Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

خطأ التقديرات: هل يدفن مسجد قرطبة أحزان 11 سبتمبر؟

لا يخفى على أحد أن من قام بمذبحة الحادي عشر من أيلول 2001، هم في غالبيتهم مسلمون من التابعية السعودية، وأعلنت، فيما بعد، جماعة القاعدة التي يتزعمها السعودي أسامة بن لادن مسؤوليتها عن صدم برجي التجارة العالمية بطائرات مدنية مختطفة، الحادث الذي راح ضحيته قرابة الثلاثة آلاف ضحية، وانهيار البرجين الرمزي الذي كان إيذاناً بانهيار حقيقي للتجارة العالمية عقب الأزمة الاقتصادية العالمية التي اجتاحت العالم في العام 2008، والتي لم تكن في حقيقة الأمر سوى إحدى التداعيات لسبتمبر 2001، نتيجة الحملة العسكرية الأمريكية الواسعة ضد كل من أفغانستان والعراق، والإنفاق العسكري الهائل الذي استهلك كل مدخرات الاحتياط الفيدرالي الأمريكي، والعجز عن تمويل أو تعديل الميزان التجاري والأنفاق على الكماليات، ما أفضى للانهيار الآخر الموازي لأسواق التأمين والعقارات.

ولم تكن جروح وويلات الحادي عشر من سبتمبر قد اندملت بعد، حتى أعلنت جماعات ضغط إسلامية، مستغلة مواد في القانون الأمريكي، ومدعومة بعائدات نفطية لم توظف يوماً في مجالات إنسانية وحيوية كالإسكان، والتعليم والصحة في العالم الإسلامي الذي يعاني الجهل والأمية والفقر والأمراض، عن رغبتها ببناء مركز إسلامي ومسجد اختير لها اسم قرطبة، وهو اسم لمدينة إسبانية غير عربية ولا مسلمة اليوم وكانت مستعمرة بدوية سابقة في رمزية تدل على النوايا التوسعية غير القانونية للجماعات الدينية في إعادة احتلال دول ومدن مستقلة ذات سيادة، وإخضاعها لسلطات احتلال ديني وإقامة أنظمة ثيوقراطية دينية استبدادية على أرضها، وهذا بحد ذاته يشكل انتهاكاً خطيراً لسيادة الدول واستقلالها.

وفي الحقيقة يبدو أن الإرهاب الناجم عن الشحن الدعوي لم يتوقف عند كارثة الحادي عشر من سبتمبر التي التزمت رموز دينية كبرى في المنطقة الصمت حيالها ولم تدنها، لا تصريحاً ولا تلميحاً، فقد أقدم الرائد الطبيب نضال مالك حسن، على قتل ثلاثة عشر جندياً من زملائه على خلفية شحن ديني في شتاء العام الماضي، ومحاولة الشاب النيجيري عمر الفاروق تفجير طائرة أمريكية عشية عيد الميلاد، تبين لاحقاً أن الشخصين هما من أتباع الشيخ اليمني - الأمريكي أنور العوالقي المرشد الروحي لطالبان اليمن وقاعدتهم الجزراوية.

إن هذا الإلحاح والإصرار العجيب من قبل هذه الجماعات (........) ومن يقف خلفها ويدعمها لإقامة مركز ديني على مقربة من مكان البرجين ، وفي هذا الوقت بالذات، وتزامناً مع الذكرى التاسعة لمبحة أيلول الأسود الأمريكية، ما هو في حقيقة الأمر سوى خطأ كبير وعام وسوء بيـّن في التقدير والحسابات من قبل القائمين على هذا المشروع الجدلي فالمسلمون اليوم بحاجة لبناء جسور الثقة والتفاهم مع الغرب قبل وضع أي حجر فوق حجر، أو تشييد أي بناء آخر. وهناك قوى يمينية متطرفة، في عموم الغرب، تتربص بكل ما هو أجنبي وغريب وتعزو إليه سبب الفقر والأزمة الاقتصادية التي يعيشها الغرب، وقد كان لنجاح هذه القوى في البرلمان الأوروبي وسيطرتها على مقاعده واندحار اليسار وما يسمى بالقوى الاشتراكية أكبر دليل على ذلك. وما منظمات من مثل "«التحالف من أجل تكريم الموقع صفر"، و "جيران نيويورك للقيم الأميركية"، التي نظمت تظاهرة في الـ"غراوند زيرو"، احتجاجاً على بناء المركز والمسجد، إلا واحدة من منظمات متطرفة، تشكل جبل الجليد الظاهر من منظمات وهيئات وجماعات تتوالد وتتناسل كالفطر احتجاجاً على "استعراضات" الجماعات الاستفزازية "إياها" في عموم الغرب. ولن نستعرض الخطاب والجدل والنقاش والاعتراض العلني والرسمي الحكومي الذي خرج للملأ حيال هذا التمدد الصحوي الذي سيجر في نهاية الأمر إلى صدام مجتمعي وأهلي، إذ سارع النائب الجمهوري عن نيويورك، بيتر كينغ إلى إعلان رفضه لموقف أوباما المؤيد لبناء المسجد، ولم تأت الانتقادات لأوباما من الحزب الجمهوري فحسب، بل صدر عن المرشح الديمقراطي لمنصب حاكم فلوريدا، جيف غريف، موقف جاء فيه: «لقد أخطأ الرئيس أوباما في موقفه، وأنا أعارض بشدة ما أدلى به لجهة دعم بناء المسجد قرب موقع الهجمات التي تفاخر إرهابيون مسلمون واحتفلوا بتنفيذها وقتل ثلاثة آلاف أميركي».(الشرق الأوسط 19/8/2009).

فمن يعتقد أن الناس بلا ذاكرة هو واهم ومخطئ، ومن يعتقد بعدم وجود متطرفين أيضاً على الجانب الآخر هو واهم أيضاً، ومن يعتقد أن هذه القسرية والتحدي لمشاعر الناس، وما يرافقه من استفزاز وتحد لمشاعر الضحايا الذي قضوا، ولذكراهم التي ستحل بعد عدة أيام، ولذوي أولئك الضحايا الذين ما زالت صور أحبتهم حية في نخيلاتهم، سيمر هكذا مرور الكرام فعليه أن يعيد حساباته، لأننا نعتقد جازمين أن زمن التسامح الغربي مع هؤلاء قد انقضى، وإحدى الكنائس كانت قد أعلنت يوم الحادي عشر من سبتمبر يوماً عالمياً لحرق القرآن، ناهيك عن المضايقات التي باتت تتعرض لها المنقبات والمححبات في أمريكا، ما حدا بالشيخ الوهابي عايض القرني لإصدار فتوى بخلع الحجاب والنقاب تجنباً لذلك، وقال القرني: "إن في الدين الإسلامي يسر في التعامل مع مستجدات الأمور ويجوز للمرأة المنتقبة الكشف عن وجهها، إذا كانت في رحلة سياحية إلى إحدى البلدان التي تحظر ارتداء النقاب"، مشيرًا إلى القرار الأخير الذي اتخذته السلطات الفرنسية بشأن حظر ارتداء النقاب، وأضاف: "لا يجب علينا أن نجابه الناس في بلادهم أو في غير بلادهم، أو أن نحمل أنفسنا على المشقَّة". وأضاف بحسب صحيفة الشروق المصرية 26 يوليو/تموز 2010: " وأكّد الداعية السعودي أن الإصرار على تغطية المرأة لكامل وجهها في البلدان التي تحظر ارتداء النقاب، قد تكون له آثار سلبية تنعكس عليها وعلى زوجها.

إضافة للقوانين المتشددة التي باتت تطارد المسلمين في القارة العجوز من إصدار قوانين تحظر النقاب والحجاب. وتسجل حادثة محاولة ذبح سائق تاكسي مسلم من بنغلادش من قبل راكب أمريكي دلالة بالغة على حجم الاحتقان الموجود في الشارع والمشاعر الحقيقية حيال المسلمين جراء هذا الاستعراض الفارغ للجماعات الدينية الذي سيضر أيما ضرر بمصالح وبقاء المسلمين في الغرب عموماً. فلتسامح الغرب مع الاستفزاز الغربي حدود، ولن يكون من دون نهاية وهناك ما زال هناك من بين رموز هذه الجماعات ما زال يعيش الحلم الإمبراطوري الديني القديم في إقامة الدول الثيوقراطية الكهنوتية المستبدة في الألفية الثالثة.

 وتعقيباً على الحادثة،2 فقد : استنكر "تكتل مدينة نيويورك لوقف الخوف من الإسلام" الاعتداء واصفا إياه بأنه "مثير للقلق الشديد في ظلّ أجواء الخوف من الإسلام التي يولدها رافضو مشروع المركز الإسلامي الثقافي". كما حذر مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية من الخطاب المشحون في المدينة، والناجم عن الجدل حول خطة بناء مسجد ومركز ثقافي قرب موقع اعتداءات 11 أيلول (سبتمبر) 2001، معتبرًا أنَّه يخلق أجواء خطرة. وفي سياق آخر، وحول نفس الموضوع: "أعرب أحمد شريف( السائق البنغالي- الكاتب) في تصريحات نشرها اتحاد سائقي سيارات الأجرة عن حزنه الشديد. وقال شريف "أنا حزين جدًا... أعيش هنا منذ أكثر من 25 عاما وأعمل سائق سيارة أجرة منذ أكثر من 15 عاما وأولادي الأربعة ولدوا هنا. لم اشعر قط باليأس وانعدام الأمان كالذي اشعر به اليوم". ولفت شريف إلى أنَّ "الجو العام خطر جدا الآن، وعلى السائقين جميعا توخي الحذر".

قد يكون بناء المركز الإسلامي بداية لسلسلة من أعمال الانتقام المتبادل بين المتطرفين على الجانبين، ولن يسهم إلا في زيادة وتكثيف حالة الاحتقان الموجودة أصلاً، وتوتير الأوضاع المتوترة التي تسبب بها المهوسون دينياً، والذين قد لا يقل القائمون على بناء المركز وفي هذه الأجواء الاحتقانية والمشحونة ضد المستقلين، تطرفاً، وجهلاً، وهوساً عن أولئك الذين صدموا البرجين، فهدف الفريقين في النهاية "الصادم والباني"، واحد وهو بناء الإمبراطورية الثيوقراطية الدينية المستبدة على أراضي الغير، وإن اختلفت طرق ووسائل وأدوات الفريقين، وما بناء المساجد والمد الدعوي الصحوي، وبهذا الشكل الاستفزازي، إلا إحدى أدوات وآليات الانتقال المأمولة نحو الدولة الدينية لا نعتقد معه أن قوى التطرف والتأجيج على الطرف الآخر، صاحبة الأرض ستقف مكتوفة الأيدي حياله، وقد تكبر كرة الثلج التي تتدحرج اليوم ببطء وخجل لتأخذ في طريقها أكثر من مجرد بناء مركز إسلامي، ما زال القائمون عليه يصرون على تسميته بمركز قرطبة، في دلالة بالغة الأهمية والرمزية على النوايا التوسعية والإمبراطورية الثيوقراطية الحقيقة التي تقف وراء بناء هذا المركز وغيره من مراكز المد الدعوي الصحوي، وليس البتة من ابتغاء لوجه الله.

 لا والله وبالله وتالله.



(269631) 1
أبشر.... تأشيرة هجرتك عالى الأبواب ! بس كمان شوية صبر
قوس قزح
احب فقط ان اذكرك يا حنون بعناقيد الغضب و ابو غريب و غزه حرب تموز في لبنان و غير من هذه الذكريات التي هي ايضا سوف تظل في ذاكرةاهالي ضحاياها ,

احداث سبتمبر11 لم تكن هناك دوله بشحمها و لحمها وراءها , داعمه لها , مفتخره بهذا الأنجاز كما هو حال الدوله الصهيونيه و مجازرها التى لا تعد و لا تحصى و انت و ديمقراطية العالم تتفرجون كالبلهاء لا تتحرك لكم ساكنه,

بالامس أزعجك صوت الآذان و انت في الكافيه و الأرجيله في بوزك, ما تواخذنا خيو,

اليوم مسجد قرطبه في أمريكا باعص مزاجك من وراء المحيط, أدام الله قلقك قول أمين

September 1, 2010 12:58 PM


(269638) 2
صحيح دولة بدو
ابو الحكم
اناانصح المملكة العربية السعودية الوهابية بدل ان تصرف فلوسها في بناء المساجد خارج السعودية بان تستثمر هذه الاموال في بناء البنية التحتية وبناء مجاري الصرف الصحي وان تطور بلاليعها لان دولة كالسعودية فيها اكبر احتياطي للنفط في العالم وبمطرة خفيفة يموت فيها العشرات من شعبها بامطار المجاري والبلاليع
ماذا تتوقع من دولة يحكمها البدو ؟؟؟؟؟؟؟
September 1, 2010 2:05 PM


(269641) 3
لامرحبا بك
ريما بيروتي
انت فاكر نفسك كاتب هل التهجم علي العرب --والسعوديه والاسلام ومظاهر الاسلام من حجاب واذان--والعرب والبو والبداوه
وهل السخريه من العرب في كاس العالم عندما تكتب في الرياضه خصيصا لغرض التهجم ليس الا
وللاسف تستغل مساحه الحريه في اراب تايمز لنشر سطور الحقد بشكل شبه يومي
اناشد محرر اراب تايمز ان يضع خطوط حمراء لكل من يرسل مقالاته للنشر
September 1, 2010 2:25 PM


(269642) 4
كتاباتك كالثلج في الصيف!!.
سومر
قرات لك فاعجبت .!! وقرات .. فتفاجات.. وقرات ايضا فانكرت .. رفقا بالاسلام والمسلمين .فالبائع لدينه كالمتكبر على قومه !!. وكالواقف على قمه جبل .. يرى الناس من بعيد صغارا.. ويرونه من بعيد صغيرا.. اذن تمهل!!!. فالحياه ما هي الا لحظه ,,استفد منها ,, والا .. هويت,!
September 1, 2010 2:34 PM


(269662) 5
كس اختك انته وصاحب الموقع
sami
انته صهيونى حمار وكذلك اسامه فوزى شارون وكلكم حمير وعملا صهيون ومرتزقه للمال لا اكثر
September 1, 2010 3:58 PM


(269672) 6
عجيب امور غريب قضيه
sertip
شكرلعرب تايم والاخ نضال يوميه السعوديه تخرج لنافلم هندي يوم فتوى تبرك بالبول ويوم فتوى ارضاع كبير والله عيب ياناس مولاناالمنتبي قال نحن امه ضحكت من جهلها الامم وماذايعني مسجد قرطبه هل يحل شئ امريكا مستفاده بدخول كم مليار دولار بنوكها وجهله مسلمون مايستفادوا هناك مئات مساجد فى اوربا لايدخلها احد ولاشفنا من يصلى كم واحد من العجزوعندما تدخل المسجد ممنوع استعمال ماء حتى تغسل طيزك وتصلي فى مساجد المغاربه طبعااغلب مساجد اورباصنع مغاربه طبعا لقله عقلهم وقله ذكائهم او تشاهد بعض مساجد طابق سفلي للالعاب للشباب طبعا بليارد وتنس وبطل البيره رخيص شوف الذكاءلجلب شباب للمسجد مهم لااوربا ولاامريكا بحاجه للمساجد مجرداكذوبه لاغيرها سعوديه كانت تغرق من غائط او وساخه تواليت نعم بحيره مسك لابحيره الخره وبول للعمال الاجانب يارب خاطر هذاالشهر مبارك نجينا وخلصنا من جهله ومتخلفين حكماء سوريه ومصر وليبيا وسعوديه ويمن وسودان وتونس وامراء الامارات قولوا امين
September 1, 2010 5:02 PM


(269678) 7
مركز قرطبة وعرب تايمز
مصطفى البحري
أولا مركز قرطبة اسم رمزي يدل على التعايش بين معتنقي الديانات السماوية الثلاثة وليس كما ذكرت. ثانيا بما أنك فهمان في كل شيء أرجو أن تكتب مقالا عن البواسير فأنا أعاني من البواسير وبحاجة إلى مقال من كعب الدست من تحت إيديك بلكي بيكون الشفاء على إيديك. وبعدين من فترة وضعت عرب تايمز ضوابط للنشر لم تحترمها هي، إذ إن مقالاتك كلها بلا استثناء سطحية وسخيفة وسقيمة، لو كان جدي ورفيقه اللذان يلعبان الطاولة على ناصية الطريق يعرفان الكتابة بأسلوبك لما اختلف مقالهما عن مقالاتك. مقالاتك لا تصمد في وجه المعايير الأكاديمية ولو لوهلة. وينك يا أسامة فوزي يا أبو المعايير.
September 1, 2010 6:00 PM


(269680) 8
إقتراح لمشروع بديل
احمد

نحن سكان حارة كل من إيدو إلو نطالب أبو كلبشة رئيس مخفر حارتنا, بالسماح بفتح على باب الحارة خمارات ومحلات مساج وستربتيز وسوق للشراميط خاضع للمراقبة الطبية الصارمة. مثل هذا الصرح السياحي والحضاري موجود في معظم الدول المتحضرة ويسمى Red Light district

كذلك يوجد فائدة إقتصادية لهذا المشروع الإنساني لما يوفر فرص عمل للناس المساكين أمثال العاطل عن العمل الأستاذ نضال نعيسة.

بالروح بالدم نفديك يا أبو كلبشة


September 1, 2010 6:09 PM


(269685) 9
القوانين والمشاعر ...
حسن أبو علي
يكرر البعض مقولة أن من أراد أن يعيش بدولة فعليه أن يحترم قوانينها أو فليرحل عنها ، وأنا أؤيد ذلك تماما" ...
ومن هذا المنطلق علينا أن نعود للقوانين السائدة في الولايات المتحدة ومنها حرية الإعتقاد وممارسته ، وبناء" عليه من حق المسلمين بناء مساجد ومراكز إسلامية ليمارسوا فيها عباداتهم وشعائرهم ، وحيث أن القانون قد سمح لهم بذلك وحصلوا على التراخيص اللازمة لإنشاء ذلك المسجد والمركز .. فما المشكلة في ذلك ؟! .
المشكلة هي مكان البناء ! حيث أنه بالقرب من مكان برجي التجارة العالمية اللذان دمرا بأحداث 11 سبتمبر ، وهذا الأمر يؤدي إلى إيذاء مشاعر أهل الضحايا والأمريكيين ... ولكن هل هذا رأي الجميع هناك أم أن هنالك أراء أخرى ؟؟ .
طبعا" هنالك أراء أخرى منها ما يقول أن ما حدث في 11 سبتمبر لا يجب تحميل مسؤوليته للإسلام والمسلمين ، وحسب رأيي الشخصي أعتقد أن بناء المسجد والمركز الإسلامي في ذلك المكان هو تأكيد على ذلك وبالتالي نفي أو ربط بين ما حدث وما هو واقع ...
وإن كانت المسألة تتعلق بمشاعر عائلات الثلاثة الاف ضحية عندئذٍ يمكننا أيضا" ووفقا" لذلك أن نقول :
نظرا" لمشاعر أكثر من مليار ومائتي مسلم سقط مئات الألاف من اخوانهم المدنيين الأبرياء قتلى وترملت نساءهم وتيتم أطفالهم ودُمرت منازلهم في أفغانستان والعراق بيد الأمريكان ، وكذلك في فلسطين ولبنان بفضل دعمهم بالمال والسلاح للصهاينة ، لذلك كله يتم تحميل المسؤولية لكل الشعب الأمريكي بلا إستثناء كما حملوا المسلمين جميعا" مسؤولية أحداث 11 سبتمبر والتعامل معهم بناء" عليه !!! ...
ما رأيكم بذلك ؟ .. هل يعتبر هذا الرأي عقلاني ومنطقي ؟! .. ألا يعبر ذلك عن نفس طريقة تفكير المعارضين لبناء المسجد والمركز الإسلامي ؟!!! .
September 1, 2010 8:01 PM


(269689) 10
متطرفون
Ammar
الى الحد الذي لم يجعل للموضوعيه مكانا في قاموسهم وحل محلها الكذب والدجل والاستهتار بعقول الناس ومنهم صاحب هذه المقاله وبعض من هم على شاكلته
فصاحب المشروع صوفي متطرفونيعني ليس له علاقه بالسعوديه او البدو الذين حولوا قرطبه الى منارة للعلم ورمزا للتعايش بين مختلف الاديان وتركوا فيها ارثا حضاريا ما زال ماثلا الى اليوم
ثم انه امريكي يعيش على الارض الامريكيه ويمتثل لقانونها ودستورها الذي يكفل له حق العباده اينما اراد
ثم انه يريد ان يبني على ملكيه خاصه فمن انتم ايها القرده حتى تحرموه هذا الحق؟؟
الفوضى القانونيه والدستوريه هي في بلادكم تغير القوانين والدساتير بمراسيم يصدرها الزعيم وهو في الحمام وانتم صم بكم لا حول لكم ولا قوه
لن تستطيعوا ان تمارسوا بلطجتكم هذه علينا وانت يا صاحب المقاله لم تستطع لتكب قرفك علينا لولا ان جريده امريكيه اعطتك هذه الفرصه واسال زميلك مامون الحمصي
September 1, 2010 9:18 PM


(269731) 11

احمد
كلامك منطقي جدا الأستاذ نضال وليس هو تهجما على الإسلام والمسلمين كما يتهمونك.
لكن لا بأس فالمسلمون ، وانا واحد منهم ، لا يفكرون بعقولهم وانما ببمؤخرتهم ، للأسف الشيد.
بتشبثهم هذا في تنفيذ رغباتهم في امريكا والغرب ، سيجعل ذلك من القوة اليمينية ان تلتفت حولهم وتهاجمهم من كل مكان وفي كل مكان ، وكان احرى بالمسلمين ان يؤسلمون بلدانهم واوطانهم قبل كل شيىء. فالعالم الإسلامي ليس اقل كفرا من الدول الغربية...لكن لا حياة لمن تنادي.
تحياتي للكاتب الكبير
أحمد
September 2, 2010 6:51 AM


(269751) 12
الى بوق الصهيونيه نضال نعيسه
الرحال
في الحقيقه يوجد اثباتات دامغه وصادره من امريكا تثبت ان من قام بذلك العمل هو الموساد وبموافقة بوش.
فمن ضمن الادله ان الطائرات التي ضرب البرجين كانت طائرات عسكريه حيث كان واضح وجوده شكل بجسم الطائره من الاسفل حيث لا يوجد هذا الشكل الا في الطائرات العسكريه، وايضا لا يوجد لها شبابيك كما للطائرات المدنيه،وايضا وجود عبوات ناسفه في البرجين وايضا عدم وجود كراسي او اجزاء من الطائرات المزعومه كما هو معروف في مثل هذه الحوادث وغيرها الكثير من الادله والاثباتات الدامغه...الخ، اما اعتراف ابن لادن بتلك العمليه فهو دليل واضح انه يعمل مع المجرم بوش ...الخ.
فالمفورض والواجب من المعلقين الذين فعلا يريدون الحقيقه ان يكتبوا ذلك في تعليقاتهم في كل مكان في النت لكشف الاجرام والارهاب الصهيوني برعاية بوش وامثاله.
وللتذكير اذكر بعض الارهاب الصهيوني ضد امريكا بالرغم من مساندتها للصهاينه على جميع الاصعده، ومن هذه الاعمال الارهابيه عملية فضيحة لافون او سوزانا في مصر ، وايضا ضرب سفينة المارينز الامريكي المسماه لبرتي قبالة المياه المصريه حيث قتل وجرح عدد كبير من طاقهما حيث دمرها الصهاينه لكي يعتقد الامريكان ان مصر هي التي قامت بالعمل!!، وكذلك ايضا فضيحة الجاسوس الصهيوني بولارد الذي تسبب في قتل الكثير من الاميركيين وعملائم في الاتحاد السوفيتي حيث قام الصهاينه ببيع المعلومات الى السوفيت!.
September 2, 2010 3:43 PM


(269837) 13
ابحث عن الحقائق وثقف نفسك وبعدها صير كاتب
محمد
يا سبحان الله.. اولا المسلمون لا ناقة لهم فيها ولا جمل في احداث ١١ سبتمبر لانه ما ادعته الحكومة الامريكية يخالف العلم والعقل, اولا لم تحدث في التاريخ ان انهارت ناطحة سحاب سبب النيران ومثال على ذلك ناطحة سحاب ويندسور في مدريد احترقت ١٩ ساعة متواصلة وفي النهاية تم اخماد الحريق ولم تنهار رغم انها كانت في طور البناء وليست مكتملة كالبرجين. ثانيا لماذا انهار البرج الثالث الذي يحمل برج رقم ٧ وكيف علم صاحبها انها سوف تدمر وراح استخرج تامين وبعدها قبض مبلغ محترم؟ لماذا اوقف بروتكول التصدي للطائرات المشبوه الذي يسمح لقائد الطائرة المقاتلة التي تعترض الطائرة المخطوفة حق التصرف بما يراه مناسبا. هذا البروتكول الغي قبل ثلاث شهور من الهجوم وابقي على البروتكول الثاني وهو انتظار الموافقة من وزير الدفاع شخصيا وبعد الحادث بساعات اعيد البرتكول الملغي حيز التنفيذ. ثالثا من كان لديه العلم المسبق بالعملية ووضع اوامر Put option وهذا معناه انك تبيع السهم من دون تحديد اي قيمة معينة للشراءه وضعت هذه الاومر على امريكان ارلاينز سبتمبر 6-7-19 وبدا سحبها من سبتمبر 21 من كان يعرف؟ اما المسجد ابحث عن شخصية الامام؟ والممول للمشروع؟ وبعدها تعرف المغزى ولا تتفلسف
September 3, 2010 6:09 PM


(269910) 14
و صارت للأمريكيين مشاعرا !
خيرية الجزائري
إذا كانت ذكريات المفقودين تزعج مشاعر الأمريكيين، فطعم الموت مر في كل مكان ، فلماذا صوتوا
عل إجتياح أفغانستان، و هدموا مهد الحضارات العراق، ولماذا يساندون العدو الإسرائيلي و بني صهيون
في تقتيل و تجويع إخواننا في فلسطين؟
يحترمون موتاهم ويدوسون الآخرين أحياء بحجة حماية الديمقراطية العرجاء وكيال حلال عليهم حرام علينا .
نريد أن نبني مركزا ثقافيا بمسجد فكم نحن بسطاء في طموحاتنا، وهم يبنون القواعد العسكرية على
أراضيتنا العربية ، و يسرقون ثروات شعوبنا ووووووووشتان ما بين الضررين إذا كانوا يرون في
المركز الإسلامي ضررا يذكر.
إذا كانوا يحترمون قوانينهم فأمريكا أرض لأبنائنا أيضا ونحن نشارك في بنائها وليكن البناء هذه المرة
مركزا ثقافيا في عمق الحدث و ليكتب التاريخ الأمريكي إنجازات مسلمي أمريكا وغطرسة السياسات
الأمريكية التي ولدت الكراهية و زرعت الموت داخل أمريكا و في عقر دارها .
ولصاحب الرد رقم رد ك منطقي وجميل.
September 4, 2010 2:04 PM


(269911) 15
إستدراك
خيرية الجزائري
ولصاحب الرد رقم 9 رد ك منطقي وجميل.
هذا إذا كان للعرب او
المسلمين ضلعا في الموضوع و هوما لا تؤكده كل النظريات و معطيات آلتحليل الإستراتيجي و السياسي
للأمريكيين أنفسهم.
و في كلا الحالتين جنت براقش على نفسها.
September 4, 2010 2:27 PM


(269924) 16
إلى الأخت خيرية الجزائري .. تعليق رقم 15
حسن أبو علي
لو عدتِ إلى تعليقي فستجدين أن من ضمن ما قلته : ( ... طبعا" هنالك أراء أخرى منها ما يقول أن ما حدث في 11 سبتمبر لا يجب تحميل مسؤوليته للإسلام والمسلمين ... ) ، وبذلك فإن ما قصدته هو نفس ما تقولينه تماما" ، وجاء تعليقي بهذه الطريقة ليكون انعكاسا" لطريقة تفكير البعض الذين لا يرون إلا جانب واحد من الصورة ولا ينظرون في الأراء والأفكار والنظريات الأخرى ...
لذلك أرجو أن تكون الفكرة قد وضحت وشكرا" .
September 4, 2010 6:18 PM


(269971) 17
Nidal and Hell
havy
اللهم اشهد يا الله اني بريء مما كتب واني ضعيف لا املك الا الدعاء وان ما كتب لا حق فيه وان صاحب المقال اما انه جاهل فاطلب منك له الهدى واما ان عن سبق اصرار فان أسالك يا الله ان ترينا فيه قوتك في صحته او امواله يا حي يا قيوم واسالك ان ترينا قوتك في صاحب هذه الصحيفة الذي يدعي الحرية لسماحه لكاتب كهذا ان يسيء للدين العظيم اللهم انت الحق اسالك باسمك الأعظم وجدك الأعلى وكلماتك التامة ان ترينا فيهم عظمة قوتك وصلي اللهم على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اللهم اني صائم اللهم آمين) This dua from brother SAQER QURAYSH