Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


بلاغ عاجل إلى محكمة الجزاء الدولية- لحجب نايل وعرب سات

السيد بان كي مون- الأمين العام للأمم المتحدة-نيو يورك
السادة قضاة محكمة الجزاء الدولية لجرائم الحرب-لاهاي

نتقدم من مقام محكمتكم الموقرة بهذا البلاغ الهام، وذلك بعد استفشار إعلام الظلام أو ما يسمى بالخطاب الصحوي الدعوي البترودولاري المتطرف، المدعوم من طويلي العمر، ومن أنظمة الإجرام الشامل والذي أفضى سابقاً إلى كارثة الحادي عشر من سبتمبر، وها هو اليوم يساهم ويجهد في التأليب على الأقليات العرقية الدينية في المنطقة لتهجيرها، ومحاولة إشعال نيران الفتن الطائفية، وبعد اشتداد وتيرة ذاك الضخ الإعلامي الفضائي وتناسل فضائيات البترودولار الظلامية الإجرامية الداعية جميعها للحروب والعنصرية وسفك الدماء والاقتتال وبث الحقد والكراهية بين الناس وعلى مرأى ومسمع وتمويل من أنظمة ولاة الأمر طويلي العمر الذين يرعون، ويدعمون، ويمولون كل هذا الهراء والخطاب الدموي الفاحش، والدعوة على الأقليات الدينية والعرقية ووصفها علناً بأقذع الألفاظ وأشدها عنصرية كحفدة القردة والخنازير وتكفير الشعوب والدعوة لقتلها وتهجيرها واستحلال دمائها وأعراضها وأموالها من دون خجل، وتسويق ذلك في المناهج الدراسية لتلك الأنظمة وتلقين كل ذلك للأطفال الصغار، والدعوة العلنية لاحتقار المرأة وازدرائها واضطهادها وتبخيسها وتكريس نظرة دونية وبدائية منحطة لها باعتبارها موضوع جنس فقط وناقصة عقل ودين ونجاسة يجب تجنبها، الأمر الذي ذهب ضحيته عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء في العراق، والمملكة العربية السعودية، واليمن، والجزائر ومصر والسودان والصومال، وبقية منظومة القهر والظلام المعروفة، والأشهر من أن تعرّف.

إن استمرار ترويج ذلك الخطاب من دون وجود روادع وزواجر قانونية أو محاولات لوقفه والحد منه من قبل أنظمة الإجرام الشامل ومؤسساتها الكهنوتية والظلامية، دفعنا، كقوى حقوقية وإنسانية ودعاة للتآخي والتحابب بين الشعوب، للتقدم إلى منظمتكم ومحكمتكم الدولية بهذا البلاغ العاجل، وبعد أن أعيتنا الحيلة والوسيلة في لجم وردع تلك الأنظمة القهرية الظلامية ومؤسساتها الكهنوتية وثنيها عن غيها، و نرجو اعتباره بمثابة ادعاء شخصي، فوجود أولئك الغلاة والقتلة الحاقدين والمحرضين على الفتن وإسالة الدماء من فقهاء الظلام الموظفين لدى طويلي العمر لترويج ذاك الخطاب والذين يحتلون المنابر وواجهات الإعلام بعلم هذه الأنظمة الفاجرة، هو تهديد للأمن والسلام والدولي والمجتمعي في هذه الدول وقبل وقوع ما لا يحمد عقباه، فالتهديد بالقتل والدعوة إليه، هو جريمة بحد ذاتها، وتعامل بنفس سوية الجريمة.

أننا وكدعاة للديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة الحب والوئام بين الناس، نعول على مقام حضرتكم، بما تملكون من قوة وشرعية وقانونية دولية للتدخل فوراً لحجب أقمار نايل سات وعرب سات فوراً لوضع حد لهذا الإعداد الممنهج لسفك الدماء، وإلى تجريم شيوخ الفتنة والقتل وفقهاء السلاطين المأجورين ورموز التكفير، وكل من يمولهم ويدعمهم ويوفر الحضن الدافئ والملجأ لهم، والحجر والحظر عليهم وعلى القنوات التي يصدّرون منها هذا الخطاب الدموي الإجرامي، وإغلاق كل تلك الفضائيات التي تدعو للصدام الأهلي والمجتمع وخفر أصحابها ومموليهم إلى العدالة الدولية دونما إبطاء، والطلب فوراً لتسليمهم للعدالة الدولية عبر الإنتربول ومطاردتهم ووضعهم على القوائم السوداء. وتتوفر لدينا، قوائم جاهزة باسم كبار هؤلاء الدعاة والغلاة والمحرضين على القتل والإجرام وسفك دماء الأبرياء مع قتاويهم التي لا يستطيعون نفيها أو التنكر لها فهي مسجلة بالصوت والصورة. ويتوفر استعداد تام للتعاون مع كافة المنظمات والقوى الحقوقية والإنسانية لتسليم عدالة محكمتكم تلك القوائم والمساهمة الفعالة والمخلصة بتنظيم عملية نقل أولئك الغلاة والمحرضين على الفتنة والقتل إلى المحكمة الدولية على أن تتحمل أنظمة الدمار الشامل تكاليف نقلهم وإلزامها بذلك عبر قرارات رسمية صادرة عن مجلس الأمن الدولي، وتحت البند السابع. والأهم من ذلك كله إيجاد عمل دولي جاد ومنظم لفك عرى التحالف العضوي والوثيق بين أنظمة الظلام وقوى الظلام، الذي يستهدف جميع شعوب المنطقة وليس شعباً بعينه، فالحروب والفتن لن تفرق بين فرد وآخر، والقذائف والسيوف والتفجيرات والأحزمة الناسفة والقنابل لن تفرق بين شخص وشخص. وما على حضرة محكمتكم سوى متابعة أية قناة فضائية من تلك، وتسجيل ما يقوله نجومها ورموزها لاعتبار ذلك كوثائق إدانة دامغة بما تحتويه من كم هائل من التحريض والعنصرية والتمييز والازدراء من المكونات المجتمعية والمجتمع الدولي ككل.

ولقد أصبح إعلام التجهيل والتحريض الشامل المملوك كلياً لطويلي العمر، وأزلامهم، وأجرائهم،  أحد الأذرع الضاربة واللوجستية  الهامة والمعول عليها لتفريخ ودعم الإرهاب العالمي  وإنتاج القتلة وتجميل السفاحين الكبار في التاريخ البدوي، وعبر الحض على الكراهية والتحريض على القتل وتنمية بذور التكفير.


وختاماً نتمنى العمل الجاد والمخلص من المجتمع الدولي ومنظماته الشرعية والقانونية، وعلى نحو خاص محكمتكم الموقرة لتخليص شعوب المنطقة من هذا الداء والوباء المسرطن، وبعد أن فقدنا أي أمل بأنظمة التدمير الشامل ورموزها في محاربة هذه الآفة المستعصية والجاثمة على رقاب شعوبنا المسكينة، تلك الآفة التي وضعت مستقبل المنطقة وشعوبها على كف عفريت وفي الفراغ والمجهول.

ولعن الله النفط والغاز لعنة "مكبرتة" حولاء لا تحول ولا تزول على مر الأيام.

وتفضلوا، جميعاً، بقبول، فائق التقدير والاحترام



(261874) 1
كلامك مزبوط 100% ولكن
مسيحي اردني
كلامك صحيح 100% ولكن انت ايضا تحمل نفس الخطاب السام.

انت واشكالك من جهه وهم من جهة اخرى

لا اقول انك صهيوني لان هذا كلام مفروغ منه ولكنك اثبت اليوم انك اكبر محرض على ىالاقليات وكأنك تذرف دموع التماسيح على الاقليات

انت تسىء لك شىء تتكلم عنه

فالرجاء ان تترك الاقليات لوحدها لانها ليست بحاجة الى جاهل حاقد طائفي مثلك
June 26, 2010 9:57 AM


(261879) 2
فكرة صحيحة للاخ نضال واشد على يده
عبد الغني من المغرب
كلام معقول وطلب شرعي وقانوني. يجب ان يتدخل المجتمع الدولي فورا وبطريقة عاجلةلا تحتمل التأخير ولو ليوم واحد، من اجل وقف القنوات التلفزيونية التالية: الحكمة ، الرسالة ، الرحمة، الناس، الخليجية، اقرا، وغيرها من القنوات الوهابية والاخوانجية لما تشكلة من خطر على السلام العالمي واستقرار المجتمعات ، وما تقوم به من دعاية منافية لميثاق حقوق الانسان، وشرعنتها للعنف والارهاب والتكفير باسم الدين.
أدعو كل الحقوقيين العرب المتنورين الى دعم ومساندة هده الفكرة الجريئة للاخ نضال عيسى ووجب على العالم الحر والمجمتع الدولي تحمل مسؤوليته التاريخية تجاه هدا الخطر المحدق بالحضارة الانسانية .
June 26, 2010 10:25 AM


(261881) 3
إلى نضال التعيس
سوري
لك يا خرى يا كاتب الملوخية ،، إذا انت داعي ديمقراطية ،، أليست الديمقراطية حكم الأكثرية بغض النظر عن رأيها

إذا كانت الأكثرية بدها تعيش تخلف خلوها تعيش بتخلف وكول خرى وروح عيش بتقدم وين ما بدك إلا ان تصبحوا اكثر منا

خرى عليك وعلى كل دعاة الديمقراطية وعلى ديمقرطيتكم الزائقة ، كم انتم جبناء وكم انتم خبثاء

أفلا تبدأ بالدعوة بالديمقراطية في بلدك يا علوي ، بلدك سجلت رقم قياسي واحد وهو اطول قانون طوارئ في التاريخ

خرى عليك وعلى شلة الصفويين العلويين النصيريين الفرس يلي مخلينك توخذ راحتك وتخبص.

في حين يحبسون عفيفة شريفة في عمر الزهور لمجرد شو ""كونها تعتقد بمذهب معين""" خرى عليك وعلى الديمقراطية يلي بتدعيها

نحن قادمون وسنريكم ما لا يعجبكم
June 26, 2010 10:32 AM


(261882) 4
العرب ينيكون الحمير واليهود ينيكون الماعز
آدم حسن
اليهود هنا في اسرائيل يقولون ان العرب ينيكون الحمير وها هي الصحف العبرية تنشر خبرا يفيد وبالحرف الواحد بان الشرطة الاسرائيلية القت القبض على رجل يهودي في الاربعين من عمره ينيك ماعزة في احدى الكيبوتسات القريبة من بحرة طبريا.
June 26, 2010 10:35 AM


(261883) 5
لنضال تعيس او جاك عطالله(الفاشل)
ابو حسن
بعد أن فشل هذا التعيس في اقناع احد من العقلاء بأفكاره التي تحث على الفتنه وبيع الغالي والرخيص من اجلها وعبر كتاباته المثيرة للغثيان حاول أن يظهر بمظهر القديس المدافع عن الاخلاق والطهارة واندمج مع المشهد بتمثيل محترف حتى صدق نفسه انه صار منافحا عن الاخلاق العامة ليصرف الآنظار عن الدور المشبوه الذي يقوم به ضمن المؤامرة التي تستهدف وحدةالامة العربية تحت شعار الإرهاب العالمي التي اصبحت شماعة لكل من يمارس العهر السياسي في عواصم اوروبا ليكون مطية للأجنبي للتدخل في شئون الامة.اقول لنضال خسيس وأمثاله.. حتى لو ظهرت علينا بعمامة الآولياء وبيدك مسبحة المتصوفة فلن ينظر اليك من به شئ من العقل سوى أنك عميل أخر منبطح للأجنبي لخيانة امته وتجزئتها.والذي يبيع وطنه مستعد لبيع كل شئ وهذا ليس بغريب عن من خرجواعن الثوابت الوطنية ناهيك عن ضوابط الحوار وأدب المناقشةفأي مستنقع يريدالتعيس هذا العميل الذي يبيع كرامته لاي منظمة كانت ان يدفعنا اليه؟
June 26, 2010 10:37 AM


(261885) 6

mohamed
"والذي أفضى سابقاً إلى كارثة الحادي عشر من سبتمبر"
No,No,No
9/11is AN INSIDE JOB
June 26, 2010 10:40 AM


(261886) 7
I don't agree this time
Kurdi
Dear Nidal. I understand the good intentions behing your article, but I don't agree with censorship, let them say what they want to say and use what ever they want, we gaurentee the freedom of speech in a secular society; but we also gaurentee the rule of law, and any criminal commited a crime of hate will be brought to justice and so any one who encouraged him or justified it ; that is our pledge as secular humans who respect other people beliefs and choices and expect others to respect ours
June 26, 2010 10:59 AM


(261891) 8
READ
The clock
You are starting to act like a one-trick retarded pony. You don't seem to have anything to talk about apart from the same old barking about Arabs and particularly those from the gulf area. Don't you have a life? if you are so disgusted with Arabs, then why don't buzz off to some European country and show us how civilized you would be over there with your ample certificates, qualifications and abilities. Instead of barking and howling, why don't you be more constructive and tell us how to solve our problems (in a non-Hitlerian manner)? Also, if you are so obsessed with the failures of Arabs, then why not mention in a one article (1 only!) your beloved Syria? If the Syrians were so absolutely great before the so-called Arab invasion 1400 years ago, then why were they defeated by a bunch of hungry Arab infantry, while on the other side the Gassanids and the Byzantines had immensely well trained vast armies??? Why are you so asymmetric and double faced?

My conclusion is that you are a masochist who enjoys bashing his identity into oblivion for no good reason. Write something else or stop being a parrot...
June 26, 2010 11:26 AM


(261896) 9
فلم الطائرات وهي تضرب الابراج كانت 3D واسأل اي متخصص بالثري دي
حبزبوز افندي
مليون شاهد قالوا انهم سمعوا انفجارات عظيمة وكانها مادة الديناميت او تي ان تي الشديدة الانفجار .. يا تعيسة الأبراج دمرت بالمتفجرات ولا تستطيع اي طائرة ان تعمل ذلك
June 26, 2010 11:51 AM


(261905) 10
بداية مواجهة الإرهاب العربي ببلاغ عاجل
عدنان
أستاذ نضال .. يجب أن يتحوّل أسلوب المقالة من إنتقاد أفعال وإرهاب وهمجية هؤلاء الإرهابيين القتلة إلى أسلوب المواجهة بالكلمة والخطاب والرسائل كما في هذه المقالة .. العالم كل العالم أصبح يواجه خطر حقيقي يهدد الحياة في كل مكان ما عدا أماكن الإرهاب الوهابي .. هؤلاء الإرهابيون الذين يفتون بقتل الناس باسم الإسلام يجب أن يُعاقبوا أشد العقاب ويجب إعادة تأهيل أتباعهم من الجهلة وتبنيهم في مصحّات عقلية ونفسية وإنقاذهم من شرور أنفسهم ومن حقدهم على الإنسانية .. المجازر البشعة التي ارتكبها هؤلاء المجرمون في العراق لم تلق تنديدا من المجتمع الدولي ولم تحرّك ساكنا في الرأي العام بسبب أن غالبية الضحايا من العراقيين الشيعة ولو كانوا غير ذلك لقامت الدنيا ولم تقعد.

أتمنى أن تكون مقالاتك الأخيرة بداية لصحوة ضمير تنطلق كثورة بأقلام كتّاب آخرين يتذكرون جرح الشعب العراقي النازف بكتاباتهم ويذكّرون العالم به وفي نفس الوقت يدينون جرائم الإرهاب العربي الذي تسبب بهذه الجروح وهذه الآلام والصائب التي يعاني منها العراق بسبب إنتمائه الديني المختلف عن انتماء منظومة دول الإرهاب المجاورة.
June 26, 2010 1:24 PM


(261907) 11

فارس العرب
عرب تايمز أكبر تجمع قمامة في العالم.
June 26, 2010 1:29 PM


(261910) 12

عمر
كل جرائم المزعومة البدوية لا تعادل عشر جرائم البعث العفلقي الطائفي الصليبي و كما قالت ليلى مراد انت كنت فاكر انك حتقدر اوعك
تفكر كان غيرك اشطر

و لعن الله التنوري الكاذب و البعثي القاتل و العربي الخائن
June 26, 2010 1:56 PM


(261914) 13
بلاغ عاجل إلى محكمة الجزاء الدولية- لحجب نايل وعرب سات
سعيد الزيناتي
الحق علي يا نضال انا الغلطان

فقد كنت اظن ان طعم الملح الانجليزي سيعقد لسانك عن الكلام ويسبب لك شللا في اصابعك يمنعها من الكتابة ولم اكن اظن انه اي الملح الانجليزي سيسبب لك ازديادا في كم التفاهات التي تعتمل في عقلك والحقد الذي يختلج في صدرك والترهات التي لا تصدر الا عن مثلك لذلك وفي هذه المرة وكل مرة الحس طيزي وانا مش شارب ملح انجليزي
وصحتين وبدون عافية
June 26, 2010 2:33 PM


(261919) 14
تبع مين هاد؟
ابو شكيب
ما فهمت عليه هالسطل ، شو بدو بالضبط؟
June 26, 2010 3:28 PM


(261920) 15
على الأمم المتحدة ان تمنع تشجيع الكراهية بين الناس
مسلم تارك دينه
مقالة جميلة مثل باقي مقالات الأخ نضال نعيسة، و ولكن اقتراحك هذا لا يمكن تطبيقه في الوقت الحالي لأن شرعة حقوق الأنسان للأمم المتحدة الحالي كفلت حرية الإعتقاد لكل الأديان فهؤلاء الشيوخ سيقولون نحن لنا الحق في الدعاية لديننا الذي يحثنا على كراهية و محاربة كل من لا يؤمن بديننا؟ الا تعتقد ان اقتراحك هذا يستوجب ان تراجع الأمم المتحدة النظر في مبدأ حرية الأديان و تمنع اي دين يعطي لنفسه الحق في مقاتلة الناس الذين لا يؤمنون بما يعتقده ابناءه و يحرض اتباعه على كراهية و محاربة من يخالفونهم في العقيدة و يحتقرون صراحةاتباع كل الأديان الأخرى اليس مفروضا من الأمم المتحدة ان تصدر قرارات تلزم كل الأديان بحذف كل ايات الكراهية من الكتب الدينية الا تعتقد ذلك يحتاج الى فتح ابصار المسلمين الطيبين الذين يحسنون الظن بالدين الأسلامي و افهامهم ان نعمة الإسلام التي يتبجحون بها لم تقم الا على حساب دموع الآف الأطفال الذين تيتموا و اغتصبت امهانهم و تم قنل آباءهم و جلبوا هم كغنائم ليشتغلوا كعبيد و جواري للمسلمين و ان هذا الدين كان سببا في حلول كوارث و مصائب بالملايين من شعوب الأرض الذين احتلت اراضيها و تم قتل و سبي ابناءها و اغتصاب نساءها لأن المسلمين يؤمنون بانهم وحدهم الذين يمتلكون الحقبقة و يزعمون ان الله فرض عليهم الجهاد و فوضهم بنشر كلمته و تخيير الكفار اما بالموت او الأستسلام و اعتناق الإسلام
June 26, 2010 3:50 PM


(261923) 16

قارىء
العزيز نضال, كلامك جميل ولكن الغرب كله مع خلق الأسباب لتخلف الأمة العربية والإسلامية ,, والمشكلة هي ان العرب والمسلمين متعاونين بشكل تلقائي مع تخريب الأمة وهدم دينها , أو على الأقل تشويهه.
June 26, 2010 4:16 PM


(261929) 17
كنت سأتفق معك.........
أبوذرالغفاري
كنت سأتفق معك لو لم تتحدث بالتعميم وكنت جريئا-كما تفعل مع الأسلام والعروبة-وتسمي هذه الفضائيات التي تحاشيت ذكرها -ربما-خوفا أو تزلفا-لطويلي العمر وقصيري النظر-كما كنت سأتفق معك لو أشرت لتلك الهجمة الوهابية على العراق وايران من خلال قناة العربية/العبرية المملوكة للأميرة(جوهرة)زوجة المقبور (فهد)ا ووالدة الأمير (عبد العزيز) صاحب ليالي الفسق في( لاكوت دازير) الفرنسي (la cote d'azur)..هذه القناة -للصرف الصحي- التي لاتدع كبيرة وصغيرة-تخص العراق وايران- إلا وأبرزتها في عناوينها مع ابتسامة صفراء مصطنعة من (مذيعات)سوريات ولبنانيات نفخن شفهاهن وأبرزن صدورهن لمن يريد أن يشتري الأخبار الوهابية مع الشبق الشامي..وكم كان استغرابي كبيرا حين علمت أن (زينة يازجي)السورية"زميلة"(كنعان)اللبناني متزوجة من فنان سوري يقال عنه أنه(ملتزم)واسمه (عابد الفهد).ولقد تفتقت عبقرية الأقصاء عند أهل الوبر أن منعوا قناة(العالم)من على أقمارهم المختلة والفضائحية:عرب سات ونايل سات..وكأنهم يريدون إخفاء شمس الحقيقة بغربال الميوعة والأنحلال وديوثية الألبيسي والأمبيسي...ولكن مع كامل الأسف أنك بهكذا موضوع تريد أن تتحدث بأسلوب:أياك أعني وأفهمي ياجارة.بمعنى آخر أنك تساوم أهل الوبر من أجل ابتزازهم لأنك لو أردت الفضح-حقيقة-لذكرت أسماء القنوات والمشاييخ..وبما أنك (خبير)في الأرتزاق أكتفيت برؤوس أقلام لعلهم يلتفتون اليك واغراقك بأكرامياتهم المسروقة من جيوب شعوبهم.
June 26, 2010 4:47 PM


(261930) 18
بلاغ عاجل الى أرب تايمز
بني وريا

السيد أسامة بن فوزي رئيس تحرير أرب تايمز الموقر
نتقدم من مقام موقعكم بهذا البلاغ الهام، وذلك بعد استفشار إعلام الظلام النعسوي المتطرف، ومن أنظمة الإجرام الشامل والذي أفضى سابقاً إلى كارثة غزة،وها هو اليوم يساهم ويجهد في التأليب على الأقليات العرقية ومحاولة إشعال نيران الفتن الطائفية، وبعد اشتداد وتيرة فضائيات الانترنت الظلامية الإجرامية الداعية جميعها للحروب والعنصرية وسفك الدماء وبث الحقد والكراهية بين الناس وعلى مرأى ومسمع وتمويل من أنظمة الماسونية الذين يرعون، ويمولون كل هذا الهراء والخطاب الدموي الفاحش، والدعوة على الأقليات الدينية
إن استمرار ترويج ذلك الخطاب من دون وجود روادع وزواجر قانونية لوقفه والحد منه من قبل أنظمة الإجرام الشامل ومؤسساتها الكهنوتية والظلامية، دفعنا، كقوى حقوقية وإنسانية ودعاة للتآخي والتحابب بين الشعوب، للتقدم إلى موقعكم بهذا البلاغ العاجل، وبعد أن أعيتنا الحيلة والوسيلة في لجم وردع تلك الأنظمة القهرية الظلامية ومؤسساتها الكهنوتية وثنيها عن غيها، و نرجو اعتباره بمثابة ادعاء شخصي، فوجود أولئك الغلاة والقتلة الحاقدين والمحرضين على الفتن وإسالة الدماء من فقهاء الظلام الموظفين لدى الماسونية لترويج ذاك الخطاب والذين يحتلون المنابر وواجهات الإعلام بعلم هذه الأنظمة الفاجرة، هو تهديد للأمن والسلام والدولي والمجتمعي في هذه الدول وقبل وقوع ما لا يحمد عقباه، فالتهديد بالقتل والدعوة إليه، هو جريمة بحد ذاتها، وتعامل بنفس سوية الجريمة.

June 26, 2010 4:50 PM


(261932) 19
اااااااااا
براء البكور
يااستاذ اتقي الله في ما تدعي و بدلا من طلبك حجب عرب و نايل سات ادعو الى حجب القنوات الاباحيه التي يبثونها لنا ليسمموا ويفسيدوا اخلاقنا .
June 26, 2010 4:55 PM


(261939) 20
الي كل مسلم اسال نفسك بصراحة
عبد الكريم
الا يعلموننا رفض الاخر وكراهية الاخر انا كنت مسلم ومصري من بلد مشهورة وكنا فعلا نكرة الاقباط جدا ونعتدي عليهم بلا اي سبب ونجد حماية كاملة من الاهل والمسجد والشرطةوالقانون نفسة ولكن احيانا يوقفوننا لكي لا تكون هناك شكاوي فقط لا غير
يا مسلم اسال نفسك الا يعلموننا فعلا ان نسرقهم ونعتدي عليهم لقد هاجرت وعشت في الغرب ولم يهتم بي وباولادي الا المسيحيين المهذبين والمحترمين لقد عرفت حقارة المشايخ من علموننا ان نرفض الاخر ولا داعي لنقول ان هذا ليس الاسلام بل كلهم يستشهدوا بالقران من سنصدق
ان اي مسلم شريف علية ان يرفض كل هذا الشحن والغل والكراهية للاخرين فان هذا سينعكس علينا اما من يتحجج بما تفعلة امريكا اقول لهم كفاكم كذبا علي انفسكم يا كذابين
ان امريكا ذهبت للعراق لتقل العراقيين بدعم كامل من البلادالاسلامية المجاورة ومن شجع علي قتل صدام حسين مسلمون ومن قتل العراقيين مسلمون فكفاكم كذبا بل ان من انقذ المسلمون في البوسنة امريكا ومن يوقف نعنت الصهاينة امريكا ومني ساعد مسلمو باكستان امريكا علي اي حال امريكا دولة لا دينية ولا يهمها لا نصاري ولا مسلمون ورئيسها الحالي مسلم او لنقل شبة مسلم فلا داعي لخلط الاوراق تحية من القلب للكاتب لنترك هذة العقيدة التي تكرة الانسان عقيدة البدو فكرالحقد وكراهية الانسان
June 26, 2010 8:17 PM


(261952) 21
to # 20
Ismail
With whom are you playing around?
Stop acting ya coptic "gatak al araf"
your game is over idiot
stop use a muslim nick yad 'gatag elham"
June 27, 2010 1:10 AM


(261955) 22
الى ولدنا نعوسة
الأمين العام للأمم المتحدة بان كمون
ولك شو صايرلك صرعت طيزنا شو بدك تقطع رزقنا ما بتعرف منظمتنا قائمة على أموال البتروخليج ودعمها السرى لنا ..ولك يخرب بيتك شو عينك ضيقة ألا تلاحظ أننا وفى أى كارثة تصيب العرب والمسلمين لا نتدخل ونعمل أذن من طين وأخرى من عجين ؟ بعدين أموالهم ودعمهم اللوجستى هى الوضعتنى بمنصبى يا فاشستى بدك يخوزقونى بآخر عمرى من أجل فضائيات من غير أخلاقيات...ثكلتك أمك ومنظمة حقوق الانسان على السواء يا داء ليس له دواء....بعدين من قال لك أننى أتكلم العربية يا مسطول ؟
June 27, 2010 1:33 AM


(261956) 23
To "The Clock" #8: Identity is a FREE CHOICE and a PROCESS !!!!
OBJECTIVE
To me, you might be right in most of your comment. But your "conclusion" implicitly expresses a hidden, and inhibitting tendency of imposing believes and stigma's; a tendency of getting doctrinised and inclined to "receive" information and ready-made believes and habits.. just because they happened to be adopted and repeated by millions for many years.
In spite of the fact that I do NOT agree with all what Mr. Nedal is bringing up, I will never judge him and see him as a self-hating individual, who is "bashing his identity", as you say. Identity is not, and will never be, a " ready-made" aspect, which has to be automatically sticked on the forehead of an individual. Identity is a slow and time-consuming "PROCESS". This process will take a semi-final form, which will contain its substance and "SELECTED/ACQUIRED" components. After all that, it will take a lot of courage to declare that identity; in case it is different from the "EXPECTED"...
You mentioned Syria, and mocked the idea that it has been invaded by Arabs. Well,this piece of land ( Natural Syria),which includes Libanon, present tiny and shrinked Syria,Palestine and Jordan) had always been located to the North of ARABIA
June 27, 2010 1:43 AM


(261966) 24
الخطاب الديني اصبح تسونامي على الاسلام والمسلمين
ابو الحكم
تحية الى الاستاذ المتالق نضال نعيسة
انا معك مع كل ما قلته من ان الخطاب الديني اصبح يشكل خطرا على الاسلام وعلى المسلمين وغير المسلمين بل واصبح تسونامي يهدد مجتمعاتنا العربية واثاره الضارة على المسلمين خارج الوطن العربي ايضا فمرة نسمع الخطابات التحريضية للكره والقتل ومرة نشاهد اناس يترزقون على الناس السذج بحجة الاعجاز العلمي ومرة نسمع خطابات تشجع على العهر والرذيلة كفتوات السادة الشيوخ عزت عطية استاذ جامعة الازهر وعلم الحديث والشيخ السعودي العبيكان حول التشجيع على ممارسة رضاع الكبير وفتاوي نكاح المتعة والمسيار والنكاح السياحي الذي اصبح الان متفشيا في اليمن ونكاح الاطفال
لذلك من واجب الجهات المسؤلة على مراقبة كل ما يبث ويذاع على الفضائيات وحجب القنوات التي تهدد مجتمعاتنا
June 27, 2010 4:09 AM


(261969) 25
لماذا لا تذكر اسماء القنوات التي تبث الكراهية وتحض على الارهاب وقنوات العهر والدعارة؟
مظلوم
اؤيد وبشدة ما أتى به الاخ الغفاري # 17
لماذا لم تتطرق الى تلك القنوات ان كنت صادقا في ادعائك
ولم نراك يوما تكتب ما يتعرض اليه العراقيون من ظلم وأجحاف وبطش وتنكيل وتقتيل من قبل جراثيم وتفاهات البعث المندحر المنبطح ومن قبل أوغاد بنو أمية من السفلية الساقطين والهابية المجرمة الهاربة من مغارات تورا بورا بقيادة الفأر المختبيئ اسامة بن لا دين اخزاه الله وأركسه قعر جهنم هو ومن معه ومن سار على خطاه من السفلية الوهابية.
طبعا الاخوة في عرب تايمز سيحجبون مقالات ويسمحون لمقال؟ اليست هذه واحة هايد بارك؟تفضلوا بالنشر رجاء
June 27, 2010 4:23 AM


(261972) 26
العدالة
tazla
شكرالك يااستاذ نضال نعيسة ولا تهتم لما يقوله البدو الارهابييين القتلة ان كلامك صحيح

azul

June 27, 2010 4:59 AM


(261976) 27
من هم هؤلاء الأشخاص طويلي العمر؟ وما هي المحطات التلفزيونية و الفضائيات؟
أكرم صادق
تحية ، كلامك صحيح ، و لكن أي غدعاء يجب أن يكون واضحا بمعنى الى من من الاشخاص طويلي العمر او طويلي الأيور؟ عدّد الاشخاص، انا عن من تتحدث؟ من هم البدو الذين تقصدهم؟ انا فهمت انهم من عربان الخليج فقط؟ و كذللك عّدد ما هي الفضائيات حتى نسجل بالصوت و الصورة عن الفتاوي الغريبة العجيبة ؟ و غير ذلك لا قيمة لاي إدعاء او محاكمة اي شخص بسبب عدم وجود اشخاص متهمين او محطات تروج الفكر الارهابي. صدقني. اما معك ان رأس الفتنة هي السعودية بالمذهي الوهابي الإرهابي الذين يطلقون عليه المذهب السلفي و السلف منهم براءة كبراءة الذئب من دم يوسف. كم سقك من دماء لتوحيد ما يسمى يالسعودية، لا تقل طال عمرك يا طويل العمر، و الكن قل طار عمرك يا طويل الإير
June 27, 2010 5:24 AM


(262046) 28
الى الامعة رقم 15والكلب 20 والمنحط26
ابو حسن
لا يمكن للمرء تصور مستوى الهبوط الاخلاقي عند من يصر على استحضار عاره في ذهن العامة كلما أوشكت أن تغيب ، وما مثال ذلك الامعة صاحب التعليق رقم15والتافه 20والمنحط 26 يطل هؤلاءاللقطاء بين ثنايا ركام المبادئ التي اعتنقوهاللطعن في الامة المسلمة ومن باب حرية الراي، ولا أعلم مع مَن مِن الشياطين تالف القطاء حتى أنساهم انفسهم ودخلو من هذا الباب ،للقضاء على الاخوة والصداقة التي تجمع بين ابناء الامة ابناء الوطن الواحد.نحن المسلمون سنبقى عليكم سوطا يلقن التافهين من امثالكم وامثال هذا الكاتب اصحاب الفتنة وزبالات الزمن اقسى الضربات على كل مواقع شرفكم ان وجد عندكم موقع شرف في اجسادكم وعقولكم المريضة وسيبقى الاسلام ابرة في حلوقكم العفنة وعصاة فوق رؤوس كل من تسول له نفسه بالفتنة بين ابناء الامة
شكرا للاخوة بني وريا ١٨وسعيد الزيناتي١٣ على دفاعهم وغيرتهم على ابناء الوطن الواحد ودين السلام
June 27, 2010 6:00 PM


(262084) 29
لماذا كتب هذا الوصولي هذا الموضوع بالذات
د. أمير المعالي
قبل ايام ضجت الصحف الاسرائيليةبالمواد التي تمرر في محطة طيور الجنة التي برأي الصحف تشحع على الارهاب ولان هذا الوصولي يفكر ليل نهار في الشهرة والمركز باقصر الطرق لانه فاقد لاي قدرة علمية او ادبية او خلقية فهو يلهث كالكلب المسعور وراء كل من يحقق له ذلك ، هو ينتظر من يعطيه جائزةاو من يهاجمه ليشهر اكثر نفسه اذكر اني قد كتبت تعليقا يوما على احدى مقالاته واعتقدت انه من من يصلح الحوار معه ولكن اصبت بالغثيان والقرف من سوقية وسفاهة ما يكتب وكيفما يكتب ، لا اعرف هذا النوع من البشر يثير السخرية ام الشفقة ام كلاهما . لو تعلم في احدى الجامعات او تربى في بيت سليم لما كان هذا حاله لا اريد ان اظلم والديه ولكن عار على اب او ام ان يحسب هذا المخلوق عليها .
لعلك تصل الى الشهرة التي تريدها أو الى مركز تحلم به لانك تخدم تيار معروف بهذا العالم ولكن اعلم انك ممن يتقزز الناس منهم ومن وصوليتهم وجشعهم وانك ستبقى في نظر الناس الاصحاء نكرة وظاهرة مرضية اجتاحت العالم العربي والاسلامي يوما ثم ابيدت وذهبت الى مزبلة التاريخ
غريب انك تنادي بالديمقراطية ولا تعرف شيئا عنها ولا عن احترام الاخرين والتعميم التي لا يتقنها الا الاغبياء اصحاب الافق المحدود .
June 28, 2010 7:59 AM


(262123) 30
حلاق النساء السخيف
سعد
يا عينى عليك يا دكتور أمير المعالى
June 28, 2010 4:44 PM


(262199) 31
أنت أغرب سوري عرفته !
واحد ماشي ومستعجل...
أعرف أن الأخوة السوريين ممتازين في اللغة العربية. بس أنت حاجة غريبة وعجيبة!!!

لكل داءٍ دواء يُسـتطبَ بهِ...إلا الحماقة أعيت من يداويها


June 29, 2010 11:12 AM


(262217) 32
U.S.A
MIKE BAHRY
TO NUMBER #2. YOU ARE THE BEST I HAVE EVER BEEN READING. YOU MADE MY DAY AND MAY GOD BLESS YOU FOR THE FUNNY AND BEST JOKE I SEEN IN A LONG TIME. LOVE IT. THANK YOU.
June 29, 2010 1:33 PM


(262319) 33
إلى رقم 3الكذاب الذي يدعي أنه سوري
محمد
أولاً ياحمار السوري بيقول بياخد ولا يقول بيوخذ
ثانيا يالوح السوري لايستخدم الألفاظ الطائفية تبعك
ثالثاً ياحمار نضال نعيسة يمثل نفسه ولايمثل الطائفة العلوية
رابعاً: ياغبي كلمة علوي ليست شتيمة وكلما يسمعها البشر يستدلون على أن مستخدمها كشتيمة حمار كبير.
خامساً: ياحمار الفرس هم من إخترع مذهبك فلماذا تشتمهم؟
سادساً: ياحمار كلمة نصيري ليست بشتيمة لأن النصير لديه من الأتباع الملايين وأنت ماهو محلك من الإعراب؟
سابعاً: ياحمار ياجبان لاتتعنتر من وراء الإنترنت وتهدد بالعنف لأن هذا يدل على أن كلام الكاتب نعيسة صحيح عندما يقول بأنه يجب الحجر على أمثالك.

أنا مع الديموقراطية وحقوق الإنسان ولكني أقرف من بشر مثلك وأنصحك بأن لاتتكلم عن الديموقراطية والمساجين يامجرم لأنك تدعوا للعنف ببساطة.
June 30, 2010 7:15 AM


(262842) 34
لم أرى ظلاميا غيرك أيها الطرطور
noureddine
لم أرى ظلاميا غيرك أيها الطرطور تردد نفس الكلام المسموم وتجتره كالبقر لأنه ليس لديك ماتقوله أرني ماداقدمت أنت وأمتالك للمجتمع غير التنطع والأفكار الشادة التافهةوأغلبكم مرتزقة عند الأنظمة الدكتاتورية الظلامية
July 4, 2010 9:17 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية