Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


العربان وهمروجة حزام الأمان

مقدمة: في الغرب "الصليبي الكافر والملحد" هناك احترام لحقوق الإنسان، ولدينا في ديار الإيمان، احتراق واحتقار لحقوق الإنسان، وكل الحمد والشكر لله، الذي لا يحمد على مكروه سواه.

 

ليس أشق على النفس، ولا أقسى على الروح إلا حين يتشبه هؤلاء الأعاريب بالغرب والغربيين والكفار، والعياذ بالله، في المأكل والمشرب والملبس والدخول للحمام والخروج من السينما، وبعد ذلك كله، يقولون لشيوخهم ووعاظهم أن يشتموا ويسبوا هؤلاء الغربيين ويصفونهم بحفدة القردة والخنازير، وهم بفعلتهم هذه كمن يشرب من بئر ويرمي حجراً فيه، أو كمن يأكل من صحن ويبصق فيه، وهذه، وأيم الحق الذي فيه يمترون دائماً، قمة العيب وقلة الأصل.

 

بداية، وملحوظة على الهامش إن وضع حزام الأمان اختراع ومنتج غربي هو الآخر، والالتزام به، في المحصلة، نوع من التشبه باليهود والكفار والنصاري، حسب الخطاب إياه، وهو بدعة غربية، وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، والسيارة والحزام، هما من صنع الغربيين العلمانيين "الملاحدة الفسقة"، حسب الخطاب إياه، ولولا هذه السيارة لكان البدو ما زالوا حتى اللحظة يتنقلون على البعير، التي كانوا يسمونها، وبغيرة واضحة، سفينة الصحراء قال يعني عندهم سفن وأساطيل مثل " الأرمادا"، وعلى أساس، ولا ندري، بالمناسبة لماذا لا يفرضون حزام الأمان على البدوي حين يركب بعيره وناقته، أو حمارته وجحشته، أكرمكم الله؟ أليس من المفروض والحال، أن يفرض حزام الأمان على كل "مركوب"، حسب فقه القياس الذي يأخذون به؟ وما أجمل أن نرى البدوي على ناقته شامخاً مرفوع الرأس في الصحراء وهو يضع أيضاً حزام الأمان، وليس من أجل أي شيء، بل من أجل الظهور بالمظهر الحضاري، الالتزام بالنظام والقانون وتطبيقه الحفاظ على حياته الثمينة التي لا تقدر بثمن، وأن يكون هناك شرطي مرور في الصحراء لمتابعة وتطبيق هذا القرار التاريخي والحضاري. فيها وجهة نظر، أليس كذلك؟

 

ومن أكثر المفارقات المضحكة حين ترى البدو الأعاريب وهم يضعون حزام الأمان في سياراتهم الفارهة التي صنعها لهم الغرب الكافر بدل البعير التي كانوا يركبونها. ووضع حزام الأمان كما هو معروف هو للحفاظ على حياة الإنسان المقدسة بالدرجة الأولى، وعلى أساس، وقال، هم أيضاً، يحترمون الحياة البشرية ويحافظون عليها ويقدسونها، ويلتزمون بمواثيق حقوق الإنسان، وما شاء الله، ويكون هذا البدوي في نفس الوقت الذي يضع فيه حزام الأمان، في حالة من الذوبان الوجداني، والانصهار الروحي، مع سي دي أو كاسيت في سيارته لأحد شيوخ التكفير والقتل والإرهاب، وهو يدعو بالموت والقتل، وتفجير النفس والخلاص من الجميع وكل من لا يشاركه فقه الطلقاء. وبرأينا المتواضع، يجب على شرطي المرور في هذه الحالة، أن يخالف كل من يضع حزام أمان، ويلتزم به، بسبب المفارقة المضحكة والظاهرة في القضية بين الدعوة والإيمان بالقتل، وبين الرغبة في المحافظة على الحياة من خلال حزام الأمان. فمن يحتقر الحياة، ويدعو على الناس بالموت والفناء، لا ينبغي عليه أن يضع حزاماً للأمان، وهنا تكمن المخالفة القانونية والمرورية وطالما أن الأنظمة العربية تحتقر حياة شعوبها وتعاملهم كالأنعام، بل تعتبرهم أضل سبيلاً، ولا أفهم لماذا تريد الحفاظ على حياتهم من خلال وضع حزام الأمان، والأجدى في هذه الحالة أن تقول الأنظمة العربية لشعوبها لا تضعوا الحزام وتعاقب كل من يضعه، كي تتخلص منهم الواحد بعد الآخر، وبمجرد حدوث أي حادث مروري. ؟

 

 

هذه واحدة، والأخرى، الشارع الغربي أنيق ونظيف ومرتب ويبدو كل شيء متناسب والحزام يكمل الشكل الحضاري العام، لكن يبدو كل ما حواليك في بلاد الأعاريب "زفتاً ووسخاً وحفراً ومطبات، وقمامة ونفايات وظلام ومدناً كئيبة وفقيرة ومعثرة وقذرة وموبوءة فيها كل الظلم والعسف والإجرام المقونن والغي والبغي والفجور والتناقضات وذل العيش والقهر والفساد بما لا يقدر ولا يقاس، وحزام الأمان هذا المنتج الحضاري الغربي، ( لا بل مجرد لبس بزة غربية وطقم وكرافات)، يبدو في هذه الحالة، خارجاً عن السياق، نافراً، غير متناغم مع الوضع العام، لا بل شكلاً شاذاً لا لزوم له على الإطلاق وما يناسب هذه المدن وهذا الوضع في الحقيقة هو الأشكال الهمجية والمتوحشة والدشاديش والقوم الحفاة العراة وأمثال الظواهري وبن لادن والزرقاوي وسواهم من رموز العربان غير الخاضعين لأي حزام ولا يوجد معهم أي أمان . فالحضارة والرقي والتمدن هي ثقافة ونسق عام منسجم ومتوافق مع ذاته، وكل لا يتجزأ، وليس مجرد وضع حزام للأمان، أو الأخذ بقشور ومظاهر الحضارة المستوردة من الغرب الكافر.

 

ومن هنا، وبناء عليه، وعليه البناء،  وطالما أن الأمان العام مفقود وتتلفت ذات اليمين وذات الشمال مخافة حزام ناسف وليس حزام أمان، أدعو جميع وزارات الداخلية ، وسلطات المرور، إلى إلغاء العمل بقرار فرض حزام الأمان، فوراً، واحتراماً لعقولنا ولسياساتهم، بالذات، طالما أن الحياة البشرية بشكل عام لا تساوي عندهم شيئاً، ويحتقرونها، ويبطشون وينكلون بمواطنيهم، الأمر الذي لا يفند ويدحض رمزية حزام الأمان وليس له أي معنى سوى التفكه والتندر والمفارقات، وما لم يوقعوا جميعاً، بقضهم وقضيضهم، على ميثاق احترام حقوق الإنسان، والاعتراف بحق الحياة المقدس، والذي يقبع على رأس قائمة اللائحة التاريخية لميثاق حقوق الإنسان الذي صدر عن الغربيين، وليس عن العربان، كلا وألف لا، وحاشاهم، وحاشاكم، من هذه البدعة، والأضلولة، على أية حال.

 

 إنها الإشكالية  الكبرى بين الحزام الناسف وحزام الأمان، وأيهما سيفرض نفسه في النهاية في بلاد العربان.



(253936) 1
يضعون حزاما ناسفا لقتل الناس بدلا من حزام أمان لحفظ حياتهم
madhloom
البدو الأجلاف في الجزيرة العبرية ومشيخاتها الخليجية يضعون حزاما ناسفا لقتل شيعة العراق بدلا من وضعهم حزاماأمنا يربطون بها لوقف جماح الموت عندهم,هؤلاء الأجلاف لا يفهمون من الحياة سوى الأباعر وبوله الذي يروون عطشهم به ويتداوون ببعرة البعير ويعرفون كيفية شحذ السيف لبتر من يخالفهم في أرائهم الضالة المضلة ممن علمهم أياه كبير السحرة من عوران وحولان الجزيرة الذين يدينون بما علمهم اياه شيخهم المأبون بنت تيمية وخادم همفر البريطاني المقبور بن عبد الوهاب,أجلاف البدو في مهلكة ال سلول وما جاورها,لا يعرفون سوى التفخيخ والتفجير والتقتيل في وسط الامنين من العراقيين,ديانتهم هي القتل وأرعاب الناس أليس هم بدو وأجلاف؟ هؤلاء السفلية الوهابية؟
May 6, 2010 9:30 AM


(253949) 2
الجهل ظلام
كلمة حق
ولكن مالعمل لتوعية هؤلاء الجهلة اذا كانوا مسرورين بجهلهم
أحسنت و أجدت ياسيد نعيسة ولكن اسمعت لو ناديت حيا ولمن لا حياة لمن تنادي فانظر الى المعلقين كيف يدافعون عن الجهل والغباء والتخلف وكأننا أمة حرة متطورة قوية ولسنا أمة نفاق وخيانة وتعصب
May 6, 2010 10:47 AM


(253952) 3
شكرا للكاتب المحترم
عباس
احسنت يا اخ نضال فانت الدواء على الجرح وكلامك مقبول تماما لانك تحكي الحقيقة وانت تعلن للجميع سبب تأخرنا وتراجعنا بسبب اولائك المتخلفين الذين ليس عندهم الا القتل والتدمير. نحن الشعوب العربية عانينا كثيرا من حكامنا الظلمة ولم تسنح لنا فرصة الكلام الا بعد ان فسحت لنا مجلة عرب تايمز ابوابها لكي نشكي همومنا ولكي نحاول ان نصلح ما افسده الاخرون. على الاقل نستطيع توعية الجيل العربي الجديد على خطورة هذه الافكار المتخلفة التي يحملها التكفيريون في طياتهم وتمولها يد الاعراب المنكرين للحق. شكرا لك .
May 6, 2010 10:58 AM


(253956) 4
ع =عراة. ر= رزيل. ب= بهيمة
تعليقات القرش
حرام بأن نلصق العرب بالبعير أوالجحش أو الحصان لضمان سلامته. كلما سقط عربي على ظهر ابن عمه ـالبعير ـ كلما قل عدد بهيمة ذات ثنائي الارجل.
May 6, 2010 11:10 AM


(253970) 5
all coments a bout us
gus kallas
Good for u Nedal now u writ the coments by ur self under difft names, to shaw every one how u r so hero.
May 6, 2010 11:56 AM


(253996) 6

احمد
انا والله ممتبع يوميا لقراءة مقالاتك الصادقة الصريحة الأستاذ نضال والتي لا تخشى فيها لومة لائم...
فلتبقى رايتك مرفوعة ودع الكلاب تنبح
أحمد
May 6, 2010 1:37 PM


(254002) 7
لا انت ارامي ولا المسيحيين المصريين اقباط ولا المسيحيين العراقيين اشوريين
ابن العراق
اولا هذه الاقوام الارامية والقبطية والاشورية والسومرية لم يعد لها وجود وذلك لانها كانت اقوام صغيرة وقليلة نسبيا وقد انصهرت مع القومية العربية .. انا مستعد ان اعطيك نصف ما املك اذا قمت بفحص الجينات الوراثية واثبت لي ان الخريطة الوراثية لهذه الاقوام تتطابق مع الخريطك الوراثية .. انت لست عربي نعم والف نعم من خلال شكلك يدل على انك قبرصي او يوناني او تركي .. عروبة بلاد الشام لا شك فيها ولا نقصان وانت ومن امثالك تبيعون الدين والديانة من اجل الشيكل الاسرائيلي
May 6, 2010 2:02 PM


(254004) 8
ع=عرص ل=لعوب و=وسخ ي=ينتاك
جو
معنى كلمة علوي
May 6, 2010 2:06 PM


(254021) 9
نحن ضمن العشرون دولة الولى اقتصاديا
حفيد عمر الفاروق
ان الحشرات امثا الروافض ليس لهم الا النعال العربي القديم واسيف الاملح ليس على رقابهم وانما على مؤحراتهم لانالحقد دفيييييين عند العرب المستعربة
May 6, 2010 3:37 PM


(254044) 10
العربان وهمروجة حزام الامان
مروان الصفدي
اذا كنتم عربا فلم تجلدون انفسكم واذا لم تكونوا عربا اذن انتم شعوبيون حاقدين بنضح قيح حقدكم من افواهكم العرب ليس الاشخاص الذي ذكرت فقط انصف تنضف ولا تكن سفيها فتشتم
May 6, 2010 5:42 PM


(254050) 11
علي رأي المثل
رامز
حالك يانعيسه يصفه المثل الشعبي (هبله ومسكوها طبله )هو نفس الكلام المكرر الممجوج لسب العرب والعروبه والاسلام اقترح عليك التعجيل بالمرحله التانيه من ترهاتك الفارغه لا كل ماسبق كان بكل تأكيد تمهيد لشيئ تالي وماالتالي ايدأ بتمجيد اسيادك العلويين الصفويين علي اساس انهم البديل لم اجد اي ديد في مقالتك اليوم يبدو انك افلست وبدأت في كتابه نفس مقالاتك القديمه علي طريقه قص ولصق لذلك لااجد اي داعي ان اعلق عليك لانك خالص كازك
واقترح علي زوار الموقع عدم الرد عليك لانك ظاهره مثل الفقاعه \او شويه فوران وينتهي مثل زجاجه البيبسي
May 6, 2010 6:01 PM


(254055) 12
انا قخوره بعروبتي
ريما بيروتي
انت اذا كان ماذكرته صحيح عن العرب فارجوك ان تقلع من هون الي اي بلد تتحمل واحد ثقيل متلك انا فخوره بعروبتي وانت متل القرعه اللي بتتباهي بشعر بنت اختها
May 6, 2010 6:08 PM


(254068) 13
أنا لست بدويا وبلا عقال لكني سوري أه أه أه يانيالي! هيه ! هيه ! هيه
باحث في علوم الذرة والاشعاع
هل تفضلت وأجبتني عن سؤالي الأول لماذا هناك عشرات الألاف من الشباب يتجاوز عمرهم الأربعين ولا يستطيعون الزوج بالرغم من أنهم يولدون ويحيوون ويموتون في بلد اللا عقال وبلد العلمانية سورية والثاني لماذا غالبية أساتذة الجامعات لايستطيعون القاء محاضراتهم باللغة الانكليزية واللي هي لغة البحث العلمي والجسر الفعلي الذي يتم عبره مواصلة التطور في سورية الصمود والتصدي أجبني بالله عليك عن الأسباب والعوائق والحلول المجدية لهاتين المشكلتين وخدني على قد عقلي لأنه أنا لست بدويا وبلا عقال لكني سوري أه أه أه يانيالي! هيه ! هيه ! هيه ! أنا طفران أه يانيالي ! اسمع اسمع صوتي واطقع أنا طفران أه يا نيالي
May 6, 2010 6:59 PM


(254072) 14
shutup
eed
always talk about arabs so what the hell are you well let me guess an ignorant piece a crab
May 6, 2010 7:42 PM


(254090) 15
كلنا اخرى من بعض
someone

ولكم كلنا اخرى من بعض. اكل و مرعى و قلة صنعة الا من النصب و الاحتيال على بعض الا القلة ممن رحم ربي.
و لكم دعوها فانها نتنة يا بجم.
لقلكم خليكم بجهلكم شعب(اردني، فلسطيني، خليجي، مصري الخ) غبي ملعوب باسفله.
قبعت معي ، العالم صار بالمريخ و احنا بطياز بعض.
May 6, 2010 10:31 PM


(254092) 16
العرب دمروا الحضارات وحرقوا العلم
قبطي
معظم العلماء يقرروا انة لولا حرق مكتبة الاسكندرية علي يد عمرو بن المتعاص لتقدمت البشرية 1000 عام للامام ولكن بني الحرام الاعراب اهل بول البعير ونكاح الدبر ورضاعة الكبير وابنا المحلل الوا علي انفسهم حرق كل ما هو جيل اعداء للانسانية والبشرية يقتلوا لكي يتلذذوا ولا يوجد منذ خروج هوءلاء الهمج من جيرتهم مفكرا واحدا علي مر العصور وافضر ما فيهم ناقل للفكر وبلا تفكير
العرب خطاء الانسانية وفلتة الطبيعة الشريرة وعار علي جنس الانسان
May 6, 2010 10:44 PM


(254140) 17
العرب اسيادكم
ماجد
ايها المهزومون المازومون انسيتم ان النبي عربي والقران عربي وعلي والحسين عربي موتوا بغيظكم العرب منتصرون وابناء القحاب الصفويين واحذيتهم في العراق واعاجم العراق المستعربون تحت رايه الهزائم منذ الاسكندر وذي قار والقادسيه الاولى والثانيه انتظروا يا ابناء المتعه فالفتح العربي الثاني ات وسنسبي بلادكم ونسائكم
May 7, 2010 6:44 AM


(254168) 18
تحالف معروف
علاء
العلوية هي اليد الطولى للقومية الفارسية التي تستعمل الدين الشيعي في ضرب القومية العربية وتضليل اغلبية اهل المنطقة .. فمنطقهم يتحدث عن وجوب استرداد اراضي العراق وسوريا من يد العرب -الغزاة- الذين اقاموا دولهم على انقاض الامبراطورية الفارسية .. الفرس ويدهم في سوريا (العائلة العلوية الحاكمة , وشيعة العراق , وشيعة لبنان ) هم خطر محدق على العرب ... فكما نعاني الصهيونية المحتلة المتطرفة ذات الاطماع .. نعاني المد الفارسي الطامع ايضا .. فكلاهما عدوانا ياعرب .. كونوا يقظين ولا تنجروا لادعاءات الطرفين .. ولا تنخلع عن هويتك .. انا عربي .. لي ثقافتي وتاريخي وحضارتي كما كل شعوب العالم .. ومحاولة الضرب في العروبة .. هي وسيلة . تتضارب مصالحهم في الاستحواذ على اكبر عدد من الداعمين من ابناء المنطقة الفرس والصهيونية كما هما اعداء لبعض فهما ايضا اعداؤنا كعرب .. لا تحسب ان اسرائيل ستحميك من الفرس .. ولا تعتقد ان ايران حليفة .. الكل له اطماعه وعلينا الانتباه والتحرر من التبعية لاي احد الى قيادة امورنا بانفسنا بعيدا عن الجهل ولغة العنصرية فيما بيننا كعرب فهذا هو هدفهم تفكيك المجتمعات وتوجيه الولاءات بعيدا عن الهوية العربية التي نسعى لتحقيقها دون التبعية لمصالح الغير على حساب ابناء المنطقة التي تمتد جذورهم العربية في عمق ماضيها وحاضرها .
May 7, 2010 8:42 AM


(254219) 19
أهل العراق يحملون خاتمة الرسالات وهم ليسوا عربا بالتأكيد ومن قال بذلك فهو جاهل لا يستحق الرد .. بل هم أنباط ملة إبراهيم وإسماعيل
ali soudani
‏(1) العراق بلاد النبط وكذلك خليل الله إبراهيم عليه السلام ما كان ‏يهوديا ولا نصراني ، وبالتأكيد لم يكن عربيا. والقرآن لغته عربية لأجل ‏أن يفهمه الناطقين بالعربية .. و هم أعراب الصحراء. فقريش تتألف من ‏‏40 فرعا فقط منهم 3: هاشم و مخزوم و زهرة يقربون من التمدن والـ ‏‏37 الباقون همج رعاع اجلاف يقتاتون القد والورق ويسوقون البعران ‏وشعرهم يدور حول ويعشق ناقتها بعيري.‏

‏(2) الجهاد هو فعل إنساني لا يقوم إلا بطرفين كحد أدنى، وقد يكون ‏الطرف الواحد فيه فرداً أو جماعة، يُجاهد كل طرف ويبذل كل ما في ‏وسعه لمغالبة الطرف المقابل، وقد يكون الجهاد في سبيل الله وقد لا ‏يكون، سواء ترافق معه عنف أو غير ذلك، كالسعي في طلب الرزق، ‏والوقوف في وجه المغريات، وتحصيل العلم، ومقاومة المرض وإلى ما ‏ذلك من الأمور التي تستحق الجهاد، أما القتال فهو غير ذلك تماماً، فهو ‏موقف تصادمي عنيف بين طرفين متقاتلين، وهو كُره وكَره، وهو آخر ‏الحلول في تسوية نزاع ما، وإن اقتصر القتال على طرف واحد صار قتلاً ‏ولم يعد قتالاً، كقوله تعالى: لئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ ‏إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّـهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ﴿المائدة: 28﴾ ولا يوجد ‏في التنزيل الحكيم قتلاً في سبيل الله، والعمليات الانتحارية ضد المدنيين ‏في العراق وغيرها خير مِثال على ما نقول، وهي عمليات ((قتل)) ‏جماعي مع سبق الإصرار والترصد وليست قتالاً. (من مقالة لمروان عبد ‏الهادي نشرتها هذه الأيام عرب تايمز).‏
May 7, 2010 1:09 PM


(254266) 20
رد على مقولة العربان وهمروجة حزام الامان
مروان الصفدي
العربية منكم اللسان وليست لكم اب ولا ام . ادعاء ان عراقيي اليوم ليسوا عربا بل ملّة ابراهيم العربية. ليست اعراب وان كان الاعراب عربا.ما يرذل قوما هو ابتعادهم عن مكارم الاخلاق . الاحظ تطرفا في المواقف من كثير من القضايا اعدلو ولو على انفسكم هو اقرب للتقوى.ولا تفحشوا بالقول وجادلو بالتي هي احسن اثابكم الله
May 7, 2010 6:45 PM


(254282) 21

سمير ادهم
استمر ولا تقف . أو حتى يصيبك نوع من الكلل او الملل. الّا انني عزيزي لأرى انك قسيت اكثر من اللازم . حبذا لو خففت من حدة الشتائم ولو القيل كي يتسنى لنا الأستمتاع . وبهذه الحالة لا بد من مضاجعة بناتك دون استثناء . ولا يهمني ان اضيف زوجتك معهن . فقط لأرى مدى النخوة عند قواد ابن زانية الفرج الأدهم. اظنك ايضا غير مبال لأنك عديم النخوة يا استاز . تحياتي
May 7, 2010 9:15 PM


(254289) 22
العراق يا مدعي
MAGEMA
الى المدعي ان العراق العظيم ليس عربيا يبدو ان التزوير سيطال العراق بعد فلسطين . يا ذيول ايران العراق يتكون من ثلاث مكونات العجم و الكرد وكذلك بطون من قبائل اليمن وهم الاغلب وكان شيخهم الاحنف بن قيس الذي يقوم لقومته مائه الف سيف وصار لسان اهله العربيه من قبل الاسلام واحتله الفرس بعد ان ساعدوا اليهود على التخلص منالاسر البابلي
May 7, 2010 10:19 PM


(255307) 23
كلامك يا نضال في محله , ولكن هذا الشيئ موجود في اماكن عده
Khalil Mahmoud
وبصراحه كل البلدان ترى نفس الشيئ من فوضى الشارع باستثناء اوروبا واليابان وحديثاسنغافوره لانهم وضعوا قوانين صارمه تحكم الجميع وما عدا ذلك فكله فوضى
عند العربان انا رايت بام عيني احد الاشخاص يقود مركبة فاخره وهي بالتاكيد اوتومايك لانه واضع رجله(اي والله) رجله على الشباك ويرمي بمحارم الورق بين الفينه والاخرى من الشباك.
في الصين رايت بام عيني احد السائقين يبصق بصقة كانها كليه ( كبيرة الحجم ) ويرمي القاذورات من شباك سيارته وشاهدت احدهم يوقف سيارته في الطريق ويقف ليتبول على قارعة الطريق وقد يكون الاعراب عنده فوضى ولكن لا يزال هنالك عنصر الحياء وشاهدت نفس الشيئ في الهند مهد الحضارات القديمه كما الصينو وشاهدت نفس المناظر في امريكا اللاتينيه وافريقيا باستثناء بعض الاحياء في جوهانزبرج وكيب تاون والتي تعتبر من معاقل الهولنديين.
وكلما جبت الاصقاع وجدت انه نفس التصرف في الشارع فقط هي اوروبا الوحيده التي تفوقت على الجميع بما فيهم الولايات المتحده. لانهم تخطوا العالم بمراحل وليس الموضوع مرتبط بالدين فامريكا اللاتينيه لديهم دين اكثر من اوروبا ولكنهم يشاركوننا التخلف في اشياء كثيره......
May 14, 2010 12:07 AM


(262336) 24
المحقق تعيسة
ALI
FREE SYRIA FREE SYRIAN
June 30, 2010 9:42 AM


(286882) 25
طبطب
نانسي موش عجرم
اسمعوا يا رجالة!! أنا وجدتها..
كلمة "عربي" هي أحرف مبعثرة من "بعير"، و"عرب" من "بعر" أي زبالة البعير.. فماذا تتوقعون بعد هذا؟
قال أحد حكام الزريبة الرعبية"فيها تعيشون وفيها تموتون" فرد عليه مواطن: "وأنت؟" رد الحاكم: "أنا أعيش فيها فقط".. صدق البعير العظيم أطال الله عمره ولا حرمنا من نفحاته النتنة.. ويا طبطب مثلما غنيت إلكو.
January 10, 2011 5:25 AM


(326441) 26
أصل عرب الشام
أيهم
هم قو من غير العرب التي كانت تقطن بلاد الشام , ولكن الاستعمار البدوي للمنطقة عربها كرها وليس رغبة من أهلها , ومع تقادم الزمن نسي أهل المنطقة أصولهم , ولكن للآن نرى الفرق بين قاطني الشام ومصر والعراق وبين قاطني شبه الجزيرة العربية , ولن يستوي الاثنان مهما امتد الزمان وسيبقى البدوي بدويا وابن التاريخ والحضارة فيلسوفا
July 22, 2011 5:54 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية