Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

أوقفوا عرض مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي

جرت العادة في الدول الغربية، وضمن قوانين النشر والإنتاج الفني والسينمائي المعمول بها هناك، أن يتم التحذير، وبالخط العريض وبشكل بارز وبمقتضى القانون، للصغار والقاصرين وأولياء أمورهم في بداية عرض أي عمل فني أو سينمائي تتخلله مشاهد عنف أو قتل أو صوراً مروعة ودماء أو مشاهد إباحية أخرى تؤثر على نفسية الطفل بشكل أو بآخر، كما ويتم عرض معظم هذه الأعمال في أوقات متأخرة من الليل كي لا يشاهدها الصغار. وللعلم فقد تمنعت الكثير من الفضائيات العربية عن عرض صور لقطع رقاب غربيين، وصور أموات، وتعذيب واغتصاب لسجناء وقتلى ومشوهين وأجساد مشوهة هنا وهناك، تحت زعم ميثاق الشرف الإعلامي والالتزام بآداب المهنة، لكن هذه القنوات لا تتواني ولا تعتذر ولا تلتزم بمعايير الشرف المهني حين تعرض صور القاتل المحترف والسفاح البدوي القعقاع وهو ينحر ويبقر البطون، ويغرز السيف يف بطون "الكفار" كما يروجون، ومن دون أن يرف أي جفن لهذه المحطات ومن يقف خلفها، من مروجي الإرهاب الدولي، ومسممي عقول الأطفال وملوثيها بأساطير البدو وقصصهم التي لم تجلب سوى الشؤم والخراب والدمار. لماذا تمنع صور القتل والموت في نشرات الأخبار العادية ويسمح بها في المسلسلات البدوية كما مسلسل البدوي السفاح المدعو قعقاع؟ (انظروا لطبيعة وموسيقية الاسم المرعبة).

وبهذا الصدد تعرض الفضائيات العربية، وفي أوقات الذروة، التي تروج للإرهاب والتكفير وفكر القتل علناً، مسلسلاً بدوياً آخر، من المسلسلات، إياها، بعنوان القعقاع بن عمرو التميمي. فما هي مؤهلات هذا القعقاع إلا أنه قاتل محترف يجيد القتل ولا يتورع عنه ويحلل دماء الغير، فالقعقاع بن عمرو التميمي، بمقاييس هذا العصر، وكل عصر ومنطق وخلق، هو ليس سوى مجرم حرب، وقاتل سفاح ملوثة يداه بدماء الأبرياء، وقتل من الناس، وبدم بارد الكثير، وكلنا يعلم أن نزعة القتل، وسفك الدماء، وزهق الأرواح، لا تتولد عند نفس سوية على الإطلاق، ومن يعشق الدم، ويبرره، ويسفكه، تحت أي ادعاء، وزعم، هو شخص منحرف وشاذ نفسياً، كما ينبؤنا علم النفس وتجارب الحياة.

فلا أدري كيف نمسك بمجرم ارتكب جريمة قتل، ونزج به في غياهب السجون، ونقطع رأسه كما يحدث في الدول التي تطبق الحدود الإسلامية، ثم نقوم بتقديم قتلة محترفين آخرين امتهنوا القتل، تحت رايات المقدس، واعتبارهم أبطالاً والفخر بما قدمت أياديهم الملوثة بالدماء، لماذا القتل جريمة هناك، ولماذا هو هنا مشرع وحلال؟ ألا تدخل المسألة في باب ازدواجية المعايير التي تقود، حتماً، إلى تشوه نفسي وخلقي وعقلي عند المتلقي بحيث يصبح القتل لديه أمراً مشروعاً؟ ولماذا جرمنا أسامة بن لادن عندما قام بارتكاب جريمته النكراء، وبماذا يختلف ابن لادن عن القعقاع فلكل أسبابه الإيديولوجية والعقائدية؟ هذا يقتل المرتدين والمشركين والكفار، حسب الاعتقاد الديني، وذاك يفعل نفس الشيء، بالتمام والكمال؟

 والسؤال ماذا لو كان أسامة بن لادن في عهد أولئك الصالحين والأتباع ألم يكن بمنزلة القعقاع، وغيره، لو دك "حصون كسرى" باعتبارها المرادف الموضوعي لبرجي التجارة العالمي، وكان سيتهارع المال النفطي والمخرجون والفنانون وكتاب سير القتلة لإنتاج الأعمال الفنية الرائعة عن هذا السفاح وغيره؟ بماذا يختلف هذا عن ذاك؟ وماذا سيكون موقف الرأي العام العربي والعالمي لو قام فنانو أوروبا اليوم بتقديم مجرمي وسفاحي أوروبا الكبار كستالين، وموسوليني، وهتلر، وكارازيتش، وميلوسوفيتش وهملر، أو لو تم تصير عمليات الإبادة الجماعية التي تعرض لها الهنود الحمر على يد المجرمين البيض الأوائل بنفس الصورة التي يقدم بها مسلسل القعقاع، وإبراز قتلهم بطابع رومانسي قدسي جذاب ومبرر؟ وبماذا يختلف صاحبنا القعقاع عن أي من هؤلاء العصابيين والموتورين المتعطشين للدماء؟ وماذا لو قامت جهة ما اليوم بإنتاج مسلسل بطولي وفانتازي لابن لادن باعتباره يقتل المشركين والكفار ويتصدى للمشركين ويدافع عن دين الله وينشره بين الناس و"يخرج المشركين من جزيرة العرب" كما ردد مراراً على مسامعنا؟ هل ستسلم هذه الجهة من المساءلة العدالة الدولية ويد القانون، ماذا يختلف المبرر الإيديولوجي لهذا عن ذاك؟

كم هو مؤلم ومقزز وباعث على القرف والتقيؤ منظر هذا القعقاع، المجرم البدوي النازي، وهو شاهر سيفه يبقر بطون الناس، ويرغي ويزبد ويزمجر كموتور متعطش للقتل لا رحمة في قلبه، ولا يمتلك ذرة من الشفقة والإنسانية، ومكانه الطبيعي في المصحات العقلية ومراكز إعادة التأهيل لمعالجة هذه النزعة الدموية المستشرية، فلا أدري أي إله هذا الذي يرسل هؤلاء المجرمين والسفاحين لارتكاب المجازر وعمليات الإبادة الجماعية كي تؤمن الناس به؟ ولا أرى أي مبرر لقتل أي إنسان لإرغامه على اعتناق دين وفكر وعقيدة ما، ومهما بلغ شأن وقوة وقدسية وشرعية هذه العقيدة وشدة إقناعها. ولا أعتقد أن أياً من الشرائع والمعتقدات بالغة الإقناع والحجة وقوة المنطق تحتاج إلى هذا الكم الهائل من الدماء والقتل وزهق الأرواح لإثبات وجودها وتغلغلها بين الناس، فكلما كانت حجة أية عقيدة قوية ومقنعة كلما احتاجت إلى جهد أقل في الانتشار وإثبات الوجود وليس العكس، ولا تحتاج إلى كل تلك الزواجر والروادع والنواهي للمحافظة عليها من "الارتداد" والاضمحلال والذوبان والانقراض.

أنه خرق فاضح ومتعمد وعن سابق قصد وتصور للقوانين الإنسانية والعصرية وأخلاقيات العصر من قبل مروجي الفتنة والعنف والقتل والإرهاب المعروفين اليوم والناشرين لثقافة الكراهية والحقد، وهو تزييف للوعي وتشويه للحقائق وإفساد للذوق وتسميم للعقول وتلويث لنفوس الناشئة والصغار أن يتم تقديم هؤلاء القتلة والسفاحين البدو الموتورين والشاذين بهذا القالب البطولي والقدسي، ونظراً لما لهذا من تشجيع على التطرف والإرهاب، وتنمية النزعات الدموية، وربط جرائم الحرب وعمليات الإبادة الجماعية والتطهير الثقافي وتبريرها باسم المقدس.

إن مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي، وغيره من المسلسلات البدوية والفانتازيات التاريخية التي تسرد قصص وسيرة حياة السفاحين والزناة البدو الكبار وتجمل القتلة، تعتبر هدية من السماء لكل الإرهابيين التواقين لتبرير أفعالهم الشنيعة باسم الله، وما هي إلا تعبير عن ثقافة مشوهة، وعقول مأزومة ونفوس مريضة تنمي الإرهاب وتجمله وتساعد على ولادة ملايين النسخ من القعقاع والقتلة الكبار، وما أسامة ابن لادن وغيره من رموز القتل والإرهاب، إلا نتيجة حتمية ومنطقية لهذه الثقافة التي لن، ولم تنتج إلا هذه النماذج المفزعة المشوهة منزوعة الرحمة والخلق والسلام، فليس هناك من إله يدعو للقتل بهذه الطريقة السادية المرعبة العمياء وكما يقدمها عبر شخصية القعقاع البدوي الموتور الأحمق السادي المتعطش للدماء. ولننتظر عشرين عاماً آخر لنرى مضاعفات عرض مسلسل القعقاع وكم قعقاع صغير سخرج لنا من تحت الأرض، وكم سيفرخ من القتلة والإرهابيين والتكفيريين الذين سيحاولون تقليده؟ إنه الكابوس الأسوأ الذي سيصيب هذه المجتمعات حيث سيصبح الموت البضاعة الأكثر رواجاً وسيقبل عليه الكبار والصغار، ما دام هناك من يحلله، ويشرعه ويجمله، بمسلسلات مثل هذا المسلسل.

أوقفوا عرض مسلسل القعقاع في هذا الشهر "الفضيل" فهو يثبت أن الإسلام انتشر بالسيف ، ورأفة بأطفالنا وعقولهم، وتجنيبهم رؤية القتل والدماء، وحاسبوا كل من يقف وراء إنتاج هذه الأعمال ويشارك فيها، ويدعم تنمية وازدهار نزعات التطرف والموت والإرهاب، أو على الأقل أن يثبت في بدايته بأنه مسلسل رعب وقتل وسفك دماء وإرهاب وفيه مناظر مروعة، لذا ينصح بعدم مشاهدته لليافعة والصغار، وهذا أضعف الإيمان.، يا أولي الألباب.



(268288) 1
بطل امه
ريما بيروتي
لكل امه رجالها وابطالها وليس عند المسلمين فقط بل عند المسيحيين ايضا
والبطوله كانت في ساحات حرب باسلحه ذلك الزمان وهي السيوف والسهام والرماح
لكن يبدو انك لم تشاهد فيلما تاريخيا اجنبيا وتري قتالهم كيف كان
وحتي البرامج الوثائقيه الحربيه تشرح كيف كانت المعارك وعنف ووحشيه القتال
لكن انت تريد التهجم علي الاسلام ويغيظك وجود بطل لهذه الامه ومعني ذلك انك لاتشعر بالانتماء لهذه الامه العظيمه---هذه مشكلتك
نحن نفخر بالقعقاع ونتمني ان يظهر ابطال يدافعون عن امتنا بنفس روح القعقاع
انت لست منا
تذكر ذلك صراحه
طيب اتركنا في حالنا وحل عن سمانا وعامل حالك كاتب علي هذا الشعب العربي عدي انقلع وهاجر الي بلد اخر وشوف كيف سيكون وزنك في المجتمع الجديد
August 19, 2010 8:22 PM


(268292) 2
Nedal
nedal
you are an amazing man
August 19, 2010 8:42 PM


(268293) 3
إلى عرب تايمز
مصطفى حسن
أوقفوا هذا الجحش عن الكتابة فى هذا الموقع.
August 19, 2010 8:45 PM


(268296) 4
To Nidal
The clock
The righteous place for this (kaakaa) figure is the rubbish bin of history, just as is the case with many of the Araboid-Islamoid pirates who shed millions of litres of blood on Earth. They do not deserve any psychiatric care or any attention. Their contributions to humanity are standing still among us: the most backwardish and parasitic nation on this planet.

The ideology of Islamoids (people who use and hide bedind Islam for political gain) dictates that figures such as Mr. Kaka (such righteous name!) be introduced to the widest audience possible as a hero figure to be admired at this age of defeat.

Why don't these Bedouin asses revere and immortalize figures such as Averroes, Ibn Khaldoun and many other bright Muslim thinkers who were born centuries before the right time. Obviously because such men were free thinkers! such figures are harmful to the agenda of establishing a religious state (khilafa)!

People such as (Al Jahez) were accused of heresy because they refused to agree with the mindset of the ordinary sheeple.

As such, brutes and thugs of the vanguards of Islamoid invaders must become the (heroes of idiots) to be revered at this shameful age.

SAY NO TO RELIGIOUS STATES
August 19, 2010 9:00 PM


(268297) 5
مرة أخرى
صابر
مرة أخرى ستنهال عليك التعليقات إياها يا أستاذ نعيسة. واضح أنك اخترت طريقة الإستفزاز في مواجهة العقول المتحجرة. أعانك عقلك عليهم.
August 19, 2010 9:03 PM


(268298) 6
sho rayed troh tentak ya naasy
havy
Nidal nasy what about the porno movies that you been watching with your mother for the past 40 years
Please ask your mamy who the hell is your daddy
August 19, 2010 9:04 PM


(268302) 7
بطون الحَفَظة لا تُبقَر
بدوي الدووش

بحثت عن نقص منطقي أو فكري أو تاريخي في هذا المقال، فلم أجد
و هو ليس كلام نعيسة وحده، بل كلام أي كائن حي سوي حتى الشجر
و حتى وحوش الغابات لتوحشها قانون مقبول: التوازن و الشبع و الصمت
ما لا يتوفّر في قوانين القعقعاع وكل فصيلته المُميتة
August 19, 2010 10:12 PM


(268308) 8
آه لو كان القاده المسلمون يمتلكون نصف ما يمتلك القعقاع
Hisham Elmeligi
القعقاع بن عمرو التميمي رضي الله عنه، وجعله في أعلى درجات الجنة ان شاء الله.. صمد في القادسيه وكان بألف رجل، حتى ان سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عندما رأى مدد القعقاع قادم فرح فرحاً كبيراً.. وبالفعل كانت له مواقف عظيمة يوم القادسيه، وهو الرجل صاحب فكرة الفيلة التي كانت سببًا في نصر المسلمين في اليوم الثاني من ايام القادسية.. جزاك الله خير
August 19, 2010 11:14 PM


(268310) 9
القعقاع بالف رجل
القعقاع
مجرم بدوي نازي ابرز تهمك للقعقاع والظاهر انك ما سمعت في القعقاع الا عن طريق هذا المسلسل بهيك انا بعذر جهلك وبما انك متنور وكاتب وهالموقع بنشر لمن هب ودب مش راح اشتمك مع انك تستحق الشتيمه لكن من منظورك لو شفت مسلسلات عن خالد بن الوليد وعن قتيبه بن مسلم وعن خولة الازور وعن موسى بن نصير وعن طارق بن زياد وعن صلاح الدين الايوبي وعن الظاهر بيبرس وعن عزالدين القسام وعن عبدالقادر الحسيني وعن عمر المختار وعن عبدالقادر الجزائري وعن عبد الكريم الخطابي وعن سعيد العاص وعن يوسف وميسلون تبتعه واتحداك اذا بتعرف عن قصة ارسلان الي قضى على حصانه اكثر ما قضى في غرف قصره وهو يقارع الصليبيين بدك تتحفنا في زبالتك الي بتسميها مقالات وللاسف مثل ماقلتلك لاقي مين يعرضلك خمتك شوف ولا يا احمق انت اكثر واحد بنسب عليه من المعلقين في عرب تايمز عارف ليش لانه المعلقين كلهم بتمنوا انهم يكونوا مثل القعقاع بن عمرو اللي لما خالد بن الوليد طلب مدد لجيشه ارسله الخليفه عمر القعقاع وحده سألوا عمر اين المدد قال ويحكم ارسلت لكم الف فارس بفارس واحد ولك يا ريت عنا الف الف قعقاع كان ع الاقل انت عايش بشوية كرامه بس عديم الكرامه مثلك متلك ما بحب رجال الكرامه
August 19, 2010 11:24 PM


(268314) 10
القعقاع كذبة تاريخية
مروان
من المحزن أن يقوم تراث على كذبة, القعقاع ليس الا شخصية وهمية اقحمها المزورون للتاريخ في كتبهم وهناك دراسات مهمة تثبت أن القعقاع شخصية مختلقة ليس لها وجود. المهم أن القعقاع هذا يمثل العنجهية العرباوية ولهذا ترى للمسلسل وقع في عقول .المساكين.
شكرا للكاتب على طرحه
August 20, 2010 12:01 AM


(268320) 11
((المجرمين البيض)) انت ابيض .. انت تقصد الاوربيين
ابن العراق
ثلثي المواطنيين الفرس والاتراك والاكراد والعرب يملكون بشرة بيضاء ولكنهم لا يعتبرون ضمن تعريف ((الرجل الابيض)) المقصود بالابيض هو من كان ذو اصول اوربية ..هذه الصور المرعبة والتي تراها على شاشة التلفزيونات العربية بالحقيقة هي تعرض رغبة لطلب شيوخ الخليج المهووسيين بالنساء والغلمان وذبح الانسان من الوريد للوريد وهي ليست جزء من الثقافة العربية او الاسلامية كما انت تتصور
August 20, 2010 12:24 AM


(268322) 12
ياحنين
فادي
اتكلم افضل عن افلام هولي وود الدموية الحقيقية .. ولاتصدق مايعرض في مسلسل سوري تافه. حتى لاتصبح سفيه !
August 20, 2010 12:57 AM


(268325) 13
ماقلته غير صحيح
ابو العبد
كل ما تفوهت به عن القعقاع لا اجد مصدر له الا في كتب الروافض .... تلحس بعضك انت و كتابتك النتنة تريد ان تقول بانك محايد و انت كلك حقد ..
August 20, 2010 1:35 AM


(268326) 14
القعقاع مجداا؟؟؟
محمود محمد علي
اقبح اسم ظل العراقيون يسمعونه طيلة ثماني سنوات عمر حرب ال صدام مع ال الخميني , الحرب المسرحية العربية الفارسية ذات الانتاج الدموي المشترك, حيث كانت الدعاية البعثية الصدامية تقدس هذا الاسم بشكل كبير جدا وتظفي عليه قدسية عظيمة ولكن بدون اي حقائق تاريخية بل كل راس مال الرجل انه قاتل وخصوصا قاتل للفرس الاعداء الكلاسيكين للعرب , واكيد الضحية الكبرى في القضية هو دين السماء العظيم دين محمد الكريم دين الاسلام القويم , الى الله المشتكى من هؤلاء القوم الذين يربطون اطماعهم واحقادهم وسمومهم مع الدين الحنيف , واكيد الذي يمول وينشر هذه الاعمال الدرامية هم وعاض السلاطين التابعين تحديدا وتحديدا جدا لمملكة لورنس العرب والتي عدل اسمها لاحقا باسم مملكة ال سعود والسبب بسيط جدا وهو لاشغال الناس عما يقترفه امراء السوء من ال سعود وثانيا لتشويه الدين الحنيف ,,, ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.والعاقبة للمتقين....
August 20, 2010 1:46 AM


(268330) 15
رائع
ع. م. س
ليس هناك مثيلاً لك في غناء التعبير وعظم اللغة البدوية التي تكتب فيها (لغة أهل الجنة التي فيها يكون العضو الذكري للمسلم بقدر جزع نخلة سحوق، وفرج يتسع له!).
August 20, 2010 2:39 AM


(268331) 16
كل عام و انتم بخير و رمضان كريم
كل عام و انتم بخير و رمضان كريم
كل عام و انتم بخير و رمضان كريم
August 20, 2010 3:03 AM


(268332) 17
صحيح انك فاضي
عباس
روح إقرء تاريخ القعقاع بالاول و بعديها مباشرة كول هوا و انطم....تضرب علي هيك مقال
August 20, 2010 3:10 AM


(268334) 18
Stop the real movie
Spirit of freedom
What ever is in that movie is no less than any Hollywood or bollywood movie that shows the good killing and blowing up those labeled adas bad and the killing of 60 million innocent Europeans in world war 2 is what gave birth to today's conquerers of Palestine and killers of 500,000 Iraqis with joy and a cold blooded smile u son of a gun - what a hypocrite and I would wish to believe ur so called intentions if u r fair even in one line u only hate what u see cause it reflect ur own hate of your sick self - killing is aweful in any name or any principle except what is truly just go ask 11,000 prisoners in Palestine refixuled and destroyed daily and taise ur pen once at least in the face who r destroying ur own nation u father of all traitors
August 20, 2010 3:23 AM


(268335) 19
نعم الاسلام اتنشر بالقتل والعنف
قبطي
واتحدي كل مسلموا العالم ومصرخاصة لو تركوا الحرية لتغيرت خريطة العالم الاسلامي الدينية وخاصة مصر اخرجوا من السحون المتنصرين واتركوهم يعيشوا حياتهم
August 20, 2010 3:27 AM


(268336) 20
القعقاع شخصية وهمية لطالما تغنى به في قادسيته المصخمة عار العرب وبطل الحفرة جرذ تكريت وما حولها
madhloom
مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي الذي اثار اللغط والهوس عند الوهابية لما ظهرت من حقائق تاريخية دأبت الوهابية جاهدة على تحريفها او تكذيبها والنكتة في المسلسل ان بطلها هو اصلا صحابي مختلق لا وجود له فبعدما كانوا يحاولون اثبات وجوده الا هم امام مازق عندما عرض هذا المسلسل حقائق يعتمدها الشيعة .
كادر عمل المسلسل من مؤلف الى مخرج الى ممثلين وبقية الفنيين لا يوجد بينهم من هو رافضي بل كلهم من السلف حتى المنتج والمشرف على التاريخ .
القعقاع هذه الشخصية المختلقة جاء كتاب السيد العلامة مرتضى العسكري قدس سره والمعنون خمسون ومائة صحابي مختلق والذي اثار جدلا في الوسط الوهابي خصوصا عندما انبرى للدفاع عنه شخصية سعودية معتدلة الا وهو حسن فرحان المالكي الذي طالب مشايخ الوهابية الرد على الحجة بالحجة بدلا من الشتائم والتهريج ، واول شخصية اثارت الجدل من تلك الشخصيات المختلقة هو القعقاع بطل مسلسنا هذا والذي اثبت الحموي في معجم البلدان ان القعقاع خقا انه شخصية مختلقة لا سيما وان ناقل الخبر بخصوصها هو سيف بن عمر وهو الكذاب والمتروك الرواية لدة علماء الجرح والتعديل عند السلفية والوهابية وهذه الشخصية دائما ما تدس في التاريخ الشخصيات الكاذبة منهم عبد الله بن سبأ .
August 20, 2010 3:29 AM


(268337) 21
شو هالحمرنه ..؟
7kim
تلحس لحتى تضرس يخرب بيت أهلك ما أتيسك ولك فعلا انك متخلف شو هالحمرنه ..؟
August 20, 2010 3:32 AM


(268338) 22
والاغرب من ذلك؟؟؟
متابع
ما قام به قوم لوط من اقامه الفاتحه على روح الفاح الزرقاوي والبنا وحضر الفاتحه دواب اقصد نواب اردنيون لاعتارهؤلاء القذاره شهداء . لا لشئ الا لانهم بطشوا بشعب امن اعزل فما المجرم الزرقاوي الا وقتل المئات والبنا فجر نفسه النته وسط المئات كي يدخل الجنه لم يفجر نفسه القذره بين الامريكان المحتلين بل بين عامه الناس والممول لهم خائن الحرمين الذي فتح خزائنه لقتل العراقيون
August 20, 2010 3:33 AM


(268340) 23
صار للخرة مرة
ابو الحكم
كلامك صحيح جعلوا من المجرمين الاوباش ابطال وانا لا استغرب من انه سياتي يوم يعملوا مسلسل درامي على ابن لادن السعودي البدوي بطل الحفر والجرذان ويجعلونه بطل الامة العربية والاسلامية
August 20, 2010 3:41 AM


(268342) 24
لماذا لاتكتب عن هذه المجندة
أبو سلامة
والخبر التالي:
كشفت صحيفة هارتس اليوم الخميس أن المجندة "الإسرائيلية" التي نشرت صورها مع معتقلين فلسطينيين قالت: "كنت لأستمتع بقتل العرب، وحتى ذبحهم ولا قوانين في الحرب".
وقالت هارتس: "المجندة عيدين افرجيل كتبت الخميس في صفحتها على الفيسبوك: لن اسمح لمحبي العرب أن يدمروا حياتي، أنا غير نادمة وغير آسفة، على نشر الصور".
وأضاف الصحيفة: "المجندة كتبت أنا أؤيد دولة صهيونية دينية، وأدافع بكل ما لدي من قوة وسأبقى طوال حياتي مقتنعة إنني أدافع عن شعبي اليهودي، وأقف إلى جانبه وهكذا سأبقى".
August 20, 2010 4:05 AM


(268343) 25
صح ...ولكن..
جو
صح ولكن هل لكم أن توقفوا سلخ جلود الأبرياء من سجناء الضمير في سجونكم !

أحدات مسلسل القعقاع حصلت منذ ألف وأربعمائة سنه ولكن ما يحصل اليوم من تعذيب في أقبية مخابراتكم أسوأ بألف مرة

هل عندك الجرأة أن تكتب مقالآ عن التعذيب والقتل والأغتصاب في السجون السياسية في سوريا ؟ طبعآ لا وألف لا ومليون لا

اترك ما حصل في زمن القعقاع وانظر الى ما يحدث في عهد الأسد
August 20, 2010 4:32 AM


(268344) 26
Nedal: You are right, BUT picking up one single religion is NOT right.
OBJECTIVE
Nedal:
You are right in every word you said. But think about this point: Aren't all main three religions, without any "Picky" way of looking at them, aren't they all the same???!! the same SUBSTANCE!!; perhaps different in degree.

The so-called "Holy Books" of these relisgions are full of very similar, and perhaps much more horrible pictures and stories than "El-Qa'Qa " ( what a difficult name!!). In the books of the Talmud and Torah, you can find in some of their parts and chapters, for example the book of Esther, you will find that the God of the tribes of Israel have arranged the bloody killing of more than 3000 human beings in one afternoon. You will almost feel the blood splashing against your face when you read that book.. And in another place in the so-called HolyBook, the "Lord" said: ( ...and I will let you REJOICE by smashing the children of your enemies on the rocks of the mountains..) !!!! Just imagine what sort of God, who promises this special sadistic fashion of "REJOICING" !!!!!..
Stories of Islam and the so-called "Holy Book" of Islam is full of VIOLENCE AND BLOODSHED. But DON'T SINGLE OUT ANYONE.....PLEASE..!!BE OBJECTIVE!!!!!
August 20, 2010 4:33 AM


(268359) 27
شو رأيك بعنف الإسرائيليين
تحسين
شو رأيك بعنف الإسرائيليين يااستاذ ياحمار. قل للمخرج بأن يوقف التمادي بحرق الشخصيات التي أعادت للعرب أو أعطتهم عزتهم بعد ان داسها الفرس والبيزنطيين. لم لا تتحمس ضد الصهاينة الذين لايزالون يسومون الفلسطينيين سوء العذاب في حاضرنا الذي نعيشه الآن. أم أن هذا الإمر يزعح اسيادك. ماوجدت أحمق من أمة تسمح لسفائها بالتعدي على رموز فخرها و محققي عزتها بعد طول ذل. سحقا لك من صهيوني خبيث أيها النعيمسة!
August 20, 2010 7:07 AM


(268362) 28

ahmad
go eat shit and die, you are not happy because it is not done in syria and you did not make money out of it, so in the holly month again I say it, go eat shit and die.
August 20, 2010 7:46 AM


(268364) 29

القعقاع بن عمرو
ثكلتك امك يا بن نعيسه، لا أب لك ، و تريد وقف عرض مسلسلي ؟ و لماذا لا ينفع الكيلناكس؟ اهو رجز من عمل الشيطان ؟
يا اخي تلفزيوناتكم بتعرض ليل نهار مشاهد قتل و سلخ و دمار و تفجيرات حقيقيه بتحصل لبشر حقيقيين ، و ما بيحطوش قبل نشره الأخبار بي جي 18 . اشمعنى مسلسلي لنا اللي وقف في زورك؟
تا الله لأن لم تنتهي عن التعرض لي لأضربنك حتى تقول الهامه اسقوني .
صحيح يا بن نعيسه : ما هي الهامه؟ اصل انا نسيت .
انا سمعتها في مسلسل ديك و خمس فرخات . زمان ، زمان اوي .
August 20, 2010 7:53 AM


(268366) 30
You too
Moe
كول خرى و روح نام
August 20, 2010 8:09 AM


(268367) 31
ومن القعاقيع ما قتل!!
عراقي
لا تزال دول جوار العراق تهدي الشعب كل يوم من الخراف الانتحاريين لقتل العراقيون! وما هذا التفجير الاخير الذي اودى بحياه 50ا شاب بين شهيد وجريح والتي تبنته القاعده ام القعاقيع. بالمناسبه قعاقيع جمع كلمه قعقاع باموال من جيب خائن الحرمين ومسانده ومؤازه حارث الضارط الوسيط بين القاعده ومصدر الاموال الوهابيه لقتل العراقيونبالجمله ما دامرئيس حكومتهم من شيعه ال البيت؟
August 20, 2010 8:14 AM


(268371) 32
رأيي مخالف لرأيك
راشد
اخي الكاتب نضال, انا معك في منع عرض هذا المسلسل وخصوصا في اوقات مبكرة لأحتوائه على مناظر دموية لاتناسب الجميع.
أما عن اعتدائك السافر ضد القعقاع فهو ليس في محله لانك غيبت عن موضوعك فهم العوامل المحيطة بهذه الشخصية.
الحروب التي خاضها المسلمون لم تكن فقط للفتح, فيكفيا حروب الردة والتي اوقفت جرأة كل من حاول ان يعلن نفسه نبيا جديدا.

اما مقارنتك بخصوص الاوروبيين, فلا مجال للمقارنة بين الاعمال العربية الدموية ونظيرتها الامريكية او الاوروبية .. ويبدو انه غاب عن ذهنك .. أفلام وقصص وروايات مثل الملك آرثر , وفلم 300 مقاتل .. هذا تاريخيا
اما في الوقت المعاصر فتكفينا افلام الحرب العالمية الثانية والتي قدم فيها الاوروبيون ابشع حروب الانسانية !!!
August 20, 2010 8:33 AM


(268373) 33
رضي الله عنه
ايمن
القعقاع صحابي جليل له فضل كبيربعد الله و رسوله في نشر الأسلام و تحطيم حماة الكفر و جيوشهم. و هذا كان حال الحرب وقتها. و كان رضي الله عنه ورعا و تقيا.
August 20, 2010 8:37 AM


(268374) 34
فيه بأس شديد
أبو القاسم
( لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيّنــاتِ وَأَنْـزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَــــابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْـزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ )[ الحديد:57/25].
من الرسل من جاء بالآيات البينات، ومنهم من جاء بالسيف الحديد. كلام واضح وشهد شاهد من أهلها.
August 20, 2010 8:39 AM


(268375) 35
لو خرج من قبره
القعقاع
يقول الله عزوجل ياايها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون.
هذا الصحابي الجليل كان اسطورة في الحرب و القتال اجاد به الله على هذه الامة . ومن قوته انه كان يشطر الفارس شطرين بظربة واحدة وكان يخلخل صفوف جيوش العدو بصيحة واحدة منه. قال عنه سيدنا عمر انه يعدل الف فارس . وقلت ان الامم الغربية لا تروج لابطالها بهذه الطريقة بل اني ارى العكس تمما فهم يمجدون القتل التدمير و يصنعون له ابطال و صناديد من اجل تكريس فكرة قوة الرجل الابيض وما رامبو و تيرميناتور و جيمس بوند وباطمان و سوبيرمان الا نماذج على هذا العقلية الدموية التي تتمسح على طهارتها وبرائتها .
August 20, 2010 8:41 AM


(268381) 36
لغة القتل للخرفين المتأسلمين
محجوب
مقاللك رائع يا سيد نعيسة ولو اني لا اتفق معك في بعض مما تكتب ولكن هذا ما يريده المتأسلمين الجدد ومشويه سمعة الدين والاسلام والمسلمين لقد غسلة عقولهم وافكارهم ولا يروق لهم الا ويرو الناس تتقاتل وتنحر وتكفر ولا يحلو لهم شيء الا من اتبع افكارهم الخرفة ... شكراً لك سيدي الكاتب
August 20, 2010 9:11 AM


(268384) 37

احمد
عمنا القعقاع هذا معادلة تختزل الشخصية الإسلامية والثقافة الإسلامية عبر تاريخها المديد المجيد.
معظم الثقافات تحاول الاعتراف باخطائها الماضية وتسليط الأضواء عليها والتكفير عن الذنوب التي ارتكبتها في حق الإنسانية في غفلة من التاريخ الا الثقافة الإسلامية فلا زالت تتباهى بامجادها الميامين من قاطعي الرؤوس على شكل القعقاع وخالد ابن الوليد وازهاق ارواح العباد بمبررات واهية...ففي المعجم العالمي يسمون جنود الإحتلال وفي ثقافتنا نسمي الغاصب المحتل بالفاتح وبالبطل المجاهد
تحياتي للكاتب المقتدر نضال نعيسة والى الأمام
احمد
August 20, 2010 9:17 AM


(268385) 38
Fake Arab Muslim History !!
Ali
Dear Sir,

I totally Agree With You.

This TV Program Only Enforces the Fake Arab Muslim History, and Brain Washes the Naive Arab People into Believing the Islamic Myths, Superstitions, and Lies!!

Such Programs Also Spread Hatemongering Against People With Different Faith/Religion or Non Religious!!

Again......This is the Oil Money that is Spreading That Fanatic Radical Islamic Mania!!

August 20, 2010 9:33 AM


(268392) 39

Lecteur
للقعقاع مواقف مع الرسول صلى الله عليه وسلم وكان صلى الله عليه وسلم يخاطب من أمامه بما يحب أو مما يؤثر في نفسه ولما كان حديثه مع القعقاع وهو رجل يحب الجهاد يكلمه النبي صلى الله عليه وسلم عن الإعداد للجهاد فيقول سيف عن عمرو بن تمام عن أبيه عن القعقاع بن عمرو قال: قال لي رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- : ما أعددت للجهاد؟ قلت: طاعة الله ورسوله والخيل قال: تلك الغاية .
August 20, 2010 10:34 AM


(268393) 40
ولكن...
أبو الوجد
يااستاذنا العزيز..قالوها سابقاً...لقد أسمعت من ناديت حياً....ولكن لا حياة لمن تنادي...ولماذا الأستغراب وكل وسائل إعلام العربان تسمي المجازر التي تحدث في العراق كل يوم مقاومه بما فيها وسائل إعلام داعم الأرهاب الأول عفواً (المقاومه)بشار طرزان محرر الجولان!!!
August 20, 2010 10:36 AM


(268394) 41

lecteur
لقد كان للقعقاع أثرأ كبيرأ في نفوس الأخرين ففي اليوم الثاني من معركة القادسية أصبح القوم وفي أثناء ذلك طلعت نواصي الخيل قادمة من الشام وكان في مقدمتها هاشم بن عتبة بن أبي وقاص والقعقاع بن عمرو التميمي، وقسم القعقاع جيشه إلى أعشار وهم ألف فارس ، وانطلق أول عشرة ومعهم القعقاع ، فلما وصلوا تبعتهم العشرة الثانية ، وهكذا حتى تكامل وصولهم في المساء ، فألقى بهذا الرعب في قلوب الفرس ، فقد ظنوا أن مائة ألف قد وصلوا من الشام ، فهبطت هممهم ، ونازل القعقاع( بهمن جاذويه ) أول وصوله فقتله ، ، ولم يقاتل الفرس بالفيلة في هذا اليوم لأن توابيتها قد تكسرت بالأمس فاشتغلوا هذا اليوم بإصلاحها ، وألبس بعض المسلمين إبلهم فهي مجللة مبرقعة ، وأمرهم القعقاع أن يحملوا على خيل الفرس يتشبهون بها بالفيلة ، ففعلوا بهم هذا اليوم ، وبات القعقاع لاينام ، فجعل يسرب أصحابه إلى المكان الذي فارقهم فيه بالأمس ، وقال : إذا طلعت الشمس فأقبلوا مائة مائة ، ففعلوا ذلك في الصباح ، فزاد ذلك في هبوط معنويات الفرس.
August 20, 2010 10:37 AM


(268395) 42

lecteur
وابتدأ القتال في الصباح في هذا اليوم الثالث وسمي يوم عمواس ، والفرس قد أصلحوا التوابيت ، فأقبلت الفيلة يحميها الرجالة فنفرت الخيل ، ورأ ى سعد الفيلة عادت لفعلها يوم أرماث فقال لعاصم بن عمرو والقعقاع : اكفياني الفيل الأبيض ، وقال لحمال والربيل : اكفياني الفيل الأجرب ،فأخذ الأولان رمحين وتقدما نحو الفيل الأبيض فوضعا رمحيهما في عيني الفيل الأبيض ، فنفض رأسه وطرح ساسته ، ودلى مشفره فضربه القعقاع فوقع لجنبه ، وفي هذه الليلة حمل القعقاع وأخوه عاصم والجيش على الفرس بعد صلاة العشاء ، فكان القتال حتى الصباح ، فلم ينم الناس تلك الليلة ، وكان القعقاع محور المعركة. فلما جاءت الظهيرة وأرسل الله ريحاً هوت بسرير رستم ، وعلاه الغبار، ووصل القعقاع إلى السرير فلم يجد رستم الذي هرب.
August 20, 2010 10:37 AM


(268398) 43
almushrif
almushraf
Oh, editor where is my post?
August 20, 2010 11:37 AM


(268399) 44
واوقفوا ايضا البث الحي للمحكمه الجانيه لمحاكمه رموز النظام البعث السابق!!
متفرج
يا استاذنا الفاضل مسلسل القعقاع هو مجرد تمثيل عن حقبه من الزمن اكل الدهر عليه وشرب! لكم المصيبه والطامه الكبرى حين عرضت المحكمه الجنائيه العراقيه فيلم واقعي وحقيقي وليس تمثيل عن كيفيه نحر رؤس شباب عراقيون ابا عن جد ينفذا زمره من فدائي المجرم ابت العاهره صدام وكيف كانوا فرحين بعملهم ويحملون رؤس الضحايا ويهوسون ويزفون البشرى لقائدهم السافل ابن ابه بانهم نفذوا ما امرهم به ابن ابيه صدام بطل الحفره القومي
August 20, 2010 11:57 AM


(268415) 45

hamed
spots To make a play about an historical personage who had important influence over the events in a determined time resorting to verified documents historical and sociological references is of a great use over the culture while this play is far away from the false instrumental history full of cheap and interested praising done to glorify the bloodthirsty men and dictators ,
Our historians, pseudo-intellectuals merchants of the word lovers of a handful of dirhams ,joined with our religious and authoritarians regimes corrupted and corrode the spirit of the youth and destroy the culture of the people They involved as high human values, the vengeance ,the intolerance ,the individualism ,the admiration for the dictators and the love for the force and the repudiated empty and false ostentation ,by their fire oratory they used to awake the beasty instincts of the persons inciting to the aggressiveness and the continuous confrontation with the others .They have no shame to resort to the name of their god and his venerated prophets for this purpose , in the name of god and his prophets they distorted what should be the faith, peaceful calm and normalized to an obsession .They provoked the custom of the bored monologue which looks full of absolute truths, their owner look glad and enthusiasts to hear their monotonous voice giving no place for other independent and different opinion --no dialogue just the one narrow and closed one thinking ,Good serious plays, novels movies and any other culture activity which are based over serious document with the help of sociologists psychologists and well prepared novelists are needed so as to wash the darkover the mind of the people
August 20, 2010 1:44 PM


(268416) 46
الله يلعنكم واحد واحد انتو والقعقاع
مجروح وما لو دوا
لعنكم الله انتم والقعقاع المجرم البدوي النازي شوية قتلة ومهابيل ومصاصي دماء. يا عرصات شو ذنب هالناس اللي قتلهم القعقاع ام ان القتل في دبنكم حلال زلال كما علمكم المجرم ابن تيمية العاص. انقبروااا الله يلعنكم انتو وياه شوية منايك وعرصات
August 20, 2010 1:52 PM


(268430) 47
قعقاع يقعقلعك عضامك...قول امين
عباس 2
نحتاج في زمننا الي الف قعقاع...999 واحد منهم لتنظيف بلادنا من الاوباش و العملاء و التافهين من عملاء اليهود و الامريكان وواحد خصيصا لكاتب هذا المقال حتي يعلمه كيف يكون بني ادم
August 20, 2010 3:48 PM


(268432) 48
To Islamoids
The clock
You can bark all you wish you bloody barbarian thugs. The louder you yell, the more pain is inflicted on you. You can never survive the easiest of debates; all you do is bark like frothy rabid dogs and squeal like wounded legless hyenas.

You damn creatures of the deserts, begone back to your ugly black hair tents and leave this world be without your bloody agendas. Go back to your fairy tails of hoofed jinn and ghouls. Such is your righteous place: the rubbish bin of history, along all who stood in the way of human rights and liberties.

Such pathetic beasts: crying like babies and wishing us to return over a millennium back to time of Bedouin pirates. How on earth does that help solve your life problems? how would you expect a khalifa to be a fair ruler? if (God-forbids) a khilafa system is ever to be re-established on our land, then you would cry again wishing for such bloody dictators such as Saddam to come back.

Islamoids depict the situation as this: there is one alternative to military dictators, which is political Islam (sheikh rule). We say to hell you. We will never allow your agenda to pass.


August 20, 2010 4:08 PM


(268462) 49
Salute again
Kurdi
I salute you, this is a very interesting article that we need to pay attention to; for the last centurey the PanArabist like Aflak, Naser etc...had been faking history trying to paint a glorious picture of Islamic history with Arabs being the gaurdians of Islam; day by day that picture they painted is clearing up and the whole world is seeing what had happened over the last 14 century,what happened was an Islamic Crusade (or may be a Crecent) that is no different from the Christian crusades; however Europe had the courage to applogize for its crimes, but we are still waiting on Arabs to appologize for theirs too, will it eer happen??!!
August 20, 2010 9:33 PM


(268466) 50
محق
ابن الخادم حميد
أشاطرك الرأي فنحن في زمن التسامح و الحوار و ليس السيف و قطع الرؤوس ، زمن الهمجية ولى ...
August 20, 2010 10:54 PM


(268470) 51
تافه كالعادة
ابو يجيى
أوقفوا هذا الشيء عن الكتابة فى هذا الموقع..
August 20, 2010 11:44 PM


(268481) 52
قمة في السخافة والسفاهة
اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
قمة في السخافة والسفاهة للذين يتشدقون في الحرية وحقوق الانسان ويتهجمون على الدين والصحابة هم من بنوا الحضارة والعلم في زمن كان الغرب يعيش في ظلام دامس صنعوا لانفسهم الكرامة وكان يحسب لهم الف حساب اما في زمننا هذا يا اصحاب الحرية الزائفة  انظرو الى دولنا العربية غزونا باسم الديموقراطية والحرية وحقوق الانسان فقتلوا ورملوا النساء ويتموا الاطفال واستعملوا الاسلحة المحرمة ولكم في العراق اكبر برهان. اين حقوق الانسان في العراق وفي فلسطين لماذا لا يحاكموا في استعمالهم للاسلحة المحرمة واين حقوق الانسان في افغانستان يقتل الابرياء يوميا وبالمئات ثم يقولونا كان خطئا وناسف .. وتاتي انت وتقول اقفوا مسلسل يا سبحان الله
وبعض التعليقات تدل على الغباء والتخلف في فهم مجريات الامور
August 21, 2010 2:24 AM


(268489) 53
القعقاع
ابومصطفى
لدي ابن عمره 16 عام وولد في المانيا لكنه يجيد اللغه العربيه لانه يدرس في احد المعاهد للغه العربيه وفي الحلقه الخامسه من المسلسل كان يشاهد المبعوث الى الهرمزكان وهو يعطيه رسالة الخليفه ويقول في الرساله اسلم تسلم وان لم تسلم عليك دفع الجزيه انت وقومك وانتم صاغرون في هذه اللحظه ثار ابني وقال بابا اي دين هذا الذي يذل المخالفين .وانا اسال ايضا اي دين هذا الذي يصغر الناس ويذلهم لالشيء الا لانهم ليسوا اعراب اجلاف صحراويين الخزي والعار لمخرج المسلسل ومنتجه وممثليه الذين جسدوا خزي الاعراب وعجرفتهم
August 21, 2010 4:01 AM


(268491) 54
Moderation and honesty
Ahmed
it’s regrettable to note that some positions and some answers have no referents other than preconceived notions without bothering to check references on the history of this man who himself reflects a phase of Islamic history at both sides of the great men and western historians themselves recognize its own merits. Fake Arab Muslim History "that’s what a reader thinks ... the only thing false is probably his own ideas and attitude. There is a sense of responsibility that forces us to temper our words when we want to opine on topics about which we really have none or false references or at least abstain. The history of Islam is much brighter. The image that you currently have is probably painful for us Muslims before it is for you.

August 21, 2010 4:25 AM


(268494) 55
والله كلام بمحله
ziad
نحن ضد الكفر والكافرين,ولكن نحن نكره الاجرام وتسويد صورتنا بالضرب والقتل الوحشي.

فالبعض المتزمجرين العرب يحبون هزه المناظر او الافعال.اما الرسول(ص)واهل بيته ومن كان معه دافعو عن الاسلام بكل الطرق ولكن ليس بالطريقه الاجراميه.كما بعض العرب يتغنون بانتصارات القيادات الامويه والعباسيه,في وقت ازا قرأت التاريخ الصحيح ترى ان ان تاريخهم حافل بااجرام والمجون وحتى الاشراك في بعض الاحيان.
August 21, 2010 5:47 AM


(268499) 56

غسان
نعم يا نضال نحن امه تاريخها قتل وسفك دم شعاراتنا سيف وخنجر وبندقيه تاريخنا اغتيال وقتل صحابه رسولنا قتلو او اغتيلو سلمت ياك يا نضال
August 21, 2010 8:32 AM


(268509) 57
Evidence is Rquired From You
Ali
To Ahmad, # 54’

I am Correct in Saying Fake Arab Muslim History!!

I Don’t Have To Present Evidence/References, Because Evidence is Required of the Party that Is Claiming That This is a True History!!

Do You Have Evidence For Such a Program????

I DOUBT IT !!
August 21, 2010 9:50 AM


(268533) 58
تباً لك
الأحـــوازي
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أيها التافه صحابة محمد صل الله عليه و آله و سلم خط أحمر لا يجوز لك و لأمثالك التعدي و المهاجمة عليهم . و لو كنت منصفاً لأحترمت مشاعر أكثر من مليار مسلم .

هداك الله
August 21, 2010 6:48 PM


(268538) 59
رساله محبه وتقدير الى نضال نعيسة
imad
تحياتنا لك يا استاذنا
ارجوك ان لا تتوقف عن الكتابه لك جمهور كثير ويؤدونك كاملا
والى الامام
August 22, 2010 12:57 AM


(268539) 60
يا غبي
حيف
أيها النعسان أنت تعلم بأن المسلسلات العربية التاريخية خاصة لا تدل بأي حال من الأحوال على الشخصيات التي تمثلها، فلقد رأينا خالد بن الوليد في أكثر من مسلسل، فعندما تشاهد (باسم ياخور) يمثل دور خالد بن الوليد فأنت ترى (باسم ياخور) الممثل السوري الكوميديان ..ليس إلا ! وكذلك عندما مثل (غسان مسعود) دور صلاح الدين في فيلم كينغدوم أوف هافن .. وهيهات أن يكون بظفر صلاح الدين، لم يكن بمستوى جندي من جنود صلاح الدين حتى لو كان تمثيلا. وهذا ينطبق على القعقاع وغيره من الصحابة ... أيها الجاهل المتجاهل، هؤلاء كانو أبطالا رغما عن أنفك ولكن مخرجي وفناني العالم العربي شوهوا التاريخ شر تشويه.
August 22, 2010 1:31 AM


(268551) 61
الخطأ المنطقي في هذا المقال
انسان
الخطأ المنطقي في هذا المقال واضح جدا فما يرفضه نضال هنا يقبل نضال اضعاف اضعافه من الافلام الغربية و حتى مسلسلات و افلام الاطفال ...فالعمل لا يختلف عن الالوف من الاعمال الغربية و التي يتابعها نضال نعيسة مع اطفاله او يتابعها اطفاله و هو سعيد مبتسم فحتى افلام الاطفال مليئة بالمعارك و القتل و تدمير مدن بكاملها و يسعد الاطفال عندما يرون البطل يقتل اللصوص و يهرق دماءهم... و في افلام الكرتون و العاب الكومبيوتر مبالغات غريبة و عجيبة اكثر غرابة و عنفا من هذا المسلسل....فالخطأ المنطقي هو قبول ما هو غربي و انتقاد نفس الشئ ان كان شرقيا...و سبب هذا التناقض هو الشعور بالدونية تجاه الغرب فلو كان نفس الفيلم او المسلسل منتج من قبل الغرب مع مجازر و مناظر افظع لقبله نضال و اثنى عليه... و قد قام الغرب بمجازر لا داعي لها اكثر عنفا و دموية بمئات المرات خلال عشرات القرون مما قام به المسلمون مرغمين خلال عشرين او ثلاثين عاما....ففرنسا احرقت عشرة الاف قرية بسكانها في الجزائر بين عام 1950 و 1957 و صرح الفرنسيون انهم فخورون بماضيهم الاستعماري و مثلهم الكثير من الاوربيين و مع ذلك يلتجئ نضال اليهم...ان نضال هو بدوي من بدو اوربا السفاحين الذين ذبحوا اهل الارض
August 22, 2010 5:57 AM


(268692) 62
تشكر
sertip
يشكرالك يااخ نضال \الجرم قعقاع من قصص الخيال احنااولاد يوم عيب تتكلم عن الماضي الوسخ القبيح الذي فيها دمار وحروب وقتل لايوجد فتوحات ولا غزوا كلها كذب فى كذب الدليل سوريه جبانه وخوافه بس السوريين في الافلام ابطال هههههههه والله عيب بدل هده الاكاذيب والاموال والمصاريف تبرعوا للفلسطينيين اخوانكم واحنا رمضان زكاه فطر لوجه الله
August 23, 2010 8:05 AM


(268746) 63
دب صغير
القعقاع
واضح من وجهك انك لست كاتب و انما دب صغير الحجم
August 23, 2010 10:36 PM


(268943) 64
الى السيد عماد رقم 59
ابو خلف
اذا كان السيد نضال نعيسه هو استاذك فهنيئا لك ايها التلميذ النجيب
مع خالص تحياتي لك ولاستاذك
August 26, 2010 11:13 AM


(269798) 65
أيها المرتزق
حكيم
للأسـف الشديد ، واضح من كلامك إنك إنسان مرتزق و مدسوس عليـنا ، بالله عليك هذا كلام تقوله ، هذا كلام يقوله إنسان عربي ؟ أيها العميل المرتزق. أنت لست بكاتب و لا تمت للكتاب بصلة فأنت مرتزق صعلوك ضال، أخزاك الله و قبحك ، و كما قال أحد الشباب اذهب لبلاد الغرب و طبل لها كما تريد ..
September 3, 2010 8:09 AM


(281271) 66

شي ببكي
الحقيقة ان الرجل يستغرب من جهة ويستنكر من جهة اخرى. الاستغراب من ثخن الجلد الذي يغطي جسد السيد نعيسة فهو قد فاق ببثخنه حتى جلد التمساح الذي يضرب المثل به فاي انسان آخر لقتل نفسه من تعليقات الناس التي تنهال على المقالات وتتحول الردود الى شيء اهم و امتع من المقال نفسه. والمستغرب هو ان يكون هذا المخلوق على قناعة انه على حق ومازال يكتب و يضيع وقته ووقت الأخريين بهذه الكتابات التي المبتورة عن العلم والتاريخ وحتى الانسانية. والمستغرب أيضاً ان يكون هذا التعليق صالح لكل كتابات ثخين الجلد و خفيف العقل هذا. ولهذا سوف أضيف هذا الرد على كل مقالات المذكور سابقا. 
December 11, 2010 5:42 AM


(297153) 67
قبحك الله
حازم بن مراد

إنه ليؤسفني من وجود هذه الحُثالات الدنيئة من بلدنا سورية " قبح الله فعلك وعملك وأسلوبك وشكلك وفكرك النتن ، ولا أعرف من سمّاك كاتب ، وقال عنده موقع ، عليك أن تستحي من نفسك ، ومن وجودك بعد اليوم ، وجدت أُناساً كثيرين في الدناسة قد وقعوا ، ولكن أنت قد مرغت أنفك في القاذورات ، اذهب وانقلع فبطن الأرض لأمثالك أيها الصعلوك خير لك من ظهرها
February 24, 2011 8:36 AM


(448639) 68
what do u think of this leader?
Lawrence Naghaway
what do you think of Alexander the great . and Stalin ? in todays standards
October 3, 2014 6:57 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز