Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

رحلة في ليل مثلج

 

الثلج.....انّه الثلج مجددا يملأ الطرقات.

 

لم يبقى هرة من هرر الألزاس إلا وتكومت كالقرص  في زوايا البيوت وحجرات العجائز.

 

اشعر أن السفر إلى  ألمانيا هذا المساء سيكون ضربا من ضروب المغامرة. لقد رسبت السيارة في فحص الميكانيك بالأمس. قال المعاين الميكانيكي الفرنسي وهو يعدّل نظارته فوق أرنبة انفه: أسف يا سيدي لابد من أن تزورنا مرة أخرى  بعد أن تكون قد أجريت لها بعض التصليحات الضرورية. ولابد أيضا من تبديل إطاراتها قبل المخاطرة في السفر فيها. البوليس الألماني لا يرحم. قد يحجزها لك ويطلب منك أن ترجع بالتاكسي إلى البيت.

وقبل أن أغادر مكتب المعاينة لم ينسى أن يشّيعني بجملته المعهودة: لا تنسى يا سيدي أن ترجع في غضون شهرين من اليوم وإلا فسنضطر إلى إجراء فحص جديد واستيفاء رسوم جديدة.

سيارتي هذه التي ظهرت فيها هموم الدهر كلها, ظلّت تكابر سائرة تحت قيادتي الظالمة حتى كشفتها أجهزة الكنترول تكنيك وحددت معالم الضعف فيها.

بالنسبة إلى الموتور فهو ماشاءالله مازال مثل الفل. ولكن ماذا عن العادم الصدئ ؟ وماذا عن العجلات الممسوحة والمكابح الضعيفة؟؟

لا بد أن علقتي ستكون ساخنة مع البوليس الألماني.

مازال الثلج يتساقط. أفكر أن استغني عن السيارة وأسافر في القطار. ولكن اليوم هو الأحد أي نهاية عطلة الأسبوع والقطارات قليلة . سيأكلني البرد والنعاس في صقيع الانتظار والمحطات الخاوية البعيدة.

اشعر أن عضلاتي متصلّبة وركبتاي ضعيفتان.

الظاهر انه صار لا بد من عرض نفسي على الكنترول تكنيك. من يدري؟

قد تظهر في البدن عيوب ميكانيكية تدعو للقلق. وقد تكون حملات الدهر علّي قد خلّفت أضرارا في الجسم والروح اشد وأدهى مما أوقعته في سيارتي الراسبة ميكانيكيا.

 

 مازال الثلج يتساقط, فيما القطط تزداد تكوّما واستدارة على ذاتها في البيوت والحجرات.  توّقف نهر الراين عن جريانه. تجمّدت بعض الإوزات الكسولة  على ضفتيه المتقززتين. لابد من التصرّف. نعم سوف أتصرف وأقوم بما يجب وما ينبغي.

سوف اخلع ثيابي والبس البيجاما ثم آوي إلى الفراش. لا شيء يستحق المخاطرة.  وفي الغد يحلّها الحلاّل. تصبحون على خير.


(279804) 1
nice story
Hamdan
it is a nice story. your text is deep and fantastic
November 29, 2010 10:56 AM


(280046) 2

فاطمة
قصتك جميلةز أفضل هذه الكتابات على كتاباتك السياسيةز
December 1, 2010 12:06 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز