Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


هل بدأ شيوخ الأزهر ببيع صكوك الغفران؟

يشكل الأزهر اليوم، وعلى نحو رمزي، المعادل الموضعي للكنيسة الكاثوليكية كمؤسسة كهنوتية كانت تتولى إدارة الشؤون الدينية للمسيحيين في العالم، قبل الثورة الإصلاحية التي قادها مارتن لوثر. وكما انتهت المسيحية كمؤسسة رسمية على النحو المعروف من تحييدها كلياً عن الشؤون العامة، فيبدو أن الأزهر، سائر في ذات الطريق، وسيبلغ نفس المآل الذي بلغته الكنيسة الكاثوليكية بعد أو وصل ترديها إلى مرحلة بيعها لصكوك الغفران للجنان الوهمية، حيث كان رجال الدين المسيحيون يبيعون أراضي الجنة للمتنفذين، والواصلين، وأصحاب رؤوس الأموال القادرين على شراء أرض في جنة ليخلدوا.

 

وبعد فتاوى الإرضاع وغيرها التي أخذت الكثير من رصيد الأزهر الأدبي، وفي آخر فتاوى الأزهر هي احتساب والدي نبي الإسلام محمد بن عبد الله، من الناجين من النار، ولذلك فهما تالياً من أصحاب الجنة، رغم وجود حديث صحيح ومسند لنبي الإسلام محمد يخاطب أعرابياً بالقول أبي وأبوك في النار. وطبعاً لا يشق على شيوخ الدين إيجاد "تخريجة" لأي أمر يريدونه، ولأية فتوى يصدرونه، فهو حمال أوجه وكل شيء جائز. ولا ندري ما السبب الذي حدا بشيوخ الأزهر لإصدار هذه الفتوى وفي هذا الوقت بالذات؟ وماذا يضيرنا ويضيرهم إذا كان والدا النبي في الجنة أم في النار؟  وما هو الغاية والهدف منها؟ وهل بات من صلاحيات شيوخ الدين إرسال من يحلو لهم و"يحبونه" للجنة، وإرسال من لا يروق لهم للنار، واحتسابه من المشركين والكفار؟ والسؤال الأهم لماذا يتعدون على صلاحيات الله الذي هو صاحب كل هذه الصلاحيات، وكله حسب الفكر الديني؟ وهل بات شيوخ الأزهر وغيرهم عالمين بالغيب أيضاً، وقادرين على مشاركة الله والتوصية لمن يريدون بالجنة لأسباب من السهل جداً اختلاقها.

 

وإذا أخذنا بالتبريرات التي أتى بها الأزهر ومنها: " بأنهما "مِن أهل "الفَترة"، لأنهما ماتا قبل البعثة ولا تعذيب قبلها، لأن مَن مات ولم تبلغه الدعوة يموت ناجيًا، لتأخر زمانهما وبُعدِه عن زمان آخر الأنبياء، وهو سيدنا عيسى -عليه السلام-، ولإطباق الجهل فى عصرهما، فلم يبلغ أحداً دعوةُ نبي من أنبياء الله إلا النفر اليسير من أحبار أهل الكتاب فى أقطار الأرض كالشام وغيرها، ولم يعهد لهما التقلب في الأسفار ولا عمَّرا عمراً يمكن معه البحث عن أخبار الأنبياء".

 

وهما ليسا من ذرية عيسى عليه السلام ولا من قومه، فبان أنهما مِن أهل الفترة بلا شك. ومَن قال: إن أهل الفترة يُمتَحَنُون على الصراط فإن أطاعوا دخلوا الجنة وإلا كانت الأخرى، فإن العلماء نصُّوا على أن الوالدين الشريفين لو قيل بامتحانهما فإنهما من أهل الطاعة.

 

قال الحافظ ابن حجر: "إن الظن بهما أن يطيعا عند الامتحان"، بحسب ما نشرت دار الإفتاء، على موقعها الإلكتروني، السبت 10-7-2010.

 

واستدلت الفتوى بإثبات نجاتهما من النار "لأنهما لم يثبت عنهما شرك، بل كانا على الحنفية دين جدهما إبراهيم -عليه السلام-، ولقد ذهب إلى هذا القول جمعٌ من العلماء، منهم الفخر الرازى فى كتابه "أسرار التنزيل". العربية. نت. (انتهى الاقتباس).

 

والسؤال المهم هنا، وإذا أخذنا من نص الفتوى القائل: "لأن مَن مات ولم تبلغه الدعوة يموت ناجيًا"، ألا ينطبق هذا الكلام على مليارات الناس قبل الدعوة وبعدها؟ وبمعنى آخر هناك الكثير من الناجين من غير المسلمين، وربما من الملحدين والمشركين الذين ماتوا ولم تبلغهم الدعوة.  وهذا يعني، أيضاً، وضمناً، بأنه لم يكن هناك حاجة للإسلام إذا كان من الممكن للناس الذهاب للجنة من غير معرفة الإسلام؟  لا بل يمكن أن "نظن" نحن أيضاً بمليارات أخرى من البشر أنهم من الممكن أن يكونوا "مطيعين" عند الامتحان ولكنهم ماتوا ولم يمتحنوا ولذا هم ناجون وفي الجنة، وأن في الجنة كثيرين ممن هم من غير المسلمين وهذا يتناقض مع مرتكزات إسلامية رئيسية وثابتة تقول بأن الدين عند الله الإسلام ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه، وهو لذلك في النار؟ هكذا وبكل بساطة. وماذا عمن لم تصلهم الدعوة حتى اليوم وماتوا على الشرك والضلال والكفر؟ هل هم من الناجين من النار أيضاً؟ وهل النسب من الرسول يشفع للمرء بأن يكون كافراً وغير مسلم وهو وناج في ذات الآن؟ 

 

لماذا يقول الشيوخ والفقهاء  ما يحلو لهم من دون ضابط ولا رادع؟ ولكن ألا يبدو هذا الأمر إيجابياً في مسيرة الانقلاب على تدخلهم في الشأن العام بحيث لن يعد أحد يستمع أو يصغي لما يقولونه وسيكون ذلك تمهيداً لانسحابهم أو سحبهم من الشأن العام؟

 

وبناء على هذا القياس يمكن للأزهر أو لأية مؤسسة ترتدي العمامة أن ترسل من تشاء للنار ومن تشاء للجنة فالأمر بمنتهى السهولة على ما يبدو. وما كان شيوخ الدين والأزهر يعيبونه على الكنيسة ها هم يصلون إليه، ويتدخلوا في عمل الله، وفي صلاحياته، ويظنون بمن يرديون خيراً، وبمن يريدون شراً، وباتوا أقرب من أي يوم آخر إلى محاكاة الواقع الكنسي الذي كان سائدا في أوج انحدار وتردي الكنيسة الكاثوليكية الذي أدى لخروجها كلياً من حياة الناس ومن الشأن العام؟ وقد كان بيع صكوك الغفران بداية نهاية الكهنوت المسيحي، فهل هذا هو مصير مؤسسة الأزهر؟ هذا ما نأمله ونتمناه.



(264457) 1

ghassan
سد بوزك يا نعسان .. و روح نام
July 16, 2010 9:59 AM


(264468) 2
100% Right
hiba
You are absolutly right Mr Nidal, this punch of moftieen who hurt our religion with their zibala fatawi for nothing just to brain wash minds, and keep people far from their real problems, they are paid for this by nasti wahabiyeen petrodollars, that's their Opium for our poor people. ISLAM is innocent from their fatawi, hasbona allah wa ni3ma al wakeel feehom
July 16, 2010 10:38 AM


(264471) 3
ULTIMATE TRIANGLE
The clock
Nidal, you are absolutely spot on right!

The sheikhs are struggling to increase their influence on the sheeple. They are truly becoming a catholic-like clergy that influences the lives of people and grant God's forgiveness upon the idiots that accept their influence...

We want a total eradication of sheikhs roles in our societies... No more religious crap... no more taliban-like states or turban-wearing, bearded Neanderthals from the stone age. No more religious servants of tyrants... no more tyrants backed up by a religious ilk. no more theocracies and hypocrisies.

I wish for completely secular, true republic states were the rights of minorities are absolutely protected. In a secular state, you have the right to worship any deity you like, without imposing or forcing your beliefs on others. In a secular state, there are no second-class citizens that're destined to become loyal to foreign powers due to the oppression of the regime and first-class citizens.

A civilized state can never be realized without the ULTIMATE TRIANGLE [ Secularism Democracy and Civil rule]. any detachment from these three lead to oppression and despotism.

THERE IS NO SUCH THING AS A DEMOCRATIC RELIGIOUS REGIME, OR A MILITARY DEMOCRACY OR A RELIGIOUS CIVIL RULE!

THINK!!!!
July 16, 2010 10:50 AM


(264475) 4
الازهر بدل ما جاء يكحلها عماها
ابو الحكم
الى الكاتب والاستاذ المتالق دائما نضال نعيسة وبعد
اساس كل هذه البلاوي والفتاوي الماسخة والتي تصدر من الازهر الذي كان شريفا سببه سيطرة الدين الوهابي السعودي المتخلف على مقدرات دولة مصر بحيث تجد ان من يمول للقنوات الفضائية الماجنة في مصر والملاهي وبيوت الدعارة وهي السعودية هي نفسها التي تمول الملايين االملايين من اجل نشر مذهب الوهابية بحيث اصبحت لا تميز بين مصر والسعودية حتى في الفتاوي فبينما نجد الاستاذ الازهري عزت عطية يبيح ممارسة رضاع الكبير بين الموظفين من اجل الخلوة الشرعية نجد الشيخ السعودي العبيكان يشجع على ممارسة هذه الرذيلة اللااخلاقية
July 16, 2010 11:05 AM


(264476) 5
The ultimate hoax
the second clock
The ultimate hoax ever is the following: the sheikhs teach the idiots that the fate of Islam is 100% tied to the existence of sheikhs, hence without sheikhs, Islam will disappear.

The true Islam -that was not tainted by sheikhs false preachings- does not say that there are special people with special uniforms and appearances that must be followed after the death of the prophet.

Sheikhs are true parasites and are liabilities on any healthy society. Their only contributions are to further the influence of his Lordship the big tyrant asshole on the throne. They offer no scientific contribution -despite their title of Ulama- with the exception of the ground-breaking scientific discoveries of the benefits of camel urine or black-onion seeds!

Where can you find a sheikh? certainly in weddings, circumcision festivals, and funerals... stuffing their gulps and reaping money off the infinitely stupid followers.

If you are idiot enough to follow sheikhs, then do not impose your life styles on others that don't like to be branded as (raa'eea, or sheeple in English). I am a citizen, not a sheep! I won't be moved by a parasite who wears a turban! enough is ENOUGH!!
July 16, 2010 11:11 AM


(264487) 6

fadi
لماذا لاتنشوا مقالات الحق عن الباطنين العلوين هل السب علاقة رئيس الجريدة واقاربه بسوريا ام لان المراقب لهم باطني شيعة لقد وصلني ١٢٩ ايميل من مختلف الاطياف ارسلوا حقائق عن العلوين لم تنشر بلاضافة الى ردودي على الباطني نعيسة اين الحرية والعدل لايسمح الا لعلوين ان يقراؤا جريدتكم بسوريا وفقط العلوين كنعيسة يكتبوا من الاذقية هل هذا الحيادية لايوجد دولة فلعالم يحتلها ويسيطر عليها ٢بلمائة اقلية باطنية من اصل يهودي الا سوريا وشعبها المضطهد
July 16, 2010 11:51 AM


(264492) 7
جزاك الله خيراً
لاديني
الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.
July 16, 2010 12:21 PM


(264500) 8
عندك حساسية من الدين
الفارس المصرى
الاخ الكاتب الحمار عندة حساسية من رجال الدين مع هؤلاؤ الرجال لايتكلمون حسب اهوائم ولكن رئيهم دائما مدعم بقال الله وقال الرسول والمفروض تخرص انت واشكالك عندما تسمع قال الله وقال الرسول ولا تقول غير سمعنا واطعنا وانت هنا تسمع وتطيع المولى عز وجل وليس غيرة اما ان تتهكم عليهم فالاولى بك ان تتهكم على امور اخرى والعجيب والغريب ان اشكالك يطلق عليهم كتاب ولا اعرف لك اتجاة او فكر معين تكتب فية ولكن تهكمك وسخريتك المفرطة التى تدل عن جهل وغباء حتى ان القراء لايعرف عن ماذا تكتب
July 16, 2010 12:56 PM


(264505) 9
سلاما سلاما
JALAL
سلاما سلاما
July 16, 2010 1:10 PM


(264511) 10
Ulama
kurdi
Muslims have always claimed that there were no clergy in Islam; but in reality, there is something like a clerical class, which eventually acquired precisely the same kind of social and religious authority as the Christian clergy. This class is "the learned doctors" or the "doctors of law," otherwise known as the "Ulama."
July 16, 2010 1:34 PM


(264517) 11

fadi
من كل عقلكو مصدقين انو ايران بدها تبعت سفينة لكسر الحصار هدول شعب التقية و الكذب و بيحاولو يفككو العالم السني عن بعضو .عارفين انو العالم كللو متضامن مع المظلومين في غزة فبدهم يكسبو حلفاء الهم على حساب فلسطين في حين حرسهم الثوري هو اللي بيقتل اللاجئين الفلسطينيين في العراق كلها تجارة عشان يتوسعو و يلاقو دعم من كل الشعوب و يسيطرو على العالم العربي و اولها ارض الجزيرة يا ريت يكون في اطلاع على مذهبهم و كيف عقائدهم عشان تعرفو مين هم اللي حاكمين ايران
July 16, 2010 1:47 PM


(264518) 12

fadi
ما هو الا كلام فارغ وان الدولة الايرانية هل غطاء للدول الفارسية المجوسية وستور وستبدي لكم الايام إيران و إسرائيل وجهان لعمله واحده. كل أدوات الضغط الصهيونيه فى أمريكا التى كانت تحرض على العراق ليل نهار هى التى تحرض الأن على عدم المساس بإيران. وكل تفوهات أحمدى نجاد هى لزر الرماد فى العيون وقد كان آيتهم العظمى خمينى يسب أمريكا كل الوقت و هى تمده بالسلاح عن طريق إسرائيل وذهبت أموال الصفقات للحرب على نيكارجوا و لو اردتم التأكيد اقرؤا عن أيران كونترا فى عهد الرئيس ريجان
July 16, 2010 1:48 PM


(264519) 13
اذا الموضوع ليس موضوع بدوي متخلف وانما الموضوع اكبر من ذلك بكثير ((الاسلام))
ابن العراق
الان انت بدأت ترمي سهامك الصليبية باتجاة الازهر .. وغدا سيكون هدفك مكة والمدينة المنورة وقبر الرسول الكريم والقدس الشريف والنجف الاشرف .. اذن قل لمغتصبي الاطفال انتم وصليبكم الغير مقدس في جهنم وبأس المصير
July 16, 2010 1:49 PM


(264524) 14
كبير يا تعيسة كبير
نيكوس
بتعرف يا تعيسة انك كبيير بدي اياك تفضح العرب المنايك خلي هل بدو يحلو عن ربنا يا شيخ الله معك يا ابو النوعوس كما قال الشاعر : ألا فاسقني خمراً و قل لي هي الخمر و لا تسقني سرّاً إذا أمكنَ الجهر
July 16, 2010 2:16 PM


(264526) 15
The clock
Kurdi
The clock is a 100% right, and I want to add to him: One fact must be familiar to all those who have any experience of human nature, a sincerely religious man is often an exceedingly bad man.
July 16, 2010 2:18 PM


(264530) 16

hamed
I think that Sheyoukh Al azhar have to work hard to modernize the islamic religion and to put it in 21 century.All persons know that the religous norms and the laws were put by men so as to organize the society up to their pleasure and knowledge.To give these laws and norms solemnity and the obligatory obedience they attributed their sources to a divine power.Remember Hamourabi He attributed his code to the gods and specially to the god Alshams,Mousa and Harun their laws and norms came from god, the same the others –They,sheyoukh al azhar have not to coerce the initiative of the intellectuals even the simple people to contribute and to add their grains in the task of the modernnization.What they have not to do and resort to the barbarian fatwas and call for the assassination of the other who left the faith or chritize the religious norms and laws openly..What is not legal ,logic even orthodox impose over the people old laws written more than 4 thousand years.most can agree ,if they want and have the will to listen the majority of the Islamic laws proceed from the senile jewish ones.
July 16, 2010 2:31 PM


(264535) 17
to all the numbnuts out there
The clock
whenever you fail to reply TO THE POINT, you start gushing out all pus that fills your head.

This is never about Alawi or Druze or any religious sect. This is about the principle of having a person with a special dress controlling your life and your destiny.

The Islamoids that fail to spot a fatal error in Nidal's judgement always relentlessly attack his person with the filthiest words that reflects nothing other than their manners and true nature.

The Romans spotted this fallacy 2000 years ago, and called it [Ad Hominem], that means in the simplest terms: to attack the person when you fail to respond to his logic.

Islamoids almost invariably fall in the [Ad Hominem] fallacy; a thing which reveals their utter logical weakness, and a hostile tendency to sway others into their beliefs by terrorizing them with heresy accusations and promises of hell if you don't agree with their nonsense.

Internet is such a wonderful virtue.. It allowed enlightened oppressed thinkers to reveal the religious scum for what they are truly... May Allah safeguard the internet so that we continue bashing these bearded Neanderthals into oblivion...
July 16, 2010 2:45 PM


(264541) 18
وينك وينك يا ناموســة.بخخخخخخخخخخخخ
المؤذن
نضال نعيسـة من جماعة القرامطة اللذين هجموا على الكعبة وقتلوا حجاج بيت الله وسرقوا الحجر الاسود واخذوه معهم الى منطقة الاحساء وبقيت الكعبة بدون حجرلمدة 22 عام///شـو مهضوم يا نضال
اسمعت لك دور في باب الحارة،مسـاعد النمـس!وينك وينك يا ناموســة.بخخخخخخخخخخخخ ههههههههههههههه،يلا ىلا موضوع رائع كالعادة////تحياتـي
July 16, 2010 3:23 PM


(264543) 19
Fadi
Kurdi
My guess was right about Fadi, he is a Jordanian intellegence agent and the prove is how is phrasing this sentence :من كل عقلكو
July 16, 2010 3:45 PM


(264555) 20
الى البغل فادي
علوي من امريكا
لقد اضحكتني كثيرا عندما قلت "اقرأو عن ايران كونترا" - ايها الجحش - واعتقد اني ظلمته اي الجحش - تعلم القراءة و الكتابه بالعربيه اولا.
July 16, 2010 4:57 PM


(264557) 21
لى الحقير فادي الكلب
وليد ابو طاووس
إلى المعلق الذي يسمي نفسه فادي ماغيره هالمحار والبغل إلى نار جهخم انت وكل امثالك لا اريد ان اقول لك انك ابن قحبة ولا ابن شرموطة لان ذلك يعتبر تطاول لكن اقول لك ياكلب ياحقير شو دخل العلويين بالموضوع، فهناك ملايين من اولاد قحبة من الطائفة السنية الكريمية اوسخ من الاستذ نضال وفقه الله لاش ما بتفتح فمك ياجحش حاشاكم ايها القراء لا اود الاساءة لاحد لكن هذا الحقير يحرج كل قارىء فمعذرة ياعرب تايمز
July 16, 2010 5:06 PM


(264558) 22
محنة العقل في الإسلام
آكيليس الأغريقي
تحت الخزف رمل . تحت الرمل تراب . تحت التراب ماء . تحت الماءرمل. تحته البترول . تحت البترول ماء . تحت الماء صخر . تحت الصخر كلس . تحت الكلس جذور العقل الإسلامي ... العربي! سيدي الكاتب ألم تسمع بفتوى الأنسة منيرة القبيسي وهي : يمنع على الفتاة النوم بقرب الحائط لأن للحائط صفة المذكر ولا يجوز للفتاة الجلوس على الكرسي لأن للكرسي ايضا صفة المذكر .
وهذا غيض من فيض.
لن يتحرر الإنسان العربي مالم يشنق آخر ملك بمصران آخر شيخ


July 16, 2010 5:14 PM


(264579) 23

MUGHTAS
Who are you
We have the right as reders of your articles to know you.
We need to know your relegion.Are you amuslim,christian,Jew or ethias?.
July 16, 2010 9:01 PM


(264596) 24
يكفي انك علوي من الفئة المنحرفة
جمال السيد
ليس بعد العلوية كفر
July 17, 2010 2:39 AM


(264597) 25
وهل أنتم واثقون أن هناك جنة ونار ؟
أبو علي
بودّي أن أختصر عليكم وعلى شيوخ الأزهر وعلى غيرهم من شيوخ الذل والدجل والعار أن الجنة والنار موجودتين فقط في حياة الأنسان اليومية .
فالفقراء والمحرومون والمعدومون هم من يعانون في حياتهم اليومية لفقرهم وجوعهم وعطشهم وللظلم الحاصل عليهم من أصحاب ألأموال والأملاك وأهل السلطة ومن الأغنياء ومن الأقوياء ومن أصحاب رؤوس الأموا ومن المرتزقة والحرامية ومن الفاسدين
والنصابين ومن إخوات الشرموطة الملوك والرؤساء والوزراء في العالم العربي خاصة والأسلامي عامة . فالفقر والحرمان هو موطن هؤلاء المحرومون وهي جحيم حياتهم أما ألأغنياء والأخرون فهم يعيشون في جنات نعيم حياتهم حيث القلاع والقصور والخمر والنساء وحدائق النعيم ويصولون ويجولون ويعربدون وأن كل الحياة والجنات لهم . وأما الجنة والنار في ألأخرة فهي في خبر كان . وكان الله في عونكم على جهلكم ياعرب ويا مسلمون !
July 17, 2010 2:41 AM


(264606) 26
رد على المدعوfadi الرقم 6 &11 & 12
عمر باشا الجزار
لست مدافعا عن عرب تايمز وعن الدكتور إسامة فوزي ولكن عن الحقيقة،تتحدث عن مقالات وتعليقات وأنت لا تجيد الكتابة باللغة العربية أكرر لا تجيد الكتابة باللغة العربية..على مين بتضخك وله يا عرص يا إبن العرص ولك روح شفلك شي بس إمعط ذيله....
أما لسمسار المتعة نضال نعيسة فأقول لا بارك الله فيك دنيا وآخرة ومصيرك جهنم وبئس المهاد حيث لا ينفع ندم ولا بكاء تفووووو على شنبك الوسخ.
July 17, 2010 4:31 AM


(264639) 27
كل مقالاتك تقول الحقيقة الضائعة
سعيد
والله يا اخ نضال انك زلمة ابن زلمة وكل مقالاتك عل الوجع وكل اللي بينتقدوك بيحبوا يضلوا قاعدين في الجهل والظلام والإسلام، والكلاب تنبح والقافلة تسير وانت يا نضال يا جبل ما يهزك ريح والف الف تحية لعرب تايمز وللأخ أسامة فوزي.
July 17, 2010 9:37 AM


(264643) 28

fadi
هل سالتم السوريون عن الخزينة السورية واموال وعرق وقوت الشعب والمساعدات الخارجية واموال الخدمات كيف سرقة لستون عاما من قبل الضباط والمسؤلون العلويون ومساعدوهم باسم الصمود وتحرير الجولان وحماية سوريا واجوائهها ولم ينعم الشعب بلخدمات يجب ان كون سوريا افضل من سويسرا لكن الخذينة واموال وضرائب باسماء ابنائهم وذيجاتهم ومساعديهم بسويسرا وبريطانيا وامريكا هل اطلعتم على لائحة الاسماء المرسلة عن طريق الشبكة الحاسوبية ؟ الباطنيون العقيدة كاليهود يستخدموا التقية مع غير الباطنيون بكل الامور واضحة ومشروحة بكتبهم الكلاني والكافي وغيرها وهي تقربهم من الرب كلما اتقو مع الاخرين او كلما تمتعوا ومارسوا الذنى كلما ارتفع مقامهم بلجنات
July 17, 2010 10:04 AM


(264646) 29

fadi
فحتى اللحظة ما صدر من النظام العلوي الغيرسوري سوى الكلااااااام
لن تعطيك شبر واحد من ارض سوريا التي باعها العلويون الدخلاء
كفى ضحكا يابوشار على الشعب وعلينا ان قاتلنا لاجل ارضنا فلسطين ترسل العلوين الشيعة الباطنيون انت ونبيه بري لتقتلونا واهالينا عوضا عن قتل اسرائيلين باطنيون
يستمر نظام الأسد الحاكم في سوريا باستجداء السلام من إسرائيل بدل أن يتيح بعض الحريات الدينية والعلمية والثقافية التي تمكن أبناء غالبية الشعب السوري من أن تأخذ دورها في مواجهة العدو الصهيوني بدل من هذه القيادات التابعة للأقلية والتي لاتستطيع الحرب ولاتستطيع السلام
July 17, 2010 10:15 AM


(264661) 30

fadi
عندماكان الغرب والأمريكان يحاصرون الشعب العراقي من عام 1991 وحتى 1997 (عام 1997 بدأت مهمزة صدام لمرتزقة النظام بقسائم النفط) لم يسمح النظام السوري بعبور المواطنيين والبضاعة السورية الى العراقيين وحتى كان يكتب على جواز السفر كل دول العالم ماعدا العراقياترى هل مهمز الصهاينة مرتزقة النظام؟أم هل استسلم النظام الفاشل للصهاينة؟ الباطنين العلوين استقبال نحو 500 من رجال الدين الدروز الاسرائلين والله في عندنا ديمقراطية في كل الدول العربية أكثر من ألمانيا إحنا كثير جداً مننا مامنروحش انتخابات ومع ده الانتخابات ماشية ونتائج طالعة ومرشحين طالعين إذا رحنا ولا مرحناش انتخابات . ومافيش مين يقول لازم تروح تنتخب ويقولوا إن نسبة النجاح 98% أو 99%
July 17, 2010 10:43 AM


(264676) 31

fadi
العقيدة الباطنية تشمل الاسرائيلية والشيعية والعلوية والدرزية والاسماعيلية وبما انك علوي اقراء التعاليم والخرافات وقارن بصدر واسع وعقل راجح اذا استطعت انا لااومن الا بقسم من الانجيل وبعض اقوال الحوارين ولو ان الخرافات والطقوس عندنا اقل لكني لااومن بمعظمها فهي مجرد طقوس عندي الايمان شئ والقدسية شئ اخر بقرانكم مسطرة لكل ايمانه ولكن عندما تدخل الباطنية والتقية والغدر والخفاء والمكر بين الناس فيجب ان يحزروها ويتفادوها لهذا اطلق جدي المسمى فادي لاستعانته بنص من كتابنا المقدس بتفادي الاضراروالتعامل بحب صادق وانفتاح وشفافية.
بلعقيدة الباطنية التقية اظهار عكس ماتخفيه النفس واجب مبارك ويجزى صاحبه اذا استخدم التقية ضد كل من هو مخالف لهم بلعقيدة غير باطني
July 17, 2010 11:57 AM


(264687) 32
رد على ابن العرلق الضال
عراقي شريف
يا ابن العراق لماذا تقحم الصليبيين في ردودك على الكاتب لماذا لا تناقش ما يكتبه و تفند اراءه بموضوعية اذا استطعت بدلا من التشنج? اليس هذا دليلا على هشاشة موقفكم و معرفتكم أن الأساس الذي تستندون عليه واه بل هو او هى من خيط العنكبوت و لا يستطيع الصمود و مجابهة اي طرح و نقاش عقلاني و فلذلك ه تلجؤون الى السب و الشتم و الكلمات البذيئة الشيء الذي انتم ممتلؤون به فلذا ينضح منكم ( الإناء ينضح بما فيه) و الشوك ينتج الشوك
July 17, 2010 3:40 PM


(264688) 33
ليست كل الأديان تنشر الكراهية
الى الاخ kurdi
I don't agree with your say " a sincerely religious man is often an exceedingly bad man.
" possibly this might be true if it is applied to to sincere Muslim but not to other relegions because Islam is the only religion which preach hatred against all other religion and consider them as Kafer that is why the more a muslim become indulged with his islamic religion the more he will hate other peoples from other religions while in Christianity the more a man become involved in his religion the more he will be tolerant and forgive the misconduct of peoples from other religion even if they were his enemies cos Jesus Christ said Love your enemy and bless those who curse you  
July 17, 2010 3:59 PM


(264723) 34
الى 22
شو يعني
وتحت السواهي دواهي
هههههههههههههههههههه
July 18, 2010 1:59 AM


(264745) 35
To number 33
Kurdi
What about Pat Robertson, Jerry Fallwell, James Doubson, John Hagee and former president Bush, the list can be long of christian jewish and Muslim religious people who use all religion to do bad things, no religion is immune to corruption, it is a human nature
July 18, 2010 9:02 AM


(264762) 36
موتوا بغيضكم
abu3rab
كل ابن ادم يؤخذ من كلامه ويرد عليه الا المعصوم صلى الله عليه وسلم وعظمة دين الحق الاسلام انه لا مرجعيه فيه الا لله وكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .اما يا نعيسه وامثلالك لا نقول لكم الا موتوا بغيضكم ولن تقدم لكم اقوالكم وافعالكم الا خزي في الدنيا وجهنم وبئس المصير.
July 18, 2010 12:06 PM


(264876) 37
شلة ماجوره ومن الجوره
صخر
قالوا -- ان لكل بالوعه جرزانها ولكل خيريه ذبابها - وهذا ينطبق تماما على المدعو نعبسه واالشله الماجوره التي تؤيده ولن ازيد
July 19, 2010 2:44 AM


(265261) 38
ارجوا واتمنى براحتك
حسام
عادة لا ارد على المقالات الالكترونية التي اقرأها في أي مكان ولكن نهاية مقالك لفتت انتباهي فانت لا تنفقد تصرفات معينة او تبين للقراء عيوب لفتت انتباهك ولكن ترجوا وتتمنى شيئا معينا. وردي انه ماكل مايتمنى المرء يدركه كما قال المتنبي.
July 22, 2010 4:06 AM


(265513) 39
انت مين ؟ عشان تتكلم عن علماء وعن اهل نبي الله صل الله عليه وسلم
مستشار

كل من تعلم الكتابه والقرائه اصبح يفتي بل ويهاجم حتي ينشر اسمه وكانه شخصيه مفكره او محترمه وهذا المضحك

نكره هنا تكتب وتهاجم ليس عالما واحدا بل علماء متخصصين في علوم الدين وكانه نبي او عالم له قدر

من انت يا نعيسه ؟ جسد وعقل طحش وطحش دي مطابقه لوصفك وساحرمك من مسمي ناعسه بالرغم من ان عينيك تشبهها فانتي مين يا ناعسه ؟

حشرات القرن الجديد بدأت بالظهور من جديد
July 24, 2010 9:29 AM


(265532) 40
الله اعلم
عاطف زكى
يقول تعالى: ﴿إِنّ الّذِينَ آمَنُواْ وَالّذِينَ هَادُواْ وَالنّصَارَىَ وَالصّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ﴾ (البقرة 62).

وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ ( 25 )صدق الله العظيم
والله هو القائل [ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً [الأحزاب : 5][8]
ألم تقرأ ما قاله الله عن تكفير المسلم...[ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَتَبَيَّنُواْ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلاَمَ لَسْتَ مُؤْمِنا ، تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِندَ اللّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُواْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرا][النساء : 94].[9]

July 24, 2010 11:48 AM


(265684) 41
إلى رقم 7
مصطفى
برافو و ألف برافو يا عبقري. لكن هناك تناقض كبير بين "لا ديني" و "جزاك الله خيرا". لكن هذا لا ينقص من عبقريتك طبعا.
July 25, 2010 9:34 PM


(266092) 42
وخاصة الهنود الحمر
mahmoud khalil
اذا طبق هذا الكلام فان اول المستفيدين سيكونوا الهنود الحمر لانه لم تصلهم رساله اطلاقا وكذلك تم قتل ستين مليوان منهم على ايدي البيض وبعد قتل تلك الملايين تم استيراد عشرين مليون من افريقيا قبل ان يصحو الضمير الابيض...... وكلامك هنا في محله لانه ليس الازهر فقط هو من ينزلق الى متاهات العصور السحيقه ولكنه انضم الى مشيخة جزيرة العرب , وبعد ان كان الازهر متطورا نوعا ما عمن حوله وكان اول جامعه تدرس العلم الدنيوي الى جانب الدين الا انه في الاونه الاخيره ابتدا يتسيس ويرجع للوراء والانزواء في ركن الطقوس والتاثر بالاحداث بطريقة الشعوذه بعد ان كان مؤثرا وصانعا لبعض الاحداث....
July 29, 2010 12:35 PM


(266094) 43
رد على الاخ فادي رقم 11
mahmoud khalil
فقط انا اود التعليق على ردك بان ايران تريد تفتيت العرب السنه في الواقع لو ان العرب ليسوا في الاصل مفتتين لكنت وافقت على ما ذهبت اليه ولكن العرب الان ليسوا بحاجه الى اي احد يفتتهم لان التفتيت حاصل ولو كان لدى العرب تاثير دولي واقليمي لما تدخلت لا ايران ولا غيرها ولكن تدخل ايران وظهورها في المنطقه كلاعب قوي بعد اخراج العراق يحرج ما يسمى بالزعامات العربيه وكل الدول تسعى لمصلحتها وايران ليست استثناء والاجدر بالعرب ان ينهضوا بمسؤولياتهم التاريخيه ويكفوا عن النباح على ايران واللعب على وتر الطائفيه وتغذيتها حتى يتسنى لهم الهاء الشعوب لاكبر مده ممكنه.... والله من وراء القصد وشكرا
July 29, 2010 12:46 PM


(363281) 44
معقول برضة
hyakout
كلامك حقيقي قوي
فعلا فتوي الرضاعة غريب شوية و اثارت سخرية الاخر .
حسب علمي ان الرضاعة للصغير الرضيع فقط هي التي تححق لة الامومة من مرضعتة و مذكورة 5 رضعات مشبعة ولكن للكبير دة تهريج ولم يذكرها احد من ذي قبل و اللة اعلم
March 15, 2012 5:07 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية