Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

خطيب مسجد بفيينا:النصارى واليهود الموحدون سيدخلون الجنة

 

فى لقاء مفتوح ومباشر عقده امام وخطيب مسجد الشورى في العاصمة النمساوية- فيينا الشيخ "عدنان إبراهيم" مع عدد من أبناء الجاليتين الإسلامية والعربية.

 

أثبت الإمام "عدنان إبراهيم" بأنه ليس فقط خطيبا مفوها ، ومتحدثا بليغا ، فصيح اللسان يأسر عقول وقلوب مستمعيه فحسب ، بل أيضا مناورا بارعا ورجلا محنكا حسب وصف بعض الحضور...حيث حاول فضيلته جاهدا وبطريقة غير مباشرة تقويض ودحض الافتراءات والتخرصات التى أثيرت حوله مؤخرا من قبل وسائل الاعلام النمساوية حين استندت الى بلاغ لمجهول يتهم الشيخ" بالضلوع فى التحريض على الارهاب من خلال خطبه واجتهاداته وفتاويه ...وقد أظهر الشيخ (ابراهيم) قدرا من الليبرالية والاعتدال باختياره (علاقة الاسلام بالاخر) عنوانا لمحاضرته التي استهلها بقوله:

 

ان الناظر لتاريخ الاسلام من غير تحيز يجد بأن الاسلام يقبل الدين الأخر كما هو ، بل وتقبل حتى الوثنيين ، وأعطاهم حدودهم والقرأن أكد على القبول وليس على التسامح لأن التسامح يعنى أن الشىء من حقى وأنا أتنازل عنه...

 

واسترسل: تنحصر العقول والاذهان القزمة عن ادراك حكمة الله فى تعدد الألسن ، والألوان ، والمعتقدات ، والأعراف ، ولايمكن أن يكون الاكراه وسيلة لغرس المعتقدات فى الناس...

 

وأضاف: لايجوز أن تقول أنا سنى ، أو شيعى ، أوموسوى فأنا ناج ، وضرب الشيخ أمثلة عدة منها:

لايحق لليهود أن يقولوا نحن الأفضل لأن نبينا أقدم الأنبياء ، ولا يحق للنصارى أن يقولوا نحن الأفضل لأن نبينا كان يعالج الأبرص ويحيى الأموات ، ولا يحق للمسلمين أن يقولوا نحن الأفضل لأن نبينا خاتم الأنبياء والمرسلين ، وأكد على أن المسلم المتدين ليس من حقه أن يعتقد بأنه على حق مطلق...

واستطرد: اليهودى المؤمن بالله واليوم الأخر على يهوديته سيدخل الجنة انشاء الله ، والنصرانى المقر بايمانه بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام قد يصل الى الحد الأدنى من النجاة بنبض الآيات القرآنية على حد قوله...

وفى رد على سؤال بخصوص المزاعم المنسوبة اليه أجاب الشيخ" باحتدام:

الادعاءات لاتستهدف شخصى المتواضع بل مسلمو النمسا كافة لأن هناك من لم يرق له وصفهم بالاعتدال وعدم التطرف ، وقال وقد بدت علامات الاستغراب والدهشة على قسمات وجهه:

 

عدنان يحرض على الارهاب!!!لاحول ولا قوة الا بالله!!!!

 

وفى ختام المحاضرة أيد فضيلته المقاومة الشريفة فى فلسطين ولبنان والعراق ، وأعرب عن أسفه لأن سنة العراق يدفعون ثمن الحرب الطائفية البغيضة ، لكنه استدرك قائلا: هناك سنيون خون ، ثم وجه نداء الى المسلمين وطالب كل مسلم أن يشرح لاخوانه من أهل الكتاب ماورد فى سورة النساء......



(289835) 1
اليهودي والمسيحي مايذبح بشر مثل الوهابي
احمد حسن
انا لست بصدد الدفاع عن الشيخ ولكني اعتقد انه استند على هذه الايتين الكريمتين من القرأن الكريم:

-البقرة 62
إِنَّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَٱلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلنَّصَارَىٰ وَٱلصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ.

-المائدة 69
إِنَّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَٱلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلصَّابِئُونَ وَٱلنَّصَارَىٰ مَنْ آمَنَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ وعَمِلَ صَالِحاً فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ.

هل يمكن ان يدخل اليهودي او المسيحي اللذي لا يؤذي النملة الى النار لانه ليس مسلم ويدخل الوهابي اللذي يذبح الابرياء ويفجر جسده في الاسواق والطرقات ويقتل النساء والاطفال والشيرخ هل يمكن ان يدخل هذا الارهابي الى الجنة لانه "مسلم"؟.
كلا والف كلا
لان الله يحكم بالعدل وليس عنده محسوبية او عنصرية او تفرقة بين مخلوقاته.

نعم يوجد في السنة خون وفي الشيعة كذلك.
والله سوف يحاسبهم على اساس اعمالهم ونياتهم وليس على اساس اسماءهم او مذاهبهم.
الرسول ص سيشفع لامته لمن عمل صالحا لا لمن يقتل الابرياء سنيا كان او شيعي.
January 23, 2011 8:57 AM


(289839) 2
Islam is Islam
Ashraf Mohamed
مع التقدير لشيخنا الفاضل في محاولات التواصل مع الاديان الأخري اري ان التشريع القرآني يجب ان يكون اللغة الاصلية والسند الاول لأدراك معني التواصل الذي حث عليه الدين الاسلامي. العقيدة الاسلامية واضحة وبسيطة لفهم ما آل اليه يهود ومسيحي العصر من انحراف واضح عما حثت عليه التوراة والانجيل. وايضا كما يعلم الشيخ الفاضل ان مسألة الجنة والنار لاتحسم بالاعمال اكثر من العفو الآلهي والرحمة التي بها سندخل الجنة ان شاء الله. وعليه لاأري فيما قاله الشيخ اصل لما حث عليه الشرع من امانة الحديث وعدم تقويض الاسلام تمشيا مع المصالح الدنيوية في بلاد الغرب الأكثر عداء للاسلام. وليعلم المسلم انه موصوف بالارهاب من قبل المسلمين العرب والذين دأبوا علي استرضاء الحكام او الغرب كما يصف الغرب المسلمين عامة, وعليه لاضرر من قولهم انك ارهابي ام لا ,وان الاهم هو ارضاء الله بامانة وعدم المساس بأصول الدين الثابته لدي المسلمين. أعداء الاسلام الاخطر شانا هم من المسلمين. فلنتق الله في اقوالنا وافعالنا.
January 23, 2011 9:16 AM


(289840) 3

محمد العربي
والله مانا عارف ليش شاغلين حالكو اذا اليهودي والمسيحي اللي باوروبا بفوت الجنة ولا لأ وكأنكم ضمنتوها لحالكم وهسة قلقانين بالعالم. روحوا انقلعوا شوفوا شغلكو وخلوا العالم بحالها
January 23, 2011 9:25 AM


(289847) 4
رسول الجزية
أبو القاسم
يدخلوها أم لا، لا يهم. المهم يدفعون الجزية وهم صاغرون، ونحصل على الخمس ولا خوف علينا ولا نحن نحزنون.
January 23, 2011 10:04 AM


(289848) 5
you can not tell go back to alhadeeth
peet
stop shitting you can not tell who will go to haven or not. because in the Hadeeth ,the prophet said that you can not know that because his god has decided where each one will go the day he or she was born.so no matter what good things you did or how much prayers you prayed ,then if god decided you go to hell ,all you did is useless. you will go to hell
January 23, 2011 10:23 AM


(289857) 6
كذب نفاق
sertip
سلام للجميع\قطر فيها حراميين قرضاوي والمستعرب الكوردي علي قره داغي نهبوا فلوس فقراء وغشهم الاثنان من حزب الاخوان المسلمين بعد انسحاب صدام من كوردستان جاؤ بامول وكان بطاله وفقر وقاموا بتوزيع اشرطه قران موديل جديد سريع وزواج بلاش بينهم وبنوا مساجد باسماء قطريين هذا مسجد خره بن خره القطري وكانك في زنجبار اوقطر وممكن بعد كم سنه مسجدنا=قريتنا =كوردستان لنا والله تعريب ثاني ولكن القوميين الاكراد بدلوا الاسماء باسماء نفس القريه وتعريب جاء من ايادي الحرامي علي قره داغي سوالي ليش ماتبنوا بيوت للفلسطينيين اخوانكم عرب \الاكراد مانسوا 1988الانفال ودمرنا وخربوا مساجدنا وحرقوا قرانكم العربي
January 23, 2011 11:02 AM


(289865) 7
the way to heaven
shamy
There are two most important things human beings shouldn't concern about them cause it's a metaphysical.the judgement day
and who will enter paradise .
these two things belong to God only .yes we got signs.of the last days but the actual day nobody knows
not every one say god god will enter paradise only those who do his will and we are far away from the the will of god.
January 23, 2011 11:30 AM


(289874) 8
فزورة رمضان
تاصر احمد
مبروك عليه اخذ الاقامه والجنسيه ايضا....
بالمناسبه كبف يكون في نصارى ويهود موحدين؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
January 23, 2011 12:11 PM


(289885) 9
الاديان
علي البصري
لا ادري من نصبنا نوزع صكوك الجنة هنا وهناك ونحن لسنا جديرين بذلك،المسلم والمسيحي واليهودي والسيخي والهندوسي الخ ..كل منهم يرى انه على صواب دون غيره ولو شاءت الاقدار ان يعيش شيخكم المهاجر من نعيم وجنان المسلمين الى جهنم الكفار في فينا ،لو قدر ان يولد ويعيش في ديار الهند لتبرك في بول الابقار ولاعتقد جازما ان هذا عين الصواب ،دعوا كل على ديانته واعتقاده فعصرنا ليس عصر فتوحات واسلم تسلم وقد راعني كاريكاتير المسيئة للرسول(ص) فالاوربين يرون ان رسولنا ماهو الا قاطع طريق اشارة الى مهاجمة قوافل قريش (ابناء عمومته آل سفيان )بقصد السلب والنهب او انه زير نساء لكثرة زوجاته هذا هو تصور اوربا عن الاسلام (((((وطبعا هذه وجهة نظرهم ))))) وقد تفاقم الامر حين اعلن المجاهدين حربهم وغزواتهم وخطفهم وقتلهم السواح والاجانب فطلقت اوربا الاسلام بالثلاث واصبح كل مسلم مهاجر لديارهم عليه علامة استفهام كبيرة وقد ابلى المسلمين في ديار المهجر بلاء حسنآ في التفجيرات والارهاب والتنكر لاحتضانهم وتوفير العيش السعيد لهم وهم بالملايين.
January 23, 2011 1:11 PM


(289890) 10
صحيح
القس مايكل افلاك .. مؤسس حزب البعث العربي الاشتراكي
والدليل السيارات المفخخة والتي تحصد ارواح الابرياء في البلاد العربية والاسلامية مثل العراق ولبنان وافغانستان وغيرعا
January 23, 2011 1:57 PM


(289893) 11
Umar Empire NOW
IP Khalifah
And we shall enter Al_Quds-Madina-Macca UE Rabanyoon SOON
January 23, 2011 2:41 PM


(289908) 12
اليهودي والنصراني ربما سيدخل الجنة ولكن الإرهابي السني حتماً في النار
السنة شعب الله المختار(ديانة يهودية خالصة ولكن محرفة)!
بداية اللعن أبوكم كلكم مسلمين ويهود ونصارى
ثانياً من أنت آيه الجلف الصعلوك لتأخذ مكان الله فتدخل من تشاء النار وتدخل من تشاء الجنة؟!
ثالثا السنة ديانة خبيثة بإمتياز وتكفيرية وإرهابية وإجرامية والغاية لديهم تبرر الوسيلة وهم سليلي حركة كعب الأحبار اليهودي"الصحابي"وهم الشجرة الملعونة في النار قتلوا رسولهم وأهل بيته وصحبه التاريخ يشهد
رابعا نفسي أن أرى سني واحد قبل أن أموت يتحدث بصدق وآمانة كلهم كذابون يمارسون الخداع والتظليل خامسا أعتقد اليهودي والنصراني ربما يدخلون الجنة لا أدري حسابهم عند ربهم ولكن لا أعتقد بأن سني إرهابي تكفيري واحد سيدخل الجنة ولن يشم رائحتها حتى والأسباب نراها كل يوم لا حاجة لذكرها!
أخيرا أقول لك أتقى الله ودع الخلق للخالق لعنك الله لماذا تشيع الفتنة بين البشر لماذا تحبون سفك الدم قبكم الله كرهتم الناس في الإسلام ولك أستحوا عاد كافي ماذا أبقيتم لله؟!!
January 23, 2011 4:26 PM


(289943) 13
سبحان الله ما جرى للناس يكفرون ويدخلون الجنه على كيفهم زي رقم 12
محمود القدس الشريف
رقم 12 يقول من أنت كي تدخل الناس الجنه وهو يسب أهل السنه ويقول أن أهل السنه كذا وكذا لم هذا الحقد الشديد لا إله إلا الله مسكين صاحب التعليق 12 لو كان دخول الجنه بهذه السهوله لكان شيء جميل ولكن دخول الجنه صعب ومن الصعوبه بمكان ويجب العمل الدؤوب لدخولها على كل حال أن يحلم هؤلاء بالجنه شيءلا غبار عليه خليهم يحلموا
January 23, 2011 8:15 PM


(289977) 14
شيوخ ورهبان
حنا الماشي
شو حابب مرة واحدة اشوف شيخ مسلم عليه العين، كلهم من جماعة حلق حوش. روحوا تعلموا من الكهنة والاساقفة المسيحيين.
January 24, 2011 2:27 AM


(289989) 15

عمر
الى رقم واحد
اجيبك على سؤالك (الوهابي اللذي يذبح الابرياء ويفجر جسده في الاسواق والطرقات ويقتل النساء والاطفال والشيوخ هل يمكن ان يدخل هذا الارهابي الى الجنة لانه "مسلم" ) اقول لك ان هذا الوهابي سيذهب بالضبط الى نفس المكان الذي يذهب اليه الشيعي الذي يثقب اجساد ابناء السنه بالدريل; ولك ان تتخيل انت المآل