Arab Times Blogs
د. ابراهيم حمامي
drhamami@drhamami.net
Blog Contributor since:
18 May 2007

كاتب وطبيب عربي مقيم في بريطانيا

ميليشيات الضفة

كثيراً ما احتج البعض على تسمية قوات القمع العميلة للاحتلال في الضفة الغربية بقوات لحد، وهو المصطلح الذي أُطلق عليهم قبل سنوات وأثار عاصفة من الاحتجاج، وكثيراً أيضاً ما تخرج الأبواق اياها لتتحدث عن انجازات هذه القوات وتضحيتها، وبأن أبناء الأجهزة الأمنية كما يسمونها هم نصف الشعب، أو يمثلون نصف الشعب، ولا ندري من اين جاءوا بذلك!

يتغنون دائماً بتلك التضحيات التي لا ينكرها أحد، لكن وجب وحق القول أن من سقط من الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة ازدواجياً، انما سقط لعدم التزامه بالأوامر، وفي حالات معروفة تحركت فيها النخوة لدى البعض فدفعوا ثمن ذلك من دمائهم، لكن القرار الرسمي السياسي هو بالعمالة المطلقة للمحتل، وتنفيذ أوامره، والتنسيق معه، هتى وان كان الثمن المزيد من الجرائم، بل أن البعض وبّخ وعوقب لأنه واجه المحتل.

دون اطالة وباختصار فقد ظلمنا لحد كثيراً بتشبيه اشباه الرجال في الضفة به وبقواته، لأنهم تفوقوا عليه وفعلوا ما لم يفعل، وحتى تعبير ميليشيات أو عصابات أقل من وصفهم الحقيقي.

الروابط التالية تظهر الوطنية والكرامة والعزة ... لتلك القوات الهمامة، وتظهر حرصها الشديد على المواطن الفلسطيني والرفق والحنية التي تتعامل بها، روابط كانت قد وصلتني من مصادر مختلفة، وهي ليست الوحيدة!

سؤال أخير: هل هذه هي الأجهزة الأمنية التي يراد لها أن تستلم قطاع غزة في ضوء المصالحة المفترضة، والتي تحرك ملفها هذه الأيام، وخففت الضغوط عن عبّاس ورهطه؟ وللتذكير وبأنه بحسب التقارير والتصريحات فإن الملف الأمني - الملف الأخير من ملفات المصالحة المفترضة -  في طريقه للحل هذا الأسبوع!

والباقي عندكم

لا نامت أعين الجبناء

الروابط

http://www.youtube.com/watch?v=-wQ1KZe2s4o



(275177) 1
وملشيات حماس تسرق البطانيات
خليل سميرات
ماذا يقول الدكتور حمامي في ملشيات حماس التى اقتحمت مستودعات الانروا وسرقت منها اكثر من ستة الاف بطانية كانت ادارة الانروا تنوي توزيعها على اللاجئين الفلسطينيين لاتقاء برد الشتاء فهل يختلف سلوكها عن اية عصابة من الحرامية حتى لو اعادت البطانيات الى الانروا بعد افتضاح امرها ؟
October 24, 2010 2:49 PM


(275196) 2
مسكين يا شعبي
ابو اسلام القدس
حين دخلت القوات الفلسطينية عام 1994 ظننا أننا حققنا نصراً مؤزراً على الكيان الصهيوني بدخول الفلول الوطنية الفلسطينية الارض المقدسة وقلنا جاء العون وجاء المدد , وأجاك الموت يا محتل , فرحنا بإخوتنا الداخلين الينا من الخارج وزمرنا وطبلنا وأخذنا نحتضنهم مثلما احتضن الانصار المهاجرين .
وجاءت انتفاضة الاقصى عام 2000 وتبين بعدها بسنتين او ثلاثة ان الاشاوس الذين دخلوا الارض المقدسة ليكونوا عونا لنا أصيحوا جلادين للمحتل يسومون أبناء شعبهم سوء العذاب إلا من رحم ربي ممن بقي فيهم ذرة من خير وما أقلهم .
صار الاشاوس جند الوطن والشعب أشد فتكاً وعداءً من المحتل نفسه يهاجمون جموع الناس حتى في المساجد ويضربون الواقف والساجد ويا ويله اللي بطلع في مظاهرة ضد المحتل .يا ويل أهله يللي بزعج المحتل ويا ويله ويا ويله ........
تذكرنا ان أطياز الاشاوس (الفاتحين) الذين وافقت اسرائيل على دخولهم الارض المقدسة مختومة بختم المحتل , وأن من ظنناهم عرباً مثلنا طلعوا مستعربين وليسوا منا في شيء .بعد أن عاملناهم معاملة الاخوة تبين انهم أدنى وأحط من الكلاب لأن الكلب اذا أطعمته وآويته صار حارس و صديق .
أما ميليشيات عباس فهم كلاب للمحتل
مسكين يا شعبي
October 24, 2010 4:25 PM


(275231) 3
ان كان ولا بد من مصالحة فيجب المفاوضات مع الاسياد وليس العبيد
ابو محمد من الشابورة
لا ندري عن اي مصالحة تتحدثون..انا انصح الاخوة في غزة ان كان لا بد من المصالحة فيجب اختصار الطريق وتوفير الجهد والوقت والشروع في المفاوضات المباشرة مع الاسياد في تل الربيع وليس مع العبيد المنبطحين في رام الله.. اما هذا واما لا مفاوضات مع من يخون شعبه ومن هو دون بائعات الهوى في الكيان والذي قرأنا عنهن انهن لا يسمحون لاي فلسطيني بارتكاب الفاحشة معهن ان كان فلسطينيا (يعنى بلغة اهل رفح الشابورة)ال...وطة اشرف من هؤلاء المنبطحين ..
October 25, 2010 1:25 AM


(275236) 4
jلعنة عرفات
ناديه الحسيني
هذه مخلفات عرفات والتي ستبقى لعنتها تلاحق شعبنا الفلسطيني الى ما شاء الله مثلها كمثل ما سماه مكتشفي الأثار بمصر ب " لعنة الفراعنه " وهو مرض مجهول الأسباب كان يصيب بعض مكتشفي الأثار حيث يصاحب هذا المرض المصاب به طيلة حياته ولا يوجد علاج ناجع له .

هؤلا الرعاع من أبناء فتح- مخلفات عرفات - قد عرف التاؤيخ مثلهم في مختلف الثورات , حيث كان هناك دائما طابورا خامسا في تاريخ الثورات يتامر على الثوار ويستقوي بالمحتل . العامل الأساسي لتقويض هؤلاء الرعاع و تفويت الفرصه على المحتل كان دائما في مدى وعي الشعوب تجاه ما يحاك ضدها من مؤامرات و مدى استعدادها لمواجهة الطابور الخامس لاستئصاله كخطوه أولى على طريق التحرر .

الأشرف لحماس - ان كان لا بد من التفريط و هذا ما أستبعده من حماس خصوصا و من فصائل المقاومه عموما - أن تضع يدها بيد أسرائيل على أن تضع يدها بيد عباس وزمرته- صبيان اسرائيل - لأن الأخير لا يملك من امره شيئا بينما الأول هو من يتحكم بعباس .

October 25, 2010 3:32 AM


(275261) 5
شركة عباس-فياض للخدمات الأمنية
محمد شحادة
انها يا دكتور ابراهيم ليست سلطة ولا ميليشيات حتي انها مجرد شركة امنية تسمي (شركة فياض -عباس للخدمات الأمنية)وهذه الشركة كل خدماتها لاسيادها الصهاينة حيث انها تحوز منهم مبالغ مالية كبيرة نظير الخدمات الامنية التي تقدمها لهم،وتظل اولا واخيرا شركة لا تعبر الا عن نفسها ومصالحها ومصالح من يتبعها ومن يقبض منها،ولا تمثل الشعب الفلسطيني بحال من الاحوال.
October 25, 2010 9:01 AM


(275665) 6
ابراهيم حمامى وجوبلز حاله واحده
عادل سمير
ابراهيم حمامى يستخدم نفس اسلوب جوبلز وزير اللارشاد والاعلام ايام حكومة هتلر فى المانيا النازيه وتستطيع ايها القارىء ان ترجع الى ادبيات واسلوب جوبلز واقرا ما يكتبه هذا المدعو حمامى لترى بنفسك انه ينسخ من كتبه سطر سطر
فهل ابراهيم حمامى شخص يستحق اسم كاتب ومفكر انت ايها القارىء من يحكم على هذا الشخص
للعلم من ادبيات جوبلز انه قال اكذب ثم اكذب ثم اكذب فسيصدق الناس كذبك وستصدقه ايضا انت
October 28, 2010 10:28 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز