Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

حضارة لصوص الخراج

الخراج وهي اللفظة التي أطلقها الغزاة البدو الدوليون على موارد الخلافة من سرقة ونهب الشعوب المستعمرة التي استباحوا حرمة أراضيها ودمها وفرضوا عليها ثقافة ولغة وطريقة حياة بدوية فظة وقاسية وغير متسامحة ما زالت تداعياتها مستمرة حتى يومنا هذا. وتعادل في علم الاقتصاد اليوم الناتج أو الدخل القومي من شتى القطاعات. والخراج في الأصل وكما ورد في كتب التاريخ هو مقدار معين من المال أو الحاصلات كان يفرض على البلدان التي "فتحها" المسلمون وتركوها لأهلها الأصليين من غير المسلمين لزراعتها. (اتذكر هنا مقولة لم يجد التاريخ فاتحأً أرحم من العرب وبئس قائلها). وفي رواية أخرى أتت التسمية مما تخرجه الأرض، هذا والله أعلم، ويدخل هذا الخراج ما يسمى بيت مال المسلمين، (وزارة المالية اليوم)، رغم أنها أموال حرام جمعت بالعسف والنهب والسبي والفرض والجبر والقهر والقتل واستغلال الفقراء والعبيد والمساكين، ولكن هذا كله لم يشكل أي وازع أو رادع ديني أو قيمي للخلفاء للتمتع بها، وجمعها، والتنعم بها مع خليلاته وجواريه وأصحابه ومحظياته وبناء القصور وشراء الإماء والسبايا بها حيث كان يغدق عليهم من تعب وكد أولئك الفقراء وهذا ما يضع عشرات الأسئلة على الممارسة الأخلاقية للكثير من الخلفاء وهل هذا يرضي الله؟ وكان هذا الخراج لوحده، هو محور السياسة الداخلية والخارجية للخلفاء والولاة وشغلهم الشاعل، وكان الوالي والخليفة المرضي عنه يولى منطقة أو بلداً "دسماً" في خراجه، بين الوالي "أي كلام"، فكان يولى بإقطاعية أي كلام، ومن هنا كانت تولية معاوية ابن أبي سفيان للشام، وعمر بن العاص لمصر بسبب موقفه السياسي المؤيد للأمويين، وليس من اجل سواد عيونه. ويقال بأنه في عام الرمادة والمجاعة كانت قوافل "الخراج" تمتد من المحروسة مصر إلى المدينة المنورة، وكلها من تعب وكد وجهد ودم فقراء المصريين. وعلى هذا الأساس السبي والخراج والغزو قامت ما تسمى بحضارة لصوص الخراج الكبار ويطلقون عليها أيضاً اسم الحضارة العربية والإسلامية ويقيمون لها المهرجانات الثقافية التي تحتفل ويتم التذكير بها كل سنه وتنظم المهرجانات بذكرى هذه المحرقة والهولوكوست الثقافي والدموي الخطير الذي أتى على أخضر ويابس هذه المنطقة.

ويتباهى، مثلاً، كثيرون من مؤيدي الغزو البدوي، والدعاة المعجبين بالسبي واللصوصية والخراج بعبارة هارون الرشيد التي خاطب بها الغيمة الشاردة في كبد السماء قائلاً، أمطري حيثما شئت فسيأتيني خراجك. (كان هارون الرشيد إمبراطور ذلك الزمان الوحيد كذلك الحال بالنسبة لجورج بوش إمبراطور هذا الزمان الفريد). هكذا. وبعيداً عن النزعة الاستغلالية والنهبوية اللا أخلاقية في هذه العبارة، فإنها تنطوي على غطرسة استعمارية بدوية فاحشة وغرور أحمق يستدعي الخجل والاعتذار بحق كل من تضرر وتأذى من تداعيات الحملة البربرية البدوية ضد شعوب المنطقة والجوار تحت الرايات المقدسة، ولا تستدعي أي نوع من الفخر والاعتزاز. والأنكى من ذلك أن هذه العبارة تدرس للتلاميذ الصغار، وتحشى بها أدمغتهم الغضة اليافعة، فيتحولون حين يكبرون إلى مشاريع لصوص يقلدون كبارهم وخلفاءهم ومن هم في حكم المقدس في عقلهم الباطن. ومن هنا يجب ألا نفاجئ بحجم الفساد الهائل وعدد اللصوص والحرامية النشترية العرب المنتشرين بين ظهرانينا بأكثر من القلب على الهم، وبأنهم سادة المجتمعات العربية بلا منازع، ويحظون بكل تقدير وإعجاب وتبجيل واهتمام. فلهذه اللصوصية والميل الغريزي والطبيعي نحوها له ما يسنده في تراث لصوص العرب الغزاة الكبار القدماء وقاطعي الطريق الذين روعوا السكان الآمنين، ومن يطلق عليهم بالخلفاء والولاء والسلف الصالح جداً الذي مات أغلبهم وهو يكتنز الذهب والفضة والسبايا من فارس وبلاد الشام ومصر وأرض الرافدين مهد حضارة الإنسان. فالعربي اليوم يفخر في عموم هذه المنظومة القهرية لكونه لصاً، بينما يطأطئ الفلاسفة والكتاب والشعراء والأطباء والشرفاء رؤوسهم ويتوارون خجلاً، إذ لا مكان لهم بين العربان. وتعتبر الدول العربية والإسلامية في ذيل دول العالم في مؤشرات الفساد واللصوصية والشفافية بسبب شيوع ثقافة الخراج ومؤيديها، فالنهب والسلب والسبي واستسهال قنص مال وعرض ودم الغير هو تقليد متأصل في عمق الوجدان والذاكرة والثقافة والموروث الشعبي في هذه البلدان( يقوم بعض أعضاء الجماعات إياها، في مصر بحرق وسبي محلات الأقباط بحجة أنها حلال وملكيتها تعود للكفار حسب اعتقادهم وكله مسند بفتاوى شرعية من هنا وهناك). وهذا ما جعل من جميع هذه الدول دولاً فاشلة وكل الحمد والشكر لله، بلا منازع، لأن القضية ثقافية وفكرية ووجدانية بالدرجة الأولى، فكما تفكر تكون، وليست سياسية البتة. فهل عرفنا سبب استشراء الفساد واستحالة الإصلاح ما لم تتبدل الثقافة والعقل الجمعي العام وليس كما تقول بعض المعارضات البائسة أن تغيير شخص أو نظام هو الحل السحري لمشكلة الاستبداد والفساد؟

وفي العصر الحديث انضم جورج بوش، "خليفة" الأمريكان لفترتين متتاليتين( فالقضية كما نرى ليست قضية تسمية ومصطلحات إنما قضية أفعال وسلوكيات)، إلى قائمة لصوص الخراج الكبار في التاريخ، فطمع صاحبنا وأغراه نفط العراق الذي "تنتجه" أرض الرافدين، كما أغرت الشام ومصر والعراق لصوص البدو الكبار، فغزا العراق تحت الرايات الديمقراطية هذه المرة، مغلفة بنكهة مقدسة، مثل أصحابنا و"حبايبنا" البدو، وعيـّن الوالي الأمريكي البدوي بول بريمر، وليس "بول البعير"، والياً على العراق، تماماً كهارون الرشيد ليجبي ما يتيسر له من نفط، ويرسله إلى بيت مال "الكفار"، هذه المرة، في واشنطن حيث الصدر والحبر الأكبر، والخليفة العادل، العم جورج بن بوش عليه أطيب السلام، الذي كان يحج له ولاة الأعراب زرافات وقطعاناً للتسليم له بالبيعة كخليفة مطلق على سائر ولايات الأعراب، والعراق بالذات. ومن هنا لا أجد أي فرق بين بول بريمر، وهارون الرشيد أو الحجاج حيث ولي الجميع على حكم بلد عظيم و"دسم" قديماً وحديثاً كالعراق. فهارون الرشيد بدوي من ما يسمى ب الجزيرة العربية، (مثله مثل معاوية الأموي الذي منح بلداً عظيماً كالشام)، ولا حق له في حكم بلد مجاور كالعراق الذي يجب أن يحكمه أهله، وأتي به الغزاة البدو لحكم العراق، وبول بريمر، وبنفس السياق هو كاوبوي أو بدوي أمريكي آخر أتى به الغزاة البدو الأطلسيون لحكم العراق. وهكذا هي الحياة نداولها بين الغزاة. فلماذا نصفق للغازي والمستعمر والحاكم البدوي وندين ونستنكر ونشجب المستعمر والغازي الأطلسي؟ (لا كبير فرق بين البدو، والكاوبوي "فالكاوبوي" لصوص الخراج، هم بدو أمريكا تنقل وسبي وبطش وقتل" من حيث الاشتراك بثقافة الغزو والسبي والقتل ومن هنا نرى التحالف العضوي والمصيري والصداقة الحميمة بين الجانبين من خلال الاشتراك في ثقافة ورؤية واحدة يتفهمها الجانبان تماماً). ويشترك الاثنان في كونهما مجرد لصوص من لصوص الخراج الكبار في التاريخ، ومهما كانت الشعارات واليافطات. وأتخيل لسان حال بول بريمر وهو يرى النفط العراقي يتدفق من آبار العراق قائلاً: " اذهب إلى أي ميناء أو بلد في العالم فإن خراجك سيكون بالدولار وسيعود للخزانة الفيدرالية الأمريكية وبيت مال الإمبرياليين الكبار". هل ثمة فرق بين المنطقين؟

ومن هنا، أيضاً،إذا كان علينا أن نؤيد حضارة لصوص الخراج الكبار الأولى والسبي في التاريخ البدوي ونخضع لهم ونقدسهم وننزههم عن سوء النية والطوية، فعلينا أيضاً، وبالمقابل، أن نؤيد غزو الخليفة المعصوم جورج بوش البربري للعراق لسرقة نفطه تحت الرايات المقدسة إياها، ونجد له المبررات. إذ لا كبير فرق بين هذا وذاك، فلكل مبرره الإيديولوجي، ولكن أخلاقية وقيمية ذاك المبرر هي المحك والأساس؟

إن عبارة هارون الرشيد الشهيرة هي مدعاة للخجل والخزي والاعتذار من كل الشعوب المنهوية، وهي في نفس الوقت، المدخل الى أخلاق وثقافة اللصوصية والسبي والغزو الفساد العام وشرعنة الاحتلال وجمع الخراج غير الشرعي، ويجب ألا تعلم للصغار، وتزال من كتب التاريخ في الحال.



(262911) 1
لق حكي فاضي
حسين سامي طبيشات
ولك يانضال وجهك ابرد من طيز خنزير , ليش ما توكل خرا وتسكت خلص وصلت الفكره فكلنا يعلم الان انك معادي لكل ما هو عربي او اسلامي وتعيد وتكرر نفس الافكار يوما بعد يوم .... نحن نعلم انك بكتاباتك الزنخه والمرفوضه من الجميع انما تبحث عن الشهره ليعيدك فيصل القاسم الى برنامجه كمحاور حمار
نصيحتي لك ان توكل خرا وتشوفلك شغله ثانيه تعتاش منها
July 4, 2010 11:27 PM


(262916) 2
اقسم بالله
قبطي
انت تقول فتفضح كبد الحقيقة
انت راجل ابن راجل
انت فاكهه اراب تايمز
انت حر ابن حرة
استمر فهوءلاء الهمج البدو ظنوا انهم بسرقتهم لكل شئ اصبحوا شئ ما
July 4, 2010 11:59 PM


(262918) 3
ثورة البشموريين الاولي والثانية
قبطي
البشموريين هم سكان البحيرة وقد ثاروا علي ظلم الوالي والخليفة وهزموا الخليفة لانهم زادوا الخراج مرة ونصف وكانت بلادهم تغطيها الماء ولا يقدر الجيش العربي دخولها وما حدث فيها عار عار عار علي اي جديش في العالم فبضع فلاحين مساكين هزموا جيس الوالي وهرب الوالي الي بغداد واتي الخليفة الاموي بجبش عرمرم يعمل قتلا وذبحا فيهم وامسك البابا خابيل تعذبا وراهابا ونتف كل ذقنة وكاد الرجل يموت من التعذيب وقتل من البشموريين هو وجيشة من العبيد والموالي ما يزيد عن مثتان الف من الفلاحين وفي اثورة الثانية فعل ما هو اسواء حتي سميت البلد الدم نهور
وما زالت اسمها دمنهور حتي كف الخليفة وكان الناس تعطي اطفالها للعسكر سبابا كي يتركوهم وبين بكاء النساء والاطفال انتصر احقر جيش في التاريخ
جريمة لا يذكرها التاريخ في بلاد التزييف والكذب ولكن وثائق قبطية ويونانية كثيرة ذكرتها اولها وثيقة يوحنا النقيوسي
وانتشر الاسلام علي ربوع البحيرة ورفعت رايتة علي جحثث الاطفال والنساء والفلاحين المساكين
عار عار عار
وما خفي اكثر عارا وخزيا
July 5, 2010 12:07 AM


(262920) 4
السيد تعيسه
محمود
المقالات المعنونه باسمك حقيقة يشك في مصادرها فوالله واحد مثلك لا يقوى على الكتابه وخصوصا هذا الموضوع حتى أنك لإثبات وجهة نظرك قارنت بين دولة العدل الإلهي ودوله إستعماريه تحركها شركات عملاقه لنهب خيرات الضعفاء للأسف الشديد أنت واحد حار الجمهور به وفي أصله وفصله لأن كتاباتك تنم عن الجهل والحقد لما هو إسلامي وعربي وكعدو تريد أن تقنعنا أنك تتباكى على العراق بكاء التماسيح لعنت الله عليك
July 5, 2010 12:13 AM


(262922) 5
ماذا تقول عن هذه القصيدة اللتي تدعوا للمدنية السلفية
باحث في علوم الذرة والاشعاع
بلاد العرب اوطاني ....... من الشام لبغدادن
ومن نجد الى يمن ........الى مصر فتطواني
لنا مدنية سلفت............ سنحيها وان دثرت
ولو في وجهنا وقفت..... دهاة الانس و الجان
فلا حد يــبـاعدنا........... و لا دين يفرقنا
لسان الضاض يجمعنا.... بغسان وعدنان
فهبو يا بني قومي........ الى العلياء بالعلم
وغنو يا بني امي ........بلاد العرب اوطاني
ماذا تقول عن هذه القصيدة اللتي تدعوا للمدنية السلفية بقولها لنا مدنية سلفت والتي تغنى بها أسيادك في سوريا.

July 5, 2010 1:18 AM


(262923) 6
ليس بعد النصيرية ذنب !
سراج الغزاوي - فلسطين
وفاء سلطان - أدونيس - نضال نعيسة - حيدر حيدر وغيرهم نفس الطينة النصيرية النجسة التي يحسبها الناس غباءً أنها إحدى الطوائف المسلمة وما هي الكفر البواح..
عموماً نحن المسلمون فخورون بالفاتحين الأوائل وتابعيهم ولا عزاء ليهود جزيرة العرب ولا الصليبيين في الشام ولا الاقباط في مصر وموتوا بغيظكم وسيأتي من يعيد سيرة الفتوحات الاولى وليدخلن الاسلام في بيت في هذه الارض بعز عزيز أو بذل ذليل .. ولله الفضل من قبل ومن بعد ..
July 5, 2010 1:19 AM


(262926) 7
قلت لك سابقا
فلسطيني 48
قلت لك سابقا ان الكلام الذي تكتبه انت -كان قد كتب بالعبريه على صفحات الجرايد اليهوديه من حوالي عشره سنوات - فرجاء نحن لسنا بحاجه الى فكر صهيوني قبيح
July 5, 2010 1:49 AM


(262934) 8
أرجو الرد عليه ليس له وإنما لي ولأمثالي من غير الفاهمين
سوري سني على وشك الإلحاد
يا جماعة والله العظيم أنا ما بطيق نضال نعيسة و لا بحب فكره بس أرجو من أحد العارفين بالدين أن يرد عليه بالعلم وليس بالسباب وذلك حتى أفهم إن كان ما يقوله عن الخراج صحيحاً أم لا... لأنه بصراحة صاير عندي شك في الإسلام وهي من النقاط التي كانت تحيرني ولا زالت... الله يطول بعمر والدتك انشر تعليقي لأنه الجواب عليه رايح يكون نقطة تحول بحياتي
July 5, 2010 3:15 AM


(262935) 9
الاستاذ الكبير نضال نعيسة
ابو الحكم
الى الكاتب المتالق دائما نضال نعيسة وبعد

اقسم بالله العلي العظيم انك تضع البلسم على الجرح لان كل كتاباتك هي في الصميم
July 5, 2010 3:40 AM


(262936) 10
مسابقة القلم الذهبي...
ابو عمر الفلسطيني.
الاستاذ-: من هو جورج بوشت.؟
التلميذ-: بدوي كاو بوي.
الاستاذ-: من هو بول بريمر.؟
التلميذ-: بريمر هو اسم البعير الذي كان يركبه
جورج بوشت,زوجوه فانجب ولدا سمّي-بول-
فاصبح يعرف باسم-بول بريمر...
الاستاذ-: من هو نظال نعسنجاوي.؟
التلميذ-: "طيز دب" من مخلفات ما قبل التاريخ
تستعمله عرب تايمز لتسلية القراء
والمعلقين في هذه الايام العصيبة.
July 5, 2010 3:48 AM


(262938) 11
Islam is the Enemy & the Problem!!
Ali
Dear Sir,

Thank Your Very Much for an Excellent Article As Always. You Have Said the Complete Truth and nothing But the Truth, and Your Words are Full of Reality & Wisdom, As Always.
July 5, 2010 4:06 AM


(262941) 12
كتاباتك زنخه ومرفوضه من الجميع
gdh
We Arabs are used impose our own opinion and ideas on the others, and delegate ourselves to speak on behalf of the others "والمرفوضه من الجميع" . if you don't agree with writer , then speak about your self, if you don't like what he is writing stop reading what he writes , and if he is stealing who delegated you to accuse him. They follow the saying ( take them with sound before they take you with force) . There is something Which I believe in , I will name it the Nature Justice, what you do today will be done to you ( not you your self ) in the future . What is happening to Arabs now as I thing is just they are drinking from the same cup they gave to others to drink in the past.
July 5, 2010 4:12 AM


(262942) 13
اي فكر تريد يا00000000000000
مسافر زاده الخيال
لو فرضنا اننا اقتنعنا بما تكتب 0 لابارك الله فيك0 وقلنا ان العرب شعب سئ - والعياذ بالله- واردنا ان نضعك بموضع المسؤوليه-لاسمح الله -على اتجاه تريد ان تسير - حرق العرب - حرق قرانهم - حرق رسولهم - ماذا تريد ان تفعل 0 عندما الانسان العاقل ينتقد يجب عليه ان يضع افكارا محدده حتى يستمع اليه الناس 0 فالطعن من اجل الطعن اما ان يكون القائل مجنونا - كمن يسير في الشارع ويسبك شخص لاتعرفه فانك لاترد لانك على طول تفهم ان هذا الشخص معتوه واما ان يكون من عاداتك النباح والعويل وهذا بحاجه لعلاج نفسي طويل حتى يعرف المعالج اسباب نباحك واعتقد ان احدما فعل بك فعلة شنيعه لايمكنك نسيانها - اما الذين يمدحون ماتهذي فهم من القبط المعادين وليس حبا بما تهذي واخيرا اقول لك انك عاجز ومصاب بمرض الوهم - لاشفاك الله
July 5, 2010 4:14 AM


(262949) 14
ينضال تعيسة انت لا تساوي بعرة بعير عند اهل البعير !!!
ابو اسلام القدس
البدوي عنده البعير احسن منك بدليل انه يستفيد منه الكثير لبن ولحم وصوف وشحن اثقاله عند السفر اما انت يا حسرة فاضي وخربان ولعان وما فيك جنس الاحسان لا لإنسان ولا لحيوان .

تفووووووووووووعلى شواربك يا ساقط
July 5, 2010 5:09 AM


(262955) 15
لقد ظلمت بوش
علوان الجبوري
يا أخ نضال لم تكن موفقا في مقارنة جورج بوش مع الخلفاء المسلمين فقد ظلمت جورج بوش بتلك المقارنة الا اذا افترضنا انك لم تكن تعني الا التندر فجورج بوش لم يسبي نساء و اطفال العراق و يأخذهم الى أمريكا كجواري و غلمان ليتمتع بما ملكت ايمانه كما كان يفعل الخلفاء المسلمين و لم ينهب الدول التي حررها و يستولي على خراجها أما الإسطوانة الممجوجة عن نهب النفط فلم اكن اتوقع منك ان تردده مثل الببغاء كما يفعل الناس الفاشلين الذي يكرهون أمريكا و بدون اي دليل فجورج بوش لم ينهب نفط العراق و انما يدفع دولارات مقابل كل قطرة نفط يشتريها من العراق و الدليل ان الوضع الإقتصادي و دخل الفرد العراقي تضاعف عشرون الى خمسون مرة عما كان عليه في زمن صدام و ليس هذا فقط بل أمريكا هي التي تصرف أموالا طائلة و من ميزانيتها لتطوير العراق و انتشاله من البؤس الذي كان فيه انا اكتب لك هذا الكلام و وانا طبيب و لي خدمة اكثر من ثلاثون سنة اقول لك ان راتبي الشهري من الدولة في زمن صدام كان لا يتجاوز ما يعادل عرشون دولارا اما الآن فإن راتبي الشهري هو يقارب ثلاثة الاف دولار
July 5, 2010 5:30 AM


(262966) 16
فعلاً إنك مميّز
محمد
كنت في السابق أرذ على مقالاتك يانعيسة بدافع من تصحيح الخطأ والخطل والتخبط الذي تعانيه ، صدقني أنني الآن أستمتع بمقالاتك من باب الترويح عن النفس فأحياناً يتمنى الإنسان سميق نهيق الحمار لتغيير جو الرتابه الذى يعيشه ،إلى الوراء أيها الرجل وكافة اسطبلات وحظائر العالم تدعملك
July 5, 2010 5:49 AM


(262967) 17
سراج الغزاوي كل خرا واسكت
عابر سبيل
النصيرية اشرف منك ومن كل معتقداتك
بئس اسلامك التى تظنه اسلاما
July 5, 2010 5:58 AM


(262973) 18
بدوي
helme
اسمع يا بدوي
مما لا شك فيه انك وامثالك من الصليبين الذين تعيشون على خيرات المسلمين وانتم في امن وامان تكنون في قلوبكم كل الحقد والكره للمسلمين ولأي دوله عربية ومعلوم ان ولائكم للغرب المسيحي وليس لبلادكم
فأما توكل خرا وتسكت واما شوف الك وطن غير هلوطن
July 5, 2010 7:06 AM


(262976) 19
To brave Nidal
The clock
I would like to salute Nidal for his most brave words. What he said about the Arab invaders of Iraq, Syria, Egypt and Persia is absolutely right.

1- The Caliph (Haroon the unwise) had over 3000 women slaves for his sexual pleasure in his most-beautiful palace, and still he is called (Khalifat Rasool-allah) !!
2- The same Caliph tortured his political opposition to death and de-skinned Jafaar Al-Barmaki because the latter was suspected for wanting the throne for himself, and still he is titled (Amir Al Mou'mineen)!!

Yet the infinitely stupid and ignorant Islamoid sheeple want us to return to those most horrendous days by abolishing all civil movements and laws, and then returning to Caliphate regimes, which excelled in destroying the human in these lands in all the aspects you can imagine (mentally, spiritually, scientifically, militarily, economically, etc...)

The Arab and Islamoid states are proud to be at the helm of the most corrupt and vile of all the countries in the world because of this mentality.

WE MUST EXPOSE THOSE VILE AND CORRUPT HISTORICAL RULERS AND SHEIKHS FOR WHAT THEY WERE AND INCREASE THE NUMBERS OF ENLIGHTENED PEOPLE FOR THE SAKE OF SAVING THESE COUNTRIES FROM THE WORSE.



July 5, 2010 7:48 AM


(262988) 20
أتحداك أن تجاوب على سؤالي .. للمرة الثانية
أبو مخلص
نعم يجب أن يعتذر البدو من الفرس المجوس عبدة النار ويدفعوا لهم تعويضات عن تحريرهم من عبادة النار وظلم كسرى الى عبادة الواحد الاحد خالق السموات والارض .. هل كان المفروض على البدو تركهم على ضلالهم ...

والسؤال لماذا لايرجع هؤلاء الى دينهم السابق وامبراطوريتهم فلا يملك البدو عليهم اليوم من يد؟...لا بل يسمون جمهوريتهم الجمهورية الاسلامية

هذا السؤال أتحدى به تعيسة

وكذلك أهل الشام وأهل مصر وأهل المغرب العربي لماذا لايرجعوا الى عهدهم قبل الغزو البدوي كما تصفه وتطلب أعتذار وتعويضات لهم؟

أتحداك أن تجاوب على سؤالي

أما الجواب الصحيح فهو على هؤلاء الذين حررهم البدو أن يقدموا لهم الشكر وعرفان الجميل .. ولو دفعوا لهم كل مايملكون ما وفوا

وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر والدعاء للقائد البدوي العربي ربعي بن الافكل العنزي الذي حرر مدينتي ودخلت الاسلام منذ عهد عمر بن الخطاب الى يومنا هذا ... وأعلم أن أهل هذه المدينة عرفانا منهم لهذا القائد البطل تم تسمية أحد أهم شوارع المدينة بأسمه لتخليد ذكراة وهذا هو تعويضنا المتواضع للقائد ربعي .. تقبل الله منه واسكنه فسيح جناته
July 5, 2010 8:55 AM


(262998) 21
إلى حبيبنا سوري سني على وشك الإلحاد
عمار ـ ليون

أُحيلك إلى الشيخ أبو اسحاق الحويني المعروف بأسد السنة لقوة علمه
في علم الأصول و السنة و لشدة حضوره و تأثيره، هو كتابٌ مفتوح
للإسلام السني باعتراف الجميع، أحيلك إليه يوم سئِل عن مسألة إرضاع
،الكبير التي استهجنها كل المسلمين و قالو :حاشا الإسلام عن هكذا غرائب
الشيخ ردّ يومها ببساطة، مستغرباً الضجة ، لأن حكم المسألة صحيح قطعاً
و مذكور بوضوح في صحيحي بخاري و مسلم، و عقَّب بالمصرية الجميلة
.قائلاً : حكمها باين زي الشمس بالكتب بسّ ما حدّش بيذاكر
إرجع إليه في "اليتيوب" و هو الشيخ الأقوى و الأعرف، إسمعه بكل القضايا ثم حَكّم عقلك
و ضميرك و حكّم المنطق
July 5, 2010 10:00 AM


(262999) 22
الكل عبر التاريخ كان ياخذ الخراج
عبدالرحيم الجمل المعاني امريكا
كانت جميع الدول من الرومان وبريطانيا وفرنسا واسبانيةل والبرتغال تاخذ ضرائب من الدول التي تحتلها وليس العرب فقط ولهذا حدثت الحرب بين بريطانيا وامريكا علي ضريبة الشاي والمشكلة انك تتهجم علي الاسلام حتي الدول تفرض ضرائب علي المواطنين من المنازل وحتي الطعام وهارون الرشيد وان كانت له بعض الاخطاء فيظل القائد الذي كان يرد هجمات اعمامك الروم وغيرهم عن الدولة الاسلامية واحتلال العراق مش بس علشان النفط والسبب المهم ان العراق اصبح له جيش كبير وخبرة قتالية حصل عليه من الحرب مع ايران فخافت امريكا علي حليفته اسرائيل في حالة حرب جديدة مع العرب وانت واحد متمسح قد مابتوكل بهدلت من المعلقين ولكنك انسان ماكلح
July 5, 2010 10:01 AM


(263000) 23
ملاحظة حاسمة
صحابي إلكتروني

صار واضح إنو الجوقة القذرة المختصة بشتم الكاتب و شتم طائفتو، عم تتكرر و تكوّن
كتلة قرّاء للكاتب... و ما قدرت لا بإيمانها تتجاهل كتاباتو باعتبارها كفر، و لا بعلمها تردّ
بشكل علمي ، إذاً لا إيمان و لا علم، يعني طلعتوا أكفر من الكاتب، و فوق هيك بتنتظروا
مقالاتو انتظار... شو!! مضبوط أو لأ... سمعونا
July 5, 2010 10:09 AM


(263004) 24
كلمتين زغار
واحد مسلم
عمر بن الخطاب ماكان تبع نسوان..وامتلت خزائن الدولة والجميع كان بخير..والزكاة ماكان في وين تروح..والكل متجوز..ولعامين مافي ولا قضيه بالمحاكم..وكان بنام على نعله !! ماشي بعدين في خلفاء بعدوا عن الدين...بس الإلتزام فيه هو اللي خلانا بألف خير..ونكتشف العلوم..ونخترع..وكنا أرحم من فتح الأرض بشهادة أعداءنا !! أنت حقود ومفتري وحسبي الله فيك ونعم الوكيل
July 5, 2010 10:23 AM


(263028) 25
وهرب الوالي الي بغداد واتي الخليفة الاموي بجبش عرمرم يعمل قتلا وذبحا فيهم To # 3
Abu Mahmud
Baghdad was built 13 years after the fall of the "Ammoy Dynasty.
You need to study your history if you have one?"
July 5, 2010 1:08 PM


(263035) 26
رائع ياأخ نضال كالعادة
محمد
الخراج كان إستغلال لسكان البلاد الأصليين وأقرب إلى العبودية وكما نعرف أن الغزاة قد نظروا إلى مافتحوه وكأنه ملكهم. يانضال أنت رائع لأنهم كما ترى حيارى متخبطون لايعرفون أن يردوا عليك سوى بشتمك وبشتم طائفي حقير. بطحتهم يانضال بعدما شقلبت فكرهم بمقالاتك الرائعة. وللمتشكك في دينه الحقيقة ليست بعيدة وواضحة وهي أن الدين الحنيف إعتبر غزو الآخرين شيئ عادي وقتلهم وتخوينهم وتقريدهم وخنزرتهم. مع تحياتي للقدير نضال وناولهم كمان وكمان
July 5, 2010 1:34 PM


(263038) 27
كان بتاع رجالة...
المصرى أفندى
عمر بن الخطاب ماكان تبع نسوان... كان تبع رجالة وكان فيه داء لا يشفى إلا بماء الرجال وهذا معروف لكن أنتم تدفنون رؤوسكم فى الرمال وكل حجتكم على الكاتب هو شتيمته لأنكم مفلسون.
July 5, 2010 1:47 PM


(263041) 28
جواب لأبو مخلص
محامي نضال نعيسة
كلامك عن فضل البدو على الفرس لأن البدو أخرجوا الفرس من الضلالة فأنا أعتقد انه لو بقيوا الفرس على ما تسميها ضلالهم لكان الف مرةأحسن من ان يؤمنوا بإله يحث على القتل و الكراهية و يحث أتباعه على غزو البلدان و يحلل قتل أهلها و سبي و إغتصاب نساءها و اطفالها تلك الشعوب ليتمتع بها البدو اتباع هذا الإله! هل تتصور ان يأتي الشيطان و يقول اعبدوني انا الشيطان؟ الن يحاول ان يلبس قناع الله و يغرر بالناس الطيبين ببعض الآيات التي تدعوا الى الرحمة و الإنسانية و التي يقوم بنسخها بعد حين بآيات الكراهية و القتال، أما عن تساؤلك لماذا لا يترك الفرس دين البدو و يرجعوا الى دين أجدادهم فأنا أذكرك بفيلم عن الزومبي لا اعرف ان كنت شاهدته ام لا الذي يتحدث عن ناس أصيبوا بفيروس يجعلهم عدوانيين و شرسين و يحاولون الهجوم على الناس السليمين ويحاولون عض الشخص السليم الذي ما ان يدخل الفيروس بدمه حتى يصبح مثلهم فيهجم على االناس الأسوياء محاولا عضهم مثلا آخر هل سمعت بالمدمنين على الكحول و الحشيشة هل بإستطاعتهم التخلص من أدمانهم على الكحول و الحشيشة بسهولة اليس شعارهم و داوني بالتي كانت هي الداء يشبه شعار الأخوان المسلمين بأن الأسلام هو الحل
July 5, 2010 2:22 PM


(263049) 29
ونفق الكلب نصر ابو زيد ،عقبالك !
سراج الغزاوي - فلسطين
نزف اليوم البشرى لكل المسلمين بهلاك كلب من كلاب الزندقة واحد أدعياء التزوير أقصد التنوير ألا وهو المأفون نصر حامد ابو زيد عليه من الله ما يستحق - زمانه بيغني نار يا حبيبي نااار يا مدوّبني بأحلى عذاب - عقبال عند كل النصيريين وكل الصليبيين والصهاينة من عرب وعجم وكافة كذبة وحشاشي ونسونجيي الحوار المتمدن اهلككم الله زرافات ووحدان و- بفيروسات غير معروفة - كالعادة ..ولعذاب الاخرة أخزى "وقالوا يا مالك ليقض علينا ربك قال انكم ماكثون " - اي باقون في النار ، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ..
July 5, 2010 3:31 PM


(263052) 30

hamed
Ignorants and liers emit lies and convence the iletrates persons,That is the case of our politicals and our historians, no work no investigation no research just through empty words.using the name islam and add to it some qualities of god like justice and merciful. They constructed their false empty and instrumental history, they abolished the basic rule of war that wars begins and ends by ecoccnomical interests since human being knew wars ,They made from the islamic war somthing sacred as in that wars there were no blood no death no victory no defeat no domination of other people or the conquest of other lands and steel their richness, but the only winner is god but the money goes to their pocket.Thbad is not in the history, the crimlnal is not the history but the historianswho rub us the posibility to get benfit from the knowledge and experience of the others, under god is the winner nothing to learn and nothing to teach they carry us to this level recognize recognize this crime, They killed the knowledge the experience and the culture under the watch ward the winner is god
July 5, 2010 4:04 PM


(263057) 31

السح اندح انبو
الغالي نضال ,, بك وبمن هم مثلك تبنى الأوطان على اسس قوية , وليس على هؤلاءا لبغاث الذين ينعقون كالغربان . بارك الله بك يا نضال وأطال الله في عمرك لبعص هؤلاء المبزوطين .
July 5, 2010 6:03 PM


(263070) 32

hady
الوثيقه المترجمه والتي رفعها العلويون الى الحكومه الفرنسيه بمناسبة التفاوض على منح الأستقلال لسوريا في عام 1936 م

فخامة العميد السامي

بواسطة دولة حاكم اللاذقية الأفخم

نتشرف نحن رؤساء العشائر والزعماء والنواب العلويون بعرض ما يأتي :

لقد جاءت حكومة الإنتداب إلى بلادنا ونحن مستقلون عن كل سلطة في العالم بقوة سلاحنا ومنعة جبالنا. وهذا الإستقلال الغريزي دفع فريقاً منا في بادئ الأمر إلى محاربة الجيش الافرنسي احتفاظاً فيه ولكن الفريق الأكبر منا وثق بشرف فرنسا وتاريخها فوضعنا يدنا بيد الإنتداب الذي قدر لنا هذه الثقة فحفظ لنا استقلالنا ونظمه
July 5, 2010 9:01 PM


(263071) 33

hady
ومن ذلك الحين أخلصنا لفرنسا إخلاصاً لا حد له . وزاد في هذا الإخلاص أن جميع المفوضين السامين كانوا يصرحون ويعدون باسم فرنسا بضمان هذا الإستقلال وحمايته وكنا نتقبل هذه الوعود والتصريحات كما نتقبل كلام الله . إذ أنه لم يخطر في بالنا قط أنه يمكن لفرنسي يمثل حكومته أن يعد ثم يحنث في وعده .

وكم كانت دهشتنا عظيمة حين رأينا الافرنسيين المسؤولين لأول صدمة صغيرة يتلقونها من السوريين يتناسون جميع وعودهم السابقة ويعدون السوريين بتصريح رسمي بإمكان إلحاقنا في سوريا . كأن إستقلالنا هو هبة من فرنسا تعطيها حين تريد وتمنعها حين تريد . وزاد في دهشتنا أن قضيتنا مع الأسف لم تكن أثناء المفاوضات الفرنسية السورية موضع نظر وعطف ومحافظة من الافرنسيين على شرف وعودهم بل كانت كما كتبته جميع الصحف موضع مساومة . بل كانت أكثر من ذلك عملية بيع وشراء كاننا من عبيد إفريقيا يباعون لأسيادهم دون أخذ موافقتهم وهذا أمر لم نكن نتصوره ولا في الأحلام .
July 5, 2010 9:03 PM


(263072) 34

hady
تجاه ذلك رأينا أن نحدد موقفنا مع فخامتكم بصراحة متناهية لاننا أمام كارثة عظمى وعلى وشك الإستشهاد في ميدان الشرف .

اننا نطالب فرنسا العظيمة بالمحافظة على وعودها وشرف قراراتها ونزيد على ذلك أننا لا نسمح حتى ولا لفرنسا الكريمة المحسنة أن تتصرف باستقلالنا وتهبه هدية لمن تريد . متناسية اخلاصنا وتضحيتنا وثقتنا من جهة ووعودها وتأكيداتها من جهة أخرى غير مهتمة بحكم التاريخ

سيدي

عطفاً على برقياتنا وكتبنا السابقة نتشرف بعرض مايأتي :

إن العلويين يشكلون الأكثرية الساحقة من سكان حكومة اللاذقية يرفضون الرفض الجازم رجوعهم إلى التيار الإسلامي السوري ويذكرون فخامتكم ورجال البرلمان الافرنسي (كلمة غير معروفة) والأحزاب بتعهدات المفوضين السامين باحترام إستقلال العلويين وعدم إحداث أي تغيير إلا بعد أخذ رأي العلويين وموافقتهم . وهذه التعهدات تفيد في نظرنا على الأقل كل حكومة افرنسية بل تفيد شرف فرنسا وكرامتها .

اننا نؤكد لفخامتكم بمناسبة المفاوضات الافرنسية السورية أن كل اتفاق مع السوريين على قضيتنا مهما كان صغيراً لا يقيدنا بشيئ مطلقاً ولا نعترف به ولا بقانونية بل نعده خروجاً من قبل المفاوض الافرنسي على مبادئ افرنسا السامية وعلى وعودها بل على مبادئ الإنسانية التي تجيز لشعب أن يتحكم بمستقبل شعب آخر دون رضاه .
July 5, 2010 9:04 PM


(263073) 35

hady
ونعتقد أن يستحيل على فرنسا الممثلة باحزابها البرلمانية أن تقرر عبودية شعب صغير صديق لأعدائه التاريخيين الدينيين ولكي تتأكدوا من عمق الهوة التي تفصل بيننا وبين السوريين وتتصوروا الكارثة المفجعة التي نحن على أبوابها نرجوكم التفضل بارسال لجنة تحقيق نيابة لتطالع على الحالة كما هي ولترى هل في الإمكان الحاق العلويين بسوريا دون التعرض لمأساة دامية تكون لطخة سوداء في تاريخ فرنسا مع إيقاف المفاوضات الافرنسية السورية فيما يختص بالعلويين لانتهاء مهمة هذه اللجنة . ولا يمنع هذا اصرارنا السابق على ذهاب وفد منا إلى باريس ونعيد ثانية لفخامتكم اننا لا نعترف مهما كلفنا الأمر بكل حل أو تعهد في قضيتنا لا يؤخذ رأينا أو موافقتناعليه وإذا كنتم تريدون تطبيق مبادئكم الإنسانية على الشعب السوري السني رغم عداوته لكم فلنا وطيد الأمل تطبيقها علينا نحن العلويين لأننا أصدقاء مخلصون .

وتفضلوا يا صاحب الفخامة بقبول أخلص الإحترام

رئيس المجلس التمثيلي : إبراهيم الكنج .

أعضاء : عزيز هواش . محمد سلمان الأحمد . محمد جناد

أعضاء : صقر خير بك . يوسف الحامد

11 حزيران 1936م
July 5, 2010 9:05 PM


(263074) 36
إلى سوري سني على وشك الإلحاد
kurdi
I was like you and going through what you are going through, I read about the parts of Islam they have been hiding from us; the least I can is I was shocked; I left this religion and evry religion for ever
July 5, 2010 9:25 PM


(263081) 37
الى سراج الغزاوي
علوي من امريكا
الحمد لله الحمير يللي متل حضرتك قلال بسوريا. متى سيفهم السفله مثلك ان الدين لله و الوطن للجميع.
July 5, 2010 11:26 PM


(263082) 38
الكتابة يا عم بورصه يعنى خد وادفع
mahdy saleh
من قصيدة كس اميات
يا عم سيبك بقى قللى كلام ينفع

وكـس ام الشرف نفعنى واسـتنفع

الكتابة يا عم بورصه يعنى خد وادفع

ووَطّى أنيكك وصلى ع اللى فيك يشفع
July 5, 2010 11:43 PM


(263089) 39
نضال نعيسة
Ali
النصيرية حركة باطنية ظهرت في القرن الثالث للهجرة، أصحابها يعدُّون من غلاة الشيعة الذين زعموا وجوداً إلهيًّا في علي وألهوه به، مقصدهم هدم الإسلام ونقض عراه، وهم مع كل غاز لأرض المسلمين، ولقد أطلق عليهم الاستعمارالفرنسي لسوريا اسم العلويين تمويهاً وتغطية لحقيقتهم الرافضيةوالباطنية.جعل النصيرية علياً إلهاً، وقالوا بأن ظهوره الروحاني بالجسد الجسماني الفاني كظهور جبريل في صورة بعض الأشخاص. يقول ابن تيمية: (هؤلاء القوم المسمَّون بالنصيرية ـ هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية ـ أكفر من اليهود والنصارى، بل وأكفر من كثير من المشركين، وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل التتار والفرنج وغيرهم.. وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين، فهم مع النصارى على المسلمين، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار، ثم إن التتار ما دخلوا بلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم).ونضال نعيسة الذي يذم العرب المسلمين وغيره من يعلنون عدائهم للاسلام جهارا نهارا يستخدمون لغة القرآن الكريم في ذلك،اذهب يا قبطي انت ونعيسه واستخدموا لغاتكم الاصليه للتعبير عن رأيكم ودعوا اللغة العربية لاهلها
July 6, 2010 1:39 AM


(263091) 40

الفيومي الكبير
لقراءة بنود عقد الجزية المُشترطة على أهل الكتاب التي لا نجد لها ذكراً في آيات التنزيل الحكيم! الرجاء العودة لبحث الأستاذ مروان عبد الهادي، والنقر على هذا الرابط:

http://portal.arabtime.com/article_preview.cfm?Action=Article&Preview=ViewOnly&ArticleID=16140
July 6, 2010 2:55 AM


(263094) 41
إلى الآن ما في رد
سوري سني على وشك الإلحاد
أولاً أنا لست مع نضال نعيسة في تشبيهه بوش بالخلفاء بس هو طرح نقطة وهي مسألة الخراج.أنا قرأت عن الموضوع واستلخصت التالي:
1.كان النبى إذا فتح أرضا بإسلام أهلها دون قتال، يترك لهم الاحتفاظ بالأرض،ويفرض عليها ضريبة العشر إذا كانت تسقى بالراحة أو نصف العشر إذا كانت تسقى بآلات الرفع.أما إذا فتح النبى أرضا بصلح مع أهلها من أهل الكتاب،وحتى إذا سبق الصلح حصار حربى، كانت الأرض تعد ملكا له بصفته الدينية والسياسية، وليس بصفته الشخصية. وكان الرسول أما أن يطرد أهل هذه الأرض – كأحد شروط الصلح – ويتولى زراعتها بنفسه، وخاصة إذا كانت الأرض واقعة فى متناول جماعة المسلمين والرسول، بحيث يمكن العناية بالأرض دون التخلى عن الإقامة فى المدينة وإما أن يقر أهلها على زراعة الأرض ، فيشتمل الصلح على مقاسمة الرسول إياهم نتاج الأرض، ويسمى نصيب الرسول من هذا النتاج خراجا. كذلك كان للرسول مطلق الحرية فى التصرف فى هذه الأرض ومحصولاتها، فكان ينفق منها على أهله أو يقطع بعضها للمهاجرين أو غيرهم، أو ينفق من عائدها على الفقراء.
هل هذا الكلام معقول يا جماعة ما هذا الظلم يعني هل من المعقول أن يأتي المسلمين ويحتلوا أرض فلاح ويقاسموه رزقه حتى ولو أسلم بسبب أن حاكمه كان في حرب مع المسملين وهو لا ناقة له ولاجمل.
July 6, 2010 3:18 AM


(263095) 42
ما في رد علمي إلى الآن
سوري سني على وشك الإلحاد
2. بعض المعلقين يقول أن روما و فرنسا وبريطانيا كانت تأخذ ضرائب من الدول التي تحتلها. نعم هذا صحيح فهذه الامبراطوريات بعكس ما يقوله الإسلام لم تكن تحكم بشرع إلهي مستمد من سبع سماوات كالإسلام وبالتالي فالمقارنة مغلوطة. المشايخ يقولون أن الغزوات كانت بهدف نشر الإسلام فقط(حط مائة خط على نشر الإسلام)وبالتالي لا يمكن مقارنة تشريع رباني بفعل بشري ظالم.وبعدين إذا جاري حرامي هذا ليس مبرر لي أن أصبح حرامي أيضاًَ!!!!.
3.يقولون أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان فهل يا ترى سيقبل مسيحيو سوريا أو أقباط مصر بمسألة الخراج في وقتنا الحاضر وهم أهل البلد الأصليين؟ هل من العدل أن نطبق عليهم موضوع الخراج حتى لو أسلموا كي نشاركهم عيشهم وكي يعيشوا طوال عمرهم خدماً لمن سبقهم في الإسلام؟!!!!
يرحم أبوك إنشر تعليقي، بدي أعرف خلال الثلاثين سنة الماضية من عمري كنت عم أتبع دين صحيح ولا بيتنجان مبسمر.
July 6, 2010 3:31 AM


(263099) 43
To Hady:#32-35: And what is your point?
Nabil
What a great discovery you have made!!What's your point? And do you really think that most people will believe your false so-called "document"?? Where have you found it? and in which archive? who was keeping it? and was there any scientific verification of its validity??
Now, let us SUPPOSE that this document is correct, and that you have an honest translation.. , and it was really written by leaders of the Allawites in that phase of time.. If all is right, it can indicate many scandalous factors on the "OTHER SIDE" . Ask yourself why would a group of people be independant? isn't it the INJUSTICE of others? the brutalisation of the surrounding "majority"?? who treated that minority with the most inhumane manner? The historical injustice, inflicted by the majority Sunni on the minority Allawites ( who are the majority in their own regions) is a MAJOR reason to seek seperation and independance. The same idea is valid for the Kurds. Arabs teated the Kurds in a very inhumane way, and they inflicted widespread injustice on most of the Kurds; sothat the majority of the Kurds started seeking SEPERATION AND INDEPENDANCE. Dynamics of History are always like this.
July 6, 2010 5:26 AM


(263107) 44
الى الأخ قبطى = مصىرى
مصرى من ألمانيا
الأخ قبطى اللى بيقول ان اسم مدينة دمنهور جاى من الدم نهور. بلاش فلسفة فرغة اسم دمنهور اصلة دمى ان حور اى مدينة الإله حور
July 6, 2010 7:09 AM


(263108) 45
رد على 27 المصري افندي!
سراج الغزاوي - فلسطين
سبحان من جمع بين الاقباط المأفونين المدحورين بنصر الله المبين والروافض ابناء المتعة والملاحدة ابناء السفاح الغربي على بغض أهل السنة..
حسب كتب الشيعة : قالوا لأبي جفعر عليه السلام أيكون الممؤمن مبتلى-يعني شاذ- قال : نعم ولكن يعلو ولا يعلى وهو ما انتم عليه في العراق ولبنان والهند ثم يأتي ابن متعة اسمه نعمة الله الجزائري ليقول عن عمر ابن الخطاب فداه أبي وأمي انه يتداوي بماء الرجال ؟!!
July 6, 2010 7:11 AM


(263134) 46
لا تعبا بلاطمي الركب والخدود
سعيد
قليل من يحدو حدوك من الكتاب واقل من يوافقك من القراء لان الجدار النفسي الذي ابدع بناءه الاولون ودرج على ترميمه اللاحقون لا يمكن اختراقه بسهولة رغم الادلة والبراهين التاريخية والواقعية ولكن لاتياس فرغم النعيق والسباب و نعوت التخويف والتخوين فسياتي يوم ينقشع الظلام و سيظل هؤلاء مع ذلك يلعنون الضوء الساطع ولن يحيدوا عن رايهم فمزيدا من التالق ولا تعبا بلاطمي الركب والخدود
July 6, 2010 11:19 AM


(263143) 47
إلى المدعو على رقم 39
أبو جهل
أولاً ياعبقري نضال نعيسة يمثل نفسه ولايمثل النصيرين/العلويون. تخرف بالكليشيه السنية المعروفة والقائلة بأن العلويون يريدون هدم الإسلام وهم مع كل غاز لأرض المسلمين وبعدها تستشهد بإبن تيمية المجرم. أولاً ياعبقري العلويون أقلية صغيرة والذي هدم الإسلام هم الغزاة الذين تحولوا إلى الإسلام مثل أجدادك المغول والذين كان شيخك إبن تيمية تحت تصرف هؤلاء الغزاة. فتوى إبن تيمية التي تتبجح حضرتك بها عار على السنة وفتاها إبن تيمية ليسرق أرض علويي سوريا ودروزها والأقليات الأخرى. إذهب وتعلم التاريخ ياعبقري لترى أن إبن تيمية فتى لحساب الحاكم ليسرق أرض أهل سوريا الأصليين.

إبن تيمية مجرم في خدمة حاكم مجرم وإستخدمت فتاويه من أجل أعمال إجرامية من قبل شلة مجرمة.

عندما فتى إبن تيمية فتواه حول العلوين كان الصليبيون في الساحل وأسياد إبن تيمية على معاهدات صداقة معهم لإن إسياد إبن تيمية كانوا جبناء في مواجهة الصليبين وعناتر على سكان الريف السوري الفقراء...

إبن تيمية مجرم وسيبقى مجرم وكل من يتداول فتاويه يجب الحجر عليهم من أجل المصلحة العامة....

July 6, 2010 12:46 PM


(263144) 48
إلى سراج الغزاوي 45
سوري سني على وشك الإلحاد
مين قصدك بالملاحدة أبناء السفاح الغربي ولاااا؟
يا إما رد على الأسئلة اللي طرحتها بشكل علمي ديني مؤصل يا إما كول خرى واسكت وحاج تنط كل شوية متل خازوق البحرة.
للعلم أنا لسا ما صرت ملحد بس أمثالك من الجهلة والزعران المتأسلمين هم عامل من العوامل اللي أعتقد رايح تخليني ألحد ما لم يرد علي إنسان محترم عارف بالدين رد مقنع ويجاوبني على استفساراتي اللي طرحتها سابقاً.
July 6, 2010 12:53 PM


(263145) 49
إلى سوري سني على وشك الإلحاد
أبو جهل
من دون لف ودوران: لقد تم تحت إسم الدين وتحت تشريعاته تدفيع البلاد المحتلة/ إحم إحم/ البلاد المفتوحة مثل سوريا ومصر وشمال إفريقيا ضريبة.

وفي عقلية الفاتح / الغازي فإن هذا حلاله وأرض وعرض البلد حلاله كما أتى بالكتاب /المنزل/

منذ أيام الفتح والغزاة يعبثون بأرواح وممتلكات أهل البلاد الأصليين كالعلويون والدروز والمسيحيون والأشوريون والإسماعيليون والإيزيديون واللائحة تطول.

إنظر إلى نظام الإقطاع وكيف نشأ وكيف أصبح سكان البلاد الأصليون مجرد فلاحين وأشباه بشر بلا حقوق تسلب منهم أرضهم بفتاوى مثل فتاوى إبن تيمية والتي شرعت تشريد فلاحي سوريا وجبل لبنان. إنظر إلى حملات محمد بن قلاوون معلم ابن تيمية وكيف تم تشريد أهل الريف السوري بسبب هذه الفتاوي حيث كانت الأرض في هذه الحالة الغنيمة المنتظرة. تذكر نظام الإقطاع في بلدك سوريا وكيف عومل أهل سوريا الأصليين في تلك الفترة.

July 6, 2010 12:57 PM


(263152) 50
Awsome article
Kurdi
The awosome thing about this article is that Nidal is attcking with a new strategy they are not used to and don't have answers to; they were always prepared for certain ways of attacks that critisize Islam, and they had bottled answers they pull out of closet, but Nidal is attacking with jabs knocking them unconcious; so they keep cussing him and calling him names since they can't find a ready and bottled answer for him
July 6, 2010 2:35 PM


(263157) 51
إلى سوري على وشك الإلحاد
أبو لهب
أخوك من زمان فهم اللعبه , ما أعلنت إلحادي و لا إقتنعت بالذي يقوم به المتأسلمون و لا بالكثير من الأفكار و المعتقدات الإسلاميه التي لا تدخل عقل بعوضه , قم بعمل عقيدتك الخاصه بك و ذلك بتبني الأفكار المبنيه على الرحمه و العدل و الإنسانيه و إحترام جميع الأديان السماويه و غير السماويه , و هذا هو الأفضل .
July 6, 2010 3:49 PM


(263162) 52
الى سوري سني على وشك الالحاد !
سراج الغزاوي - فلسطين
فلتلحد يا خرا وتريحني هو انتا اخو مزاجي ايها المتفرنس الارعن ؟ وهل ممكن تلاقي شيخ مثلا زي الشيخ عبد الرحمن كوكي بيناتنا يرد على الحيوان الطليق نضال تعيسة ! سحقاً لكل النصيريين والاقباط و"المتفرنسيين" واتباعهم وحلفائهم، وانا اقبل أن تلحد أو تلتحق بالماسونية كما العاهرة وفاء سلطان و من على شاكلتها الحثالات المحسوبة زوراً وبهتاناً عى الاسلام والمسلمين، في المقابل يسعدني ان يعتنق علماء الغرب خاصة الاوروبيين منهم ..
طبعاً ان استعبد اصلا انت تكون مسلماً سنياً بل باطنياً حقيراً أو قبطياً موتوراً وعداوتكم للاسلام وأهله تخرج من مشكاة واحدة ..
July 6, 2010 4:19 PM


(263164) 53
رد على رقم 50 والزراطة!
سراج الغزاوي - فلسطين
هل نحن لدينا اجوبة معلبة أم أنتم معشر الروافض الباطنيين والصليبين لكم مصانع ضخمة للأكاذيب ومعين لا ينضب من الافتراءات فالكذب عندكم أحد الاركان المهمة في ايدلوجياتكم الدينية فالروافض عندهم الكذب تسعة اعشار دينهم أما الصليبيين فقدوتهم الكلب اليهودي الذي قال : ان كان مجد الرب يزداد بكذبي فلماذا أدان إذا كمخطئ!؟
تفووووو على اديان تبنى الكذب والتدليس على الناس ليزداد مجد ربها ، ان الله طيب لا يقبل الا طيب يا اعداء الطيبة والطهارة !
July 6, 2010 4:31 PM


(263175) 54
The real face
Kurdi
To number 50, I am not Shia or 3alawi or christian, actually I used to be a sunni kurdi speaking Arabic from Damascus Syria, I no longer believe in Islam or any other religion; I did not pick sides with any other religion; I am against organized religion because it feeds on people's feer; terrifies them with hell and punishment and recruits them to do evil things; I remember my grandfather tearing while he is praying in the mosque, and I also see other believers from other religions crying while praying and I ask my self:How a just god can throw some of these people in hell knowing how fearful and good they were; just because they were born ina certain place to a certain family at a certain year in time; that is when I decided I will not Surrender, I will not be a Surrenderer!!
July 6, 2010 7:56 PM


(263177) 55
الى قليل الادب سراج الغزاوي
علوي من امريكا
من انت ايها النكره حتى تكفر الناس. ما هذا الدين الذي تدين به و لايحمل غير الكره و القتل للاخرين. بجهودك وجهود اخوك بن لادن صار مجرد الانتماء للاسلام جريمه. تفو عليك وعلى دينك.
July 6, 2010 8:12 PM


(263178) 56
Observation
Kurdi
Out of all so called Abrahamic religions, Islam lacks recognition, Muslims feel their religion lacks legitimacy, so I am not surprised how vicious their attacks can be to those who challenge its legitimacy, like the writer Nidal, and the ex-Muslims who left Islam. and they feel so happy when they see christian especially white europian or American converting to Islam, that conversion to them brings legitimacy to the religion that Christianity and Jeudiasm had considered hereasy ;
July 6, 2010 9:08 PM


(263185) 57
إلى سراج الغزاوي 52
سوري سني على وشك الالحاد
عجبتني هي متفرنس أرعن... وإنت شو متبرطن أجرب (متبرطن من بريطانيا). رايح رد عليك ولو أنه هادا مو أسلوبي
1. أنت قلت (في المقابل يسعدني ان يعتنق علماء الغرب خاصة الاوروبيين منهم)!!! يعني عندك أن تقنع واحد أوربي أشقر (وفي رواية أخرى وحدة سكسية عيونها زرق) بالإسلام أهم من إقناع شخص مسلم (للعلم سني من نص مدينة حماة ومن عائلة محافظة كمان) بمسألة معينة خشية الإلحاد... إنت إحكم على نفسك مين المتفرنس أو المتبرطن فينا أنا أو إنت.
2. لو وفاء سلطان وجدت من يشرح لها الدين بالعقل والحكمة والموعظة الحسنة لما على الأقل جلست تسب الإسلام ليل نهار بغض النظر عن قناعتها بالإسلام أم لا. ولكن والله أعلم أنها وجدت واحد متل حكايتك أزعر جاهل كرهها بكل ما يمت للإسلام بصلة فكسب وزرها و وزر أفعالها إلى يوم القيامة.
3. قلتلك ياها من قبل يا رد على استفساراتي يا إما دلني على واحد يعرف يرد يا إما من بعد إذنك كول خرى وانكب. أما أن تصبح كالكلب المسعور يعض من حوله ويسب على الطالعة والنازلة ويهين متبعي الطوائف والأديان الأخرى فأنت بذلك تسئ للإسلام أكثر من دفاعك عنه.
July 6, 2010 11:08 PM


(263187) 58
الى ابي جهل زاده الله جهلا
Ali
انت اولا اسمك ابو جهل وهذا يكفي لعدم الرد عليك فلتنعم بجهلك،وثانيا كل ما تعلمته منذ المهد وما ستتعلمه الى اللحد لن يكون حتى قطرة في بحر علم العالم المجاهد مجدد عصره ابن تيمية رحمه الله
July 6, 2010 11:23 PM


(263200) 59
الى 54 اختر ما يحلو لك !
سراج الغزاوي - فلسطين
-لقد علمانياً مادياً منذ نعومة اظافري وكنت أتضاحك على المصريين الذي يكبرون ويهللون عندما يقرأ عبد الباسط عبد الصمد القرآن على مسامعهم، وكنت أتضاحك على السعوديين الذين يبكون في الصلاة خلف الشيخ المحيسني و انا أرى أمي تستمع متأثرة الى الكاسيت ،وكنت أؤمن ان المصريين والسعوديين أناس ماديين يفعلون ما يفعلون لأجر مدفوع،حتى جاء أناس أشراف أطهار خلصونا رويداً رويداً من أفكار اليساريين والعلمانيين اللادينية الهدامة وعلمنا أن الله لم يخلقنا عبثاً أو الأمر ليس هيّناً وأن هناك جنة ونار،ترغيب وترهيب،ثواب وعقاب،جزاء وحساب.. وكلٌ يعمل على شاكلته ورحم الله جدك ان كنت صادقاً فيما تقول ..
July 7, 2010 1:21 AM


(263224) 60
عقدة نعيسة المستديمة
اسلامه الناجم
انت معقد من امر ما اذهب الى دكتور نفسي وعالج , نحن سمعنا وقرانا الكثير لامثالك بعض المحسوبين على الثقافة والعلم اين فائدتك انت العلمية واين اضافتك غير هذه التفاهات , على العكس راينا العلماء حقا المتخصصين في ادق فروع العلوم التجريبية من المسلمين ذوي ايمان ثابت لايتزعزع وانت المهوس بتاريخ تقراه على مزاجك متاثرابفج فودة ولكن هيهات انت لست حتى كفودة في بحثه وجده اصاب و اخطأ .والمقولة التي قلت بئس قائلها لماذا لاتنسبها لصاحبها حتى يعرف الناس ان قائلها هو ابن بار للحضارة الغربية ولفرنسا الاستعمارية وهومؤرخ كبير غوستاف لوبون ويقارن بين كل الفاتحين اوالمستعمرين كما تريد وقال شهادته بحق وشرف لاتملكه انت .
انت باحث عن الشهرة وهي تاخرت عنك كثيرا ولم لن تاتي ولن يعطيك الغرب لقبا ولن يسبغ عليك شرفا وستظل كالذي يجري وراء السراب حتى ينتهي عمر لم تستثمره في ماينفعك قبل نفع غيرك .
July 7, 2010 5:55 AM


(263250) 61
why
samer
fuck you arabetime.why you dont accept all the article
July 8, 2010 7:51 AM


(263253) 62
إلى علي رقم 58
أبو جهل
كما هو واضح ليس لديك رد على نقاط نقدي لفتاوى إبن تيمية وتتخبأ وراء كلمات رنانة طنانة كنعتك لإبن تيمية بالمجاهد. لنرى هنا إذا كان كلامك صحيحاً ياعبقرينو: ولد إبن تيمية في حران بعد عامين من سقوط بغداد وأتت عائلته إلى دمشق حيث أصبح والده مفتي وشيخ لدى العسكر الغرباء عن سوريا الذين كانوا يحكمون سوريا بالحديد والنار. إحتاج هؤلاء العسكر لشيخ يفتي لهم إجرامهم بحق السوريين سكان البلاد الأصليين فكان هناك صديقك إبن تيمية الذي أتي من رحم ذلك النظام المحتل ليفتي لهم. أتت شلة أخرى من المغول وهاجموا سوريا وإحتلوها وطردوا إبن تيمية وشلته الذين عادوا وجاهدوا ضد الفئة المحتلة الجديدة والتي هي بالإساس من نفس طينة معلمي إبن تيمية. جاهد إبن تيمية مع المغول ضد المغول. لم يكن إبن تيمية سوى مفتي للمغول ضد سكان سوريا الأصليين.

أرجوا أن يكون عمك أبو جهل قد أعطاك درساً صغيراً في التاريخ.

أرجوا أن تكتب هذه المعلومات ياعبقرينو لأن تاريخكم الرسمي المبني على الزور والتزوير لم يقل لكم ماعلمتك إياه اليوم فهل تعقل؟
July 8, 2010 8:04 AM


(263291) 63
Heaven
Kurdi
To Ghazawi, I assure you that my grandfather was a devout Muslim, and thanks for wishing him heaven; he was yearning for it and he deserves it if it existed because he was an honest hardworking man; never the less I don't think other people from other religions will be in hell, simply because that contradicts the principle of justice and if God is just he shouldn't do it, and not to get off the subject of Nidal's article: I think the Muslim should start reviwing its history, should revise what needs revision, appologize for their ancestor's crimes against humanity including genoside, bruitality and slavery; then face the 21 century challenges like improving the lifes of its adherents; and face the fact that if they don't do that, lots of muslims will be leaving Islam, that is still not going to be a threat to Islam; the real threat to Islamic world comes from within, from the blind adherents who still believe they can apply what was practiced 1400 years ago now
July 8, 2010 11:42 AM


(263306) 64
To the misguided idiot Siraj El-Ghazzawi #6
Nabil- Allawite from Holland
You want to eliminate the Allawites everywhere and get rid of them???!!! And why?? because they are Allawites?? I can tell you this son of a bitch: Allawites are your masters, and they will remain your masters for many hundreds of years !! Go and fuck yourself!! Bastard.
Ya Kalb ya ibn elkalb, if you think that Allawites worship Ali, you are wrong: they just like Ali and his family after Mohammad, who did the same thing: “He loved Ali the most, and in Ghadir Khumm, he said: “ This Ali, I am from him, and he is from me. May God bless those who are his followers, and be an enemy to those who are his enemies” .
Allawites are not the only ones who like Ali and his understanding and deep interpretation of major questions: Even Omar said once: “Without Ali, Omar was doomed” .. So, what is your problem with Allawites if they like Ali??
But to vomit your sectarian poison here, then someone should stop you
Just for your information ya Jahsh ya ibn el-Jahsh: it is because of animals like you,
Islam has bcome so weak and hated all over the world..
July 8, 2010 1:40 PM


(263339) 65
Very interesting thoughts he had
نصر حامد أبو زيد
My condolunces to this plagued nation for the loss of an enlightened scholar, who challenged the unchallenged Islamic clergy and orthodoxy; the nation will continue going in circles if we don't wake up
July 8, 2010 4:29 PM


(263353) 66
إلى عرب تايمز
سوري سني على وشك الإلحاد
التعليقات هنا شوية انحرفت عن الموضوع... سؤالي للعرب تايمز أنه في نسبة كبيرة من كتاب عرب تايمز يحسبون على التيار الإسلامي ويكتبوا مواضيع متعمقة فيه... هل معقول ما في واحد من هؤلاء الكتاب شاف هالمقالة أو شاف التعليقات اللي عليها... طيب وينهن يا جماعة ما يردوا على أسئلتنا أو إزا ما عندهم علم يردوا فلمادا يملؤون عرب تايمز بالمقالات الإسلامية أم هم فقط يختاروا المواضيع التي لا يمكن أن يكون عليها خلاف.... حقيقة شي غريب.
نحن سألنا عن الخراج وما حد حسن يرد ، كيف لو بلشنا نسأل عن ملكات اليمين و السبي ودوران الشمس حول الأرض وأمور أخرى كثيرة مما تكثر في التراث الإسلامي شو كانوا عملوا وقتها.
 
July 8, 2010 5:17 PM


(263411) 67
الى سوري سني على وشك الالحاد (ارجو النشر)
ابو الليل
لن اطيل بالحديث عزيزي ، فالبنسبة لسؤالك عن الخراج فلا تنتظر عليه رد على صفحات الانترنت فعالم الانترنت مليء بالمغالطات والكلام الفارغ وكل من يجلسون وراء هذه الشبكة يعلمون ذلك . انصحك ان تذهب الى شيخ منطقتك وان تجلس معه جلسة تستفسر فيها عن بعض ما يدور ويجول بخاطرك مع انني متأكد بأنك لن ترضى بغير الاسلام السني طريقا لك وهاديا لك.
July 9, 2010 2:35 AM


(263414) 68
الى سوري سني على وشك الالحاد (انشر لو سمحت)
ابو الليل
انظر عزيزي لكل ما يدور في هذا العالم من حولك ستجد الجميع يتكالب عليك انت السني ويريدون ان يبعدوك عن عقيدتك ودينك . فاعلم بأنك انت الصواب وهم على ضلال .
اخي الكريم : ارجو الله العلي القدير ان يوفقك لما هو خير وان يبعد عنك وعن عقلك وتفكيرك كل ما هو مضل وان يهدينا والمسلمين جميعا رضاه
والسلام خير ختام
تحياتي
الحلبي
July 9, 2010 2:40 AM


(263519) 69
الى سوري سني على وشك الالحاد
Kurdi
Dear سوري سني على وشك الالحاد, you seem to get alot of commentators attention; the question is why? are they concerned about you as a person, are they afraid your soul will be lost in everlasting hell; or they are concerned Islam will lose one of its own members; ?! I will let you answer that, and remember what would await you if you were in Saudi arabia and left Islam; this religion was not about caring about people , it is about recruiting and building empires' expanding and colonozing, the largest imperialism and Iste3mar in the world is not America or western world, it is Islam that conquered nations and converted its inhabitants and brainwashed them, made them fight their own brethern