Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

هل نرى يهودياً عربياً زعيماً لحزب قومي عربي؟

يقول القوميون العرب، وليس نحن، كلا وألف حاشا لله، بأن حركتهم القومية إنسانية وعادلة وديمقراطية ومتحررة من أسر الروابط الطائفية والعشائرية والدينية والقبلية ..إلخ، وهذه القومية هي إناء حاضن وجامع لجميع أبناء وسكان المنطقة من العرق العربي "الأصيل والخالص"، وهي ستعمل على نهضتهم وإيقاظهم من سباتهم التاريخي، وأن مبدأ تكافؤ الفرص متوفر أمام جميع العرب في كل ما يتعلق بالعمل واحتلال مواقع مرموقة في الوظيفة والشأن العام. وكما نعلم جميعاً فهناك قوميون عرب كبار من الأخوة الأعزاء المسيحيين العرب ولن نذكر منهم في هذه العجالة سوى ميشيل عفلق، والأستاذ جورج صدقني الشخصية السورية الحزبية الرفيعة والمرموقة، ونتمنى له الشفاء العاجل وهو اليوم وبكل أسى وعاطفة صادقة في وضع صحي حرج، ونورد هاتين الشخصيتين على سبيل المثال لا الحصر، ولكن لم نجد حتى اليوم يهودياً عربياً في مركز عام مرموق، هل لأن للحركة القومية العربية طابع سلفي ما، نربأ بأنفسنا عن رميهم بها، أم بسبب العداء السياسي المستفحل مع دولة إسرائيل، لكن يبقى السؤال، وبكل الأحوال، محيراً ولغزاً ؟  وهل هناك فرق وتمييز في نظرة القومي العربي للعربي المسيحي والعربي اليهودي؟

 

 وكما نعلم أيضاً بأن اليهود العرب هم جزء أصيل من المجتمع والنسيج المجتمعي العربي في ما يسمى بالجزيرة العربية. وقد كان هؤلاء اليهود العرب هم سكان ما يعرف بالجزيرة العربية الأصليين وأصحاب أملاك فيها وكانوا يسيطرون على التجارة والصناعة وكانت هناك شخصيات أدبية واجتماعية مرموقة منهم كالسموءل على سبيل المثال، وتشكل مذابح من مثل خيبر وقريظة وبني النضير  واحدة من الأدلة الساطعة على تجذر أولئك القوم تاريخياً في ما يعرف بجزيرة العرب، قبل أن يتعرضوا لعمليات إبادة جماعية ومجازر على يد من يسمون بالفاتحين العرب. ويقال بأن كثيرين من هؤلاء العرب اليهود دخلوا الإسلام تقية، وبقوا سراً على ديانة آبائهم وأجدادهم حتى اليوم، رغم ظهورهم العلني كمسلمين منافحين عن الدين الحنيف، هذا والله أعلم على أية حال.

 

 وإلى اليوم يطلق بعض العرب على اليهود العرب مداعبة وتمازحاً بـ"أبناء العم"، لكن الأديان هي ما فرقت بين العرب حين ظهرت الثقافة البدوية بحلة جديدة منسوخ جلها عن ثقافة "أبناء" العم. وقد كان المرحوم أبو عمار، رئيس جمهورية المقاطعة "الأوسلوية"، واحداً ممن يرددون هذه اللازمة مازحاً ضيوفه ومضيفيه من اليهود والأمريكيين.

 

ولنفترض أننا أخذنا الخطاب القومي العربي الإنساني بحذافيره، وقبل أن تحصل عملية التهجير الجماعي ليهود المنطقة، وانخرط اليهود  العرب مع المسيحيين وغيرها من الديانات التي كانت تعج بها المنطقة قبل ظهور السفاحين العرب الكبار المعروفين على مسرح التاريخ وارتكابهم لمجازر مروعة وفظيعة ضد الإنسانية وإعمال السيف والقتل لفرض ثقافتهم الجديدة، نقول انخرطوا في العمل السياسي والنشاط الحزبي والعمل العام في المنطقة وكان منهم من هو مخلص لعروبته، ورغم يهوديته، ونجح بالإجماع والانتخابات وبآليات ديمقراطية بعيدة عن اعتبارات فئوية وطائفية، كما يرطن القوميون، في تبوء منصب عام، فهل يسمح له القوميون العرب "الأقحاح أصحاب الحضارة الخالدة"، بذلك رغم يهوديته، لكنه من أصل عربي ومرجعيته السياسية هي العروبة، لكنه يؤمن بوحدة "الأمة العربية" ونهضتها وبناء وطن عربي كبير؟  لاسيما أن لدينا في التاريخ القريب والبعيد شخصيات يهودية عامة، (ربما أصولها البعيدة  عربية، ومن يدري؟)، ككارل ماركس المفكر الإنساني العبقري الفذ، ونعوم تشومسكي، وإينشتاين العبقرية الأعظم في التاريخ، والذي رفض منصب رئاسة إسرائيل الذي عرض عليه، ونأى بنفسه عن الدولة الاستيطانية الاستعمارية الصهيونية ذات الوجه الدموي المشين.

 

طبعاً الفكرة ستبدو طوباوية وغريبة كثيراً جداً، للبعض، وليس ترويجاً لأي شيء، وسيربط بعضهم الآخر، سلفاً، بينها، وبين نشر وزارة الخارجية الإسرائيلية لمقالين ساخرين (أصبحوا مقالين وبشرى للرفاق القوميين العرب، وقد يصبحوا اليوم ثلاثة) لصاحب هذه السطور على موقعها، وسيرمي البعض صاحب هذه الفكرة بشتى الأوصاف منها التي أنزل الله بسلطان، ومنها ما لم ينزل وحتى الآن، وكل الحمد والشكر له،  لكن الغرض من طرح هكذا أفكار ليس تحقيقها، ونحن نعلم استحالة ذلك سلفاً بما هو متوفر من معطيات وأجواء مشحونة، ولكن لتعويد العقل العربي البائس على آليات التفكير الاستدلالية المنطقية التي ربما لا يعلم مفضياتها ونتائجها من يطرها بسذاجة وغباء وغوغائية حمقاء وبلهاء، لا التفكير الديماغوجي الخطابي التهريجي الصاخب الفارغ والأجوف، وحينما يتعلم العقل العربي أن يطرح فكرة منطقية، ويعرف كيف يدافع عنها، ويتقبل احتمالاتها، فعندها لن يكون هناك لا تخلف ولا استبداد ولا فقر ولا فساد، أي عندما يتحرر العقل العربي من التابوهات والقيود والأغلال التي تكبل التفكير.

 

وطبعاً لن نتكلم نحن عن موقف عتاة وغلاة ومتطرفي الكيان العنصري، ولا يعنونا بشيء فحن معنيون بطريقة تفكيرنا، وهل فعلاً نحن متحضرون وإنسانيون كما يزعم البعض أن الهواجس المرضية الفئوية ما زالت تسيطر على البعض، وهل نتقبل الفكر والأطروحات الإنسانية، والمقدمات المنطقية، كمبدأ وفكرة وآلية تفكير أم نرفضها؟

 

وبكل الأحوال تبقى بانتظار الجواب من "الرفاق" والأخوة الأشقاء العرب، ورجاء الإجابة، بهدوء وشكل حضاري، ومن دون الضجيج القومي المعروف، وللعلم المسبق، واستباقاً لأي خلط وسوء فهم، هناك فرق كبير، وبعد وافتراق وبون شاسع، بين اليهودي، والإسرائيلي الصهيوني المسيس، تماماً كالفرق والبعد  بين السماء والأرض.



(260067) 1
أربع زعماء عرب بيقولوا أنه أصلهم يهود !
باحث في علوم الذرة والاشعاع
بو حسن والله حيرتوتا أنت بتقول أنه اليهود ما ماخدين حقوقهم في البلاد العربية وألاف الكتاب العرب بيقولوا انه هناك أكثر من أربع دول عربية شرقا وغربا حكامهم من اليهود لكن لسانهم عربي ! فمين نصدق ! أفيك تروقنا ولو ! عالمسوية وتتركنا نشرب المتة على رواق ق !
June 13, 2010 1:13 PM


(260068) 2
jew me SEW me!x
moroc
yes,,,we had one Yaser Arrrrrafat
June 13, 2010 1:17 PM


(260070) 3
تكرم عيونك يا تعيسه سيتم صفعك بشكل حضاري حسب طلبك وأقول ردا على هذيانك بأن العربان لا يعادون اليهوديه كديانه
7kim
بدليل وجودهم في بلادنا حتى الساعه

وعدائنا للصهيونيه وهي حركه علمانيه معاديه للعرب كجنس وعرق وهم بالمناسبه بلا أخلاق ولا دين مثلك تماما ..
ربما يمتازون عنك بالذكاء ويشبهونك بالدمامه

وهاهي حركة ناطوري كارتا ـ أي نواطير المدينه بالعرباني والتي تعتقد أن العقيدة اليهودية تحض اليهودي على عدم المشاركة في السلطة الدنيوية و على رفض حمل السلاح ..
تعيش بيننا في وئام وسلام
June 13, 2010 1:29 PM


(260074) 4
نعم أرسلتم عفلق ليكون أول مرشد روحي عبثي سوري
حفار القبور
نعم رأينا سوريا العربية تحكم بالإعدام على ميشيل حنا عفلق وترسله للعراق ليصبح أول مرشد روحي صهيوصليبي لحزب العبث العربي الإشتراكي الذي جاءت به بريطانيا وأمريكا الى الحكم مرتان الأولى في 1963 والثانية في 1968. وتريد أن تأتي ببقاياه الآن على شكل قائمة العراقية في 2010 لكنا هذه المرة أفشلنا المحاولة وبنجاح باهر.
هارد لك
June 13, 2010 1:48 PM


(260076) 5
هل رأيت
أبو بصير
هل رأيت حمارا يكتب بالقلم ويريد أن يعلم الاساتذة فن الكتابة
هل رأيت من به أسهال ملوخياتي يستنكف أن يذهب للحمام ويسلها في عرب تايمز ..أأأففففففففففف
هل رأيت واحد يأكل مثات الشتائم يوميا ويصر على طلب المزيد وفي نفس المكان
هل سمعت عن كاتب عربي شريف اسمه في لائحة الشرف لكتاب وزارة الخارجية الصهيونية

أترك الاجابة للقراء لوضع النقاط على الحروف
بنعم او لا
June 13, 2010 1:56 PM


(260085) 6
اليهود العرب يتقلدون اعلى المناصب
صائب مراد
على النقيض مما تقوله سيد نضال فالعقليه اكثر انفتاحا وتقبلا للجنس اليهودي مما تعتقد ، وليس صحيحااننا لا نجد حتى اليوم يهودياً عربياً في مركز عام مرموق ، واليهود العرب من حولنا ومن فوقنا يتقلدون ارفع المناصب وفي معظم الدول العربيه تقريبا.

ففي دولة ال سعود المرخانيه حيث مهبط الوحي وحيث بيت الله الحرام ، وحيث اكبر اقتصاد عربي نجد ان منصب الملك وولي العهد ومعظم الوزراء وقادة الجيش ، وجيش عرمرم اخر من الامراء، وكلهم من يهود الدونما العرب ، وكذلك في الاردن نجد الملك راس الحكم يهودي ومن ام يهوديه وليس هناك من الاردنيين من سجل اعتراضا ، وهناك ايضا الملك اليهودي محمد الخامس عاهل المغرب ، كذلك السلطان قابوس بن سعيد يهودي من اصول عربية ، كذلك الرئيس المصري حسني مبارك يهودي مصري ، وكذلك زوجته سوزان ،
في شهادة علنية على مدى تطور وانفتاح وتقبل العقل والشعوب العربية للعرق اليهودي وفي اعلى المناصب السيادية ،

وكنت اتمنى لو كان هؤلاء الملوك والرؤساء العرب ليسوا يهودا فحسب ، بل من اليهود المتصهينين المسيسين الذين يصلون الى الحكم بطرق شرعية وبعرق جبينهم وجهدهم كما في اسرائيل ، ولو خيّرت بين حاكم عربي وحاكم صهيوني لأخترت الحاكم الصهيوني ، لأن الحاكم الصهيوني كفره عليه وعدله لي .
June 13, 2010 2:40 PM


(260087) 7
Kosher kock
Neteyahoo
Chaaver Nedal:I'm pretty sure that you're aiming at 2 things:an Israeli leash and kosher kocks in all of your 6 holes,since Bedwenkocks ain't satisfying you
That's the heaven you're dreaming off,chaaver Nedal.
But even Lieberman,the very exposed mafioso foreign minister of Israel won't hire you,because he knows that you're a pitiful dumpfuckass propagandist
again:tel7as Teez 7maretna elmish7amshah
June 13, 2010 2:54 PM


(260088) 8
يا حبذا لو تكون صادقا في نقل التاريخ
محمود المقدسي
الصدق في النقل هي صفة الكاتب الجاد والحق فتحرى الصدق قبل الكتابه عن تاريخ العرب وكيف خرج اليهود من جزيرتهم بالخيانه للجار مثلك أنت عندما هربت من سوريا بفعل الخيانه لكل ما هو عربي
June 13, 2010 3:13 PM


(260094) 9
شئ آخر يا سيد نعيسه
محمود المقدسي
لوزارة الخارجيه الإسرائيليه الحق أن تضع اسمك على قائمة الكتاب المستعربين المفضلين وذلك لإتهامك لنا بهذه الإتهامات الغريبه حتى في توقيتها بعد حادثة السفن في المتوسط.الإقتراح لا يخلوا من رائحه نتنه خصوصا وأنك لم تذكرنا نحن المسلمين بالإسم حيث تجاهلت الإسلام كدين سائد ونسبة المسلمين 99% من عدد السكان في المنطقه العربيه.وقد حرفت التاريخ وقد قلت أن اليهود كانوا يسيطرون على التجاره والصناعه وقد حرفته أن اليهود كانوا أهل زراعه لا تجاره .وقد قلت مذابح بني النظير وغيرهم والحقيقه أنك كذبت ولم تقل الحقيقه أن السبب كان لنقضهم للعهد الذي كان بينهم والمسلمين وهذا جزاء الخون.أنت إنسان معتوه للأسف تذهب إلى الوراء 1500 سنه وتطرح لو ولو انخرطوا في العمل السياسي وهل يا فاهم كان هناك عمل سياسي عربي فقد كان العرب واليهود قبائل متناحره حتى جاء الفاتحون العرب واستولوا على جزيرة العرب كما تدعي وتكذب أي أن هؤلاء الفاتحين ليسوا من سكان الجزيره العربيه وأقاموا الدوله العربيه الإسلاميه ووحدوا هذه القبائل في نظام سياسي واحد لم تعرفه الجزيره من قبل .على كل حال مما سبق أرى أنك جاهل في معرفة تاريخ العرب والمسلمين واليهودوالنصارى في بلاد العرب أنصحك بقراءة التاريخ وهنيئا لك المكان المحجوز مسبقا على صفحات وزارة الخارجيه الصهيونيه كواحد من المستعربين على هذا المقال الرائع
June 13, 2010 3:56 PM


(260096) 10
What a disgusting writer
John Doe
Nidal,
Every now and then I read one of your writtings, and every time I do that, I feel disgusted with you and your writtings? let me ask you what is your problem? I am not a religious fanatic and I don't live even in the middle east but I can't fathom your hatered to every thing Arab or islamic? I would suggest that you see a psychitric to treat you.
June 13, 2010 4:07 PM


(260097) 11
nidal you wrote articals in this days
wael
june 6,june 8,june 9,june 10,june 11 ,june 13 .....and tody is june 13 ......you are mentally disabled bay the way do you know ENGLISH ??????
June 13, 2010 4:11 PM


(260098) 12
Arab Jews.
Abed Nakhleh
again with with this disturbed mind of this guy, micheal Aflaq produced something that is why there are some people who followed his ideology, when an arabian jew show up and gives his massage to the rest i dont think that many ould oppose that as far as his intensions are right, we all know that it might bethe most important moment in history for such figure to appear, but where shall we find him, bring him to us mr Nidal.
June 13, 2010 4:17 PM


(260105) 13
شوي شوي عم يبان اصلج يا نضال
محمد بيروتي
بلشت تنفضح يا نضال عم تفضح نفسك بنفسك طيب ليش رئيسك بشار ما بيعين رئيس الحزب القومي السوري الاجتماعي يهودي او رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي يهودي يا نضال قبل ما تسئلنا اسئل رئيس حزبك المنفرد بالسلطه في سوريا منذ اكثر من 30 عام مع والده المقبور حافظ الكلب
بس كلمه اخيره الله يرحم صدام حسين لانو كان ضارب نظامك القمعي بالجزمه القديمه لانو ما كان عندو غيرها ههههههههههههههههههههههه
ويبعتلك شو مهضوم يا نضال بهل صوره مو
June 13, 2010 4:53 PM


(260107) 14
أديش مجموعك في البكالوريا
Laith Awwad
المهم أن السيد نضال لا يعتمد على أي وثائق أو مراجع و إنما يصفط الحديث تسفيطا، يطنب كثيرا و يكرر و كأنما يريد أن يقمص الناس شخصيته و هو طالب لا يعي كل ما يقال له و يحتاج لمزيد من الشرح.
لو إفترضنا أن في الرجل خير و أن ذمته ضيقة لا تتسع إلا لما يدر عليه عرقه، فعليه أن يوضح لنا ما هو هدفه كي نقدره حق قدره و كي لا نتعامل معه كمدرس إبتدائية يجديد مواضيع الإنشاء... ليس إلا.
أنا.. و بصراحة لا أفترض الخير فيه و لا أعتقد أن قلمه نضيف و لا أظن أنه غير مشترى، قد أكون مخطأ، إلا أنه شأنه شأن الكثيرين من أصحاب المجاميع الواطية يشرون ذمتهم بثمن بخس.
June 13, 2010 4:56 PM


(260113) 15
and why don't you talk about almojremin al3alaween
ahmad
Why don't you talk about almojremin al3alaween in Syria? they killed everyone and stole everyone's idea. every time someone has a new idea or something wants to do in life, alshabiha biroho bistawlo aliha or shi wahed khara men al alaween jama3tak. even sharamit shatha ma tarktohon ya eben alharam. everyone knows that shatha has no talent except prostitition; however, jama3tak al3alaween hatta hai almaslaha alweskha ma tarakoha men sharhon. et3ado ala sharamit shatha and saro yekhalfo banat emshan yeshaglohon and ala mabda2 eksas banat shatha mo ahsan men eksas banatna. hatta sar al3alawi yehtefel when he has a new daughter because he knows she will make a lot of money for him in future.
June 13, 2010 5:37 PM


(260117) 16
علامات خطيره جدا جدا
رامز
انذار الي كل القراء
هذا الرجل جنونه خرج عن كل الحدود
المقال عن الرياضه قال ان احفاد القرده والخنازير تاهلت لكأس العالم
وفشلت الدول ذات المآذن ودوله التوحيد
واليوم يسمي فتح رسول الله صلي الله عليه وسلم لبني خيبر وبنو النضير وبنو قريظه بالمذابح الجماعيه والمجازر
امام هذا الجنون المطبق والكذب والافتراء والبهتان علي رسول الله
اؤكد ان هذا الكلام لابد وان يصدر من واحد متعاطي صنف --اثر علي قواه العقليه
لايمكن ابدا ان ننجر معك لمناقشه هذه الهلاوس
سبق وان اكدت لك انك واكل طرماخ ---وهو لمن لايعرفه من الزوار هو وجبه من مخ الحمار
بكل تأكيد انت وصلت الي قمه اعماق السفاله الفكريه والسقوط في مستنقع ليس له قرار
هل تحب اليهود ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا تحبهم ؟
هل هذا الحب قديم ؟
متي بدأت قصه حبك لليهود
هل قبل احتلالهم لارضك الجولان
هل سمعت عن مذابحهم لنا في دير ياسين وفي قانا وفي بحر البقر وفي غزه
هل ماحده في حماه 1982 حيث قتل 11 الف في بيوتهم بالبلط والسكاكين نزهه ام مذبحه جماعيه اجراميه
كانت مفالاتك سابقا جنون ولمه حاوي في حي شعبي لكن اليوم جنونك بلا حدود
افترح ادخالك الي العصفوريه لتقضي ماتبقي من حياتك في الوسط الثقافي الذي يلائمك فعلا
انت فعلا مطرمخ---راضع لبن حمار--شارب بول وعليه جاز وسخ ومقالك نجس زي وجهك-- لعنه الله عليك وعلي وجهك الكريه
June 13, 2010 5:53 PM


(260118) 17
فتح خيبر ليس مجازر جماعيه ياحمار
ريما بيروتي
رسول الله صلعم فتح خيبر وبنو قريظه وبنو النضير عندما نقضوا العهد وخانوا الجيره وقام باجلائهم عن الجزيره العربيه
لم تكن مجازر جماعيه ياغبي يااغبي كاتب في الوجود
لمصلحه من تردد هذا الكلام ايها الحقير
تكلم عن مجازر حماه التي قام بها اصحابك العلويين العلوج
June 13, 2010 5:58 PM


(260122) 18
من وين بجيب هالأفكار يا ولد يا نعيسة ؟!!!
حسن أبو علي
اليهودي يبقى دائما" وابدا" يهودي وليس له أي إنتماء لأي مجتمع ولو عاش فيه الاف السنين ، وهاك مثالين للذكر وليس للحصر :
1- أكثر شخصية متطرفة وتحمل من الكراهية للعرب ما لا يمكن وصفه حتى أنه في إحدى خطاباته دعى لقتل العرب جميعا" !!
إنه الحاخام عوفاديا يوسف ، وهذا الرجل يهودي عراقي ، وقد عين بمنصب قاض بالشؤون الدينية عام 1945 وكان عمره 25 سنة ، وبعدها بسنتين أي عام 1947 تم إنتدابه إلى مصر ( دولة عربية ) ليتولى رئاسة المحكمة الحاخامية فيها ثم أصبح نائبا" للحاخام الأكبر بمصر .. المهم أنه عاد إلى فلسطين وشغل عدة مناصب دينية كان أخرها منصب الحاخام الأكبر للسفارديم ( اليهود الشرقيون ) ، وبعد إنتهاء ولايته قام بتشكيل أكثر حزب متطرف وعنصري وهو حزب شاس الذي يرأسه .
أصله عراقي وتم توفير كل السبل له للعمل بحرية في مصر لخدمة طائفته .. فكان هذا ما قدمه للعرب !!!
2- الشخصيه الثانية فهي مولودة في مصر ولكن جذور عائلته من سوريا وحمص تحديدا" ، وقدم لإسرائيل من المعلومات العسكرية ما لا يقدر بثمن !!
إنه ايلي كوهين ، ولا داعي للشرح عنه فالجميع يعرف من هو وما الذي فعله لصالح إسرائيل .. وعلى فكرة فرفاته لا زالت موجودة في سوريا لذلك يمكنك ياولد يا نعيسة أن تتمسح بها لعلك تصيب بركة منها ... وتلحس بعضك على هيك أفكار

June 13, 2010 7:10 PM


(260127) 19
الثقافة البدوية
pal
I start redaing you artical thh i read this i stopped ((لكن الأديان هي ما فرقت بين العرب حين ظهرت الثقافة البدوية)) bedwen in every artical .. you are really sick in your brain ENOUGH SAME WORDS IN EVERY SHIT YOU WRITE
June 13, 2010 7:30 PM


(260132) 20
هل نرى يهودي عربي زعيما لحزب قومي عربي ? / نضال نعيسه
باسل هادي آدم
الاخ الجريء الشجاع المثقف العالم القاريء
بالنسبه للتوافه النكره اللذين ينتقدون مقالاتك العظيمه فانني أقول لهؤلاء الاغبياء عميان الحقيقه " القافله تسير و الكلاب تنبح " أرجو أن تستمر بكشف الحقاءق ( لا فَض فوك )
June 13, 2010 8:20 PM


(260143) 21
لو لم يكن هناك سيف
أبو علي بسام
لو لم يكن هناك سيف لنشر هذه الثقافة لما أنتشرت لأن الذين كانوا يعيشون في ذلك الزمن كانوا أصحاب عقول مثل عقلك تماماً رؤوس مليئة بكتلة لحمية متعفنة تخرج رائحتها الكريهة من الفم على شكل مقالات نتنة ونفوس مثل نفسك تماماً مليئة بكره الذات والأخرين وأود هنا أن أقول لهذا الغراب لو لم تكن هذه الثقافة لكنت اليوم ساجداً لحجر أو لكتلة من تمر تصنعها بنفسك لتأكلها عندما تجوع مع فارق بسيط بأنك ستقوم بصناعة كتلة من خرى وأنت كما أراك من خلال مقالاتك النتة دائم الجوع
June 13, 2010 11:27 PM


(260148) 22
مقال يخاطب العقل وليس الجهالة وعنترياتها
أبو علي
أعتقد أن ألأستاذ نضال نعيسة مفكر بارع ورائع ولا يخجل من كتابة الحقيقة مهما كلف الثمن وبغض النظر عن التوتر والتشنج الذي يصيب الجهلاء والأغبياء من مدعي العلم والفلسفة والمعرفة من تجار الفكر العربي ومعهم تجار الدين وشيوخ النحس من أصحاب الفتاوي والتفسيرات التي تبث السموم في مختلف أرجاء العالم العربي والأسلامي دون أية فائدة تذكر ألا أن حقائق التاريخ ساطعة رغم محاولة ألأعراب طمس الحقيقة مع الف تحية الى الكاتب الكبير الأستاذ نضال نعيسة.
June 14, 2010 12:36 AM


(260159) 23
To (Al- Kalb) Number 20
Folan
I am a Muslim man and I will NEVER EVER allow some jerk and small germ faget like you to say a single bad world about my prophet Mohammad (Sala Allahu Alaihee Wasalam) and i honestly blame the audetor and Osama Fawzi personaly to allow this nonsense to happened at this page unless he wants that...... say your opinion the way yoy like but avoid mentioning our prophet in any bad way... mafhoom ya kalb
June 14, 2010 3:04 AM


(260199) 24
تَمَسكْ ايها النذلُ نضال
محمد بيروتي
تَمَسكْ ايها النذلُ نضال
بكرسي الحكمِ وأكتب واحكم من جديدِ
فأنتَ مطية َ الموسادِ تبقى
وعاهرة َالمجوسِ بلا حدودِ
فلا الكتابه ترفعُ منكَ قدراً
ولن ترقى لاكثرَ من بليدِ
فمثلكَ لا تليقُ بهِ المعالي
سوى.. جحرِ الخيانةِ والجحودِ
ومثلكَ تافهٌ أصلاً وفصلاً
اذا عُدْنا لأنسابِ الجدودِ
ستبقى في الحضيضِ وأنتَ فيهِ
وإن عدّوكَ من خيرِ العبيدِ
فيا نضال الذي لم ترقَ يوما
لنعلِ صبيّةٍ رغم الحشودِ
هيامُكَ في قرضة َ ليس يخفى
وحبُكَ للمجوسِ بلا قيودِ
ولا ندري إذا ما كنتَ إبناً
لكاملَ أم لعابرَ من بعيدِ..؟
إمامُكَ غارقٌ في حضنِ بغيٍّ
ومذهبُكَ التديّثُ للقرودِ
فهل إبنُ التمتعِ ِ صارَ شيئاً
لكي..في النار يحكمَ والحديدِ...؟
وصارَ الحرُّ بين شقاةِ لوطٍ
غريباً مثلَ صالحَ في ثمودِ
----------------------------
مقطع للشاعر الكبير أبو المعالي الجوعاني
مع بعض التعديلات
نرجو النشر
June 14, 2010 9:27 AM


(260201) 25
To Ahmad El-Manyak:#15
Nabil
You call yourself Ahmad?? It's a pity because I respect that name. But your real name and character is: MANYAK. Ya Jahsh ya ibn El-Jahsh, I am an Allawaite, thanks God, and I spent in jail in Syria more than 9 years for political reasons; because I am not with the ruling regime in Damascus. So, how can call or name me as " Mujrim" ya Kalb??? There is only one possible reason: you are a sick Manyak, and your brain, if you have any, is fucked up with dark POISON. People like you, son of a bitch, are the reason the regime in Damascus is getting stronger and stronger. But anyway, because of animals like you, and because of the other disgusting Arab regimes in the region, I am starting to change my mind.. And I think that Dr. Bashar is becoming the best ruler in the whole Middle East. Of course there is no democracy whatsoever. But who told you that Manayek like you deserve to have democracy and freedoms??!! You deserve only a huge Bistar to crush your head and keep you where you deserve: garbage. Ya Kalb Ya Ibn El-Kalb, Allawites are your Masters FOREVER... ENJOY!!!.
June 14, 2010 9:44 AM


(260217) 26

hamed
A society which the relation of it,s members is built and educated over the individualism the one thinking, the magic religous and tribal thinking joined with submisssion and the continuous repression and persecution of the bloodthirsty masters,Naturally the relation between these members is the confrontation , every body try to save himself from the seen and the unkown persecution,No body trust in his neighbour and don,t accept his freedom and his rights to be independentand to have diferent opinion n a diferent,The freedom independence and tolerance are tabu produce fear.refusal and agresivity.These members act like teen agers who adore their idols and try their best to eliminate the the others and their idolsAdults in this situation make harm against themselves and against the society.They prositute democracy, the religion. the independence, the socialism the nationality etc etc,they know every thing but do not work to know they re tolerant whenspeak abourt tolerance but they are intolerants hate and agresive and so on etc etcIn our countries even some haven,t the education to keep silent when other people have another gods or other religion no more god than the ours nor prophets than the our and so on
June 14, 2010 11:15 AM


(260221) 27
وهل يوجد أفضل منك؟؟؟
masmoudi
تساءلت في بداية مقالك:....ولكن لم نجد حتى اليوم يهودياً عربياً في مركز عام مرموق .....؟؟؟؟
وتساؤلك ليس بريئا لذلك أقترح عليك بأن تسعى أنت للحصول على هذا المركز باعتبارك أفضل يهودي صهيوني عربي - رغم أن العروبة لا يشرفها أمثالك -؟؟؟
June 14, 2010 11:48 AM


(260226) 28
Problems
Sarah
You did not notice that has every time this ecrivain writes, he creates several problems?? Seriously, Does he make specially
June 14, 2010 1:01 PM


(260244) 29
thanx
ghassan
thank uoy again
June 14, 2010 5:26 PM


(260257) 30
who are you
ali
بأن كثيرين من هؤلاء العرب اليهود دخلوا الإسلام تقية، وبقوا سراً على ديانة آبائهم وأجدادهم حتى اليوم، رغم ظهورهم العلني كمسلمين منافحين عن الدين الحنيف، هذا والله أعلم على أية حال.
are you one of them
June 14, 2010 8:24 PM


(260291) 31
هذا مقامك فاخرس وكل خرى
7kim
لك يا تعيسة طلة لا ندري
أوجهك هذا أم هو القفى

تنهش النعل منا حتى
طقم أسنانك قد حفى

وتلوك الكلام تعلكه مقرفا
لا ندري أظراط هو أم فسى

ردح وشطح ونطح وقذى
وكذب وتهليس وتعريص وافترى

خسئت من مطية تباع وتشترى
هذا مقامك فاخرس وكل خرى
June 15, 2010 2:07 AM


(260297) 32
اين هو اليهودى القومى
سلام
على مر التاريخ لم يظهر يهودبا واحدا ذو انتماء قومى عربى او يقر بان المجتمع الاصلى له عربى .
فاذا الكاتب يكب فى موضوع غير موجود غى الاساس حيث نظرة جميع اليهود سواء اكانوا سرقيين ام غربيين الى العرب نظرة عنصرية فوقية .
الاخوة المسحيون انخرطوا فى المجتمعات العربية بسرعة و فادوا حركات تحرر...
June 15, 2010 3:55 AM


(260350) 33

kheiriya al djazairie
mr osama where is my article?
monsieur osama svp ou est mon article,vous avez donner a nidal taissa d ecrire des niyeziri et j ai les memes droits de m exprimer
June 15, 2010 10:20 AM


(260481) 34

saman0345 mezori المانيا
نعم يااخوتي العربان ياصحاب الاختراعات والكشوفات اليهود هم جهله ومتخلفين وبلدهم من افقر البلدان فقرا وعلما وتطورا وانتم العربان اصحاب جوائز نوبل والاختراعات العلميه والطبيه ومسيطرين على كل مفاصل الحياه من شرق العالم الى غربها انتم العربان اصحاب النظريات الاقتصاديه انتم اللذين لاتتجاوز نفوسكم بضعه ملايين واليهود الكفره اللذين يمتلكون اكثر من 22 دوله او الحقيقه اسطبلات هذا هو الحقيقه وبعد كل هذا تهجمون على اليهود والله صدق من قال اذا ماتستحي فقل ماشئت