Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


مرة اخرى حول مسلسل القعقاع ... رد لا بد منه

 

ترد كثير من التعليقات النارية والصاخبة والمشاكسة على ما تخط أيادينا، وقد أصبح معظمها في حكم العادة والمألوف فأنت تناطح إرثاً تراكم في العقول عبر 1400  عاماً حتى أصبح جزءاً منها وليس من السهولة زحزحته فما بالك إزالته أو التعامل معه من غير منظوره وفهمه الخاص للكون والحياة وطبيعة الأشياء. وأحاول جاهداً ألا أرد على أي من التعليقات على اعتبار أن حرية التعبير مكفولة ولكل إنسان حق التعبير، وليس من الوارد احتكار الرأي وفرض وجهة نظر الكاتب، فنحن في ملعب وساحة حوار تقتضي تبادل الآراء، ومعيار نجاح أو فشل أي رأي هو الزمن وحكمه المنطقي، فنحن نقول ما لدينا، والآخر يقول ما لديه، والأيام والزمن وحده هو الكفيل بإظهار من هو صاحب الرأي السديد والموقف السليم. غير أن بعض الآراء والتعليقات تستوقفك لغرابتها، ولا بد من التوقف عندها كصاحب/ة هذا التعليق الذي ورد تعقيباً على مقالنا حول مجرم الحرب والسفاح البدوي القاتل المدعو القعقاع، الذي تعرض القنوات الرسمية العربية مسلسلاً له يمجد القتل وقطع الطريق والاعتداء على الناس واحتلال أراضيهم بالقوة، ونحن حين نصفه بهذه الصفات فلعمنا اليقين، ومن طبيعة معرفتنا بصفات الألوهية والربوبية فلأننا نعتقد بالمطلق أن لا إله في العالم يستهويه كل هذا الدم، ولا إله في العالم يطلب من أحد أن ينصر له دينه وهو على كل شيء قدير، ولا إله في العالم يستلذ برؤية هذه المناظر المقززة والمروعة ويفضل هؤلاء القتلة والمجرمين، كما أن لا عقيدة ولا أي فكر آخر يتطلب كل هذا الدم حتى يقنع الناس فيه طالما أنه يمتلك قوة الإقناع الكافية، حيث  ورد في تعليق من وقع/ت باسم سهم عبد الرحمن الشهري، نتركه بكافة أخطائه النحوية والإملائية كما جرت العادة عند هؤلاء الذين لا يتقنون لغة أهل الجنة:  

 

(26 - عيب

2010 / 8 / 20 - 13:50 سهم عبدالرحمن الشهري 

يبدو أن الكاتب قد تجرد من كل قيم العيب والحياء، وتجرد أيضاً من الأدب والإحترام ، فمقالته تدل على ضعف شخصيته هو ومن اتبعه، وعدم المامه بالتاريخ الإسلامي الطاهر بدأ واضحاً منذ أول كلمة، فأصبح يبطش بكلماته الغبيه كل شارد ووارد، ليس من كلامك أيها النضال ما يفيد أو يقنع، فجميع ما ذكرته أحقاد دفينه في قلبك واردت أن تخرجها للجميع لكي تجد من يؤيدك حتى بكلمة؟!!

يا أخي اتق الله فوالله أنك محاسب على كل كلمة قلتها.. فالله سبحانه وتعالى لا ينام ولن يتركك أنت وأمثالك تتمادون على الدين وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)، انتهى الاقتباس والتعليق.

 

بداية أشكر صاحب/ة التعليق على ما ورد في تعيقه/ا، وتفاعله مع الموضوع من وجهة نظره/ا التي أتفهمها جداً، والقضية الأهم والأولى والسؤال الجوهري، هل الله القادر العظيم ملك السموات والأرض بحاجة لعبد من عباده كي ينصره على عباده الآخرين؟ هل العبد ينصر السيد أم السيد هو الذي ينصر العبد ومن هو بحاجة للآخر؟ من ينصر من ومن ينتصر لمن؟ لقد ضيعنا الفكر الديني بطرحه الساذج وأسلوبه المقلوب؟ ولماذا ندعو ونتوسل إلى الله إذا كان هو بحاجة لنا لننصره على "القوم الظالمين"؟ ألا يقتضي الحال ها هنا، ووفق المنطق إياه أن يتوسل هو لعبده كي ينصره على القوم الظالمين؟

 

 ثم يمكنني القول بأنه ليس من "العيب" أبداً تسمية الأسماء بأسمائها، وحين نرى جريمة، أو نرى قاتلاً، أو لوحة جميلة، ونقول عن الجريمة أنها مروعة، وعن القاتل أنه مجرم، وعن اللوحة أنها رائعة فهذا ليس عيباً بالمطلق، وأعتقد أنه قمة المنطق والتفكير السليم والخلق الرفيع، ولكن "العيب" حين نقول عن جريمة القتل بأنها عملية استشهادية ونؤيدها، وعن القاتل شهيداً وبطلاً وفارساً وداعية للحق، أو حين نجرم صاحب اللوحة ونمزقها ونصفها بأنها كفر وبدعة..إلخ هنا قمة العيب، وهذا بكل أسف هو ما يجري على ساحة مجتمعاتنا اليوم يا صديقتي حسب المفاهيم المقلوبة والتصورات المشوهة العمياء، فأرجو أن أكون قد أوضحت جزئية من مفهوم العيب الذي تكلمتَ/تِ عنه. ثم إذا كانت حرية التعبير والتفكير الحيادي والموضوعي المجرد عن الغرائزية الدينية والعصبوية القبلية والقومية وتسمية الأشياء بأسمائها هو أحقاد دفينة، فإن كل مفكري العالم وفلاسفته وعظمائه الذين غيروا مجريات التاريخ والكون هم بشر حاقدون وأعتقد أن أحداً لن يصدق هذا الزعم ويقر به، وبهذه النظرية والفرضية التي تقول/ين بها. وهي بالمطلق ليست أحقادا دفينة بقدر ما هي رحمة وشفقة على تلك الدماء وعلى أولئك الأطفال الذين تيتموا، والرجال الذين فقدوا حياتهم أمام جحافل القتلة المتعطشين للدماء، والنساء اللواتي استبيحت أعراضهن وتم سبيهن أمام ناظري أزواجهن وأطفالهن في حفلات الموت البدوية السادية التي يسمونها قادسيات وأنفال وحطين واليرموك وأمهات معارك كما فعل السابقون واللاحقون وعلى رأسهم سيدكم المقدام صدام. ومن يناصر المظلومين والمعتدى عليهم والسبيات لا يحقد بل يحب، ويعطف ويشفق ويطلب الرحمة والعفو والشفقة على القاتل الموتور المنفلت من عقاله.

 

وحول محاسبة من يفعل ذلك من قبل الأخ/ت المعلق/ة الكريم/ة، وهنا بيت القصيد، فأولاً أنا لا علاقة لي إن كان الله ينام أو لا ينام ولا أراقبه ولست متأكداً من أنه ينام أو لا، وهذا ليس شأني ولا عملي ولا أتدخل في عمله تبارك وتعالى، كما لا أعتقد أن الله سبحانه وتعالى سيحاسب امرؤاً يداه نظيفتان لم تتلوثا بدماء الأبرياء، ولم يقتل، ولم يزن، ولم يرتكب معصية، ولم يسبِ امرأة، ولم يحتل أرض غيره ويسرق شعبها ويعود بغنائمها التي هي ليست من حقوقه إلا وفق شرع السباة واللصوص وقاطعي الطرق والقراصنة فكل شيء جائز، ولم يسط على حضارات الغير وينسبها لنفسه، ولم يجمع مئات الجواري والغلمان والسبايا في بيته المتواضع،  ولم يرتكب حتى يومي هذا مخالفة مرورية تستوجب مساءلة من شرطي مرور فما بالك برب الكون والعرش العظيم،   والإله الذي سيفعل هذا ويحاسب من أجل أشياء لم نفعلها، ويترك فلول القتلة واللصوص والسباة والزناة،  فهو، وعذراً،  ليس بإله يا صديقتي. ومن يجب أن يحاسب فعلاً، إذا كان هناك حساب، حقاً، فهم من أعملوا السيف برقاب الناس واستباحوا دماءهم وأعراضهم وممتلكاتهم وأموالهم وسبوا حرائرهم ورملوا نساءهم ويتموا أطفالهم وحرقوا المزارع ونهبوا البلاد وأعملوا السيف في رقابهم كي يؤمنوا بهم غصباً عنهم. والإله الذي سيحاسب الضحايا، والقتلى والمغدورين، والمدافعين عن أرضهم وأعراضهم وأموالهم ونسائهم وأطفالهم في وجه غزاة قتلة موتورين كصاحبكم القعقاع وغيره من السفاحين الكبار، فهو، وعذراً، ليس إلهاً يا صديقتي.  أيادينا لم تلوث بمال سحت حرام، ولا بدماء ضحايا، ولم نسبِ ونغتصب النساء باسمه سبحانه وتعالى، فلماذا سيحاسبنا هذا الإله، إلا إذا كانت غاية هذا الإله، وكما يصورونه، ةوألف حاشاكم وحاشاه، هو معاقبة الشرفاء، والنزيهين طاهري اليد والقلب واللسان، وترك القتلة والمجرمين والسباة الزناة الغزاة طلقاء يعيثون فساداً وخراباً ودماراً.

 

ثم يمضي التعليق إلى القول: (أنت وأمثالك تتمادون على الدين وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم). انتهى الاقتباس.

وهنا لا يسعني إلا أن أقول: من يتمادى على من؟ ومن هو فعلاً الذي تمادى على حقوق الآخرين وغزا ديارهم وسبى نساءهم وسرق محاصيلهم وأموالهم واعتبرها غنيمة وبطولات وفتوحات ومكسباً حلالاً شرعاً وسمى المستعمرين الجدد بخلفاء الله، وفي كل أعراف الأرض وأديانها السرقة واغتصاب مال الغير والقتل وسفك الدماء والسيطرة على أرضه وعرضه وماله حرام وروع الشعوب الآمنة ودمر الحضارات العظيمة هو في الحقيقة من تمادى وخرج على كل قانون يا صديقتي ومن تتوجب محاسبته؟ إن إلها لا يحاسب القتلة والغزاة والزناة السباة سارقي الأموال وقاطعي الطرقات وقاتلي الناس، ويحاسب ضحاياهم ومن يقف في صفهم، فهو، وعذراً، ليس بإله يا صديقتي؟ ومن يجب أن يحاسب فعلاً، جنباً إلى جنب مع الغزاة والسباة الزناة، هو من يوالي القتلة، ويؤيد الظلمة والفجرة الموتورين كالقعقاع وغيره والسفاحين ويبرر أفعالهم المخجلة الشنعاء، ومن يستعذب إجرامهم، ويستجملها، ويعتبرها، بطولات وفتوحات، وفروسية وقدس الأقداس.

 

وأنهي بنفس دعاء الأخ/ت: اللهم لا تؤاخذنا بما علّق السفهاء على مقالاتنا فهو أفضل تعبير عن واقع الحال.



(268569) 1
لهم الحق ان دافعواعلى قائدهم الضروره
مطلع على حقيقه القادسيو ن والانفاليون!
لا تستغرب اذا قلت لك لعم كل الحق ان يكتبوا ويدافعوا عن بطل القادسيه الثانيه لاحبا به وبسفالته فالعالم يعرفه جميعا بانه ابن رذيله وزنا. لكن بعد تعرف السبب سيبطل العججب . ان جميع المقربين من المقبور عدي كان يبعث بزوجات المحيطين به من اعلاميون ورياضيون اقصد المقربين من ذوي الشان كافه فهؤلاء المساكين مثل بلاع الموس وخوفا من ان تظهر الافلام المسجله (زوجاتهم مع عدي) بدوا يترحمن عليه ويعظمونه خشيه الفضائح . ولا تزال الافلام بيد اناس يهددون بها ضحاياهم ان لم يمجدوا القائد الضروره والبعث ويمجدونه.
August 22, 2010 11:04 AM


(268571) 2
اخوف ما اخافه ان يؤخذ الشيعة والعلوين يوما بجريرة ما تكتب
د.حيدر غانم
ليست المسألة في تفاهة ما تكتب أو ما تنشر فكل انسان اليوم يستطيع ان يقول ما يريد والناس تستطيع ان تميز الغث من السمين ، ويفهم الناس من يكتب وجهة نظر وتحليل ومن يكتب خزعبلات يتقنها "شراشيح الحواري" ،ان كل ما تكتب يهين كل الحركات التنويرية وحركة الاصلاح التي تسير في العالم العربي سواء من العلمانيين الصادقين او من الاسلاميين المتنورين ، لكن اخوف ما اخافه ان يأتي يوم ويدفع العلويين وفئات من الشيعة اثم ما تكتب او يؤخذ مسحيي المنطقة بجريرة ما تكتب لانه لا احد يعلق بالايجاب على ما تقول الا من هاتين الفئتين ، لعل حزب الله وايران في الفترة الاخيرة اثار الكثير من الاعجاب في قلوب العرب السنة والخليج خاصة ولكنك بمقالاتك التي تكتبها تقلب كل الموازين وتحطمت هذه العاطفة اتجاههم واثبت بجهلك وحقدان كل من ينتمي للعلوين والشيعة انما هم اشد ضررًا على المسلمين من اليهود
كم من جاهل دمر وخرب سنوات من العمل لانه لم ينظر الى ما هو ابعد من قدميه ، كم من سفيه طائش نظر الى نفسه فقط اعاد مسيرة العقلاء الى البداية.
الواقع لا احد يستطيع ان يجعل العرب والخليج والسنة تكره العلويين والشيعة مثلما تفعل فهنيئا لك لا اعرف اين عقلاءالشيعة والعلوين والايرانيين من خطر ما تكتب
August 22, 2010 11:18 AM


(268573) 3
Salute on more
Kurdi
Salute to a gifted man Nidal, you represent the living spark of dignity that still exist in our hearts, you have the courage to face 14 centuries of atrocitis comitted against all the people of the middle east including Arabs themselves in the name of Islam; In your writing I see hope that we will one day get up as nations, appologize for our crimes and genosides, embrace the human rights, free will, free speech, democracy and right to worship and chose your religion; and finally join the rest of the world in building civilization
August 22, 2010 11:23 AM


(268580) 4
اول مره ترد علي القراء
ريما بيروتي
هي اول مره ترد ونعلم ان رأينا وصلك -لكن ردك ليس ردا علي كلمات بالمنطق والعقل كتبناها
هذا الرد نباح مسعور علي بطلنا القعقاع وعلي فكره الفتوح الاسلاميه
لافائده من التخاطب مع الجاهل فانت للاسف جاهل بكل تاريخ الاسلام وقلبك المريض مشحون بالحقد والكراهيه
وانت اجبن من ان تسب الاسلام مباشره
المهم ان ردودنا تصل اليك حتي لاتفكر نفسك كاتب بحق
August 22, 2010 1:32 PM


(268583) 5
طيب يانعيسة
مالك
طيب يا نعيسة لماذا لم تكتب حرف واحد عن جرائم حكام البعث في سورية التي تتغنى تضفي عليهم بأنهم أرباب الحرية والديمقراطية ، وهل الجرائم التي قام بها السفاحين حافظ أسد ورفعت أسد وزبانية الحكم ترضي الرب ، هل جريمة سجن تدمر وقتل أكثر من ثمانمائة سجين أمر يرضي الله ورسوله ، هل تدمير ثلثي مدينة حماة فوق رؤوس أطفالها ونسائها وشيوخها ومنظر الإبادة الذي حصل أمر يروق لك وترضه حتى أنك لم تكتب حرفاُ واحداً تدين به قتل طفل بريء في سورية ، ولكنك منافق تدافع عن اللصوص والقتلة والمجرمين وتكيل بألف مكيال ومكيال لأجل مصلحتك لأجل هذا لاتجد في كتاباتك أية مصداقية والكل يسبونك ويلعنونك حتى وإن كان فيما تكتب أحيانا صواباً
August 22, 2010 1:44 PM


(268584) 6
مه اخرى سلمت يداك
غسان
ان من لطف الله ان قلمك يا نضال .. استطاع هز هذه العقول التى لاتعلم ان الله محبه ولطف ونور .وليس نار وقتل ودم ..ان التمادى على الدين هو فىى استمرار جهلنا وتكرار حماقاتنا .. نعم امه تخاف الحقيقه وما دمنا نخافها ابدا لن ندركها
August 22, 2010 1:47 PM


(268585) 7
الجعجاع.. نضال نعيسة
ابو عمر الفلسطيني.
لم يعد الامر بيننا وبينك بحاجة الى تعليقات وشروحات, فقد ذاب الثلج وظهر ما تحته...وانطلاقا من مبدأ الديموخرائية..وحرية الكلمة التي تؤمن بها!!!هل تعتقد انك تستطيع الكتابة عن-القعقاع بن
بوش التكساسي..أو-القعقاع بيجن..او غيرهم.! ام انك مبرمج كاسطوانة-سي-دي,بوجه واحد, شتم الاسلام والعرب...انت احقر من ان تمثل احذية العلويين الشرفاء. قاتلوا معنا وقتلوا معنا وسوف يشهد تراب
فلسطين لهم بذلك. اسال الله العظيم في هذا الشهر الكريم ان يَشُل لسانك ويدك التي تكتب بها.
August 22, 2010 1:53 PM


(268588) 8
لو .... كنت
سمير
نضال نعيسة : أحياناً أجدني أتحير في كيفية الرد عليك ، لكل إنسان مبدأ وعقيدة في الحياة باطلة كانت أو حقاً ، ومن السهل أن ترد على إنسان له عقيدة فأنت تاخذه مما يعتقد ، فماذا تعتقد أيها الذكر ، فلو كنت مسلماً لرددت عليك بقوله تعالى أن ماذكرت من القتال موجود منذ أن خلق الله الأرض و هي سنة التدافع بين الناس ( يقول تعالى ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا)ولو كنت يهودياً لذكرت لك عبر التاريخ مما حصل من حروب ، ولو كنت نصرانياً لذكرت لك الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش ، ولو كنت شيوعياً لذكرت لك مافعله لينين من قتل أكثر من أربعة ملايين ، ولو كنت بعثياً لذكرت لك جرائم صدام حسين وحافظ أسد ، ولو كنت بوشيّاً لذكرت لك جرائمه في أفغانستان والعراق ولكن الحقيقة أنك مذبذب بين كل هؤلاء وكما يقول المثل ( صيصاني لامسلم ولا نصراني )
August 22, 2010 2:01 PM


(268589) 9
To the Demonic Araboids
The clock
Any person who dares defend the demonic desert barbarians is either severely mentally-handicapped or is one of those bloody pirates.

There is no in-between: You can either opt to love life, beauty and defend your rights to freedom and prosperity, OR you can rot in poverty, tyranny and oblivion under the bloodiest demonic theocracy ever known to mankind; which is the offspring of an unholy marriage between political Islam and nomadic, terror-loving desert dwellers.

It is an established fact that the history of Arabs over the last 1300 years is severely distorted. The education systems constantly lie and draw a rosy picture about a once great civilization.

There is no true civilization without free men. SLAVES can never build empires: they are only good at building tin shacks. Slaves can never be allowed to prosper, since prosperity leads to free thinking, which in turn troubles the slave masters.

Arabs were never free: There have always been forces that cuff them into slavery. The most vile of those forces have been the ultimate lies political Islam and Sheikh rule.

I can assure you: once a French-like revolution happens in our land, we will be the most successful nation on Earth.
August 22, 2010 2:10 PM


(268595) 10
نضال ملك الاخطاء المنطقية
انسان
مشكلتك التي تقع فيها دائما هي الاخطاء المنطقية... فمثلا تدعي ان المسلمين يستمتعون بمنظر الدم فانت تطرح مقدمة من خيالك و تبني عليها استنتاجا خاطئا...فالناس مسلمون و غير مسلمين عندما يشاهدون افلام المعارك و الاكشن لا يستمتعون بالقتل و لا بالدم لانهم يعرفون ان هذا تمثيل في تمثيل بل يستمتعون بالخدع السبنمائية و بحرفية التنفيذ فيقولون لبعضهم: هل رأيت كم كان المخرج بارعا و كم كان الديكور ممتازا..الخ و عن قضية الارث المتراكم و ال 1400 سنة..الخ هذه توجد في عقل المرضى من امثالك فانا مثلا لا اصدق كتب التاريخ الاسلامية و لا اهتم باخبارها و حتى كتب الاحاديث اعرف ان فيها كثيرا من الاحاديث الضعيفة التي اهملها و لا اهتم بها فانا اعرف ان الشيعة و هم من الكذابين المشهورين الفوا الكثير من الاخبار و الاحاديث الضعيفة و دسوها في كتب السنة لان المحدثين كانوا ياخذون حتى من رواة الشيعة لانهم لم يعرفوا وقتها كم يكيد الشيعة و المجوس و غيرهم للاسلام...و هذا الكلام سمعته من غيري ايضا...فانت تريد ان تصور المسلمين كلهم انهم بدائيون و انك انت الوحيد المتنور مع انك كنت فاشلا دراسيا و كنت من الطلاب البلداء و انصحك ان تبدأ في دراسة علوم الكومبيوتر لتبدأ ببناء الوحدات المنطقية في وعيك و ادراكك
August 22, 2010 2:55 PM


(268598) 11
just a democratic coment to my felloww no.2 haide
hamed
When there are a lack of reasons or arguments some persons resort to hide themselves behind the public sensitivity or to attack the proper sensitivity of the othe Which supposed to be private and it is not the subject of the discussion. The religion is not an identity no reason to introduce muslems christain sunni shiis alauiis in the discussion in a subject far away from the faith , some make the distinction and the discrimination and make responsible the other of this morbid feeling . Persons should have the sufficient knowledge the courage and the honesty not to use the public feeling, because in this forum they have the liberty to expose their opinion as they like because it is one of the democratic forums .People have all the right to know the scientific history because it is one the important machines to progress, We studied the instrumental history which was emptied from its real contains-The history is not a sum battles neither a sum heroes. The history is the sum of a various sciences which is written over verified documents and far away from manipulation, it is a crime against the people and all humanity to falsify it. .There are no insult or offence in the knowledge of the truth, .where is the crime to know our old civilization our old myths and legends. Which were rubbed as the result of persecution and repression by the absolute religious regimes.It is an act of blindness and deafness deny this ,where is the crime to stop the culture of the false praising! Where is the crime to recognize that the arabs invaded other people for the sack of expansion and to appropriate the wealth of other people as all other wars in this world Where is the crime to recognize that our old and present regimes burned forbidden books and culture and persecuted the men of culture.!let us be serious 1 .Where is the crime to accept and to admit that all over the history the religion was used as an instrument to impose the will of the victorious over the defeated to be sure of their proselytism .Recognize these things and others we make good to ourselves ,We can learn
August 22, 2010 3:19 PM


(268601) 12
أحي
كايدهم
شو رأيك ياعبقري زمانك تسيب مسلسل القعقاع وتروح تفرج على زهرة وازواجها الخمسة يمكن تصير انت السادس مع العلم اني متاكد انك رح تفشل كما انك فاشل ككاتب.لأ ومصدق حالوا انوا كاتب ولا كمان عامل حاله مستقل
August 22, 2010 3:28 PM


(268610) 13
Thanks
Mohammed Barakat
سيد نضال مشكلتهم معك انك تقول الحقيقية صرفة صافية ومعدتاهم الضعيفة لا تستطيع بلعها وهضمها
إن العرب ذهبوا إلى مزبلة التاريخ ولو أزلت تاثير الحضارة الغربية من العالم العربي لن يبقى فيه شيء إلا الجوامع وعلماء الفقه والحديث
حتى جوامعهم لا يستطيعون بنائها بدون الغرب تصور كيف كانوا سيمدون الكهرباء ويضعون الاذاعات لولا الغرب
أمة ميتة تافهة يحكمها الأموات من أمثال ابن تيمية وغيره من المهووسين الجنسيين
August 22, 2010 5:09 PM


(268612) 14
مره اخرى حول مسلسل القعقاع
ايالا
يا قوم عندي سؤال واحد فقط اتمنى على اي احد الرد عليه وهو: اذا كان القتل وسفك الدماء والذبح والتفجير .. الخ من هذه الاعمال الغادره توصلنا الى الله ويرتضيها للتقرب اليه وتدخلنا الجنه . وسؤالي ماذا علي ان افعل اذن للتقرب للشيطان ؟؟؟؟ هل من رد مقنع ومنطقي
August 22, 2010 5:25 PM


(268614) 15
الجهل هو عدو المنطق
انسان
هناك ايضا مشكلة منطقية يقع فيها امثالك و هي الاعتراض على بعض ايات القرأن...فانت و من على شاكلتك تعترض على ايات قرانية لم يعترض عليها اساطين الكفر و جهابذة اللغة العربية في زمن النبي صلى الله عليه و سلم لانهم كانوا يفقهون الاساليب البلاغية في اللغة العربية و يعترفون صاغرين ان القرأن له سحر في البيان بينما ضعف لغتك العربية -مثل معظم العرب في وقتنا ان لم نقل كلهم- هو سبب عدم فهمك لقوله تعالى ان تنصروا الله ينصركم...و العربي الفصيح يفهم ان من ينصر دين الله ينصره الله...فالله عز و جل لا يحتاج بنفسه للنصر فمن يستطيع اصلا الوصول لله عز و جل حتى يستطيع الحاق الهزيمة به او الحاق الضرر به؟ فالمعنى واضح و لكن السطحيين يحاولون الهجوم تحت اي ذريعة بينما كفار العرب في زمن الرسول كانوا يذعنون لفصاحة القران و بلاغته و لم يجدوا الا ان يتهموا النبي بانه يتلقاه من الجن لان مستوى القران اللغوي هو اعلى من مستوى البشر...فلو ان كاسباروف و غيره من جهابذة لاعبي الشطرنج المشهورين علقوا على لعب و تكتيك احد الاشخاص في الشطرنج انه اعلى من مستوى البشر و انه ربما يتلقى مساعدة من قوى خارقة فهل من المنطقي ان يأتي شخص بدوي مثلك لينتقد مهارات هذا الشخص؟
August 22, 2010 5:42 PM


(268615) 16
معك حق يا نضال ....
حسن أبو علي
معك حق يا نضال فيما تقوله عن دمويتنا :
- فنحن المسلمون من أفنى الهنود الحمر وسكان أستراليا الأصليين .
- ونحن من أنشئ محاكم التفتيش في إسبانيا والبرتغال وأبدنا ما استطعنا دون تمييز بين طفل وشاب أو عجوز وإمرأة
- ونحن السبب في الحربيين العالميتين التي أزهقت ملايين الأرواح .
- ونحن من استعمل القنبلة النووية لأول مرة بالتاريخ ، حيث أبدنا سكان مدينتي هيروشيما وناغازاكي خلال لحظات ، ومن نجا منهم بقي يعاني ويتألم من الأمراض طوال حياته .
- ونحن من قام بالمجازر في فيتنام وكوريا التي قسمناها إلى قسمين ( شمالي وجنوبي ) وحرضنا الأخ على أخيه .
- ونحن من قام بالتطهير العرقي في كوسوفو وجمهوريات يوغسلافيا السابقة ، وكذا الحال بالشيشان .
- ونحن من ساعد على إنشاء إسرائيل ولا زلنا ندعمها على كافة الأصعدة ( السياسية والعسكرية والإقتصادية .. إلخ ) لتقتل وتذبح كيفما طاب لها .
- ونحن لا نزال على عهدنا الدموي لغاية الان ، حيث القتل والدمار في أفغانستان والعراق ولبنان وفلسطين ، ولا زال على لائحتنا دول أخرى سيأتي دورها .
- ونحن لا نريد ان نذكر كل شيء هنا عما فعلناه في أسيا وأفريقيا ، كما فعلنا في الجزائر والهند مثلا" ، أو سرقة أبناء هؤلاء الشعوب وجعلهم عبيدا" لنا وإجبارهم على تغيير ديانتهم بالقوة والتهديد بقتل أبنائهم إن لم يفعلوا .
- وبما أن المناسبة هي الحديث عن مسلسل ، فنحن نضيف أيضا" أننا نسيطر على وسائل الاعلام العالمية ومنها هوليوود ، لذا تجد مشاهد الدماء والعنف بكثرة حتى في الأفلام والمسلسلات الكوميدية .
... لذلك كله أكرر أن معك حق فيما تنسبه لنا من تعطش للدماء والقتل !!!
August 22, 2010 5:51 PM


(268618) 17
ما حبيتا منك
خالد
والله انا زعلان منك يا اخي والله الحكي ما بينفع معن مخلوقات لا يفكرون بين قوسين ولا يشربون ولا ياكلون ولا ينامون مع زوجاتهم الا بفتوى من فلان او علان والعقل ان وجد معطلينو ولك يا عالم يا هو الله تبارك وتعالى ليش حط فيكم عقل مو مشان تفكرو وتميزو الخبيث من الطيب, الأخ نضال هدول ما بيعرفو يحاورو ولو بيعرفو لكان الإسللام يشرق في بلاد العالم بدون خرب الفتوحات
August 22, 2010 6:24 PM


(268624) 18
سلمت يداك
KHALIL
سلمت يداك و فوك يا أستاذ نضال وكن أكيداً أن الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة ، والله لا أقرأ في عرب تايم إلا مقالاتك فنحن بحاجة لكتاب مثلك لإنارة هذا الشعب الغارق في الظلام و عبودية المشايخ، إن الله بحاجة لإناس يغيرون فكرة الله الحاقد الظالم السادي الديكتاتوري الدموي ، و نشر صورة الله المحب ، وفقك الله يا أستاذ نعيسة
August 22, 2010 7:17 PM


(268626) 19
أنت مجرد بوق للصفويين وبقايا المجوس يا نعيسة ؟؟؟
choukimasmoudi
لاحظ من أيدك في هجومك غير المنطقي على بطل من أبطال التاريخ العربي والإسلامي ؟ ثلة من المجوس وشيعة الشيطان- من أمثال صاحب التعليق رقم 1 الذي لم يذكر اسمه لجبنه -الحاقدين على أمة العرب ورموزها الذين مرغوا أنوف الفرس في التراب بدءا من بطل القادسية الأولى سعد ابن أبي وقاص مرورا بالقعقاع ابن عمرو التميمي.... وصولا الى بطل القادسية الثانية الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد؟؟؟؟؟
August 22, 2010 7:25 PM


(268633) 20
good job mr nidal
walid
you are the greatest person i like to read,iam waiting all the time for good subjects like this i wish every one understand what you are talking about.most of the people they dont understand you.and they dont like to understand................................
August 22, 2010 9:51 PM


(268643) 21
مرة أخرى ....
حيف
يا نعسان اعلم بأنني قرأت العنوان ولم أقرأ ردك، لماذا تدافع عن نفسك، أم إنه الإعتراف بالخطأ. لايجوز لك التطاول على أبطال الأمة الإسلامية ورموزها لأن هؤلاء رضي الله عنهم. لو كان انتقادك لضعف الإخراج أو سوء التمثيل بحيث لا يبرز المخرج حتى ٣٠٪ من بطولة الشخصية لكنت فهمت غايتك لكن أن تتهم الشخصية بعينها وتاريخ المجاهدين فهذا قمة العمالة والخسة ....!
August 23, 2010 1:10 AM


(268650) 22
Nidal is a declared gay and many people in syria knows that
havy
Nidal I know some one who wants to date you since he wants to know about your daddy and Mammy ASSHOLE
Many people say that you been raped many times and you suffer from a DARWANIC illness
August 23, 2010 1:35 AM


(268653) 23
Now I know why
DDJ
Mr Nedal now I can tell you Why the Arabs are still living in the old ages , it is because of you , yes because of you , you are the one who is bringing us back, you are using your mind and thinking which the Arabs are not supposed top do special regards to # 4.Please stop this bad habit
August 23, 2010 1:45 AM


(268657) 24

أردني
عجبا يا نضال ترد على همج رعاع أنجبهم تيس لا يتقن إلا دوره. كلامك له أصداء إيجابية عند كل محب وشريف ونظيف.
August 23, 2010 2:26 AM


(268658) 25
لا حياة لمن تنادي
سوريا
تحية كبيرة للأستاذ نضال نعيسة , صدقت في كل كلمة قلتها والله لو مهما كتبت لن ترضى أشباه البشر المتيبسة عقولهم (كعقول الوهابيين وطالبان) وللأسف الشديد أنهم محسوبين على الإسلام بل إن الإسلام برئ منهم كبراءة الذئب من دم يوسف, والمهزلة الكبرى انهم يعتبرون أنفسهم أوصياء على الإسلام والمسلمين وأن الله أمرهم بهذا, وان تكلم احد أو اعترض على تشددهم وتخلفهم وتحريفهم لدين الإسلام الحقيقي الذي هو دين محبة ورحمة وإقناع , وليس دين إرهاب وبغض وإكراه كما هو سائد في هذا الزمن الأغبر, وان حاول أحد أن يصلح ما أفسده هؤلاء الجهلة , انتفضوا بكل همجية مما أوتوا من بذاءة لسان واتهام المختلف معهم بالكفر والتطاول على الصحابة والدين هذا عدا عن طعنه وأسرته وعشيرته بشرفهم وتصويرهم على أنهم كفار وخنازير, بعد هذا الأسلوب في الحوار والنقاش من هؤلاء السفهاء الغليظة قلوبهم وعديمي الرحمة والحكمة هل من عاقل على وجه الأرض يقتنع بأن الإسلام الصافي الذي نادى به سيد البشرية وخاتم الأنبياء محمد (ص) وكان مثلا عظيما يحتذى به هو نفس الإسلام الذي يبتدعه هؤلاء القساة , وهل ممكن أن يكون المرء مسلما وسفيرا لدينه في كل مكان وفي نفس الوقت يشتم ويكفر ولا يقبل أي نقد وكأنه معصوم ويبغض المختلفين عنه ويحرض على قتلهم , وهذا ماوصل إليه ديننا الحنيف للأسف بجهود الجهلة والمتخلفين والموتورين , وأقول لك أستاذ نضال ثابر على كتاباتك عسى أن يصحى النائمون مع أنني أشك في صحوتهم.
August 23, 2010 2:27 AM


(268660) 26
dont blame moslems mr nidal
nizar
their brains stopped functioning 1400 years ago due a the culture of fear,violence islam implanted in their stupid brains.and cause they realy believe that they are goingo to "heaven" to scrw virgins and gulams if they follow their ridiculous beliefs hahahahahaha.KKEP UP THE GOOD WORK ME NIDAL,AND GOD BLESS YOU,THE REAL GOD,NOT THE ISLAMIC ONE.
August 23, 2010 2:45 AM


(268667) 27
نضال ابو رقبة خالك
شيعي عراقي علوي كافر بدين اميه
يانضال لم اقلها في حياتي الا لوالدي وهي اقبل يديك اقبل اناملك استمر بفضح هؤلاء القتله لاتتوقف عليك بهم لقد بدئوا يشككون بدينهم دين ابا سفيان ومعاويه الخال والقعقاع وعمرو بن العاص وابن تيميه عليه من الله مايستحق نضال والله لقد قتلوا عائلتي القاطنه في محافظة ديالى صدقني قتلوا ابني وعمره 7 سنوات وبنتي وعمرها 5سنوات وزوجتي وعمرها 25 لالشيئ الا لانني اختلف معهم بالعقيده ولانني ملازم في شرطة بلدي ولقد مكنني الله يوما من اثنين منهم بعد اعتقالهم ولم انتقم منهم وعفوت ويشهد رمضان على قولي القتل لايفيد ولكن الكلمه الصادقه هي التي ستجتثهم استمر يانضال بالدفاع عنا وتعرية هذا الفكر الشاذ مرة اخرى اقبل يدك التي تكتب عن هؤلاء البهائم لانقاذ المغرر بهم تقبل تحياتي ونريد ان نراك على الجزيره وعلى العراقيين الذين يعيشون في الخارج ان يايدوا نضال لانكم لم تشاهدون ماشاهدناه نحن في الداخل من اصحاب هذا الفكر بينما نضال رغم بعده عن العراق لكنه يعرف مايدور هنا من فكر ابوسفيان
August 23, 2010 4:25 AM


(268670) 28
I really envy you
Ingo
Dr Nidhal,
I really envy you... I wish I have your extensive and entensive culture and ability to produce this type of literature. I wish I could comment in Arabic, but my computer does not allow it. I have nothing to add to what you have said... No one can anyway...you exhausted the subject. I just want you to know that you are not alone and thousands of readers wait for your writings everyday... Please dont give up.
P.S., The reader who calls himself Hamed, we can do without your comments... Please go and acquire yourself some culture and develop your writing abilities and do not waste our time.
August 23, 2010 5:03 AM


(268690) 29
سيد نعيسه وماذا عن فتاوي حاخامات اليهود
Mahmoud
لماذالا تكتب عن فتاوى أحبائك بني يهود بجواز قتل العربي وأولهم ألأطفال ولا بس شاطر تتهجم على المسلمين اللي أشرف منك ومن اللي خلفوك
August 23, 2010 7:49 AM


(268716) 30

احمد
والله يااستاذ نضال انت بطل وابن حلال وامثالك اقلية في هذا الزمن الأغبر
ولم اقرأ لأحد بهذا الشجاعة والجرأة وقد عريت بني يعرب وفضحتهم فهم في الواقع من
تسبب في تأخر هذه الأمة بواهبيتهم وببترولهم المتعفن
تحية لك ايها الكريم
احمد
August 23, 2010 12:53 PM


(268724) 31
التقرب الى الله بنصرة دينه
انسان
الكون واسع و مخيف...و عالم الذرة و الخلية معجز و بديع و الزمن بين الانفجار الكوني الاول و نشوء الحياة المعقدة على الارض غير كاف بتاتا لنحصل على التنوع الحيواني و النباتي الموجود حاليا و بهذا التعقيد بالغ الروعة...فهناك قوة ذكية جبارة وراء الخلق هي الله عز و جل...فالله عز و جل الذي خلقنا وضعنا في امتحان و اعطانا الاديان و منها الاسلام لنعرف كيف نعبده و بدون ان يؤلف كل واحد منا طريقة للعبادة على هواه و ما يتبع ذلك من انحرافات...فاتباع الاسلام و الدفاع عنه هو جزء من الامتحان و نصرة دين الله هي جزء من الامتحان...و الله عز و جل قادر على ان ينصر دينه و لكن ذلك كالمدرس الذي يحل اسئلة الامتحان للطلاب... و كوكب الارض هو ذرة رمل على قاع محيط مقارنة بالكون و مجراته و اجرامه و بالنسبة لملكوت الله عز و جل؟ فالمنطق الالهي يقول انك ايها الانسان عليك نصرة دين الله عز و جل حتى يرحمك الله عز و جل و ينصرك لان الله عز و جل لديه كون كبير جدا فان لم تتقرب اليه بنصرة دينه فان لديه شؤونا اخرى اهم منك و لا يهتم بك ان لم تتقرب اليه بنصرة دينه فانت كالحشرة في ملكوت الله عز وجل
August 23, 2010 3:21 PM


(268729) 32
رجاء اقرأكلماتي يا استاذ نضال
فلسطيني
انت تتحدث مع ضحايا يا استاذ نضال لا مع جبابرة معتدون.الاحتلال الروماني و الحروب الصليبية والاستعمار قبل الحرب العالمية والاستعمار الحالي لبلداننا دفعنا ثمنه الكثير ونحن اجيال اليوم ندفع ثمن الاستعمار من تخلف وضعف وهوان. لو تعلم ان اكبر البعثات الدبلوماسية الغربية موجودة في البلاد العربية. احتلال افغانستان والعراق ودعم اسرائيل وسرقة النفط والزام حكامنا الضعفاء بما لا يقبله احد وبالقوة ماذا نسميه. اخي نضال هذا هو المواطن الذي تخاطبه فنحن لم نقصف اليابان بالنووي ولا دمرنا فيتنام ولم نقسم كوريا بعد تدميرها ولم نجبر بنما على تأجيرنا القناة ولم نحتل العراق وافغان ستان والصومال ونريد ان نكون ملوك والاخرين عبيد. نحن لم ندفع الضعفاء لبيع مواردهم بالقوة ثم لوثنا الكوكب ولسنا على استعداد لوقف التلوث حتى لو دمرنا الكوكب. القعقاع حارب الاحتلال الروماني والفارسي وهل يا ترى لو قمنا باحتلال روما سيسكت اهلها عنا. النقاب يظهر على انه غير حضاري ولكن الافلام الاباحية وشواطئ العراة ةالمثليين اولى بالنقد
سيدي العزيز انا ناشط فلسطيني ولي مئات الاصدقاء من المساندين الاوروبيين لقضايانا وزاروني وناموا واكلوا في بيتي وكذلك الاسرائيليين وهم ارحم منك بنا فهم يعترفون ان الغرب يعاملنا كحيوانات واسرائيل داست على كل القيم ويحسدوننا على نظامنا الاسري والاجتماعيس لدرجة ان يهودية فارسية وصفت معظم الاسرائيليات بخائنات ازواجهن وترحمت على ايران يتبع
August 23, 2010 4:41 PM


(268731) 33
ارجوك اقرأ مقالي ج2
فلسطيني
اخي نضال القعقاع وامثاله نقلونا من عبيد لروما وفارس الى اسياد وانظر الفرق بين موريتانيا وامريكا
تحول هائل للعرب على يد القعقاع امثاله اسياد يرتجف منهم الشرق والغرب صراع الامم لا يرحم يا سيدي فأما ان تكون سيدا او عبدا ونحن نريد ان نكون اسياد ولا نمد ايدينا لأحد. مهاجمتك للبدو لانهم بدو تصرف عنصري غير مقبول لانه احتقار على اساس العرق والجميع يذكر روما عندما كان المسيحي يشتري صك الغفران ويصعد الدرج لاهثا ليغفر الرب لابيه وظلمات العصور الوسطى. سيدي نضال سبقونا ثم سبقناهم ثم سبقونا وهكذا وهذه حي الدول تموت ويحيا غيرها ولكنك تعبر عن سوء اوضاعنا اننابطريقة جارحة. تأكد اخي نضال ان الفلسطينيين تعلموا انك قبل تحقيق الانجاز تعلم كيف تحميه ولذلك علينا ان نكون اقوياء ونتحدث بلغة يفهمه الاخرون وهي ان مصالحنا اهم من مصالحكم ونحن لا نضحي باعمارنا في سبيل ان تكون امريكا امبراطور العالم بل نحافظ على مصالحنا وهي لغة السياسة. القعقاع هو اسطورة للضعفاء ومحمد (ع) نبراس للجهلاء وبناء دولنا لا يأخذ بعين الاعتبار مصالح السيوف المسلطة على رقابنا.
بل مصالح شعوبنا فقط . الخلاصة صديقىي العزيز لا تأخذ على الغزال لانه جرح الفهد اثناء المطاردة ولا تطلب منا الطاعة لاحد
. ارجو الرد
August 23, 2010 5:02 PM


(268747) 34
كذبة اسمها القعقاع
مروان
اتحدى اي معلق متعصب للقعقاع الخرافي ان كان قد فتح يوما كتابا في التاريخ أو قد قرا لمؤرخ مثل الطبري والمسعودي وغيرهم. الثقافة التي يحملها العربان المتعصبون هي ثقافة مسلسلات تلفزيون وخطب جوامع لملالي اشبه بالاميين, ينشأ العربي على حكايات الزير عنتر وابوزيد الهلالي في الماضي أما الان فباب الحارة والقعقاع وغيرها هي مدد ثقافته , ليس عجبا ان يتهموا الكاتب بالكفر ولم يذكر الكاتب سوى حقائق. ليس للقعقاع وجود في التاريخ وانما هو اكذوبة صنعها الناس وصدقتها الاجيال وتتعصب لها الان , حققوا في تاريخكم ايها المشبعين بخدر الناركيلة والافيون ياشعب الخبز والحشيش والقمر.
تحية لكاتب المقال
August 23, 2010 10:52 PM


(268800) 35
رد السيد نضال يدل على انه لا يقرا الردود
واحد حافي بس فهمان
التعليق الذي قام السيد نضال بالرد عليه ليس باقوى التعليقات وليس ابلغها ولكن هذا يدل على ان السيد نضال لا يستطيع الدخول الى عرب تايمز وبالتالي فهو يعتمد على ما ياتيه بالايميل من ردود وبطبيعة الحال تكون محدودة العدد وكذلك هو يبعث بموضوعه بالايميل نظرا لان الموقع محجوب والذين يطالبون نضال بان ينتقد النظام عليهم ان يكونوا موضوعيين في طلبهم لانهم يطالبونه بالانتحار والذين يطلبون ذلك عليهم ان يبداوا بانفسهم وينتقدوا حكوماتهم وبعدها يطلبون منه ذلك الطلب
August 24, 2010 11:00 AM


(268914) 36
إلى الأستاذ صاحب التعليق رقم 16 حسين علي
NABEEL
كلماتك و ردك فيهما من البلاغة و الصحة ما يكفي لإخراس الحاقدين و لكن عليهم فهم ما كتبت أولا.
الغريب أن هذا الشيء الذي يكتب هنا في عرب تايمز لا يتنقد المشاهد الفاجرة و الإباحية المنتشرة في قنواتنا العربية و التي لها تأثير أعظم على أطفالنا، فإن فسد الجيل الصغير فسيفسد من يأتي بعده لأنهم سيصبحون يوما ما آباء و أمهات... و لكن العتب على من يفهم
August 25, 2010 7:39 PM


(269140) 37
ملاحظة
جو
العجيب ان جميع التعليقات التي تؤيد الكاتب هي تعليقات كتبت بأقلام شيعية أو موظفي مخابرات سورية !
August 28, 2010 9:28 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية