Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

منى فضل دزدار أول فتاة فلسطينية تشغل عضوية مجلس النواب النمساوي

                                                                                                                                                                                                  

 
                                                                                         أول إمرأة فلسطينية تشغل منصب نائب في البرلمان الإتحادى النمساوي
 
                                                                                                                                 منى دزدار
 
 
 
 

 

كثيرون قد لا يعرفون من هي منى دزدار ، أو ربما لم يسمعوا عنها من قبل ؟؟؟

وخصوصا أبناء الجاليتين العربية والإسلامية بالنمسا ، فأسمها العربي الرنان بالكاد يتردد في المحافل السياسية ، المناسبات الاجتماعية ، الندوات الفكرية والثقافية ، وما أكثرها .

لا ندرى إذا كان اللوم يجب أن يلقى به على عاتق القائمين والمعدين والمنظمين لتلك الفعاليات ، وهل هناك نوايا مسبقة للتعتيم عليها ؟ أو ربما يعود السبب إلى قلة تجوالنا في غياهب الصحف النمساوية ، الإلكترونية منها والمطبوعة . أوعل افتقار السيدة منى إلى التنسيق مع أبناء جلدتها وتنظيم لقاءات دورية معهم تطلعهم فيها عن نشاطاتها السياسية  هو بيت القصيد؟؟؟

إذا من هي منى  فضل دزدار ؟؟؟

بعد بحث أستغرق عدة دقائق في المواقع والصحف الالكترونية على شبكة الانترنت، الناطقة باللغة الألمانية استخلصنا نبذة عن هذه الشابة الفلسطينية الفذة ، والتي أثبتت جدارتها بتحصيلها العلمي العالي و أصبحت ذات شأن بعد أن حجزت لها مكانا بين صناع القرار في جمهورية النمسا .

منى دزدار  في سطور:

ولدت بمدينة فيينا بتاريخ 22/8/1978 وترعرعت فيها وارتادت مدارسها ، وهى ابنة لعائلة فلسطينية هاجرت من فلسطين إلى النمسا .

حاصلة على درجة الماجستير من كلية علوم الحقوق ( جامعة فيينا ) ، 1966- 2004

تمرين عملي في بروكسل (بلجيكا) مقر البرلمان الأوروبي 2004-2005

حاصلة على درجة الماجستير في القانون الدولي (جامعة السور بون - فرنسا) ، 2005-2006 

تتحدث وتجيد كل من : اللغة الألمانية ، الانجليزية ، الفرنسية  والعربية ,

نائبة  في البرلمان الاتحادي النمساوي منذ 28/1/2010

تنويه : المقدمة سالفة الذكر تهدف إلى تسليط الضوء على امرأة مسلمة عربية فلسطينية استطاعت أن تتبوأ أعلى المناصب  في بلاد الغرب  .
 
                              


(273449) 1
تبوأت اعلى المناصب في بلاد الغرب!!!
أبو عمر الفلسطيني.
احنا كمان عندنا في الدانمارك-أجانب عرب وباكستان وأتراك في ما يسمى-البرلمان الديموقراطي...ولكن, ما ان
تنتهي الزيطة والزمبليطة على صفحات الجرائد والتلفزيون حول ديموقراطية وسماحة الغرب...الا ويوضعون
على الرفوف فلا نعود نسمع عنهم شيئا. يعني يصبحون مثل
"العربُط لا بيحل ولا بيربُط"...على مهلك لا تحرق اعصابك!!
October 9, 2010 2:20 AM


(273452) 2
ماقصدك
sertip
سلام للاخون فى عرب تايمز والاخ ناصر\مامقصود من مقالك تعمل دعايه للاخت منى .يااخى الاصلاح فينا نحن الاجانب فى اوربا عامه اليد الواحد لاتصفق ممكن نائم انت شوتعمل هي اورباتعنى ديمقراطيه حريه صناديق الاقتراح تحب تبني لنامساجد وغرفه حلاقه وتحويل اموال ودكان بقاليه وصاله بليارد والبيره ثمن رخيص حتى شباب ياتون للمسجد يكفينانخدع نفسنا السيده منى ولادتها نمسا اذن تحب خير للجميع واتركها تمارس حياتها ام تحب تصلى مع متخلفين وحاقدين وناكر الجميل خليهاتغنى وتريد مني تفاح ومين اجيب تفاح
October 9, 2010 2:53 AM


(273457) 3
فلسطينية في برلمان النمسا
هذا هو الفلسطيني مبدع في كل مكان
فلسطينية في برلمان النمسا وحثالة بدو الارجدن ينمنعون الفلسطيني من تبؤ المناصب حتى في البرلملن
رغم ان البدو هؤلاء في الاردن ليسوا سوى قاطعي طريق وسفلة ومجرمين
ورغم ان الاردن هي اصلا شرق فلسطين
الى جهنم باذن الله كل من ظلم الفلسطينين في الاردن واولهم ال المجالي الا من رحم ربي
ارفع راسك انت فلسطيني وجايكم يوم اسود يا كلاب بدو شرق فلسطين او لاردن كما يسمى اليوم
October 9, 2010 4:22 AM


(273458) 4
The family name
k.kaddoura
The family name is stange for palestinians,Dizdar?iam palestinian too,if you didnt mention her first nationality,i will think she is Irani or Pakistani or any thing else but not Arab(palestinian)Any way i hope to her good luck and to all Arabs in such position.
October 9, 2010 4:28 AM


(273506) 5
ليست وحدها ،إليكم هؤلاء أيضا رقم 1
محمد شحادة
وهؤلاءأيضا فلسطينيون
وزير الاقتصاد السابق في شيلي رافائيل طراد.
وزير الزراعة السابق في شيلي اسكندر هلسا.
حاكم مقاطعة كولون البنمية السابق جاسم سلامة
خورخي بريز أبو لاعراش وزير خارجية غواتيمالا .
يوجين قطران اول قاض من اصل عربي في بريطانيا
خوان خوسيه دابوب المدير الاداري للبنك الدولي شغل عدة مناصب منها وزير المالية السلفادوري الاسبق ورئيس شركة الكهرباء العامة في السلفادور كما أنه رجل اعمال بارز في السلفادور
ايفون رويده عضو البرلمان السويدي.
ادواردو خوسيه أبو شايبة رئيس مجلس النواب الكولومبي الأسبق.
انطونيو السقا رئيس سابق لجمهورية السلفادور.
أوسكار كافاتي وزير الصناعة والتجارة الاسبق في هندوراس وهو رجل أعمال يمتلك مزارع كبيرة للبن مساحتها 1200 هكتار((الهكتار =10 آلاف متر مربع يعني حوالي 10 دونم)).
يتبع
October 9, 2010 1:06 PM


(273507) 6
ليست وحدها ،إليكم هؤلاء أيضا رقم 2
محمد شحادة
رئيس البنك المركزي في هندوراس فكتوريا عصفورة
جون سنونو حاكم ولاية نيو هامشير سابقا ورئيس سابق لجهاز البيت الأبيض .
جون سنونو الابن سناتور أميركي.
شفيق حنظل الزعيم التاريخي لثوار جبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني في السلفادور.
ألبرتو فقوسه رئيس جمهورية هندوراس الأسبق.
سعيد شومان الرئيس الحالي لبيليز(هندوراس البريطانية).
ناصر ابو خضر عضو برلمان الدانمارك ورئيس حزب الخضر
علي رشيد عضو البرلمان الايطالي
اريان الفاصد عضو البرلمان الهولندي
فاطمة شمعة تم تعيينها حديثا رئيسة لشؤون المهاجرين في نيويورك لتكون اول عربي مسلم يشغل هذا المنصب
عطا الله سعيد في البرلمان البريطاني عن حزب العمال
غازي مريش في البرلمان الكندي
سام رسول الكونجرس الامريكي
جو هوكي وزير سابق في استرالياعضو البرلمان الفيدرالي الاسترالي
فرانك سكران اول عربي شغل منصبا رفيعا في الحكومه الامريكيه -نشر مقالات حول القضيه الفلسطينيه في مجلة التاريخ الجاري ثم في جريدة واشنطن بوست ترأس فرع واشنطن لجمعيه العصبة الفلسطينيه الوطنيه عام 1921
سوسن شبلى أول امرأة من أصول عربية تتولى رئاسة قسم حوار الثقافات بوزارة الداخلية بولاية برلين.
محي الدين الجمل عمدة مدينة سابق في البرازيل ويعيش حاليا في الاردن
ربيع ازد أحمد، أول عربي يتولى منصب نائب رئيس بلدية مدينة بالدنمارك
October 9, 2010 1:07 PM


(273509) 7
إلي k.kaddoura
محمد شحادة
عائلة الدزدار عائلة فلسطينية مقدسية بل من اكبر عائلات القدس
October 9, 2010 1:11 PM


(273516) 8
To comment # 3 writer
Iben Alsham
I would like to say that I do understand your frustration and I do feel it too. However, my frustatrion and yours should not justfy what you have wrote about the Jordanian. you have every right to attack the people behind these rules and hashmite royal family but not all the people of Jordan. BTW, I am not believe in borders between the Arab countries at all.
October 9, 2010 2:42 PM


(273535) 9
أكتب شيئا آخر!
سويدي !
استاذي العزيز ، تحية أرجو أن تكتب بيراعك السيال عن موذوع مفيد أما كل يوم جاليب خبر من النمسا فنشكرك عليه..ما لي أري الكتاب يأتون بأخبار وينفشونها مقالات جمجوم يعمل دعاية ل"مصريون" وأبو لحية عبعال يعمل دعاية اسلام اون لاين وحضرتك لعرب النمسا ، وعني أهمس بأذنك بحب هات جديدا بجد ورزانة والا فلا ..تحيتي الأخوية لك...
October 9, 2010 7:04 PM


(273542) 10
I wonder
Passer by
All this talent and glory, and someone like Abbas and Dahlan rule the Palestinian people? Or is that the international community could not find anyone better than Abbas to speak to as a representative of the Palestinian people? Just wondering!!!
October 9, 2010 8:57 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز