Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

مصر ....سمك لبن تمر هندي

ما يحدث الآن في مصر يدعو الى العجب. فالجيش مع الشعب والنظام. والرئيس حسني مبارك يريد ان يتنازل ولكنه لا يريد ان "يستسلم". أما النكتة الظريفة فهي قول نائب الرئيس عمر سليمان من أن الشباب المحتشدين في ميدان التحرير قد قاموا بدورهم مشكورين والآن لا بد ان يرجعوا الى البيت.

 

قاموا بدورهم!... يعني ايه يا عمر بيه قاموا بدورهم؟؟؟ يعني  قاموا بدورهم في تمكينك من الحصول على منصب  نائب الرئيس الشاغر والممتنع منذ ثلاثين عاما. هل كان هذا دورهم؟ وهل كانت تلك أهدافهم حسب رأيك؟؟

نذهب الى دول أوروبا والولايات المتحدة ,كلها تدعو الى التعقل ونبذ العنف. ولكن في نفس الوقت تطالب بانتقال سلمي وسلس للسلطة. ؟؟ يعني تبديل خادم مصالحها العجوز القديم , بخادم جديد لئيم أمين...

 

الفريق طنطاوي, قائد الجيش, فهم الرسالة فأبرق لأوباما : ان سلاح الجو مازال مواليا لمبارك وهو سيدمر أي آلية أو دبابة تقترب من القصور الرئاسية. إذن المراوحة هي الحل " رجل في الفلاحة ورجل في البور" الى حين اكتمال النصاب وتبيان ذوي الحظوة على يد القابلة الأميركية وإدارتها.

 

أزلام النظام أرادوا أن ينصروه ببعض البغال والجمال والحمير وبعض البرادع والجلالات, فإذا بهم يفضحون حسني ونظامه ويجعلون فضيحته بجلاجل. هل كانت هذه الكوميديا التاريخية باستخدام السيوف والجمال بريئة؟  أم أن بعض رؤوس  النظام قد عملوها "بحرفة" لكي يخلي لهم فرعون على عجل عرش مصر؟

البرادعي والقرضاوي وعمرو موسى وغيرهم ركبوا الموجة أملا في الالتحاق بثورة لم يكن لهم فيها عيرا ولا نفيرا.

الأخوان المسلمون مازالوا تحت الصدمة, يعانون من شلل نفسي عميق ومشاعر من الجبن المكبوت الدفين, فهم بلا وجه ولا يد ولا ملامح.

 

الاعلام العربي منقسم بين صامت ومؤيد على حرج. في حين أوغل إعلام النظام المصري وضاع في نظريات المؤامرة والسيناريوهات الشارلوك –هولمزية, فكتبت الأهرام وتفننت الجمهورية في كشف "أسرار خطيرة" عن قيام كوماندوز من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني بالاندساس بين المتظاهرين وتقديم الدعم الفني واللوجستي لهم ضدا بمصر ودورها الاقليمي الرائد في المنطقة والعالم.

 

 

يعني بصراحة, هذه هي المرة الأولى التي اشعر فيها بشيء من الشفقة نحو فرعون مصر, فأبواقه المأجورة المسعورة والتي أنفق عليها من دم قلب الشعب المصري طيلة ثلاثين عاما, لم تفلح ان ترد له شيئا من الجميل وهو في لحظات سقوطه الأخيرة.


(292854) 1
Umar Empire NOW
IP Khalifah
More saeedi nukat:
8M saying erhal Mubarak to where in U$uper israel..why not hunt his kids & bring him to court just like sabah did with saddamfamily

Ahamd Shafiq new DEMO dustoor: if citizen leave Tahrir square, we will not touch them but if they go for cafe regrouping then they will be jailed

Sulymen rashawat everywhere on TVLawyerz for israel safety and on streets for horse Tourizm riders

JamalBradee is calling all embassies for easy future Israel-Tradingz in his Msr cake
February 4, 2011 5:35 PM


(292883) 2
احسن مقال
الباشا
هذا المقال جيد بدرجة امتياز...
يعبر عن حقيقة ما يجري الان في مصر فعلا على المستوى السياسي...
اشكر الكاتب كثيرا عليه..
February 4, 2011 7:08 PM


(292886) 3
Last chance
Hiba
Don't trust any one of this mobarak complices. It's the last chance for Egyptian people to be free with dignity or they gonna stay slaves for ever.
February 4, 2011 7:20 PM


(292890) 4
to al arab jews christian and muslim
zamara arabia
plz be united in facebook twiter to make the first arab united party ,to stand against dictator.
no more humiliation.respect and law.
i don t talk about arabic kingdom sorry.i talk about the arabic republic
February 4, 2011 8:17 PM


(292895) 5
More chaos
TRUTH
I think the scene will be more chaotic in the near future...the problem is what happened in the last few days should've taken place long time ago before all governmental sectors become mob like thugs...it's not impossible but will be hard to clean out this mess that has been building up for 30 yrs!
will get worse before better.
February 4, 2011 8:46 PM


(292896) 6
To Zamara Arabia #4
Hiba
Repubics and Kingdoms are all the some in the arabic world, all dictators are vimpires they suck all there people bood. To stand is by informing people, let them know there rights, we are all humain, equal,. Jews,christians, muslims,budhiste, what ever ure belives we are all equal.
February 4, 2011 8:54 PM


(292951) 7
مصدر تنابلة السلطان عمر سليمان ورشاد الشهابي
المطارد
كنت في يوم اعمل مصدر لهذه الفئة السيادية من فصيلة تنابلة السلطان والان اعيش بين عواصم الدول الغربيه
مقال مضمونه سليم واضيف عليه ان مبارك اخد استراتيجية الدفاع والهجوم من ابتداء من المافيا الي
حدث اجهزة المخابرات اللا انسانيه والاطاحة بيه تعني الاطاحة بمصر وشيلها من علي الخريطة الجغرافيةستاشر في الميه من ثروات مصر تخصصت في عمل حمايته ومالا يقل من ثلاثين في الميه تعبئة في جهاذ الحراسات اعني سبب هجرة الملايين المصريين للعمل خارج البلاد والفقر هيه عدم العدالة في التوزيع
February 5, 2011 7:45 AM


(293696) 8
من لصوص المنازل الى السياسة
احمد
كم انا واصحابي الذين يتابعون ردحك مشفقون عليك حقا هل تريد ان تقول ان كل هؤلاء شركاء في سرقة بيتك في الجزائر؟هل تورط نظام صدام مع عصابات مبارك وبشراكة لصوص شوارع من الجزائر لسرقة بيتك وافراغه من محتوياته الرديئة ؟ عفوا ربما اعدت ذاكرتك السيئة لتلك اللحظات الحزينة هل عاودك البكاء المر؟ هل تريد ان تنشر مناحة اخرى على عرب تايمز لستعطف ذوي القلوب الرحيمة لتعويضك؟ انا اقترح ان تتصل باقرب بلد خليجي هناك يمكن تعويضك جيدا مع الجام فمك حتى لا تملا الدنيا صياحا وانت تدفع مستحقات الاقامة والعمل....لا تكتب في موضوع اكثر من سرقة بيتك فانت لا تساوي اكثر من متاع بيت مسروق....
February 8, 2011 4:18 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز