Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


خبر عاجل: إقرار علاوة إرضاع كبير للمرضعات في الخليج

كم كانت فتوى مولانا ومولاكم الشيخ الجليل عبد المحسن العبيكان، الفاتح العربي الكبير في مجال حل مشكلة الاختلاط المستعصية التي تؤرق بال حراس الفضيلة وتقض مضجعهم، وذلك بعد أن عجزت كلية العلوم والتكنولوجيبا "الكاوست" التي، غرقت في فيضانات جدة، عن إيجاد حل لهذه المشكلة العويصة، وذلك من خلال فتواه الرائعة والجريئة لإرضاع الكبير، والكبير ها هنا، هم جيوش الهنود، وجحافل الآسيويين، والمقيمين والوافدين العرب المهاجرين من تحت دلف أنظمة الإفقار الشامل، إلى تحت "مزراب" فتاوى التهريج الشامل، والذين-أي الهنود والآسيويين- تعج بهم ما تسمى بجزيرة العرب حتى تظن لوهلة أنك في بومباي، أو كيرالا، ولاهور، أو في إحدى مقابر القاهرة، ويرحمنا وإياكم العزيز الرحمن.

 

وبالطبع، إذا ما فكر أحد بالشروع في تطبيق فتوى الإرضاع، فلن تستطيع كل مزارع هولندا المشهورة بأبقارها الهولندية المدرارة للحليب، من إشباع نهم هؤلاء وجوعهم كون اشتراط الفتوى خمس رضعات مشبعات أي يجب ان يتجشأ الهندي بعد أن "يكرع" المقسوم من حليب مكفولاته، كما لن تستطيع كل مزارع تكساس، وحتى تلك التي يمتلكها طيب الذكر بوش حبيب، من إيجاد اللبن الكافي لإرضاع الكبار في الخليج كي لا يثبوا على النساء في ليلة ليلاًء. ولذلك فقد اجتمعت هيئة كبار السفهاء، في عدد من الدول المعنية بأمر تطبيق هذه الفتوى اللبنية، لإيجاد مخرج لكيفية تأمين خمس رضعات مشبعات لحوالي أكثر من خمسة عشر مليون آسيوي ومقيم في الخليج يشكلون  الهدف من  الفتوى التاريخية التي أصدرها، مولانا، ومولاكم سماحة الشيخ الجليل، والعالم الفهيم ابن العبيكان. وبعد مداولات استمرت عشرات الجلسة نظراً لخطورة الأمر على صعيد الأمن الجنسي، تخللها، أكل بعض الزبادي مؤقتاً، وشرب الحليب، تجنباً لمرور أية أنثى أو حصول اختلاط عير محمود العواقب، يؤدي للفاحشة والمعصية والعياذ بالله، فقد تم التوصل ، وبعد استشارة وزراء المالية في مجلس التعاون مع أمريكا وإسرائيل، والتوصية لأصحاب القرار، بإصدار قانون خاص وملزم بتخصيص علاوة خاصة اسمها علاوة إرضاع الكبير، مع الدفع نحو الاعتماد على الزراعة والمحصولات العشبية وزيادة الأراضي المزروعة من الشعير، والقمح، والبرسيم و"الفصة" والحشائش المدرة للحليب.

 

وقد جاء في شرح القرار، وتفسيره، وعلى لسان أحد الأعضاء البارزين، والناطق باسم لجنة إقرار علاوة إرضاع الكبير، رفض ذكر اسمه، بما أن النساء المرضعات سيكنّ بحاجة ماسة لكميات كبيرة من الحليب، والله أعلم كما قال، فإن هذا سيتطلب أضعافاً مضاعفة من الغذاء لإنتاج الحليب، وبما أن الرواتب والعلاوات الحالية لا تكفي وضروريات الحياة ومستلزماتها المتصاعدة  تستهلك الراتب و"تقشه قشاً كما قال ممازحاً" على غير عادته، غير قادرة على سد احتياجات المتطلبات الغذائية للمرأة المرضعة التي تزداد حاجتها للطعام بسبب تشكل الحليب، فقد تقرر احتساب علاوة جديدة، وبتوصية خاصة من هيئة كبار السفهاء، تحت مسمى علاوة إرضاع الكبير تصرف شهرياً نظراً لزيادة الطلب المتوقعة على التهام الطعام، على أن تقدم المرأة المرضعة كشفاً خاصة يتضمن أسماء الهنود الذين أرضعتهم، ومكان أعمالهم، ورقمهم الوطني، وعدد الرضعات لكل هندي من هؤلاء. كما تضمن القرار فرض رسم إرضاع، وطابع رضاعة على كل هندي وآسيوي يستقدم للدول المعنية، يحول عائده إلى صندوق الإرضاع التابع لوزارة الإرضاع،وقضى القرار بتسليم كل هندي ينزل في مطارات مجلس التعاون مع أمريكا وإسرائيل "ببرونة" لشرب الحليب بها، حسب فتوى الشيخ الجليل.

 

 وبما أن النسوة المرضعات لن تتمكن من الذهاب إلى أعمالهن حتى إرضاع آخر هندي، وإشباعه بمشيئة الله، فإن هذا سيخلق أزمة على الصعيد الوظيفي أيضاً، ولذا سيعتبر غياب جميع المدرسات، والطبيبات والممرضات وجميع الموظفات المرضعات غياباً مبرراً، تحت مسمى غياب بعذر لإرضاع كبير وفق استمارة خاصة معتمدة، ويحتسب الغياب من المدة القانونية للخدمة في الوظيفة، ويصرف له علاوة تقاعد خاصة باسم علاوة إرضاع كبير، وتمنح المرأة المرضعة في نهايته شهادة إرضاع كبير موقعة ومصدق عليها من لجان الإفتاء والإرضاع في الدول المعنية بتطبيق الفتوى اللبنية.

 

وسيتم لذلك التعاقد مع موظفات ومدرسات وطبيبات جدد من دول الجوار، لسد الفراغ الوظيفي الحاصل، بسبب غياب وانشغال المرضعات المواطنات بإرضاع الهنود المساكين، ويا عيني عليهم وألف صحة وبـ"الهنا والشفا"، ما سيؤدي إلى حل لمشكلة بطالة الخريجين والخريجات في بعض دول الجوار، وهذه نقطة إيجابية وإنسانية أيضاً في فتوى الإرضاع، غابت عن أذهان كل أولئك المغرضين الحاقدين المتربصين بفتاوى التهريج لأصحابها وعاظ السلاطين.

 

هذا ويتوقع أن تنتعش الأسواق ويزداد الطلب على الحليب والأعشاب المدرة للحليب، وستعج الأسواق والمولات بالنسوة اللواتي سيتبضعن كافة المأكولات والمشروبات والحشائس والأعشاب كالخس والبقدونس والسبانخ وغيره، ما يزيد الطلب على الاستيراد، وبذا ترتفع الحاجة لليورو والدولار، ما سيرفع حتماً من سعر هاتين العملتين الرئيسيتين في أسواق المال، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تقليص الكساد والانكماش الذي يشهده الاقتصاد العالمي أو الـ Shrinking، (لا بيع ولا شراء)،  بلغة ألمال، ما سيخفف، حتما، ونتيجة لدورة رأس المال، العجز الملحوظ في الموازنات الأوروبية والأميركية، الذي سيفضي بدوره إلى التخفيف تدريجياً من الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها الكارثية، وكله بفضل المفكر الاستراتيجي والمالي والعبقري الخطير صاحب فتوى إرضاع الكبير، التي كانت هدية وهداية منه للعالمين في هذا الزمن الضال العسير، ودرءاً  للاختلاط والفجور والعياذ بالله.

 

أقول قولي هذا، وأستغفر الله لي ولكم على أية حال، وربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، إنك أنت الحليم العليم المجيب، لدعوات عبدك المؤمن الفقير. ومبروك للجميع بالزيادة في الرواتب و علاوة إرضاع الكبير.



(259599) 1
إتق الله يا رجل.
خيرية الجزائري
ما دمت تعرف الله، و تستغفره فالأحرى بك أن تتقيه، و اجعل قلمك فيما ينفع الناس، و يصلح أمورهم،واعلم أنك مسؤول أمامه على كل حرف تكتبه، ولن ينفعك ساعتها لا خليج الفرس، ولا حليب العرب.
إتق خالقك فيما بقى يغفر لك ما سبق.
قرأت لك عن المفتين، ووووو الرياضيين، فهلا ذكرت نفسك و كتبت لنا عن عذاب القبر و أهوال يوم
الدين و إنها لدعوة صادقة، قد تعيد قلمك عن ردته ، وإن الذكرى تنفع المؤمنين.
June 10, 2010 4:17 PM


(259600) 2
مرحبا بعوده الطفل الرضيع
رامز
عنيد انت ---مثل ثور الماتادور
ممل مثل ذباب الصحراء--مهما تهشه يعود
هل اتحلت مشاكل الامه
هل تم تحرير الجولان
هل تم حل مشكله حصار غزه
هل انقلع الامريكان الجاثمين علي صدر العراق
هل حلت مشكله كشمير-والمسلمين الايجور في الصين
رضاعه الكبير هي قضيتك
ورضاع اهل الخليج خاصه
طبعا انت لامسلم ولاعربي ولاانسان
انت حاله خاصه
انت فرانكشتين او البيزارو
يعني مسخ علمي شبيه بالبشر
او سلاله جديده
مثل البغل (حمار زائد حصان او العكس )
وسط عمالقه الكتاب يضعون مقالاتك في اراب تايمز
هل هذا اللغو الفارغ انتاج انسان محترم
قطعا لا---كلامك لغو غير مقبول وسباب غير مبرر
لاهل الخليج العربي
انت مطرمخ مطرمخ حتي النخاع
حتي لو عملو لك تحليل الحامض النووي
سيجدون اثار لبن الحمار الذي اتلف خلايامخك
اذهب عليك اللحمه
ياحامي دوله الباذنجان

June 10, 2010 4:34 PM


(259604) 3
مقال تافه
محمود
مقال تافه
June 10, 2010 5:01 PM


(259624) 4

reader
You are so idiot and ignorant stupid, I feel so bad because you are from great country like Syria, and I do not know why they allow such shit coming from shifty ass
June 10, 2010 9:01 PM


(259626) 5
ملوخية جديد
ابو بصير
أتحفنا كاتب الملوخيات باسهال جديد يضاف الى سلسلته النتة ومواضيعه المملة السمجه.... عموما لايسعنا الا ان ننتظر الردود لنتسلى و نضحك ... أما المقالة فلا تستحق النظر اليها كالقئ الذي يتقزز منه صاحبه فما بالك بالاخرين

أستمر ياتعيسة الكتاب .. فلولا كتاباتك لما استمتعنا بقراءة الردود الطريفة.. لهذا لاتفوتني أي من مقالاتك .. فقط المرة القادمة لاتكثر من الثوم


June 10, 2010 9:47 PM


(259631) 6
اقسم بالله
حبيب
اقسم بالله العلي العظيم انك اشرف كاتب واجدع راجل في اراب تايمز كلها
والي الزعلانين الم يقسم رئيس قسم الحديث بالازهر في قناة فضائة امام العالم كلة ان الحديث صحيح وانة كان مما يقراء في القران
اوليس المحلل اكثر منة فضيحة
او ليس بول البعير اكثر منة فضيحة
او ليس احتضان زاهر من الخلف اكير الكل كارثة
جاتكوا نيلة علي نيلة زعلانين لية من الراجل
يلا كل واحد يشمر كمامة ويخلي مراتة ترضع جارها ويتفرج ببلاش
بصراحة الله يكسفكم
June 10, 2010 10:21 PM


(259638) 7
الى خيرية
محمد مهنا
اختي الكريمة ان هذا المقال يسخر من بعض رجال الدين الذين لاهم لهم سوى الاساءة لدين الاسلام,الناس وصلت للمريخ وهؤلاء يفتون بارضاع الكبير والصغير والمقمط بالسرير,او بشرب بول الرسول والصحابة,انهذا ما يسيئ الى الاسلام وليس السيدالكاتب,يجب علينا فضح هؤلاء الجهلةالذين يستغلون عقول الناس لفرض سيطرتهم وسيطرة اولياء امورهم من الحكام الظلمة,تحية للكاتب واقول لك الى الامام فكتاباتك رائعة ولا يهم نباح الكلاب ونهيق الحمير.
June 11, 2010 12:16 AM


(259644) 8
عاشت دولة اسراطين, عاشت عاشت عاشت
ناصر احمد
في جنوب افريقيا يتعايش سكان البلد الاصليين الزنوج مع البيض ابناء واحفاد المستعمر الابيض, اللي احتل البلد اكثر من قرن, واستعبد الناس, وعاملهم اسوء المعامله. لم يتم حل المشكله بطرد البيض من جنوب افريقيا, ورميهم في البحر, ولكن بالتعايش السلمي بين البيض والسود, في دوله واحده تساوي بين جميع ابنائها.
ايش المانع من تطبيق هذا النموذح في فلسطين, في اطار ماكان يسميه عرفات " بالدوله الديمقراطيه العلمانيه".
وتأكيدا لهذه الاخوه, يتوجب على كل فلسطينيه ان ترضع اسرائيلي, وكل اسرائيليه ان ترضع فلسطيني, من باب رضاع الكبير. وذلك تأكيدا للتأخي بين الفلسطينيين والاسرائيليين في دولة اســـــراطـــــيـــن ( اسرائيل + فلسطين ).
وعاشت دولة اسراطين, عاشت عاشت عاشت !!
الله يهديك بس !!

June 11, 2010 1:15 AM


(259649) 9
دمرت الاسلام وشيوخ الاسلام
yonan
مقالة رائعة لكاتب عبقري ارجوا منك ان تكتب في المرة القادمة ترد فيها على اعجاز العلمي للبول البعير للدكتور المسلم الخارق زغلول النجار
June 11, 2010 2:01 AM


(259657) 10

فريال
الهي يبعتلك طنعش سوا,
نار وبارود وهوا,
وصياح ونياح
وغز رماح
,وعمى وفالج وكرساح.
وفقر ودين
وغضب الوالدين,
يامقطع العينتين
June 11, 2010 3:47 AM


(259664) 11
المقامة التعيسية
بلال
بالنسبة لنا يا تعيسة الكعيبان انسان تافه مثلك وهو عراب زريبة ومهلة ال مرخان وكتابته واراءه مثلك صنيعة المخابر المرخانية وهو لايهمه سوا ان يبقى بوقا للمرخانيين ونحن له بالمرصاد فهل تتكرم علينا وتكتب عن مهلكة ال الضبع عفوا الاسد ولو بالتورية وعن فسادهم واحيلك الى مقالة اسامة فوزي عن الرشوة والخمس وعشرين ليرة ومادمت تشتم العرب ودينهم وتخلفهم ممكن تكتب لنا عن جهابذة اصلك وقبيلتك على مبداء مفهوم المخالفة التي اعرف ان ارخص شيء عندها الشرف
June 11, 2010 4:37 AM


(259672) 12
كاتب ملوخياتي
muhammad
بالفعل لقد احسنوا القراء إذ وصفوك بالكاتب الملوخياتي ، وكل مقالاتك ملوخياتية ، من اليوم وطالع إنت ملك الملوخية ، وإلك علي انشر لقبك بكل الإنترنت ونخليك ملك الملوخية ، وكل ما ينذكر إسمك يقولوا عندك الكاتب الملوخياتي
June 11, 2010 6:32 AM


(259676) 13
الي رقم 7
رامز
ممكن تشجه الكاتب بدون ان تسب احدا
الا اذا كنت احد اقاربه
خلافنا معه ليس خلافا شخصيا
من سوف يحرر الجولان ياسوريين
اذا كان كل المفكرين مثل هذا المسخ الفكري
من يهتم بشئون الامه لو اننا تحولنا الي بيزنطه
وتناقشنا من الصباح للمساء
من خلق اولا البيضه ام الدجاجه
هي مساحه يريد السيد نعيسه ان نصل اليها
وندخل معه في مناقشات بيزنطيه
ليست الردود عليه نباحا ونهيق
لذا احفظ لسانك واحترم نفسك
والا علي رأي اسامه فوزي
حنقل ادبنا عليك ياولد
June 11, 2010 7:06 AM


(259682) 14
كل الاحترام سيد نعيسة
stern_43
لو كل الكتاب مثلك لتحرك العقل العربي ..لا يقر العرب بالحقيقة ابدا استمر ولا تابة بالتخلف العربي
٩٥% من العرب شعوب غير مثقفة
June 11, 2010 8:11 AM


(259683) 15
تعاملوا مع بعضكم بالحسنى
حميدو
الى الصديقتين خيرية وفريال ارجو ان لا تنعتوا الكاتب نضال بصفات ودعاوي غير لائقة بنساء مسلمات متحضرات بل يجب ان تراعوا مشاعره لأنه يعمل بسنة الله ورسوله وعائشة فبدلا من اهانته اذهبن وغذين اجسادكن ببرسيم مغذي لكي تكونن مستعدات للإرضاع ومن الممكن وبالصدفة ان يكون نضال نعيسة من بين الراضعين وبما انه يعجب بالبقر الهولندي ارجو ان نكونوا بمستوى المسئولية وتعاملوا معه بالحسنى وبخمس رضعات مشبعات وطيبات وادامكن لنا ولديننا الحنيف يا نساء الرضاعة
June 11, 2010 8:44 AM


(259717) 16
كاتب تنويري
shamramlah
لك كل الشكر و التقدير يا نضال نعيسة انت كاتب جرئ نحتاج الى مليون شخص مثلك في زمننا هذا
June 11, 2010 11:45 AM


(259723) 17

إمبو
يجب إرضاع الشيوخ ورجال الدين قبل الآخرين , نيالك يا قرضاوي .
June 11, 2010 12:02 PM


(259739) 18
يعني مسرحية او فديو كلييب او مسلسل تلفزيوني
ابو رابي مغترب سوري،
شكرا مقال رئع

الحقيقة لازم يتحول الى عمل فني

يعني مسرحية او فديو كلييب او مسلسل تلفزيوني

نتمى منك ان تكتب على


العكال والجففية


والطراك والكلابية


ويمشون حفاة ويمسحون بل لحجر مئات

شكرا استاد نضال

شكرا لنشر
June 11, 2010 2:12 PM


(259745) 19

عمر
الى 8
لما تتعايشوا في السعوديه و تعطوا الحقوق لليمنيين و الاحباش و الافغان اللي عندكم و تعاملوهم بالحسنى ( و لا اقول تشاركوهم الارض ) عندها فقط يحق لك الكلام عن التعايش السلمي بين سكان اي بلد
اما كلامك عن التعايش بين الافارقه و البيض في جنوب افريقيا فهو مجرد هراء و يؤكد جهلك المطبق . اقرأ و اطلع شويه حتى تفهم قبل ان تتكلم.
اما كلامك عن الرضاع فالفسوى ( عفوا الفتوى ) هي لأحد مشايخكم العظام اللي اصدرها حتى يشبع امرائكم من العاملات الاسيويات و غيرهن و لم يصدرها و الحمد لله عالم فلسطيني!
اما دوله اسراطين فهي دوله قائمه لكن في خيالك المريض فقط
ولا ادعو لك بالهدايه في الواقع
June 11, 2010 2:50 PM


(259746) 20
الرد الى رقم 15
خيرية الجزائري
انت منعدم التربية و لا أخلاق و لا خلق لك، كيف تجرؤ على كتابة إسمي و بما إحتوى ردك؟ و يظهر بأنه لا أهل لك و لا أنساب، و إلا ما استبحت لنفسك ما تكرهه لأختك و أمك.ثم أنا قلت كلمة حق، بدون المساس بأحد، إقرأ الرد مرة أخرى.
و ردك في المزبلة فالفتوى من مصدرها ليست موجهةإلي، فأنا لست خليجية و لست بحاجة إلى سائق أو غريب، فطب عيشا بعقدتك و الرضاعة أيها المعقد، و مقال الكاتب منفذا لا أكثر لذوي النفوس المريضة و المقهورة من الصعاليك أمثالك، و إياك أن ترد على ما أكتب مرة أخرى.
June 11, 2010 3:14 PM


(259754) 21
الرد إلى رقم 7
خيرية الجزائري
فهمت ما جاء في المقال من فوق السطور و من ورائها، فالكاتب له اسلوبا خاصا و فكاهيا في التطرق لقضايا هذه الأمة و فضائحها المبكية.ورب عذر أقبح من ذنب، عندما تصبح المقالات ضمنيا أوعلنيا تستهدف الدين الإسلامي تحت غطاء التوعية، الموضوع هنا مختلف و مرفوض، لأي كان النيل من دين الله بحجة لا أدري ماذا.؟ ونحن عباد مكرمون من لدن عزيز قدير، محترمون بإنتمائنا إلى المجتمع المدني، فلا نحن كلابا تنبح و لا حميرا تنهق، ورحم الله إمرئ عرف قدر نفسه عندما يشير للآخرين.
June 11, 2010 4:12 PM


(259755) 22
الى عرب تايمز
تيم مردم بك
يبدو أن الناشر يشفق على الكاتب ويتخير الردود والتعقيبات ، يعني احترموا شوي كتابات وردود باقي القراء واذا بدنا نكتب ونتعب وما تنزلوا ردودنا فياريت تخبرونا مشان ما نطولها سيرة ، تضربوا صحي ..
June 11, 2010 4:22 PM


(259760) 23
ساعدوني
ملتزم
يحيرنا ويقض مضاجعنا أمرآ لم يتطرق له شيوخنا الاجلاء وقد يكون موضوعآ ننشغل به لمده الف سنه قادمه ايها الكاتب المحترم
فأعزك الله البول في المثانه هل يعتبر نجاسه حيث انه يلامس سطح المثانه من الداخل
يرجى منكم ارشادي للشيوخ الاجلاء لأنني اريد فتوى حول الموضوع

تساؤلات اخرى
هل الجلوس بعد الغداء على على الجانب اليسار مكروه ام حرام؟؟
بعد تناول الطعام هل نغسل اليد اليمين ام يجوز شرعآ البدأ بالشمال وان اخطئت وبدأت بالشمال ما هي الكفاره وهل سأدخل الجنه ام النار؟؟
هل يجوز الضحك على نكته من شيخ ام انه يعتبر رده ويحل قتل الضاحك على نكته شيخ؟؟
انني تائه ولا اريد مخالفه الدين ولدي تساؤلات كثيره
June 11, 2010 4:53 PM


(259773) 24
إلى حميدو وغيره
حسن أبو علي
بالنسبة لفتوى الإرضاع فهي غير مطبقة وغير واقعة حقيقة لذلك فهي ليست بتلك الأهمية ولا تؤثر بحياة الأفراد ، أما الشيء الحقيقي والمطبق والمؤثر فهو الإستغلال الجنسي للأطفال من قبل الكهنة ... أليس هذا ما يستحق النقاش والتكلم عنه ؟!
June 11, 2010 6:15 PM


(259778) 25
الى صاحب الرد رقم 15 (حميدو)__ انت حثالة
مبســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوط
صاحب الرد15 واضح انك من ادنى طبقات البشر ولا اعتب عليك بقدر ما اعتب على المحرر الذي مرر تعلقيك التافه الذي يعكس اخلاق البيت الذي تربيت فية, وبما انك تربيت في بيت يسوده الاباحية والانحلال والانحطاط الخلقي كان اجدى بك ان تبدا بتطبيق افكارك على اهل بييتك بدل من عرضها على الاخوات خيرية وفريال.
وما دامك عارف انه نضال نعيسه يحب البقر الهولندي وخايف عليه ما يشبع فعليك الاسراع بشراء البرسيم واطعم ال بيتك خمس وجبات في اليوم حتى باخذ نضال الحليب الكافي.
لعنــــــــــــة الله عليك.
June 11, 2010 6:30 PM


(259780) 26
أنا مشتهي أرضعك يا تعيسة !
جو
شو رأيك ؟
June 11, 2010 7:10 PM


(259832) 27
الى # 23
SANI
بعد النظر فى الطلب المقدم للمساعدة أرتأينا أن نفيدك بما يلى:
ان حكم البول بالمثانة حكم الخراء بالأمعاء وبما أن الملامسة لكليهما من الداخل فلا ينجس المرء الا اذا خرج المذكوران من الفم.
أما وضعية الجلوس بعد الغداء فهى نفسها بعد العشاء مع ضرورة الانتباه على ماذا ستجلس ولا حرج.
أما بالنسبة لغسل اليدين بعد الطعام فهى ضرورية فقط لمن يغسل مؤخرته بعد استعمال دورة المياه وبالتالى فهى تسقط عنك حكما.
بالنسبة للضحك على نكتة الشيخ فحكمها مماثل لحكم الضحك على نكتة ما يعادله فى الأديان الأخرى
هذا والله أعلم
June 12, 2010 1:40 AM


(259863) 28
الى خرفان الناعس
مواطن عربى
ردا على الخرفنا ابو الجبن النعسان يظهر انك ما عندك عثقل تفكر بية ولا روح شوف قضية الزواج الثانى ممنوع يعنى الزنى يسمح لبة ولا يسمح بالطلاق او الزواج الثانى وين فتوى الزنى تبعكم انت ما تعرف شى اسكت احسن لاحسن لو تكلمت فى البلاوى الى عندكم واللفاظ الجنسية وكلام الاحباة ما راح نخلص بس بدى ايك تعدد لى كم راهب باوروبا او كم طفل اعتدى غلية فكرنى كدة الى بيتة من زجاج لا يرمى الناس بالطوب
June 12, 2010 6:24 AM


(259869) 29
متي يبدء
A.LI
ارجوكم بلغوني متى يبدء الرضاع لاني لا اريده ان يفوتني
June 12, 2010 7:06 AM


(259874) 30
الى الاخت خيرية
محمد مهنا
اختي الكريمة لم اقصدك في الكلام النابي الصادر مني بحق بعض الناس,وكما لاحظتي توجهت اليكي بكلمة الاخت,ان كلامي موجه لبعض الجهلة,اصحاب العقول المتحجرة,اعتذر منك اذا صدر مني اي غلط باتجاهك,الحقيقة هو ان بعض اناسنا لايفهمون غير الكلام القاسي.
June 12, 2010 7:52 AM


(259887) 31
الى عمر # 19
ناصر احمد
الاجانب في السعوديه والخليج هم عماله مؤقته, وفي طريقها الى الانتهاء. الاجنبي يشتغل كم سنه ويحمع شوية فلوس, وبعدها يرجعون الى بلدهم. والحمد لله توطين الوظائف شغال وهم في سبيل الرجوع الى بلدهم. ومن هنا الفرق بين وضعهم ووضع الفلسطينيين والاسرائيليين في اسراطين.
الاثنين يدعون انهم اصحاب الارض, والاثنين لهم تاريخ عليها, شئنا او ابينا. اذا كيف الحل؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! رمي اليهود في البحر, شيء مش حيحصل, ولا بعد مليون سنه, وصح النوم. اوسلو والكلام الفاضي, مش ممكن, لا الفلسطينيين حيقبلوا التنازل عن اراضي 48, ولا الاسرائيليين حيقبلوا اقامة دوله فلسطينيه مستقله, غير موضوع اللاجئين والنازحين. اذا الحل الوحيد هو تطبيق نموذج جنوب افريقيا اللي تكلمت عنه, واقامة دولة اســـــــــراطــــــين !!
June 12, 2010 9:58 AM


(259889) 32
الى الاخت خيرية الجزائري
هاشم
ارى - وانا احترم رأيك واختياراتك- لو انك ابتعدت عن التعقيب على بعض التافهين سواء كاتب الموضوع او بعض الذين نحوا منحاه..انهم تكلموا في موضوع قصدوا منه الاساءة الى الدين لاغير..والا ..فمنذ متى يهتم النصراني نضال بشأن كشان موضوع السطور؟؟ومنذ متى يهتم ( يونان) بهذا الموضوع وهو الذي استعلى ان يكتب اسمه بحروف عربيه ..معذرة نحن برودنا نعطي قيمة لما يكتب الاولاد
June 12, 2010 10:19 AM


(259891) 33
رد
عمر
الى 31
اذا كنت تؤيد حق اليهود في فلسطين بسبب انهم سكنوا هناك قبل اكثر من 2000 سنه فأحب ان اذكرك بأن من سميتهم بالاجانب (و هم اليمنيين) كانوا يحكمون الى جنوب الطائف قبل اكثر من 2000 سنه الى وقت قريب جدا !! اذا من المنطق ان نسمي مملكتك المملكه اليمنيه !!
شو رأيك فكره جيده ان تشاركوا اليمنيين الذبن بسكنون عندكم بالسر خوفا من الاكتشاف و الترحيل حيث ان السعوديه بلدهم اصلا و انتو اقتطعتوها منهم بعد تواطئ اجدادك مع الانكليز و بمباركه الامير المؤمن توماس إدوارد لورنس و تحت قياده الشريف حسين( لا اعلم مدى شرفه على كل حال ) لقتال الدوله الاسلاميه في اسطنبول ( و تحت حكم السلطان العظيم عبد الحميد الذي رفض ان يفعل ما فعله اجدادك) و عليه فان تاريخ اليمنيين في ما يسمى اليوم بالسعوديه هو اطول من تاريخ اليهود في فلسطين!! و من فمك ادينك
June 12, 2010 10:55 AM


(259898) 34
الى المنيوك صاحب تعليق رقم 15 المدعو "حميدو "
احمدي نجاد
شوف يا منيوك ..بنات الناس مش كلهم شراميط و قحاب مثلك حتى تشتم الأخت خيريه و فريال . الأخت خيريه تكلمت بادب و عبرت عن وجهة نظرها فلم تشتمها يا ابن ".." مش راح اسب امك و أختك يا منيوك خايف يطلعوا أحسن منك فاظلمهم بذنبك و أن كنت أشك في انهن أحسن منك .

فعلا الطيور على اشكالها تقع ..ماذا نتوقع من شخص يدافع عن نضال تعيسه ؟!!

الرجاء النشر يا عرب تايمز مثلما نشرتم الرد التافه لمنعدم الشرف للحمار "حميدو"
June 12, 2010 11:27 AM


(259905) 35
go to hell man
basem
ARE YOU STUPID? YOU ARE SO BORING WITH YOUR FUCKING ARTICLE
WHY ARAB TIMES LETS SUCH AN IGNORANT WRITER TO WRITE IN THEIR WEB SITE???????
NUMBER 15 I THINK YOU NEED TO BE SMAKCKED
June 12, 2010 12:18 PM


(259974) 36
#23 & #27
Nonoo
27# شـــــــــــــــكرا ً٠٠٠ هاهاهـــــــاه ، والـــــــى #23 " حـَشــ٠٠٠٠٠٠شـِـــش ْ "
June 13, 2010 1:00 AM


(259978) 37
الى صاحب تعليق 29
أحد المبلغين
يسرنا أن نبلغك وبناء على طلبك بأن شيخ عبيكان أفندى قد بدأ بقبول طلبات الرضاع للأرضاع وسيقوم بالعملية بنفسه فأبشر لن يفوتك شىء نتمنى لك رضعات مشبعات
June 13, 2010 1:54 AM


(259988) 38
الى عمر # 33
ناصر احمد
بفض النظر عن بعض الاعتراضات على كلامك, الا انني متفق من حيث المبدء على كلامك, يضرورة وحدة السعوديه واليمن ودول الخليج, على اساس وحدة دول الجزيره العربيه.
وانتم ايضا, عليكم ان تتحدوا مع اخوانكم واحبائكم الاسرائيليين, في دوله واحده اسمها اســــــراطيــــن ( اسرائيل + فلسطين ).
ياخي شوفوا جنوب افريقيا, وتعلموا منها. شوف - مثلا - الزتوج والبيض يلعبون في منتخب الكوره باسم جنوب افريقيا. انشاء الله حنشوف منتخب اسراطين, ونشوف ابوالعبد يلعب مع كوهين.
قول انشـــــــــــــــــاء الله !!
June 13, 2010 3:44 AM


(260671) 39
ارضاع الكبير
ابو سامح
يا جماعه الكاتب له رايه و نحن نتبع علماؤنا بارضاع الكبير فهو حديث صحيح وليس علينا التشكيك بل الاتباع و لا يهمكم احد لترضع كل امراه جارها او زميلها في العمل او السائق حتى نمنع الاختلاط المحرم لقد و رد اكثر من حديث بارضاع الكبير ولا يهمكم من يعترض اللهم اني بلغت