Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

خمسة عشر ألف يورو تبرعات ليلة واحدة بالنمسا لصالح فتاة فلسطينية
 

توافدوا ليتذوقوا نكهة العطاء ، فوجدوها غير سابقاتها .

 

سوريون ومصريون وفلسطينيون وعراقيون جادوا طواعية بما تجود به أنفس الكرام ، وأذعنوا لاملاءات إنسانيتهم .

 

ليسوا من حنثة العهود ، ولم يكونوا يوما كذلك .

 

هذا أقل ما يمكن أن يقال لوصف الذين استجابوا للدعوة وشاركوا في العشاء الخيري ، الذي أعده ونظمه وحمل على عاتقه كافة نفقاته ، طبيب وجراح العيون السوري رئيس اتحاد الأطباء والصيادلة النمساويين العرب الدكتور تمام الكيلانى ، وذلك بمقر المنتدى العربي للطب والثقافة بفيينا .

 

هم قلة ، لكنهم أزمعوا على الحضور للمساهمة في تخفيف الآم وعذابات فتاة فلسطينية استغاثت واستنجدت عبر صفحات عرب تايمز الموقرة وبعض الصحف الإلكترونية الأخرى. .

 

لم يخذلها القدر ، بل أفصح عن بعض أسراره وفتح لها ذراعيه مرحبا هذه المرة ،مسخرا لها أناسا طبع إسهامهم الأخلاقي والمالي بصماته على قلوبهم وفاض في وجدانهم النقي .

 

مشهد لا يتكرر كثيرا ، لكنه حدث بكل ماتحمله الكلمة من معاني ، مشهد عج بالأخيار ، دون أن يكون هناك سيناريو معدا سلفا ، فلا كاتب ولا ملقن ولا مخرج يوزع الأدوار .

 

النهاية كانت شبه سعيدة ، والنجمة هي إحدى ضحايا أحجية الحياة العادلة أحيانا والمجحفة غالبا .

 

هند التي نحل المرض جسدها الغض أبت أن تقف على عتبات الإحسان والاستجداء .

 

جمع لها الحاضرون في ليلة واحدة هي الأولى من نوعها في تاريخ العمل الخيري بالنمسا (15,000) يورو دون أن يمنوا عليها ، عل هذا المبلغ يسهم في إجراء عملية جراحية دقيقة طال انتظارها لها .

 

اللافت في الأمر أن هناك من أكدوا رغبتهم بالمشاركة في الأمسية الخيرية ، لكن كفة "المونديال" رجحت عندهم ، ففضلوا البقاء في المنازل وتناول المكسرات و "البوب كورن" أمام شاشة التلفاز .

 

فيما يلي أسماء أبرز المتبرعين :

 

اتحاد الأطباء والصيادة العرب النمساويين  (2,000) يورو

 

رابطة فلسطين الخيرية ( 1,500)  يورو

 

رابطة الأطباء والصيادلة الفلسطينيين بالنمسا ( 1,200 ) يورو

 

الدكتور تمام الكيلانى وعائلته الكريمة (5,000 ) يورو

 

الدكتور سمير عارف (1,000 ) يورو

 

بطاقة طائرة تم بيعها بالمزاد ( 1,800 ) يورو

 

فاعلو خير (2,500 ) يورو  



(261722) 1
!!!!!!!!!
أبو أسعد السوري
هؤلاء هم العرب البدو الهمج . هل يقرأ نضال نعيسة مثل هذه الأخبار. شكرا لكرمهم وأعان الله تلك الفتاة المريضة وإن شاء الله ستستعيد البسمة
June 25, 2010 4:16 AM


(261732) 2

وليد الشيشاني / السويد
لا زالت الدنيا بخير والخييرون كثر والحمدلله , فنحن أمة تقوم بكل أدوار حكوماتنا المجازية , وهنا تكمن بذرة الخير في النفس العربية والمسلمة . وندعوا لهند بالشفاء.
June 25, 2010 5:52 AM


(261757) 3
Thanks
passer by
Thanks to the writer for something positive among all the pessimistic writers of this news paper. Best wishes for the little girl. By the way, I strongly advice # 1 not even click on Nidal Na3isah articles. He'll die away soon. This is a computer program not a real person operated by some "Unknown" enemy..
June 25, 2010 10:38 AM


(261771) 4
وين الاخوة المعلقين الفلسطينين من التبرع
نورس الحسكي
غريب عجيب يا ناس وين اخوتنا الفلسطينين ما يتبرعوا مش الصبية هند من فلسطين ؟
المفروض يكونوا اول المتبرعين ولا هم عم يتبرعوا على طريقتهم بس بالكلام والعلاك المصدي .
واله عيب عليكن عيب عم بتعيبوا على الناس فرجونا مراجلكن هلا بس شي 100 دولار بدل ما انتوا عمالين تشتموا بخلق الله.
June 25, 2010 1:15 PM


(261783) 5
يا ابو اسعد
شامي عتيق
المقال يتحدث عن تبرعات سوريون ومصريون وفلسطينيون وعراقيون ... يعني ابناء حضارات عظيمة و ليسوا بدو.. لماذا قرأنا اسماء سورية و فلسطينية و لم نقرأ اسم واحد لسعودي او اماراتي او كويتي؟ هؤلاء الاعراب الهمج يغدقون الملايين على العاهرات و يستكثرون التبرع لطفلة مسكينة .آل تعوس امبارح تم فضحهم على جريدة تورنتو ستار في مقال يتحدث عن بذخ زوجات الملك و صرفهم آلاف الدولارات في البارات http://www.thestar.com/news/gta/torontog20summit/article/827714--saudi-king-s-entourage-poses-a-security-headache-in-yorkville
June 25, 2010 2:18 PM


(261797) 6
اتكلي على الله واشتغلي رقاصه
ناصر احمد
ياخي, لو كانت رقاصه كان جمعت اكثر !!
June 25, 2010 4:12 PM


(261836) 7
تعقيبات
عمر
الى رقم 4: اقرأ الخبر بصوره جيده سترى من الذي تبرع
الى رقم 6: كانت ستشتغل رقاصه لو كانت اميره سعوديه تهرب مع عشيقها الى بريطانيا لكنها امرأه فلسطينيه شريفه!! و لو كانت رقاصه كان دفعلها حامي الكاسين مليون دولار على جلسه رقص واحده!!
June 26, 2010 2:07 AM


(261842) 8
الى من يعيبو على بعض العرب
sami abdalla
الى شامي عتيق
الى نورس الحسكي
انتم تعيبون على العرب الاخرين الذين لم يتبرعوا
عيب عليكم ان تعيبو على من لم يذكر من الجنسيات العربيه
كل العرب منهم الصالح ومنهم الطالح اما الخليجيين الذين لم يذكر احد منهم في هذا التبرع لانه لا يوجد احد منهم يعمل في النمسا
انظر الى الكم الهائل من الجمعيلت الخيريه الخليجيه التي تتبرع للعرب والمسلمين في العالم
وكثير منها تتعرض للضغوط الامريكيه للتوقف
ارجوكم لا تعيبوا على غيركم لا تعمموا الملامه
June 26, 2010 2:54 AM


(261844) 9
الي رقم 6
فلسطيني
مادام هذا رأيك --
اتكل علي الله ياسيد ناصر واشتغل رقاصه انت --
المهم لسه فيه خير في هذه الامه
صحيح هناك سفهاء يصرفون الكثير
علي الراقصات وعلي الكيف
لكن لسه الخير موجود في امه محمد صلعم
صدقني انا والحمد لله حالتي كويسه
وابدا لم افرق عند اخراج الزكاه والصدقات
الاخ الدكتور تمام الكيلاني نموذج صحيح للمسلم في المعامله مع اخوه المسلم
بالرغم من عدم احساسك بما قام به الدكتور او اظهار اي تعاطف مع الطفله المريضه فأنا اامل ان تصلك اللمسه الانسانيه للاطباء في النمسا --كما تصل الي كل المسلمين
وفي المره القادمه لو كانت هناك حاله انسانيه من مصر او سوريا اوالعراق او اي بلد من امتنا انا ارجو من الاخوه في النمسا نشر رقم حساب بنكي للتبرع كي نتمكن انا وغيري من المشاركه والتبرع
بهذا نكون قد احسنا استعمال شبكه الانترنت لتكون بوابه تجمعنا ولاتفرقنا في الجدل الذي لافائده منه
وفق الله الاخوه في اتحاد الاطباء العرب بالنمسا
June 26, 2010 3:53 AM


(261927) 10
أصابع مش مثل بعض
أبو العتاهية
يا جماعة الخير التبرع عبارة عن صدقة يجب ألا يعلم بها غير الله صبحانة والمتبرع وفي كثير من الاحيان هناك ظروف قاهرة والمتبرع ثوابه عند صاحب الثواب , واذا كان في ذكر الاسماء ما يحث على فعل الخير فالردح يثير الاشمئزاز والفرقة خصوصا أنه لا يوجد دليل قطعي واضح عند من يكيل الردح.
June 26, 2010 4:37 PM


(261942) 11
حق يقال
مراقب
إلى رقم 5 : أكثر دولة تبرعا للفقراء في العالم مقارنة بعدد سكانها هي السعودية. رغم أنني لا أحب النظام الحاكم في السعودية إلا ان الحق يجب أن يقال.
June 26, 2010 8:59 PM


(262017) 12
الي رقم 4
للاسف
اولا هذه القضيه ليست قضية الشعب الفلسطيني وحده بل قضية الامه الاسلاميه باكملها ثانياالشعب الفلسطيني بمسيرة حياته لم يتاخر عن واجبه ابدا ولم يكن بياع كلام " في حرب تشرين التي تخص ارضك سوريا كان اول المترعين من الشعب الفلسطيني في حرب العراق 2003 خرج الشعب الفسطيني من اراضي سوريا والاردن متبرعا بدمه لاخوانه في العراق راجع قدراتك العقليه " اقرا الخبر مره اخرى ستجد ان اول المتبرعين من الشعب الفلسطيني
الى رقم 6
شامي عتيق انت من سوريا وتتحدث عن الخليج بانه تاخر عن واجبه ارجع بعقلك الى الوراء قليلا من حيث المال لم يتاخر الشعب الخليجي يوما عم تقديم العون لاخوانهم في فليسطين حينما كانت السعوديه تقوم بواجبها لتدعم المقاومه الفلسطينيه في لبنان كان المال يمر عن طريق بلدك سوريا وكانت سوريا تصرق المعونات الا القليل لكي تصرف النظر عليها " ارجع الى انتفاضة 2000 السعوديه اول من قام بترع بشكل هائل من المال الى الشعب الفلسطيني .............