Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


هل يحرر حزب الله

تعتبر فلسطين، والقدس على نحو خاص، والمسجد الأقصى "الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا"، واحدة من أهم المقدسات الإسلامية، فهي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بعد مكة والمدينة، ونظراً لارتباط تاريخها الوثيق بالخليفة الراشدي الثاني "العادل"، الفاروق، عمر بن الخطاب، ما له من مكانة عند معظم المسلمين، وفيها قبة الصخرة التي يقال بأن الرسول محمد قد توقف عندها ليلة الإسراء والمعراج. ومن هنا فإن لهذه المدينة أهمية استثنائية في قلب كل عربي ومسلم، لارتباطها بجزء وتاريخ عزيز وغال في المخيلة والوجدان والعقل الباطن الجمعي الإسلامي، الذي يرنو للصلاة فيها يوماً، ولكن يبدو أنها لا تعني شيئاً لحكام العرب اليوم. ويقال بأن اغتيال الملك السعودي فيصل بن عبد العزيز، على يد ابن أخيه فيصل بن مساعد (25 آذار مارس 1975)، كانت بتدبير إسرائيلي، بسبب إفصاحه عن نيته في السجاد في القدس المحررة، ولكن الرجل قضى نحبه من دون أن يتمكن من تحقيق تلك الأمنية التي يحلم بها كل مؤمن بدين الإسلام. ويردد اليوم كثير من الزعماء والسياسيين العرب نفس الرغبة، ويعبرون عن ذات الحلم، ولكن من دون أن يقوم رموز النظام الرسمي العربي التقليدي  بأي شيء عملي على هذا الصعيدلهم بالمهمة، ويبدو أنهم ينتظرون حزب الله وحسن نصر الله ليقوم  بالمهمة بالنيابة عنهم.

ويبدو وجوه النظام الرسمي العربي المهادن لإسرائيل، في حال من التراخي، والتكاسل والعجز والتراجع الفظيع، لا بل التقاعس عن تلبية هذا الواجب المقدس، حتى في أعين تلك الجماعات التكفيرية، والإرهابية، التي فرختها، نفس المنظومة، وأطلقتها للجهاد الأمريكي، ووضعتها ذات يوم بتصرف الجنرالات اليهود والصليبيين الأطلسيين، حسب الخطاب إياه، وما غيره، وليس أبداً للجهاد ضد إسرائيل، حيث بقيت القدس بعيدة عن اهتمامات الجهاديين، ولا يعلم ما هو السبب مطلقاً، أو التعبير عن تحرير فلسطين ببعدها الرمزي القدسي، والتي نادراً ما ترد في "أشرطة" الجهاديين، القابعين في أوكار تورا بورا، والذين يجسدون ذروة المد الأصولي السلفي العربي الرسمي كالظواهري المصري، وابن لادن السعودي، والزرقاوي الأردني، وخالد شيخ محمد الكويتي، ورمزي بن الشيبة اليماني..إلخ. ولم تترك القاعدة وسلالاتها مدينة في العالم إلا وقامت فيها بعملية إرهابية، ولكنها، وياللعجب والسر الكبير لم تقترب من إسرائيل؟؟

لكن يبدو الخطاب الشيعي، والحزبولاوي، أقرب وأكثر التصاقاً من الخطاب العربي الرسمي التقليدي بالقدس، ويحتفل حزب الله بشكل مميز وبارز بيوم القدس الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان للاحتفال به، وتذكير المسلمين على ما يبدو بالقدس وقدسيتها، ويجري لذلك الاستعراضات العسكرية. منظومة عسكرية قوية ورادعة تأهباً لـ"تحرير القدس". لكن لا نرى نفس الاحتفاء الرسمي العربي التقليدي المعتدل بيوم القدس وتكاد المناسبة تمر صامتة عليهم، ولم يسع العرب الرسميون "المعتدلون" (هم ليسوا كذلك في الحقيقة فالتطرف نشأ في بيئتهم صدّروا الإرهاب للعالم كله)، بشكل عملي وفعلي لتحرير القدس بل قدموا المبادرات السلمية لمهادنة إسرائيل ومنهم من عقد اتفاقيات سلام "محترمة" معها، ومقدسة، ولا يمكن اختراقها، ومنهم من يقيم علاقات دبلوماسية من فوق الطاولة كمصر والأردن والمغرب التي ترأس وياللمفارقة لجنة القدس، وعُمان، ومنهم من يغازلها من تحت الطاولة، ويقيم أفضل العلاقات الدبلوماسية معها، ومن دون الإتيان على ذكر القدس، أو المطالبة بها، اللهم تلكم التصريحات الخجولة، بين العقد والآخر، لذر الرماد في العيون وتنويم المساكين والبهاليل وأبناء السبيل.

ويبدو حزب الله اليوم، كرأس الحربة في مواجهة إسرائيل والوحيد المعول عليه، ويعمل جاهداً، وكما يبدو، على تحرير القدس، في ظل تهاوي وانهيار وتداعي المنظومة الرسمية العربية التقليدية "المعتدلة" وانزوائها إلى الحضيض سياسياً وعسكرياً ودبلوماسياً؟ فهل يحرر حزب الله "الشيعي" القدس والمقدسات الإسلامية بناء على سياسة المواجهة المفتوحة المعلنة التي يتخذها ضد إسرائيل، فيما يقف العرب الآخرون الرسميون "المعتدلون" يتفرجون على المشهد، ولسان حالهم يقول: " اذهب وربك فقاتلا، وإنا ها هنا قاعدون"، ولتردد، بعد ذلك، الشعوب الناطقة بالعربية المغلوب على أمرها، وراءهم، قول الحطيئة الهجائي الكبير الذي يبدو أنه ينطبق على أنظمة الاعتدال:
دع المكارم لا ترحل لبغيتها واقعد فأنت الطاعم الكاسي
وقد يصبح هذا البيت ذي الدلالات والمعاني، ومضامينه، التي لا تسر، النشيد الوطني الأمثل لما يسمى بالعالم العربي.



(252613) 1
حساب الربح والخسارة
أبو القاسم
وماذا ينتفع الانسان العربى اذا ربح القدس، وخسر نفسه، مثلما خسرت عدة أجيال قبلنا. النفس أغلى من الارض.
April 28, 2010 12:12 PM


(252614) 2
Correction
Ana
Khalid Sheik Muhammad is from Pakistan not Kuwait.
April 28, 2010 12:27 PM


(252615) 3
مقاله رائعه،
محمد
يا اخ نضال ،فاقد الشئ لا يعطيه، ماذا توقع من شعوب عربيه مقموعة ومغلوبةعلى امرها ان تفعل لتحرير القدس و فلسطين؟ وماذا تتوقع من انظمة محمية من الغرب و امريكا،الحليف العضوي لاسرائيل، و تعتاش على المساعدات المقدمة منهم ان تفعل في سبيل فلسطين؟ العلة هي في الشعوب العربية المخدرة والمرعوبة من انظمتها،هذه الشعوب التي لم تتاثر بثورات الشعوب الاخرى التي اطاحت بدكتورياتها فى ايران و رومانيا و اسبانيا و امريكا اللاتينية و اخيرا قيرغيزيا.ولم تتاثر بثورات اوروبا الشرقيه البرتقالية،اوكرانيا مثلا،ضد النظم الدكتاتوريه فيها.عندما تثور الشعوب العربية و تبني انظمة ديموقراطية،وبعدها تتعامل مع الغرب على اساس مصالح اقتصاديه مقابل موقف سياسي غربي مؤيد للمصالح العربية،فعندها ستكون اسرائيل في مهب الريح.
April 28, 2010 12:29 PM


(252616) 4
لو انها بقيت على القدس لهانت ولكن المصيبة انهم سلموا مكة والمدينة ايضا
كل عميل لاسرائيل سني ولكن ليس كل سني عميل لاسرائيل
اكثر من يتكلم عن الشهادة والاسلام والجنة وتحرير المقدسات الاسلامية هم اتباع عقيدة السنة والجماعة الغريبة الاطوار ..واكثر الناس تآمرا على القضايا الاسلام والمسلمين والعرب والعروبة واكثر الناس ارتباطا بالحركات الصهيونية والماسونية والفاتيكانية هم اتباع عقيدة السنة والجماعة الفاسدة والشريرة .. حتى البيت العتيق وجسد الرسول الكريم لم يسلم منهم .الاخبار تقول انهم سلموا جزء من رفاة الرسول الكريم الى وفد من جامعة مشيكان الامريكية لغرض دراستة ..علما ان هذه الجامعة من اكثر جامعات امريكا تأييدا لاسرائيل وحلم اليهود وارض الميعاد .. والان يروجون في اعلامهم المريض ان شيعة آل البيت اخطر من اليهود عليهم .. يتباكون على احتلال بغداد مع العلم ان الجيوش الغربية التي احتلت بغداد جاءت من اراضيهم ومزودة بالنفط والموؤن والنساء وفتاوي حسب الطلب .. يقولون نحن اهل السنة والجماعة وعندما تسأل احدهم عن عدد هذه السنة فهو لا يعرف ..كيف انسان يؤمن بعقيدة لا يعرف من اين تبتدأ ومن اين تنتهي .. يقولون ان عشرة من هؤلاء الجماعة هم مبشرين بالجنة .. هل بشرهم القرآن الكريم .. لا .. هل بشرهم الرسول العظيم بذلك .. لا .. من اذن بشرهم ..هم يبشرون من يشاء بالجنة والنار ..والذي رفع السماء بغير عمد ان عقيدة السنة والجماعة الباطلة ليست بالاسلام بشئ
April 28, 2010 12:30 PM


(252626) 5
احلام يامسكين
خالد الدعجة/السودان
الظاهر انك متابع ودارس التاريخ على طريقة الملالي بقم وتحليلك عجيب حزب اللة يحرر القدس اعتقد انها كذبة اخر نيسان منك؟؟؟صح وجود حزب اللة خدمة لاسرائيل ياخي وانت كاتب مستقل ولازم تعرف ان مجموعات الحزب مرتبطة بايران وخدمة لاسرائيل بالمجان والتاريخ سيشهد والمصالح والهيمنة على ظهر القدس وفلسطين باسم الدين اصبحت تجارة رابحة لهؤلاءلجذب العاطفة الدينية والسيطرة على مقدرات الامة وشكرا
April 28, 2010 1:11 PM


(252630) 6
Arabs
Mike USA
I do not have much hope that the arabs will wakeup one day and realize that they were in a coma. May be, may be the arab people will be awaken by nonarab giants such as Turkey and Iran. Look at Turkey how it is changing its policy toward israel. Look what they did when Greece tried to invade Trkish Cyprus. Turkey went to War against Greece. But the arabs, oh man, when I say it it makes so sick. They are cowards, just plain stupid cowards. F$$K THE ARABS. LET THEM GO TO HELL.

April 28, 2010 2:06 PM


(252632) 7
على مرمى حجر
عمر الغضنفر
بوجود حزب الله المسلم الأبي المقاوم وشقيقته حركة حماس المسلمة الأبية المقاومة لم يعد تحرير القدس الشريف مجرد حلم،بل بات حقيقة واقعة وما هي إلا مسألة وقت لن يطول بعون الله تعالى.لقد بات تحرير القدس الشريف وفك أسر المسجد الأقصى المبارك على مرمى حجر..على مرمى حجر.
لله العزة ولرسوله وللمؤمنين
April 28, 2010 2:51 PM


(252633) 8
first time
asad
first time ever i agree even if i hate your face sorry nothing personal its all business
April 28, 2010 3:19 PM


(252635) 9
الوحدة هي الاساس
زكريا
ان موضوع تحرير القدس يلزمه تضامن اسلامي سني وشيعي ولذلك لا بد من نبذ الخلافات او محاولة بناء الثقة التي حاولت امريكا عبر عملائها في العراق ان تشعل الحرب الطائفية بين السنة والشيعة لكي تنجح هي في احتلال العراق ثم متابعة هجومها على دول اخرى ولذلك لابد من التنسيق بين الطوائف الاسلامية والقوى الوطنية المخلصة لتحرير القدس لان فئة واحدة لا تستطيع ذلك لوحدها.
April 28, 2010 3:27 PM


(252640) 10
غيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر صحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــح
ناصر احمد
الملك فيصل قتل من اجل السعوديه, مش علشان فلس...طين. وبالتالي, هو شهيد الوطن, مش شهيد القدس.
ارجــــــــوا الانتبــــــــــــاه!!
April 28, 2010 4:06 PM


(252648) 11
ياالله
sertip kurdi
يااخوان مهم فك حصار على فلسطينيين ودعمهم ماليا واقتصاديا يكفى تعبنا من الافلام الهنديه \مصر الان مشغول بالمياه وسوريا مناورات عسكريه مع من تركيا عندما نقول امريكا يعنى اسرائيل وشفنا عراق خير دليل رجع الى عصور القديمه -لغهاحرب قديمه دمار حرب قتل خراب بيوت بالطرق السلميه نتوصل الى حل وشفنا ماحصل فى غزه من دمار وماحصل جنوب لبنان استفاد قسم من خيرات ومعونات العالم
April 28, 2010 4:32 PM


(252654) 12

Hosni Alshair. Palestinian Gazawy
Mr Na3eesa

Well? I really Like your Article but. Why did you put the Word SHIA between Brackets? Yes my Friend the King Fissal (Bless his Soul ) Was Killed with Help of the USA and the Soinst State to bring the Low Life Scum bags of his Family after him to the Thrown because of his Comment he made within the 1973 War and by threatened the West and USA if they Help the Zionist he Could burn the Saudi Oils and Live in the Tent like his Grand father did. The Quds( Jerusalem ) WILL not be librated by Arabs its never been Librated by Arabs and it will never will. Salah Aldeen Alayouby was a Kurd. And this Time Insha Allah would be Librated by The MUSLIM FARSY OR the TURKISH but not by the Arabs and Reasons are that the Arabs are not united and they will never be as Long as we thinking only in our Selves and we do not care about others. As long as we Scared of our Leaders. We know for Fact that OUR Arab Leaders come on a TANK and they will only go by a TANK this is the only way. DO not think ever in any Arab Country would be a Democratic Elections except in Lebanon and even than the Maroonies Holding the Candle there with help from France. Look what happened in Gaza and what is happening now to our Democratically Elected Government and how the West / USA and even the Arab World treating them????

HizbAllah or the SHIA as you Called them they Taught the Zionist Lesson in June 2006 they would never forget and even now they Crying all over the World over the Scud Rockets Hizballah Have received or nor received but even then they are Scared SHITLESS adding and Accounting every Step before even Make a News Conference about Iran and Hizballah. That is something the Zionist never did to wards the Arabs and the Sunnis. Because they know the Arabs and Sunnis only talk from a wide Ass and they do nothing like in Lebanon. Jordan. Saudi Arabia. And Egypt.

Hosni Alshair
Palestinian
SUNNI
April 28, 2010 5:17 PM


(252663) 13
attention
mahmoud
إن من كتب التعليقين ٤و٥ هما شخص واحد وهو صهيوني حتماً، يرجى الانتباه.إن أمريكا واسرائيل تسعيان للا قتتال الطائفي في المنطقه العربيه والاسلاميه وكل محرّر وكاتب وناشر يمشي ويساعد في هذا الطريق هو صهيوني حتماً.
April 28, 2010 7:07 PM


(252668) 14
to hosni alshair
bruce
mr. hosni el barazan, what do you mean that al quds was not leberated by arabs? omar bin el khattab is not arab? and salah eldeen was a kurd leader but with an arab majority aramy.
April 28, 2010 8:46 PM


(252670) 15
يللا...هو في حد منتبه
أبو ميسرة
الطبعة الموجودة لدي...الآية24 من سورة المائدة تقول
قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ

ممكن تكون أنت الصح و الطبعة التي عندي خطأ...ممكن تتأكد من فضلك
April 28, 2010 9:12 PM


(252673) 16
يمكن صناعة النصر
وسام
نعم تحرير القدس امر ممكن فكما كانت الدولة الصهيونية حلما ليهود الشتات فان تحرير القدس يمكن ان نصنعه نحن بايدينا اذا تظافرنا جميعا.
لننسى العرب والعروبة الفاشلة ونعتمد على ديننا الذي فيه كل ما نريد والذي هو صنع صمود حزب الله وحماس والسبب هو ان تحرير القدس يحتاج دعما إلهيا وهذا غير موجود الا اذا كنا مسلمين حقيقيين ومتمسكين بعقيدتنا وبهذا نصنع النصر المستقبلي.
April 28, 2010 10:33 PM


(252675) 17
الي رقم 10
مشعل
الملك فيصل رحمه الله بين ايدي الله شهيد بأذن الله وانت واحد خسيس لان ارض المسجد الاقصي الذي باركنا حوله ليست بلد الفلس طين كما يصفها الذين في قلوبهم مرض مثلك ياعديم التربيه
April 28, 2010 10:42 PM


(252683) 18

adam
كيف يكون الحل اذا العرب والمسلمين متخاصمين مع بعظهم وبريطانية بامر من اسرائيل زرعت الملكة العربية السعودية والاردن في قلب العرب يتجسسون علئ الطفل الرضيع خدمتاً لسرائيل علئ العرب ملوك الردة فكيف تريد العرب يحتفلون بالقدس وانت اعلم بنقسام العرب واللة العلي العظيم نخجل ان نقول عرب ونخاف ان نقول مسلمين والكل يعرف من شوة الاسلام والمسلمين غير الحركة الوهابية السلفية والعالم الان يعرف كل مسلم ارهابي هذا ماحصدنا من ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب وبموال عربية سعودية فكيف لنا ننتمي الئ العرب والمسلمين علينا اولاً ان نزيح من تسلط علينا وعلئ رقابنا من الحكام الطغات وبعد ذالك ندفن ماضي السلفية الوهابية وننظف بلدانا من هذة الافكار القذرة ثم نبني جيل يمكن ان نطلق علية عربي
April 29, 2010 12:55 AM


(252684) 19
القدس فتحها عمر ولن يحررها من يسب عمر
سوري بس مش بعثي علوي نصيري
النقطة رقم 1 : وضعت قوسين على كلمة العادل حين وصفت عمر بن الخطاب رضي الله عنه وتوضع في حالة الخلاف ، ووضعتها لانك نصيري مرجعك إلى إيران والمخابرات السورية.
النقطة رقم 2 : ماذا سيفعل حزب الله بعد ان يحرر القدس ، سيقوم بذبح السنة كما تذبح النعاج كما فعل من قبل في لبنان (اذبح سني وادخل الجنة) وهذا طبعا انعكاس لكتبهم التي تقول لا جنة إلا لمن يؤمن بالامام ، وبالتالي كل المسلمين في انحاء الارض ليسوا بمسلمين ولا يدخلون الجنة (كس اخت هيك مذهب).
النقطة رقم 3 : دائما اراك تتحدث عن القادة العرب وكأنهم ممثلين للمسلمين ، اريد اخبارك بان كل القادة العرب وضعهم غير قانوني و يمثلون على شعوبهم ، مثلهم مثل بشار الاسد الذي يدعي الإسلام ويزور المساجد ويصلي فيها وهو نصيري علوي شيعي وانت اعلم بانه لا يوجد عبادات في مذهبكم ، بالمناسبة (كس اخت هيك قائد على هيك مذهب).
النقطة رقم 4 : خرى عليك وعلى حزب الله اللبناني والمخابرات السورية النصيرية الشيعية يلي عطتك الإذن بإرساله للنشر.
April 29, 2010 1:11 AM


(252690) 20
لا أدري ما السبب
Mohamed Khodary
الى رقم 5

لا أدري ماسبب حقدك على فلسطين !!!
شفاك الله من أمراضك، وحاول أن تبتعد عن الناس وعن الكتابة حتى لا تصيب عدوى أحقادك الآخرين
April 29, 2010 3:06 AM


(252691) 21
ماسبب حقدك
Mohamed Khodary
الرد السابق اردت أن ارسله الى رقم 10

عذرا على الخطأ
April 29, 2010 3:08 AM


(252696) 22
والقدس تقول
كسار الزبادي
والقدس تقول هذه الايام دعوني وشأني واليهود واسرائيل ارحم لي من يأتي ازلام ايران ويبدؤون اللطم والتطبير بشوارعي أو ان يأتيني حكام عرب يزيدون بؤسي وحزني فهم كما تعلمون بدون استثناء نهبوا بلادهم وحولوا شعوبهم الى شراذم من العبيد المعتوهه او مشردين في بلاد من تقولون عنهم استعمار صليبي رأسمالي صهيوني أمبريالي...الخ!!؟ استعمار وانتم استخراب ؛ فحلوا عني .
April 29, 2010 4:39 AM


(252699) 23

Hosni Alshair Palestinian. Gazawy and very very Proud
To the Number 19 Commentator

It sounds to me that you are nothing but a Lowlife Scum Bag. If you see what the Sunnis did in Lebanon lately you would be a SHAMED to say you are a SUNNI, they united with the Biggest WAR CRIMINAL called SAMIER JA3JA3 who was raping young Muslims Girl of the of 9 Years old and over. He by his own Hands Killed more young Girls after raping them more than you can count. With their Muslim Sunnis Leader Called Sa3ad Alhareery who doesn’t know how to Speak Couple of word in Politics. In fact he doesn’t even know how to clean his own Ass. Hizzballah is not against the Sunni in Lebanon or outside Lebanon. Iran have helped Hizballah and Hamass to stand Front of the Arrogance of the Zionist State which your Sunnis never did stand up front of them even once. In the last 5 Wars 1948. 1956. 1967. 1973.1982.

To who Calls him Self Ahmed Nasser number 10.

I know you are not Arab at all you are just low life filthy JEW and if you are an Arab than you are nothing but a Low Life PURE first Class Mother Fucker.


April 29, 2010 5:35 AM


(252701) 24
الى محمد خضري # 21
ناصر احمد
انا قلت الحقيقه, ان كل الكلام اللي يقال ان امريكا واسرائيل كانوا وراء اغتيال الملك فيصل, او حتى ان الاغتيال كان لاسباب داخليه, وخلافات عائليه, كل هذا كلام فـــــــــــــــارغ.
حقيقة الامر, الملك فيصل قتل بسبب مؤامره خارجيه استهدفت اسقاط النظام الحاكم, اشترك فيها القاتل, لاسباب ايديولوجيه. وهي كانت حلقه, مرتبطه باللي حدثت بعدها من احداث.
وهذا موضوع طويل, ليس مكانه هنا.
ومن هنا, الملك فيصل هو شهيد الوطن, مش القدس ولا اي شيء اخر !!
April 29, 2010 6:34 AM


(252704) 25
تعليق
عمر
اولا الكاتب هواه رافضي و لا يترك فرصه لسب العرب و تقديس العجم و اذيالهم مثل نصر الشيطان وهذا يجعل اي محاوله للحديث معه تذهب هباء لانهم " صم بكم عمي فهم لا يعقلون"
اما رقم 10 الذي يستهزيء بمسرى الرسول و اولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين فيمكنك ان تتعرف على مكانك من الاسلام من الان و سترى النتيجه حين لا ينفعك لا فيصل و لا سعود!! و نقول الحمد لله ان واحد مثلك يكره فلسطين حيث لا نتشرف بمثلك ان يحبها و تبقى وصمه عار في تاريخها !!
April 29, 2010 7:41 AM


(252715) 26
عجب
محمد الحسيني
لأول مرة تكتب موضوعا متزناأرجو ألا تكون نزوة مأجورة.
April 29, 2010 10:34 AM


(252734) 27
الانتباه مما تكتبون لان الفتنة اشد من القتل
حسام علاء الدين
عجيب امر بعض المعلقين المغرضين الذين يتهجمون على الشيعة الذين حرروا جنوب لبنان وحرروا اسرى العرب من ايدي الصهاينة وساعدوا المقاومة الفلسطينية وخصوصا في غزة وان الحكم على خلية حزب الله في مصر لهو دليل قطعي وواضح للجميع بمساعدة الحزب الشيعي لاخوانه السنة في فلسطين.
ان الذي يلعب على النغمة الطائفيه لهو مغرض وحاقد ولا يرى الا بعين واحدة ودعوا الناس لشأنها وعيب على الذين يسبون السيد نصر الله الذي حرر لبنان واهدى هذا النصر لكل المسلمين ولكل العرب فالشهداء هم من الشيعة واما الرابح فهو كلنا جميعا لان النصر على اسرائيل هو فائدة لكل الشرفاء والاحرار.
April 29, 2010 2:09 PM


(252757) 28
الاستعداد للحرب
عبدالرحيم الجمل المعاني امريكا
لاشك ان حزب الله قوة ضاربة ولكن ان انفرد ت فيها اسرائيل ةيجب ان يتعاون الحزب مع الجيش البناني والدول المجاور وخاصة في مجال الدفاع الجوي وصوارايخ ارض ارض وارض جو لان اسرائيل تعتمد علي سلاح الجو وعلي الحرب السريعة وكل ما طولت الحرب تكون فرصة الانتصار اكبر وخاصة لجره لحرب العصابات اما من ناحية الدول العربيةف90من المئة منها يعتمد علي المساعدات الاجنبية والباقي دول تعتمد علي البترول وعلي حماية الدول الاجنبية وجميع دخل الدول العربية بما فيها الدول النفطية لاتوزاي دخل اسبانيا التي هي درجة ثالثة في الاتحاد الاروبي
April 29, 2010 5:35 PM


(252775) 29
الى العميل 22
الحلبي
يعني اسرائيل ارحم لك واين هذا في كتاب الله الذي لااظنك قراته ولو مرة واحدة في حياتك!!
يظهر انك لا تعرف ما معنى اليهود ابدا وانت ربما من جماعة العملاء الذين يقبضون المعاشات من اجل كتابة بعض التعليقات التي تسيء للمسلمين وتسيء للمقاومة التي تقاتل الاحتلال.
April 29, 2010 8:00 PM


(252781) 30
المقاومة هي البناء الثابت
هشام العبدي
احسنت يا اخ نضال في طرح الموضوع ومع انني لا اوافق على كل الذي جاء في المقال ولكن طرح موضوع تحرير القدس والنقاش فيه هو غاية في الاهمية حيث انه على الشارع الاسلامي نقل اهتماماته من المسائل الصغيرة هنا وهناك الى القضايا الكبرى التي هي بحجم هذه الامة.
القومية العربية فشلت فشلا ذريعا في طرحها القومي في تحرير القدس وانتهت في الفاوضات المباشرة والغير مباشرة بل انتهت الى الاستسلام والتسليم للمحتل ولذلك يجب ان يتدخل العنصر الاسلامي الذي لا يقبل التنازل عن الارض مقابل اي شيء لانها مقدسات ثابتة وهذا ما فعلته حماس وحزب الله في ضرب المثال الحي للمقاومة الامينة على الامة ودمائها وممتلكاتها واعراضها وهذه المقاومة صنعت التاريخ الحديث المشرق الذي سوف نعلمه للاجيال القادمة.
April 29, 2010 9:41 PM


(252785) 31
لماذا الهجوم على سوريا؟
مواطن سوري عادي جدا وغير بعثي
بعض المعلقين السوريين متضايقين من النظام السوري ولكن هل عندكم افضل منه؟
في الحد الادنى ان سوريا وقفت بصدق مع القضية الفلسطينية وساعدت المقاومة اللبنانية وتصدت للهجمة الامريكية على العرب وكانت مواقفها السياسية افضل من اية دولة عربية فلماذا تهجمون على سوريا في هذا الوقت ونحن جميعا بحاجة اليها؟؟
لمن مصلحة هذا الهجوم؟؟؟
April 29, 2010 9:53 PM


(252795) 32
العرب لا يريدون ان يموتوا !
فهــد محفوظذ
نعم لا يوجد نظام عربي قادر على تحرير القدس ، لأنها أنظمة خليعة فاشلة فاسدة كذابة سادية من الدرجة الأولى أينما اتجهت ستجدها أنظمة طغاة وقتلة . والشيء الثاني أن غالبية الرتب العسكرية العربية لا تريد أن تموت من أجل القدس أو الجولان أو سيناء لأنهم يؤمنون هؤلاء من أصحاب الرتب بأن ( كلب حي خير من أسد ميت )
April 30, 2010 12:14 AM


(252806) 33
صدقوا او لا تصدقوا لا يهم
قبطي
تصدقوا يا مسلمين ام لا مش مهم المهم الترايخ لا يكذب ارجعوا لوثائق تسليم القدس للخليفة عمربن الخطاب و لصلاح الدين وكل مرة يشترط الصليبيين علي المسلمين عدم دخول يهودي فيها ولكن في كل مرة لايحفظ المسلمون الوعد بل يسمحوا لهم بدخول المكان المقدس نكاية في المسيحيين رغم توقيع العهد
اشربوا بقي تستاهلوا يا عرب
April 30, 2010 2:35 AM


(252861) 34
الى الحلبي (29 )
كسار الزبادي
وانت قرأت كتاب الله آلالاف المرات لكنك لم تفهمه والدليل ان بعض الظن أثم وانت اتهمتني بالعماله زورآ وبهتانآ .

وعن اي مسلمين تتحدث والذين أسآت لهم بتعليقي الصغير واتهمتني ايضآ بأنني ربما أتقاضى اجرآ من الاعداء هههههه 10 دولار على التعليق وخمسين للمقال !! لأن اليهود والصهاينه بحاجة تعليق او مقال لكي يسيؤوا للمسلمين !! فتح عينك اكثر فستجد ان المسلمين يسيؤون لانفسهم مجانآ .

ولنفرض ان نبوئة نضال نعيسه تحققت وحرر حزب الله القدس ، هل تستطيع ياشاطر والوطني جدآ ان تقول للناس ماذا سيكون بعد ذلك ؟ .

ادعوك ياخاي الحلبي وأمثالك ان تستفيق من غيبوبتك وتتحرروا من الاستبداد والاستعباد لكي تستطيعوا التفكير بكيفية التحرر والتحرير هههههههه قال العميل 22 لا لك خاي العميل 007 ايه ريتك ....
April 30, 2010 8:02 AM


(252895) 35
الى السيد قبطي
Ravi
انا لا ادري لماذا الاقباط من اشد اعداء الساميه ولا يتركوا فرصه الا وبثوا سمومهم وهو الان يستثير العرب على اليهود, ارجوا ان تخفف من عداءك للساميه وتذكر وذكرهم بان القدس عاصمة سليمان وهو من بنى الهيكل وهو في طريقه للبناء مرة اخرى اذا شاء الرب .
April 30, 2010 12:21 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية