Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

زحف المغول الثقافي: هل يقضي المهاجرون على الحضارة الأوروبية؟

مأزق العلمانية الأوروبية
ناضلت الشعوب الأوروبية، ضد الإقطاع والاستبداد السياسي، والطبقات الكلاسيكية والبورجوازية المسيطرة، وضد الكهنوت الديني الظلامي المطلق، طويلاً إلى أن وصلت إلى هذا الشكل المجتمعي والسياسي والإداري المتميز، بحيث أصبحت قبلة لكل شعوب الأرض، تقبل عليها من كافة الأصقاع علها تحظى بموطئ قدم في هذا النعيم الدنيوي المقيم، تاركين وراءهم شعوذات بلدانهم وأساطيرهم الكاذبة عن النعيم والفردوس المفقود. وتشكل اليوم الجاليات المهاجرة أرقاماً، ومعدلات نمو سكاني باتت تهدد الوضع الديمغرافي للشعوب الأوروبية التي لا تتكاثر إلا وفق دراسات مستقبلية تضع في حسبانها العامل الاقتصادي والتربوي والأسروي، فيما الجاليات المهاجرة تتوالد وتتكاثر بطرق عشوائية، ومن دون حسابات واعتبارات لا آنية، ولا مستقبلية، أي وكما يقال بالعامية، على "السبحانية"، ونفس هذا الأمر "السبحانية" هو ما أدى للكوارث المجتمعية والسياسية والاقتصادية التي جعلتها تفر من بلدانها بالقوارب، وتحت جنح الظلام. وكل هذه العوامل والتهديدات المادية قد لا تشكل أية أهمية تذكر فيما لو قورنت بالتهديدات الثقافية التي قد تقلب المعبد الحضاري الأوروبي على رؤوس شعوبه.

وقد تكون القيم التي صنعت أوروبا، ونهضت بها، ونعني بها قيم التسامح والتعايش والتنوير والعلمانية واحترام الحريات العامة وتقديس الفرد لا الجماعة، وحقوق الإنسان، هي ذات السبب الذي سيقوض ويقضي على هذه الحضارة كون احترام هذه القيم من قبل الحكومات والشعوب الأوروبية قد سمح بتغلغل ونفوذ أكبر للجاليات غير الأوروبية، والتي لا يشارك بعضها الأوروبيين وبكل أسف بقيم التعايش والتسامح ذاتها. ولذا فالعلمانية، وهذه الحال، قد تكون عاملاً مساعداً للسلفيات، والأصوليات، والثقافات الهمجية للنمو والازدهار والانتشار، وهذا هو مقتل العلمانية الأول الذي يجب أن يتنبه له رموزها وفلاسفتها ومنظروها الكبار. فالعلمانية المتسامحة تحمل بذور خرابها واندثارها وزوالها. وحين نرى بعضاً من رموز الثقافات الهمجية يطنطنون من قلب أوروبا ويستفيضون بنشر أفكارهم الهدامة وسمومهم القاتلة ندرك أي مأزق وصلت إليه العلمانية. والأمر لا يتوقف ها هنا، بل نرى بعضاً من الكتاب، وممن ينسبون أنفسهم لليسار والتمركس، ينافسون رموز الثقافات الهمجية في تقويض العلمانية من حيث دفاعهم عن قيم التعصب والانغلاق والتحجر والظلامية، ويا ليت الأمر يتوقف فقط عند رموز ونشطاء الأفكار والثقافات الهمجية.

وبالأمس القريب، وهذا عرف بات مألوفاً في عموم القارة الخضراء، تم تعيين سيدة غير مسيحية ومن أصول آسيوية، كوزيرة في الوزارة البريطانية، وهي سعيدة وارسي، الباكستانية الأصل، في الحكومة الائتلافية الجديدة في بريطانيا عن حزب المحافظين ما يعني أن الغربيين ليس لديهم أي فيتو على ديانة أو عرق أو أصول أي مهاجر يشغل منصباً عاماً، ورفيعاً، ولكن وبكل أسف قد لا يكون لدى هذا المهاجر نفس تلك القيم. وقد صرح أبو حمزة المصري ذات يوم بـأنه يستخدم بريطانيا كـ" تواليت" يقضي حاجته فيه، وأنه سينقض عليه في اللحظة المناسبة. وهذا الأمر سيفسح بالمجال، ومع تكاثر الجاليات المهاجرة، ونقص ملحوظ في الزيادات السكانية بالنسبة للسكان الأوروبيين، فإن هذا قد يزيد من مخاطر انهيار المشروع التنوير الغربي الأوروبي أمام ثقافات وافدة خربت بلدانها الأصلية، وها هي اليوم تقتحم قلب التنوير الأوروبي لتعيث فيه خراباً ودماراً ثقافياً، وفكرياً، وسلوكياً، تحت تبريرات وألوية وشعارات احترام حقوق الإنسان الخفاقة التي يتاجرون بها وهم أبعد ما يكونون عنها. ومع العلم أن كثيراً من هؤلاء المهاجرين، يرفضون الاندماج والتكيف والتأقلم واستيعاب الثقافة الأوروبية، ونراه أكثر تمسكاً بذات القيم والأعراف والثقافات التي أهلكت الحرث والضرع في بلدانهم الأصلية.

فنعم أوروبا باتت مهددة اليوم، وأكثر من أي يوم مضى، بقيم غير حضارية، وبثقافات مغلقة وأحادية متكلسة ومتحجرة تتقدم بعمق وتفرض ذاتها على الأوروبيين في عقر دارهم مهددين معه هذا الركن الإنساني الرائع الذي كان ثمرة لتضحية ونضال رواد التنوير الكبار المعروفين الذي يبدو أن جهودهم قد ضاعت سدى اليوم، وبكل أسف وحسرة، وأن رفاتهم تتحرك وتتململ في أجداثها، جراء الزحف الثقافات المهاجرة وتوغلها وتمددها غير الآمن والخطر في العمق الأوروبي العلماني المستنير.



(257347) 1

samer

أنا تذكرني بشخص أحمق كان يكتب في عرب تايمز إسمه باهي صالح الذي إختفى وعقبال ما تختفي زيه...هذا إن لم تكن أنت وهو نفس الشخص...

لولا الهجرة في أوربا لكانت الشعوب الأوربية تقف على حافة الإنقراض يا ا حم ق ....معدل النمو في أوربا ضعيف جدا
May 27, 2010 10:13 AM


(257358) 2
قال عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام.
ابو عمر الفلسطيني.
داويتُ المرضى فشفيتهم باٍذن الله,وأبرأت الأكمهْ والأبرص باٍذن الله,وعالجتُ الموتى فأحييتهم باٍذن الله,
وعالجتُ الأحمق فلم أقدر عليه...ولهذا قال الشاعر:

ملأ الأرضَ هتافا بحياة قاتِليه
ياله من ببّغاءٍ عقلُهُ في أُذنيه.
May 27, 2010 10:36 AM


(257365) 3
بعض منجزات الحضارة الأوربية
باحث في علوم الذرة والاشعاع
منتجات الحضارة الأوربية : 1: احتلال الوطن العربي ومن ثم تقسيمه الى دويلات قطرية. 2: احتلال واستعباد كافة دول العالم واسطورة الشمس التي لاتغيب. 3:انشاء دولة اسرائيل في فلسطين وتحت شعار أرض بلا شعب وشعب بلا وطن . 4: دعم جميع الأنظمة العربية الدكتاتورية والملكية بكل الوسائل كي تنعل سنسفيل المواطن العربي . 5: السماح لجميع الأموال المنهوبة من البلدان العربية الى البنوك الأوربية وتأمين حمايتها وسريتها . 6:دعم وتأجيج الصراعات بين دول الجوار مما يزيد الوضع سوءا على سوء. 7: وباعتبار أن الوضع في هذه البلاد أصبح سيئ للغاية مما يطر بأبنائه للهجرة لأوربا ان أمكن ذلك فتقوم أوربا باستغلال هذه الطاقة الشبابية لمزيد من الترف والاسغلال مثلا ترى ألاف الأكادميين يعملون سائقي تكسي طبعا الشغل ماهو عيب لكن العيب في بلاد العرب . وكثير من الأكادميين لا يجدون مبدأ تكافؤ الفرص مقارنة بأقرانهم الأوربيين. 8: الأوربيويون ليس بهذا الغباء لذلك لايعنون أي اهتمام بالجيل الأول فهذا يبقى كما هو ويركزون على الجيل الثانيومايليه . والجيل الثاني يكون انتمائه لبلد المهجر أكثر بكثير من انتمائه لبلد أمه وأبيه. الخ.. وأخيرا أرجوا من الله أن يتم حجزك ولمدة عام يانضال مع أبو حمزة المصري في غرفة واحدة وتواليتها عربي كي تسمعوا ضراط بعض . وبعدها يصلح أمركما انشاء الله .
May 27, 2010 10:58 AM


(257389) 4
26 سنة قضيتها بين نعم الحضارة الغربية
كلكامش
26 سنة قضيتها بينهم ورأيت من الاخلاقيات ما لايمكن ان اراه في اي بقعة اخرى اذا اردت ان تقيم الغرب عليك ان تعيشه لا ان تقف على السطح وتسكن بغيتو بعيد عنهم وان كنت قريبا منهم وهذا ما رأيته من المفول الذي اكتسحوا اوربا حديثا حاملين معهم ثقافة الكذب والغش والخداع وسرقة البنوك والتزوير واحدثوا من الدمار لايمكن ان يقارن بالمغول لاننا قرأنا عن المغول ولم نراهم اما الان فأننا نرى المغول وهم يستبيحون الحضارة الغربية معظمهم لم يكمل تعليمه بمجرد ان وصل تدين واطلق لحيته واصبح شغله الشاغل هو سب البلد الذي فيه فهم ياسيد نعيسة اسوء من المغول
May 27, 2010 12:34 PM


(257401) 5
He is Jobless I believe!!
Hani Jaber
I believe either you are jobless or have nothing to do in your life but looking searcing for all negative or non negative aspects of Muslim & Arabs in general, I don't know! do you think or believe that you Scandanivian for example? or like yu are for getting what the west once was!! remember that 65 years ago they had fought against eachothe! do you have any idea how many people lost their lives in that war? 60.000.000 people! that was the west & the morals of the west! why do'n't you see or critisize some of the negative sides of the Western life! it is always unfair to look at things for one side or pne point of view! but we all know that you are a sick hypocrite .....Bastard
May 27, 2010 1:13 PM


(257402) 6
Stay out of it
James
يا هذا ان لم تستحي فأصنع ما تشاء. أمثالك سيذهبون الى مزبلة الغباء وليس التاريخ. لأنك فائق الغباء. اللهم ارحنا من شر نعيسة التعيسة.
May 27, 2010 1:17 PM


(257403) 7
True
TIHINI
I totally agree with you Nidal,And I love that you are a full time writer at Arab Times, I'm sure you do this on your spare time, It is so sad that the west is going down hill with the influenced of those who are about to destroy every thing that we enjoy in these wonderful countries.Thank you , I wish that i was living close to where you live to stop by and offer you a( Breast feeding treatment).But i'm way far and also i'm a male.
May 27, 2010 1:25 PM


(257405) 8
الغرب جلب قطعان السلفوهابية اصحاب العقول العفنة النتنة الى اوربا وامريكا وتم تفريخهم في هذه البلدان كقنبلة موقوتة
مظلوم عراقي
الفكر الضال السلفوهابي التكفيري الاجرامي هو نتاج همفر ولورنس البريطانيين وهما اللذين شجعا قطعان من بهائم نجد والحجاز للهجوم على العراق وأستباحة أهله وأرضه قبل 150 عاموهم أنفسهم اللذين كانوا في افغانستان واليوم في العراق .هؤلاء وبال على البشرية ويجب تصفيتهم, بدوي متخلف وسلفوهابي مالذي تتوقع منه؟
May 27, 2010 1:36 PM


(257409) 9
أنت نموذج للخطر الذي يحدق بالحضارة الاوروبية
مسلم في أوروبا
حيث يا متخلف، أنت تصادر الراي الاخر والتعدد الثقافي الذي يثري أوروبا يا متخلف
May 27, 2010 1:43 PM


(257412) 10
Islam Is the Problem!!
Ali
Dear Sir,

You are Totally Correct. In the USA and Europe, these Fanatic Muslim Scavengers are Working Secretly to Take over Control & Convert the Western World into Their Backward Islam.

Unfortunately, the Western World is Too Idealistic to Notice or See This Inevitable Islamic Danger!!
May 27, 2010 1:50 PM


(257431) 11
تسلم ايديك-- حبيت هيك كلام منك
مبسوط
كلامك مزبوط , انا شاهد, انا شفت المهاجرين من اصول (همجية) بخروبوا اوروبا وامريكا .
عندما اقرألائحة الهيئات التدريسية في اعرق جامعات الغرب اجد فيها اسماء بروفسيرات الكثير منهم من اصول (همجية).وكذلك وجدت ارقى مستشفيات الغرب وامريكا, تحتوي على جراحين ورؤساء قسم الجراحه من اصول (همجيه)
واللة يا نضال معك حق, يا رجل تصور انها حتى وكالة ناسا الفضائية الامريكية وصلوها الهمج وشغلوا فيها مناصب.
يا اخي والله (هالهمج) مهو عارف الواحد وين بده يهرب منهم, كل جامعة كل صرح علمي كل مركز ابحاث فيه (هالهمج)... يا اخي انا وانت لازم نهرب ع المريخ بلكي ما يقدروا يصولوا لعندنا هالهمج ويخربوا علمانيتنا.
May 27, 2010 3:05 PM


(257436) 12
الحقني يا نضال-- انا بورطة
مبسوط
اخي نضال,, حبيبك انا.. الحقني
عندي اخي (همجي) كنت بتناقش معة وافحمني, مو عارف شو اجاوبه
هو مسلم.. وانا زي ما انت عارف علماني مثلك.
حكيت له روح ولا انت مسلم (همجي) وانا علماني زي اهل الغرب انا متحضر
جاوبني وليش مين حكى لك الغربين ما عندهم دين؟ العلمانيةتعني لا دين للدولة ولكن لا تعني انه الشعب ما عنده دين اي والله متمسكين بدينهم اكثر من المسلمين,,, وعشان يثبت لي صار كل يوم احد يفر فيي بالسياره ع الكنايس عشان يفرجيني انها مكتظة
قمت انخرست وما عرفت شو احكي,,,
طلبت منه يعطيني مهله عشان ارد عليه... طبعا ع امل انك تساعدني في مقال قادم.
May 27, 2010 3:24 PM


(257441) 13
thanx
ghassan
i deal with this ppl against my will
May 27, 2010 3:45 PM


(257443) 14

عمر
البدو العرب لن يغزو اوروبا كما تزعم و إذا كان النظام العلماني المستنير
قوي جدأ و متماسك فما في داعي للقلق و الافضل تشوف اولاد بلدك و الاجرام البعثي الغاشم عليهم
May 27, 2010 3:50 PM


(257446) 15
to the writer
salem
MR Naessa ..i just wants to thank you very much for this amazing article ,and many of us now adays have the same concerns ..but i ve noticed lately that more and more people are awared of this danger
May 27, 2010 4:14 PM


(257447) 16
اللبيراليون العرب المتصهينون
أبوذرالغفاري
شخصيا أعتبر نفسي ممن يقرأون الرسائل من عناوينها.لذلك تحاشيت دوما قراءة هلوساتك وتفاهاتك وشذوذك الذي يمتح من جراب(اللبيراليون الجدد العرب المتصهينين) وعرابهم الهارب ل(دنيفر)(شاكر النابلسي الأردني).وكنت دائما أترفع عن الرد عليك ليقيني أنك ناطق بإسم أسيادك الأمريكان والصهاينة وآل سعود؛وكذلك لأعتقادي أنك سوف تخجل من نفسك قبل أن تخجل من قراء(عرب تايمز).ولكن بطاريتك لازالت مندفعة بفعل الحرارة التي تصلها من (الموساد)وآخر طبعة من تحقير الذات العربية والأسلامية من خلال قناة(العبرية/الوهابية).وحين تنبري للتحدث عن اوروبا يجب أن تتحدث عن دراية ومعرفة بمجريات الأمور وتشرح للقراء كيف وقعت الوقائع لاأن تجعل نفسك أستاذا يعطي الدروس للشعوب العربية والأسلامية و أنك (نبي) لايأتيه الباطل من بين يديه أو من مؤخرته.ولاأعتقد أنك تجهل الجغرافيا والتاريخ الذي جعل أوروبا(العلمانية)الآن تتنكر لعلمانيتها وتشن حربا على الأسلام لمجرد أنه يدعو للتحرر والأنعتاق من الأستعمار.وهل العلمانية صريحة مع نفسها حين تقول بفصل الدين عن الدولة؟وهل هي صريحة مع نفسها حين تتحدث عن الأعتراف لكل شخص بالدين الذي يرتضيه لنفسه؟فكيف لهذه العلمانية أن تسمح بدور الدعارة المرخصة والغير المرخصة وبزواج الأنثى بالأنثى والذكر بالذكر وترفض قطعا بناء المساجد وصوامعها؟بل كيف تسمح بالميني جيب والميكرو جيب ولاتغفر للمسلمة التي تريد ستر وجهها؟وأعتقد أن اسمك يدل على شخصيتك:نضال نعيسة..فهل تناضل وأنت ناعس؟وهل نعاسك يكون على البطن أم على أية جهة؟
May 27, 2010 4:14 PM


(257453) 17
واحدة بواحدة و البادئ أظلم.
خيرية الجزائري.
يا أنت، كيف تسمح لنفسك بوصف كل الثقافات الأخرى بزحف المغول؟ لذا فأنا لا أستثنيك من هؤلاءالهمج المغول، فأنت لا أوروبيا و لا أمريكيا.
كإمرأة أبارك هذا الزحف الثقافي الذي أزعجك، هناك نساء كثيرات، ورجال في مناصب حكومية
عالية، قوم أثبتوا جداراتهم، عرف الغرب قيمتهم فتمسك بهم .ثقافة الغرب هي سبب الجفاف الديمغرافي عندهم، و إنهيارمفهوم الأسرة أيضا، فما ذنب المهاجرين لتصفهم بالمغول؟ الأجدر بك أن تصف هذه المجتمعات بالعقيمة، و العجوزالشمطاء و السائرة إلى الفناء، ليزيد حزنك على الغرب مرارة وتسيل دموعك أنهارا.
سألت المعلمة في الصف الخامس إبتدائي التلاميذ عن إتجاهتهم المهنية َفي المستقبل، فأجابت سارة: سأكون رئيسة وزراء كندا و بالحجاب.( قولوا آآآمييين ) فرد ت المعلمة إزابيل: سأكون أول من ينتخبك و يمنحك صوته. هكذا يكون حوار الثقافات، و نحن قادمون، بدلا من زحف المغول..
May 27, 2010 5:05 PM


(257455) 18
هولاء هم زبالة الشرق وحضارة العالم المستقبل,
ابو رابي
شكرا استاد نضال
والله جبتها بقرعتها وكئنك عايش معانا في اوروبا

صدقني زمان عندما كان ياتي من الشرق انسان لكي يعيش هنا كانوا

بحترمونه ويقدروه ويساعدونه الخ...

اما الان اغلب الناس عرب وغيرهم اسلام ومسيحين غيروا اسمائهم العربية

وخاصة الاسماء الاسلامية . لان صارو ينضرون نضرة لا توصف

للعرب وخاصة للاسلام تصور واحد صومالي دبح عراقي مسيحي


في جنوب هولند يقول جهاد ؟؟

هولاء هم زبالة الشرق وحضارة العالم المستقبل,
May 27, 2010 5:23 PM


(257457) 19
اسمحلي
hamzeh wadi
مرحبا سيد نعيسه
اسمحلي يا سيد نعيسه ان اقول لك انك اكيد عندما كتبت هذا المقال كنت نعسان كثيرا و تحتاج الى النوم لان كل ما ذكرته مفالطات و عدم فهم و معرفه للواقع او انك تنافق لسبب ما انت فقط تعرفه
بأية حال اريد ان اقول لك ان ما ذكرته منافي تماما للحقيقه و تحليلاتك العبقريه لم تكن موفق بها ابدا من الافضل لك ان تكتب مقالات عن الانتهازيات و الانتهازيه و الوصوليات و الوصوليه في عالمنا العربي و على حساب من تتم و من يدفع الثمن بالمحصله و بأي حال تنقصك المعرفه و الخبره و القراءه كثيرا حتى تستطيع ان تكتب هكذا مقالات و بهكذا مواضيع و لا اريد ان اشرح لك اكثر لانني انا الخاسر بالنتيجه لانك لن تفهم ابدا الا ما تريد ان تفهم فنعم الفهم و العلم
اتمنى عليك انك اذا اردت ان تكتب اية مقاله و عن اي موضوع ان تكون على درايه تامه بما فيه و ان تكتب بحريه و ليس بالاجره
مع التقدير لوقتك الضائع
حمزه
May 27, 2010 5:59 PM


(257460) 20

قارىء
شكرا لك يا نضال , حسبك وانت الصادق في كل كتاباتك ,
May 27, 2010 6:09 PM


(257467) 21
زحف المغول الثقافي: هل يقضي المهاجرون على الحضارة الأوروبية؟
ade safer
i beleave you are just donky with big ear's,. How you call youself a writter , but you know nothing about writting...!!
May 27, 2010 7:04 PM


(257476) 22
عندى لك خبر سيغيظك يانضال أفندى
أشرف الرفاعى
أولاً ياأخ نضال تقول فى مقالك "...سيدة غير مسيحية..." وهو دليل على جهلك الشديد بتركيبة السكان فى الدول الأوربية. أنا أعيش فى انجلترا منذ عشرة سنوات وأقول لك أن معظم الأوربيين كفرة لايؤمنون بالله وليست لهم علاقة من قريب أو بعيد بمسيحية ولايهودية ولاخلافة سوى ماسمعوة أو ورثوة عن أجداد أجداد أجدادهم.

ثانياً المسلمون فى الدول الأوربية واجهة مشرفة لكل ماتحمل هذه الكلمة من معانى فمنهم الطبيب والمهندس والصيدلى ومعظم من قابلتهم هنا متميز فى مجالة والحمد لله. السبب أن بلادنا متخلفة هو سرقة الغرب واستعمارهم لنا على مدار مئات السنين والذى يستمر حتى اليوم ولو بطريقة غير مباشرة.

أبشر يانضال فالإسلام قادم وساعتها لن نجد لأمثالك مكان ان شاء الله.

ولك منى السلام
May 27, 2010 8:14 PM


(257478) 23
كلامك صحيح
ako aljaaf
اسوء صفة فينا هي حين نكذب ونصدق اكاذيبنا مثل انهيار الغرب الكافر وحين تقارن دولنا مجتمعة فأنها لا توازي اقتصاد ولاية من ولايات الامريكية الملعونة دوما على لسان شيوخ والخطباء وكلنا نسب الغرب الكافر ونسعى نحو الـGREEN CARD ونبذل الغالى والرخيص كي نعيش هنالك على مساعداتهم وحين يضرب اعصار او كارثة بيئية عندهم فيظهر اعلامنا وقنواتنا الدينية والاخبارية في العقوبات الربانية التى لحقت بهم ولكن كوارثنا الاقتصادية والاجتماعية فلا يجوز لك ان تذكرها او تجادل فيها
May 27, 2010 8:16 PM


(257482) 24

أبو مخلص
تتكلم عن أوربا والحضارة الغربية والذي نعرفه عنك أنك لم تعيش في الغرب ...

أكتب لك وقد عشت ولا زلت أعيش في الغرب لما يقرب من الخمسة عشر عاما .. وما كتبته في مقالك لايمثل أكثر من هراء من شخض يجهل تماما الحياة في الغرب الا من نزر الاخبار التي تقرأها والتي لاتمثل الواقع الحقيقي لان هناك نعرة عنصرية ضد المهاجرين الجدد... فتجد الصحافة تهتم بكل صغيرة وخطأ من مهاجر وتعمل منه مصيبة عظمى

المهاجرون الذين أنا منهم باستثناء قلة قليلة (وحيث لكل قاعدة استثناء) يساهمون بشكل فعال في بناء الاقتصاد والتقدم العلمي رغم قلة الفرص المتاحة امامهم

لو دخلت الجامعة التي في مدينتي فسترى العجب من عدد الاساتذة والباحثين العرب والمهاجرين من الشرق .. كذلك عدد الطلاب الدارسين فيها واذهب الى الكثير من الاعمال والتجارة ترى المهاجرين يكافحون فيها رغم كل العراقيل بسبب حاجز اللغة واللون

عموما ننتظر منك مقالا لواقع بلدك ومدينتك واترك أهل الغرب وأوربا فهم يملكون من الذكاء والخبرة ما يغنيهم عن مقالاتك
May 27, 2010 9:01 PM


(257500) 25
Salad buffet
Max
Some “writers” deserve the honor to be nominated for Nobel Prize of Stupidity and Ignorance.
Your articles are all over the buffet. One day you write about religions, second day about history; another day about social issues, another about scientific inventions and explorations. And you do not show that you have any knowledge of any of those subjects, not to mention, your lousy style of writing. I want to KNOW YOUR EDUCATIONAL BACKGROUND?? …If you have any??...........
Also, I don’t see that you are a blond man with blue eyes….By the way, is Ju7a a close relative of yours?
AGAIN: IF YOU MISS THE FRENCH FOOT IN YOUR A**, PLEAE MOVE THERE.
In you last article you wanted compensations from “Bedouins” Dare you ask France for compensation as they occupied your Syria for many years? ...
One advice: Please read the comments from the readers and write down the percentages who disagree with your views. That must be a sign that you should quit trying to write and go and bee3 fijil.
I wanted to swear that if you had the chance to leave your country to any Western country, then you would be gone long time.
May 27, 2010 11:57 PM


(257501) 26
Read this if you can read
Max
Read this from http://www.aljazeera.net on 5/28/2010"
استغرق الأمر من المهندسة المعمارية العراقية زها حديد 11 عاما و150 مليون يورو وستة وزراء ثقافة إيطاليين، لبناء أول متحف وطني للفن المعاصر في العاصمة الإيطالية روما."
May 28, 2010 12:04 AM


(257509) 27
تحية يا نضال
قبطي
نعم هو قول حق يا نضال ولكن اسمح لي الا يستحق الاوربيين ان يذ لهم المسلمين ويدوسوهم بالاقدام ؟ الم يفتحوا بلادهم لناس لا يعرفوا من هم ولا ما هي عقيدتهم بل ان اغلب الاوربيين فتحوا بلادهم للمسلمين عن عمد نكاية في المسيحيين والبابوية وكرها في المسيحية ساعهدم في هذا الشيوعيين اتذكر انني دخت السبع دوخات عام 1981 غلي فيزا لبريطانيا ولكن لم احصل عليها لان السفير وقتها اشهر اسلامة وتزوج من مصرية مسلمين متعصبة جدا كانت تشير علية ان لا يعطي فيزا لاي مسيحي وكانت الموظفات المسلمات المنقبات يبحثوا ويرفضوا فهل نبكي عليهم
لا لا لا ليدوسهم المسلمين باقدامهم
الحضارة الاوربية هي وليدة للايمان المسيحي وستنهار هذة الحضارة لان المسيحية فتحت افاق الانسان واول قانون لحقوق الانسان هو رسالة بولس لاهل رومية
فتحوا بلادهم للمسلمين بلا فهم فليدوسهم المسلمين ويدعسوهم بالاقدام فهم يستحقوا ان يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون علي الاقل لم نسمع مسلماواحدا قال عن الرب يسوع لة الوجد ما قالة الكلب الشاذ ليتل جون وليرفرف علم الاسلام علي كل اوربا لان هذا عقاب الهي الاسلام تادي وتهذيب واصلاح
May 28, 2010 1:37 AM


(257518) 28
وجهة نظر
سيف الدولة
يوم عن يوم ازداد اقتناعاً انك تكتب هذه المقالات كي تستفز الشارع العربي و المسلم و تتفكه و تتندر عليهم لان مثل هذه الاحكام المطلقة و الصادرة عن جهل مطبق بواقع الغرب لا تصدر عن انسان مثقف
مختصر المفيد: الغرب أيل إلى انقراض يعني اذا بقي على علمانيته (بدون تدفق الاجنبي من الخارج) فالشعب الاوروبي لا يهتم بموضوع التكاثر لانه انشغل بتشجيع اللواطة و السحاق و التلذذ باسم الحرية و استغل المرأة حتى جعلها تقود باصات النقل إلى ان نسي مهمة التكاثر..يوم عن يوم يزيد عدد اجانب هناك بسبب معدلات تكاثرهم المرتفعة و الغرب (الاصلي) يتناقص ..انبسط لقلك
رجاء إلى عرب تايمز نشر تعليقاتي..لا اعلم لماذا لا تنشروها؟؟؟!!!
May 28, 2010 3:23 AM


(257522) 29
stupid guy
Lion
Mr Nidal.. your are a very stupid guy. You are either knew the truth and get something or you donot know anything.
May 28, 2010 4:17 AM


(257525) 30
الذي يبول من فمه
عنات
كنا سنقبل بما يبول به فم هذا المعتوه لو أنه ذكر بعض الحقائق التي لا يختلف عليها اثنان:
1- غنى أوروبا التي أصبحت قبلة العالم لا تزال تُبنى على نهب الشعوب والأمم. وعلى ما يبدو ينكر هذا المعتوه أن الفرنسيين احتلوا بلاده وشقفوها تشقيفا ونهبوا وفتلوا...
2- الأوربيون هم الذين لا يزالوا يتاجرون بالبشر، في السابق كعبيد واليوم كعمال غير شرعيين وشرموطات من شرق أوروبا وبلده أيضا.
3- داروين كان يأمل إلى إبادة الأعراق غير البيضاء.
4- كانط في مقالاته الأنثروبولوجية صنف البشر أربع طبقات، "أرقاها" البيض و"أحطها" السود..
5- على ما يبدو الذي يبول من فمه كيف أن أوروبا المتنورة استزرعت الكيان اليهودي الذي يحتل جزء من بلده: الجولان..
هذا يحصل عند الذين يبولون من أفواههم!!
May 28, 2010 4:47 AM


(257527) 31
عربان حقير حاقد مريض
Hasan
أنت تحاول أن تنبه الأروبيين إلى خطورة الهجمة الوافدة العربية إلخ . . وتفتكر إن هاد الأوربي أخطل و خربان عقلو زيك حتا يسمع لواحد متخلف زيك وحتى بنسبة ل لليمين الأوربي إلي ربما يعجبو كلامك ويستعملو في حملاته الإنتخابية إنت أول واحد راح يحتقره ويتبرز ويخر عليه . . . ليس لأنك حقير وعفن ولكن لأنك متملق . . . وهم يحتقرو كثير المتملقين زيك.

أما العقلاء من أوروبا ف ما راح يسمعو مثل هادا الغثيان لأنو جربوه من قبل في ذلاثنيات وبداية أربعينيات القرن الماضي في شخص اسمو هتلر إلي لو ما ابادوه عن بكرة أبيه لكانت أوروبا غير هاد نعيم إلي انتا تتحدث عنو وإلي هاجر علا أساسه إليه هاد ناس إلي إنت بتنفث سمومك عليه...




May 28, 2010 5:01 AM


(257528) 32
To the author
Zaina
Dear Sir, I have few questions that I would like you to answer in your next article. First, Who developed Algebra, chemistry, and built the first hospitals in the world? Also, , who invented the astrolab that Columbus used to sail West of Spain to discover the New World that was not known to Europe? In addition, Compare life in the Muslim world and Europe from the 7th century to the 14th century. Who had lived in the dark? Which American founding father had an English translation of the Quran that was left in his library with hundreds of footnotes outlining his deep respect of the Quran...a little hint; he is the author of the Declaration of Independence. Moreover, who participated in the decline of the Islamic civilization and the colonization and the destruction of the Muslim world since the Age of Exploration 1600s-1900s. Which religion boasts the greatest number of converts? Who was responsible for the Oklahoma bombing and the Waco-Texas Cult that killed children and women? I can go on endlessly to show that you are very selective in your criticism. There are crazy people in all cultures, but you can't paint all muslims as succh. Thanks
May 28, 2010 5:07 AM


(257553) 33
You are...
Abdulla
يا سيد نعال تعيسة لن أقول لك إلا كما قال الرئيس تشافيز لبوش:
You are a donkey
http://video.google.com/videoplay?docid=-3392652783578267863#
May 28, 2010 9:08 AM


(257554) 34
وهل يضير السحاب ..نبح الكلاب .... أمضي يا نضال فأنك اصبت في كل ما قلت
عربي واقعي
ان التعليقات تثبث صواب ما كتبت .. نعم ان ما تقوله صحيح ولن يدركه معظم من يرتادون هدا الموقع ..لأنهم كما ترى شاتمون ناضحون بما فيهم
وعجبي منك بعد متابعتي لكتاباتك انك تنشر في الموقع الخطأ وللفئه الخاطئه من البشر
وأسألك ..هل يعلم الغبي بأنه غبي ؟؟ او المخطأ بأنه مخطأ ؟؟ وبالمتخلف بأنه متخلف ؟؟
اننا يا صديقي كما اردد دومآ شعوبآ مهزومه تعيش حاله نصر .. شعوب ظالمه تعيش حاله المظلوم ..نفتش عن اسباب التخلف اينما كان واسباب التخلف تسكننا وتعيش فينا ونعلق على الغرب اسباب انحطاطنا الاخلاقي والاجتماعي والديني
ان العرب حاليآ عبأ ثقيل على رقاب البشريه
لقد اثبت الغرب للغبي قبل العاقل بأنهم اسياد العالم والحضاره واحرجوا الدين والمتدينين بعدما اثبتت انظمتهم فعاليتها في لقاء دين نهجناه في حياتنا
انظر الينا وسلوكنا في اوطاننا وشوارعنا وحاراتنا واماكن عملنا لتعلم من نحن
لقد سادات الزعرنه والانحطاط الاخلاقي وتسيدت الراقصات والقحاب واللصوص وشاع الفساد في كل مكان
فتكلم الرعاع والشر والتخلف وصمت صوت العقل والخير
May 28, 2010 9:28 AM


(257588) 35
الة المسيحيين هو الحق والاعظم
قبطي
ظل اليهود والشيوعيين والملحدين يحاربوا الوجود المسيحي بتشجيع الاسلام والاسلمة ولكن شكرا للرب ها هي اوربا تركع علي راسها جاثية تتلمس الامن والامان
علي اي حال نحن المسيحيين نعرف المستقبل ونعرف ايضا ان الوحش قادم وستحدث ازمة اقتصادية كبيرة جدا في اوربا سيتسبب فيها ان اوربا ستجتمع علي شخصية رهيبة في قمة الذكاء والعبقرية وسيحكم بدكتاتورية تعيد اوربا للعصور الوسطي ولكنة سيمسك بكل مقدرات اوربا الاقتصادية في يدية وسيطلب من الناس عبادتة واول اعدائة سيكون المسيحيين ولكن شكرا لالهنا سنترك العالم كلة خرابا يبابا وسنطلق الي سيدنا ويبقي المسلمون واليهود والملحدين ليحيلوا العالم كلة الي نار الكراهية و مكتوب علي جباة اليهود والمسلمين الموت ولهذا نحن نرثي لهم ونلطب لهم خلاصا مما هم فية
باي باي اوربا تركتم صخرتكم فستموتوا في اثامكم زيدوا علي شروركم ليتزوج الرجل من رجل مثلة اتركوا الكنائس فاضية مش مهم ها هو محمد قد اتي لتاديبكم تركتم المسيح فانتم لن تستحقوة
يا نضال لا تبكي علي اوربا فهم احقر الكل واقذرهم علي الاقل العرب لم يجربوا محبة الله في المسيح
May 28, 2010 2:47 PM


(257593) 36

nassar
يا بهايم )sorry( الاستاذنضال بحكي عن الي جاي يقيم الدين في مالطا. يعني واحد ريحتوا طالعة بس يجي علي اروبا بطلق لحيتو وبصيير يقول اعوذو بالله وبصيير بدو يبني مسجد و يقيم و يحط مع انو عايش على قفا الدولة الاروبية الحاوية شكلو المصدي و مش قادرة تعمل معو شى لانو متجوز ختيارة من عندهم ومحجبها كمان .... did you understand
May 28, 2010 3:35 PM


(257600) 37
الجواب
خيرية الجزائري
نعم سيقضي المهاجرون على الغرب، مثلما حطم الغرب امالنا، وسرق ثرواتنا،و داس أرضنا و عرضنا.
أم تراك نسيت الجولان، و ما جرى في سجون العراق وووووو؟ إذا جنت براقش على نفسها.و قل جاء الحق و زهق الباطل، فنم قرير العين لتصبح صاحية لا نعيسة.
May 28, 2010 4:06 PM


(257608) 38
تلحس ما تنعس
فلسطيني
صار لازم تفيق يا تعيسة صار بدك سطل ماء بارد على راسك القفل ليفك بنصحك نصيحة اذا بدك تنشهر هاد الكلام صار قديم بدك تسب و تلعن و تغير اسمك يسير جورج تعيسة يلا فز قوووم عنوو
الرجاء النشر يا عرب تايمز
May 28, 2010 5:12 PM


(257621) 39
You are a sick person
Mora9ib
لاتأسفن لغدر الزمان فلطالما

رقصت على جثت الأسود كلاب

لا تحسبنها برقصها تعلو على أسيادها

تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب
May 28, 2010 7:22 PM


(257655) 40
صحيح ولكن هذا من مكر الله ياشاطر
ساكن اصادي

ان في ذلك لايات لقوم يعقلون
كلام سليم اتفقنا ولكن بقي شئ هو عقل كلامك مع
كتاب الله طبقا للاية اعلاه
ما اكتشفته انت اكتشفه الاوربيون والغرب عموما من زمن بعيدومن هنا جاء هجومهم المسلح على بلاد الاسلام وهذا هو مكر الله بهم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
فنحن في اوروبا ك موسى عند فرعون شئت ام ابيت
الاسلام قادم باذن الله من قلب اوروبا
May 29, 2010 3:56 AM


(258088) 41
شو دخلك
بلال
ياتعيس المثل يقول الدجاجة تبيض والديك يؤلمه كسه
May 31, 2010 1:35 PM


(258704) 42
Shallow article
eyad
As usual, Nidal Na3ese see things from outside and never scratch under the surface.
Can he tell if Europe could reach all this without colonialising most of the world, kill the indigenous people in both Americas , Africa and Asia.
June 4, 2010 10:46 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز