Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

كلهم يصلّون ويصومون ويقرؤون القرآن

يتحول يوم الجمعة في الدول التي تطلق على نفسها صفة الإسلامية إلى يوم شلل وكسل وملل وحالة طوارئ وأحكام عرفية ممتدة لـ1400 عام، حيث يذر الناس البيع والشراء ويتوقفون عن كل نشاط، ويسود الحياة التوقف التام، وانقطاع العمل والنشاط ، وهدر مليارات ساعات الإنتاج، فيما يسميه المسلمون يوم عبادة وطاعة حيث أصبحت العبادة والطاعة تقترن بالشلل وتعطل المصالح العامة وانعدام الإنتاج وتوقف العمل فكم من مصلحة عطلت، وكم من مريض مات، وكم من فعالية أجهضت، وكم هدر من الساعات والأموال في لحظات العبادة والإيمان؟  لكن السؤال المهم، ما دام الأمر على تلك الأهمية القصوى والفائدة الكبرى في الطاعة والعبادة، فلـِمَ لا تكون كل أيام الأسبوع، بل أيام العمر، أيام جمع وعبادة متواصلة وطاعة تامة لا نفعل بها شيئاً على الإطلاق، وما زالت تحقق لبني البشر كل تلك السعادة والمنجزات العظيمة وكفى الله المؤمنين شر العمل والإنتاج؟ ولماذا تصر دول الإيمان على الاستمتاع بالعبادة والطاعة وحالة الطوارئ والأحكام العرفية فقط يوم الجمعة التي نتج عنها هدر تريليونات التريليونات من  الساعات في العبادة والطاعة من دون أثر ملموس، تقدم الغرب خلالها  بنفس تريليونات الساعات التي أنفقها المؤمنون في العبادة والطاعة، ومثلها من السنين الضوئية في التقدم والنجاح وأصبح الفارق الحضاري بين ما يعرف بدول الإيمان التي تقضي أوقاتها بالصلاة والعبادة، ودول الكفر والضلال كبيراً وهائلاً جداً.  ولا يمكن للدول المؤمنة، اليوم، ومهما حاولت وبذلت من تشدق كاذب وخطب عصماء، من أن تلحق بدول الكفر والضلال بشيء رغم أنها تنفق مليارات الساعات في العبادات والطاعة. وأصبح أولئك الذين لا يتعبدون ينعمون بالحياة وملذاتها ويرفهون عن أنفسهم، فيما نعاني من الفقر والبؤس والحرمان.

 

وحين ترى حشود المصلين والمؤمنين تتخيل أنك في واحة أمان وأن لا خطر عليك وأنك ستعيش للأبد في عواصمهم ومدنهم وقراهم، لكن الواقع يقول بأنك لن تدري بأية لحظة ستقع كارثة كبرى وتنفجر براكين وشلالات الدماء؟ وتتحول الخطب الدينية والوعظ والإرشاد إلى مناسبة لإخراج أسوأ ما في جوف هذه الثقافة من لعن وتكفير ودعوات بالقتل والموت وفتاوى للتهريج والإضحاك، و"اللي ما يشتري يتفرج ببلاش."

 

وفي نفس الوقت الذي يكون فيه قانون الطوارئ الدينية والأحكام العرفية سائداً في دول الإيمان أيام الجمع والأعياد، حيث لا حركة، ولا بركة، ولا عمل ولا إنتاج، (وطبعاً هذا يسري على أيام الدوام الرسمية إذ لا كبير فرق بين أيام العطل والأعياد)، يكون الغرب "الكافر" يعمل كخلية نحل بكافة طاقته، تدب الحياة والحركة والدماء والحيوية  كافة أوصاله وشرايينه ويستغل كل ثانية في الإنتاج والإبداع والعطاء وتقديم الرفاهية لمواطنيه وللإنسانية جمعاء. وتتحول أيام السبت والآحاد والأعياد إلى أيام فرح وسعادة  ومناسبات للاستمتاع والتمتع بالحياة، ولحظات تلاق واختلاط ووئام بين الأحبة والأصدقاء  وتبادل للتهاني والورود كما للشجون والأحلام والتطلعات،  وللتنزه في الحدائق والجبال والمنتجعات وتزدهر الأسواق وتعج المحال التجارية بالمتسوقين والزبائن والزوار.

 

وحين تتابع تلك الحشود الهائلة من "المؤمنين" والمتعبدين وهم يقومون بكل تلك الطقوس من الورع والتقوى والإيمان وإقامة الصلوات، في دول الإيمان، تعتقد أنك في الجنة أو في واحات من القديسين والملائكة الأطهار الأخيار، ولكن حين تذهب للشارع وتنخرط في الحياة العامة فيما يسمى بديار الإسلام، ترى العجب العجاب من الفساد والرشوة والدجل والنصب والاحتيال، وتتساءل في نفسك أين ذهب أولئك، ومن أين هبط هؤلاء؟ والأنكى أنك حين تطالع وسائل "إعلامهم" ما غيرها، ترى الرسميين بأبهى حللهم والابتسامات العذبة البريئة على وجوههم، وفي حالات من الورع والتقوى، ولا يبدؤون الكلام إلا ببسملة ولا ينهوه إلا بتحمد وتنسك وآيات من القرآن،  يتخلل حديثهم حوقلة وتعوذ ودعاء مع الديكورات والإضافات ولوازم المشهد الأخرى كالمسبحة واللحية أو عمامة وعقال وما شابه من وسائل نصب واحتيال، وتتساءل من أين تأتي إذن كل تلك القصص "الكاذبة" و"المغرضة"، عن الفساد والرشوة والظلم والتهب والتشليح والإفقار واللصوصية والقتل والسحل وتهريب الثروات والتنكيل وإذلال وقهر العباد ولماذا أثرى أثرياء العالم من دول الإيمان رغم الحديث والخطاب اللوذي والوردي عن ضرورة الزهد وهجر الحياة والملذات واحتقار المال والنهي عن كنز الذهب والفضة الذي يطالعنا به نفس وعاظ وأجراء أولئك الأثرياء الذين لا تسبع عيونهم إلا "كمشة" التراب؟ حتى صرت تخاف وترتعب، في الحقيقة، من هؤلاء بالذات أكثر من رعبك وخوفك من المشركين والكفار.  

 

كلهم يصلون، ويصومون، ويقرؤون القرآن، ويتعبدون، ويتضرعون، ومع ذلك لا تشعر بأي تغيير نوعي في السلوك والحياة ولا تشعر بذلك القدر الكافي والمطلوب من الراحة والاطمئنان والتقدم والنجاح الوطني وتحقيق الإنجازات بل نسب الفقر والبطالة والفساد والأمية بتزايد وارتفاع وكل الحمد والشكر لله، والأزمات في ارتفاع حاد كما الأسعار والانسداد العام في مجالات الحياة كافة. ولا تحس بأي أمن ولا أمان ولا سلام داخلي ولا اطمئنان وراحة مع أي من هؤلاء، ولا تقدر أن تعيش في مدنهم وبينهم إلا والوسواس الخناس يضرب دماغك صباح مساء من انفجار محتمل، ونيران كامنة تحت الرماد، وكوارث قادمة لا محال، ونفوس متوثبة ومتأهبة للثأر والانتقام، فلا أمن ولا أمان ولا تقدم ولا إنتاج ولا أمل البتة في عواصم ومدن الإيمان.

 

كلهم يصومون ويصلّون ويقرؤون القرآن ويتمسحون بالورع والتقوى والإيمان، والحمد لله، ولكن النتيجة كانت صفراً على الدوام وعلى كل المستويات، ولم يتقدموا ولا خطوة واحدة أو قيد أنملة إلى الأمام. إذ أن ثمة فجوة وهوة كبيرة وخطيرة بين الصورة والأصل، وبما لا يقاس، ورغم كل مظاهر الورع والدروشة والبهللة والإيمان، ومعظم دول الإيمان هي دول مهددة بأمنها واستقرارها، ودول فاشلة بامتياز، وكل الحمد والشكر لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.



(261502) 1
الاستاذ نضال نعيسة الكاتب المبدع
ابو الحكم
اشهد بالله انه كلامك كله صح 100 بالمئة وانت تضع البلسم على الجرح لانك نشاهد تدين هذه الدول فقط على شاشات التلفزيون والفضائيات وليست هناك حرية للصلاة خاصة في السعودية لان جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تسوق شعبها بالعصي كالانعام والاغنام لاداء فرائض الصلاة
June 24, 2010 1:59 AM


(261503) 2
بالفعل زودتها
غاضب
انا اعيش في الغرب منذ 10 سنوات و لعلمك اقل ناس بيشتغلوا هم الغرب, ما بيشتغلوا الكثر من 8 ساعات باليوم, و عندهم يومين عطل من كل اسبوع.
اذا كان المسلمون متخلفون بسبب اضاعة الوقت في العباده فانت ايضا متخلف بسبب اضاعتك للوقت بكتابة مقالات تافهة. العالم بحاجة الى نشر الحب و السلام و ليس بث الكراهية و الحقد.
June 24, 2010 2:06 AM


(261504) 3
كاتب الملوخية نضال تعيسة
سوري عتيق
نعم اعتقد بانه يجب ان لا نضيع هذه الساعات وسوف يكون الثواب لكل منا اكبر إذا ما استغلينا هذه الساعات في التخلص منك ومن أمثالك ومن كل نصيري علوي ومن كل صفوي ملأ قلبه سوادا وحقدا على كل ما هو مسلم.

اقسم بالله ان التخلص من امثالكم لهو اجر وفائدة ما بعدها فائدة.

بالمناسبة ، خرى عليك وعلى نظامك الذي يسمح لك بالكتابة في مواضيع تسئ إلى سبع وتسعين من الشعب السوري وتمس بمقدساتهم
June 24, 2010 2:07 AM


(261505) 4
Good idea
Daniello
Dear writer ...what you wrote is very interesting... ask ur mom ...she knows why..i am sure of that...ask her...
June 24, 2010 2:20 AM


(261506) 5
حجي
kl
قال اذا حج جارك بيع دارك، واذا حج مرتين بيعو بالدين
June 24, 2010 2:27 AM


(261507) 6
يا جاهل
قرفان
فعلآ انك متخلف عقليآ و تهذي بما لا تعرف.ماذا عن عطلة يومي السبت و الاحد في الغرب يا جاهل؟
المشكله ان كتاباتك تخلو من اي منطق و كلها تخبيص في تخبيص لكن الحق مو عليك بل على عرب تايمز التي تسمح لمتخلفين مثلك يقرفونا بتياستهم .
June 24, 2010 2:37 AM


(261508) 7
فكرت...ففهمت...فعلمت...فارتحت
سنكوح عرب تايمز
عزيزي الكاتب لك كل التحية على مقالاتك الرائعة ولا يهمك من النباح قرات كل مقالاتك ولم ارى تعليق من النباحين غير الشتم ولا واحد رد بدليل او برهان على ما تقول لك لك الاحترام والى الامام
June 24, 2010 2:44 AM


(261509) 8
الحل سهل
أبو غضب
بسيطة ليش ما ترتد عن الاسلام وتصير متطور مع الكفار ع الاقل بنرتاح من شوفة سحنتك
June 24, 2010 2:45 AM


(261511) 9
HAHA ARE YOU SERIOUS????
BASEM
ياي!!ياي هل سمعتم؟ هاهاها

ده طلع بيفهم في الدين كمان

طب إحنا لينا رب يحاسبنا وإنت زعلان ليه؟؟؟
ياعم فك عن قفانا ربنا يحبسك مع هندية ترضع منها
June 24, 2010 2:54 AM


(261516) 10
والله فعلا انك جاهل بكل شىء ولا تعرف شىء عن الغرب
مسيحي اردني بحكي الصحيح
هاي ما زبطت معك يا نضال النعسان

نحن نعيش في الغرب ويوم الاحد مُقدس ولا يجوز العمل به ولا يقبل اي شخص ان يعمل في يوم الاحد واذا اضطرت الشركة لكي يعمل يوم الاحد فأجره مضاعف

بكل دول العالم الغربي وحسب قوانين العمل لديه العمل لمدة 40 ساعة اسبوعيا واي ساعة اضافية تعتبر عمل اضافي

في بلادك اسرائيل العمل يوم السبت عمل محرم شرعا ولا يجوز العمل مهما كانت الاسباب

يعني بصراحة انت زلمه فاضي وعديم الحجة والبرهان

والدليل على ذلك هذا المقال الذي يدل عدم معرفتك باوقات وشروط العمل في الغرب

كل الديانات لها يوم مقدس للراحة

وحتى اخوانك الملحدون كانوا يعطلون يومي السبت والاحد في الاتحاد السوفيتي
June 24, 2010 3:17 AM


(261517) 11
النفاق البدوي
أبو العز الشامي
انه النفاق البدوي لتغطية جرائمهم هؤلاء أحفاد من اسلموا خوفا وطمعا هؤلاء اختصروا الدين في فرج امرأة ودبر رجل .هؤلاء المستمتعين بالنفاق والعهر المخفي والتخلف ولاحياة ولاشرف لمن تنادي
June 24, 2010 3:19 AM


(261518) 12
PERFECT SUBJET
KHAN
Nedal your subject today was perfect about muslim ,anifak wachikak ya nedal .contries  
June 24, 2010 3:25 AM


(261522) 13
الحق
علي كريم
لاخوه الاعزاء قراء عرب تايمز هذا الانسان تافه ولا يستحق الرد او القراءة لة فانني ادعكوكم كي لا تجعلوا هذا الناقص ذو قيمة بان لاتدخلوا مقالاتة والله انني دخلت كي ارى ما هو فية وحقيقة معدنة فوجدتة خوا لانفع فية فانهم كالعقرب عندما لايجد ما يلدغة فانه يلدغ نفسة دعوه ومن هم على شاكلتة يلدغ بعضهم بعض --- ولله العزة ورسولة والمؤمنين
June 24, 2010 3:37 AM


(261523) 14
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى
هاشم محمد
لا اعرف ما اذا كان هذا الجاهل يتكلم عن الاسلام كدين ام عن بعض المسلمين.انه يجهل مثلا ان العبادة مطلوبة على الدوام سواء كانت في اوقات الصلاة او الذكر او التسبيح او التحميد.وان العبادة ليست يوم الجمعة فقط .بل ان الاية تحض الناس الى الانصراف الى العمل اذا قضيت الصلاة.ايها الجاهل ان الاسلام يعلو رغم انفك وسيدخل الناس في هذا الدين العظيم وصدق الله العظيم /ولن ترضى عتك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.ولو لم تكن نصرانيا لوجدت في كتاب الله كثيرا من ما يدعو الى العمل والتفكر والتدبر..ايها الجاهل.
June 24, 2010 3:41 AM


(261528) 15
no problem
mursal
اعتقد انو اللي كتبته عن العرب والاسلام والمسلمين يكفي بأن يكون دليلا امام ضابط الهجره عند تقديم طلب اللجوء،ولكن وللأسف مخربينها عليك اثنين...اولا سياسه عرب تايمز اللتي تشدد على عدم نشر اي رد ينم او يفهم على انه تهديد.
ثانيا،تعليقات بعض الاغبياء اللذين يوافقوك فيما تكتب-فيكون رد الضابط ـ اوكى بس في ناس معاك في آراءك وبرضو عايشين بسلام وبدون خوف على حياتهم.
مستر نعيسه نصيحه لا تضيع وقتك لانو لو اخذت نسخ من كل مقالاتك مافيها دليل واحد على ان حياتك في خطر...بس شو رأيك تقول انك شاذ جنسيا ولذلك لا يمكنك العيش بأمان مع هؤلاء الهمج من الاعراب والمسلمين؟
المشكله لو قالك الضابط - اوكي بس لو كنت شاذ صدقني ما بيريحك غيرهم!!!
والله يا مستر تعيسه مشكله وين ما تدقها عوجه
June 24, 2010 4:27 AM


(261529) 16
رد
naasou
السباب وجود امثالك منفقين من اطراز الاول موئمن وكافر في نفس الوقت
June 24, 2010 4:28 AM


(261530) 17
مقال سخيف
عادل
لا يزيد سخافة عن هذا الكويتب الا مقاله. كل الحضارات عندها يوم راحة اسبوعي لا تعمل فيه، وهذا يسري بشكل خاص على البلدان الغربية في يوم الاحد، فإذا كان تجاهل الكاتب لذلك عن جهل فهذه مصيبة، وإن كان عن عمد فهذا يتناسب مع عقليته الحاقدة والمريضة.
June 24, 2010 4:34 AM


(261532) 18
اصبت كبد الحقيقة يا اخي
فهد سلمان
لماذا يا اخي تريد ان نصحوا من الغيبوية
اننا نضحك علي انفسنا لقد كشفت ماذا نفعل ان عبادتنا لا تسموا بالنفس والروح ولا تطهر الفكر والفلب والعين نذهب الي المسجد لنسمع عن النكاح وملكات اليمين فنخرج اثر شراهة الي الجنس وعبادة الجسد
المشكلة الحقيقية في ما نتبع وما نومن بة وليس المشكلة فينا سوف نظل علي هذا الي ان نموت او تنكشف الكذبة الكبري التي استمرت 1400 عام
June 24, 2010 4:47 AM


(261534) 19
لا تنسى رمضان
A.ALI
لا تنسى رمضان يا استاذ نضال انه قادم للملل والضجر والكابة
June 24, 2010 5:05 AM


(261535) 20
عجبتُ لمعشرٍ صلّوا وصاموا عواهر خِشية وتقى كِذابا
عدنان
ماذا كنت ستقول وتكتب لو كنت تعيش في العراق؟ في كل يوم سيارات مفخخة وأحزمة متفجرة وعبوات ناسفة كلها تستهدف الأبرياء من العراقيين وتقتلهم وكلها بأموال العرب والمسلمين من الدول المجاورة التي نسمي شعوبها الذليلة الجبانة بالأشقاء وهم في حقيقتهم أعداء لا يصدّرون لنا إلا الإرهابيين والقتلة ولا يريدون لنا سوى القتل والدمار والتخلف.

ماذا كنت ستقول وتكتب لو أنك (جهلا) حاربت إيران بسبب انها دولة إسلامية لثمان سنوات أكلت أخضر ويابس العراق دفاعا عن العرب وحماية لمؤخراتهم العفنة وفي النهاية يسمونك صفوي ومجوسي؟

ماذا كنت ستقول وتكتب لو أنك مسلم شيعي وتؤمن بالنبي محمد وتحترمه وتقدسه وهناك مسلم آخر سني يؤمن بنفس النبي ويحترمه ويقدسه أيضا لكنه حينما يشتمك في تعليقاته يقول لك "يا ابن الزينبية" وهو يعلم ان السيدة زينب التي يشتمها هي حفيدة النبي الذي يؤمن به وبالرغم من ذلك فهو يتجاوز عليها ويحط من قدرها بشتائمه لكنه في نفس الوقت لا يقبل حتى بكلمة انتقاد واحدة بحق السيدة عائشة ليس لأنها زوجة الرسول بل لأنها بنت أبي بكر .. فهل هناك أمة يا أستاذ نضال بهذه الإزدواجية وهذا النفاق وبهذه الأخلاق وبهذا التدين العربي الذي لا يشبهه إلا العربي المنافق نفسه؟؟؟

اشكرْ ربك أنك لست متدينا فأغلب المتدينين العربان الذين يصلون ويصومون ويملأون الشوارع في أيام الجمع هم أبعد خلق الله عن الله بعصبيتهم وبأفكارهم الضيقة ونظرتهم الأحادية التي لا يرون فيها إلا أنفسهم الشريرة فيحسبون ان كل الناس مثلهم أشرارا فيأخذونهم بالظن ويقتلونهم على الشبهة ويحاسبونهم حتى على التفكير .. ولهذا فقد قال عنهم أحمد شوقي: عجبتُ لمعشرٍ صلّوا وصاموا عواهر خِشية وتقى كِذابا.
June 24, 2010 5:07 AM


(261536) 21
الثقافة المريضة
tazla
تقافة البدو منتشرة في البلاد الاسلامية
كلهم يصلّون ويصومون وكلهم كدابون
ويتباهون بثقافتهم بانها الاحسن في العالم

وهي ثقافة الصفر

June 24, 2010 5:10 AM


(261540) 22
مدرسة تمثيل الايمان فى الشكل فقط
هشام طاهر
الم تر ان الله يسجد له من في السماوات ومن في الارض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب ومن يهن الله فما له من مكرم ان الله يفعل ما يشاء (18) الحج
June 24, 2010 5:24 AM


(261548) 23
مقالاتك رائعة وبافكار قوية ، واصل يا ابن الاكرمين
عبد الغني من المغرب
الى الاستاد والمفكر الفذ نضال عيسى، مند مدة اتابع مقالاتك : دقة في التحليل وكلام واقعين عقلاني وصريح ومعلومات تاريخية مظبوطة وموثقة. سر على بركة الله واسمتر في عطاءك الرائع
ا ستادي العزيز نريد منك مقالا عن الشيخ صفوت حجازي الدي طلع قبل تلاتة ايام وفي حوار مع احدى الجرائد الجزائرية وقال انه يدعو في صلواته لتفوزالجزائر على امريكا في المونديال وان نصرها انتصار للامة الاسلامية. نرجو منكم يا مفكري الامة العربية المتنورين ان تكونو بالمرصاد لهذه الحثالة من الدجالين والافاكين والكدابين والمعتوهين الدين يتاجرون بالدين ويستتمرونه في بنوك الجهل.
ثم هاهي امريكا هي التي فازت فهل ربهم لا يسمع دعواتهم ام أن الاله الغربي المسيحي هو الحقيقي؟
June 24, 2010 5:53 AM


(261550) 24
كلهم يصلّون ويصومون ويقرؤون القرآن
باحث في علوم الذرة والاشعاع
الى شيخ الاشلام نضال نعيسة سؤلا واحدا لا أجد له حلا وهو أننا نرى المساجد تمتلئ في يوم الجمعة لا بل هناك في كثير من المساجد ماتتحول الشوارع المحيطة بالمسجد لتمد بالحصائر ويصلى عليها ولكن لو جئتا بعدها للمعاملة فنلمس غير ما سمعناه في خطب الجمعة فالكذب والحسد والغش والرشوة وو...! فما هو الحل الذي ترونه يا شيخ الاشلام نضال؟؟؟؟!
June 24, 2010 6:05 AM


(261551) 25
وصلنا عزيز كتابكم في اظرط الاوقات.
ابو عمر الفلسطيني.
أديك انت يافالح لا بتصوم ولا بتصلي لا يوم جمعة ولا
سبت ولا احد,فما الذي تمكنت من انتاجه في ساعاتك
الطوال غير مقالات خنفشارية حاقدة سوداء كلون دمك
الاسود الذي يتدفق في عروقك بالمقلوب. اتخيلك في
جهنم مع رفاقك في الكفر والزندقة وانتم جالسون على خوازيق تركية اثناء الاستراحة من العذاب...
وانتم تصرخون بصوت واحد...آخ ياطيزي.
June 24, 2010 6:07 AM


(261555) 26
الى الكويتب نضال النعسان
الى الكويتب نضال النعسان
الى الكويتب نضال النعسان

عن اي شرق مسلم وغرب كافر تتحدث
يبدو انك لم تفهم الشرق ولم تعش في الغرب
هل تعلم ان الكنيسة في المانيا تجبر الحكومات المتتالية على جعل يوم الاحد يوم عطلة حتى انك لاتستطيع شراء علبة حليب في هذا اليوم

انت كاتب فاشل ليس لديك فكر للنقد او التحليل اوالقراءة انصحك بالعمل ك)سترب تيز( في الغرب الكافر حتى يقدر مواهبك في الهز
June 24, 2010 6:11 AM


(261561) 27
Islam Is The Enemy & The Problem!!
Ali
Dear Sir,

You are Totally Correct, and Your Words Are Full of Wisdom as Always. Thank You Sir Nidal.

These Scavenger Arab Muslims Will Kill Each Other and the Middle East Will Become as Bad as Somalia....as soon as the Oil Starts to Disappear or a Replacement Energy Source is Found!!
June 24, 2010 6:34 AM


(261564) 28

قارىء
شكرا لك يا نضال ,إنك تتكلم بلسان حال كل مدرك لمواطن الخطأ والفساد في التعامل مع الدين .وما هؤلاء الناعقين إلا غربانا تبحث عن جيف لتقتات عليها .شكرا لك مرة أخرى وأكثر الله من أمثالك.
June 24, 2010 6:44 AM


(261567) 29
الاسلام شي والمسلمين شي اخر
عبدالرحيم الجمل المعاني امريكا
اول ياهامل الدين الاسلامي يحظ علي العمل ويحرم الكذب والسرقة والغش ومساوء الاخلاق واذا كان البعض يستغل الدين فيجب ان تعرف ان الاسلام شي والمسلمين شي اخر فمثل في امريكا يوم الاحد ياهامل يذهبون الي الكنيسة وتري الشوارع معظمهم خالية من السيارات والحركة خفيفة ماعدا بعض الخدمات والدوائر مغلقة والشركات يوم السبت والاحدماعد المطاعم ودور السينما والبارات والحدائق فلا داعي لكلام السخيفة ضد الاسلام واسالك سؤل مدام الاسلام سي لماذا الاجانب في امريكا والدول الاروبية ينتشر عندهم
June 24, 2010 7:21 AM


(261569) 30

SULIMAN AL7AKIM
قال ابن الأعرابي‏:‏ الحماقة مأخوذة من حمقت السوق إذا كسدت فكأنه كاسد العقل والرأي فلا يشاور ولا يلتفت إليه في أمر حرب‏.‏وبها سمي الرجل أحمق لأنه لا يميز كلامه من رعونته‏

عن إبي إسحاق قال‏:‏ إذا بلغك أن غنياً افتقر فصدق وإذ بلغك أن فقيراً استغنى فصدق وإذا بلغك أن حياً مات فصدق وإذا بلغك أن أحمق استفاد عقلاً فلا تصدق‏.‏
June 24, 2010 8:20 AM


(261571) 31

suliman al7akim
وقال بعض الحكماء‏:‏ من أخلاق الحمق العجلة والخفة والجفاء والغرور والفجور والسفه والجهل والتواني والخيانة والظلم والضياع والتفريط والغفلة والسرور والخيلاء والفجر والمكر إن استغنى بطر وإن افتقر قنط وإن فرح أشر وإن قال فحش وإن سئل بخل وإن سأل ألح وإن قال لم يحسن وإن قيل له لم يفقه وإن ضحك نهق وإن بكى خار‏.‏
June 24, 2010 8:22 AM


(261574) 32

suliman al7akim
حمل جحا الى تيمور الملك باكوره ظهرت فى غير اوانها ,فرضى عنه الملك وارضاه ثم طمع فى جائزه اخرى فجمع رؤوسا من اللفت ليهديها اليه فقال له بعض الجيران ان اللفت لا يصلح لاهداء الملوك فاذهب اليه بنخبه من التين فهو الطف واستكبر تيمور ان يهدى اليه التين وهو يملاء السوق واحب ان يكف جحا عن طمعه فامر الجند ان يقذفوه بالتين واحده بعد واحده
فوقف جحا يتلقى الضربات على راسه وعلى وجهه وهو يضحك ويدعو لجاره فتعجب الملك من ضحيكاته فامر الجند ان ان يمسكو عن ضربه ليساله قال ((انه سر عظيم ,لو كان اللفت موضع التين لتهشم راسى وانفقات عيناى ))
June 24, 2010 8:28 AM


(261575) 33
للأسف أن الكاتب فيه صفة الكذب والكذب صفه مذمومه
محمود المقدسي
نحن مع عدم إتفاقنا مع الكثير من الكتاب على صفحات عرب تايمز إلا أننا نشكر عرب تايمز على إتاحة المجال للحهلاء أمثال هذا الشخص للتعبير عن حقدهم وكرههم للأمتين العربيه والإسلاميه فهذا جيد جدا لأنه يفتح عيون الأمه ويجعلها تفك أن التغيير يجب أن يكون من الداخل لا أن نعلل أن مشاكلنا سببها الغرب أو الشرق.
June 24, 2010 8:33 AM


(261576) 34
):
7azen
سلمت يمناك و صح لسانك
June 24, 2010 8:34 AM


(261578) 35
اللهم لا شماته
سري
اللهم لا شماته .. انهم حطب النار يوم الحشر العظيم .. وما عليهم الا امتهان المسرة وقضاء العمر بين العمل والراحه ، في حين سيكون مثوانا الجنة باذنه تعالى حيث لا نزن دنياهم كلها بعفطة عنز ..
سيكون يوم الفخار لو حدث بيننا وبينهم ، هو يوم خزي لهم وفخار لنا .. فنحن اهل الرفعة والمنعه .. لينظروا لأحدنا عندما يجلس وراء مقود السياره ، انه منتفخ كالبالون وكأنه امتلك العالم برمته ، ليروا كيف نرتدي النظارات الشمسية ونلبس الجينز ، ونستبدل ذلك كله بالعقال العربي بما يحمله من شرف رفيع ، حينما نزف معاريسنا ، وندفن موتانا ونحتفل بايام ميلاد رموزنا العظام .. كل مخترعاتهم هي في خدمتنا دون ان نتعب في تصنيعها كما يفعلون ، اليست هذه نعمة تستوجب الشكر ليل نهار ؟ .
الحياة لهم ولنا الآخره .. وشتان بين الثرى والثريا ..
ولتبقى لهم وفي ربوعهم كرة القدم .. فنحن في غنى عنها وعن سواها ، مما يلهي النفس عن كسب الفلاح في يوم الفلاح .. والله من وراء القصد ، وآخر دعوانا أن الحمد لله ، ولموتانا جميعا الرحمة ، ولنا الصبر والسلوان .
June 24, 2010 8:54 AM


(261579) 36
الكذاب
محمود المقدسي
هناك نوعان من الناس نوع يهاجم الإسلام عن جهل ونوع يهاجمه عن حقد وهذا جمع الإثنين معا.حيث يتهم الأمه الخمول وسبب الخمول هو يوم الجمعه سبحان الله وحسبنا الله عليك يا مفتري ولعنت الله عليك وعلى أمثالك لأنك كذاب والكذاب يكون منبوذا في المجتمع.تتهم الأمه بالخمول بسبب صلاة الجمعه وأنها لم تقدم أي شئ للبشريه منذ 1400 سنه يعني لو قلت يا كذاب منذ 500 سنه لقلنا في إيده حق هذا المفتري الكذاب ألم تقرأ الآيه الكريمه قال تعالى(فإذا قضيت الصلاةفانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون).يا حقير لماذا لم تهاجم أعداء البشريه جمعاء اليهود أصحابك الذين علقوا إسمك النتن على صفحاتهم كصهيوني أكثر من الصهاينه قتلة العزل في وسط البحر الذين يسبتون قبل الغروب يوم الجمعه إلى اليوم التالي أي يوم السبت إلى ما قبل الغروب 24 ساعه كامله لا يتحركون ولا يعملون ويقضونها بعبادتهم الجاهليه هؤلاء لا يهاجمهم هذا الأفاق أما نحن المسلمون الذين يأمرنا الحق تبارك وتعالى بالإنتشار والذهاب للعمل والكد والتعب لا الإسترخاء أو النوم والعباده 24ساعه سبع أيام في الإسبوع لا يا جاهل ديننا يأمرنا بالعباده والعمل لأن العمل جزء لا يتجزأ من العباده.
June 24, 2010 8:56 AM


(261583) 37
نذل متصهين
Lab
نذل متصهين
June 24, 2010 9:47 AM


(261584) 38
مسلم يلحق بالسنة الصحيحه اينما وجدت
مسلم يلحق بالسنة الصحيحه اينما وجدت

الشيعه الاثنا عشريه مسلمون ولا يعبدون عليا او اي امام آخر انما يعبدون الله الواحد الاحد ولكن الافتراآت والدجل والمبالغات التي تصل الى بعض الاعتقاد انه شرك في كتبهم غير القرآن الكريم انما وضع بواسطة اليهود واليهود اللذين مثلوا انهم مسلمون لتخريب دين الله والقذرون من وعاظ السلاطين تماما كما حدث في صحاحنا البخاري ومسلم والترمذي والنسائي ووووو وعند الشيعة الكليني والمليني ووسائل الشيعه و90 بالمئه مما ينسب لآل البيت عليهم سلام الله ورضوانه كذب ونوع من الشرك على الاقل في الظاهر و70 بالمئه من صحاحنا البخاري ومسلم وجر-- وضعوا وحرفوا واهانوا رسول الله والصحابه وام المؤمنين عائشه اكثر من الشيعه باضعاف مما جعل من السهل على اي عالم دنيوي او خادم لملك ام لحاكم خائن ومتآمر على الدين ان يجد باسم الصحاح ما يبرر له فعلاته واجرامه وحيث نراهم اليوم بام اعيننا بالملايين واحلى لفات وجبات ومناصب == اخوتي واخواتي لا يظن احدا انني ممن يسموا انفسهم بالقرآنيين لا والله ولكننا كمسلمون لا نستطيع العيش ابدا بدون سنة نبوية ولكن هي حوالي 40 بالمئه فقط في صحاح السنه واربعين بالمئه فقط من كتب وسنن الاسلام في الشيعه
ولكن كلنا مسلمون موحدون وطرد اليهود من فلسطين اهم ضروريات المسلمون اليوم والحمد لله رب العالمين
June 24, 2010 9:51 AM


(261585) 39
بهيمة الأنعام
saadoon
إخسأ فلن تعدو قدرك، عتل زنيم، بهيمة أضل من الأنعام لو كنت تدرك يا وجه حلاق النساء، كما قلها لك خصمك الموريتاني في حصة "الاتجاه المعاكس" غاية خلقك لما نعقت و لا نهقت و لقد صدق كلام الله فيك و في شاكلتك: "وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ" [الأعراف : 179].
June 24, 2010 9:59 AM


(261586) 40
إلى كل المعصبين
أبو أسعد السوري
سواء اتفقنا مع نضال نعيسة أو اختلفنا معه فما من شك أنه الكاتب الأكثر إثارة وربما شعبية في عرب تايمز. والدليل على ما أقول هو حجم التعليقات على مواضيعه. في مقالاته السابقة عن حق العودة للمسيحيين واليهود أكل حتى تاريخه 93 تعليق وفي هذه المقالة 36 تعليق حتى الآن والخير لقدام. لا شك أنه كاتب مثير للجدل أو كما يقول الإنكليز provocative والفرنسيين provocateur . أنا آراه حين ينشر مقالة متمددا على الصوفة يسلطن على كاسة متة أو كاسة شاي ويقفع ضحكة على كل تعليق. بإمكان غير المعجبين بكتاباته الترفع عن قراءة مقالاته وبهذا يتجنبون كريزة عصبي وربما كريزة قلب ويتقفوا عن شحذ أقلامهم لشتمه. أعتقد أن نعيسة يتلذذ بإثارتكم فاحتكموا لعقولكم قليلا واتركوه وشأنه. عصبيتكم لن تردعه ولن تقنع الآخرين بعدالة قضيتكم
June 24, 2010 10:15 AM


(261589) 41
مكرر
سيف الدولة
بصراحة انا لم اعد اقرأ مقالات السيد نعيسة لانه كل شيء مكرر و يضرب دائماً على نفس الوتر لحتى انقطع و جل ما يلفت انتباهي في مقالاته هو التعليقات فقط و من منبري هذا تحية لآبو عمر الفلسطيني..انشروا يا عرب تايمز ما تعملو فيني متل كل مرة
June 24, 2010 10:31 AM


(261593) 42
الاحترام واجب يا نضال
آدم حسن
يتوجب على الاخ الكاتب نضال نعيسة ابداء اكبر قدر من الاحترام لنحو مليار ونصف المليار مسلم في العالم لان ما يكتبه يجرح مشاعر هؤلاء البشر وهذا امر غير مقبول بتاتا ولا باي شكل من الاشكال.
June 24, 2010 11:13 AM


(261594) 43
ابو عمر الفلسطيني.
سنكوح عرب تايمز
يا رجل قتلتني كل ردودك دايما شتم في شتم مع اني نفسي اقرا لك تعليق واحد ترد فيه بالحجه والبرهان العقلي اتوقع انو لسانك بحاجة للتزيت شوفلك اي بنشرجي خليه يزيته وخلي الاستاذ نضال شوكه في حلقك وحلق امثالك ونشكر العم جوجل اللي صار يوصل المعلومة للبيت مجانا وبكفي دجل من 1400 سنة حل يا حل عن طي.......نااااااااااا
June 24, 2010 11:17 AM


(261595) 44

مسلم
وانت مبعوص لييييييييييييييه
تضرب انت واللي حاطك شو بتقلب النفس
June 24, 2010 11:24 AM


(261597) 45
هل يسمى هراءك حرية رأي؟
مروان
كان يوم أسود اللي بدأنا نتشدق فيه بحرية الرأي التى أتاحت لأمثالك اسماعنا نهيقها. حرية الرأي تعني بالضرورة احترام الآخر وعدم التهجم عليه لمخافتك إياه. صارلك مدة تقرفنا باسهالك الفكري اللي واضح ليس له حل. من أنت حتى تنصب نفسك مفتي ومصلح اجتماعي وناقد سياسي؟ ماهي مؤهلاتك؟ بعني حتى في عرب تايمز لاأجد من يستسيغ مقالات اللهم بعض الدواب أمثالك. حتى لو كان كلامك صحيح (افتراض جدلي) ماهي الحلول التي تضعها غير الشتم والكذب؟ لاأدري لمن تحاول أن تتقرب بمقالاتك لاني أجزم ان اليهود انفسهم لايوافقونك الرأي ولا الغرب. انت بالضبط مثل من تنتقدهم تفتي في كل شيء بشكل ليس مضحك بل مقزز أيضا... أنا على طريقتك اكتب لك فقط. اتمنى عليك أن تريحنا من كلامك الفاضي وشوف لك شوية منظف مراحيض ونظف جمجمتك من التسكير الخرائي اللى عامي بصرك! للعلم كل ماتكتبه خطأ وتضليل سواء ماكان منه عن الدين أو الحضارة الإسلامية أو الخليج وكل ماتكتبه مردود عليك ليس دفاعا بل لأنك لاتتوخى الموضوعية في كتاباتك وتبالغ وتكذب ولامجال هنا لتشريح ماتكتبه كل موضوع على حدة لكن الله لايجمعني فيك لأني سأبهدل عيشتك فكريا. انت انسان جاهل مغرور كذاب. روح شوفلك خرية نام تحتها. ....اختك على اخت اللى بقرألك ولا بحب كتاباتك. واللي مش عاجبه كلامي مايقراه.  
June 24, 2010 11:26 AM


(261604) 46
لم استطع اكمال مقالك
هاجر
لم استطع اكمال مقالك المقرف ، و كأن العرب ماشاء الله عليهم مبدعون و يمتجون كل شي
يعني وقفت على يوم الجمعة
طيب انا عايشة بفرنسا
و باخد السبت و الاحد اجاوة و الدولة متقدمة و تنتج
هي وقفت على ساعتين يوم جمعة
طيب انت ملحد مالك و مالنا نحنا المسلمين المؤمنين
النا رب يحاسبنا
روح احكي عن شي بيفيد الامة بدل السب و الشتم
قرف يقرفك يا متخلف
**ملحوظة/ في بعض مقالاتك بتعجبني *ــ* بس يضلك مقرف
June 24, 2010 11:40 AM


(261605) 47
الغرب المشرك والأسلام الحنيف
الغــريب
أنا كمسلم لا أصوم ولا أصلي ولم أزكي اموالي ولم أحج لبيت الله الحرام من شدة ايماني من جهة ومن منيكة المسلمين وخرافاتهم الدينية التي لم تدخل عقلي ولا دماغي ولا مخيلتي ولا إميازي من الجهة الأخرى يضيـّع المسلمون اوقاتهم بخمس صلوات في اليوم الواحد وأظرتها صلاة الصباح خازوق مبشم. بس على كل حال يا أستاذ نضال ( المشركين ) عندهم يومين عطل في ألأسبوع
ولكن يعيشون بها حياة كريمة. ولكن عربك ألأقحاح ومسلمينك الأكثر من مليار لا يعرفون الحياة الكريمة ولو للحظة واحدة لأن ثقافتهم غلط وحياتهم غلط ووجودهم غلط وطز بعيشتهم.
June 24, 2010 12:03 PM


(261610) 48
you are so fucken idiot
Nadia Al Husseiny
يا حبيبي شو هالمنيكه هاي ..يعني تحليلك لتخلف المسلمين تحليل اخو شرموطه يعكس بعدا استراتيجيا خطيرا في مستواك الفكري الواطي . يعني سبب تخلف المسلمين هو ببساطه صلاة الجمعه ..اكتشاف خطير .

الاسلام - حد علمي المتواضع به كيساريه - لم يحرض اتباعه على الكسل حيث تقول السنة عند اتباع نبي المسلمين ' ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه ' و يقول القران عندهم ' وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله والمؤمنون'..
ونحينما طبق المسلمون تعاليم دينهم سادوا العالم ولم يكن المسلمون يا كذاب بلا حراك حضاري منذ 1400 سنه كما تدعي .
June 24, 2010 12:30 PM


(261612) 49
مقال رائع
توفيق
ما يهمك الردود السخيفة
June 24, 2010 12:41 PM


(261614) 50
مسـتر نعيقة
احـمـد
حـتى رب العبرانيين, اولياء نعمتـك, خلـق الكـون في سـتة أيام وأخـذ إجازة فـي اليوم السـابع.

وكلمة سـبت فـي العبرية تعـني الراحة التامة...

اللـه يريـح الكون مـن اشكالك المصـدية.

June 24, 2010 12:48 PM


(261618) 51
الى من يسمى نفسه مسيحي اردني
صديق عرب تايمز
لم تفهم المقالة اقرأها مرة ثانية , السيد نضال يقول انهم يصومون ويصلون ويقرؤون القرأن ولكن لا يؤثر في اخلاقهم شيئا فهل وجدت مثل هذا الانفصام في الغرب الذي تعيش فيه وانت لست مسيحي ولا هم يحزنون لان المسيحي لا يكذب يا اردني
June 24, 2010 1:08 PM


(261619) 52
قافلة الاسلام تسير رغما عن انفك
ابو حسن
إن الصراع بين الحق والباطل قديم بقدم الحياة على ظهر الأرض، ولا زال الإسلام العظيم، منذ بزغ فجره، واستفاض نوره، وإلى يومنا هذا مستهدفاً من قبل أعدائه أعداء الطهر والفضيلة الذين ما تركوا سبيلا من السبل إلا وسلكوه ، لاستئصال شأفة المسلمين وللكيد لهذا الإسلام والدين العظيم.
مقال منحط سافل لكاتب نكرة ،اتحداك ايها النكرة ان تكتب عن اي دين اخر لقد
اصبح دين رب الأرض والسماوات حائطاً مائلاً لكل كلب عاوٍ يريد أن تفتح له صفحات الجرائد والمجلات ، ويريد أن تفسح له الفضائيات الساعات الطوال .اسمع ايها المنحط تعيسة انك مهما نبحت فستبقى قافلة الاسلام تسير رغما عن انفك
كم عوى فوق التلال كلاب *اتظن نباحهم يوقف السائرينا
لو أجمع الناس أن الشمس بلا ضياء * وأتو على ذلك بالبراهينا
هل يضر الشمس قولا أو* ينقص من نورها حقد الحاقدينا ؟
هل ضجر او صخب البحر يوما * من مرور ألف ألف سفينة ؟
الجرذان أبدا لايئبه لهم مهما * كثروا أما الاسود فلها عرينا
June 24, 2010 1:10 PM


(261623) 53
نسير بــــ اسلامنا لايهمنا * كلب عوى او سفيه يرمينا
ابو حسن

لقد اطل علينا المدعو تعيسة ليتلقب في السفاهة ذات اليمين وفي البذاءة ذات الشمال وليبسط لسانه بقبيح القول ويتقيأ ما في جوفه من نتن الكلام وخبيث الحديث لتفوح منه رائحة حقده الكريهة على الاسلام والمسلمين هيهات ان ينال مراده او يبلغ مقصوده فانه لدينا كل ما يعقم و يطهر بيئتنا النظيفة من روث هذا الجبان و ما كتنبه من ترهات وأكاذيب وعلى ما جادت به نفسه المريضة من اباطيل
واني اقول لاخوننا في سورية انتماء مثل هذا الدعي المعتوه تعيسة لهذه المنطقة الشريفة لن ينال من شرفهم ونبلهم ورفعة مكانتهم لأن سورية بستان وكما قيل فان البستان الجميل لا يخلو من الافاعي . ولكن مع ذلك لن نترك هذا الأفعى يسرح ويمرح وسنخلع انيابه قبل ان يرمى به في مزبلة النسيان .
أما بالنسبة لما قاله هذا الدعي عن الاسلام والمسلمين من اساءة وتجريح فاني أتمثل بقول الشاعر وهو يرى أمثاله من المعتوهين يتطاولون على أسيادهم :
لا تاسفن على قدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
لا تحسبن الكلاب تعلوا على اسيادها تبقى الاسود أسود والكلاب كلاب
June 24, 2010 2:07 PM


(261632) 54

Rami
الى الكاتب ثقيل الدم
هل سالت نفسك ماذا فعلت للبشرية,انت تقول عن نفسك انك لا تنتمي لا لحزب سياسي(طبعا انت ضد حزب البعث السوري) ولا اي تيار ديني يعني فاضي اشغال.يا اخي بليش في اصلاح الفساد فيك و وطنك اول .وما بشوف السوري المتغرب بشتغل ١٢ ساعة باليوم.
June 24, 2010 2:58 PM


(261637) 55
Awosome
Kurdi
Every article is better than the one before, you are a true visionary who inspects the arab and muslim world so well, I salute you and salute your bravery, be aware of their hatred and vengence, they are known to be hateful, decietful and traters , may the gods bless you and keep you always safe
June 24, 2010 3:53 PM


(261642) 56
why we care
guss kallas
do u rember all of u about denishwriter . and all of u so mad, making a big dimanstration,,,,, u have 1000 arabic writers like na3eseh, at your home, be happy now,
June 24, 2010 4:17 PM


(261644) 57
shame on you
David
it's shame on Mr. Nidal, if you think like this so why you are living in those country? you can leave and a place for you to live if you find such as.
June 24, 2010 4:25 PM


(261653) 58
الصلاة واجب دينى شرط عدم الإزعاج
عين الصقر
أرى أن هناك تباينا فى الآراء
الصلاة واجبة فى كل الأديان حتى الغير سماوية يصلى معتنقوها لآلهتهم’ولكن أن تصلى أثناء ساعات العمل ووقوف المراجعين طوابيرا وقد حدث معى هذا السيناريو أكثر من مرة
1-يأتى الموظف كسلانا متثائبايفتح فمه ملء شدقيه بعينين دامعتين ويجلس لنصف ساعة يحتسى شايا واحيانا يفطر ويبدأالعمل فى التاسعة وقبل الحاديةعشر يبدأ المؤذن آذان الظهر فيهب الجميع للوضوء مقتطعين مربعامن المصلحة التى يعملون بها وتراهم يتمشون متباطئين خاشعين يقطرون ورعا ونسكا وماأن تنتهى الصلاة فى الثانية عشرة والنصف الى الواحدة حتى يتأزم الموظف ويبدأ بالشخط وانه فات الميعاد وفوت علينا بكرة ياسيد ضاربين بمصالح الناس عرض الحائط ولا ترى إلا المسيحى قابع فى مكانه يعمل فى صمت
2- حدث الشهر الماضى فى منطقة سيدى بشر(الاسكندرية)ان جن جنون احد السكان المسلمين فى الخامسة فجرا تقريبا وهو يقطن الدور الثانى فاستيقظنا على صراخه فإذ هو يسب ويلعن وقام بفك الميكروفون المثبت خارج بلكونته طارحا إياه أرضا صارخا : صلوا بعيدا عنى.....حرام عليكم....أنا عايز انام ورايا شغل ....الله يخرب بيوتكم وأغلق بلكونته ونام
وتخيلت لوأن الذى فعلها نصرانى....ياللهول إذا لأحرقت بيع وصوامع وهدمت منازل وأشعلت نيران جهنم وسالت دماء ودماء
تأمل معى ياعزيزى كم الإزعاج فى أحلى ساعات الصباح وأقسم لكم ان نصف المؤذنين يفتحون الكاسيتات.....وينامون
June 24, 2010 5:43 PM


(261692) 59
الى البغل سوري عتيق
علوي من امريكا

لماذا كل هذا الحقد على العلويين? لماذا هذا التعميم?نضال يمثل نفسه فقط، ثم من انت حتى تطالب بالتخلص من العلويين? الا يكفينا تفرقه و انقسام? اوربا عشرين قوميه وعشرين لغه وعشرين مذهب وتوحدوا. تضرب شو انك لوح.
June 24, 2010 11:25 PM


(261706) 60
I dare you
Nimrud
Ok, so far i have read all the postings you have written, and this is what i conclude. Not one of you attacked the writer's dieology or his thinking, you did not prove he is wrong. Can someone be a man enough to discuss his essay and prove he is wrong, instead of cussing him and calling him name. The way i see it he proved his point by readying your replys. Idiots
June 25, 2010 1:49 AM


(261714) 61
To # 48
Al Haj
YOU used a good ISLAMIC language....Good Muslim Nadia...loooool
June 25, 2010 2:20 AM


(261733) 62
يكفي انك تقول ما لا يتجرأ احدا على قوله
الماني
برافو نظال استمر
يكفي انك تقول ما لا يتجرأ احدا على قوله.. وهو كبد الحقيقة
June 25, 2010 6:11 AM


(261737) 63

hamed
The problem is not the faith,but how the factic power use and apply the religion.They use the senile laws so as to save and perpetuate themselves and to walk like a castrated goose or turkey.Our people hasen,t the healthy religous culture which is built over the freedom,but the imposed religous culture constructed over persecution,despotism discrimination repression and obligation.Our absolute religous and athoritarian regimes closed the doors to the free citizenship and imposed the cuture of the cattle.They closed the doors of equality between perons regardless their personal conditions and imposed the doors of disrimination..They forbidden and cloosed the doors of sports arts and music and opened the doors how to invent cheap and dirty methods to adore and to pray to the beloved RULER and to recite poems to glorify him .to acheive his satifaction, his mercy or for a dirty handfull of dirhams.They persecuted the indepenent spirits and introduced the spirit of humillation and the submission.Persons waite the hollyday or the week end to pass a good and happy time sharing it with their family sons friends without the presence of Aleiseis eyes.These act like the hidden rats in a decent house
June 25, 2010 7:05 AM


(261740) 64
جاك عطاالله
ششبرك
هذا الكاتب جاك عطاالله ما غيرو
June 25, 2010 7:50 AM


(261745) 65
تناقضك واضح
الفيلسوف
هذا الكويتب يسود صفحات وخلاص.
العمل يوم الجمعة ليس محرما، بل مُرغّبا فيه بدليل قوله تعالى في سورة الجمعة: "فإذا قُضـيت الصلاة (أي صلاة الجمعة) فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله (أي اطلبوا الرزق)".
أما عند اليهود، فالعمل يوم السبت حرام!!!!!!
أنت وين والناس وين...
اسمع الكلام وارجع للحلاقة أحسن لك، لأنك كتاباتك لا تزيدك إلا فضيحة وكشفا عن جهلك المركب!
وكل عام وانت حلاق.
June 25, 2010 8:15 AM


(261753) 66
الى الكاتب المتخصص بسب الاسلام والمسلمين نضال نعيسه عليك ماتستق من الله تعالى -امين
مسلم انشاء الله من حلب
لقد عرفنا اسباب نباحك الطويل ضد الاسلام والمسلمين لكن انشاء الله انت ومن معك في اسغل الاسفلين - تحاول ان تجد شهره ما كما حاول قبلك سليمان رشدي لكنه الان في ابهدل صوره وانت كذلك مكانك الى جانبه بين منايك لندن 0 اذا لم تصدق اسال -اخيرا اقول لك جميع مقالتك تنم بانك بذئ - ولن تستطيع لاانت ولاامثالك ان يؤثروا ولو بمثقال ذره على مسيره الاسلام فهو انشاء الله في رعايه الله وحفظه - ابن حلب الشهباء
June 25, 2010 10:18 AM


(261774) 67
To the commentator 61
Nadia Al Husseiny
It seems to me that you are one of two, either a very unconcentrating reader OR a person who just want to hunt in a turbid water so as to make a point and uphold the triviality of the writer .

I said clearly in my previous comment that i am a liftist girl , ie i do not belong to the islamic camp , so why you did insist to refer to me as a a girl with an islamic idiology ?

I am a fair girl and do not like people who touch upon different subjects with such great deal of fabrication and silliness just like how the writer does .

so please stop fooling yourself
June 25, 2010 1:28 PM


(261802) 68

Ziad
The Western Christians, till the arrival of the Encyclopaedists in the eighteenth century, did not know and did not care to know, what the Muslim believed, nor did the Western Christian seek to know the views of Eastern Christians with regard to them. The Christian Church was already split in two, and in the end, it came to such a pass that the Eastern Christians, as Gibbon shows, preferred Muslim rule, which allowed them to practice their own form of religion and adhere to their peculiar dogmas, to the rule of fellow Christians who would have made them Roman Catholics or wiped them out. http://www.cyberistan.org/islamic/toleran1.html
June 25, 2010 5:24 PM


(261817) 69
كلهم يصلّون ويصومون ويقرؤون القرآن
مسلم
و الله ياجاهل كنت اريد أن ارد عليك رد موضوعي و لكن تأكد لي أنك من الحمقي الذين لا طائل من مجادلتهم فأنت لا تعرف الاسلام و لا تعرف الغرب... ولا تعرف التاريخ ولا تعرف الواقع .. و الله أكبر مصائبنا أمثلالك الذين هم يضيعون أوقاتنا فعلا
June 25, 2010 7:50 PM


(261829) 70

MUGHTAS
Do you work at all?. all I see is that every hat everybody is day I see an article from you in arabtimes . At least muslims works six days a week . AND you know that every human being is entiteled for a break after a hard working day or week.Go get a life instead of attaking other people. Is what you have against muslims personal?. Did a muslim fuck you or fuck your mother?. it seems that you are enjoying when the readers of arabtimes curse you.
June 25, 2010 11:02 PM


(262608) 71
قولة حق جريئة
kemo
أصبت كبد الحقيقة يا استاذ نضال بس ش ها تسلم من خفافيش الظلام و المنتفعين من تخلف الشعب العربى و استمراره فى غيبوبة التخلف