(299201) 29
فايت بحيط بدون زاويه
سعيد الحرين
من يسمعك و لا يعرف اي شيء عن الواقع و حقيقة الشيعة يمكن أن ينجرف بعواطفه و لكن ما أن يبحث في التاريخ يرى حقيقه مره لا تخفى على العيان.

ما علاقة موسى الصدر بمقاومه الاحتلال في جنوب لبنان؟
الصدر ياسيد و يا من لا يعرف لبنان الا على الخريطه اسس حركة المحرومين (حركة أمل) لاخراج الشيعه من التهميش الماروني و السني و ليس لمقاومة الأحتلال.

ما رأيم أن ترى في أيام الأجتياح استقبال الشيعه للقوات الأسرائيليه بالورود و الرز و الرقص في قرى الجنوب.
هل هذا المنظر يكفي لتعرف أن أحقر خلق الله بعد اليهود هم الشيعه؟

هل قرات مذكرات شارون؟ هل قرأت مذكرات رامسفيلد عن حرب العراق؟
طبعا لا... لأن كلامك الهزيل في مقالتك عن أئمة الكفر (ال الصدر) لا يصلح الا في الحسينيات.
شارون قال لا عداوة بيننا و بين الشيعه و لن يشكلون خطر على دولتنا في اي الأحوال. و الذي قام بمذبحه السنه في صبرا و شاتيلا هم من شيعة جيش لبنان الجوبي تحديدا و حرب المخيمات احداث واقعيه على كفر و حقد الشيعه على المسلمين.

رامسفيلد اليهودي التقى السيستاني الذي مصمص خدود رامسفيلد و ذفع هذا الاخير 200 مليون دولار مقابل فتوى مقاومة القوات الأمريكيه حرام (فتوى بنت حرام قدمها ابن متعه فلم يشهر أي شيعي سلاحه في وجه امريكي عملا بالفتوى
March 5, 2011 9:19 PM


(299205) 30
يسلم لسانك ياكاتبنا العزيز
علي الشبلي ابن البصره
ياربان يااشد كفرا ونفاق كما قال الله فيكم لقد اعدمنا الاهكم صدام وامام اعينكم دون ان تستطيعوا ان تفعلوا شيئا سوى الحسره فموتوا بهمكم،ياكاتبنا كل الذين يمدحون صدام هم ليسوا عراقيين بل هم عرب جرب من عبدة الطغاة يعبدون صدام لانه جلب الاحتلال وهرب بالجحور فياعرب نحن بالعراق بالرغم من اننا ضد الاحتلال الذي جلبه صدام ولكن الحمد لله الذي اراناالاهكم صدام يتدحرج من القصر الى الجحر الى الاسر الىالقبر
March 5, 2011 9:48 PM


(299214) 31
ثتحدتون عن العراق و كانكم تعيشون في العراق
برزان عوض من ديالى
انا سني من العراق اصلا و فصلا و اقول لكم لعنة الله على صدام و اولاده و اخوته و محبيهم في الدنيا و الاخرة و لعنة الله على الوهابية و حبرهم الاعظم عبد اللات بن عبد العزى ال سلول الدي جلب الامريكان الى ارضه ثم ارسل الينا المجاميع التكفيرية لمادا نخفي الحق من اشعل الطائفية ليس المقبور المحسوب علينا اهل السنة لعنة الله عليه الزرقاوي و تمادى في استدراج اخواننا الشيعة حتى قام بتفجير سامراء الدي فجر الوضع ....نحن اهل العراق اعلم باحوالنا منكم فلا تتحسروا علينا تحسروا على انفسكم و بلدانكم ....و اريد ان اعلمكم اننا نحن عشيرة سنية نزحنا من ديالى الى الناصرية هربا من المجاميع التكفيرية و قد استقبلنا اخواننا الشيعة خير استقبال....
March 5, 2011 11:42 PM


(299219) 32
الى الاخ برزان عوض و علي الشبلي ابن البصره
.....ابو علاء البصراوي
ما قاله الاخ عوض صحيح بدون مبالغة كما اريد كدلك ان اقول للاخ علي الشبلي انوا حتى نحن السنة في العراق معظمنا كان يتبرى من صدام الا الدين كانوا يلحسوا من قصعته.فلعنة الله عليه هو سبب بلاؤنا...يا منافقون زورونا في البصرة لتروا صلاة الجمعة سنة و شيعة يصلون صفا واحدا في الشارع ....تانيا ادا كانت حرب طائفية كما تقولون فستندلع اولا في وسط العائلات و كيف لا... سني زوجته شيعية ..شيعي زوجته سنية .....فانا اعمامي كلهم شيعة و اخوالي كلهم سنة وزوجتي شيعية معظم اقاربها سنة .....فاي حرب طائفية تتكلمون ....فالمجاميع التكفيرية لا ثمتلنا نحن السنة و لا المليشيات الشيعية تمثل كل الشيعة ....و هل تمثلنا حكومة كرازاي الوهابية العميلة و حركة فتح العميلة نحن كلنا في العالم السني لا بل بريؤون منها نحن السنة....فاطلب من بعضي المعلقين خياران اما ان يؤتوا الى العراق ليروا باءم اعينهم ما قلت ...او يغلقوا افواههم و يلتفون حول احوالهم و لا يجروا الوضع الى المنحدر الطائفي و الفتنة و تمزيق الامة .....
March 6, 2011 12:11 AM


(299220) 33
و الله ماقاله الاخوة صحيح
عبد الرزاق من كندا
و الله ماقاله الاخوة صحيح ....فانا مغربي سني طبعا اعيش بكندا و كنت اعمل في محل تجارة عراقيين شيعة و يعملون معي اتنان جزائريين سنة فو الله لا طائفية و لا مدهبية و الله كنا اخوة فكان لهم علاقات طيبة و وطيدة و نسوبية مع العراقيين السنة الدين يزورونهم كثيرا في المحل...فكنت اتعجب و اقول لهم مزاحا الستم اعداء فيردون علي مازحين كدلك ...انت ضحية الاعلام الكادب
March 6, 2011 12:23 AM


(299224) 34
الى المعلق رقم 29 الاب سعيد الحرين عضو الكنيسة الوهابية الباباوية الصهيودية
جمل يسخر من حدبة جمل اخر و نسي حدبته هو
و هل نسيت مليكك عبد اللات بن عبد العزى ال سلول الدي مصمص خدود بوش و مصمص.....بوش و شرب معه نخب نتصار و ضربوا معا بالكؤوءس على طريقة الافلام الامريكية و اسقوه ماء زمزم و اعطوه سيفا و رقصوا معه رقص البدو و استقبلوه استقبال الابطال و جلبوا له النساء يرقصن .. حتى يرضى عنهم و يبقيهم في عروشهم و يبقي على قواته في ارض المملكة..و ادا اردت سارسل لك الصور بالمجان....الرجاء لست شيعيا ولكني اكره هولاء السلفية الدين يتظاهرون و كانهم ا برياء كبراءة الدئب من دم يوسف و ولاتهم اكبر عملاء فان كان الشيعة باعوا العراق ...فان ال سلول باعوا الامة كلها و دينهم السلفي ارهب العالم كله بالتفجيرات
March 6, 2011 12:50 AM


(299249) 35
الروافض أهل المكر والخديعة
الساهر
يعني مابعرف ليش صاحب التعليق علي رشيد ليش محتد ومهموم على اخوانه الصدريين السفلة , يعني عم تشتم بهالناس وكأنك انت ملاك مرسل . ولا مبسوط بأولاد المتعة والزنا والحرام وقبل ماتتكلم على الناس روح ابدأ رحلة البحث عن والدك بين ملايين الايرانيين وأكيد مارح تلاقيه لأنه عندكم بفضلو المتعة الجماعية وهي كما يقول الديوث الخميني تقرب الى الله والعياذ بالله .يعني عنجد مابعرف كيف عندك قلب تعلق بين الناس وانت ابن حرام تفووووووه على عديمين الاصل .
March 6, 2011 5:53 AM


(299251) 36

فاطمة
دمت أيها الكاتب و دامت شعلة الامام الصدر نورا" عبر تلامذته أمثالك.
الحمدلله الذي منَ علينا بهذه الكرامة ...كرامة أن نرى صدام على حقيقته..جرذا" في حجره يتفحص الأمريكيون السوس الذي في
اسنانه.
لقد كانت آية" للعالمين و آية" للتافهين و ضعاف النفوس من أمثال الذين علَقوا بسوءعلى مقال الكاتب لكي يروا صدام على حقيقته من دون سيكاره و سلاحه و جلاوزته و هو يقول "يا نشامة" ليتبين بعدها أنه جبان و لا يسوى شيء.
هي بالتأكيد و من دون أي شك كرامة آل الصدر التي تمتد الآن لتصل الى ليبيا لأنها نور أهل البيت الذي لم و لن ينطفأ.
نرجو من الكاتب أن يتحفنابمقالاته التي تدل على بعد نظر و عمق نادرين و هي بمثابة نبوءات لأن هذا المقال كتب منذ أكثر من سنتين.
March 6, 2011 6:24 AM


(299255) 37
كيف اصبح اللعين شهيدا !!
منصور احمد
لا يمكن هذا ولن يحصل ابدا فالخبيث لا يمكن ان يكون شهيدا ولا يقبله الله سبحانه بين الشهداء.
ان الجبان صدام المقبور الذي هرب من الزحف يعد اجبن رئيس عرفه التاريخ العربي المعاصر.
الان دفن صدام الى الابد ومات وانتهى ولكن بقي العراق واهل العراق وبقي ذكر الشهداء المظلومين من آل الصدر والحكيم وغيرهم الى الابد.
لقد لعن التاريخ صداما وامثاله الى ما لا نهاية وسقطت الاقنعة وسقطة الانظمة الفاسدة واحدة واحدة .
اندحر صدام اولا وتدحرج وتبعه زين العابثين واللامبارك والان البقية تأتي عليكم يا خونة العرب.
March 6, 2011 6:43 AM


(299267) 38
وجهان لعملة واحدة
احمد الحسن
فتش عن الانتحاريين التكفيريين فانك تجدهم من السلفيين .
فتش عن المجرمين القتلة فانك تجدهم من الصداميين.
فتش عن كل سيء وكل قبيح فانك تجده في التحالف الصدامي الوهابي الوسخ.
الحقيقة تقال ان التاريخ تفل على هؤلاء وقد اصبحوا في مزابل التاريخ فالبعث اندثر ولم يعد له ذكر.
السلفية ايضا آخذة الى الزوال مع بزوغ فجر الاسلام والحرية في العالم الاسلامي.
ان هذه الافكار الهجينة التي حاولت ان تحكم العالم العربي والاسلامي لمدة طويلة من الزمن ذابت مع طلوع شمس الحرية على الشباب الصاعد المجاهد الناظر للحرية والعدالة .
انتهى عهد الظلم والعبودية لغير الله فسقطت انظمة القائد الواحد الاوحد المسمى ضروري.
انتهى عهد الظلم والعبودية بكتفير الاخرين وعدم احترام الانسانية وسحق حقوق البشر تحد الاقدم باسم الاسلام.
سقط البعث العلماني والبعث المتدين الوهابي فمهما لبس هؤلاء من لباس فانهم مفضوحون في الدنيا والاخرى.
March 6, 2011 8:30 AM


(299268) 39
تخاريف الشيعة.
تونسي وراسي عالي
يا حمار يا اهبل يا احقر من دود الارض من انت ومن هؤلاء الشيعة الذين تتبجح بهم؟؟؟؟ اتعلم يا جاهل انه في تونس لا يوجد شيعي واحد ومع ذلك انطلقت الثورة لتطيح براس الديكتاتور ثم لتسلم المشعل لبقية الدول العربية. الثورات العربية ايها الجاهل لم تقم من اجل الشيعة ولا بسببهم ولا علاقة لها بتخاريفهم ولا جهلهم ولا بوساخاتهم. الثورات العربية قامت لتصفي رؤوس الفساد والاستبداد زالطغيان والجهلة من امثالكم. نحن نحارب ونقاتل من اجل قضيايانا وليس من اجل اشخاص قذرة معممة غارقة في الجهل كما تفعلون.
شوفلك شغلة اخر غير ها التخاريف. اقرفتمونا بجهلكم
March 6, 2011 8:36 AM


(299269) 40
طز في هالخبر واصحابه
اسماعيل
أكدت وزارة الداخلية السعودية على منع كافة أنواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات، والدعوة لها، لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وقيم وأعراف المجتمع السعودي.
آل سعود وكل من يلف لفهم ملعون الى يوم القيامة.
صدام ومن يلف لفه ملعون الى يوم القيام واكثر.
كل المعلقين الخونة ملعونون الى يوم القيامة.

روحوا تعلموا الاسلام يا آل سعود ثم تعالوا وتفلسفوا على الناس .
March 6, 2011 8:38 AM


(299282) 41
التاريخ اذا تكلم
احسان
خلال فترة حكم الرئيس المنعول صدام حدثت عمليات القتل والاعدامات أما بصورة متقطعة أو اتخذت شكلا أخر هو أشبه بشكل الحرب الواسعة. القتل المتقطع نفذ تطبيقا لسلسلة من القوانين والاوامر التي اصدرها أو أمر بتنفيذها. القتلى في هذه الحالة أما كانوا معارضين سياسيين حقيقيين أو مشكوك فيهم أو هاربين من الخدمة العسكرية. في حالة العنف الجماعي نسبة كبيرة من الضحايا في تلك الحالة كانوا من المدنيين. في حالة القتل المتقطع ،القتلى أما حوكموا واعدموا في مؤسسات الأمن والمخبارات أو اعدموا علانية . أغلبية الجثث في هذة الحالة سلمت لاقارب القتلى. في حالة العنف الجماعي الضحايا أما قتلوا خلال الحرب و العمليات العسكرية أو تم أسرهم ثم تم اعدامهم بعد ذلك من دون محاكمة. بغض النظر في كلا الحالتين السلطة نفت علمها بمصيرهم.
March 6, 2011 9:34 AM


(299303) 42
هذا حاخامهم يفتي في نكح الأم
eben baaz
هؤلاء آل سعود ما هم إلا عرصات وقحبات هذا العصر ،،، وحتى مفتي ديارهم بلاع عيور من العيار الكبير (أعور الكلب ).هذا حاخامهم يفتي في نكح الأم عند الضرورة ونكح البنت إذا كانت الأم ميتة حتى هذا الحد .. الوهابية ليست محسوبة على المسلمين ...ديننا حنيف ومقدس وليس به أولاد قحبة متل إبن باز وإبن لادن وإبن خرى وبللاعين عيور مثل ما موجود عند هؤلاء الصهاينة بزي إسلامي ...الله يلعن امامهم أو حاخامهم الله يلعن معتقدهم المشؤوم ،،،والله أولاد قحبة والله . تفووو عليكم يا بلا شرف وصلت معكم لنكح الأمهات والبنات ؟ يا ولاد مرة عيري بلحاكم فرداً فرداً
March 6, 2011 10:31 AM


(299309) 43
التخلف الفكري والديني في هذا الزمن
عبد الله
أصدرت هيئة كبار العلماء، التي تعتبر أعلى مرجعية دينية في السعودية، بياناً نهت فيه بشكل قاطع عن القيام باحتجاجات، واعتبرت أن المظاهرات "محرمة،" وذلك في أول رأي فقهي من هذا المستوى في المملكة التي شهدت مناطق فيها تحركات احتجاجية محدودة، مع دعوة لمظاهرات أكبر الأسبوع المقبل في عدة مدن، ما دفع وزارة الداخلية لإصدار بيان تحذيري.
وقالت هيئة كبار العلماء إن ما وصفته بـ"المحافظة على الجماعة" هو "من أعظم أصول الإسلام،" وذكرت بالعديد من الأحاديث التي أشارت إلى أنها تدل على رفض الثورات و"خلع اليد من الطاعة."

(كذب علماء السعودية المنافقون لتخليهم عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واتباعهم السلطان).
March 6, 2011 10:40 AM


(299341) 44
الحزب العفلقي واعدام الناس كيفما كان
تيسير الكرم
لم تكن قوانين الأعدام محصورة على المعارضين السياسين لاخضاعهم هم فقط، بل صدرت قوانين خاصة بالبعثيين أنفسهم.
في البداية عمل الحزب على توسيع قاعدة أعضائه من خلال حملة كسب واسعة. شملت المدارس والكليات والدوائر والجيش. لكن الهاجس الأمني والخوف من اختراق الحزب من قبل معادين أو معارضين كان الدافع للطلب من الأعضاء الجدد التوقيع تعهد تحت القرار ١٠٧ المورخ ١٢/٨/١٩٧٤ الذي ينص على "يعاقب بالاعدام كل من ينتمي الى حزب البعث العربي الاشتراكي اذا أخفى عن عمد أنتماأته وارتباطاته الحزبية والسياسية السابقة. كل من إنتمى أو ينتمي الى حزب البعث العربي الاشتراكي اذا ثبت أنه يرتبط أثناء التزامه الحزبي باية جهة حزبية أو سياسية أخرى، أو يعمل لحسابها أو مصلحتها". بتوقيع العضو الجديد على التعهد فهو يقر بمعرفته أنه سيواجه الأعدام اذا انطبقت أيا من الفقرات السابقة عليه.
March 6, 2011 1:08 PM


(299414) 45
الى صدام المعيلق رقم عويشرة
john habil
بحق وجدارة نستطيع أن نقول أن شهداء آخر الزمان هم شهداء الثورات في تونس ومصر وليبيا واليمن استشهودا من أجل قضية ومن أجل شعب ليحيا ، وليس صدام كما تقول،ماذا يحكم الشرع على من يقتل المسلم ? مافعله صدام حسين ضد شعبه (الأكراد المسلمين) ورميهم بالكيماوي وابادتهم شيوخا وأطفالا ونساءاً ، هل سيحكم شيوخ الاسلام و من هم على رأيك بخروج الحاكم الليبي عن الاسلام لقصف المواطنين براً و جواً وابادتهم بوجوب خلعه ومقاتلته ، ويمنحوا شها دة الحج الأكبر لصدام حسين لإنه أباد شعباً مسلما بالمواد الكيماوية ??!! وهتك أولاده أعراض المئات من النساء ،وقتلوا الآلاف من ا لمواطنين !!٠ أن من يهدد الآخرين هو ليس جباناً ، اذاً لماذا لاتوضح لنا ماذا تقصد بقولك : سوف نحرق عمائمكم ونطفئ النار المجوسية الصفوية ، كما أطفأها عمر بن الخطاب من قبل ? هل تقصد الفتح الاسلامي لبلاد فارس ? أو ماذا ٠٠٠ ? الى صدام المعيلق رقم عويشرة
March 6, 2011 7:38 PM


(299426) 46
to 39: التونسي و راسو عالي
salah din ayoubi
أضحكني التونسي و راسو عالي الذي قال أن ليس هناك شيعي واحد في تونس, مسكين هذا الأبله الجاهل, لايعلم أن هناك عشرات الآلاف من الشيعة في تونس و لهم عالم دين مشهور التيجاني السماوي.
March 6, 2011 9:26 PM


(299577) 47
المجد لبطل الأمة
أبو بشار
(299087) 6
المقال المغالطة
العراقي
ال الصدر وغالبية مراجعهم القنادر الكرام لا يستطيعون ان يصلوا , مهما حاولوا, الى شسع نعال صدام حسين
الصدر الذي تم اعدامه في العراق كان متامرا على العراق وترابه وذلك حين اعلن ولائه للخميني المقبور ومؤيدا لثورة الشر الطائفية العنصرية الشعوبية الصفراء التي جاء بها بالتعاون مع امريكا والغرب
يعني وبلسان عربي مبين وليس اعجمي ذي عوج فان الصدر المقبور كان يستحق الاعدام عشرين مرة هو ومن اتبعه
اما ال الصدر موسى الايراني العجمي والذي تتهمون به القذافي قانه ذهب ضحية تحالقات وتقاهمات كانت قائمة بين الخميني والقذافي , واذا صح وصدق ادعائكم وثبتت التهمة على العقيد فاننا نحيي العقيد على فعلته رغم قباحتها
اما ما تقيئتموه بخصوص الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد فانه مردود عليكم لان ميتته هي بحق ميتتة شرف لن ينالها احد منكم كما انه لم يقتل على يد العراقيين بل تم اغتياله بقرار امريكي صهيوني ماسوني صفوي
سيبقى صدام حيا وميتا شوكة في عيونكم وحلوقكم في الحوزة الفارسية المجوسيةالصفوية الخمينية الخامنية السيستانية الحكيمية الصدرية الحسننصرلاتية القذرة
الله اكبر وليخسا الخاسئون
عاش العراق عاش الشعب عاشت الامة عاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر
تحية لامة العرب العظيمة
تحية لشعب مصر العربي الابي
تحية لشعب تونس العربي الابي
تحية لشعب ليبيا العربي الابي
عاش الرئيس الشهيد الحي-في-ضمير-امته-صدام-حسين-المجيد

....................

لا عاب حلكك يا بطل
March 7, 2011 11:09 AM


(299700) 48
ولا عاب حلكك يابو بشار ,47
العراقي
والله لا نقول الا الحق ولن نحيد عنه قيد انملة
تحياتي لك ولكل عربي ابي على امتداد ارض العرب الطاهرة المقدسة وفي اي مكان من هذا العالم الفسيح حيث المنافي
ارفعوا رؤوسكم ايها العرب , ممنوع دخول العجم , يا "خير امة اخرجت للناس " فهذا زمانكم وهاهي الدنيا اتت طائعة لكم ودنت وحان قطوفها
March 7, 2011 9:05 PM


(299779) 49
البعثبون هنا..هزلت
واحد
انظر كبف يطيّب البعثيون والتكفيريون لبعضهم بعضا. كما يقولاخوتنا في مصر: اتلم المتعوس على خايب الرجا.
March 8, 2011 9:24 AM


(299990) 50
مقال مغلوط
محمود العلي
لا ان هناك عدة اسباب ادت الى نهاية صدام او القذافي وهي بالدرجة الاولى الدكتاتورية المطلقة لانظمتهم اما مو ضوع الصدر فلا اظن انه سبب نهائيا لان من هم بيت ال صدر حتى يكونوا سبب لسقوط انظمة الم نرى منهم الكثير من الخونة والعملاء امثال مقتدى وجعفر الصدر الذي يعيش في بيروت حياة اشبه بالارستفراطية وشعبه لايجد قوت يومه
March 9, 2011 11:58 AM


(300086) 51
ردا على محمود العلي
ثائر
ما لي اراك مزنوق أوي كدة.
March 10, 2011 4:21 AM


(306816) 52
اللهم لا
وجاء من اقصى المدينه
اللهم لا شماته نحن العراقيين نقول اللهم لا شماته اهم شي نحمد الله ونشكره ونظل ساجدين له وندين له بكل شيء الذي ارانا كيف هلك طاغية العصر صدام التكريتي وارانا كيف هلكت الحكام الذين قاموا بتلميعه سقط الامبارك وسسقط بن الا دين وسوف تسقط كل الذين جرعوا العراقيين كاس السم والله انهم ذائقوه ونشكر الله الذي ارانا ذلك باعيننا اللهم لا شماته كثير من اهلنا وابائنا العراقيين تمنوا ان يروا صدام كيف يهلك والحمد لله ارانا ذلك فابكوا ونوحوا على خرائكم صدام المجرم هههههه
April 11, 2011 9:27 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز