Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

 More articles 


لن تدفن بالنمسا إلا إذا كنت عضوا في الهيئة الإسلامية

 

ينشط هذه الأيام بوتيرة محمومة القائمون والمؤيدون والتابعون للهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا وخصوصا مدرسو الدين الإسلامي ، ينشطون بتوزيع استمارات إنتساب إلى الهيئة ، فلا يتركون محفلا ولا مأتما ولا مسجدا ولا فصلا دراسيا وحيث يتواجد المسلمون إلا ويحثونهم بطريقة تشبه توجيه الأوامر إلى حد ما بالإسراع في الانضمام لعضوية الهيئة قبل فوات الأوان .

وتجدون مرفقا مع الاستمارة  بيانات ومعلومات ذات العلاقة باللغات الألمانية ، التركية ، البوسنية وعلى ما يعتقد بأنها الألبانية باستثناء العربية !!

بيانات وتلميحات مثيرة للدهشة والاستغراب والتعجب حيث تمت صياغتها بأسلوب مريب لا يخلو من نبرة ابتزاز مبطنة يمكن وصفها "بالترويع الناعم "!!

فمثلا تشير تلك البيانات إلى أنه يتوجب على جميع المسلمين المقيمين بالنمسا ومنذ اليوم الأول من مجيئهم إلى هذه الدنيا التسجيل في الهيئة المعنية .

ويفهم من هذه الصيغة "الفضفاضة" بأنك ستحتاج إلى إثبات "الديانة الإسلامية" إذا رغبت مستقبلا في أداء مناسك الحج أو العمرة أو للحصول على بعض الحقوق الاجتماعية الأخرى في حال (التحاقك بالجيش النمساوي أو إذا لزم للتلميذ في المدرسة لسبب أو لأخر ) و لتضمن أيضا دفنك في المقابر الإسلامية "بعد عمر طويل" . وبناء عليه فانه لن يتم منحك مثل هذا "الإقرار" إذا لم تكن عضوا في الهيئة.

وأمهلت الهيئة مسلمي النمسا حتى السابع والعشرين من شباط ( فبراير) من هذا العام (27/2/2011) لينتسبوا إليها إضافة إلى ضرورة دفع مبلغ مالي لم تذكر قيمته حتى يتسنى للمسلم استيفاء شروط العضوية والترشح والانتخاب .   



(295324) 1
مسخرة
ربنا لا تسلط علينا امثالهم
استغلال الدين بكل مكان لفرض ارائهم على الاخرين صرت بعد عن كل من يتقرب الي باسم الدين٠رب العالمين كان كريم معي كتير وريحني من افعالهم المخجلة
February 15, 2011 9:49 PM


(295346) 2
usa
hakam
لا أعرف شي عن النمسا أو مسلميها لكن يمكن أن تكون هذه الجماعة تريد توحيد كلمةالمسلمين بانتسابهم لكي يكونو ورقة ضغط وقوة عددية أمام الحكومة
February 16, 2011 12:15 AM


(295361) 3
ياغريب كن اديب
علي البصري
لااعتقد ان في الغرب اكراه في شيء هذه خصالنا نحن الشرقيين وليست خصالهم وربما الاحترام للانسان الغريب اكثر مما في دولته وتوفير عيش كريم له ،صادقوا احزابهم اليسارية الاممية استفيدوا من قوانينهم وصحافتهم،مأساتنا ان الاسلام يخطف من غير اهله لغرض تبشيع الاسلام واظهاره بوجه قبيح والكثير منهم مخترقين من اجندة تريد السوء بكم وبالاسلام والحمد لله ان ثورة المصريين خالية من هؤلاء غابوا او غييبوا ولم يكن لهم اي دور وان الاسلاميين المعتدلين يدركون الامر بل ان هؤلاء ارادوا استباق الثورة باحداث فتنة بين الاقباط والمسلميين لاشغال المصريين باهداف مريبة واجندة جانبية ،ولاادري اي دور سوف يلعب هؤلاء في غير بلادهم غير عبادة الله ويتركون البلد لاهله ومن يدري فربما يردون اقامة خلافة راشدة في فيينا؟؟؟
February 16, 2011 2:23 AM


(295374) 4
BALLSHIT
علام الملواني
BALLSHITT
February 16, 2011 3:22 AM


(295496) 5
#4
asad
what is ball shitt?did you mean bull shit?maybe
February 16, 2011 2:29 PM


(295557) 6
إستغلال واضح للدين
عراقي للأبد
إلى الأخر الكاتب ناصر الحائك، بارك الله بك، فقد كشفت الحقائق التي يعاني منها المسلمين في المهجر، وأرجوا منك يا أخي ان تنشر البيان المذكور للهيئة على شبكات الانترنيت، لكي تعري الهيئة المذكورة وتفضحها امام الرأي العام.
أما عن الهيئة الإسلامية في النمسا، والله شوهتم الدين الإسلامي وجعلتموه أحزابا ومنظمات وطوائف وجمعيات، فمتى تتعلمون الديمقراطية أو لم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم (أختلاف امتي نعمة) فحولتموه بتهديدكم الى (أختلاف امتي نقمة)، فاتقوا الله في المسلمين وفي انفسكم وانزعوا عنكم قشور الاستئثار بالرأي وكأن هيئتكم هي وحدها الصحيحة والاخرون على خطأ.
عريهم يا أخي الكاتب وانشر البيان ليكون الرد عليه قويا.
February 16, 2011 8:07 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية