Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

يا بخت هنود الخليج

فيما لو قيض الله وقضى أمراً كان مفعولاً بخصوص تطبيق فتوى مولانا ومولاكم الشيخ الجليل والعلامة الفهيم عبد المحسن العبيكان، حول فتوى إرضاع الكبير التي قالت السيدة عائشة أن "داجنا"، قد أكلها، فإن المستفيد الوحيد من هذه الفتوى الخارقة سيكونون، وبلا أدنى شك، هنود الخليج وأولئك الآسيويين الذين يعيشون ويختلطون في المجتمعات الصحراوية، ويملؤون البيوت، والفلل، والقصور الخليجية عن بكرة أبيها، وهم الأولى من غيرهم بتطبيق الفتوى، كونهم الأكثر اختلاطاً واحتكاكاً بالخليجيات والمسموح لهم رسمياً بالدخول إلى البيوت الخليجية.

 ففي الوقت الذي لا يتمكن "المواطن" الخليجي العادي من الاجتماع مع أية أنثى أخرى لأنها خلوة محرمة، وبسبب القوانين الصارمة التي تحد من الاختلاط وتمنعه لدرجة وجود شرطة دينية في دول الخليج تراقب الاختلاط،، سيكون بمقدور الهندي والآسيوي العادي الذهاب أبعد من ذلك الاختلاط العادي لدرجة الاطلاع على عفة وصدر مكفولته، ومداعبة حلماتها بفمه، ورضع ما تيسر له من لبن ولمدة خمس مرات متتالية قد تتحول إلى علاقة غير محمودة العواقب، ولكن من يضمن ألا تكون ميول الرضيع الهندي "المسكين والبريء"، ونواياه سيئة والعياذ بالله، أو بالأحرى، وعلى الجانب الآخر، من لا يضمن ألا تنهار المرأة، بفعل الإغراء والمداعبة الجنسية، ويتحول الأمر من نعمة إلى نقمة، ونحن نعلم جميعاً، أن الصدر هو واحد من أكثر مناطق المرأة جمالاً وإغراء، وجنسية لدى المرأة المسلمة وغير المسلمة، وتشكل مداعبته، وملمسه، في الكثير من الممارسات الجنسية بداية الانطلاق في العملية الجنسية.

 ويعتبر الصدر الجميل والنافر واحداً من علامات الأنوثة والإغراء بالنسبة للمرأة، كما يعتبر الصدر الضامر نوعاً من "الاسترجال"، وغياب الأنوثة عند المرأة. وقديماً قالت العرب، تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها، أي أن الثدييين هم جزء العملية الجنسية ومن عفة المرأةالتي يحاول الشيوخ صيانتها والوصاية عليها ، وفي حال الوصول إليها وانتهاكها، بأي شكل، سيكون انتهاكاً لكل خصوصية جسد المرأة، والوصول إلى ثديي أية امرأة هو جسر والخطوة إلى الولوج بعيداً في الخصوصيات الأكثر عفة وعمقاً ودفئاً، والمرأة التي تقبل بأن تهب ثدييها لأي كان، وكله حسب قول العرب ذاك، فلن يكون لديها أي مانع من أن تهب ما "تبقى" من جسدها، فالأثداء هي حصن الدفاع الأول عما "يسمى" بالشرف، فحين ينهار، ينهار معه جدار العفة والشرف معاً. ومن هنا تنسف عملية إرضاع الكبير الهدف المأمول منها وهو منع الزنا والفاحشة والانحلال الخلقي والعياذ بالله. وهي كمثيلاتها من الفتاوي ميتة، وفاقدة الصلاحية، وغير عملية، ولا مقبولة أو مفهومة، وخاصة في قيم العصر الحديث، أي أن الإسلام ليس هو الحل.

هذا الأمر سيجرنا بالتأكيد للحديث عن موضوع الرضاعة كفعل طبيعي يجري بين الوليد ووالدته. فلا شك أن مداعبة أي من أعضاء المرأة الجنسية سيثير غريزتها، وسيكون فعلاً جنسياً، رضي الشيوخ أم أبوا، وحتى بين الرجل البالغ وأمه الأصلية ولا أتوقع، أو أعتقد، أن أماً طبيعية، وبكامل قواها، تقبل أن تكشف عن صدرها لابنها البالغ الطبيعي الذي أرضعته حولين، ولم يحدث أن حصل هذا إلا في حالات شاذة ومستهجنة ومكروهة تثير الاستنكار عند وقوعها. والطفل حين يرضع من والدته، يكون بفعل حالة غريزية وحاجة فيزيولوجية لإشباع غريزة الجوع، حيث لا يتمكن الطفل من الحصول على طعامه بنفسه في الشهور الأولى في حياته، ناهيكم عن أن الرغبة الجنسية لديه تكون شبه معدومة، وإن كنا نخالف فرويد ها هنا بعض الشيء، لكن بالمطلق لن تكون الغريزة الجنسية وراء الرضاعة بقدر ما هي الحاجة للغذاء المطلوبة للبقاء على قيد الحياة.

إن إرضاع الكبير، بأي شكل كان ما هو إلا محض ممارسة جنسية، تنسف الهدف المأمول منها، وتعمل على إشاعة "الفاحشة"، والفسق، والعياذ بالله، أكثر من سعيها، كما تأمل، لإشاعة العفة، ومنع الاختلاط بين الأجناس في المجتمعات، وهي لذلك فشل آخر لهذا الحل الغيبي في التعاطي مع قضايا مجتمعية وإنسانية، كما هو الحال بالنسبة لفشله في التعاطي مع الكثير من القضايا المجتمعية الأخرى. ولو كان لذاك الفكر أية قدرة فعلية علة معالجة قضايا المجتمع والناس، لما تخلفت وتلكأت وتراجعت وانهارت هذه المجتمعات بفعل تمسكها والتزامها بالفكر الصحراوي، الذي لم يفض التمسك به، واعتماده، إلا لهذه الحال من الرثاثة والعجز والمراوحة التاريخية في المكان.

وبمطلق الأحوال لو طبقت فتوى شيخنا الجليل، واستطاع هنود الخليج أن يرضعوا ويتلذذوا بالصدور العامرة لمكفولاتهم، والاطلاع والاستمتاع بأثدائهن وحلماتهن، وتذوق هذه الأطاييب فإن ذلك سيكون موضع غيرة، وحسد، من قبل آخرين ممن لا يستطيعون حتى رؤية كاحل مواطنة بفعل قوانين منع الاختلاط الصارمة، وفي الوقت الذي لا يجد فيه البعض ثدي "سخلة" برية، أو بعير أجرب، يرضع منها، ويسد رمقه وأوده، ولسان حاله يقول: " يا بخت هنود الخليج" الذين "كوشوا"، على كل شيء، وأكلوا الأخضر واليابس، بما فيه أثداء، وصدور النساء، ولذا تراهم يكثرون من الدعاء والابتهال، وكل الحمد والشكر لله، ليل مساء، ويقومون الليل، كي توضع فتوى الإرضاع موضع التطبيق في أقرب الأوقات.



(261008) 1
لعنت الله عليكم اعداء ال البيت
عربي محب لي ال البيت
لنت الله على كل ناصبي وحاقد من اعداء اهل البيت وما هذه الفتواي الا من جهل علمائهم الوطييون والسوقيون الذين يجهلون كل شيء في الدين سوى التكفير والحقد الدفين لي محبي اهل البيت قاتلهم الله واخزاهم في النيا والاخرة
June 20, 2010 9:00 AM


(261012) 2
سوري مقيم بالكويت
انور سليمان
صدقني اكثر المستفيدين من مص ثديي الخليجيات هم السوريون و اللبنانيون فالخليج كان فارسيا اما الان فسوريا ويارب امتى راح يسمحولنا بتطبيق الفتوى
June 20, 2010 9:11 AM


(261013) 3
لو تدري يا نضال كم احبك من دون ان اعرفك عن قرب
آدم حسن
انك حقا رائع يا استاذ نضال،مقالاتك هي الاكثر شعبية على عربتايمز وهذا ان دل على شيء انما يدل على انك انسان ملفت للانتباه،انك حقا رائع ما اروعك يا عزيزي.سلام..سلام من اسرائيل يا استاذ.
June 20, 2010 9:17 AM


(261019) 4
لیس لدیك ذرة شرف یا کاتب
ده‌لوی الایوبی
لعنة اللـه‌ علیك یا احمق، تسب الناس و تدخل فی اعراض الناس یا وسخ، واللـه‌ الخلیج انا لیست لی ایة مصلحة معهم ولکنهم اشرف منك ملیون مرة یا حافی.
June 20, 2010 9:46 AM


(261021) 5

آدم حسن
..امبو..من بزها اليسار.....
June 20, 2010 9:53 AM


(261024) 6
هههههههههههههههههههههههههههههههه
D-Generation_X
بتقول الفتوى .. الرضعة حتى الاشباع ... يعني كل هندي هياخذ معاه سطـــــــــــــل ... هههههههههههههههههههههههههههههههه
June 20, 2010 10:12 AM


(261030) 7
go to hell man
basem
WHAT IS WRONG WITH ARAB TIMES???
are you really a respected newspaper to let such an SOB to write here????
please try to be decent
June 20, 2010 10:50 AM


(261031) 8
صار الموضوع بايخ يا خواجة.
ابو عمر الفلسطيني.
اقرأ تعليقات مؤيديك ومستوياتهم لتنكشف امام نفسك
ان اقصى ما يمكن ان تصبو اليه في حياتك الكتابية
هو ات تصبح كاتب عرض-حالجي على ابواب المحاكم والمؤسسات, او بالملحق الفني...لاحد مصانع اوراق
التواليت. يكفيك بياخة.
June 20, 2010 10:51 AM


(261038) 9

حضرة سيدنا معاذ
أوافق الراي بعض الشىء بان مثل هذه الفتوى تؤدي الى انحلال اخلاقي في بيئة من امثال ما ذكرت............ واخالفك الراي بان هذا المفتي لا يمثل الشريعة الاسلامية
June 20, 2010 11:26 AM


(261044) 10
نعال نعسنجاني السوداني(من أسود القلب والطيز)
ابو عمر الفلسطيني.
هل تعرف من هو آدم حسن صاحب التعليقين3-و5؟ اعترف
هو بنفسه أن أمه يهودية وأباه عربي,لا شك من أنه من احدى القفبائل الممسوخة الذين يعملون بتنظيف
المراحيض في الكيبوتسات-جاتلك كبسة على نافوخك-
هل هؤلاء هم مؤيديك يا طيز الدب..؟
June 20, 2010 11:48 AM


(261049) 11
To Nidal
The clock
ولك يازلمة هلكتنا،،، غير عن موضوع الفتوى الغبية ،،، واحد شيخ أهبل نكش حديث مكذوب و بناء عليه باض فتوى ،،، هي مو نهاية العالم ، ولكن تكريرك للكلام عن نفس الموضوع ليس في صالح سمعتك ككاتب مجيد للكتابة ولك قراؤك ،،، وبعدين بعدلنا شوي عن نفس المواضيع المملة تبع البدو والخلجان والأعراب ، كل بلد فيها الصالح و التعبان و خليها مستورة من بلاوي أهل بلدنا ... أنا شخصيا أحب اسلوبك بالكتابة ولكن حدثنا مزيدا عن الحريات والحضارة بدون سخرية من جماعة معينة تعاني ما نعانيه من ضلالات الأشياخ واحذية السلطان.
June 20, 2010 12:17 PM


(261051) 12
nidal
wael
you are nasty
June 20, 2010 12:51 PM


(261057) 13
poor Na3eesah
Sanfoor
I honestly feel sorry 4you,because you're at the very end stage of hallucination and i'm pretty sure you don't need me to tell that,because you know it.
You puke the same boring shittt ,an indication of a shallow and hallow Dickheadd.
I don't read your crap alltogether but Enjoy reading the vast majority of comments that wipe your skunkface in bedwen asses .
HEy,ELJAZAYER thought your masters the brittts good soccer lessons.
I just askk the Moderators/owners of Arab times to add the feature of thumps up/down to each article,so readers could vote up/down the articles without too much arguing!.And a fast way to wipe out this skunk's articles,once the vote down reaches certain amout of votes,which is a 100/100 outcome in Na3eesa's hopeless case!!.
and yes,Eljazayer plays good soccer regardless,so Na3eesah: go suck some Israeli dicks,maybe you'll help them advance to the world cup,first time ever,before it's over for them,As you know
harry up, sandnegga
June 20, 2010 1:14 PM


(261059) 14
اكسري بيضة على رأس نعيصة.
حل عن سمانا
هذه الأفلام بدأهاالأخوة الأعداء في شمال افريقيا رداعلى قول آل الخليج أنهم يتمونون جسديا من غض بناتهم وحفراللهوة بين الأمازيغ والعرب ورفضا للدونية وعنطزة فارغة لأن الواقع مرير كالزقوم فبناتنا تبغين في أرض المعمورة ومنها اسرائيل.فطرح الموضوع بهذه الصورة المقززة يجعل نوننا خاسرة في شمال أفريقيا والخليج على السواء.وأنا كسورية أسألك كم عدد بناتنا السوريات المباعات الى الخلجاء وماالسبب؟أولا الفقر ثانياالقحط الفكري و الأخلاقي والعاطفي فلا نحن عرب ولا نحن مسلمون.فلم وصلناالى هذاالحضيض قل لي أجيبك لم سياستهم تابغة للغرب ولا مرة واحدة هم لئيمون ويأخذونهابأقصرالطرق ومن رأس الماعون ولاحاجة للأذناب هاها لأنهم يستطيعون أن يكونوا ذنبا بعقال وطقم بكرافتة أو بدونهاشرواك بالخير؟فماحاجتهم الى خدماتك؟ فلتنبح ربما يلقمونك عظمة اصطناعية أومستنسخة منك لأن خيرهم واجد حصوة بعينك وبعين كل حسود.
June 20, 2010 1:27 PM


(261060) 15
لماذا اسرائيل تخلص من سام ماكليين بهذه السرعة
ابوساعد علي الساعدي
ضابط المخابرات الاسرائيلي والذي يملك جنسيتين وجد مقتولا في شقتة في نيويورك حتى الان الخبر عادي .. لا يعرف الكثير ان سام ماكليين هو الذي صنع شخصية اسامة ابن الادن الشهيرة وهو المهندس لعملية احداث ايلول والتي تم تفجير اكبر عمارتين للتجارة بعد ان وضع اكثر من اربعة الاف طن من مادة ((تي ان تي)) الشديدة الانفجار .. سام ماكلين نفسة لم يكن يتوقع ان العالم سيصدقة بهذه السهولة ويصدق اسطورة اسامة بن لادن والارهاب الاسلامية . صحيح تم رصد مليارات الدولارات لهذا الغرض الا ان الصحيح ايضا ان القصة نفذت في قلوب الناس وصار ابن لادن اشهر من نار على علم
June 20, 2010 1:54 PM


(261065) 16
مجرد المرور على عناوينك .........لاني لا اجد ما يستحق القراءه . اتعب على شي يستاهل ؟
جودي
تصدق يا استاذ نضال مواضيعك مكرره نفس الحلقه وممله .....واظن موضوعك المذكور والمعاد والمكرر اخذ حيث كبير ن تفكيرك ...... والله هناك مواضيع اقيم وافيد ..... الا يكفي المفتي العاهرررر..؟؟!!
June 20, 2010 2:42 PM


(261068) 17
شيوخ الحكام
بن هزاع
هذا الشيخ ثور وغبي لانه من علماء السلاطين الذين هم من باعوا دينهم بدنياهم ارضاءا لملوكهم وحكامهم اما ابناء الخليج فيحثون التراب في وجوه مثل هذا الشيخ الضال الاحمق. اللهم اعز الاسلام والمسلمين. وانت ايها الكاتب فهوايتك ان تصطاد في الماء العكر مثل وجهك القبيح
June 20, 2010 3:01 PM


(261073) 18
بارع انت
abdo
صحيح انت بارع ولكن اذا اتجهت لكتابة القصص الجنسية فمقالك يثير الذي لا يثار
June 20, 2010 3:48 PM


(261077) 19
ايه ده بقي ده
عبده المصري
هو مافيش ياعم حاجه عندك غير الرضاعة
طب امبو
ده انت خنقتنا غير بقي
June 20, 2010 4:15 PM


(261094) 20
الى متى
أبو سلامة
الى متى سيل المقالات هذه يا سيد نعيقه ... ومتى اهتز جبل لنعيق غراب .. أو ضرطة فأر..أو نهيق حمار ... فاستمر بهذه المقالات التي لن تنال منها غير تأييد صهيوني والباقي تعرفه
وسلم لي على كتاب وزراة الخارجية بتاعكم
June 20, 2010 8:57 PM


(261101) 21

عمر
اكتبلنا رأيك عن اداء الجزائر المتفوق و تعادلهم مع انكلترا و هل في هذه النتيجه اجابه عن سؤالك السابق ( لماذا لا بقاطع العرب كأس العالم ) ؟
June 21, 2010 12:38 AM


(261108) 22
إلى العلوي صاحب المقال
ما بحسن قول إسمي
أقسم بالله حاولت كون مؤدب وكمل قراءة هاالخرى بس وصلت السطر التاني وشقتك عم تستهزئ بعائشة أم المؤمنين (عائشة لم تقل أن داجنا أكلها) .. متى نرتاح منكم في سوريا ونحكم أنفسنا بأنفسنا ونرتاح من أشباه الكتاب أمثالك.
يوما ما سنعود وسنعود بقوة وعندها سوف ننيكك ونسبي أختك كي نطبق ما تقوله عن المسلمين السنة في مقالاتك
June 21, 2010 2:11 AM


(261110) 23

بشار الاسد
انت لا تعتبر كاتبا ولا كويتب مقالاتك كلها تخدم الصهيونية لا ادري ايث الحكومةالسورية عن هذا الرجل ان لم يتم منعه من قذف الناس سوف يحصل ما لا يحمد ........
June 21, 2010 2:24 AM


(261119) 24
سكت عنه العلماء
امبو
امبو الرواية في البخاري و مسلم اصح الكتب ورضاع الكبير لم ينفه ولا ينفه احد من العلماء انما قرف منه الناس لمخالفته نمط معيشتهم وعرفهم الكلاس فسكت عنه العلماء الالباني مثلا وهو من كبار علماء السلفية ان لم يكن اكبرهم يجيزه ومن غير وسيلة بل مباشرة يعني منقبة وتطلعلك الهقايز واشرب يا شانجير وقول لمامدو السواق يشفط التاني بالمرة حتى تصيروا اخوة ونحرر فلسطين
June 21, 2010 5:13 AM


(261128) 25

الهندي
محشش فاتح مطعم .. اجا واحد
حكاله اعطيني سندويشة بس بدون خيار ..
حكاله خيار ما عندي .. اعملك اياها بلا بندورة؟؟
June 21, 2010 7:31 AM


(261130) 26
ما اروعك يا عزيزي..ما أروعك يا نضال
آدم حسن
انك رائع بل في غاية الروعة..ما اروعك يا عزيزي نضال ما اروعك،انك فعلا رائع..حقا رائع..الى الامام يا عزيزي الى الامام،سوف تبقى وكما انت رائع.. رائع جدا..في قمة الروعة.سلام سلام يا عزيزي نضال.
June 21, 2010 7:53 AM


(261135) 27
اعدلوا
عبد القهار
استغرب من الاخوة المعلقين الذين يتعرضون لشخص الاستاذ نضال الذي خلقة الله على صورته ومثاله كما خلقكم انتم ايضا فلماذا لا تعالجون الموضوع الاساسي بنفي الحديث باالحجة او الاعتراف به ففتوى رضاعة الكبير جاءت لدعم الحديث اما عن تكرار الموضوع فالاستاذ نضال يريدكم ان تستيقضوا من السبات والغم الذي اعمى قلوبكم واحيي الاستاذ نضال لعمله الانساني هذا
June 21, 2010 8:43 AM


(261148) 28
انشر يا عرب تايمز
ابو الليل
الى عرب تايمز اولا اقول مالكم لا ترون ذلك المتصهين المدعو "بادم الخنزير" وادم منه براء في اي موضوع يضع لنا عبارة انه من اسرائيل وعلى ماذا يدل هذا ؟؟
ثم بالنسبة للقارئ بحب أقلو بالسوري خراي عليك وعلى امك يا منيك اصلا الفتوى اللي قالها المفتي إلها كم شهر وانت هلأ حسيت؟؟ عنجد اسمحلي اقلك يلعن البطن اللي حملك . لا يكون مفكر نفسك كاتب .؟؟؟
(في كاتب وكويتب وخرى كٌتاب) وانت خرى الكٌتاب .الكاتب بيعمل مقال جديد وبفيد الناس .و والكويتب اللي بيسرؤ المقالات وبيعدل عليها شوي، وخرى الكٌتاب متلك يعني اللي ما عندو شي يكتبو بس بشوف شو في شي قديم وبخري متلك وبيعمل منو مقال بايخ وهزيل .
تحياتي الحلبي
June 21, 2010 11:20 AM


(261157) 29
انا عربي
عربي
انا عربي , كيف يمكنني الحصول على الجنسية السيريلانكية كي ادهب الى دول الخليج؟
June 21, 2010 12:12 PM


(261174) 30
فـتوى أرضاع الكبير
عبدالله حسن
انا كمسلم عقلى لا يقبل بأنه توجد قصة من هذا النوع مثل التى نسبت الى أم المومنين السيدة/ عائشة رضوان الله عليها ولو جاءت فى حديث رواه كل رواة الأحاديث بما فيهم الصحابة والبخارى.اما المعترضين لكاتب المقال فكان الأولى بهم أن يعترضوا على صاحب الفتوى.
June 21, 2010 4:34 PM


(261179) 31
خافوا الله
ابو حسن
لا يقصدون ان يرضع الكبير من ثدي امراة ولكن ان يشرب لبنها اي انها تصب من ثديها باناء ويشربه الكبير. خافوا الله في انفسكم وتحققوا مما تقولون.ايها الكاتب وبعض المعلقين المتفلسفين تعلموا اولا ثم اعترضوا على كلام العلماء مع اني واثق انكم لن تفقهوا شيئا لان همكم الوحيد (الكروش وما تحتها)ايها السفلة المنحطين
June 21, 2010 5:51 PM


(261187) 32
وأنت
سيفي
وأنت يا بختك ... كل مقالة تلهف منها المقسوم والمقسوم عليه والمقسوم منه والمقسوم اليه ...يافرحة الصهاينة فيك
June 21, 2010 8:42 PM


(261231) 33
To Mr. Abu Hassan #31
OBJECTIVE
Arabic Language is a very clear language. And the verb " to Suckle= Yrda3" means to take the "Nipple of the breast" into the mouth and to extract milk for nutritional reasons. It is very clear: ( take the nipple of the breast into the mouth of the one who suckles the milk from that breast) .. No other meaning whatsoever!!!. While on the other hand, the verb "To Drink= Yashrab" may mean what you mentioned: to drink from a glass or any other means which can contain the milk .. There is a HUGE difference between the two verbs. So, if that Hadith mentioined the verb ( YARDA3= TO SUCKLE), then there is NO ESCAPE from the embarrassment AT ALL. The best way to move FORWARD is to concentrate on the most urgent matters of present life, and to seek LOGICAL analysis for all our questions; Not to go back to old uncertain stories and turn ourselves into mere MEANINGLESS AND POWERLESS COPIES of others.
June 22, 2010 2:25 AM


(261267) 34
يابخت الباحثين عن الدعارة بتعيسة وأخواتها
محمدحسين
زلي رقم1و2و3ولاداعي لذكر أرقام كثيرة لاحقة:يعلم الله انه مامن احداهتم بادعاءهذا السعودي اكثر منكم ياعداء آل محمد الحقيقيين يامن تروجون لبغاء المتعة نكح الذكر عندطول السفر وماذا تركتم للحيوانات؟
تحية للدكتورالأيوبي قاهر الصليبيين واليهود وعبدة الفرج.
June 22, 2010 5:49 AM


(261466) 35
انت فاهم غلط يا استاذ
مجاهد - اليمني
ياخي خلينا نرضع الله يهديك لا تكبر الموضوع الرضاعة مش ضروري تكون مباشرتا من الثدي الرضاعة ممكن تكون بصب الحليب في كاس ويُشرب الحليب من غير الواحد ما يشوف صدر أمه! هذه مسالة بعدين تتفقوا عليها إذا كنت ناقص حنان ومحتاج لصدر حنّين... المهم هذه الفتوى كما يقولوا عندنا في اليمن (فكه من مكة)
June 23, 2010 3:02 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز