Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

 More articles 


إقتراب إعلان قيام دولة الخلافة

 

مئات الأمتار فقط فصلت بين مكان انعقاد المؤتمر الإعلامي العالمي الخامس لحزب التحرير في فندق البريستول بالعاصمة اللبنانية بيروت ، الذي طوقته قوات الأمن الداخلى بكثافة ملحوظة ، وبين صخرة الروشوة الشهيرة الشامخة التي تخالها تمتشق شاطئ بيروت الرابضة على أصداء أحزانها ،وكأنها شاهد عيان على ما تعرضت له هذه البلاد من حروب أهلية واعتداءات واجتياحات ومجازر إسرائيلية ستظل أبدا منقوشة على ذاكرة التاريخ المعبق برائحة دماء الأبرياء والشهداء .

بلغ عددهم حوالي الألف مشارك ، قدموا من كل صوب وحدب ، فهؤلاء من أوروبا وأستراليا وأولئك من أسيا وأفريقيا ، وآخرون من بلاد عربية وإسلامية .

الآف الأميال تلاشت أمام تصميمهم على المشاركة ، ولم تقف حائلا دون حضورهم ، علماء دين سنة وشيعة ، إعلاميون ، مثقفون ، سياسيون ، مفكرون ن عرب وأجانب، تمت دعوتهم فلبوا .

هو حدث بكل ما تعنيه الكلمة ،ولا يمكن اختزال وتدوين أعمال المؤتمر الدسمة ، ولا حتى بكتابة عشرات الصفحات ، فالأقلام ستخشى من أن تجف أحبارها إذا ما تجرأ البعض.

من لا يتفق مع أفكار ومبادئ الحزب ، لن يجد مفرا من النظر إلى الذين حملوا مبادئه على كواهلهم ، إلا من خلال نافذة الاحترام وعين التقدير، فغالبية المشاركين والضيوف والمحاضرين أجمعوا على حتمية قيام دولة الخلافة الإسلامية الراشدة باعتبارها فرض وواجب على كل مسلم، أو على الأقل لم يخفوا حنينهم إليها ، ولو تأنى البعض ونأى بنفسه عن الإفصاح عن ذلك جهرا أو لاذ بالصمت لأسباب يعلمها القاصي والداني .

ناقش المؤتمرون قضايا الأمة ومآسيها وجراحها قاطبة ووضعوا حلولا جذرية لها بحسب رؤيتهم ، ولم يتركوا شاردة أو واردة إلا وأشبعوها تدقيقا وتمحيصا وتحليلا مستشهدين بما اثبتوا بأنها حقائق دامغة لا تحتمل التحريف والتأويل .

المنظمون بذلوا جهودا مضنية لإنجاح المؤتمر العالمي ، فكان لهم ما أرادوا وحققوا مبتغاهم بعد أن استبدلوا ملامح الإرهاق بأسارير الرضي ، وذلك في تحد واضح للعراقيل والمضايقات والعقبات التي حاولت النيل من عقد مؤتمرهم فضلت طريقها إليهم وأضحت أنقاضا على أسوار تصميمهم وعنادهم .

هؤلاء الشبيبة المنضبطون الذين لا يكلون ولا يملون في نشر ما يؤمنون به ، هم نتاج تربية حزبية مبدئية ذات أسس متينة وجذور عميقة ، لا يمكن تجاوزها وتجاهلها أو التغاضي عنها حتى ممن لا يرغبون بالانخراط في صفوفهم ولا يشاطرونهم الرأي والفكر .

فيما يلي ملخص مااستعرضه المؤتمر من قضايا ساخنة وملتهبة في العالم :

موقف حزب التحرير من أبرز القضايا الساخنة في العالم حيث جاءت على النحو التالي:

القسم الأول :القضايا الإسلامية المعتدى عليها في بلاد المسلمين، وهي:

أولا : قضايا المسلمين في البلاد العربية (فلسطين، العراق، السودانانفصال الجنوب)

ثانيا: قضايا المسلمين في جنوب آسيا (أفغانستان، باكستانكشمير)

ثالثا: قضايا المسلمين في جنوب شرق آسيا (إندونيسيا وحركات الانفصال)

رابعا: قضايا المسلمين في غرب ووسط آسيا (تركياقبرص، القوقاز، تركستان الشرقية)

القسم الثاني: قضايا الاعتداء على الإسلام والمسلمين في الغرب.

القسم الثالث: القضايا الدولية العامة التي تمس المسلمين وغيرهم:

أولا: الأزمة الاقتصادية الدولية التي انطلقت من أمريكا وتفرعت في العالم.

ثانيا: الأزمة النووية العالمية، والطاقة النووية السلمية وبخاصة في إيران.

 



(271051) 1
خطأ مطبعى
تنويه من كاتب المقال ناصر الحايك
ورد خطأ كلمة صخرة "الروشوة" والصحيح هو صخرة الروشة، لذا وجب التنويه والتصحيح

ولكم جزيل الشكر

ناصر الحايك
فيينا-النمسا
September 18, 2010 10:57 AM


(271083) 2
بتعرف ليش اسرائيل سعيده فيكم لانها عارفه
مسلم واعي تماما
حزب التحرير ومؤتمره في بيروت واعلان الخلافه اليوم قبل الغد
يالطيف ؟؟؟ اساطيل وجيوش والقوات البرية الاسلاميه التابعه لحزب التحرير قادمه ؟؟؟؟ بس اسرائيل راضيه وساكته عارفين ليش بس لحرق ورقة حركة حماس والجهادالاسلامي وحزب الله والعاملين المؤثرين لانها عارفه من 60 سنه-ان كل كلام حزب التحرير – مش مثل - بل هو ضراط عالبلاط ؟ هل يستوي العاملون والقاعدون يا منظرون -بلا عمل ويحكم كيف تحكمون ---لا وايش بيحكوش الا عالثقيل - ازمة الاقتصاد العالمي والملف النووي الايراني وآلاف الرؤوس النوويه - وحنا آعدين = هل الامه بحاجة لنتظير فقط واسرائيل راضيه عنكم وساكته ليش لخلق نظريات وابجديات جديده في الاسلام وخلط الامور –بين المسلمين ويتمنوا ان يصبح الجميع مثلكم لعلعه وبدون طحن الف سنه اعتقد اخوتي المسلمون التحريريون ان هذه المره ان الامامة قادمه وليست الخلافه لانهم اراهم هم العاملون بدل الجميع وعن جد مش 60 سنه وكمان ستين سنه حكي بحكي شوفو لكم شغله فيها جد بلا مضيعة وقت واقسم لو الشيخ فقيد الامه النبهاني مازال حيا لاوقفكم وبدا شيئا جادا مفيدا بدل من تصورات بالهواء واحاديث نصفها كذب على رسول الله -
September 18, 2010 3:51 PM


(271084) 3

ملا عبد الغفور1
و من منهم يعتزم اﻹستيلاء على منصب الخلافة وإعلان نفسه الخليفة و تكفير من لا يبايعه وإعلان الحرب عليه؟
September 18, 2010 5:34 PM


(271101) 4
رحم الله تعالى الشيخين النبهاني وزلوم
ابو اسلام القدس
الله يوليها للصالح آميييين
September 18, 2010 11:25 PM


(271142) 5
الحلم جميل ولكن الواقع مأساوى !!
وسام محمد
حزب التحرير عندهم كتيب صغير يتضمن النظام الأساسى لدوله الخلافه الاسلاميه ( ويزخر بالمصطلحات القديمه مثل أمير الجيش وبيت المال .. الخ )
التى يتمنون اقامتها ولهم انشطه اعلاميه شفهيه فى بعض الأراضى الفلسطينيه مثل القدس وقطاع غزه وهى لا تعدو كونها ظاهره صوتيه تنشط فى المناسبات والأعياد الاسلاميه ثم تتلاشى .. وهكذا .. والمهم ان هؤلاء الشباب الصغار الذين يبحثون عن هويه ومرجعيه ، هم فى رأييى انعكاس مأساوى لحاله التردى التى يشهدها المسلمون فى هذا العصر ولايرون فى الخلافه الاّ وجهها المشرق فقط .. ولو درس هؤلاء الفتيه حقيقه نظام الخلافه منذ بدايه الفتنه زمن سيدنا عثمان الى سقوط خلافه العثمانيين لتخلوا عنها فوراً .. والسلام .

September 19, 2010 6:36 AM


(271166) 6
عدم امكانية قيام دولة الخلافة
رمزي سلامه
اية دولة خلافة تتكلم عنها يا سيد ناصر ؟ فلو فرضنا ولو جدلا انها قامت فهل تستطيع جمع 40 دولة اسلامية تحت لوائها ؟ وهل يسمح كلا الغرب الرأسمالي والشرق الاشتراكي بقيام دولة موحدة بينهما ؟ وبرأيك ماذا ستكون اهدافها . يا صاحبي الدول الاسلامية متشرذمة الى الحد الذي اصبحت فيه اضحوكة العالم اجمع خاصة بسبب الاختلاف في الفتاوى التي ما انزل الله بها من سلطان وبسبب الفساد الاجتماعي الضارب اطنابه فيها والمشاكل العديدة التي تعاني منها . ولمعلوماتك فان الكثيرين من الباحثين الاستراتيجيين يتوقعون حروبا بين الدول الاسلامية ذاتها في المستقبل القريب فهل هذا يبشر بقيام دولة الخلافة ؟؟؟ حتى ولو قامت دولة الخلافة فانها ستعيدنا 1600 سنة الى الوراء حين لم يكن انترنت وقنوات فضائية . فيا صديقي العزيز اتركك من هذه الامور ودع الشيوخ الافاضل يتحفوننا بما لذ وطاب من الفتاوى الجنسية وغيرها المتعلقة بما يجوز ولا يجوزكشفه من جسم المرأة وفتاوى الاستحاضة والحيض وفتاوى الاختلاط والارضاع والعادة السرية والسحاق وكل هذه الامور تجذب الشبان والكبار على حد سواء
September 19, 2010 8:09 AM


(273727) 7
النصر مع الصبر
الرشيدى السودانى
فمهل الكافرين امهلهم رويدا
الكثير من اعداء الامه يتخذ الموقف والخطوه بالسخريه والازدراء وكانهم يقولون بلسان اهل قريش اجعل الالهة الها واحدا ان هذا لشى عجاب
لا شك ان الخلافه الاسلاميه عائده بعز عزيز او بذل ذليل وعسا الله ان يوفق كل من يسعى لتوطيدها وبث مفهومها
October 11, 2010 10:58 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية