Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

طبيب سورى بالنمسا يلبى نداء فتاة فلسطينية ويتبرع لها بالمال

 

حتما لايريد أن نشيد به ، أو أن نكيل له المديح ، ولكننا بدورنا شددنا على التنويه لأعماله الطيبة ، فربما هناك من يقتدى ، أو يحذو حذوه .

 

المعنى فى هذه الأسطر القليلة هو جراح وطبيب العيون السورى د. تمام  الكيلانى رئيس اتحاد الأطباء والصيادلة النمساويين العرب بالنمسا ،والذى نفذ وعده وتبرع بمبلغ (2500) يورو لصالح هند .

 

هند لمن لايعرفها ، هى فتاة فلسطينية فى الخامسة عشر من عمرها ، مقيمة داخل فلسطين ، تعانى من التواء خلقى حاد فى العمود الفقرى أدى الى حدوث ضغط هائل على قلبها الصغير ، مما جعلها طريحة الفراش وبحاجة ماسة لعملية جراحية دقيقة للغاية .

 

وكان شقيقها الشاب خالد الطالب الفلسطينى فى احدى الكليات بفيينا قد نشر فى وقت سابق استغاثة على صفحات عرب تايمز الموقرة وبعض الصحف الالكترونية الأخرى واسعة الانتشار، أوضح من خلالها حالة هند المرضية ، وناشد أهل النخوة لمساعدتها .

 

جدير بالتنويه : الى أن الدكتور الكيلانى يعتزم اقامة عشاء خيرى على نفقته  بمقر رابطة الأطباء والصيادلة بفيينا ، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 18/6/2010 سيخصص ريعه بالكامل لصالح هند .

 



(259948) 1
جزاك الله خيرا
براء البكور
جزاك الله خيرا د.كيلاني .هذا ليس بفريب على الشعب السوري فهو بطبيعته يخب فعل الخير
June 12, 2010 6:25 PM


(259963) 2

Anna
جزاه الله خيرا
June 12, 2010 10:07 PM


(259993) 3
ســــــــــــــــــــــــــــــــــؤال محــــــــــــــــــــــــــــــرج
ناصر احمد
الله, وين حيتان اسراطين, اللي لهفوا خير البلد والمساعدات الخارجيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
June 13, 2010 4:13 AM


(260175) 4
بطبيعتنا متسولين
محمد
قبل ما احد يزايد عليا انا فلسطيني للاسف ونحن شعب يحترف التسول واغلب فلسطينيي الخارج والداخل بتنافسوا مين يشحت اكثر ما حدا يوهم في الفلسطينية كلهم جهله وشحاتين والله العظيم همه هيك بلا مبالغة علي اية حال شكرا للاخ السوري وربنا يجزيه كل خير .
June 14, 2010 4:09 AM


(260236) 5
الي المريض نفسيا رقم 3
رامز
طبعا في كل مداخله تخص فلسطين انت حاضر بوجهك الكريه وكلامك السمج ولاانت بترحم ولابتحب تشوف رحمه الله تنزل
اجابه سؤالك بسيطه جدا حيتان فتح هم عندكم في القاهره
يتآمروا علي استمرار الحصار
ويجتمعوا مع مندوبي ال سي اي ايه يتعلمون مايجب عمله من عماله وتنسيق امني مع اسرائيل كما في اغتيال الشهيد المبحوح
ياخساره يامصر علي حالك
ويخساره عليكي انجابك لهذا النسل الفاسد امثال ناصر احمد هذا الفرعون الصغير كاره فلسطين والاسلام والعرب
اما حيتان السلطه فهم صناعه مصريه ميه بالميه
تمام مثل ادويتكم المغشوشه وزراعتكم الفاسده بالمبيدات المسرطنه ومياه المجاري
مصر تحب اللعب بورقه فلسطين وبالفاسدين من السلطه حتي تتجنب اي صدام مع اسرائيل فقط كلوا وانهبوا واشكروا مصر في وسائل الاعلام علي دورها النشط
عرفت ياناصرالفساد جاي منين
لااظنك ستفهم ابدا
June 14, 2010 4:01 PM


(260271) 6
الى زززززززززززززززززززامر # 5
ناصر احمد
انا تكلمت بصراحه, وفلت ان المسئوليه هنا تقع - اولا- على عاتق اهل فلسطين, مش بس السياسيين, لكن رجال الاعمال الفلسطينيين. وانت تعرف ان الكثير من رجال الاعمال الفلسطينيين موجودين في اوروبا وامريكا والدول العربيه " وفلوسهم بالهبل ", وهم اولى باعانة اخوانهم واخواتهم من غيرهم.
ومن هنا, المفروض ان يتعاون رجال الاعمال الفلسطينيين من اجل انقاذ العديد من الحالات اللي يعانيها الفلسطينيين في الغربه.وهذا - برأيي - هو مغزى المقال!!
تماما, زي لما نتكلم ونسأل عن رجال الاعمال في مصر او السعوديه...الخ, وليه مايتدخلون في مساعدة ابناء وبنات بلدهم, من حقنا نسأل عن رجال الاعمال الفلسطينيين, ونلومهم على تخليهم عن اداء مسئولياتهم.
اما اذا كان هذه الصراحه زعلتك, فهذه مشكلتك انت !!
وبالمناسبه, انا مش مصري ولاعلاقه لي بمصر, انا سعودي حر مستقل, ومعارض للنظام السعودي بالمناسبه !!
June 14, 2010 11:55 PM


(260327) 7
الي رقم 6
رامز
هي مشكله فعلا انت تكتب بدون فكره ولاتفكير
عمل الخير هذا ركن من اركان الاسلام والحمد لله علي نعمه الاسلام وشعب فلسطين هو جزء من هذه الامه
وبكل تأكيد الاقربون هم اولي بالمعروف ولكن انا لو احمل جنسيه بلد ما لا يشترط ان اختار العنصريه في اخراج صدقاتي من هو احوج هو من يستحق
وقديما قالت الاعرابيه ان احب اولادها اليها المريض حتي يبرأ والمسافر حتي يعود والصغير حتي يكبر
وقياسا علي ذلك فان احب الناس الي قلوب العرب هم اهل غزه المحاصره حتي ينتهي الحصار
اما رجال الخير من الشعب الفلسطيني اللي احوالهم متيسره فهم موجودين بقوه في دعم اهل غزه لكن هذا العمل ليس بالعلن
لانه للاسف هناك بلاد عربيه تسمي هذا دعم للارعاب علي اساس انهم لايعترفون بحماس --حسب اوامر اسرائيل
اما كونك تقول عن نفسك انك سعودي-- وانك معارض--- فهذا امر صعب التحقق منه-- وكذلك لايهمنا
لكن علي اي حال هم اكيد اتريحوا منك بالسعوديه وافتكوا منك ---وعقبال يارب احنا كمان نفتك منك في اراب تايمز ومن مداخلاتك اللي موش مضبوطه
June 15, 2010 7:20 AM


(260381) 8
الى # 7
ناصر احمد
الكلام عن حصار غزه اسطوانه مشروخه, واذا كنت تتابع الاخبار حتلاقي المساعدات المتواليه اللي تدخل عبر المعابر المصريه, واخرها - بالمناسبه - المساعده اللي ارسلتها السعوديه, ومن قبلها العديد من المساعدات, بما في ذلك من الامارات ومصر والاردن, اضافه الى المساعدات المصريه بالمناسبه!!
لكن, موضوع المعابر مع حماس سبق ان شرحه الوزير ابوالغيط في مقابلته مع قناة العربيه, واعتقد انك شفتها, وبين بالوضوح ان المسأله ان حماس تريد ان يتم التعامل معها على اساس انها دوله مستقله, لاتخضع لسلطة رام الله, ولا حتى لاي اتفاق, بما في ذلك اتفاقات المعابر.
لهذا لانخلط الامور ببعض !!!
وبالمناسبه, ماعلاقة غزه بموضوع المقال المنشور, اللي زعلت من تعليقي عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
واضح انك تخلط الحابل بالنابل !!
نفطه اخيره, انا لا يهمني رايك ولا راي غيرك في مداخلاتي, انا يهمني ان اقول رأيي بصراحه, ومن لايعجبه عليه اما ان يناقشني, او يضرب راسه بالحيط!!!
June 15, 2010 12:50 PM


(260408) 9
الي ناكر اصله الفرعون المصري الصغير رقم 8
رامز
طبعا لابد من زله لسان لكي نعرف اصلك
انت مصري ميه بالميه ياناكر اصلك
انت تستشهد بأقوال مولانا الشيخ ابو الغيط ( كرشم الله وجهه ) طبعا هذا هو كبير الفراعنه عندكم
زله لسانك كشفتك ياناكر اصلك يافرعون ياصغير
انت لو بلدك محترمه لتشرفت بالانتماء اليها
لكن الحمد لله هذا حالك
خليك في مشاكل بلدك يافرعون احسن لك
اقول لك سؤال مافيش راجل في مصر------ينفع يبقي نائب رئيس ؟؟
June 15, 2010 3:40 PM


(260478) 10
الي الاهبل # 9
ناصر احمد
اولا: لي الفخر والاعتزاز لو كنت انتمي لدوله عظيمه اسمها مصر, حتبقى دوله عظيمه رغم انف الجهلاء. لكن انا انتمي لدوله عظيمه اخرى اسمها السعوديه, تشكل الجزء الاكبر من الجزيره العربيه مهد العروبه والاسلام.
ثانيا: اذا كانت صراحة ابوالغيظظظظظظظظظ وكشفه للحقيقه تزعلك, فهي اسعدتني على اعتبار انها كشفت الحقائق, وكشفت المزايده على مصر.
ومن لايعجبه كلام ابوالغيظظظظظظظظ , فهو يعرف ايش عليه يعمل.
June 16, 2010 4:39 AM


(260583) 11
انت اللي متغاظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ
رامز
علي مين -- علي مين- ماتروحش تبيع الميه في حاره السقايين
انت يافرعون---لاتتشرف بما ليس فيك
الشعب السعودي انظف من وجهك الكريه
انت وساختك كده في الكتابه ليست سعوديه
يااهبل انت لو وقفت تسأل سعودي في الشارع مين ابو الغيظ بتاعك ده ؟؟
حيقول لك ده قريب ابو جهل وابولهب
ياسيد ناكر اصلك ---الحقد اللي عندك
هذا الحقد من الصنف الوسخ اللي زرعه انور السادات
انت مصري وسنك فوق الاربعين
مصر الاصيله شعبها اصيل ومعدنه طيب لكن انت فقط حاله خاصه عشت غسيل دماغ السادات لتكره العروبه اولا ثم فلسطين ثانيا
انت غير مطالب بعمل شيئ لفلسطين ولا لغزه
فقط حل عن سمانا حتي يشفيك الله من حقدك الذي يظهر عندما يكتب احدا مقاله لاظهار التضامن مع اهل غزه
فترد بشكل حاقد وغير منصف
June 16, 2010 5:48 PM


(260725) 12

عماد
رجال اعمال فلسطينيين لهم 200 مليار درهم في الامارات منهم عمر عايش وليد الملاحي رياض كمال سعيد خوري
في السعودية
العجو حلويات سعد الدين مطاعم البيك ابو الجدايل عبد اللطيف جميل صبيح المصري ناصر الطويل عمر العقاد وغيرهم
في مصر
خميس عصفور مشتهي الشريف العجيل وغيرهم كتير
سوريا
الشهابي عوض عمورة الاسدي محلات اسيا يوسف وغيرهم
الاردن ولبنان حدث ولا حرج
امريكا هندوراس تشيلي السلفادور هندوراس كلها دول فيها عدد كبير من المليارديرات
والساعة بخمسة جنية والحسابة بتحسب
June 17, 2010 3:06 PM


(260780) 13
الي رقم 12 عماد
رامز
مداخله موش مفهومه
هل كتابه اسماء لاشخاص ناجحين ومعروفين كرجال اعمال
هذا ان كان صحيحا
هل هو مبرر للحقد
مثلا السعوديه بها عشرات الالاف من رجال الاعمال الناجحين
هل هذا مبرر لعدم مساعده الاسر الفقيره بالسعوديه؟
او اخراج الزكاه
او مساعده المنكوبين بالسيول مثلا
ام ان هناك اتفاق مع الموساد
ان الشعب الفلسطيني يظل فقيرا وشحاتا الي يوم القيامه
هذا اسمه ايام عبد الناصر حقد اشتراكي
June 18, 2010 2:37 AM


(260834) 14
الحقد الوان ودرجات
ريما بيروتي
الحقد له الوان واشكال
في البدايه الطفله الفلسطينيه المعاقه التي تكرم الاخ الدكتور السوري بالمساهمه في نفقات علاجها
موضوع عادي لكن الفاسد الحاقد ناصر احمد لم يعجبه ذلك
وسأل اين حيتان السلطه
اجابه الاخ رامز بما يكفي ليخرس للابد
ثمتحول ناصر احمد ليكذب الحصارعلي غزه وانه اسطوانه مشروخه(هذا تعبير مصري عامي )
ويقول بالعاميه المصريه ان هناك رجال اعمال فلسطينيين (فلوسهم بالهبل)
وانت ياناصر ياذو الهبل منطقك غبي مثلك
لان عمل الخير لايمكن ان يتسم بالعنصريه
وامه الاسلام امه واحده --مثل الجسد الواحد
كلما تحدث السيد ناصر احمد اكتشفنا مدي غباءه اولا
ومدي حقده علي اهل فلسطين ثانيا
ومدي ضحاله تفكيره ثالثا
الافضل ان تصمت
June 18, 2010 3:57 PM


(260835) 15
الي رقم 12
فيروز
وهل وجود رجال اعمال ناجحين فلسطينيين هو مبرر للحقد
كل بلد به كل الاطياف ناجحين وفقراء
لكن هل الكعكه في يد اليتيم عجبه
هل تريد شعب فلسطين يتسول ---محال وابدا لايمكن يحصل
هل رأيت حتي بعد الحرب علي غزه متسولين
الشعب الفلسطيني عظيم وصبور
وانت موت وطق من الغيظ ياوسخ
June 18, 2010 4:02 PM


(260875) 16
واذا خاطبهم الجاهـــــــــــــــــــــلون قالوا سلاما
ناصر احمد
المعلقين - وخاصه اللي بتسمي نفسها ريما بيروتي - تقول " لان عمل الخير لايمكن ان يتسم بالعنصريه
وامه الاسلام امه واحده --مثل الجسد الواحد".
واقولها نعم, بس في قاعده " ان الاقربون اولى بالمعروف ". يعني رجال الاعمال السعوديين والحكومه السعوديه مسئوله عمن ابناء وطنها, مش عن غيرها, تحت شعارات خنفشاريه, لامعتى لها.
وخصوصا لما يكون في رجال اعمال فلسطينيين " فلوسهم بالهبل", وسلطه فلسطينيه تجمع الاموال نحت شعار فلسطين والجهاد والنضال, وبعدين يلهفوا المليارات ويعيشوا عيشه الملوك,
الظاهر ياست ريما انك تريدين من الدول العربيه ايضا انها تتحمل مشكلة فقراء فلسطين, وانتوا الفلسطينيين تنهبوا وتلهفوا المليارات, وتتباكوا على الاسلام والعروبه!!!!!!!!
June 19, 2010 4:00 AM


(261082) 17
الي الحاقد 16
رامز
كلما تكتب اتأكد انك انتاج ثقافه المقبور محمد انور السادات الذي حاول غسل دماغ مصر واقناع الشعب المصري ان العدو هو فلسطين وليس اسرائيل
حاقد حاقد حاقد
غبي غبي غبي
لايشعر بحصار غزه ولايهمه الامر
ولا مره ذكر اسرائيل بسوء مهما تفعل من مجازر ومذابح
سمج وسخيف جدا لدرجه الحضور الي اي صفحه تضامن مع اهل فلسطين واهل غزه
ثم الادلاء بأراء سطحيه وغبيه
حتي حاله انسانيه تبرع لها دكتور سوري
يتصدي بغباءه المعهود ويطالب ان لايتصدق احد عليها لانها فلسطينيه
شفتوا اغبي من هيك
ولك ياحيوان ---
الشعب الفلسطيني في الشتات اذا شاف واحد منه يتسول
احنا نقف في الشارع ونتصدي له وغالبا بيطلع موش فلسطيني
ولكن من الغجر بيحاول يستفيد من التعاطف مع اهل فلسطين
لكن ياحيوان ياغبي انت لاتعرف الشعب الفلسطيني
انت وسخ وساخه موش طبيعيه
ويلزمك تتحط في غساله فول اتوماتيك الف دوره وفيه شك انك تنظف
اتفو علي شكلك
June 20, 2010 4:42 PM


(261289) 18
الحمد لله على نعمه الاسلام
المهندس سليم عرب
بدايه اتوجه لكاتب السطور بالشكر لالتفاتته الكريمه . واذكر نفسي واياكم بنعمه الله علينا وادعوا للدكتور ان تكون في ميزان حسناته .وللطفله الغاليه من اهل الرباط بالشفاء والتوفيق

واذكر نفسي بقول الله تعالي

{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ}

وقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر" [رواه مسلم عن النعمان بن بشير]

بارك الله بكم ووفقكم

June 22, 2010 8:22 AM


(261475) 19
الي رقم 13
عماد
كل ما ذكرته من معلومات صحيح ولا ابالغ فيه بل بالعكس مازال لدي الكثير تستطيع تقول عندي بحث كامل عن مدي ثراء الفلسطن وتنكر بعضهم لاصلهم الفلسطيني في بعض الحالات وكل هذا لانفسهم وشعبهم بره حساباتهم تماما.
June 23, 2010 3:48 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز