Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

اللهم إني فاطر

الصيام ترف لا يمارسه إلا المترفون، فلا يمكنك أن تصوم إلا إذا كنت متخماً، لنتصور أن نفرض الصيام على جياع إفريقيا والصومال وإثيوبيا، سيصبح الأمر كفراً ها هنا وليس عبادة.
لنقر بأن الصيام ليس موجهاً بشكل أساسي نحو الفقراء البتة، وأنا واحد منهم، ومن أمة المليار ونصف جائع وأمي وفقير ومعوز ومسروق من أنظمته، بل هو موجه نحو الأغنياء والمترفين، فلم أر فقيراً يتحدث أو يتغزل بالصيام أو يستقبل الشهر الفضيل بفرح فكل شهوره هي رمضان برمضان، وأعتقد أن هناك عداوة ما بينه وبين أي نوع من الصوم والقلة والحرمان.
فالمتخمون من أصحاب الكروش المنفوخة، والمؤخرات المتورمة، والخدود المتوردة من كثر ما أكلت من المال الحرام وتبيع الوهم للفقراء الصائمين، يصومون أحياناً كنوع من التطهير وللتكفير عما امتلأت به كروشهم من مال سحت وحرام، وتجارة بلقمة عيش الفقراء، ولإيهام الناس بأنهم سيذهبون هم أيضاً إلى الجنة بعد الممات، برغم كل الموبقات التي ارتكبوها في الحياة من نهب وسلب وسرقات ولذا تراهم يكثرون من الصدقات والكفارات، وكي يمارسوا ترف الصيام كمغامرة غريبة عن حياتهم وبعيدة عنهاأي أنه يجرب كيف يمكن للمرء أن يكون جائعاً وليس حباً بالله.
ومن يحاول أن يغسل ما تقدم من ذنوبه وما تأخر، وارتكب من الموبقات ما لا كفارة له، يصوم الشهر الفضيل عله سبحانه وتعالى يغفر له.
والسمينات البدينات طيبات الأعطاف متوردات الوجنات اللواتي شبعن مما "لذ" وطاب، وأكثرن من أكل المحاشي، والكوارع، والمقالي والمشاوي و"المغالي" وأتخمن من النشويات، والسكريات، والهايدروكربونات، يصمن الشهر على أمل أن يعدن صغيرات رشيقات محبوبات من الذكور والشبان.
أصحاب مراكز التجميل و"الريجيم" يقنعون الناس الأغنياء، طبعاً، ويحثوهم على فضائل الصوم، وارتياد مراكزهم، كي "يلهطوا"ـ و"يلهفوا" منهم ما تيسر يتظاهرون بالصيام كي يأتي الناس إلى مراكزهم ويشتغلون ويكسبون، وليس لوجه الله طبعاً.
اصحاب الفضائيات الذين يسوقون مسلسلات الخزعبلات ويتاجرون بعواطف ومشاعر الناس يروجون للصيام كي يتربحوا من الإعلانات الكثيرة في الشهر الفضيل لسلع إسرائيلية وأمريكية وصليبية تذهب ريوعها للإمبرياليين اليهود الكبار.
والمقيمون والمتعاقدون والعاملون في مشيخات الخليج الفارسي يتظاهرون بالصيام والورع والتقوى، والصيام وقيام الليل، لتجديد عقودهم ونيل رضا مستخدميهم وكفلائهم يصومون الشهر الفضيل، وكنت أرى بعضهم في بارات الخليج بعد انقضاء الشهر الفضيل.
والفقهاء المتكسبون المتاجرون بالأديان والمسترزقون المتعيشون من حكومات الفجور والفساد يصومون ويتحدثون عن بركات وفضائل الشهر الفضيل في الفضائيات.
والسياسيون وزعماء الأحزاب والجماعات الدينية المشعوذون أصحاب العمامات الطامحون للسلطة والزعامة والتسيد لنهب العباد وإرضاء نرجسياتهم أمام الفقراء والسواد الأعظم يتظاهرون بالصيام أمام الجماهير الغفورة كي يدغدغوا عواطف أولئك البسطاء .
الاستشهاديون والانتحاريون والولهانون الراغبون بمعانقة الحور الحسان، والغلمان المرد المخلدين يصومون من أجل الظفر بالسبعين حورية في الجنان.
وعاظ السلاطين الذين يقلبون الحق باطلاً والباطل حقاً، يتظاهرون بالصيام كي يحافظوا على وظائفهم في بلاطات أسيادهم ولاة الأمر.
كتبة وأبواق السلاطين، ورواة "الأحاديث"، والأقاويل، والمعجزات عن ولاة الأمر، العاملون ليلاً نهاراً على تشويه الحقائق وقلب المفاهيم وتسويق الأكاذيب والترهات يصومون الشهر الفضيل، لا لكي يكسبوا بركات ورضا السماء، بل رضا وبركات أرباب المال والثروات المنهوبة من عرق ودماء الفقراء.
لا غرام ولا هوى لي بالحور العين، ولا أفضل تعدد الزوجات وملك الإيمان، وأفضل الاكتفاء بامرأة واحدة فقط، وبما أنني صائم صوماً طبيعياً "خلقة" من يوم يومي، والصيام ليس للفقراء، وأحس بآلام الجياع وأكتب عنهم، دائماً، قبل الصيام وفي كل أشهر السنة وأحمل همومهم على أكتافي من لأسباب إنسانية بحتة وليست دينية، ولم أعرف يوماً التخمة والشبع والبحبوحة، ولأنني لست واحداً من كل هؤلاء المذكورين أعلاه، ولا مصلحة لي بالصيام، ولا أريد الذهاب إلى الجنة ومجاورة الفقهاء وبن لادن ورموز الإرهاب والقتل الكبار الناجين والمبشرين بالجنة، ولا أريد أن أري أياً من البدو العربان مرة ثانية في الدار الآخرة، و ليس الطاقة على تحمل وجودهم، واقتنعت تماماً بالجحيم الدنيوي الذي أعيش فيه والأبدي باعتباره أفضل من معاشرة هؤلاء، فاللهم اشهد أني فاطر، ولن أصوم الشهر مع أي من هؤلاء.

 



(268115) 1
شكلك مش شكل جوعان؟
sameer amro
يبدو من صورتك انك شبعان والمخفي اعظم

لصالح مين تعمل؟ وتكتب ؟ خليها بينا
سرك في بير
والى جهنم حيث ستلتقي كل حكام العرب ومنهم جماعتك
August 18, 2010 7:06 AM


(268124) 2
من أين لك هذا ؟
من أين لك هذا ؟
وإنت كمان خدودك مكتنزة بشحوم الوفرة والإسراف المفرط في الطعام ويبدو عليك من الصورة إنك تعاني من الأمراض المصاحبة للمسرفين في الأكل الدسم من إرتفاع ضغط الدم وزيادة في نسبة الشحوم الثلاثية والكوليسترول متدني الكثافة في دمك ـ من شان هيك دمك تقيل ـ وكمان خدودك وردية ورقبتك متل رقبة لاعبي لعبة الفوتبول الأمريكية . من أين لك هذا ؟
August 18, 2010 8:15 AM


(268126) 3
رحمة ربك
بلاد العرب أطيازي

يا ابو النواعيس بتخاف رحمة ربك تشملك وتدخل الجنة ومش بس هييك
يطلع قصرك بلزق قصر بن لادن

ويا حبيبي لو تاخدو حور جنة خوات تطلعو عدايل


هههههههههههههههههه
الله يقطع شرك يازلمة فقعتني ضحك

صومو تصحوا
August 18, 2010 8:20 AM


(268127) 4
المسلمون يصومون للاحساس بنعمه الاكل
hani madi
المسلمون يصومون للاحساس بنعمه الاكل التي وفرها الخالق للبشر والتي لولاها لما ظل غني او فقير على وجه الارض وتعاليم الاسلام تامر الاغنياء بالزكاه ومساعده الفقراء كي لا يكون هناك فقراء وكل انسان قادر صحيا عليه ان يصوم حتى لو كان فقيرا اما الذي ليس لديه فعلا ما ياكله بمعنى الكلمه فهو طبعا معفي لان صحته ستكون غير ملائمه لمتابعه الصيام
August 18, 2010 8:28 AM


(268128) 5
زنخ
khaledd
ما أزنخ دمك . بتستهزئ في رمضان والصيام وتعلن افطارك علنا . حديث النبي صلى الله عليه وسلم (كل امتي معافا الا المجاهرون). وتجاهر بالمعصيه يا ملعون ! وفي مداخلتك الغبيه التهجميه في برنامج الاتجاه المعاكس وصفت اللغه العربيه بأنها لغة البدو والاعراب , وهي
لغة الضاد اللغه الأعرق في هذا الزمان وكل زمان ويكفيها فخرا انها لغة القرآن الكريم ومحفوظه بحفظ القرآن الكريم الى يوم الدين . أبشرك بأن نهايتك سوده زي وجهك وقلبك الأسود جهنم وبئس المصير ...
August 18, 2010 8:29 AM


(268130) 6
الرد الربانى
al3aid
نعلة الله عليك يا ملحد
August 18, 2010 8:32 AM


(268132) 7
poor na3eesah
Saye3
you remind me of this Fox trying so hard to reach to this ribe grabes high in the skies but couldn't and called the grabes off as HOSROM.I don't read your crap and just wanted to ask you to keep exposing your desperate attempts to reach to the glory in Islam and Muslims by spewing your pitty crap,as you are trained and hired to do
keep barking dawg
btw faggot:christians and jews fast too,you dumpfuckasspittyniggaass
lol
August 18, 2010 8:43 AM


(268133) 8
انسان بدون عباده خير من عابد منافق!! والله اعلم
قارئ
لا اشجع على عدم اداء فرائض الله ابدا. علما انني اخاف الله من دون صلاه وصوم !لان مارايته في حياتي من دجل ونفاق الصائمين والمصلين وخاصه اصحاب الجباه البنيه مما جعلني اخشى الله ان يحشرني معهم. لانهم وباعتقادي البسيط .انسان بدون نفاق خير من متعبد منافق
August 18, 2010 8:45 AM


(268134) 9
انا متعاطف معك
Ravi
لقد اعجبني مقالك واحزنني وضعك في نفس الوقت لذلك اذكرك بنصيحتي السابقه فياليت تسمعها وتطبقها قبل فوات الاوان !!
وفي النهايه اهنئك على شجاعتك في تكسير الموروثات القديمه والافكار المتهالكه
August 18, 2010 8:45 AM


(268135) 10
Extremist Culture
Ali
Dear Sir,

I totally Agree with you.

Fasting Before Islam was by Quitting Meat or Other Substance, But in the Islam, and Because of the Arab Desert Mentality, Water Is Also Forbidden.

To Quite Food might be healthy, But to Quite Water Is Truly a Stupid and Extremist Idea, Especially in the Middle Eastern Heat!!

Quitting Water can Harm/Affect the Kidneys and Liver, and cause Dehydration.



Dear ArabTimes Editor,

I am Disappointed in Your Middle Eastern Style of Selective Deletion of Comments!!

What Happened to the Freedom of Speech????
August 18, 2010 8:51 AM


(268136) 11
أعمل ما شئت كما تدين تدان
أبو سلامة
كتبت (اقتنعت تماماً بالجحيم الدنيوي الذي أعيش فيه والأبدي باعتباره أفضل من معاشرة هؤلاء، فاللهم اشهد أني فاطر، ولن أصوم الشهر مع أي من هؤلاء.)

تجاهر وتتحدى بأفطارك
هذه شهادتك وأنت عنها مسؤول
وأن كنت تفضل جهنم .. فهنيئا لك أختيارك .. ونتمى لك قضاء أوقات ممتعة هناك في أبد الابدين في جهنم وبئس المصير

أما نحن الصائمون .. فالحمد لله نفخر بصومنا وطاعتنا لربنا رب السموات والارض لايضرنا من ضل عن سواء السبيل
نتحمل الجوع والعطش لتربية نفوسنا على طاعة الله والحرمان من الشهوات

أخيرا ....أقول مت بغيضك وافطر كما يحلوا لك ... فأنت من سيخسر بالنتيجة .. وخلي ينفعك موقع وزراة الخارجية الصهيونية وأنت من زينة كتابهم
August 18, 2010 9:10 AM


(268137) 12
الى الكاتب
محمد
صدقت يا سمير

شكلو الكاتب شبعـــــــــــــــــــــــــــــان كتير كتير

بس بما انك مستعر من العرب رجاءا اتعلم لغة ثانية و اكتب فيها

August 18, 2010 9:12 AM


(268139) 13

omar
اللهم خذه اخذ عزيز مقتدر.
August 18, 2010 9:22 AM


(268140) 14
ملحوظة
محمد
الى الكاتب الرجاء تعديل عنوان البروفايل تبعك الى

(كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني او اخلاق او حس وطني او مبادئ)

و شكرا
August 18, 2010 9:22 AM


(268143) 15

ahmad
You are a useless human put your energy in something useful and you look like a stuffed pig anyways
August 18, 2010 10:09 AM


(268145) 16
so what
me
The good part is I am fasting and will go to Jana and enjoy there and you will not.
ha ha ha ha ha
Bye
August 18, 2010 10:40 AM


(268148) 17
اخيرا حمار الطاحونه عرف شرع الله
ramiz
الاسلام غنى عن صيامك وافطارك يا ملحد وخلى قمك المخرى المسوس يزيدك بلا يا عفن الحمار المهترى
August 18, 2010 11:15 AM


(268153) 18

hamed
People need a public holly days to celebrate together joined with their family and their friends when these holly days are normalized more is the freely enjoyment ,what make this festival something heavy is the order which emit the authority of its obligatory ,which carry inside it the punishment and persecution of those who do not complete this order-Fasting is a religious rite not civil code, ,fasting has 6 conditions the second condition is the intention “alniyyah” then why the authority introduce their ugly noise. Alniyyah”the intention” implicate free election and individual responsibility no place neither reason for the ostentation and the superficial appearance of conduct and no reason to delay the run of the work or the underground s use of Ramadan by the authorized smugglers .The rich men and the corrupted regime try to reconcile with their god to embellish the source of their dark ,money and the regime try to give an idea that they are innocent and good faithful no corrupted and to send a message to the people that they are compassionate something shine by its absence and people do not need this quality but they have to pay respect to the people-the government and all its men are employees and workers of the society who pay them their wages so they have the obligation to serve the people to make and to do their work with efficiency and efficacy and if they want to be merciful to demonstrate this with their pet ,ah the merchants wait the arrival of Ramadan like the hyena which jump over the innocent lamb
August 18, 2010 11:29 AM


(268162) 19
شكرا للصدق والصراحه ! فالربع لم يالفوها بعد ولن يتعودوها لانهم منافقين
قارئ
قالها بصراحه واعترف بلسانه من غير ان يكذب ويلف ويدور ويقول انني صائم والحمد لله.فلماذا كل هذا الرد القاسي ؟ هل لانه لم يكذب كما انتم ايها المتعبدين في رمضان فقط 11 شهر نفاق ودجل وباطل وسحت واكل مال اليتيم .؟؟ ان كان له ذنب فهو يتحمل نتائجه ولستم انتم يا منافقين..!!ومن اعترف بذنبه فلا ذنب عليه. ايها المراؤن
August 18, 2010 12:49 PM


(268163) 20
انما يخشى الله من عباده العلماء. صدق الله العظيم
متابع
وانما الاعمال بالنيات يا متعبدي رمضان فقط. وكان الباري جعل من رمضان الشهر الوحيد للطاعه.كما قال فنانا يمصليه الصبح والظهر والعصر والمغر ب والعشا لا العشا لا!! وحينما سالوه لماذا العشا لا . اجاب لانها تذهب لعملها في ملهى ليلي.
August 18, 2010 1:06 PM


(268165) 21
متى تفهم ايا جملا في الصحراء لم يلجم (من شعر نزار قباني)
انسان
متى تتوقف عن الوقوع في الثغرات المنطقية ام تريد ان تكتب اي شئ و السلام...اليس عندك و لو قليل من المنطق؟ من اين اتيت بفكرتك التي تكررها ان الصوم فرض لكي يحس الغني بالفقير...و اين الدليل عليها من القران او الحديث؟ ثم تقول ان الفقير الجائع ليس عليه صيام... بل بالعكس من المنطق ان يصوم الفقير لانه على كل حال صائم! ...و هناك فكرة انت لم تنتبه لها في كل مقالاتك.. انك ايضا تعتبر اعرابيا بالنسبة لمليارات البشر من الغربيين و غيرهم و الاقليات التي تكره العرب كالبربر و الاكراد و الشركس...الخ و شكلك ايضا اعرابي و لا ينقصك الا غترة و عقال و انا استغرب هجومك على العرب ليل نهار فلو كنت ابيض اللون وبعيون خضر و شعر اصفر و باسم غربي مثل اسماء اللبنانيين لفهمت لماذا تنأى بنفسك عن الاعراب و لكن شكلك و لغتك التي تكتب بها و اصلك يجعل كل التعابير النازية و العنصرية التي توجهها للاعراب تعود عليك...العنصريون الذين يكرهون العرب يستمتعون بمقالاتك و يشجعونك! هل سمعت او قرأت لكردي او بربري او شركسي او حتى هندي يستهزأ بعرقه و بجماعته...انا لم ار ذلك و لم اقابل ايا من الناس من يجلد نفسه كالعرب لان العرب غير متعصبين لقوميتهم و هذه من ارقى فضائلهم
August 18, 2010 1:12 PM


(268169) 22

to the writer & osama Fawzi
seriously

dont you have honour
for God sake Osama Fawzi
everyone know your CIA agent but we dont have to read this fucking stupid writer shit because he is your friend
this guy will write shit about his mother if you pay him 50cent
ask Israeli people to be writer here & trust me we will respect & love them but not this ass shit
for God sake he is idiot & dont know what is the difference between his mother & father
just ask this garbage to stop
August 18, 2010 1:32 PM


(268181) 23

احمد
من قراءة تعليقات القراء يكتشف المرأ مدى تدني عقلية المسلمين. فهم يلقون بقيئهم على الكاتب
فقط لأنه اكثر منهم صدقا وصراحة ، وقال شهادته تلك وهو لا يخاف لومة لائم. يعتقد المسلم ان الله هو وحده من يحاسب عباده ، لكن العباد اصبحوا هنا هم الإله الذي يعاقب ويحاسب.
احيي الأستاذ نضال على شجاعته وجرأته اذ استطاع ان يسمو بعقليته المتنورة على هذه التفاهات
تحياتي
أحمد
August 18, 2010 2:49 PM


(268185) 24
طب إنت مالك ومال الصيام
محمود
الله يجعلك ما تصوم ولك هو إنت نصبت حالك قاضي تحكم بين الناس بصحة أو عدم صحة صيام الناس عيب عليك والتزم حدودك يا قليل الأدب والحياء
August 18, 2010 3:06 PM


(268190) 25
و هل تضمن الا تصاب بسرطان القولون؟
غريب
لعلمك كل عبادة يفرضها الله هي في صالحك
فالصيام ينظف قولونك من الأوساخ و يحميك من السرطان و يعطي جهازك الهضمي أجازة. ربنا يهديك.
August 18, 2010 3:51 PM


(268192) 26
إلى رقم 8
غريب
حسنا فإنك إذا عاملت الناس بضمير و لكنك لم تقم بالعبادة لله ربما تظن انك افضل من المنافقين و لا اختلف معك في نفاقهم و لكنك نسيت شيئا مهما
لقد قمت باحترام تعاملاتك مع الناس و عملت لهم حساب و لم تقم باحترام شريعة الله و فرائضه و لم تعمل لها حساب
أي انك عملت حساب للناس اكثر من الحساب لله. ربنا يهديك.
August 18, 2010 3:54 PM


(268197) 27
اليحجي الصدك طاكيته مزروفه1!!!
عراقي
هذا مثل عراقي مالوف بان الانسان الصريح الناقد لغيره على اخطائه يبقى محل لوم من اتباعه.لزمن تعود فيه عباد الله الكذب والرياء. فهم يقولون عكس ما يفعلون. وويفعلون عكس ما يقولون .اختلطت عندهم الامور . فما قولهم الا كذبا وما اعمالهم الا شنيعه.يكذبون حتى يصدقوا انفسم بانهم الصادقين.تعلموا من ساستهم كل رذيله ونفاق . وارتضوا حياه الذل والخنوع. وراوا الباطل حق والحق باطل.قتلوا بعضهم بعضا . وارتضوا ان يكونوا لرؤسائهم خانعون رقا عبيدا.ربنا انزل غضبك عليهم كما انزلته على صدام واهله وحاشيته بعد ان طغوا وعاثوا فسادا.
August 18, 2010 4:44 PM


(268203) 28
lool
akram
i belive u was every kid best frind loool all the kids was happy from uloool
August 18, 2010 5:27 PM


(268205) 29
إلى الإنسان حارس المنطق رقم ٢١
بدوي الدووش

طالما إنت ملك المنطق و بتحرص عليه، حكيلنا عن المنطق بديانة
قامت بأساسا على ما جُمِعَ من صدور ناس ببغاوات إسمهم حفظة
و مع كل واحد كمان تنين شهود عليه
August 18, 2010 5:53 PM


(268208) 30
faTer means creator
arab muslim
mefTer is the correct in this context
August 18, 2010 6:18 PM


(268209) 31
مفطر وليس فاطر يا جاهل !!
ابو اسلام القدسا


كلمة فاطر معناها خالق وهناك سورة في القرآن الكريم اسمها فاطر(الحمد لله فاطر السماوات والأرض ) [فاطر : 1]

والكلمة الصحيحة مفطر وليس فاطر نقول نعيسة أفطر في رمضان إذا نعيسة مفطر وليس فاطر يا جاهل
August 18, 2010 6:21 PM


(268211) 32
Salute
Kurdi
I salute you, and I too declare I am not fasting, and for the same reasons you presented and more; the bottom line, there is no holy day or a holy month or year, the whole life is holy, it has santity, and not till Islam declares killing people in the name of Jihad a sin, I will never fast
August 18, 2010 6:31 PM


(268212) 33
نضال نعيسه يكتب وكلاب العربان تنبح
محمد زنكنه
العربان يسرقون ويكذبون ويخونون وينيكون بعضهم البعض ولما تقول ده حرام يقولك ساعه لك وساعه لربك هذا شعار العربان البدو الاعراب كما يقول الاخ الكاتب نضال نعيسه اخي نضال كل الردود السيئه على مقالتك المحترمه من اناس جهلاء من العربان تفو عليكم يعربان ياجربان
August 18, 2010 6:45 PM


(268216) 34
قائمة العار
أبوذرالغفاري
المرجو من قراء عربتايمز أن يعرفوا أن هذا الشخص الذي يتقيأ عليكم فضلاته ؛هو شخص مرغوب فيه لدى الصهاينة لذلك ينقلون طرهاته في موقع وزارة الخارجيةللكيان الصهيوني وهو يكتب في جريدة السياسة الكويتية لصاحبها(جار الله)والمحبوب كذلك من لدن الصهاينة...والغريب أنه يسب البدو والعرب والمسلمين وهو في نفس الوقت يشتغل عند سكان المضارب في الصحراء البدو العرب المسلمين في الكويت..فأي تناقض هذا أيها الناعس دوما...من يكره العرب والبدو والمسلمين يجب أن يبتعد عنهم وأن لايشتغل عندهم..ألا يسمى هذا ارتزاقا ومسح الجوخ..؟ولمزيد من المعلومات عليكم بالحاج غوغل وأكتبوا(قائمة العار)لكي تعرفوا من هو هذا الناعس.
August 18, 2010 8:49 PM


(268224) 35
تابع ...
فلسطيني
... الفرق قبل 400 سنة لما كنا نتبع الاسلام يلي بتكرهوا كنا ماسكين العالم اقتصاديا واجتماعيا وعلميا وثقافيا واخلاقيا وووو الخ طوال الف سنة بالرغم من بعض الهزات ولكن سرعان ماتنهض الأمة الاسلامية وقتها .. ولكن من 400 سنة وجرررر الى الآن عندما بدأنا نترك ديننا رويدا رويدا وننتقل الى البدع او العلمانية او الديكتاتورية او الليبرالية او الاشتراكية او الالحادية او او او الخ .. اصبحنا اسفل الأمم ... عكس مسيحيوا الغرب ... قبل 400 سنة ... كانوا متخلفين همجيين تحكمهم الكنيسة ويتبعونها ويعيشون في عالم ظلامي كله خرافات ودجل وتخلف وديكتاتورية وقتل وامراض وووو الخ طوال 1600 سنة.. ولكن من 400 سنة وجررررر الى الآن عندما قاروا على الكنيسة المتخلفة الظلامية واصبحوا اما علمانيين او ليبراليين او اشتراكيين او شيوعيين او او او الخ .. اصبحوا اسياد العالم .... وهنا العلاقة عكسية بيننا وبينهم ببساطة لأن المسلمين لن يعزهم الله تبارك اسمه الا بدينهم لأنهم يمثلون دين الله على الأرض .. لهيك ماشفنا غير الذل تحت الحكم الديكتاتوري او العلماني او الاشتراكي او او او الخ ....
بس صعب تفهم .. لأن اصعب اشي بالدنيا اننا انفهم حمير
August 18, 2010 9:48 PM


(268233) 36
you are very cheap
Samih Jawdah
I am not sorry to say that you are a cheap person and become cheaper with the time
August 18, 2010 11:49 PM


(268262) 37

to ta3eesah
Hey Idiot
I read this comment on your last garbage.
so i have to copy & paste it
(268209) 31
مفطر وليس فاطر يا جاهل !!
ابو اسلام القدسا
(268209) 31
مفطر وليس فاطر يا جاهل !!
ابو اسلام القدسا

كلمة فاطر معناها خالق وهناك سورة في القرآن الكريم اسمها فاطر(الحمد لله فاطر السماوات والأرض ) [فاطر : 1]

والكلمة الصحيحة مفطر وليس فاطر نقول نعيسة أفطر في رمضان إذا نعيسة مفطر وليس فاطر يا جاهل
the problem you said you are Arabic teacher this what they say in the comments.
dont you have honor to stop writing, don't you feel that the majority even Christians dislike your look & they knows very well what you say is just garbage like you.
I do believe you will sell your parents for 50cent & your sister to anyone who pays you.
im not guessing im just quite sure you are really garbage disgusting & im telling you even christian feel nausa when they read your garbage or see ugly pic.
for God sake leave us alone
in other word fuck you leave us alone
you are just an animal dayooth
August 19, 2010 11:01 AM


(268300) 38
وانا كذلك
مجاهد - اليمني
وانا كذلك: اللهم إني فاطر هههههه طالما وهذه ردودكم وتعليقاتكم في رمضان
August 19, 2010 9:38 PM


(268304) 39
Who Cares
Spirit of Freedom
2 ـ وفي الآية 23 من سورة الجن :
( ومن يعص الله ورسوله فانّ له نار جهنّم خالدين فيها أبداً ) .
3 ـ في الآية ( 11 ـ 16 ) من سورة المعارج :
( يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذٍ ببنيه وصاحبته وأخيه وفصيلته الّتي تؤيه ومن في الأرض جميعاً ثمّ ينجيه كلاّ إنّها لظى نزّاعةً للشّوى ) .
4 ـ الآية 104 من سورة المؤمنون :
( تلفح وجوههم النّار وهم فيها كالحون ) .

August 19, 2010 10:55 PM


(268372) 40
اللهم امين
عبده المصري
اللهم تقبل من كاتب المقال دعوته اللهم فاشهد
August 20, 2010 8:33 AM


(268405) 41
نعيسة فاطر ...بعير فاطر ! نعيسة فاطر مفطور مشقوق !
العراقي
صحيح ماذكره الاخ ابو اسلام القدس في معنى فاطر وتعني مبدئ خلق السماوات والارض وصحيح ايضا انها جائت فاطرا على لسان العرب لتصف البعير الذي شق نابه وطلع فيقال انه بعير فاطر وقد يكون ناب نعيسة او ضرس عقله , ولو ان ذلك مستبعدا , همّ بالظهور ! ففرح بذلك ايما فرح فاعلن على الملا النبأ وقال بانه فاطر !
والفاطر تعني الشقوق ايضا ولعله يعرف نفسه والتنويريين وكتاب المارينز امثاله انهم لطالما سلموا انفسهم بايد , ظنوا بانها امينة , لتعبث بها فشقت وتفتقت قريحتهم على علم لا ينفع ومقالات كهذه لا تسمن ولا تغني عن جوع وليس فيها غير السم والحقد الشعوبي الاصفر الذي يستهدف امة العرب اللهم اني صائم وللصائم دعوة لا ترد حتى يفطر فاستجب يا مجيب الدعوات , اللهم ان هذا الكاتب الشعوبي الذي لا دين له ولا اخلاق قد تجاوز الحدود وسار على نهج الجدود من الشعوبيين والحاقدين على دين نبيك وامة نبيك ولغة قرانك ولغة اهل جنتك , اللهم ارنا فيه يوما عبوسا كان شره مستطيرا اللهم لا تبلغه شهر رمضان ولا تذقه حلاوة الايمان واحشره مع المجرمين والمنافقين في الدرك الاسفل من النار , اللهم سلط على لسانه ولغلوغه جنود السرطان كما سلطتها على "التنويريين " المجاهرين بالسوء من امثاله غازي القصيبي واحمد البغدادي وكل افاك اثيم اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب
August 20, 2010 12:21 PM


(268611) 42
الحقد و الجنون
ابو عبد الله
اولا لى وقفة قبل التعليق على المقال مع تعريف هذا الكاتب بنفسه يقول انه مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني وهذا من المستحيل فكيف يعيش انسان بلا انتماء لاي تيار كان سواء كان دينى او غير دينى فلابد ان يكون هناك عقيدة ينطلق من خلالها لصياغة ما يفعله ويقوم به فالملحد مثلا مثل هذا الكاتب يعتبر الالحاد دينه وأن كان لا يصرح بذلك بوضوح وطبعا لعقيدة النصيرية اصول وجذور عنده نمت هذا الالحاد فتعريفه بنفسه غير دقيق الا فى حالة واحدة ان يكون مجنون فعند اذ الحرج مرفوع عنه فليكتب ما شاء وان كان يدعى غير ذلك فلحقد والحسد قد اعموا بصره وبصيرته التى جعلته لا يرى الا عدوا واحدا هو الاسلام بعيدا عما يقوله من ثقافة البدو الى غير ذلك من سائر هذا الافك الذى يقوله فهو عنده ان مشاكل العالم كلهها هى بسبب الاسلام و(احمد موفق زيدان) واناوضعت اسم احمد زيدان من باب التنكيت والكاتب يكن له ايضا كل حقد وحسد فالكاتب دائم التهجم على شعائر الاسلام انا طبعا لن اقول انتم تنادون بالحرية هذا الصنم الذى يعبد الان اذا كان الامر ضد الاسلام اما اذاكانت الحرية مع الاسلام يبدو ان هذا الصنم كان من العجوة فياكل
August 22, 2010 5:19 PM


(268678) 43
قبحت
تاج راسك
قلمك عار على الأمة، أن كنت عربيا فتلك مصيبة وان كنت مسلما فالمصيبة أعظم . قبحت لكن أسأل الله لك الهداية
August 23, 2010 6:35 AM


(289985) 44
شخص فاقد التوازن
مصعب الحالج
أنصحك بمراجعة طبيب نفسي للنظر في حالتك لأنك حقيقة تعاني من مشاكل قد تكون مرت بك في الصغر من بعض البدو

وأقترح عرضك على طبيب شرعي ليتبين حالتك فقد تكون تعرضت لعملية إغتصاب من بعض العربان وانت تسقط كل هذا الفجور في مجموعهم بسبب تصرف فردي من بعضهم

أتمنى تراجع نفسك لأنك لاتجني من هذه الترهات غير الغزدراء والإحتقار لهذه السطحية البائسة غللي تكتب بها

أمرك غريب والمسالة غير متضحة لك فأنت متخبط ولا تعرف مالذي تريده بالضبط

أنا أعذرك فقد تكون فعلا متالم لحال الأمه لكن العلاج يختلف عن هذا الاسلوب السوقي
January 24, 2011 3:56 AM


(327623) 45

hi8
انتا واحد مريض
July 30, 2011 2:18 PM


(455597) 46
bravo
Lama
Bravo Mr. Nidal. I like your articles and your opinions. Most people are brain washed.
February 8, 2015 8:32 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز