Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


على هامش برنامج الاتجاه المعاكس ... إهانة التاريخ العربي: رد على قيادي إخواني

إهانة التاريخ العربي: رد على قيادي إخواني

 

على هذا الرابط:

 

 http://www.thisissyria.net/2010/04/10/writers/01.html

 

 كتب عضو بارز في الجماعة الدولية للتنظيم الإخوان المسلمين-فرع سوريا، مقالاً رئيسياً على موقع الجماعة، بعنوان سوريون غاضبون على قناة الجزيرة، وأعاد نشره أيضاً موقع ونشرة كلنا شركاء السوري، ومقرّه دبي، كموضوع رئيسي أيضاً، لأنه فقط يشهـّر بنضال نعيسة وفيصل القاسم. الم نقل لكم لا مشكلة فيما بين المواقع السورية على اختلافها معارضة وموالاة، حيال الكثير من القضايا الفكرية والثقافية وتتوحد جميعها أمامها؟

 

يقول القيادي الإخواني:

 

(وأعود لقناة الجزيرة ولمشروعها الخفي، ولمقدم البرنامج السوري الألمع فيصل القاسم أيضا، وأعود لبني وطني الذين لم يسكت عنهم الغضب بعد، أعود إليهم وأنا أذكر أن الدستور السوري ما يزال ينص على أن الشعب السوري هو جزء من الأمة العربية. وما يزال في سورية شعار قومي مرفوع يؤكد كل صباح :  أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة  ولو راجع أبناء وطني الغضاب، ما جاء في حلقة الأستاذ فيصل القاسم بتاريخ30 / 3/ 2010 عن الأمة التي لم تخترع غير الصفر والتي لم تزل تحت الصفر منذ كانت ، لكان الغضب ممن أعار المنبر للنيل والاستهانة بالأصل أولى وأبلغ ممن فلت منه ما فلت بحق الفرع.

كان الأستاذ فيصل ( مطيِّبا جيدا ) للقذف ينصب على بني قومه، على الجذر والأصل والإنسان والثقافة والحضارة، لا أدري لماذا كان يعجبه أن يُسب قومه، وهو يقول: إيهِ .. إيهِ يستزيد  وبين الحملة على الأصل و الحملة على الفرع يتضح بعض المخفي من المشروع الذي عجزنا عن توضيحه).(انتهى الاقتباس).

 

هذا الكلام لعضو بارز في جماعة الإخوان المسلمين الدولية- الفرع السوري، ذات الأجندة الأممية المعروفة وهي إقامة الخلافة الإسلامية في العالم، ونشر المقال على موقع أخبار الشرق كمقال رئيسي، وطبعاً لن تروا ردنا لا في أخبار الشرق ولا في الموقع السوري الذي نشر هذا المقال.

 

بداية لا يمكن اعتبار السيد صاحب المقال يكتب منطلقاً من أجندة وطنية أو من غيرة على السوريين، وبرغبة وطنية، بل من منطلق حزبوي وإيديولوجي بحت، وطالما أنه ينتمي لتنظيم دولي عابر للأوطان، وهذا التنظيم بدوره تنظيم فئوي وعنصري أي يقصي أطيافاً سورية أخرى من تنظيمه علناً جهاراً نهاراً، ولا يعترف بها، ويعتبر نفسه مقدماً عليها، وفوقها، وفي مكانة دينية ودنيوية وروحية فوقها جميعاً، ويشكل قكر الولاء والبراء المعروف قوامها وعصابها. ومن هنا لا يحق له لا الغيرة على السوريين "الذين لا يقعون ضمن اهتمامه ورعايته" وعلى مشاكلهم وقضاياهم، ولا التكلم باسمهم، لأنه لا يمثلهم جميعاً، وإن كان يقر ويعترف علناً بتمثيل فئة قليلة منهم، وهي ذلك الطيف الفئوي الذي يعتقد (هكذا يعتقد ولا علاقة لنا بما يعتقد ويؤمن به الناس)، بأنه الوحيد الناجي من النار وغيره في النار، وإذا كان للسيد القيادي كلام آخر غير هذا فعليه التبرؤ علناً من فكر الولاء والبراء، والتبرؤ من فكر المدعو ابن تيميه وفتاويه .

 

إذن أخونا بالله، السيد القيادي في التنظيم الدولي، حشر نفسه في قضية ليست قضيته، ولا في مجال عمله وإستراتيجيته، فقضيته وأجندته أممية ودولية، وقضيتنا وطنية سورية بحتة، وهي-قضيته- ترمي لسيطرة هذه الفئة على العالم وإخضاع جميع المكونات الأخرى لسلطانها واعتبارها مجرد أهل ذمة ورعايا درجة رابعة وخامسة وسادسة ولا يعترف بهم ولا بوجودهم ولا بهوياتهم وعليهم أن يفسحوا بالطريق لأصحابنا الناجين من النار. ومن هنا، أنصحه بالابتعاد عن الشأن السوري لأنه فقط من اختصاص الوطنيين السوريين العلمانيين والتنويريين المتسامحين الذين يعملون لأجندة وطنية، وعليه الاهتمام فقط، بأجندة التنظيم الدولية لإقامة نظام الخلافة البدوية وإعادة الأمجاد المعروفة بعد فتح روما وتعيين أحد ولاة الدم والسيف والنكاح وقطع الرقاب خليفة عليها.

 

وثانياً، يتكلم أخونا عن ما أسماه بمشروع خفي، ولا ندري فعلا من هم أصحاب هذا المشروع الخفي والتقوي فعلاً؟ هل هم أولئك الذين يخرجون ويكتبون ويتحدثون بطلاقة وبصوت عال ومسموع وبصدق وشفافية وكل وضوح ويعلنون مواقفهم بشجاعة على الملأ؟ أم أولئك الذين لديهم خطابان، وتوجهان، ولغتان، لغة لليل وأخرى للنهار، لغة لـ" الخاصة" وأخرى لـ "العوام"، نعرفها وسمعناها علنا في منتدياتهم وجلساتهم الخاصة، مشروع محض تقوي وتضليلي معلن يقال عنه بأنه وطني، ومشروع آخر خفي وأممي وعابر للقارات والأزمان والأوطان. ويستكثر السيد  القيادي الإخواني على قناة الجزيرة أن تمنح المنبر لغير الأصوات السلفية "إياها"، وهو بذلك يتفق مع وزارت ومنابر رسمية همشتنا تاريخياً، وخنقت أصواتنا، حتى اليوم، ولا مانع لديه من حيث المبدأ أن تخنق، أيضاً، قناة الجزيرة الصوت الآخر كما خنقه آخرون عبر الزمان، وكما تخنقه المنابر التي تسمى معارضة. فحين تتفق هذه المواقع مع منابر تسمى "وطنية" بالتعتيم على، وبخنق أصوات بعينها، فحين ذلك لا مشكلة البتة بين هذين الفريقين والاثنان في خندق واحد وحكاية الاختلاف نوع من التضليل والنفاق طالما هناك اتفاق بالأهداف الإستراتيجية. ومن هنا أنتهزها فرصة، مجدداً، لتوجيه عميق شكري واحترامي وتقديري وامتناني، للإعلامي السوري المرموق الدكتور فيصل القاسم لإتاحته الفرصة للأصوات المغايرة المخنوقة تاريخياً، والتي لا تروق لصاحبنا ولا للأجهزة الرسمية العربية التضليلية التي يدعي-القيادي الإخواني- معارضتها، لكنها تصدح وإياه بخطاب وأوركسترا واحدة يصعب التفريق بينهما، وشكر خاص لكل قناة ومنبر وموقع يمنحنا الفرصة للتعبير عن آرائنا التي لا تروق لا للمنابر الرسمية المعروفة، ولا لما يسمى بمواقع المعارضة السورية، وسبحان من جمع كل هذه الأضداد علينا.

 

والأهم من هذا وذاك، وإذا بقينا في الجد وفي صلب الموضوع، فلا شيء مقدس يا صديقي سوى العقل والمنطق، وكل شيء خاضع للتشريح ورؤية العقل النقدي الثاقب، ولا قداسة ولا عصمة ولا حرمة لإنسان أمام مبضع العقل الجراح طالما أنه بشر مثلنا أكل وشرب ونام وبال وتغوط ونكح وأخطأ وأصاب ومرض وتألم ومات، ولا لعبادة الأصنام والأحجار،  وأي انجرار وراء العاطفة والرومانسية والنوستالجيا التاريخية هو أمر مدمر تماماً. وإن قراءة أية تجربة بشرية يجب أن تكون من منظورات علمية وموضوعية ونفسية وأنثروبولوجية وطبقية وسياسية، لا من منظورات قدسية وعصموية وصنمية وتعظيمية، وهي-القراءة المنطقية- كفيلة بإعطاء التجربة أهميتها أكثر من القراءات العاطفية والوجدانية والعصبوية والقبلية والخندقية العمياء المسبقة. ولقد بدأت محنة التاريخ العربي والإسلامي وانحدار وانحطاط الإنسان في هذه المنطقة منذ المؤامرة الأشعرية الكبرى على العقل وتقزيمه ومسخه وعزله وشطبه نهائياً من معادلة الوجود، حين اغتالوا محاولة المعتزلة، بتحكيم العقل ورفض النقل، وتقديم رؤية بسيطة وساذجة ورواية لا تقنع إلا العقول الصغيرة حول الوجود والحياة. وقد شكلت كل تلك المحاولات والاحتجاجات من قبل ما يسميهم السيد القيادي الإخواني بالفرق الضالة والروافض والهراطقة والزنادقة والخوارج والمرتدين (الذين يجب أن يعطوا حقهم من حيث إعادة قراءة لوجهة نظرهم والاستماع لها بعمق وترو ولماذا قاموا بما قاموا به)، نقول تشكل ظاهرة في قلب هذا التاريخ، وانشغل العرب من يومها بصراعات مريرة بسبب سيطرة التيار الأشعري الرافض لتحكيم العقل وإصراره على إلغائه وفرض وجهة نظره التي جلبت ما جلبت من كوارث ومآس وصراعات، وهذا ما يحاول السيد القيادي الإخواني أن يفعله اليوم في عصر لم تعد السيطرة له،  ولا للأشاعرة، ولا لتحكيم السيف، بل لتلك الأصوات التي خنقت تاريخياً، وعجزت بسبب الإرهاب والقمع الدموي عن التعبير عن نفسها وإيصال صوتها، وأصبح من الواجب أن يستمع الجميع لها، بعد أن استمعنا لهم لـ1400 عام، وما يزيد، لم تفلح في تقديم أي شيء مفيد لهذه  وعلى السيد القيادي أن يتعلم ويتعود، هو وكل من يهمه الأمر، لأنها ستأتيه من كل حدب وصوب، وهي ليست مشكلة نضال نعيسة، وفيصل القاسم، ولا قناة الجزيرة وغيرها من المنابر التي تفسح المجال للرأي الآخر على غير سنة وهدي الأشاعرة، بل قضية ظاهرة وتيار عظيم بدأ يكبر ويتنامي، ويزيل الغشاوات التي فرضت على عينه، وينظر لتلك التجربة المرة والقاسية بمنظوراتها الحقيقية والواقعية، وهذا ما فعله رسل التنوير الأوروبي العظام الين رفضوا رواية الكنيسة وخزعبلاتها وزعبراتها، وقلبوا التاريخ والتجربة الإنسانية رأساً على عقب، وأضحوا في ما هم عليه اليوم من وضع نحسدهم عليه، ويلوذ بهم اليوم، وفي كنفهم صديقنا الإخواني السوري.

 

وبالنسبة لعتب القيادي الإخواني  على قولنا بأن العرب لم يخترعوا سوى الصفر، أقول لدي الآن قائمة بآلاف الاختراعات التي قلبت وجه البشرية، وكنت قد أشرت لها في الحلقة التي أثارت حنقه، ولكن بسبب احتدام النقاش وسخونته وخروجه الطبيعي عن مساراته المرسومة له، لم أتمكن من عرضها وإيفائها حقها، تلك القائمة وبكل أسف لا تتضمن أي اسم لعربي أو مسلم، آلاف الاختراعات من الكهرباء والسيارة والتلفزيون والموبايل وحتى "نكاشة بابور الكاز"، وفردة الحذاء الإيطالي وربطة العنق، و"البيونة" التي يرتديها القيادي الإخواني، كلها من اختراع المشركين والكفار وكله حسب الخطاب إياه. وحتى الصفر ليس هناك ما يثبت أنه اختراع عربي، فنعرف، ويعرف السيد القيادي الإخواني، بماذا كانوا العرب مشغولين في جزيرتهم ، وبماذا أبدعوا، وأفلحوا، إذ لم يكن هناك  علوم ولا مدارس ولا جامعات، لا حركة علمية، ولا حركة ترجمة ولا تأليف ولا إنتاج ولا اختراعات ولاشيء من هذا القبيل، وكل ما عرفه العرب وراكموه من معارف هو بعد غزوهم لدول الجوار وتدميرهم للحضارات الإنسانية، وتعرفهم على مخترعات وحضارات ومعارف الشعوب الأخرى المتراكمة عبر آلاف السنين وسطوهم عليها، ففي الوقت الذي كان ينام فيه كسرى في إيوانه وقصره، كان الخليفة المسلم ينام تحت جذع النخلة ما أدى لوجل وخوف "رسول" كسرى من هذا المنظر. فمن أين لهؤلاء بالعلوم والصفر وفن العمارة وهم الذين كانوا في مضارب وخيام وبيوت طين؟ من أين هبطت عليهم الفنون لولا أن سطوا عليها من الحضارات المجاورة؟. وحتى لو كانت نسبة هذا الصفر للخوارزمي كما يقال، فهو وبكل أسف فارسي، مجوسي، صفوي..إلخ، حسب الخطاب إياه، و99% ممن برع في العلوم والترجمة هم من غير أصول عربية وبكل أسف، ومن غير سكان ما يسمى بالجزيرة العربية. ثم السؤال الأهم هي يعتبر القيادي الإخواني أنه الآن مع معظم منظومته الاستبدادية والقمعية، منظومة النهب والتجويع والتهجير والتشليح والإفقار والإذلال والاستهتار بكل قيمة وجمال، وبعد كل تلك "التجربة الناصعة"، فوق الصفر؟ أليس حتى الصفر رفاهية لم نجربها في يوم من الأيام؟ إذا كان يعتقد ذلك، فعلاً، وبما يتوفر لدى الغادي والبادي، من معطيات عن حال تلك المنظومة، فتلك قضية أخرى لا نحسده عليها على الإطلاق؟

 

هذه حقائق تاريخية دامغة لا تستطيع الفكاك منها أيها الصديق العزيز، ولا تستطيع لي حقائق التاريخ والجغرافيا بها؟ هل أذكرك بماذا اشتهر بدو الجزيرة، أم لا داع لنكأ الجراح واستجرار الآلام؟ من أين بدأت الفتنة الكبرى؟ وما هي أطول حرب في التاريخ؟ يا أخي هات لنا نقطة مضية بيضاء لنكتب فيها القوافي والقصائد العصماء؟ ولكن أن تطلب منا أن نلغي عقولنا وننجر مع الخطاب العاطفي العام  فهذا ، واعذرنا،  ما لا طاقة لنا به على الإطلاق. أم هل تعتبر غزو الشعوب الآمنة، واحتلال بلدان الغير بالقوة، وتدمير الحضارات، وإلغاء تاريخ الشعوب وطمس هوياتها وثقافاتها وعاداتها وتاريخها وفرض العقائد والإيديولوجيات المغلقة والمتزمتة والمتحجرة والتي تتعارض مع فطرة بني البشر،  وإشعال الحروب، وسبي الحرائر، والنساء، بطولات وفرائد وإنجازات تاريخية علينا أن نرفع لها القبعات، ونقدسها ونتغنى بها ليل نهار؟ هل يريد ذلك حقاً؟ إذا كان هذا هو المقصود فعندها يصبح أي حديث غير ذي جدوى ولا قيمه له على الإطلاق.

 

إن غنى وثراء وأهمية وقدسية وعظمة وريادة أية تجربة بشرية هو بما تقدمه من رفاه وعز وازدهار وتقدم وإبداع على الصعيد العام وما تتركه من أثر طيب على عموم الناس، وما تنعكس من سعادة وبحبوحة ورغد عيش وطيبه على أكبر عدد من الناس، وكل ما أرجوه من السيد القيادي الإخواني هو النظر لخريطة "ضحابا" ومخلفات تلك التجربة الممتدة أمامه، وهم محور اهتمامنا والأمانة التاريخية المعلقة برقابنا، وهو يعرف تلك الخريطة جيداً، وليتفضل، بعد ذلك بإعطائنا الإحصائيات والأرقام وبالتفصيل الممل في مجالات الصحة والتعليم والإبداعات والسلم والأمن المجتمعي، وليتكرم علينا، حينها، بالجواب الصاعق والمؤلم الذي أعتقد أنه لن يسره على الإطلاق، وهذا هو كل ما يهمني من كل تلك التجربة، ومن دون النظر لأي بعد عقائدي وإيديولوجي، فلذلك مكان آخر للبحث والنقاش.



(250592) 1
أنت أولى بنصائحك من غيرك
واحد
ياسيد تعيسة تعرف لماذا لم يخترع العرب شيئاً ولماذا هم عند الصفر ووضعهم مزري؟ ببساطة لأنهم محكومون من قبل حمير زي جنابك يعني لايفقهون شيئاً غير التنظير وترديد الشعارات والولاء للحاكم الحمار.انظر إلى العهد البدوي فقد اخترعوا فيه الأسطرلاب والساعة والبوصلة والعملات الخ. أما الآن فهم كما قلت لك محكومون من قبل جحاش يحسبون أنهم قديسون وآلهة بسماعهم نفاق وشعارات المنافقين والمتزلفين مثلك. وأخيراً لو تطبق نصائحك هنا على نفسك لكنت من الراشدين العاقلين ولكنك أغبى من أن تدرك ذلك. ياجاهل فكر قليلاً فقط من يسبب لك المشاكل أكثر؟هل أحد غير الزمرة الحاكمة التي طردتك من بلدك؟
April 14, 2010 9:24 AM


(250595) 2
فعلا
رسلان
فعلا إنك وقح و تيس وسطل و متخلف ،ولك يا بني قرد و ليس بني آدم،لو كان لديك ذره من العقل او الكرامه او حتى الشرف لقمت بعمل المستحيل حتى ينسى الجميع حلقة الاتجاه المعاكس التي تتحدث عنها.الدكتور المورياني قل قيمتك و جعلك عبره لمن ....و لكن...ولقد أسمعت إذ ناديت حيا ولكن لا حياة لنضال تعيسه.
April 14, 2010 9:45 AM


(250599) 3
شوف مع شي صحراوي عنده مدندل.
مغربي اصيل.
..لن يسكتك الا موريطاني صحراوي يمتهن مهنة العطارة او ما نسميه في بلاد المغرب العشاب..ان لديه دواء لك يقيك الباس اللذي تعانيه ..
April 14, 2010 10:21 AM


(250601) 4
بصراحة ما لك عند البدو حظ ولا نصيب
بدوي من مورتانيا
بصراحةالبدوي المورتاني مسح الارض فيك في برنامج الاتجاه المعاكس وجعلك مثل الجرو الفاطس وكان منظرك يرثى له وانا متاكد انك ما زلت تعاني من اثار تلك المقابلة التي اكلت فيها علقه قوية جعلتك تفقد عقلك
April 14, 2010 10:33 AM


(250605) 5

عمر
كلامك يا نضال حق يراد به باطل ولنفرض ان كلامك صحيح والعرب البدو من 1400 كانوا صفر على الشمال فكيف إذن سيطروا على بلدان القوى الكبرى في ذلك الوقت في اسيا و افريقيا و تركيا الم يكن هذا "الاحتلال" يحتاج الى عقل مدبر و تخطيط خصوصآ ان الدول المحتلة
بدويآ سكانها من اصحاب ارقى الحضارات وليس هنود حمر
April 14, 2010 10:49 AM


(250609) 6

عمر
اما ماذا قدم المسلمين من انجازات للحضارة عندك ابن سينا, ابن بطوطة, الفارابي, ابن رشد و غيرهم كعلماء معترف بهم عالميآ
عندك عمرو بن العاص و صلاح الدين و خالد بن الوليد كفرسان و قادة
شانهم شان روميل و مونجمري و ايزنهاور و ديغول و الفرق بين الجانبين ان اخلاق القادة المسلمين سبب في تاثير دينهم و تزايد افراده لاكثر من 1400 سنة في حين ينهار النموذج الغربي حد
اقصى 200 سنة و التاريخ اكبر شاهد
April 14, 2010 11:12 AM


(250613) 7

عمر

اما بخصوص الوقت الحاضر فمن ثورة الاعراب 1916 و لغاية الان
ما حاول العرب ان ينجزوا شيآ الا وقف الغرب و الموساد بالمرصاد و ما اغتيال سميرة موسى يحيى المشد سمير نجيب بل و ناجي العلي و الانقلابات العسكرية المدعومة غربيآ الادليل واضح و كيفى ان نابليون ابو العلمانية و الليبرالية نفسه قال الرسول محمد ,‏ بني إمبراطورية من لا شيء‏..‏ من شعب جاهل بني أمة واسعة..‏ من الصحاري القفر بني أعظم أمبراطورية في التاريخ
April 14, 2010 11:40 AM


(250618) 8
عجيبة العجائب
د. أحمد البغدادي*
عجيبة العجائب
د. أحمد البغدادي*



عجائب الدنيا سبع كما نعلم، ولكن هناك " عجيبة العجائب" التي لا تحتسب ضمن عجائب الدنيا، ألا وهي الأمة المسلمة، ولا أقول الإسلامية، ففي هذه الأمة المسلمة من عجائب الأمور ما لم تشهده أمة من الأمم منذ أن خلق الله سبحانه آدم عليه السلام، وإليكم بعضا من هذه العجائب:



1- الأمة الوحيدة التي ترى أنها الوحيدة بين الأمم على حق وفي كل شيء، وأن الآخرين على باطل.



2- الأمة الوحيدة التي تطلق سراح أو تخفف العقوبة الجنائية للمجرم إذا كان مسلما وتمكن من حفظ بعض سور القرآن الكريم.



3- الأمة الوحيدة التي يمكن لرجل الدين فيها الإفلات من عقوبة التحريض على القتل إذا وصف أحد الخصوم بالمرتد.



4- الأمة الوحيدة التي لا تقتل القاتل إذا أثبت أنه قتل مرتدا.

5- الأمة الوحيدة التي تعامل القاتل بالحسنى بالعقوبة المخففة إذا قتل أخته أو زوجته من أجل الشرف.



6- الأمة الوحيدة التي ورد في كتابها المقدس كلمة " أقرأ"، ومع ذلك تعد من أقل أمم الأرض قراءة للكتب. أو بالأصح لا تقرأ.



7- الأمة الوحيدة التي لا تزال تستخدم كلمة التكفير ضد خصومها المعارضين لرجال الدين والجماعات الدينية.



8- الأمة الوحيدة التي تضع حكم الفتوى فوق حكم القانون، وتدعي بكل صفاقة أنها دولة قانون.

9- الأمة الوحيدة التي لا تساهم ولا بصنع فرشاة أسنان في العصر الحديث، ومع ذلك تتشدق بحضارتها البائدة.



10- الأمة الوحيدة التي تشتم الغرب وتعيش عالة عليه في كل شيئ.

11- الأمة الوحيدة التي تضع المثقف في السجن بسبب ممارسته حرية التعبير.

12- الأمة الوحيدة التي تدعي التدين وتحرص على مظاهره رسميا وشعبيا ومع ذلك لا يوجد بها أمر صالح.



13- الأمة الوحيدة التي تعطي طلابها درجة الدكتوراه في الدين.

14- الأمة الوحيدة التي لا تزال محكومة بكتب الموتي من ألف عام.

15- الأمة الوحيدة التي يداهن فيها رجال الدين الحكام ويسكتون عن أخطائهم حتى ولو كانت شرعية وضد الدين.



16- الأمة الوحيدة التي لا تعترف بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

17- الأمة الوحيدة التي تحرم جميع الفنون الإنسانية، ولا تعترف سوى بفن الخط .

18- الأمة الوحيدة التي تشترك في دين واحد ومع ذلك لا تتفق الجماعات الدينية فيها على رؤية واحدة لأحكام هذا الدين.



19- الأمة الوحيدة التي يهذر فيها رجل الدين كما يشاء ثم يختم كلامه ب " والله أعلم"، وكأن الناس لا تعلم ذلك...



20- الأمة الوحيدة التي لا تزال تؤمن بإخراج الجن من جسد الآدمي حتى ولو كان ذلك عن طريق القتل.



21- الأمة الوحيدة التي لديها جيوش وأرضها محتلة وتخشى القتال.

22- الأمة الوحيدة التي ينطبق عليها وصف الخالق سبحانه " تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى".

23- الأمة الوحيدة التي تسأل في قضايا الدين وتبحث عن إجابات ترضيها منذ لا يقل عن ألف عام.

24- الأمة الوحيدة التي لديها شهر صيام واحد في العام تتكرر فيه أسئلة الجنس أكثر من أسئلة العبادة.



25- الأمة الوحيدة التي تصدق كل ما يقوله رجل الدين دون تحقيق علمي..

هذه الأمة وبكل هذه الصفات الفريدة ، ألا تستحق أن توصف بأنها ......." عجيبة العجائب"
April 14, 2010 12:28 PM


(250621) 9
خربت بيت الزلمة نضال أفندي
جو
يعني ناوي تلبس فيصل القاسم تهمة انه إخوان مسلمين ؟
يا ضيعان شبابك يا فيصل أكيد الشباب حطوا أسمك عالحدود لتسليمك موجودآ الى فرع أمن الدولة بس يا نضال لا تنسى ان فيصل القاسم هو درزي ومالو علاقة بالأخوانجيه
ذكرتني بأبو صطيف (مصطفى خليفة) المسيحي الذي قضى بسجن تدمر الصحراوي ثلاث عشرة سنه بتهمة أنه ينتمي إلى الأخوان المجرمين وهو (مسيحي)!!
April 14, 2010 12:36 PM


(250628) 10
العِلم لا عَلم له
نيوترال

لو جمعنا تاريخ العلم ، ثم جمعنا كل ما قام به علماء المسلمين سنجده لا يتعدى صفحة واحدة أو صفحات قليلة من هذا التاريخ ، إضافة الى ان هؤلاء العلماء لم يعملوا في إطار منهجي و بمجرد وفاة أحدهم لا تجد له مدرسة او اثر فلم نسمع يوما عن مدرسة للفيزياء أسسها إبن الهيثم أو مدرسة للطب أسسها إبن النفيس أو ابن سينا .

الواضح جدا ان مجهودهم كان مجهود فردي بحت وعملهم ضاع بعد وفاتهم لأن مجتمعهم نفسه لم يكن يقدرهم أو يحترم ما يفعلونه لأن قضايا هذا المجتمع أهم وأخطر كحكم من قرصته ناموسة كافرة في مؤخرته أثناء تأديته صلاة النكاح ، ثم ياعم مسلم نحن اولاد اليوم هل تقدر ان تقول لي كم مرة قرأت تجربة في كتاب فيزياء او كيمياء بإسم تجربة مصطفى أو إختبار عبد السميع أو شروط حسنين أو جهاز حنفي أو معادلة طه أو قانون عبدالله في مقابل نيوتن و دالتون ومليكان و واتسون و كريك ومندليف و داروين ؟
April 14, 2010 1:49 PM


(250705) 11
الى رقم 10
مصرى
هذا كان ديدن الحضارة الانسانية حتى وقت قريب. كل المحاولات العلمية كانت محاولات فردية وهذا لا ينقص من قدر العلماء ولا من قدر الحضارات التى انتجتهم. وتعليقك ينم عن جهل بحقيقة العلم فالعلم لا يتقدم الا بالتراكم البطئ عبر الزمن. فلولا ابن سينا لما تقدم الطب الحديث ويكفيك ان تعرف ان كتبه كانت تدرس فى جامعات اوروبا فى بداية عصر النهضة. وقس على ذلك كل علماء المسلمين وعدم علمك اوتقديرك لهذا انما هو جهل منك واستسلام للالة الاعلامية الغربية التى نجحت فى محو هويتنا وازالة تاريخنا من على خارطة التاريخ الانسانى. اصبحت الحضارة اليونانية التعيسة مثلا بفضل تلك الالة الاعلامية افضل من حضارة العرب والمسلمين. واصبح القادة العرب الذين كونوا اول امبراطورية عالمية عاشت مايقرب من الف عام اصبحوا لا يذكرون امام نابليون المغرور وهتلر الدموى وتشرشل المتآمر.اصبحت رموزنا لا تذكر على لسان احد بسبب العنصرية الغربية التى مسحت كل مساهمة عربية من سجل البشرية.انصحك بان تحاول ان تقرأ التاريخ بعيدا عن تاثير اسيادك حتى تفهم وتتعلم. يتبع
April 15, 2010 2:05 AM


(250706) 12
الى رقم 10
مصرى
ذكر كثير من المؤرخين المحايدين ان النهضة العلمية كانت ستحدث فى اى مكان اخر فى العالم ولكنها الصدفةالتاريخية التى اعطت الغرب هذا السبق وعنصرية الغرب هى التى جعلتهم بمجرد امتلاكهم ادوات القوة جعلتهم يخططون لشئ واحد فقط وهو كيف يجعلون العالم وراءهم باستمرار ولا يسمحون لاحد ان يسبقهم ونفذواهذا تارة بالاستعمار وتارة بالمؤامرات وتارة بالحروب. ودائما بالة اعلامية رهيبة تمسح ذاكرة الشسعوب وتكرس لكل ماهو غربى حتى ظهر من بين تلك الشعوب مفكرين وكتاب ينادون بالنموذج الغربى ومحو ذاكرة اممهم والسير على خطى الغرب.علك فهمت
April 15, 2010 2:06 AM


(250725) 13
ردا على الردح اعلاه
سوري
أولا : عندما تقيم إيديولوجية او مذهب أو دين أو عقيدة ، تقيم بالنصوص التي جاءت بها وليس بما يعمل أتباعها.

ثانياً : عندما يقوم البعض بتصرفات لم يقرها الإسلام ، ولا يرضى بها ، فلماذا تعتقدون بأن الأسلام سمح بذلك هل لان الذي فعلها مسلم.

ثالثاً : الأمة الإسلامية هي الأمة الوحيدة التي كانت قبائل متفرقة وعلى لغات متفرقة ، ولم يعرف عنهم اي نتاج حضاري قبل الإسلام ، وشغلوا الدنيا بعد ان اسلموا واسسوا حضارة ما زال الكثير من الجامعات الأوروبية تدرس ما قدموه.

رابعاً : هؤلاء المسلمين لم يقدموا ما قدموه إلا عندما كان الحاكم ، مسلماً حقاً ، معتقدا بإسلامه ، فخورا به ، ملتزما بما جاء في نصوصه ، عدلا في قومه ، على خلاف الموجود الآن من الحكام الذين هم بدون شك سبب هزيمتنا وسبب تخلفنا .

خامساً : إذا كان الشخص سيسجن لمجرد فكر يحمله بغض النظر عن هذا الفكر ، كما هو الحال بالنسة لآيات احمد، هل تعتقد بان المجتمع سينتج غير فكر واحد ، هو فكر الحاكم ، وإذا كان هذا الفكر اخرى من فكر الجحش كما هو حال فكر الحزب البعث العربي الإشتراكي ، من طيزي بنتقدم خطوة في سوريا او غيرها.

April 15, 2010 5:04 AM


(250726) 14
لا يوجد
سوري عربي بعثي
سؤال إلى نعيسة التعيس ، أوليس البدو اكثر تحضرا من البعثيين الذين تمجد بهم.

ألا تجد أن هؤلاء البدو أكثر انفتاحا من البعثيين الذي تبوس في إحذيتهم ، على سبيل المثال :

البدو فتحوا موقع عرب تايمز للجمهور على عكس البعثيين الذين اغلقوه.

البدو يتمتعون بأفضل سرعة للإنترنت على وجه الأرض على عكس اتصال الديل أب الذي انقرض ولم يعد يستخدم سوى في سوريا.

البدو يوفرون الحدائق النظيفة والشوارع المعبدة والصحف الحرة والحرية الصحفية على عكس البعثيين الذين جعلوا من شارع نظيف ومعبد تعبيدا جيدا مدعاة للإحتفال في سوريا.

البدو يسمحون لمن كان لأن يتحدث وان يتكلم وان ينشر ، والبعثيين يسجنون الطالبات لمجرد فقط قيامهم بتشغيل دماغهم.

البدو يقومون بسرقة عشرة بالمئة من الميزانية فيشتروا لشيوخهم الطائرات الخاصة والعامة والمفروشة والعمارات والأملاك والبنوك بينما البعثيين سرقوا المئة في المئة فأصبح اللحم لا يراه المواطن حتى في أحلامه

في النهاية مشان الله كول خرى واعترف انو في بدوي ناك طيزك لحتى ما عم تترك مقال إلا عم تقدح بهم
April 15, 2010 5:13 AM


(250727) 15
ما على جرح ميت إيلام
عازف الليل
يبدو يا نعيسة أنك حاطب ليل فاشل ... لأني لا أرا لك مؤيداً لما تطرحه من تفاهات وهي لا تعبر إلا عن مكنون دفين من الحقد لأمة لا إله إلا الله محمد رسول الله... تكتب المقالة ثم تتداخل فيها مؤيد بأسماء مستعارة... إذن أنت تعلن إفلاسك على مضد، ومع أنني على يقين بخواء عقلك ولكن لعلك تتصالح مع نفسك وتعمل عقلك وتسألها: عما أنت فاعله؟ وإلى أين هي وجهتك؟ ولماذا كل هذا العداء والتطاول على الأمة التي قال عنها خالقها: (كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)..
وقبل أن تبدأ بفلسفتك المعهودة وتهكمك على الدين .. أتمنى أن تعمل عقلك... وتقرأ في التاريخ عن المؤامرات التي مرت بها هذه الأمة من حملات الغدر واجتياح ومحاولة تدمير شاملة ثم الحملات الصليبية، إلخ.
وأرجو كذلك أن تستعين بكتب التاريخ عند الآخرين الذين تجلهم وتقدّرهم على حسابنا كم من مؤامرة نفذوها على الأمة ... فقط مجرد اقتراح لعلك تجد فيه ما يفسّر لك الكثير مما تعاني من جهله..
April 15, 2010 6:08 AM


(250753) 16

Mahmoud Kader
I wish this guy would stop writing one day because his writing dose not make since and he is against every arab and muslim so i would call him a ZIONIST
April 15, 2010 11:02 AM


(250781) 17

الخازن دار

العلمانيين لا نجدهم يقاومون الاحتلال وحتى ان فعلو فنسبة ضئيلة ومن منطلق ميكيافيللي حتى يستولو على شؤون الحكم حتى اذا استتب لهم الأمر يسقطو القناع ويظهر وجههم الخبيث الكالح المسخ مثل وجه نضال ليبثو سمومهم الباطنية لتكون أحماض أريد منها أن تذيب دين الاسلام لكن هيهات لكل فرعون موسى ولكل
عقرب نعال
April 15, 2010 1:38 PM


(250813) 18
Excellent
Kurdi
Very excellent analysis of the muslim society, I enjoyed the comments too, they are so funny, especially the guy who says : THEY ARE STILL TEACHING ARAB INVENTIONS IN WESTERN UNIVERSITIES!! what have you been smoking??
April 15, 2010 8:59 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية