Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


نعم لإرضاع الهندي الفقير


ثقافة الصحراء العنصرية التي تؤمن بالعبودية، والسبي والاضطهاد والتسيد والتفوق والتمييز بين الناس، لا يوجد فيها ما يحول دون أي من تلك الممارسات أو يمنعها واستعبد الناس وسبيهم واسترقاقهم أمر بدهي لا يثير أحداً من سكان الصحراء. وكان العبيد والأقنان والمسبيات والإماء والجواري وهذه كلها خلائط ومنتجات لوضع اجتماعي وإنساني شاذ وغير طبيعي، نقول كانوا جزءاًٍ طبيعياً من التشكيلية المجتمعية الصحراوية قديماً، وحين عاد سكان الصحراء البدو إلى مسرح الحياة والوجود، وبمحض صدفة جيولوجية كما وصفها أحدهم، أعادوا هذا النمط العبودي إلى الوجود ومارسوه دونما رادع ووزاع في منظومة لا دساتير ولا قوانين ولا تشريعات عصرية وحقوقية وإنسانية لديها. ويشكل، اليوم، الهنود والآسيويون والخدم والخادمات، نفس طبقة الجواري والإماء والعبيد التي كانت معروفة في البيئة الصحراوية قديماً.

واهتمام الشيوخ وهوسهم الفظيع بمنع الاختلاط، لأنهم لا ينظرون للإنسان كقيمة إنسانية مثلى تتمتع بأخلاق ومثل عليا، واحترام للنفس والآخر، بل كمجرد حيوان جنسي غريزي شبق مجرد من أي عاطفة سرعان ما سيثب على أية أنثى تأتي في طريقه، هكذا هي نظرة الفكر الديني التقليدي للرجل والمرأة، على حد سواء.

وقلما تلحظ أي بعد إنساني في فتاوى الشيوخ، وجل فتاويهم تنبع وتصب وتعود وتلف وتدور في مدارات الجنس. وفي فتوى رضاع الكبير الأخير، ولا تعير أي بال للناحية الإنسانية، فالإرضاع ها هنا ليس من أجل ناحية إنسانية، بل من أجل ناحية جنسية بحتة ولكي تحل مشكلة جنسية وليس مشكلة إنسانية، ولو تعلق الأمر بناحية ومشكلة إنسانية فلن يتطلع لها الشيوخ ولن يبتوا بها لأسباب معروفة ونابعة من صلب ثقافتهم المهجوسة بالجنس.

وبرأينا المتواضع أن هناك الكثير من العمال الفقراء والجياع الهنود الآسيويين في الخليج، هم فعلاً بحاجة لإرضاع، ليس كي يمتنعوا عن النظر والاختلاط بسيداتهم الخليجيات، ولكن لكي يتناولوا الحليب والدسم والفوسفور والكلس والبروتين الموجود في الحليب والذي يؤمن لهم البقاء والاستمرار في الحياة، لاسيما بأن معظمهم يعيش ظروف إنسانية قاهرة وصعبة تنعدم فيها أبسط الشروط الإنسانية في ظل استغلال واضطهاد واضح يمارس عليهم من منظومة الخليج الفارسي التي يعنى شيوخها بقضايا الجنس أكثر من اهتمامهم بالقضايا الإنسانية.

هذه واحدة، والأخرى أن أولئك الآسيويين المساكين إن اختلطوا أو لم يختلطوا بسيدات الخليج فهم لن يروا منهن شيئاً كونهن عبارة عن خيام سود متنقلات بدون تضاريس ولا يميز المرء بين "خيمة" وأخرى من الخيام السود، ولا يمكن لخيمة سوداء أن تثير غريزة رجل جائع جنسياً. ثم إن "الفحولة" تتطلب غذاءً كاملاً من بروتين وفيتامينات وحديد و"فضة" وفوسفور. ثم فات مولانا الشيخ الجليل أن الخيمة السوداء التي تغطي المرأة الخليجية المعنية بالرضاع، تشكل خط دفاع طبيعي أول، أكثر من الإرضاع، في وجه أية إثارة جنسية محتملة قد تعتمل في نفس المقيم الآسيوي المسكين الذي يريد "سلته" بلا عنب.

بوجود خط الدفاع الأول وحاجز الحماية الرئيسي وهو الخيمة السوداء، لا داعي البتة لفتوى إرضاع الكبير. فهناك اليوم كثير من خطوط الدفاع التي يقيمها الفقه في وجه الاختلاط، وهي ناجحة وناجعة وكل الحمد والشكر لله. إن فتوى إرضاع الكبير، وبوجه من وجوهها، تنفي الحاجة للنقاب والحجاب الذي يعتبره الفقهاء عفة وصوناً للمرأة من الوقوع في الخطيئة والإثم والفاحشة والعياذ بالله. فإذا لم يستطع هذا الحجاب والنقاب والخيمة السوداء من صيانة المرأة فهل يستطيع إرضاع الكبير؟

ولعلم السيد الفقيه الألمعي فهناك نوع من الشذوذ الجنسي لدى البعض، ويتعلق بالإرضاع، ويقع ضمن سياق الممارسة الجنسية وليس رضاعة الأم الطبيعية. وهناك بعض الشواذ والشاذات ممن يتمتعون جداً بمص حلمة الثدي، ولاسيما إن كان فيها لبناً طبيعياً، وحتى الإرضاع والرضاعة ومترافقاتها، وحسب فرويد، تدخل في إطار الجنس وليس الغذاء، أو الروح أو أي اعتبار آخر، وله أبحاث مطولة في هذا الشأن، حين تكلم عن غريزة "الليبيدو" الجنسية باعتبارها المحرك الأول والأخير لحياة الإنسان وإن ما يحرك العقل الباطن البشري هو الغرائز الطبيعية والأنا السفلى وحتى التاريخ البشري، بعكس فلاسفة المثالية الـIdealism الذين يتكلمون عن القيم العليا باعتبارها محركاً للتاريخ. وكثير من أفلام البورنو والإثارة تبدأ بمداعبة الثدي ومص الحلمة، وتنتهي بما تنهي عليه، والعياذ بالله.

المهم إن إرضاع الفقير، كي يشبع ويبقى على قيد الحياة، هو أهم بكثير من إرضاع الكبير كي لا يثب على "سيدته" ويفترسها، كما يتخيل ويهجس جناب الشيخ الجليل.فإرضاع الفقير، وإعطاؤه حقوقه كاملة وغير منقوصة، فيه تقوى وتقرب من الله "العادل الرؤوف الرحيم"، وحسب الخطاب إياه، وأكثر جدوى من فتوى لم تفلح إلا في سرقة ابتسامة ألم وحسرة على الوضع البائس والتفكير العقيم السقيم الذي وصل إليه أعاريب الكبوة الصحراوية، في ليل النفط البهيم الذي حمل لنا كل هذا التهريج وأعاد مجتمعاتنا إلى حقب التعتيم. وشخصياً أقف بقوة لجهة تطبيق هذه الفتوى إن كانت الغاية منها إشباع المسكين غذائياً ورمرمة عظامه المنهكة جراء استغلاله من قبل كفلائه العنصريين واحترامه إنسانياً.

الكارثة الكبرى في الموضوع، هو أن تجد هذه الثقافة الصحراوية المتهافتة والبائدة الخالية من أي بعد ومضمون أخلاقي وإنساني، وينتفي منها كل ما فيه ذوق وجمال، انبعاثاً، ومكاناً لها في الألفية الثالثة، وأن يربطها كثيرون بالمقدس، والأنكى من كل ذلك أن هناك من لازال يتقبلها، ويأخذها على محمل الجد.



(258576) 1
you are sooooo nasty !!!!!!! omg
wael
damn.you
June 4, 2010 5:52 AM


(258579) 2
أول تعليق
حسام
نضال،
لأول مرة أريد أن أعلق على ما تقول لأني أجد فيما يكتب القراء لك الكفاية. بدلاً من أن تخرأ مجدداً مقالاً عن أهل الخليج و الهنود و الإرضاع و الحضارة أخبرنا رأيك بما حصل للمتضامنين مع غزة من إكرام و ترحيب من قبل الصهاينة و حلفائهم اللذين لا يرضعون الكبير، و يمسحون أطيازهم بالمحارم الورقية، و يخترعون كل يوم شيئاً جديداً و وصلوا إلى المريخ. قبل أن تسب و تلعن يا لكع يجب أن تفهم أن المجتمعات العربية و غيرها فيها الذكي و فيها الغبي، فيها المؤمن و فيها الكافر، فيها العالم و فيها الجاهل، فيها المحترم و فيها المحتقر.
أما أن تسب هؤلاء بسبب حمار أطلق فتوى معينة أو أن تعيب على جماعة طريقة عيشهم فأنت بالله لأغبى الخلق لأنك بالأصل لا تؤمن بالتعددية و الإختلاف مع أنك صرعتنا بمقالاتك عن هذا الموضوع. لماذا لا تتجرأ على نقد نظام الأسد في سوريا؟ أليس الأولى إصلاح الحلقة الأقرب فالأبعد؟ أليس في سوريا الكثير من المواضيع الملحة التي يجب أن تناقش و يقترح حلول لها. نصيحتي لك أن تترك البداوة و مشاكل غيرك و تبدأ بنقد بناء لا سباب و لا لعان لمشاكل محيطك الأقرب.
June 4, 2010 6:10 AM


(258580) 3
يبعت لك حمى تلات أشكال
سجل أنا عصملي
دعيناالله أن تكون على متن السفينة مرمرة علك تتطهروترتاح ونرتاح لكن الأطهاروالرجال الرجال فقط يموتون ويبق الخبث هذه الأيام.كأنك الوحيدالذي يحترق من هكذاشيوخ وهكذا فساوي..هذا المسكين يمثل نفسه فقط.
June 4, 2010 6:21 AM


(258583) 4
Great!!!
Ingo
Mr. Naeessa,
I think exactly the same way, however I have not got your writing talents. You echo exacly my thoughts... please go ahaead, may you live forever...
June 4, 2010 6:28 AM


(258586) 5
تخسى تعرفها؟
خالد دعجة
ايها الحمار السفية تحلل ماقال الشيخ الجليل على هواك الصفوي الفارسي الحاقد وانت اكثر انسان حقير يرضع من اسياده الفرس ويرضعهم ولماذا لاتكتب عن المتعة وعن قتل واغتصاب السجناء الاصلاحيين في سجون اسيادك خلف البوابة الشرقيةللوطن العربي شرق خليج العرب خسئت وانت وامثالك ان تؤثر في امة العرب وسنبقى شوكة في حناجركم وافواهكم الكريهة.
June 4, 2010 6:48 AM


(258587) 6
افتونا جزاكم الله
عربي محنك
انا ذاهب الى الخليج في زيارة نقاهة وفكيشن لمدة ثلاث اسابيع فكيف ستون اقامتي هناك هل اطل البن من الاسخاص الذين اود دخول بيوتهم ام يقدمونه لي مع الشاهي والقهوة ... وما هي طريقة الرضاع مباشرة ام عن طرق كوب
June 4, 2010 6:59 AM


(258588) 7
مقال رائع
Fahed Ballan
أستاذ نضال أن الأمة الإسلامية تحتاج إلى رضعة فكرية وليسى بزازيه نسبتن لصدر هيفأ وهبى

June 4, 2010 7:35 AM


(258589) 8
شكرا لك يا نضال على مقالاتك الخلاقه
الاجرب ابن أبيه
والله يا نضال انك حر وجواد من دار أبو حصان . عن جد انك حر بأراءك والصراحه متميز وخلاق. شكرا جزيلا لك على نقدك للمسلمات والبديهيات المعفنه المعششه في عقولنا. العالم وصلت القمر واحنا بعدنا ما تعدينا الحلمات
June 4, 2010 7:36 AM


(258590) 9

قارء لعرب تايمز
الاستاذ نضال نعيسة
انحني امامك احتراما واجلالا على ما تسطره اناملك . فانت وحدك ياسيدي من فهم الحقيقة ويستطيع المجاهرة بها , ليت لي ذرة من جراتك وشجاعتك وليتي لي قلمك السيال واسلوبك الفذ وعقلك المتنور
تحياتي
June 4, 2010 7:36 AM


(258591) 10
من انت بالضبط
ريما بيروتي
من انت بالضبط
ومن هم اصحابك (علي اساس انك كلب ضال )
ايش معدنك ؟؟؟
وماهي اولوياتك
لماذا تسكت عندما يجد الجد وتسير قافله حريه غزه
اين انت وقتها يافأر
لماذا مصمم انت تتصدر المواضيع التافهه؟؟
مادم بيتك من زجاج لماذا ترمي الاحجار علي الناس
لماذا يضعون لك مقالات في اراب تايمز
اقولك لانك عامل لمه ناس وزحام مثل حاوي شعبي معاه قرد (الي هو انت طبعا القرد مافيش غيرك )
اكتب حاجه مفيده
اكتب بدون ان تسب احدا
هل هذا ممكن---لايوجد موضوع في ماتكتبه
لماذا لاتهتم براي الناس فيما تكتبه؟
لمن تكتب اذن؟
هل لك انتماء قومي وطني
هل لك انتماء ديني
هل جربت ان تنصر قضيه عادله كالرجال
هل انت رجل
مادام انك موش راجل انت ايه بالضبط
معجون من ايه بالضبط
هل هو طين مثلنا
لااظن
انت نبت شيطاني
ولك رد ياعديم الاحساس

June 4, 2010 7:45 AM


(258596) 11
انت كنت فين ياسوسو
رامز
غبت عنا كام يوم انقلبت الامه انت كنت فين ياسوسو
ماسمعتش عن سفن قافله الحريه
موش معقول كنت بالحمام طوال هذا الوقت ياسوسو
انت لو كنت حامل بتوأم كان زمانك وضعت بالسلامه
بلاش تغطيه علي موضوع غزه وبلاش شويتين الجنان
وبلاش الكلام الفارغ عن البدو
علي فكره كان فيه مره اتنين بدو---واحد ثالث مابدا
الله يشفيك ياسوسو زي ماشفا القطوسه المتيوسه
جاك الف برص يعطوك الف بوسه وبوسه
June 4, 2010 7:51 AM


(258612) 12
لاادري لما ذا نعطي اهميه ووقت لمواضيع اصلا اقل ما يمكن انها سخيفه وعابره
جودي
هزلت استاذ نضال ... ألم يبقى ما نكتب عنه ..؟؟ غريبه والله ...
June 4, 2010 9:32 AM


(258613) 13
الله يسعد لغلوغك المدلى ههههههههههه
مبسوط
يا زلمه اقسم بالله انك تحفه
عندك قدره عجيبه على كتابة مقالات تتمحور حول نفس الجمل الثلاث "الخليج الفارسي", ارضاع الكبير" و "بدو الصحراء".
يعني انت زي العنكبوت, بترمي نفس الجمل الثلاث كل مره وبتنسج حواليهم مقال, وقوة مقالك نفس قوة خيوط العنكبوت , هش .(طبعا العنكبوت بحاجه الى زاويه ثلاثيةالابعاد 3D عشان يزبط نسيجه)
ههههههههه حتى عقليتك عنكبوتيه, لانه العنكبوت بنسج خيوطه في مكان ع امل ما تكون مكشوفه ومنها يصيد فرائسه, لكنها بتكون واضحه للجميع.
وانت نفس الشيء مكشوف واكيد راح تطلع بعد شوي فرائسك (الناس اللي بتحاول تستفزهم)عشان يمسحوا الارض بشواربك هههههههه وانت راح تكون مبسوط خالييييييييص .
June 4, 2010 9:59 AM


(258619) 14
تحية لك يا أستاذ نضال
أبو خليل
تحية لك يا أستاذ نضال. أسلوبك الساخر شيق وممتع. ولكن الأعراب يفضلون كتابات من يضحك عليهم ويعزف على أوتار ربابتهم. لا يستطيعون الرد إلا بالشتم. لا تتوقف عن الكتابة يا من تستحق فعلاً أن نناديك أستاذ...
June 4, 2010 10:40 AM


(258626) 15
اللهم بطخه
Abdulla
اللهم اديله طحينه
اللهم اطحنه
واديلوه طرشى
اللهم طرشيه
واديلوه جرجير
اللهم جرجره
واديلوه بطيخ
اللهم بطخه
June 4, 2010 11:32 AM


(258628) 16
لا حول ولا قوة إلا بالله
محمود المقدسي
والله يا جماعة الخير لو كان عند السيد إنكسار والسيد تيمور إحساس لتوقفوا عن اللت والعجن في هذا الموضوع من زمان ولكن للأسف الجهل في الدين مشكله كبيره وهؤلاء هم من الجهل الشديد مثل صاحب الفتوى الكبيره الذي عندما اجتمع سبعون عالما وداعيه من مختلف البلاد العربيه وأصدروا بيانا لنصرة فلسطين وأهلها بعد حادث السفينه التي وقف فيها الإخوه الأتراك موقف الرجال لم نرى اسمه بين الموقعين وقد بحثت عن اسمه فلم أجده .الأحرى لالمرأ قبل أن يعلق على أمر وخصوصا في الدين أن يكون متأكدا مما يقول وإلا فليصمت فالأصل في الكاتب أن يكون أمينا فيما يقول ويكتب وللأسف فهذا مش موجود عند هذا الكاتب أي الأمانه في النقل والكتابه.وقد أعجبني تعليق إحدى الأخوات على السيد تيمور حيث بينت حقيقة الفتوى وأيضا بعض الإخوه كذلك بينوا ذلك أن هذه الفتوى خاصه بسالم دون غيره وهي قبل آية الحجاب .فارجوا من السيد انكسار والسيد تيمور التحقق قبل الكتابه خصوصا إذا كانوا فطاحل في اللغه العربيه
June 4, 2010 11:38 AM


(258631) 17
ألم تمل من نفس الموضوع
محمود المقدسي
الظاهر أهل الخليج عملولك شغله على كل حال الموضوع تافهه كتفاهة الكاتب والأحرى أنك لو كنت عربيا أن تكتب في مواضيع الساعه مواضيع تهم الأمه مواضيع نستفيد منها لو كنت عربيا وأنت تكتب من أنقره لكتبت عن بطولة الإخوه الأتراك وما فعلوه وقدموه من شهداء في سبيل الحق لكسر الحصار الظالم على أهلنا في غزه البطوله والصمود ونقلت لنا الأحداث وما يجري في أنقره بعد تشيع جثامين الشهداء بالأمس بدل ما بتطلع علينا بمواضيع بتسم البدن الله يسم بدنك قولوا آمين يا إخوان
June 4, 2010 11:48 AM


(258640) 18
كلام في الصميم
علراقي
احب ان احييك ايها الكاتب الشجاع والرائع على مقالاتك الرائعة والجريئة
انا متاكد بان الكثيرين منزعجين من مقالات الصريحة والواقعية هذه لان شعوب العالم الثالث تعلموا منذ ولادتهم ان يكونوا اتباعا مركوبين لحكامهم لذلك فهم لا يقبلون مثل هذا الكلام
June 4, 2010 12:31 PM


(258646) 19
اغبى كاتب
كريم من المغرب
والله انك لاغبى كاتب عرفناه في عرب تايمز..
هل لديك عقدة ما مع اهل الشرق؟؟؟؟ لقد مللنا من مواضيعك التافهة..مواظيع لاقيمة أدبية لها..لامعنى..ولاشيء..
بالله عليك أرحنا منك ومن زبالتك هذه التي تدعوها كتابة...أنا لاأقرأ مقالتك, لإنك انسان تافه..أالقي نظرة فقط على العنوان لاعرف أنه لاشيء جديد تقوله..
بالله عليك اين عقلك ان كان لك عقلا؟؟؟ هل تظن في قرارة نفسك أن أحدا من المغرب الأقصى الى المشرق سيأخذ فتوى إرضاع الكبير محمل الجد؟؟؟؟
هل تظننا أغبياء؟؟؟
وشكرا للاخ حسام في تعليقه على هذا الغبي
June 4, 2010 1:22 PM


(258651) 20
The Religion of Hate!!
Ali
Dear Sir,

Your Words are Full of Wisdom, as Always Sir!!

Totally Correct, and to the Point. The !?!Religion of Peace !?! Shall Drag these Brainless Scavenger Nomads to their own Destruction!!

They Shall be the Architect of Their Own Demise.....Wait till the Oil Starts to Disappear?!
June 4, 2010 2:24 PM


(258658) 21
كنا ننتظر
أبو بصير

كنا ننتظر منك مقالا ناريا ضد العملية الاجرامية بقتل المتضامنين مع أهل الغزة ... أو مقالا عن الحصار الصهيوني لأهلنا في قطاع غزة .. لكن يبدو أن قلمك لايسيل لعابه الا على العربان من أهل الدولار
والذي لاخير فيه لأهله ما فيه خير لغيره .. يعني لم تكتب مرة لنقد الاوضاع بلدك !!!!!!!! عموما مقالك يضاف لسلسلة تفاهاتك السمجة التي لاتنال منها الا شتائم القراء باستثناء بعض المرضى وردودك باسماء مستعارة
June 4, 2010 3:16 PM


(258659) 22
أقول للسيد تعيسه
محمود المقدسي
نحن لا ننظر لما يسمى بمملكة أل سعود أنها إسلاميه فهي بعيده عن الأسلام بعد الأرض عن السماء وما تصرفات أل تعوس إل دليل على ما أقول والجميع يعي ذلك وما فتوى هذا الرجل إللي حضرتك مركز عليها هي فتوى غبيه لأن علماءنا وضحوا هذه الفتوى منذ مئات السنين ولكن السيد إذا أفتاها لنفسه وأمراء آل سعود فهذا يخصهم فقد أفتوا بزواج السياحه والمسيار والعرفي فصرنا نجد خمسين نوع من أنواع الزواج بالرغم أن الزواج نوع واحد لا مسيار ولا سياحي ولا ما يحزنون ولكن خدمه لآل سعود بفتوا بما هب ودب لكي يحللوا لهم الزنا بثوب شرعي بعد هذا التوضيح يا أستاذ حل عننا وشوف لك موضوع آخر أو انخرس وبلاش نسمع صوتك
June 4, 2010 3:31 PM


(258661) 23
what about the ship marmar
nabil
dear nidal you live in turkye and you didnt think to rite some thing about the ship marmar why?is because israel are in the subject?
June 4, 2010 3:40 PM


(258673) 24
حسبناك يا جبان بدك تكتب عن السفينة
الوهراني
يغص بالك بال . انت في ايش والعالم في ايش . ولك استحي يا عديم الأدب . هذا همك ؟ فقط الرضع . شو جاي عبالك رضاعة . العمى يطرئ شو بهيم
June 4, 2010 4:55 PM


(258677) 25
وجع اللي يجيب اجلك . آل رضاعة آل !
يافا
اين انت يا نضولة الأقرع مما حدث في الآونة الأخيرة . اما شاهدت الشاشات العالمية . أولم تبصر عيناك ( حنين الزعبي ) ؟ أم ان الله أعماك ساعتها . ان تلك السيدة لنعلها يساوي عشرة آلآاف من صنفك . أما آن لك ان تستعير شرف ما لنصف ساعة ! لمقالة تخص بها أؤلئك الأبطال . اتفو عليك من جبان
June 4, 2010 5:13 PM


(258680) 26
متى ستتعب من تفاهاتك؟؟؟؟؟
الزامتلي
يا نضال تعيسه اكتبلك شي يفيد الوطن والمواطن والأنسان والأنسانيه قسما بالله صارت كتاباتك مقرفه مقرفه مقززه ... ولا فائده منها ... ومثل نباح الجقيلات بالشيحه جنب بيتنا ... كلامك علاك مصدي ومتل الضراط على البلاط.........
June 4, 2010 5:39 PM


(258681) 27
إرضاع الفقير،
Rafi
والادها والجديد في هذه الفتوة ان على الرجل الراضع عدم الرضا عه مباشر ه من المرضع بل وضع الحليب في إناء اي عليه استعمال بزازيه الاولاد الصغار وبعضهم قال ملهم حظ ولا نصيب اذا استعمل بزازيه
June 4, 2010 5:55 PM


(258684) 28

free
dear mr nidal i like your writings they are real and authentic, you are a real genuine person dont worry about those closed minded people think of your writings just go ahead
June 4, 2010 6:43 PM


(258760) 29

ابو عنتر
إلى الأمام يا نضال ,,حك الصدأ الذي على العقول ,لعل وعسى يفيقون من سباتهم أهل الكهوف.خليك وراهم حتى يؤمنوا بأن الرضاعة هي من الزب وليست من البز.ربما يخجلون ويتراجعون عن غيهم.كس أخت هيك حال وصلناه.
June 5, 2010 7:18 AM


(258831) 30
شو يا نضال
محمد بيروتي
يبعتلك حمه شو بتضحك يا نضال والله العظيم اول ما رجعت الانترنت على بيتي اجا ببالي {مو ببولي}ادخل اول شي على عرب تيمز حتى اضحك على مقالاتك التافهه وبهدله اغلب القراء الك لانو الي كم يوم بلا انترنت لانو كانت مقطوعه الكهربا عنا بي detroit ولك يا نضال يا حبيب البي طيب اغلب القراء يفندو كتاباتك طيب على اقل تقدير ولك يا خيه رد عليهون واثبت وجودك ورجوليتك لانو اغلب القراء بلشو يملو من كتاباتك وما يعيروك اي اهميه {شنو}انتى ما عم ترد على اسئلتون ةعم يؤلو شنو انتى مو كاتب هي المقالات ولك يا خيه رد ردت الميه بزورك يبعتلك
June 5, 2010 4:14 PM


(280203) 31
هع
لامبارد
فعلا انت زباله فكريه

شكل البدو داعسين خشمك
December 2, 2010 5:55 PM


(298629) 32
كلام غريب
حسام
يا غبى انت تكتب بقلم فارسى عن ناس انت منهم عرب بهذة الحقارة وتنقد العفة وانت لا تعرفها اكتب عما يعانية شعبك فى سوريا الاسد بالاسم وهوة احقر من النعامة فى الاصل
March 3, 2011 2:35 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية