Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

العرب وموسوعة غينيس
وأخيرً، وكل الحمد والشكر لله الذي لا يحمد على مصيبة "منيـّلة" سواه، وبعد تحرير القدس والأقصى والاحتفال بتوحيد غزة والضفة، اقتحم أشقاؤنا الفلسطينيون موسوعة غينيس من أوسع أبوابها، وذلك بعد أن منّ الله تبارك وتعالى عليهم بإعداد أكبر رغيف مسخن في العالم، (شفتو بأه الزاي؟).وبهذا الإنجاز التاريخي الهام والعظيم يسعدنا أن نزف البشرى الكبرى، ونتقدم بهذه المناسبة الغالية من الشعوب العربية الأبية البطلة في الوطن والمهجر بأطيب التمنيات وأحر الأمنيات على هذا الإنجاز الحضاري غير المسبوق والهام الذي لم تسبقهم إليه حتى ليبيريا وشعوب الماو ماو والهكسوس ودولة زنجبار الموحدة، ونتمنى لهم المزيد من هذه الإنجازات العظيمة التي يبدو أنهم لا يفلحون إلا فيها على الإطلاق. وفي الحقيقة فإن صولات وجولات العرب الفريدة في هذا المجال لم تتوقف عند أكبر رغيف مسخن في العالم، وكان "الأشقاء" (تعبير مجازي عربي لا قيمة ولا معنى له على أرض الواقع حين يتعلق الأمر بالعلاقات البينية فيما يسمى بالعرب)، نقول كان "الأشقاء" السعوديون، ويا عيني عليهم وألف "خرزة زرقا"، قد سبقوهم "أشقاءهم" الفلسطينيين في إنجاز أكبر طبق كبسة في العالم، ساهم في صناعته عشرات العمال والطباخين الهنود والباكستانيين، وكان الأشقاء اللبنانيون، و"حصوة في عين اللي ما يصلي على النبي"، أيضاً، وقبل انهيار جماعة 14 آذار بوقت طويل، قد سبقوا هؤلاء جميعاً بإعداد أكبر صحن حمص، وأكبر صحن تبولة، فيما لا يزال النزاع اللبناني الإسرائيلي على حقوق ملكية صحن الحمص على أشده، وقد لا ينتهي في هذه الألفية بمشيئة الواحد الأحد. بالمناسبة تحول الجنرال أنطوان لحد قائد ما كان يسمى بجيش لبنان الجنوبي إلى مجرد بائع ومعلم حمص وفول يعني "حمصاني"، بالشامي العريض، بعد أن قلبت له إسرائيل ظهر المجن بعد أن فر جنودها وجنرالاتها تحت جنح الليل من جنوب لبنان في 25أيار / مايو من العام 2000، وتركوا الجنرال المسكين يواجه مصيره لوحده.

. ونجاح العرب في هذه المجالات التي لا تشرف "الحمص والتبولة والمسخن"، يعكس الحالة الغريزية التي ما زال يعيشها الإنسان العربي والمرتبطة يسعي المرء لتأمين احتياجاته الغريزية والبدائية الأولى، وأنه من المبكر جداً الانتقال للحالة العقلية والإبداعية والفكرية واقتحام مجالاتها وفضائها في الطب والعلوم والرياضيات والفيزياء، كما تفعل الشعوب المحترمة التي انتقلت من الحالة الغريزية إلى الحالة العقلية، وباتت الاحتياجات الغريزية بالنسبة لهم الطعام، والشراب، والجنس تحصيل حاصل وفي حكم المنسي واللا مفكر فيه، وهنا يكمن جوهر القضية ولب السؤال، والأمر ليس مزحة ولا لعبة ولا مجرد تهكم او قول عابر. فحين يتخلص الإنسان من غرائزيته وبدائيته لاشك بأن ذلك سينعكس على مستوى وطبيعة اهتماماته وتفكيره وسلوكه وإبداعه. فمن يسعى ليأكل ويشبع حاجاته الغريزية، ليس كمن يسعى ليبدع ويشبع فضوله العلمي والعقلي.

ومن المتوقع في المرحلة القادمة، وبمشيئة الله، إذا استمر الأعاريب في إفلاسهم الحضاري الحالي واندحارهم وتقهقرهم وعجزهم عن المساهمة بأي إنجاز عالمي يشرّف، أن يدخل "الأشقاء" اليمنيون ذات الموسوعة من خلال أكبر "تخزينة قات"، وأكبر مخزّن في العالم، وهو شرف طبعاً، وإنجاز لا يقدر عليه بشري من البشر. كما يتوقع أن يدخل العراقيون موسوعة غينيس، بعد أن تعثر مشروعهم الديمقراطي وصار الديمقراطيون الجدد يبنون السجون السرية، وتحول بعضهم إلى نسخ مشوهة من "صدامات" صغيرة، من خلال تحضير أكبر طبق دولمة ومسكوف. ويتوقع أن يدخل "الزولات" السودانيون الإنقاذيون الترابيون نفس الموسوعة، بمشيئة الله، عبر تحضير أكبر طبق من العصيدة والويكة والتي هي نوع من البامية المجففة، بعد أن أعطوا مثالاً حضارياً راقياً عن التعايش مع الدارفوريين، والجنوبيين وانتهوا من الانتخابات الأخيرة بنجاح عز نظيره. كما أن أحبتنا في "المحروسة"، يعني مصر، بصدد تحضير أكبر طبق كوشري في العالم، (عدس ورز وتوابل وشطة وقد قيض الله لنا أن نتذوقها مراراً في قاهرة المعز، وهي لذيذة بالفعل، الكوشري وليس القاهرة)، مع أكبر طبق فتة كوارع، بجانبه كـ"مازة"، مع شوية ملوخية بالأرانب، ليدخلوا يها، و"نندحش" نحن معهم كعرب أقحاح، موسوعة جينيس للأرقام القياسية يعني تماماً مثل دخول كاربوف، وبيل غيتس، وبيليه صاحب الألف هدف في مشواره الرياضي، و"ما حدا أحسن من حدا"، يعني بعبارة أخرى، ما الفرق بين الشطرنج، والإنترنت، وكرة القدم، والكوشري؟ كما أن "أشقاءنا" في الأردن أيضاً سيشدون حيلهم والهمة، إن شاء الله، وما حدا أحسن من حدا، ليعدوا لنا أكبر طبق منسف وبالهنا والشفا يا رب. والكويتيون بالدرابيل والرهش و قرص العقيلي و عصيدة التمر. والمغاربة بالكسكوسة والحريرة، وفي ليبيا الكسكسي والبطاطا المبطنة والعصبان والبازين والبراك، وفي الجزائر الشخشوخة (لا يوجد مزح ولا خطأ إملائي ولا يروح بالكم لبعيد)، و العصبان والمحاجب و الرفيس و طاجين الزيتون البصطيلة، والهريس والبرياني والمكبوس في الإمارات، والعقبى الكبرى حين يتم إعداد أكبر قرص شنكليش، وأكبر صحن مجدرة، وطبق مفركة كوسا، ومطبق باذنجان، فلا نملك وبكل أسف وحسرة، مجالاً للمنافسة، إلا في هذه المجالات التي لا تسر ولا تشرف أحدا، ولا أمة على الإطلاق، أما الاختراقات والإ‘بداعات العظيمة في الطب والهندسة والفلك والفيزياء والمعلوماتية فنترك أمرها للكفار والمشركين والعياذ بالله، وهي بكل تواضع ليست من اختصاص الأعاريب.

وحتى الإعلان عن إنجاز عربي آخر نحييكم من مطابخ الجامعة الكوشرية، عفواً العربية، في القاهرة، ومن أمام "حلة" محاشي كبيرة، كان معكم مراسل محطة "ألواه ألواه"، وشبكة "جظ مظ"، الفضائحية، محدثكم، وأخوكم في العروبة والإسلام جوعان بن مطبوخ المستوي.


(251864) 1
هذه المقالة اعجبتني..
ابو عمر الفلسطيني.
ال انك لم تذكر اسم البلد الذي ينتج-الشنكليش
والمجدرة ومطبق الباذنجان...على فكرة,الشنكليش من
الكلات اللذيذة التي احبها وخاصى عندما تصنع منه
طبق-باذركان-ورالهنا والشفا.
April 23, 2010 4:59 AM


(251867) 2
مقال رئع
اردني مغترب
السيد نضال شيئ جميل ان تنهي المقال بدون ان تسب احد مقال رائع علنا نتعض جميعاً وفقك الله وشكراً
April 23, 2010 5:00 AM


(251868) 3
baraazek
3antar falafel
Very very nice articel..agree with every word you said mr. Ne3eesah
April 23, 2010 5:07 AM


(251870) 4
يلعن بيضاتك على هالمقال
nadim
يلعن بيضاتك على هالمقال شهيتني الاكل خاصه الشخشوخه الحتشونيه
April 23, 2010 5:30 AM


(251871) 5
جيد ... لكن ؟
كسار الزبادي
الكاتب نضال نعيسه له مقالاته التي تصف حقيقة الوضع والموضوع ، وهذه حاجه ماسه تحتاجها مجتمعات العرب الملتاشه بأمور التصقت بالعقول والاحاسيس واصبحت تمارس غرائزيآ وفطريآ دون ادنى مراجعه او تعديل .

لكن نضال نعيسه بالمقابل لايملك عدالة واعتدال الوصف والتوصيف بالكثير من مقالات الشأن العام وعلى قولة المثل الشعبي الشامي ( الجمل لو شاف حردبته لوقع وانقرفت رفبته )
April 23, 2010 5:35 AM


(251886) 6
العرب وموسوعة ن
فلسطينية
ينعن ابو يضاتك
April 23, 2010 7:31 AM


(251899) 7
مأكولات عضوية
أبو القاسم
أكلة الشخشوخة، هل يتم تحضيرها فى المطبخ، أم فى مكان آخر؟ مجرد سؤال .. لازم الواحد يكون مطمأن قبل أن يتذوق.
April 23, 2010 10:51 AM


(251905) 8

SAMI
تحية للا خوة المغاربة على أكلة الكسكوسة والحمد لله لم يكن اسمها زبزوبة. وكذلك للاخوة فى ليبيا على الكسسسسسسسسكسى فهذا أفضل بكثير من زبزبى
April 23, 2010 11:34 AM


(251909) 9
لا يوجد
لا يوجد
يعني ذكرت الكل وارقامهم القياسية ، غير انك نسيت صنفان من الناس والارقام القياسية التي سجلوها : الصنف الاول النظام الصفوي النصيري الذي يحكم سوريا فقد سجل الرقم القياسي الذي لن يتم تحطيمه ولا بعد الف سنة في اعتقال الشابة (آيات عصام أحمد) ثمانية عشر عاما بسبب انها تحمل الفكر السلفي ، فقلي بشرفك في حدا رح يكسر هالرقم القياسي ابدا (إن كان لك شرف) ،، الرقم القياسي الثاني لطائفتك النصيرية في قلة الشرف ، وهذا ما لم يسبقه إليهم احد وسأطالبكم بتسجيله في غينيس
April 23, 2010 11:58 AM


(251915) 10
أجدت وأحسنت
choukimasmoudi
أجدت وأحسنت في مقالك هذه المرة يا نعيسة؟؟؟في شرشحة الواقع العربي المتردي بل المخزي.....فشكرا لك.
April 23, 2010 1:33 PM


(251916) 11
خيه نضال
محمد بيروتي
خيه نضال نسيت الاختراعات السوريه لماذا لم تذكرها لا اعلم وافضل اختراع عندكم هو بليله بلبلوكي للمخترع الكبير ابو غالب ههههههههههههههه
يبعتلك حمه يا نضال على هل مقال والله ضحكتني على كثره اختراعات العرب
April 23, 2010 1:34 PM


(251918) 12
شكر
sertip kurdi
شكرا للاخ نضال نعيسه نحن نقلدل فقط لانخترع
April 23, 2010 1:45 PM


(251921) 13
كم أنك غبي فعلا
abdou/canada
أولا نقول له " الكسكس وليس الكسكوسي يابغل . والمغاربة أشرف منك ومن من خلفوك . أترك العالم العربي بحاله ولا تحشر نفسك فيه لأنك لا تعرف شيئا . العالم الغربي يحاصر العرب من كل الجهات أيها الغبي ولأنك لا تفهم ودكاءك ضعيف نتركك عشرة سنوات تسبح بالماء العكر. سوف نصل إلى الهدف المنشود بإدن الله ونحن نكابد ونبحت ونجتهد ليل نهار حتى يقف العرب على أرجلهم. أيها الطفيلي الدي يعيش بيننا أتحداك أن تكتب لنا مقالا نستفيد منه.
ونظر ا لقصر نظرك . هل تعرف متلا الطبخ اللبناني والمغربي يحققان شهرة الآن بالعالم . عندما تستطيع أن تفتح مطاعم لبنانية ومغربية بجوار الماكدونالد العفن أليس هذا تجارة ونجاحا؟
إنك فعلا غبي لأن تفكيرك يقتصر فقط على السياسة ولا يوجد لك مفرد أسمه الإقتصاد أو التجارة .
كم أنك غبي فعلا
April 23, 2010 2:44 PM


(251923) 14
صار الديمقراطيون الجدد يبنون السجون السرية !
جو
عجبتي الفكرة أعلاه نضال افندي يعني عندكم في سوريا ما في سجون سياسية سرية أبدآ ؟

يمكن بتسموها منتجعات سياحية وأنا مش عاف ؟

بتعرف كم فرع مخابرات موجود بدمشق وحدها ؟

وكل فرع فيه عشرات الزنزانات الانفرادية والأنفرادي مساحته مترين بمتر يعني قبر وسجونكم مليانة وأدوات التعذيب بتستوردوها من الخارج وتتفننوا بالحرق والشوي والكوي وبساط الريح وتتلذذون بصراخ المساكين من أبناء وطنكم والتهمة دائمآ فلان حكى وفلان سب وتشابه أسماء أو فلان يساري أو يميني أو معتدل كله بدو ينزل عالدولاب وكله خطر على بطل الحرب والسلام وقائد مسيرة الأمة قائدنا الى الأبد الحاكم بأمره بشار الأسد

أنا أتحداك واتحدى بشار الأسد أن يكون في سجونكم أي عنصر من الموساد لأنه الظاهر ما بتسجنوا حبايبكم وعلى قول المثل العود بيحن على قشره وبتستأسدوا بس على المواطن المسكين وعلى الصبية آيات أحمد التي سمعت انها تتبنى الفكر السنسكريتي الممنوع في مملكة الأسد الوراثية
بلاد الرعب والمخابرات والظلم الذي ما كرهت في حياتي شيئآ سواه
April 23, 2010 3:00 PM


(251932) 15
ارقام جينيس الجديده
برهان
ماهو اكبر كاتب غاوي ان يكتب ثم ينشتم من القراء طبعا هو انت وثاني رقم يستحق كم عدد المسلمين السنه الذين تم قتلهم بالبلط والسكاكين في حماه1982 وهل وصلوا الي عدد من قتلهم الخمير الحمر في كمبوديا للاسف موسوعه جينيس تشترط حضور مندوب عنها لتسجيل الرقم لكن ممكن يزورو المقابر الجماعيه للشهداء بالله اسأل القراء الكرام الفاتحه علي ارواح من لن ننساهم
April 23, 2010 3:54 PM


(251937) 16
وايش عملت انته
عمر
طيب .. انته بشو فلحت . يعني العرب شاطرين نتمسخر ع بعض . انته بشو فلحت . بايش ناوي تدخل غينس . يعني بدك فلان وفلان يتقدم حضاريا ويعمل منجزات تدخل غينس . انته انسى الكل وهات اتحفنا بشيء . جيب لنا شيء فريد من نوعه ؟ اعرف قدر نفسك اولا. لانه لايجوز ان تطالب الاخرين بالتقدم الحضاري والاكتشاف . وتبقى انته على حالك مجرد ساخر . والكلام موجه للكل قبل ان نتذمر ونتشفى على احوالنا وما وصلنا له . انته خالف القاعده واعمل شي . مجالات العلوم والاختراع مفتوحه .
April 23, 2010 4:46 PM


(251950) 17
موسعتنا في المقالات العربية
أبو سلامة
من حصل على لقب جينيس بأكثر كاتب مقالات تافهة في عرب تايمز ؟ الجواب :

من حصل على أكثر عدد من شتائم المعلقين ؟ الجواب:

من حصد أكبر عدد من الشتائم في برنامج الاتجاه المعاكس؟ الجواب:

من حصل على أكثر من ثلاث أرقام قياسية في آن واحد؟ الجواب:

كل القراء يعرفون الجواب
من فضلك ضع النقاط على الحروف وأخبرنا بالكاتب:
April 23, 2010 6:39 PM


(251959) 18
(:
اردني
تسلم ايدك و هذا ان دل على شيء يدل على غيرتك و حرقت دمك على اخوانك العرب الذين ليس لهم هم غير الاكل و النكاح و قتل بعظهم البعض . و يا سيدي بالنسبه للمنسف الاردني الذي سيدخل هذه الموسوعه ستكون انت اول المدعوين عليه هههههههههه و السلام
April 23, 2010 7:39 PM


(251969) 19
كل الارقام القياسية الإستثنائية توجد في سوريا
انتاريس
الرقم القياسي الاول في عدد الضحايا بحماة.
الرقم القياسي الاول في عدد آئمة المساجد الذين تم اعدامهم لانهم شيوخ مساجد فقط.
الرقم القياسي في الإعتقال بتهمة بتخري (الإنتماء للتيار السلفي) والتي لم ولن تحدث في اي دولة بالعالم.
الرقم القياسي الأول في عدد عناصر المخابرات؟
الرقم القياسي الاول في أرقام الفساد؟؟
الرقم القياسي الاول في التخلف؟؟
الرقم القياسي الاول في عدد الزنازين الفردية ؟؟
الرقم القياسي الأول في الضرائب ؟؟؟
الرقم القياسي الاول في بيع الوطن للصفويين ؟؟
الرقم القياسي الأول في قلة الشرف ؟؟
الرقم القياسي الأول في تخويف المواظنين؟؟
الرقم القياسي الأول في تجويع المواطنين؟؟
الرقم القياسي الأول في تجنيد اكبر عدد من الصحفيين للعمل تحت لواء المخابرات ؟؟؟
April 24, 2010 1:25 AM


(251974) 20
تعليق
عمر
الشعب الفلسطيني مثل كل شعوب الغالم يريد ان يعيش و يعمل مثل باقي الناس حسب ما يرى و يسمع في الاعلام ! لكن السؤال المهم هو ماذا فعلت انت شخصيا على مستوى الاعمال المشرفه التي يمكن ان تفتحر بها؟ ارجو منك صادقا ان تكتب لنا مقاله عن اعمالك البيضاء العظيمه التي يفاخر الانسان بها ( و بالذات الانسان الذي يشعر بالعار من عمل غيف مسخن ) و شكرا
April 24, 2010 2:20 AM


(251978) 21
هذا الشبل من ذاك الأسد..عاش الأسد.. وعاشت سوريا العظيمة.. بقيادة الأسد إبن الأسد
عمر الغضنفر
تحية إجلال وإكبار عبر العرب تايمز الغراء للسيد الرئيس العربي المناضل الشهم بشار حافظ الأسد(بشار شبل الأسد)حاضن المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس الأبية وشقيقتها المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله الأبي برغم الثمن الباهظ الذي تدفعه سوريا العظيمة قلب العروبة النابض نتيجة إحتضانها للمقاومة الفلسطينية ولشقيقتها المقاومة اللبنانية.وقد صدق المثل العربي القائل،الإبن على سر أبيه،وما الرئيس بشار إلا على سر أبيه الراحل المناضل الكبير حافظ الأسد رحمه الله وطيَب ثراه وبارك بوديعته السائرة على دربه،درب الشرف والكرامة الوطنية والقومية العربية العظيمة المتمثلة بالسيد الرئيس المناضل بشار حافظ الأسد أدامه الله فخرا لسوريا العظيمة ماضيا وحاضرا ومستقبلا إنشاء الله.وأدامه الله سندا للمقاومة الفلسطينية وشقيقتها المقاومة اللبنانية وكلنا هنا في فلسطين نحب بشار مثلما أحببنا أبيه الراحل الكبير أبوسليمان أسد تشرين.

شكرا للمحرر المناوب على النشر
April 24, 2010 3:15 AM


(251985) 22

مواطن عربي
العرب أكثريهم للحق كارهون وهم حمير للغرب وللشرق إلا ما رحم ربي ولولا هذه الأقلية لفتك الله بهم وأبادهم!
فعلا حالة العرب من سيئ إلى أسوأ
April 24, 2010 4:42 AM


(251989) 23
so strange
saye3 meltttty
so strange that no one have insulted this guyyyyyyyy ...most of the times when i read his articles i enjoy more reading the insulting comments that he gets hahhahahaloololol
howa thats awsome and ffucking funnnny
MR NAEEEESSSSA ciao ciaooo
April 24, 2010 5:47 AM


(251993) 24
خفة دم حلاق النسوان
عماد اليماني
ظريف و الله و ضحكنا شوي...و بعدين حضرتك من وين يعني من السويد و لا النرويج و لا السيلكون فالي و هولاء بالمناسبة لديهم كثير من القبح في أمور كثيرة. أما موضوع القات في اليمن ففيه نبرة أستهزاء لايقدر عليها من ليس له أصل..رغم أني ضد القات و لكن أقول على الأقل الأفضل أن يستفيد الانسان مما يزرع و هذا هو الأرتباط بالأرض فدعك من الاقراص المستوردة و الجوني ووكر يا نعسوس ابو سشوار. كل الفخر أني يمني و كل الفخر أني عربي. فمن انت و ما هو أصلك أن كنت تعرف من هو جد جدك فلا باس و لا يهم أن كنت من بقايا الشركس أو بيزنطة..و لكني أشك ان تكون تعرف نسبك و هذا هو سبب عقدة النقص ضد كل ما هو عربي شامخ كريم و أصيل.
April 24, 2010 6:06 AM


(252007) 25
نقطة نظام
جو
ليش حكومتك بتمنع موقع عرب تايمز في سوريا ؟

ليش حكومتك تعتبر موقع عرب تايمز انبطاحي زئبقي رجعي ظلامي وتحرم السوريين من الدخول اليه؟

يعني لو رفع بشار الاسد البروكسي عن الموقع انا ببصملك بالعشرة على انكم ديموقراطيين وما بتخافوا من حدا يفضحكم

شي غريب والله وانت نازل تاكل خرا وتتفلسف علينا روح
اكتب مقالاتك التافهة في صحيفة تشرين او الثورة وحل عن طيزنا
فهمت يا بغل !
April 24, 2010 9:32 AM


(252009) 26
To #21 ( Mr. Omar El-Ghadanfar )
OBJECTIVE
I wish I can write in Arabic to you, but it is ok. I want to say that you are a real ( Aseel); a man or conscience and honesty in this time of traitors and blind hatred. You reminded me of the famour saying of the late Hafez El-Assad, when Israel declared the illegal so-called " Annexation" of the Golan Heights. El-Assad said with confidence: If Israel is saying that Golan Heights is part of Israel, we say that the whole of Palestine is the dear Southern Part of Natural Syria. And we shall work to free this dear part of our country... no matter how long time it will take. " . And then he reminded people of the "Crussadors Wars", which lasted more than two hundred years. He said: " if the people surrendered in that time, because the crussadors were much powerfull than the owners of the land, if those people and those generations surredndered, then they would never have LIBERATED the land from its occupiers. Assad always said that if we can not liberated the land NOW, at least we should NEVER surrender. Let the next generation decide.. from within its objective and historical elements.
April 24, 2010 10:07 AM


(252024) 27
ذاب شحم قلبك يازلمة
مقال ظريف رغم أنك مقيت جدا
يحرق حريش قرقتك باض الديك ياكدعان.أخيرا كاكا ديكك على جاجاته بعدأن باض وبذلك أزكيك نيابة عن الكروش لموسوعة غينس كسوري عريق مطرطش على أنكرا.واصل جهودك للوصول الى نوفل مدري نوبل مدري لاتصالح.
April 24, 2010 12:54 PM


(252188) 28
تعليق على المقال وتوابعه
khalil mahmoud
كثيرا من الامم كانت في القمه ونزلت ولكن ابناءها يحاولون دائما رفعها اما بالكلمه الجاده او الساخره وادبيات نضال تنخرط في مصنفات الادب الساخر وهي جيده وتحاول استثارة الهمم وهذا شيئ جميل ان يظهر كتاب يستحثون الامه عن طريق خلط الهزل بالجد .
اما بالنسبه لمطالبة الكاتب المستمره بانتقاد النظام في سوريا فهذا كلام غير منصف لانه لا يوجد اي عاقل يقوم برمي نفسه في النار وبالمقابل في الدول العربيه الاخرى الكتاب ينتقدون كل انظمة العالم ماعدا البلاد التي يعيشون فيها واكبر مثال محطة الجزيره تتكلم عن كل المحيطين بقطر ولا تاتي بكلمه واحده عن البلد التي هي فيها اذا فلماذا تطالبون نعيسه بان يكون حاله استثنائيه انتحاريه وانتم كلكم تتكلمون باسماء مستعاره بينما هو يضع اسمه الحقيقي وصورته , لذا يجب ان يتحلى الاخوه القراء بشيئ من الواقعيه والصدق مع الذات.
اما بالنسبه للسجون السياسيه فلا تحتاج لاحد ان يتكلم عنها لانها من سمات الوطن العربي انا ذكره للعراق فاعتقد ان قصده بان العراقيين جاءوا بالامريكان بحجة الظلم والسجون السياسيه وهللوا وطبلوا للديمقراطيه الجديده ولكن السجون اصبح عددها اكثر من الاول وبالتالي رجعنا الى ما تحت الصفر.
April 25, 2010 12:51 PM


(252192) 29
انت نسيت شيئا مهما
Fady
لقد نسيت اننا سوف نسجل في كتاب جينيس اكبر خ...يه في العالم وهذا بعد اكل كل ما صنعناه من معجزاء الطهو المذكوره في مقالك.....ارجوا اضافتها للمقال .... وشكرا
April 25, 2010 1:12 PM


(252281) 30
لدينا ارقام قياسية
د. فاتنه مصطفى
فض فوك يا استاذ نعيسه ! فديتك بأبي وامي ما اروعك ! بماذا نباهي العالم ؟ هل نباهي بتخلفنا وبراعتنا في الطهي وتحضير المناسف والتبولة ؟ ماذا قدمنا للعالم من براءات اختراع علمية ؟ وفي الحقيقة نحن نستحق ان نسجل في موسوعة غينيس في انتشار جرائم الاغتصاب الجماعي ضد المقيمات والوافدات وضد الاقليات الدينية والعرقية في الوطن العربي ، وايضا في مجال انتشار زنا المحارم الذي انتشر انتشار النار في الهشيم بحيث اصبح الشاب يشتهي امه والاب ابنته والاخ اخته والعمة ابن اخيها وهكذا ونحن ايضا يجب ان نسجل في موسوعة غينيس كأكبر شعب ايروسي حيث اكثر المتصفحين للمواقع الاباحية هم من مصر والخليج وباكستان حسب الاحصاءات وايضا نحن نستحق التسجيل في موسوعة غينيس كشعب منفتح وها هي الدكتورة فوزية الدريع من الكويت تناقش في برنامج تلفزيوني على ال9هواء مباشرة موضوع كبر او صغر القضيب ، والمحامية العراقية سلام الخياط الفت كتابا عن " البغاء عبر العصور " واخرى الفت كتابا عن جرائم الاغتصاب . وافادت التقارير مؤخرا ان نصف الابحاث التي صدرت في السعودية تخص شؤون وقضايا النساء وكأنه لا توجد قضايا اجتماعية واقتصادية وسياسية ملحة تستحق البحث والمعالجة . وباختصار لدينا ارقام قياسية بالفعل ولكن لنتذكر ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
April 26, 2010 5:39 AM


(252423) 31
تعليق
عمر
الى الدكتوره فاتنه بعد التحيه
لم افهم الغايه من التعليق هل هي انتقاد الكاتب ( حيث يدأت بشتمه بمقوله فض فوك ) ام مدحه حيث قلت ( فديتك بأبي و امي ) !! او محتمل انك ضعيفه باللغه العربيه و لا تعرفي الفرق بين ( فض فوك ) و ( لا فض فوك ) ؟ مع انك وضعت حرف الدال قبل اسمك ما يعني انك تحملين شهاده الدكتوراه!! و هذه نضيفها الى موسوعه جينيس : حمله الدكتوراه لا يعرفون لغتهم !
April 27, 2010 7:10 AM


(252551) 32
الى متى ستظل تنبح على العرب والمسلمين يا نعيسه ؟؟؟؟
ابو اسلام القدس
يجب ان لا ننسى ان موسوعة غنيس فاضت مجاريها بامثالك المفلسين الحقيرين يا نعيسه .
لا نعرف الى متى ستظل تنبح على العرب والمسلمين يا نعيسه ولكن مثلك كما قال الله سبحانه (فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث [الأعراف : 176] صدق الله العظيم
April 28, 2010 1:14 AM


(266167) 33
تعليق
أحمد
ألف شكر للأخ نضال نعيسه نحن نقتدي به
July 30, 2010 6:50 AM


(446038) 34
تصحيح لغوي.
جلال الفاطمي
قلت لوحده والصواب وحده بنصب الدال، ونقول وحدها ووحدهما ووحدهم ووحدهن.
August 23, 2014 8:31 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز