Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

ماذا لو كانت إسبانيا عربية وإسلامية؟

في ظل هذا التألق الإسباني الرياضي الفريد الذي يعلو ولا يـُعلى عليه، حيث تلاعبوا بالمارد الألماني كدمية، وأفقدوه القدرة على الحركة وطوعوه وفق إيقاعهم الخاص الذي أسروا به ألباب المشاهدين المتابعين لهذه القمة الكروية الخالدة، وهي تختلف بالطبع عن الرسالة الحضارية الخالدة، إياها، فأرجو عدم الخلط. ولعل أجمل ما في هذا المونديال والأدوار هو خروج العرب وعدم وجود أي ذكر، أو أثر لهم في المونديال، وكل الحمد والشكر لله، لأن وجودهم في أي مكان وزمان يفسد متعة أي شيء ويحول المكان والزمان إلى ورطة وكارثة حقيقية على الجميع، نعم في ظل هذا التألق لا بد لذاكرة وخيال المرء من أن يعرجا على الكابوس الرهيب الذي نسمعه صباح مساء حول تباكي الفقهاء والجماعات إياها، على "الأندلس" (سمى العرب شبه الجزيرة الأيبيرية بهذا الاسم بعد استعمارهم لها)، لنتساءل بألم وحرقة و"حسد" شديد، ماذا لو كانت إسبانية فعلاً عربية وإسلامية، و"تنعم" و"تتنعم" بالقيم الخالدة إياها، فهل كانت ستتألق على هذا النحو الرياضي المثير، وتحقق الكثير من الإنجازات الأخرى على صعد أخرى لا تقل أهمية عن الرياضة. هل أدرك العرب الذين كانوا يتابعون المباراة مغزى وجود اللاعب التونسي "العربي والمسلم" سامي خضيرة في قلب المنتخب "الألماني الآري"، هل فهموا وووصلت الرسالة؟ وعرفوا لما تصل دولة مثل ألمانيا في كل مرة إلى الأدوار النهائية فيما هم يضنون بأبسط الحقوق على أبناء جلدتهم، ويحرمونهم من أبسط الحقوق الآدمية؟

 
فلو كانت إسبانيا تحت حكم قبائل الجاهلية الثانية، وغلمانها ونسائها، ولا سمح الله ولا قدّر، لما تخطت الأدوار التمهيدية الأولى كما هو حال معظم دول المنظومة البدوية التي تناطح عبثاً في كل مرة للتأهل إلى الأدوار التمهيدية، وحين تفلح وتتأهل لكأس العالم، فإنها تخرج بفضائح مجلجلة وهزائم نكراء. ولنتصور هذا لقاء أمس بين الفريق الألماني والفريق الإسباني الحامل للقيم الغربية وليس العربية الخالدة، لو كان بين فريق "الساجدين"، مثلاً، أو فريق التوحيد ما غيره، الذي يضع السيف شعاراً له ( هل رأيتم بلداً في العالم يضع السيف شعاراً له؟)، ماذا ستكون النتيجة؟
ولن نذهب بعيداً لنذكر كيف طحن الفريق الألماني "الكافر المشرك الصليبي "نفسه، لـ"حفدة القردة والخنازير"، فريق التوحيد، ما غيره، بتسعة أهداف كاملة في واحدة من المباريات الفريدة في تاريخ هذا المونديال.

 ولو كانت إسبانيا تحت حكم أبناء الجاهلية الثانية، لكانت في أحسن الأحوال دولة فاشلة مثل الصومال واليمن والجزائر وبقية السلالة التسلطية المعروفة، ولكان الفقر، والنهب والسلب والفساد والأبوية والاستبداد ينهش بها، وهو لعناوين العريضة لها، ولما أفلحت إلا بالوصول لقوائم الفساد، والأمية، والأمراض الجماعية المستعصية. ولكان المنتخب الإسباني هو عبارة عن أبناء وأقرباء أولئك المستألهين، ولما وجدت مبدعاً ولا متألقاً فيه يأخذ فيه حقه وفرصته كما هو مفترض. ولكان مدري المنتخب الإسباني هو أحد المحظيين والمقربين من الصدر الأعظم، يعيّن كمدرب للمنتخب ليس لتحقيق أي إنجاز، كلا وحاشانا وحاشاكم على كل حال، بل يتم تعيينه كـ"تنفيعة" له ولعشيرته، كي يلهط ما يتيسر من البقرة الإسبانية الحلوب ويعيث فساداً في الأرض ومن دون أن ينتبه له وعاظ طويل العمر. ألا ترون معي أن الصراع هو صراع قيم وثقافات ومبادئ. فأني لتلك القيم البدوية البائدة والبدائية أن تصمد وتتفوق على قيم عصرية وحداثية وإنسانية وحقوقية عادلة وصارمة ولا تقبل التحيز أو التهاون والمساومة. فالتفوق علم وأرقام وآليات وقيم وليس هبة من السماء أو بركة من الزعماء أو وحي وإلهام، أواستحضار للجن والعفاريت وصراع مع الشياطين ولا علاقة له بأية بطقوس السجود وتعاويذ وغيبيات ورفع الأكف للسماء. ورأينا كيف أن الفرق الخاسرة قد عزلت كل مدربيها، بما فيهم الأسطورة مارادونا، فيما "مدربي" المنتخبات العربية جاثمين على الصدور ما بقي الزمان، رغم خساراتها وانكساراتها المهينة وهم في العادة من أبناء أصحاب النفوذ وأقرباء أصحاب القرار من أصحاب الجلالة والعظمة والقداسة والنيافة والسمو والعلو، وما شاء الله وكان.

 إن القضية في النهاية، وفي أي مجال من المجالات، وليس في الرياضة وحسب، أيها الأصدقاء، هي صراع قيم ومبادئ وثقافات، فهل تتفوق القيم والطرق البدوية على القيم الحداثية كما يطنطن الصحويون لننتظر ونرى، وإنا وإياكم لمنتظرون ما بقى الزمان؟ لقد بات واضحاً إن من تبنى القيم الحداثية والعصرية قيم التفوق والإبداع ، ونبذ القيم البدوية ومكاييلها البائدة، ورؤاها المغلقة، فلا بد أن النجاح سيكون حليفه في كل المجالات. والدليل أمامنا، بين إسبانيا عربية وإسلامية يوم كانت رموزها البدوية تتصارع على السبايا والغنائم والتسلط على رقاب العباد في حروب الطوائف المعروفة أيام الغزو الاستعمار البدوي المرعب، وبين إسبانيا الديمقراطية الليبرالية والعلمانية اليوم المنفتحة والإنسانية حيث تعلو قيم المواطنة وحقوق الإنسان والعدالة والمساواة على ما عداها من قيم.

لن يصل العرب إلى أية إنجازات، لا اليوم ولا غداً، ولا في أي مجال، ولا حتى في مجال "الكلمات المتقاطعة"، وبعيداً عن زعيق وصراخ الفقهاء، ما دامت القيم الصحراوية والبدوية تحكمهم، وتتحكم بهم، وتنهش لحومهم. وغدا سنرى إسبانيا بهذا الإيقاع تتربع على قمة العرش الكروي، وما كان هذا سيتأتى لها لو كانت ما زالت تحت نير الاستعمار البدوي الغاشم وتتمثل قيمه البائدة.



(263317) 1
You are great
Mike USA
KEEP ON THE GOOD WORK, KEEP IT COMING. People of the SHAAM SHOULD REALLY ABONDON THE ARABIC LANGUAGE AND LEARN HEBREW OR TURKISH.

ARABS ANF THE WAY THEY SEE THIER RELIGION HAS MADE SO SICK.

July 8, 2010 2:39 PM


(263319) 2
I love you man
Kurdi
I love your article, I am mad that Germany lost I was cheering for them ; but this is sport; and if the only the arabs stayed in Spain , Germany would have won this game like the games before and moved to the semi finals, damn it
July 8, 2010 2:48 PM


(263322) 3
ماذا لو لم يكن نضال تافه
حسين سامي طبيشات
ربما لبحث عن عمل شريف يقتات منه , او لعلم انه انسان منبوذ يجلب المسبات لاهله او لحاول ان يدرس ويتفقه حيث ان افكاره مكرره وممله
او لقفز من فوق جبل قاسيون ليثبت للعالم انه غبي يحب الكلام من اجل الشهره فقط
July 8, 2010 3:08 PM


(263325) 4
يا واد يا فطبولجي.
ابو عمر الفلسطيني.
لن اجادلك في الاندلس وجامعاتها ومدارسها وعزها
فانك تعرف ذلك...ولكن اجد نفسي مضطرا لموافقتك
على ان السيف لا ينفع كشعار على بيرق.نفسي اشوف
بلد ما يرفع علما عليه صورة-طيز دب- وان كنت شاطر
احزر حتكون صورة مين...
July 8, 2010 3:16 PM


(263330) 5
سلمت يمناك يا ابن ابي نعيسة
سنكوح عرب تايمز
افكارك رهيبة وكانك تعبر عما يجول بخاطري صدقني انك رهيب واكثر ما عجبني العبارة ( هل رأيتم بلداً في العالم يضع السيف شعاراً له؟) طبعا السيف علامة الحضارة والتقدم والرقي دائما اقول لك كتبتك فأبتدعت فأفحمت فألجمت لله درك يا نضال اتحفنا اكثر واكثر
July 8, 2010 3:49 PM


(263332) 6
إلى التافه امتألق في التفاهه إنكسار تعيسه الخنزيري
محمود الفلسطيني
ألم ترى الحضاره الإسلاميه في الأندلس ألم تعلم أن أساس الحضاره الأوروبيه هي الحضاره الإسلاميه وأنه لولا الحضاره الإسلاميه لما وجدت الحضاره الأوروبيه وهذا هو حتى إعتراف الأوروبيين أنفسهم فمت بغيضك يا عميل الصهاينه يا من علق الصهاينه إسمه على صفحاتهم كصهيوني أكثر من الصهاينه قتلة الأبرياء في أعماق البحار
July 8, 2010 3:52 PM


(263334) 7

ghareeb
I can not believe the hate this nusairee has to arabs and muslims..it is strange that when you compare him to James Zogbi who is defending the arabs and muslims in America..the difference is..this stupid Nueesa is getting money from somewhere to spray his poison?????..but who cares ..he is like a soap buble.
July 8, 2010 4:09 PM


(263335) 8
Mr. Nedal: Holland will win
Objective from Holland
I agree with you that Spain was blessed by getting rid of the Islamic rule, which lasted for a couple of hundreds of years. That is why, Spain was one of the last European countries, which succeeded in joining the economic and political standards of the European Union. Don't forget that Spain was till after the second world war just a military dictatorship ( Franco). They excelled in this Mondial; no question about that. But the team-Spirit, in spite of their win over Germany, was much less than expected: remember how Pedro refused to pass the ball to Torres, who was in an excellent position to score a second goal..and he wasted a great chance.
Having said all this, I have to draw your attention to the Dutch unbeaten team, who will win this mondial; according to the majority of analysts.

To Mike USA ( #1), believe Syria doesn't need to learn Hebrew or Turkish: they have the MOTHER of Hebrew and Arabic ( Aramaic). Most philologists agree that Aramaic is the major original language of Syria, and from this unique language two other languages developed as ( Off-Shoots) and they are the Hebrew and the Arabic languages.Just a linguistic hint!!!!
July 8, 2010 4:16 PM


(263338) 9
عندما يكتب السفهاء
د.أنور ابراهيم الخولي
لن ارَ في حياتي اسفه واتفه منك رجلا او مخلوقا لان الرجولة بريئة من امثالك الذين يبيعون ابسط القيم العلمية والخلقية ، انت انسان مريض تهلوس وتصدق بعض الجاهلين الحاقدين الذين يعلقون بالايجاب علة سخفك ودنو مستواك ، علمنا التاريخ ان لكل فترو نمر بها هنالك سفهاء وحمقى وتجار بكل القيم وهم في نهايتهم على مزابل التاريخ يقرأ عنهم النشء ويبصق عليهم ويحمد الله انه بعيد عنهم ،جهلك ومرضك النفسي واضح جدا وقاحتك لا حد لها والمصيبة الكبرى انك تدعي التنور والحضارة وانت ابعد ما تكون بجهلك وسخفك ووقاحتك من هذا التيار ،العالم العربي يمر اليوم في مرحلة تجديد وتنوير الكل يشهدها بما يتفق مع قيمه العربية الاسلامية والمسيحيةوبما يراعي خصوصيتها كبيئة لها قيمها ومميزاتها وحضارتهاوتاريخها ولكن عندما يدعي امثالك من الاقزام الوصوليين الخاويين من كل فكر وخلق واحترام الانتماء الى تيار التنوير فهذه هي العقبة الكبرى في وجه التغيير
كفى عهرًا وكذبًا وسخفًا وقلة حياء
كفى جهلا وحمقًا وتزويرًاوبذاءة لسان
لا اعرف مخلوقا فيه ذرة من الخلق او الكرامة او العلم يزور ويبكذب ويدلس مثلما تزور الكثير من الجهلاءوصعاليق الفكر طلبوا الشهرة بماتطلب وبعض منهم ناله بعض ما طلب ولكنهم كلهم على الاطلاق كانوا كعمود الثقاب سرعة في التوهج وسرعةفي الاحتراق ثم الى المزبلة
تذكر ان الحشرات الصغيرة موسمية
July 8, 2010 4:24 PM


(263342) 10
الف تحية
sary
الف تحية وقبلة لك يا أستاذ نضال

ساري ,,من دبي
July 8, 2010 4:37 PM


(263349) 11
مقال في الصميم وكله حقائق لا يمكن الرد عليها
سامي فتيحة
التافه حسين سامي طبيشات أما أن يكون مخابرات اردنية متعفنة وما عنده إلا أن ينتظر مقال الكاتب المجتهد والسهل الممتنع، حتى تجده يقوم بتعليقات تافه ما لا لها معنى. روح يا تافه دور على شغل عند أبو حسين أحسن ألك أو إلحس بصطار حسين. والتافه الثاني ابو عمر الفلسطيني أنت واحد أما يهودي معفن مقرف أو فلسطيني خائن وفاشل وبايع القضية وبردو قاعد بتنتظر مقال الكاتب اللي مبعبصكم وباعص مزاجكم كل يوم. روح يازلمي شوفلك شغلة تشحد منها أكل لاولادك والمسبة بتعود عليك وعلى اهلك اللي ما ربوك على حسن الادب واذا كنت قادر ان ترد وعندك شئ ينفع هالامة تفضل واكتب مقال كل يوم وفند فيه مقالات نعيسة المبدع وكون رجل وفي طيزك الباس. وهيك ناس بدهم هيك كلام حتى يفهموا.
July 8, 2010 5:01 PM


(263355) 12
معك الف حق
سعد
هذه المرة يا استاد نظال أجيت على الجرح وكلامك هو لسان حالنا
July 8, 2010 5:31 PM


(263357) 13
ماذا لو كنت شاعرا
أبو بصير

كتاباتك تفاهات وسفسطيسه
كل يومين تلف وتدور كذيل عقيصة
تظن نفسك كاتبا حاذقا وما كتبت إلا خزعبلات خبيصة
تأتي بها من كل نجيسه وخبيثة
لا أمل فيك ولا بصيصة
وعائر حظك وتعيسة
صدعت رؤسنا بكل نعيقة
وتأتي بكل كذب ونقيصة
وان عشموك بهريسة
فتأكد أنك لن تنال حتى فطيسة
وتأتي برذائل تاريخ مغموسة
لابارك الله بك وبرأسك الفستيقة
رضي عنك بني صهيون وكل صفيقة
جهل من رد عليك كخيبة بنقيعة
جار الزمان بمثلك نعيسة
عندما يناديك ملك الموت ستعلم من أتى بالنقيصة
عتب لعرب تايمز بهذه الفعيسة
July 8, 2010 5:50 PM


(263359) 14
to #11 samy
Joseph
I wonder who is ba3sak ya deez el7omar??
July 8, 2010 6:24 PM


(263364) 15
اكتب وتكلم بغير العربية
عبده المصري
اذا كانت العرب لا تعجبك ولا تستهويك وتشن كل هذا الهجوم عليهم فلماذا تتكلم بلغتهم وتكتبها ولماذا تخاطبهم من الاصل فهل الاسباني سيقهم مفالاتك وانت تكتبها بالعربية
الاولي لك كتابة مقالاتك باللغة الاسبانية او الالمانية او اي لغة كانت غير العربية حتي ولو كانت الفارسية او الكردية ايا كانت  
July 8, 2010 6:41 PM


(263367) 16
Observation
Kurdi
Isn't strange that America was discovered by the spainiards after the Arabs left Spain?!; what a historic strike of luck?!; imagine if it was the Arabs who discovered the Americas, and imagine Arabic being the language of people in south america? and may be North America too?! what a disaster it would have been; America would have looked like Afghanistan or Pakistan at the best; ..
July 8, 2010 7:42 PM


(263371) 17
ما رأيك في مصارعة الثيران؟!
حسن بن علي
يا نضال، أنت إذن ترى كل شيء إسباني جميلاً وكل شيء عربي إسلامي قبيحاً. أليس كذلك؟

طيب، ما رأيك في مصارعة الثيران أيها الثور الهائج؟

لا تقل لي أنّ هذه "الرياضة" (أو الجريمة)الهمجية الوحشية هي أيضا من إبتكار العرب المسلمين! وإذا كنت مُصرّا على الادعاء بأنها من صنيع العرب المسلمين (إذ أنك لا تتورّع عن أن تنسب إليهم كل قبيح، ظلما وإفتراءً عليهم) أقول إذا كنت مُصرّا على إلصاق تهمة إبتكار مصارعة الثيران بالعرب المسلمين، فلماذا إذن لم يتخلّص الإسبان من هذا "الإرث" العربي الإسلامي حتى الآن؟

أجب عن هذا السؤال أيها الجبان!
July 8, 2010 8:43 PM


(263375) 18
كان زمانهم فقرا
قبطي
كان زمان الاسبان بيشربوا بول البعير ولما كان اقتصاد اسبانيا يعتمد علي السياحة فانهم سيحتاجوا الي رغيف الخبز لان المسلمين يرفضوا السياحة من بلاد الكفار
وكان المسلمين مبلطين في الخط بلا عمل لانهم مسلمين وكفاية كدة لان المسلم مغيب العقل متصور انة خلاص عدي البحر وبقي اخر ايمان وحلاوة وكفاية كدة
July 8, 2010 9:46 PM


(263379) 19
استاذ نضال
سامي شهرستان
لا اجد اكثر تعبيرا من كلمة الاستاذ نضال و لكن بلغة الجيش (الحم.........).لو كان العربان يلعبون في اسبانيا ..لماذا لايوجد عند العربان فريق كرة قدم كبير..لماذا العربان لا يفقهون شيئا ..لا اعرف ماذا فعل العربان فيك لحقدك عليهم بهذا الضغن و بهكذا قلب متشح بالسواد..دمك تقيل و شكلك سمج و جلدك متمسح (نسبة للتمساح و ليس لتمسيح الجوخ ) و تفكيرك (لو جاز تسميته تفكير) سطحي و اجوف مثل الطبل و ليته مثل الطبل لان الطبل له صوت مدوي بينما صوتك ينعق و يبعق على الفاضي. ربما ان فاز احدهم بسحب يانصيب امريكي لقلت لماذا لم يفز العربان باليانصيب الامريكي ..لو مرض احدهم بأعراض برد في السويد لقلت لماذا لم يصب العربان بأعراض البرد مثل اهل السويد.. كلامك ممل و سخيف ..ما تفعله فقط ان تجد اي موضوع و تلبسه بالعرب على مزاجك ..على فكرة يمكن اصلك من قبائل الفايكنغ و لم ينتبه احد..ارجو الانتباه.. احد العربان
July 8, 2010 10:16 PM


(263387) 20

شاكر
كلامك صحيح لا غبار عليه , مشكور.
July 8, 2010 11:50 PM


(263392) 21
رجاء النشر لكي نعرف ماذا سيفعل العرب
عبد الكريريم
كانوا هايشتروا لعيبة من الخارج بالفلوس يا سيد نضال ولا واحد فيهم يعرف مين النبي ولا يعلف ينطق اسمة

http://www.youtube.com/watch?v=Qkes4odmVdg

http://www.youtube.com/watch?v=0g6IPFmvp7U&feature=watch_response
July 8, 2010 11:59 PM


(263393) 22
ما تقوله دقيق جدا
حسين
ان ما تقوله دقيق جدا فلو كانت اسبانيا لازالت عربية لكانت دولة مثل بقيةالدول العربية متخلفة وفيها حروب الطائفية والمشاكل.
اما وجود السيف في علم السعودية فهو تعبر عن خشونتهم وتمسك الوهابية والتكفيرية بالسلطة
July 9, 2010 12:06 AM


(263397) 23
رائع يانضال واصل بقلمك الذي هو أقوى من حد السيف
ابـو عـلـي
معك كامل الحق لن يفلح العرب في شيء وسيبقوا متخلفين في كل شيء ، انما لا يعلو على العرب في زعيقهم ودجلهم وانتهازيتهم ومحاباتهم وفسادهم امة من الأمم. سيبق العرب فاشلون في كل مجالات الحياة من الرياضة حتى علم الفضاء. لا خير في أمة يقودها حكام جهلة وأميون ونسونجيون وشراميط أوسخ زمان.
July 9, 2010 12:30 AM


(263403) 24
د.أنور ابراهيم الخولي
DDJ
Guys Imagine this guy is one of best educated persons , He is a doctor or having PHD, he is respected as one of the best people in the our countries, lets just have a glance on the words used by this Prof . اسفه واتفه الرجولة بريئة مريض تهلوس سخفك ودنو مستواك سفهاء وحمقى ويبصق عليهم جهلك ومرضك النفسي وقاحتك بجهلك وسخفك ووقاحتك من هذا التيار ،العالم العربي يمر ا الاقزام الوصوليين عهرًا وكذبًا وسخفًا وقلة حياء كفى جهلا وحمقًا وتزويرًاوبذاءة لسان الجهلاءوصعاليق الى المزبلة الحشرات الصغيرة موسمية.

And this is what he call it مرحلة تجديد وتنوير بما يتفق مع قيمه العربية الاسلامية.

Mr Nedal didn't you hear about the miracle of the butter fly wing the first one with the sickness and the second one for the cure. I am sure once you read it you will know how level of your readers
July 9, 2010 1:02 AM


(263408) 25
الى نعيسه
عربي بدوي
صدقني لولا الاسلام لكانت دنيتكم تمام التمام فمثلا اسلامنا وضع للبشريه حدود وضوابط وانت والقبطي التائه ايضا في شوارع لندن ترفضون هذه الحدودوالضوابط فمثلا الاسلام منع الاختلاط وانت ترفضها والاسلام منع الخمر وانت تشربها والاسلام منع العلاقات الجنسيه بين البنت وابيها وانت تفعلها والاسلام منع العلاقه الجنسيه بين الولد وامه وانت فعلتها والاسلام منع اللواط وانت مارستها فهنيئا لك على دنيتكم هذه -الى الجحيم انت ومن معك وحرام انت تكون من ارض الشام
July 9, 2010 2:06 AM


(263420) 26
الفريق السوري لكرة القدم
جو
ماذا لو وصل الفريق السوري لكرة القدم الى تصفيات كأس العالم ؟

ماذا لو أنفق أحد لصوص سوريا الكبار قسمآ لا يذكر من ثروته على فريق كرة قدم ليرفع إسم بلده عاليآ ؟
الحرامي يبقى حرامي ولا يهمه أسم بلده صح يا سيد رامي مخلوف ويا سيد آصف شوكت أم أنا غلطان أو أن بناء السجون السياسية وفروع المخابرات وانفاق الملايين على التجسس على أبناء الشعب السوري في الداخل والخارج أفضل ؟


من شروط قبول لاعب كرة القدم في سوريا أن يكون اللاعب مدعوم يعني عنده واسطة وحتى لو كان يتفركش ببيضاته في الملعب ولا يعرف ماهي كرة القدم

ماذا لو كان الفريق السوري يحتوي على لاعبين متفوقين من دمشق والحسكة وحلب وحمص والسويداء وللاذقية وتدمر ؟

ماذا لو كان يتم إنتقاء اللاعب السوري لمهارته وليس لانتمائه الحزبي والطائفي أو حسب الواسطة ؟

هل يمنع الأنتساب لفريق كرة القدم لغير أبناء القرداحة ؟

فهمنا أن أهل القرداحة هم خبراء في حكم سوريا وخبراء في سرقة وتعذيب المواطن السوري ولكنهم ليسوا خبراء في كرة القدم بأي شكل من الأشكال

وأخيرآ يا نعيسة لو أنك استوعبت فكرتي وكتبت مقالآ عن فريق كرة القدم السوري لأثبت فعلآ بأنك تحب بلدك سوريا ولكن هل ستكون أفضل من هؤلاء اللصوص الذين يحكمون سوريا ؟
July 9, 2010 3:28 AM


(263422) 27
ماذا لو كانت اوربا اسلامية وعربية
ابو الحكم
الى الاستاذ الكبير المتالق دائما نضال نعيسة
تخيل يا استاذي العزيز لو كانت اوربا دولة عربية اسلامية حالها كحال الدول العربية الحالية ماذا كان سيحصل في مجالات الطب والعلم والفضاء الخ من العلوم لانتشرت في اوربا العلاج بشرب بول البعير او الابل او بالحجامة المتخلفة ههههههه والتي يتباهى فيها شيوخ المسلمين بالعلاج بها وهم اول من يمرضون يشدون الرحال الى دول اوربا الكافرة للعلاج يتقنيات الكفرة واخير شاهدنا الشيخ الحويني وهو يتعالج في المانيا وبفضل الطب الحديث تم انقاذ حياته بفضل التقنيات المتطورة والشيخ الحويني هو اكثر الشيوخ المشجعين على التطبيب بالحجامة ولانه شيخ نصاب ويعرف جيدا ان لا علاج بالحجامة بسبب المخاطر والمضاعفات الخطيرة التي تحصل للشخص المعالج بها فشيوخ المسلمين اول ما يحسون بوعكة صحية يسارعون بالطيران الى بلاد الكفر للعلاج
July 9, 2010 3:42 AM


(263428) 28
الى قبطي المنافق
عربي
ايها الحقير عن اي بول تتكلم اما انت فحتما انك تاكل من خرى البابا و انك لاتملك حتى عقل خنزير
July 9, 2010 5:01 AM


(263444) 29
azul
tazla
شكرا لك ياستاد لا يمكن للبدو العربان ان يتفوق في اي مجال من المجالات في الطب وفي العلوم ولا الرياضة لا يمكنهم التفوق الا في القتل والدماء والارهاب
July 9, 2010 7:04 AM


(263453) 30
رد سريع
أبو أسعد السوري
كالعادة لم يمضي على نشر مقال نعيسة 24 ساعة حتى تجاوز عدد التعليقات الثلاثين تعليقا. مرة أخرى هذا يدل على شعبية مقالاته رغم الشتائم. نعم أنا أراه موضوعا يستحق النقاش. لماذا يكون هدف الفرق العربية مجرد الوصول للنهائيات؟ سؤال يستحق النقاش أليس كذلك؟ لماذا أراد الجزائريون تكرار التجربة المصرية في جنوب إقريقيا بعد خسارتهم أما سلوفينيا؟ من يصرف أكثر على منتخب كرة القدم السعودية أم الباراغوي؟ وإلى السيد جو أقول معك حق في كل ما قلته عن المنتخب السوري وأحب أن أضيف أننا كنا نرفع رأسنا بالمنتخب السوري حين كانت أسماء اللاعبين جورج مختار وموسى شماس وجوزيف شهرستان ونبيل نانو............الخ والشاطر يفهم
July 9, 2010 7:48 AM


(263464) 31

مواطن عربي
كلام سليم ومية المية واصل
July 9, 2010 10:16 AM


(263492) 32
الى ابو اسعد السرياني
عربي
رائحة العنصريه تفوح من تعليقك فانت لست سوري - لان السوري لايحمل بقلبه عنصريه بين الدين النصراني والاسلامي - اكتب بالمستقبل - ابو اسعد السرياني وهذا ليست نقيصه للاخوه السريان لكنها نظره خاصه بك
July 9, 2010 1:08 PM


(263497) 33
thanx
ghassan
keep on thank you
July 9, 2010 1:23 PM


(263534) 34
hal
abohabl
هل دة شعر ولا بول بعير رقم13 الاجمل اما تفهم او تخرص
July 9, 2010 6:11 PM


(263536) 35
habal
akram
lets see if spain going to win if lhey lose the reason is the arab and the muslim and hijab
July 9, 2010 6:34 PM


(263574) 36
الى نعيسه وشلته الفاسده
عربي من الباديه
لاتاسفن على غدر الزمان لطالما رقص الكلاب على جثث الاسود
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها فالاسود اسود والكلاب كلاب- اكرر لهذا القبطي الحقير وجماعته -الاسود اسود والكلاب كلاب -
ومن اين ناتي للذليل بعزة طالما مولودا ذليل
واكد لك يانعيسه لقد سبقك في السب والطعن سلمان رشدي لكنه خسر اهله ووطنه وقومه وهو الان في مزابل لندن واما الشله الفاسده من النصارى التي تمتدح ماتقول كرها فينا ولكن ليس حبا فيك اقول لهم ابقوا في شوارع واشنطن ولندن وباريس ولن تحصلوا على اية كرامه كما كنتم تحصلون عليها في ارض المسلمين يكفي اننا نحترم مريم وعيسى والديانه النصرانيه ونعترف بها وانها مقدسه في نظرنا اما الغرب فهو لايقدس شئ وانتم عالة عليه واحسن لكم ان تتوبوا او تخرسوا واخيرا اقول الى نعيسه نحن سكان الباديه الصرماي التي نرميها احسن منك يكفي اننا لسنا خونه ولاماجورين لكنك انت تعتاش على فتات الموساد والمواضيع التي ترسل باسمك وراءها الموساد اتفوا على كل حقير - رجاء من عرب تايمز النشروشكرا
July 10, 2010 6:51 AM


(263579) 37
اخر فتوة وهابية المونديال حرام حرام
مسلم متشكك في هذا الدين
هل سمعت ورأيت اخر فتاوي الشيوخ الجهال الذين سمحوا برضاعة الكبير وشرب لبن الحريم ان المونديال حرام حرام للاسباب التالية
- تظهر نساء متبرجات حلوين في المدرجات وهذا يثير الشيوخ الباحثين عن اي نساء وبذاذ
- اللاعبين يلبسون شورتات تظهر الافخاذ وهذة الافخاذ عورة تثير رجال البدو قبل نسائهم
- الشباب يتعلق ويحب لاعبين نصاري كفار وهذا حرام ان تحبهم بل يجب ان تكرهم
هذة الاسباب واللة رايتها علي التلفاز من بعض الجهال ذوي اللحية ويسموا شيوخ هل يوجد جهل اكثر من هذا
هل عرفت لماذا العرب والبدو متأخيرين بسبب دينهم الذي جعلهم متخلفين وسيظلوا هكذا
July 10, 2010 7:32 AM


(263601) 38
الرسول ليس عربيا
بن الرافدين الاوربي
الرسول عليه الصلاة والسلام ليس عربيا لان العرب هم اهل اليمن اما الرسول وقريش فهم ابناء اسماعيل بن ابراهيم اي انهم تعلموا العربية من القبيلة التي تزوج منها اسماعيل الذي هو نفسه لم يكن يتكلم العربية وهو نفسه جد النبي عليه الصلاة والسلام. مع احترامنا للعرب الا ان كلام نعيسة واقعي وسؤالي هنا لو كانت نيوزيلاند بيد العرب ما كن سيكون حالها؟ ولكي لانتباكى على الماضي اريد من كل عربي ومسلم ان يضع نصب عينيه سورة الشورى التي تمنع الدول الاسلامية تدريسها كما اريد ان يفهم المسلمون الان ان التقدم مهم وعليهم ان يبذلوا الجهود لبلوغه وليس العيش عالة على الشعوب الاوربية المتقدمة وامريكا.
July 10, 2010 12:03 PM


(263627) 39
المعلقين الذين يتناولون العلويين
علوي محب للرسول واله وصحبه الطيبين الطاهرين
اولا عن رسول الله ص : المسلم ليس بفحاش ولا بلعان,ارجو من المتأسلمين الجدد ان ينظروا اين مكانهم من هذا الحديث,ثانيا الأخ نضال لا يهاجم المسلمين ولكنه يهاجم الذين جعلو الههم هواهم وأصحاب البدع الشريرة ولعل اخطرها قولهم أن ام الرسول وأبيه وجده رضوان الله عليهم في النار انظر الرابط التالي http://vimeo.com/13209825
سلمت يداك اخ نضال ونحن ورائك لمحاربة هؤلاء الفاسدين
July 10, 2010 4:01 PM


(263708) 40

fadi
الباطنين العلوين الشيعة لن يلحقوا اي ضرر بلباطنين اليهود عقيدتهم من اصل واحد اقراوا عن بني سباء غريب عجيب أمر هؤلاء الفرس قالوا أولاً أن بوارجهم الحربية سترافق البواخر إلى غزة وتراجعوا!!!! وقالوا أنهم سيرسلون سفينة مساعدات وتغيبوا!!!!! يعني يكفي جعجعة و ضحك على الناس قالت انها سترسل وتتحدى الحصار وبدات تدعوا الناس للانضمام وبناء عليه قامت اسرائيل بالتهديد والوعيد اذا جاءت هذه السفن بدأت تكذب وتقول ان قناة السويس لن تسمح وخرج علينا مسئول القناة وقال لا مانع بالعربى هم بتوع كلام تنفيذ لأ وللاسف تستخدم بعض الفصائل والبلاد العربية لنشر مذهبها والى ابد التاريخ لن يكون بيننا وبينهم حب لانهم ببساطة يسبون خلفاء الرسول أفراد عمى التعصب الجاهل قلوبهم وليسوا بموقع المسؤولية بتاتا هم من يقتل على الهوية والاسم في العراق ولبنان والعلوين الشيعة من حرق إذاعة القرآن الكريم في بيروت عام ٢٠٠٨ م تذكروا معي حرب غزة ووعد حسن نصر بنصرة غزة , هل فعل???? طبعا لا بل تفرج مثله مثل جميع القادة والجيوش العربية الجرارة. يعني وجهان لعملة واحدة السعي للوصول إلى السلطة وإرضاء أمريكا وحبيبتها إيران
July 11, 2010 12:41 PM


(263710) 41

fadi
كفى ضحكا يابوشار على الشعب وعلينا ان قاتلنا لاجل ارضنا فلسطين ترسل العلوين الشيعة الباطنيون انت ونبيه بري لتقتلونا واهالينا عوضا عن قتل اسرائيلين باطنيون
يستمر نظام الأسد الحاكم في سوريا باستجداء السلام من إسرائيل بدل أن يتيح بعض الحريات الدينية والعلمية والثقافية التي تمكن أبناء غالبية الشعب السوري من أن تأخذ دورها في مواجهة العدو الصهيوني بدل من هذه القيادات التابعة للأقلية والتي لاتستطيع الحرب ولاتستطيع السلام
July 11, 2010 12:43 PM


(263711) 42

fadi
وشهد الإعلام الإلكتروني ازدهارا ملحوظا بسوريا في ظل ضعف تأثير الإعلام المطبوع واقتصاره على ثلاث صحف رسمية يومية
وتشهد بعض المواقع أرقام دخول كبيرة جدا مع إضافة تعليقات جريئة غير متاحة في وسائل الإعلام الأخرى.
يكفي تمثيل يا عصبات بيت الاسد انتو وحزب الات اوفا الاوفياء لروئساتكم الامريكان والاسرائلين يكفي تمثلو لئنو بين وجهكم الحقيق اي اعلام حر ودائمن القنوات السورية من ما ستلم الحكم العلويين ومانسمع الل وداعا واستقبلا
وقوانيين امتطاء الحكم ليست بقوانيين يا شاكر فلما لا تحترمونها؟!! وتحتلون الحكم بغير قانون ولا حق ولا شرع كنظام سوريا ثم هى جمهورية او ملكية؟
تقترب المناسبة العظيمة “لجلوس” بشار حافظ الأسد على عرش سورية للسنة العاشرة “على التوالي”وفي هذه المناسبة التي “لا توصف” أحببت أن استعرض منجزات هذا الرئيس “يللي يخزي العين على هالطول والتي جعلت سورية “متميزة” جدا جدا بين دول العالم.
تتصنبع (تجلس) سورية اليوم في المركز المئة والتاسع والأربعون...... 149في قائمة أكثر دول العالم فساداّ......من أصل 169 يعني بس في قدام بشار بس 19 دولة وتتصنبع سورية في الدرجة نمبر ون وبإذن.......فشر مو حدا
فعندما استلم بشار الحكم كانت سورية رقم مئة وعشرون والأن 149 …...اي شو هالإنجاز العمى؟؟؟؟ تقبرني بشبوشتي
وتتصنبع سورية في الدرجة السادسة في العالم “بعدم” حرية الإعلام” والإنترنت
والأولى عربيا
July 11, 2010 12:45 PM


(263712) 43

fadi
حصار بغداد على يد المغول بمساعدة العلوين الشيعة في العام 1258 إلى يومنا هذا يقع في 96 صفحة فقط.وقالت انه باسم الحساسية والتعددية الثقافية وفي مسعى مقصود للابتعاد عن القومية العربية التي تم تدريسها سابقاً تمّ اختصار التاريخ القديم وإضافة مواضيع جديدة مثل البوذية والهندوسية
النظام العلوي بسوريا هو عميل بطبعه لأمريكا و إسرائيل و هو الذي يتشدق كذباً بالتحرير فكيف يحرر أو يحارب و العسكر السوري جوعان و عريان ومنتاك اللي نفضوا و الله إذا صارت حرب و سمح الله بذلك فإن إسرائيل سوف تصل إلى دير الزور إنشاء الله و الذين خرجوا في فنزويلا شافيز الغوريلا كلهم منافقين كذابين فهل يوجذ في القرن الواحد و العشرين بهايم تنادي بالروح و بالدم فما بالك بهؤلاء الدجالين في دولة الغوريلا شافيز و مواطني دولة الزرافة بشار
July 11, 2010 12:48 PM


(263713) 44

fadi
بشار يركض وراء أمريكا و إسرائيل و هم رافضين تنازلاته
ياريت يسألنا شافيز ضيفه بشار عن ال20000 سوري المفقودين منذ عهد والده ولم يعرف عنهم احد الى يومنا هذا؟؟؟على الأقل دولة الصهاينة تعامل الفلسطينيين معاملة بشر في سجونها بعكس سجون بشار ووالده حافظ في سورية لو علمت الابادة الجماعية الذى يمارسه العملاء على حكمنا يا شافيز لجاءت (اسرائيل) بالمرتبة النهائية ارى ان شافيز على الطريق الصحيح وبشار الاسد مستبد ومتشدق بالعروبة وسارق للحكم ( ملك جمهوري ) عجيب!!!! شافيز والأسد هم اكبر ابطال الإرهاب اقوياء على شعوبهم فقط
July 11, 2010 12:49 PM


(263714) 45

fadi
بعد ان سرق العلويون ومن ساعدهم اموال البترول وقوت السوريون وخزينة سوريا الاسماء جميعها ظهرت هل تصفحتم الائحة والتفاصيل المتضمنة مع التواريخ واسماء الاشخاص والحسابات باوروبا واماريكا يركز الأسد خلال جولته على القضايا الثنائية، وعلى سعي سوريا لجذب استثمارات خاصة بـ44 مليار دولار على مدى خمس سنوات لإصلاح البنية التحتية في بلاده ٦٠ عاما سرقوا مخزون سوريا لعقود عوضا ان ينفقوها لبناء سوريا من دماء واموال شعيها الان يريد العلويون ان يعمروها من اموال خارجية بعد ان قتلوا واضطهدوا وسرقوا شعبها
المطلوبان نقوي الجبهة الداخلية وان نحارب الفساد وان نعالج مشاكل الفقراء في مجتمع لا يعيش فيه سوى المفسدين حينها سوف ننتصر
July 11, 2010 12:50 PM


(263715) 46

fadi
لكن سيدفعوا الثمن هم ومن تعاون معهم اوابنائهم العلويون وغيرهم من ورثوا الاموال المسروقة الملطخة بلدماء وعرق الشعب
اسالوا شافيز لماذا لايزال يبيع النفط لاسرائيل تعالوا شاهدوا سفن الشحن لاسرائيل على مرافئنا اسالواه عن اليهودي الفنزولي كوهين الذي سيطر على سوريا بمساعدة الدروز العلويون بسوريا وبعض من المهاجرون السوريون لفنزويلا واتصالاتهم مع اسرائيل ٠ تعلوا لهنا شاهدوا مدى التعاون التجاري بين اسراييل والبرازيل وامريكا الجنوبية ومدى سيطرت اليهود وعلاقاههم المتينة مع حكومات امريكا الجنوبية كلام الاخ صح كما كانت روسيا اول داعم اسرايل وللان تتمتع بعلاقة حمميمة مع اسررائيل
July 11, 2010 12:51 PM


(263716) 47

fadi
على الأقل في السجون الإسرائلية للسجين حق مراجعة الطبيب و المنظمات الحقوقية وزيارات غير مشروطة مع محاميه ، وله الحق في مشاهدة الإعلام المرئي أو السمعي وحق التعبير وإجراء اللقاءات الصحفية...ولم أسمع في حياتي عن سجون إسرائلية تحت الأرض أو مدني يحاكم في محاكم عسكرية أو معسكرات إعتقال لسجناء الرأي... وعليه أناشد سوريا تسليم معتقلي الرأي والسياسة إلى إسرائيل فهم بهم أرحم
اننا لم نسمع في يوم من الايام ان ايران قد تجرات واعدمت يهودي ولو حتى عن طريق الخطا فهي والله احرص على حياة اليهود فوالله ان اليهود يعيشون بامان بافضل مما يجدوه في تل ابيب كما ان الدين اليهودي معترف به رسميا في ايران كما ان في طهران نفسها العديد من دور العباده اليهوديه وهم لا يتعدوا بضع الاف وفي المقابل لا يوجد ولا مسجد سني واحد بالرغم من ان اعدادهم السنه والعرب بالملايين الفرس اخطر على العرب من اليهود
July 11, 2010 12:54 PM


(263718) 48

fadi
فى بلاد الشام قام فى سوريا نظام علوى شيعى مع أن أغلبية الشعب مسلمة سنية ، ومن ثم كان من الطبيعى أن يتحالف نظام الحكم مع إيران الشيعية ليستمد منها مكانة وحماية . وتعامل هذا النظام مع لبنان ، متعدد الأطياف ، على أنه إقليم تابع ، وليس دولة مجاورة ، مما رسّب فى نفوس أغلب اللبنانين مرراة شديدة لن يقلل منها إلا أن يروا لبنان دولة حرة مستقلة . وظل الأردن على حاله ، يمسك بكل الحبال ولا يُجرى إصلاحاً جدياً فى أى ناحية . أما شعب فلسطين فقد اضطر جناح مهم فيه (منظمة التحرير) إلى قبول التعاقد مع دولة إسرائيل ، بما إقتضى الإعتراف بها ، والإعتراف الضمنى بخطأ كل ما كان قد صُوّر من قبل على أنه من أشكال المقاومة . غير أن الجناح الإسلامى رفض هذا الإعتراف ، فانقسم الفلسطينيون على أنفسهم
July 11, 2010 12:56 PM


(263719) 49

fadi
بوجود اتفاقيات مفاهمة بين اسرائيل وحزب الله ٠ نبيه بري مؤسس حركة أمل قائد مذبحة صبرا وشاتيلا رجل شارون في لبنان يرفض؟؟ هل هان العقل العربي حتى يعرضوا عليه مسرحية أطفال؟ كارتون للعرب؟ ملهاة جديدة أم مأساة جديدة؟ الذي يتقنه بري هو المذابح والمؤامرات ضد المسلمين لصالح اليهود. يا إخوتنا في لبنان كفوا عنا سفها نبيه بري مليونير اعماله وامواله بلندن ودترويت وكاليفورنيا والمحامين المسيرين والحامين لاملاكه يهود ارركان ويدفع اكثر من ٧٢الف ضرائب فقط عن املااكه بامريكا ؟؟ بري يرفض تهديدات إسرائيل ؟؟وهو يدفع مرتب لمحامين خمسة يهود المعلومات والارقام بلجرائد الضريبية اليهود الذي جاء بهم هو الذي يحميهم ويتقاسم معهم ثروات الشعوب العربية التي حكامها يدفعون لهم الجزية والهدايا كمادعمهم علوينشيعةالعراق أعتقد أن المسألة تتجاوز مسألة الغاز والنفط وهي تتعلق بالهروب إلى الأمام من قبل نبيه بري لتجنب ملاحقة مؤكدة حول مصدر ثروته التي تتجاوز 1 مليار دولار. المسؤولون الراحلون والقادمون..حذارى من سلخ جلودكم
July 11, 2010 12:57 PM


(263720) 50

fadi
يانضال نعيسة العلوي الشيعي الباطني
مش ضروري نرجع اليهود الباطنين إلى سوريا وتحديدآ إلى حارة اليهود قرب شارع الأمين المتواضع في دمشق لأن أحبابك اليهود رجعوا وسكنوا في الملكي وأبو رمانة وكفر سوسة أرقى أحياء دمشق حيث تم إغتيال عماد مغنية أو بالأحرى بيعه بمعرفة الباطني حسن نصرالشيعة والأسد مقابل عدم إسقاط النظام العلوي الباطني في سوريا في الوقت الحالي
ولقد ذكرني مقالك بحادثة في عهد الرئيس المناضل حافظ الأسد المالك السابق للعقار المسمى ـ سوريا ـ بأنه كان في السبعينيات من القرن الماضي قد ألقى القبض على 11 جاسوسآ إسرائيليآ ولكن كالعادة رئيسنا الرحيم ذو القلب الكبير أرسلهم إلى سويسرا للعلاج
July 11, 2010 12:58 PM


(263721) 51

fadi
أربعةُ عقود من الديكتاتوريات العسكرية والولايات المورثة العربية في ليبيا ومصر وسوريا واليمن وتونس وعراق البعث و.. و.. وكل بلاد الأعراب حيث القذافي وأمثاله من حكام " عصر القذافي" يجثمون فوق صدر الوطن بأنظمة حكمٍ عاتيةٍ تحتقر حقوق الإنسان بل تسحق الإنسان نفسه . وتُملأُ السجون والمعتقلات بالشرفاء , ويُسحَلُ المعارضون- يُقتَلوا ويشَردوا في الشتات , ويفلح العسكر في قهر المواطنين , وينشروا رجالهم الفاسدين والفشلة من العسكريين والبيرقراطيين ,في كل الوظائف والدواوين هدماً لأساسات الدولة,فلم تعد حكومات تحكم وإنما عصابات تسطو وتخرب تنهب وتهرب , يسلبوا الأمة ثرواتها ونفطها ويبددوا طاقاتها وأرضها وتاريخها , يفسدوا التعليم ويفسدوا الأخلاق ويعودوا بالأوطان قروناً للوراءِ
July 11, 2010 1:00 PM


(263723) 52

fadi
نبيه بري الباطني الشيعي هو والاف الباطنين الشيعة العلوين لديم الملاين بلاضافة لمحلات تجارية واعمال بامريكا وبريطانيا ونصرلات يتلقى منهم الالاف شهريا من البنوك بعلم حكومة امريكا وبريطانيا نصرلات منافق يستخدم التقية لم ينتقد مساعدات الباطنين ايران وباطنين عراق لاحتلال العراق لاحاجة لوجود قواعد امريكية بسوريا وايران طالما الباطنين العلوين الشيعة المسيطرين دمروا سرقوا قتلوا الشعب والبلد لصالح اسرائيل الباطنية لافرق بين وجود قاعدة بريطانية فلباطنين حققوا الاهداف نفسها تماما الباطني حافظ بحرب ٧٣ اخبر بريطانيا ان تخبر اسرائيل الباطنية ان الامر ليس بيده والقرار عربي مشترك ويجب ان يحارب معهم شكليا بلتقية لكي لايظنوالظنون وسمح لطيران اسرائيل ان يحقق ويضرب الطائرات السورية على الارض اعلوين مسيطرين على الجيش امروا بتوجيه مخالف للرادارات الباطنين لايشنوا حرب حقيقية ضروس ضد اسرايل الباطنية يفتعلوا حروب سريعة شكلية وحتى لو ضحوا جزئيا لاظهار عكس ما يبطنو دينهم الباطني يسمح لهم بلتقية وهي فرض واجب عليهم ضد كل من هو غير باطني
July 11, 2010 1:02 PM


(263724) 53

fadi
كيف يعقل ان سوريا تدعم المقاومة اذا كانت هي نفسها لا تقاوم والجولان محت منذ اربعين سنة والرادارات السورية تقصف كل فترة وما قيل انه مفاعل قصف وكيف يعقل ان تنادي سورية بحقوق الشعب الفلسطيني وهي تدمر القسم الاعظم من شعبها بالافقار والاذلال المخابراتي والسجن والنفي والاعدامات احيانا وكل من يخافعم الراي هذا عميل لامريكا عميل لاسرائيل لقد عانى شعبنا السوريّ الأمرّين -وما يزال- طوال أكثر من ثلث قرن، بسبب الاستبداد والظلم والجور والقهر، على نحوٍ لم يسبق له مثيل، كل ذلك ويخرج علينا بعض المنافقين المنتفعين ويدافعون عن النظام الاستبدادي؟والادهى يقولون انه واقف في وجه اسرائيل وهو الذي يستجدي السلام معها؟ بل ماذا يفعل طيلة هذه الاعوام والجولان مازال محتلا؟ انه قويا في في سحق مواطنيه ؟لابارك الله في النظام ولا بكل من وقف بجانبه مافي وطن لأنو سرقوا العلوية عام 82 عندما اجتاحت القوات الصهيونية لبنان ووصلت الى بيروت كنا نغلي من الغضب وننتظر الأوامر لبدء المعركة ولكن الأوامر كانت صارمة:
July 11, 2010 1:04 PM


(263725) 54

fadi
احيانا وكل من يخافعم الراي هذا عميل لامريكا: الرمي مقيد وممنوع إلا إذا حاول الفدائيين الفلسطينيين استغلال الفرصة والرمي من مناطق تمركز القوات السورية فالرمي حر ليس ضد الصهاينة بل ضد الفدائيين وانتهت المعركة واحتل الصهاينة بيروت وساعدوا الكتائب في الدخول الى مخيم صبرا وشاتيلا وقتلوا الفلشطينيين الأبرياء ونحن ننتظر الأوامر لبدء المعركةوتدعون انكم دولة ممانعة ومقاومة؟؟ عالغريب طبعا وهل كنت تعتقد ان عصابة الفساد والإجرام اخوتي او أبناء عمي؟ يارجل أنا انتمي الى الشعب السوري العريق اللذي لن يخلف ولايعترف بامثال هذه العصابة المجرمة اللتي افسدت الرض والعرض وعاثت في الوطن فسادا ودمارا لقد عهدناكم لاتخجلون من تسمية الأسماء بإسمها اما ان تأتوا لنا بتصريح احد الرعاع المتطفلين على كرامة ومال الشعب السوري وتصفونه بعضو مجلس شعب فهذه هي الطامة الكبرى
July 11, 2010 1:06 PM


(263738) 55

fadi
بإدعاء الممانعة والصمود، ألم تسألوا أنفسكم أنه كيف يمكن لرئيس دولة (مهما بلغ من الخيانة) أن يوقع إتفاقية سلام مع دولة محتلة لجزء من أرضه.. أيعتبر هذا صمود.. والله لا أعتقد أنه من الممكن لإسرائيل أن تجد عدوا احتلت أرضه أفضل من النظام السوري القائم، وهذا ليس كلامي بل كلام الصحف الإسرائيلية نحن نعرف انكم تتوسلون خوفا من أن تنقلب الأمور عليكم وينالكم المصير اللذي نال صدام وليس حبا بالجولان. هذا دليل واضح ( نحن ) أنك من جنوب سوريا أي أنك صهيوني للعظم. و أنك تابع لأسادك الحاخامات الذين أباحوا دم الأطفال و النساء والعجائز بريطانيا وفرنسا هم اصلوجذورمشكلة فلسطن وتقسيم الشرق الوسط امركا تدخلت بعد ان تم القسم والاحتلال والباطني العلوي بشار وعصابتهم يحاولوا البقاء والنجاة من المحاكم الدولية باي ثمن كان Re: هذا ما كان مخطط له عندما سلمت بريطانيا وفرنسا واليهود الباطنين سوريا وشعبها للباطنين العلوين الشيعة حافظ وقبيلته وقلة غير علوية معروفة ساعدتهم سحب الجيش وقبضوا ثمن الجولان وعملوا على استنزاف سوريا وشعبها لكي لايكون لديهم بلنهاية الا خيار السلم مع اقاربهم بلديانة الباطنية وبلدم الخطة كانت اعلان المقاومت وافتعال بعض مناوشات وحروب صغيرة باظاهر والعلن مع التقية بلباطن واتفاقات مخفية غير مباشرة مع اسرائيل كما فعل الباطني نصر الات
July 11, 2010 1:19 PM


(263742) 56

fadi
الإمام هو الذي سوف يملأ الدنيا عدلاً تحت شعار (يا لثارات الحسين)، وأيضاً: سيقتل العرب ويهدم الكعبة وينقل الحجر الأسود إلى الكوفة ويهدم المسجد النبوي في المدينة المنورة، وينبش قبر أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب، وينبش قبر زوجة الرسول عائشة ويقيم عليها الحد. (ترتيب جيش الإمام المهدي يبدأ من خراسان في إيران، العمائم السود من ذرية الرسول يحاربون أعداء الإمام قبل ظهوره (واهل السنة منهم)، دخول قوات غربية إلى العراق وانتشار الفوضى في بغداد، الشيعة، يولد من الفخذ يقتل المسلمين غير الشيعة لمدة ثمانية أشهر يهدم الكعبة ويقتل خطيب الحرم يصلب أبوبكر وعمر ويجلد أم المؤمنين يهدم المساجد ويأتي بقرآن جديد ويحكم بحكم داوود يعيش طفولته في سرداب خوفاً محمد عليه الصلاة والسلام من أتباعه يقتل الرجال ويبقر بطون الحبالى يقتل إبليس مشى وعمره أربعون يوماً له 182 اسم منها خسرو مجوس شعار أتباعه: يا لثارات الحسين تقتله امرأة لها لحية ويكفنه الحسين رضي الله عنه الملائكة والأموات من أتباعه وليس له ظل خلقه الله قبل الخلق، وجبريل يقبل يده معصوم وأتباعه من بني إسرائيل
July 11, 2010 1:23 PM


(263748) 57

fadi
مستر سيستاني ما وجه الشبه بينك وبين الملك عبد الله ال سعود.؟
- سيستاني: هناك كثير من اوجه الشبه اذكر منها ان كلانا يعمل للامريكان وكلانا نحرم ونحلل كما نشاء وكلانا يتأمر على شرفاء العرب وكلانا لا يعرف العربيه وكلانا اولاد متعه ( سعودي تمتع مع علويه)والنتيجه عفطيه ودودكيه لايران والامريكان
- مستر سيستاني ما الفرق بين اتباعك في العراق واتباع ال سعود في السعوديه؟
- سيستاني: بصرحة اتباعي هم صم عمي بكم يتبعوني كقطيع الاغنام والله لو امرتهم بالنهيق كالحمير لما ترددوا اما اتباع ال سعود فيقتصرون على اهلهم وحاشيتهم.
ال سعود لا يمثلون السنه يا اولاد المتعه
نرجو شرح لماذا يختل مهديكم بحفره في محافظه صلاح الدين ( سبحان الله لهذا التشابه !! ) بين الجرذان ولا يخرج لانقاذ الشيعه؟ إذن ، نتعلم منك سيد منسي أن كل من يختل ويلجأ للحفرة هو نكرة جبان؟ نسخة منه للمهدي الخاتل منذ قرون !! غريب كيف تأمرون الناس بالفهم وبالشجاعة وتنسون أنفسكم
July 11, 2010 1:26 PM


(263775) 58
To Fadi, Shadi
Kurdi
Wow, that was some big laundrey list you had, I agree with you on corruption and other things, and what you wrote applys to all other Arab countries, just change the names in your comments and people may think you are talking about Egypt or Moroco or Algeria.
These corrupted rulers didn't land here from Mars, they are extension of Abo Bakr, Omar and Ali, extension of Mo3aweah, and Yazeed, extendion of Haroon and his children; they all relied to stay in power on the Surrendering minds of people, Islam made it easy for dictators to flourish, islam is the rotten soil that you and all citizens of this region came from, don't be blind and blame your misery on Bashar, Alawis, Druze, Shia, christians, jews, Copts, Maronites, Iranians, Americans, ...etc, your problems start from within,
Read this by Khalil Gibran and think about it a little:And if it is a despot you would dethrone, see first that his throne erected within you is destroyed.
For how can a tyrant rule the free and the proud, but for a tyranny in their own freedom and a shame in their own pride?
July 11, 2010 6:12 PM


(263776) 59
To Fadi, Shadi
Kurdi
Khalil Gibran once said:
And if it is a despot you would dethrone, see first that his throne erected within you is destroyed.
For how can a tyrant rule the free and the proud, but for a tyranny in their own freedom and a shame in their own pride?

And if it is a care you would cast off, that care has been chosen by you rather than imposed upon you.

Isnt this a coincidence that all so called Arab countries are rulled by dictators?!, and so also some other Muslim countries?! think about that a little and try to figure out why, not a single Arab country with any regard to human rights?! that is a living proof that tyrany in Syria is no different from the one in Egypt, Morroco or Algeria (even though they don't have Alawis!!) after all Alawis, druze and Shia all had started from Islam
July 11, 2010 6:18 PM


(263796) 60
To Kurdi & Fadi ( Shadi, Jo, Ashraf..etc)
OBJECTIVE
Mr. Kurdi, you have touched a very sensitive line of truth in your comment. You are right, no ruler has come from Mars.. they are extensions and an expected "OUTCOME" of the rotten historical background of the region.
As to Fadi ( or Shadi, Jo or Ashraf: they are all one individual..just enjoying the thrill of popping up under different nomenclatures..), I say: The writer is speaking about Spain and the Mondial, its possible casting and inter-relation with the dynamics of history and religion.. etc.. his own approach of this matter. You can, of course agree with him or disagree. But you shifted, and drifted, into a totally different subject: you are just vomitting your sectarian hatred against a particular group of people, no matter how far not similar to each other in any way.
What is the connection, between Spain, the Mondial and the Allawites?? Why don't you just start your own page on Arab Times, and get specialised on the Allawites?? If you have so much hate towards those people, perhaps you can get some therapy from writing continuously with total negativeness against them in a seperate page of your own. But HERE, you are out of tune!!.
July 12, 2010 12:49 AM


(263813) 61
إلى المعلك فادي
أبو جهل
شو هالمعلقة ياأستاذ فادي. شو هالحكي وشو هالفهم؟ لماذا لاتكتب مقالات في عرب تايمز لنستمتع ونتسلى؟ شخص موسوعي بحجمك المعرفي حرام أن يختبئ ويحرم الجماهير من فهمه العميق؟ لاتحرمنا من هيك منطق وعلم وتحليل موضوعي وعلمي للأمور؟
July 12, 2010 6:22 AM


(263838) 62
A guess
Guessing
My guess is Fadi is a jordanian intelegence service memeber, they are know to have this kind of intervention, they like popping once in a while like farts
July 12, 2010 12:07 PM


(263851) 63

fadi
انا مسيحي بلولادة علماني العقيدة لااتعامل بلتقية ككاتبكم نعيسة ولي نقد لازع عن اخوتنا الاقباط والمارونين وانتقد ذاتي وبعض من اراء عقيدة ابائي الشرقية وانا حتما لست بمسلم لكني قارء ولم اوافق على طرق وتفاسير الكنيسة الغربية . اقراوا قرانكم وصحيحيكم. لاملكية او دكتاتورية ولارئيس فردي او قبلي طائفي هذا بلقران ولابلانجيل بل هناك شورى واختيار النخبة والافضل للامامة وانتخاب القائد بلا انحياز وانتقاء حكومة او مجلس او برلمان منتخب بحرية كاملة ودمقراطية. ابن الله الروحي والانبياء والرسل عليهم سلامه وبركاته حالات شاذة
شادي كلامه صح نضال نعيسة علوين شيعة باطنين لم يكتبوا اوينتقدوا خرافات مهدي الحفرة وضريبة الخمس وكمال المرجعيات ككمال الرب وفتاوا الخميني والستاني ولطميات ونكاح ذنى المتعة ومفاخدة الرضية ومبداء الغدروالتقية ومساعدة المحتل وتحلل وفتوى سماح وخيانة اوطانهم وغيرها عند العلوين الشيعة لوكانوا علمانين بحق لانتقدوا الجميع بلمساواة اكانوا دروز شيعة علوين امثالهم ام مسيحيون او مسلمون او بودذين ام غيرهم ٠ هل سالتم لماذا يسمح فقط لنضال نعيسة والعلوين ليقراؤا ويكتبوا بعرب تايم بينما كل من بسوريا لايستطع؟ اسلوا السوريون
July 12, 2010 1:24 PM


(263852) 64

fadi
هل سالتم السوريون عن الخزينة السورية واموال وعرق وقوت الشعب والمساعدات الخارجية واموال الخدمات كيف سرقة لستون عاما من قبل الضباط والمسؤلون العلويون ومساعدوهم باسم الصمود وتحرير الجولان وحماية سوريا واجوائهها ولم ينعم الشعب بلخدمات يجب ان كون سوريا افضل من سويسرا لكن الخذينة واموال وضرائب باسماء ابنائهم وذيجاتهم ومساعديهم بسويسرا وبريطانيا وامريكا هل اطلعتم على لائحة الاسماء المرسلة عن طريق الشبكة الحاسوبية ؟ الباطنيون العقيدة كاليهود يستخدموا التقية مع غير الباطنيون بكل الامور واضحة ومشروحة بكتبهم الكلاني والكافي وغيرها وهي تقربهم من الرب كلما اتقو مع الاخرين او كلما تمتعوا ومارسوا الذنى كلما ارتفع مقامهم بلجنات ، بلطبع صدام وال الساعود والملوك والروؤساء نفس المعضلة كما قال الاخ المعلق
July 12, 2010 1:25 PM


(263853) 65

fadi
فساد الجسد من فساد الرأس
SAMI

الحالة العقيمة التى تعيشها الأمة العربية جميعا تتمثّل بعدم وجود حاكم شرعى واحد ...الكل لقطاء ليس لهم أصل أو أساس انسانى ..استولوا على السلطة فى بلدانهم بالقوة وكذا يجب أن يقتلعوا منها...مع نظمهم الأخطبوطية...انها مسؤولية النخب الحرة الثوروية فى العالم العربى مدعومة بأحرار وشرفاء ليس دفاعا عن سعود معظم الدول تضع صورة الرماح والزيتون السيف والنخل وهذا تعبير عن الدفاع وعن السلام وهكذا هل اطلعت على شعارات الدول واعلام جيوشها ايها العلوي الايراني الاصل الخارجي من اهل الغدر والتقية والمكر معظم اعلام تححمل الدم الاحمر للتعبير عن دفاع وقتال ووو
لمعلوماتكم اسبانيا قبل لاسلام لم يعرفو البوصلة واداة الملاحة البحرية والتوجه اقرا لتاريخ بجميع كتب العالم الغربي واعترافاتهم بفضل علماء الاسلام والعرب شاهد س ن ن رسس ناسا ورئيس امريكا اعترفوا علنا
July 12, 2010 1:26 PM


(263887) 66
الى الحمار المسمى أبو جها أو ابو بغل
جو
تعليقات السيد فادي هي حصيلة ما كتبه المعلقين منذ زمن يا بغل وان فادي قام بتجميعها ونشرها مرة ثانية فهمت يا أبو بغل لأني شايفك إنبعصت وبلشت ترفس
July 12, 2010 5:42 PM


(263904) 67
إلى جو
أبو جهل
يا قليل الأدب إقرأ ماهو عنوان الموضوع وبعدها تعال إخرب لنا مزاجنا أنت وصديقك فادي. تقول لي أن ماقاله فادي هو حصيلة ماكتبه المعلقين من زمن: هذا عذر أقبح من ذنب و أرجوا منك ياقليل الأدب أن تشرح لي ماهي علاقة العلويون الشيعة الباطنيون وتآمرات المخرف فادي بموضوع المقال الذي هو عن إسبانيا والإسلام..أنا في أنتظار ردك يامحترم

كلامك تخريف بتخريف ويبدوا أنك والمدعو فادي من المبعوصين من نضال نعيسة كسار راسكم ولهذا قررتم البعبصة وأكل الخرا

هذا واضح ياجو
July 12, 2010 8:10 PM


(263977) 68
الى التيس أبو جهل
جو
يا أبو بغل التعليقات واضحة وضوح الشمس ويمك لأي طفل في الصف الثالث الأبتدائي كشفها ولكنها صعبة عليك شوي
بالنسبة لنضال تعيسة فهو بغل مثلك ينتمي إلى فصيلة البغال التي تحكم سوريا بالحديد والنار والسرقة والمحسوبية والحرمان والقمع والظلم والمخابرات والسجون والتعذيب
فيا بغل هل تعرف عدد فروع المخابرات في دمشق وحدها ؟
هل سمعت يومآ صراخ الأبرياء في أقبية المخابرات عندما يقوم أبطال بشار الأسد بسلخ جلودهم ؟
هل سمعت عن الصبية آيات الأحمد ياتمساح ؟
هل سمعت عن الأحكام العرفية في سوريا ؟
هل سمعت عن رامي مخلوف وملياراته ؟
هل سمعت عن شوكت وشاليش وملياراتهم التي جنوها بعرق جبينهم ؟
هل سمعت عن الضباط الذين يحمون سوريا كيف يصارعون الجوع والحرمان حتى آخر الشهر ؟
هل سمعت عن الواسطة والمحسوبية في كل شيئ وحتى في الجامعات تحت شعار ـ إدفع تنجح ـ
هل سمعت عن الكهرباء والمياه في سوريا ؟
هل سمعت عن ملايين المحرومين من دخول سوريا ؟
أنا متأكد بأنك تسمع وترى ولكن يصعب عليك التفكير لأنك تنتمي إلى السلالة المذكورة أعلاه
جميع المعلقين هم بالفعل مندهشين من كتابات نعيسة التي ينادي بها للانفتاح والتخلي عن العرب وهذا الكاتب يكتب لنا من دولة شعارها : أمة عربية واحدة
ذات رسالة خالدة
أهدافنا
وحدة حرية اشتراكية !!!
July 13, 2010 10:03 AM


(264035) 69
To number 1
Me
Mike, or whatever, Before you advice Arabs to learn another language why don't you learn English
July 13, 2010 8:33 PM


(264059) 70
كلامك يا بو النواعيس صحيح
مصارع نسوان
يعني المشكلة كلنا عارفين كيف طريقة الحياة في كل الدول العربية انها قائمة على الغوغائية والعبثية
وعلى خليها ع ربك وها الكلام التواكلي اللي ضيعنا
فعلا ماشفنا ولا دولة عربية نافعة حتى في اللعب والحكي الفاضي الأوروبيين تطوروا مش من خلال وضحة وبن عجلان ولكن من خلال الحقوق المدنية والتسامح والعدالة العداااااااااااااااااااااالة يا بشر
كلامي للناس اللي ردت على الأخ نعيسة انتو يمكن زعلانين على طريقة هجومه لكن حاولو القراءة مابين السطور والرد يكون بعقل مش بنعل

وبصراحه الأمة العربية بتستاهل دعس بصرمة مافيها خير على الرغم من كل ها الخيرات اللي عندها بنلاقي الفقر مطقع وشلة المرضي عنهم هم العايشين
بينما بلد متل تشيلي ع الرغم من فقرها فهي من أجمل البلدان ومنظمة ومرتبة وشوارعها حلوة أحسن من دول عربية غنية
July 14, 2010 4:08 AM


(264061) 71
الى حسن بن علي
مصارع نسوان
يعني كل العادات الخرائيه اللي عايشينها في كل حياتنا المقرفة أصبحت مصارعة الثيران جرييييييمة
يا حنين القلب انتا يا حبيبي

طيب وين قطع الايدين والرؤوس والبلاوي السودة
لو أن القطع مطبق على الجميع أوكي لكن يطبق على الفقراء فهذا هو العدوان الأكبر على البشرية

وفي هيك حالة خليني أمد ايري يقطعوه بالمره وأبطل مصارعة نسوان
July 14, 2010 4:35 AM


(264062) 72
To # 69 : Mr. ME
OBJECTIVE
You are right that Mike does not have a super correct and well-structured English; as it seems from his comment. But perhaps he was typing in a hurry, and it came out like this. Besides, allow me to draw your attention, Mr. ME, to your misuse of the noun as a verb: you said " ..before you advice Arabs to learn...etc." The context of the word "advice" here is a verbal one. But the word "advice" is a NOUN. The verb is: ADVISE. So, had you said " before you advise Arabs to learn..etc." you would have hit the nail on its head.!!!

But anyway, it is not really a big deal to make typing, grammatical or any sort of mistake while writing a comment. The most important element is the idea itself. But when you try to "Correct" someone, you should not commit similar mistakes yourself.. With all my respect to you.
July 14, 2010 4:37 AM


(264067) 73
To Joe
King James
Ya 7mar

The article is about Spain and Islam and not about Syria and Bashar al-Assad and for sure it is not about the 3Alawis

You seen to have a problem comprehending this fact

You are a Jackass for real


July 14, 2010 5:48 AM


(264137) 74

fadi
مبدئهم التقية المكر
والغدر لاعهد لهم اينما استقرو يغدروبلوطن وبلشعب الذي اطعمهم فلشيعة والعلوين ولائهم لايران واليهود ولائهم لاسرائيل اينما استقرو عقيدتهم تامرهم باظهار الولاء والحب واخفاء الحقد والاهداف الشيطانية الدفينة
الحرس القديم والحرس الجديد من غير المستغرب حدوت المد والجزر بين التيارين وما شركة الغد الا احد ساحات القتال.. ولكن يبقي السؤال اين المواطن من كل هده الصراعات علي السلطة؟ يبدو اننا لن نري نهاية النفق الا بعد وقت طويل وطويل جدا...ادا قدر لنا طبعا ان نري النور
الطمع والشجع مرض متفشي بين الشعب ولااعلم لما لاينجح اي مشروع لمصلحة البلد وشنو ذنب الموظفين المساكين الذين ضاعت حقوقهم اليس في اعناقهم امانات وهي اسرهم
July 14, 2010 2:21 PM


(264138) 75

fadi
كلام الكاتب صحيح الباطنين اليهود والشيعة متشابهين حتى في الاوصاف انظروا الى نبيه بري وجنبلاط وبلفعل نظراتهم متشابهة ان لم نقل متطابقة بلنظر والتفحص لاعين نصر الات ونظرات اليهود تجدوا الحقد والغدر والثار الدفين
أستغرب لعباد الكراسي كيف يلعبون بدماء شعوبهم وثروات أرضهم من أجل كراسي
July 14, 2010 2:22 PM


(264139) 76

fadi
الأمريكان يفضلون الأنظمة الرجعية المتخلفة المرتبطة بهم اقتصاديا وعسكريا وثقافيا وأخلاقيا وهم يرفضون اي نظام عربي وطني شريف لأنهم يرون فيه خطرأً على مصالحهم الممثلة بمنابع النفط في الخليج وكذالك خطراً على ربيبتهم الصهيونية العالمية اللتي تحارب الى جانبهم ضد الإسلام والمسلمين وهذا يعني ان النظام السوري قد تخلى عن كل القيم الوطنية والقومية او تنازل عنها لصالح الأمريكان من اجل ان يرضوا عنه وان يبقوه حاكماً على سورية رغم انهم يعلمون ان هذا النظام فاسد ومجرم ولايحترم حتى حقوق الإنسان
July 14, 2010 2:23 PM


(264141) 77

fadi
هكذا هي القيادة السورية وعلى رأسها تمد يدها للاسرائليين والطائفيين ثم تسجن وتقتل شرفاء شعبها وما هيثم المالح ومهند الحسني الا مثال صارخ لنظام طائفي عنصري فاسد لا يريد ان يسمع لصوت الشرفاء
الكل يعرف مجازر حماة ولا داعي لتكرار ما حدث هنا في اجتياح الجيش العلوي وجيش سرايا الدفاع العلوي لحماة في عام 1982 وقتلها لعشرات الالاف من اهلها ، دعونا نستذكر بعض المشاهد
July 14, 2010 2:25 PM


(264142) 78

fadi
ليست الشكلة سنة ام شيعة المهم ان شيعة العراق واضح ولائهم لايران الفارسيه و كل اعمال قادتهم للمصالح الشخصة و بالتالي لمن يُعَينهم و هي ايران. سحقا لكل قائد:(بالخديعة)يقدم مصلحته و مصلحة اعدائه على مصالح شعبهالاسد يناشد عباس للتخلي عن المفاوضات والذهاب للمقاومة ؟؟؟؟؟؟؟؟اي مقاومة واي ترسانة واسطول حربي تتحدث؟؟ اليست سوريا من تمتلك الدبابات والطائرات والسلاح ؟ ومثلها مثل كل الدول العربية ///والله للاسف طلب الاسد يزيده استسلام وشعارات وكلام فاضي
July 14, 2010 2:27 PM


(264143) 79

fadi
زعماء العرب ليسوا مؤهلون حتى قيادة شعبهم التعبان اصلا وما بالكم بالتصدي لدويلة صنعها الغرب في اراضيهم ومسيرة من سيدهم الامريكي فالبديل الوحيد للقمم هو حيادهم عن الشعب الفلسطيني لتدبير حالهم بالمقاومة والانتفاضة والتضحية لينظر المجتمع الدولي انذاك في حل لهم مع اسرائيل كما حدث بجنوب افريقيا ودون هذا لاشئ شعبنا مقسوم لفئتين فئة مشحرة مضطهدة لا تستطيع الكلام همها إيجاد لقمة العيش لأولادها و فئة المستفيدين المدافعين عن السلطة و هم المخابرات و اللصوص و الموفدين العلويين.
فأنا في الخارج إن جميع الموفدين من العلويين و كأن الذكاء و القدرات محصورة بهذه الطائفة. فقد استولوا على كل مقدرات الوطن وسرقوا الشعب و دمروا البلد تحت غطاء الأستعمار الإسرائيلي الذي هو الحامي الداعم لبشار كما كان لأبيه من قبله، كفاكم ضحكاً و إستغباءً للناس
July 14, 2010 2:29 PM


(264146) 80

fadi
هل سالتم لماذا يسمح فقط لنضال نعيسة والعلوين ليقراؤا ويكتبوا بعرب تايم بينما كل من بسوريا لايستطع؟ اسلوا السوريون. هل سالتم السوريون عن الخزينة السورية واموال وعرق وقوت الشعب والمساعدات الخارجية واموال الخدمات كيف سرقة لستون عاما من قبل الضباط والمسؤلون العلويون ومساعدوهم باسم الصمود وتحرير الجولان وحماية سوريا واجوائهها ولم ينعم الشعب بلخدمات يجب ان كون سوريا افضل من سويسرا لكن الخذينة واموال وضرائب باسماء ابنائهم وذيجاتهم ومساعديهم بسويسرا وبريطانيا وامريكا هل اطلعتم على لائحة الاسماء المرسلة عن طريق الشبكة الحاسوبية ؟ الباطنيون العقيدة كاليهود يستخدموا التقية مع غير الباطنيون بكل الامور واضحة ومشروحة بكتبهم الكلاني والكافي وغيرها وهي تقربهم من الرب كلما اتقو مع الاخرين او كلما تمتعوا ومارسوا الذنى كلما ارتفع مقامهم بلجنات ، بلطبع صدام وال الساعود والملوك والروؤساء نفس المعضلة
July 14, 2010 2:33 PM


(264171) 81
To Fadi
KING JAMES
Man I spent some time reading your bullshit about the conspiracies woven by the 3Alawis and I reached a conclusion that you are out of your mind. Man, for real, you are insane to come up with such claims. You are crazy for real...I recommend a doctor for your sick mind. This is an advice I give to you for free...

And, by the way, what is the link between what you wrote and the article of Mr. Nidal Nu3ayssah that is about Islam and Spain?

king james
July 14, 2010 7:31 PM


(264178) 82
Dear Nida
Kurdi
Dear Nidal, please accept my greetings and gongratulations for the great win of world cup by the Islamic kingdom of Spain..wait, sorry, it is not Islamic kingdom, I think a Caliphate or something,; any way Nidal, don't leave us waiting for more articles, we miss your writings
July 14, 2010 9:39 PM


(264388) 83
إلى قليل الأدب المدعو جو
أبو جهل
ياقليل الأدب أنت وين والمقال وين. غبي مثلك ليس بوسعه إلا نقل النقاش ليتركز على طائفة الكاتب ومن بعده تتطاول على المعلقين بكل صفاقة وقلة إحترام. ياقليل العقل والثقافة أليس المقال حول إسبانيا والإسلام وأنت ياقليل الأدب تعلك وتنقل النقاش ليصبح حول العلويون الذين حسب تعليقاتك لاترى لهم حق بالوجود وتنعتهم بإخوة الشياطين. أليس من المفروض الحجر عليك يامتخلف؟ أليس من المفروض الحجر عليك لأنك خطر على أمن البشر ياغبي؟ أليس من المفروض الحجر عليك لأنك داعي للكراهية والقتل والعنف وتنفي لملايين البشر حقهم في الحياة؟ يامتخلف إقرأ عنوان المقال وفحواه وعلق على ذلك وإذا كان لديك مشكلة مع الحكومة السورية فياشجاع إذهب وحلها معهم ولاتجرنا إلى مشاكلك ياغبي. إفهمها بالعربي الفصيح ياقليل الأدب متمنياً سماع أخبار الحجر عليك يامجنون...
July 15, 2010 6:50 PM


(264427) 84
ماذا لو كانت إسبانيا عربية وإسلامية؟
غزاوي في مدريد
لك العين تطرئك شو بتفهم , اسم الله حولك وحوليك, كل شي بتفهم فيه وكل بتحشر منخيرك فيه , من رضاعة الكبير , للسياسة , للشعر ,للتاريخ حتي بعتقد انك يوم راح تتحفنا بمقال انه العادة الشهرية عند المراة العربية بتختلف عنها عند المراة الغربية , دائرة المعارف لازم اسكر ابوابها احتراما الك واحتراما لكم المعلومات الهائل اللي عندك ومديرها يروح يبيع ذرة مشوية على زاوية شارع, ما اله لازمة.
ولك يا حمار شو بهمك في اسبانيا مهم الاسبان حمير اكثر منك , يا واطي اللغة الاسانية فيها 5000 كلمة من اصل عربي , اقنعني انه هدول شعب الهم ثقافة مستقلة , اسامي مدنهم لحد الان عربية , اشهر طبق(يعني طبيخ يا حمار) اسمه بائية واصله جاي من كلمة البقية يعني عشان افهمك شوية رز وسمك
يا شيخ روح ادخل الحمام واسحب على حالك السيفون وريحنا من ريحتك
July 16, 2010 4:57 AM


(279955) 85
مشكلة العرب امثالك ياصاحب المقال
تــانيـــا
في كل يوم ينعق ناعق حول تأخر العرب وعدم مواكبتهم للتقدم العصري،وكم رأينا عشرات المقالات كهذه والتي لو استغل الكاتب الوقت االذي بذله في التفكير بالمقال ثم كتابته في ايجاد حل فعلي للمشكله ولربما كتابة مقال نافع ،
بدل التهجم المتعصب الاعمى والتعميم لا اعلم اين تريد ان تصل في مقالك هذا ومنذ متى السباب والتهجم يجدي نفعا في حل القضايا.
نحن كعرب امه متمزقه متقاتله فيما بينها لا نجيد شيئا سوى توجيه اصابع الاتهام لبعضنا الاخر
قرأت بعض التعليقات المخيبه فعلا للامل والتي ان دلت فهي فقط تعبر عن مدى تخلف صاحبهالا أدري كيف قام البعض بتحوير هذا المقال الفاشل ليثير النزعه الطائفيه
الى متى ياحمقى تظلون بأحقادكم لما مهاجمة الطوائف او الديانات الاخرى؟ كل انسان له مطلق الحريه بأختيار مايناسبه من ديانه او مذهب
وليس لاحد التدخل في ذلك ..
وهذا هو السبب الاعظم في تخلف العرب الفرقـــــه والتناحر والاحقاد الدفينه وعلى من ؟على بعضهم البعض!
November 30, 2010 3:42 PM


(279956) 86
الى المتعصبين الحمقى
تــانيـــا
استوقفتني العديد من التعليقات الطائفيه المنتنه
وعلى رأسها المدعو fadi بتحليلاته اللامنطقيه
وكيف يكيل السباب لكاتب المقال وهو معه من نفس الفئه الحقوده ذات الافكار المنتنه بتعصب جاهلي احمق
انتما مثالان رائعان على سبب انحدار الامه العربيه
ولكي لا يتهمني البعض بالانتساب لطائفه دينيه اسلاميه معينه
فأنا مسيحيه لكني درست الاسلام وعاشرت المسلمين منذ ولادتي واعلم من هو الخطر في الاسلام
جماعة التكفيرين الذين يبحون اهدار دماء ابرياء من غير المذاهب والديانات
وينصبون انفسهم اربابا ليرسلوا مايشاءون للجحيم
لا اعلم لم يصر الكثير منكم بتجاهل هذه الفئه.
وهي سرطان الامه العربيه بمختلف انتمائاتها.
November 30, 2010 3:44 PM


(282480) 87
من هنا تفوق الإسلام على الديمقراطية
عمر
لأن الدولة الإسلامية تنهار سريعا فذلك هو الدليل القاطع على قمت دمقرطت الإسلام، هل تعلم أن الإسلام لا يحاسب على النييات في حين أن أعثى الديمقراطيات الوضعية تحاسب الإنسان عليها، هل تعلم أنك رغم كتاباتك كلها فإن الإسلام سيحتضنك لأنه لا يعلم نيتك الحقيقية أنت والله عز وجل من يعلمها. هل تعلم أن شرع الحد لا ينفذ إلا بطلب من المنفذ عليه وبإلحاح منه، هل تعلم أن الإسلام لا يخول لك محاسبة ظالمك أولا بل ثانيا بعد العفو عنه، هل يوجد كل هذا بدمقراطية إسبانيا أو حتى أمريكا،أخي إن الإسلام ليس ممثلا في أي كان فحتى محمد رسول الله نزل فيه ما يلي: أفا إن مات انقلبتم على أعقابكم.......
أرجوا منك الإبتعاد عن ربط بين الإسلام وأي كان على هذا الكون. وشكرا
December 17, 2010 7:24 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز