Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

يا عيب الشوم يا كاجينسكي!!!
تصوروا يا سادة يا كرام أن المرحوم كاجينسكي، ونحتسبه من الصالحين بمشيئة الله رغم أنه من النصارى الكاثوليك، يتواضع ويركب طائرة من إياهم، عمرها عشرون عاماً، فقط، في الخدمة وقد تناوب عليها أكثر(من دون معنى)، من ثلاثة رؤساء بولنديين، وهي، وبكل أسف، ليست من طراز وسلالة البوينغ "تبع" السبعات أي 47، و57، و77، إلخ، أو الجامبو والعياذ بالله ،أو "الإير باص، وأكرمكم الله جميعاً، التي "يتفشخر" باقتنائها، وركبها، والتلويح بالسيف اليماني من على متنها ابن أصغر امسؤولين العرب، بل طائرة توبوليف متواضعة وعلى "قد الحال"، يعني شغل دراويش وبهاليل، روسية الصنع، "بلا قافة وأنتم أكبر قدر"، مما يأنف من ركبها موظف بسيط في وزارة من إياهم عند الأعاريب، وليس فيها لا أجنحة رئاسية فخمة، ولا أحواض سباحة، ولا كازينوهات ونوادي قمار، وجاكوزي، ولا شاشات عملاقة، وشاشات غوغل، أوGPS، وبارات للويسكي والنبيذ المعتق وغيرها من الكماليات التي تحفل بها طائرة خاصة لأصغر مسؤول ولص ومهرب عربي، بل مجرد مقاعد عادية حشر فيه "سيادته"، مع كبار وأرفع مسؤولي الدولة البولندية، ومساعديه، كان متوجهاً بها، وتصوروا، إلى مدينة روسية نائية، لإحياء ذكرى آلاف الضباط والجنود البولنديين الذين قضوا على أيدي رجال ستالين، ومنذ ستين عاماً، (يعني الجماعة صاروا تراب وعظامهم صارت مكاحل والرجل يضعهم في باله). تصوروا إلى أين يذهب تفكير هذا الرجل وأين ينصب اهتمامه، إلى زيارة القبور والأموات والتبرك بحجارة وتراب شهداء الأوطان (أين، مفتو الوهابية بس؟)،، بدل أن يصطحب زوجته إلى لندن وباريس ونيويورك للتبضع والسياحة والحج إلى العتبات الإمبريالية المقدسة، وتقديم فروض الطاعة والولاء للأسياد والأشراف في واشنطن، ورقص رقصة العرضة بالسيف معهم؟

وكاجينسكي ها هنا يا سادة يا كرام ليس ماركة صابون، أو سيارات من تلك التي يملكها المسئولون العرب بل هو ليخ كاجينسكي، رئيس دولة مستقلة، وذات سيادة وعضو كامل العضوية يعني الـ Full Membership، بالاتحاد الأوروبي، وليس بمنظمة المؤتمر الإسلامي، ويبلغ من العمر ستين عاماً، وعاماً بالتمام والكمال، والأنكى من ذلك أنه يصطحب زوجته أيضاً معه بدون "فشخرة"، و"فنجرة"، و"منظرة"، في رحلة رسمية على طائرة "أي كلام"، قديمة ورد "شيوعية" وحقب ستالينية أيام زمان، أي أن الرئيس المرحوم، لا يمشي على الموضة ويا عيب الشوم بس، ولا يبدل موديل "طائرته" كل عام كما يفعل أحبابنا الأعراب" المناكيد. ولا ندري لماذا لم يستشر "المرحوم"، أحداً من المسؤولين العرب كي يقول له، ويخبره "الشغل" على أصوله، وكيف يركب المسؤولون العرب ويبدلون طائرات خرافية وأسطورية وموديل سنتها، كما يبدلون "الجرابات"، وربطات العنق، والنسوان، وفيها- الطائرات وليس النسوان ولا يروح بالكم لبعيد- كل أسباب الراحة، والترفيه، والتسلية التي لم يحلم بها، ولم تخطر ببال شهريار ما غيرو "تبع" شهرزاد؟ وهل يعلم "المرحوم"، أن مسؤولاً بدوياً من الدرجة الثالثة، يمتلك أسطولاً فخكاً من الطائرات الخاصة، له وللحاشية والمحظيين والمحظيات بلغت كلفة إحداها ، أكثر من 300 مليون دولار، ( أي أكثر من ميزانية دول إسلامية كالصومال، والكوموروس، وجيبوتي الأعضاء كاملي العضوية في جامعة عمرو موسى)، وفيها حوض للسباحة، وتتألف من ثلاثة طوابق فقط، وفيها أجنحة وبارات وصالات بلياردو واستقبال وأعراس وسينما ومول للتسوق.....إلخ. وهل يعلم "المرحوم"، وهو اليوم في دنيا الحق ونحن في دنيا الباطل، أن اسطبلاً لبدوي عربي فيه من الهجن والبعير والأحصنة والحمير العربية الأصيلة ما يساوي وما قيمته ما تشتري أكثر من خمس طائرة من مثل هذه الطائرة الروسية التي كان يركبها فخامته قبل أن يختاره الباري عز وجل إلى جواره يوم أمس.

أيا تكن أسباب مسقط الطائرة التي أودت بحياة الرئيس البولندي، فإنها تكشف عن ثقافة ، ثقافة المسؤولية وممارسة العمل العام، الذي لا علاقة له بالخاص، والأمانة والتواضع أي يجب أن يتمتع به كل من يتنطع للعمل العام، وبرغم ذلك كله، نقول وبالعامي الفصيح يا عيب الشوم يا كاجيمسكي خليت وجهنا بالأرض، فليس هكذا يتصرف المسؤولون في دينا الأعراب، ونكست عقالنا، الذي لم ينكس على الإطلاق في هكذا ميادين وصولات وجولات، ألسنا خير من ركب المطايا، "والطائرات"، وأندى العالمين بطون راح، وخير أمة أخرجت للناس؟ "،


(250130) 1
بصراحة البدوي المورتاني مسح بيك الارض
بدوي مراكشي
بصراحة البدوي المورتاني مسح بيك الارض وخلاك مثل القط الفاطس في برنامج الاتجاه المعاكس...

خلاك تظهر مثل الجرو الاجرب هههههههههههه
April 11, 2010 3:11 PM


(250135) 2
عدنه فلوس
ابو طه العراقي
هي دول اوروبا الشرقية محصلين فلوس ولم يصرفوها , للعلم هذه البلدان بعد سقوط الكتلة الشرقية عانت ولاتزال تعاني من فقر وازمات مالية قاصمة لهذا لم يمتلكوا المال ليشتروا طائرات فخمة , اما ان كان قصدك انهم تعففا تركوا ملذات الدنيا فاعتقد انك واهم وزيارة واحدة الى بلد شرقي ليتضح لك ما اعنيه .
April 11, 2010 3:54 PM


(250150) 3
مسابقة من سيربح الزنزانة
جو
نضال إذا كنت رجال بتجاوبني على هالسؤالين

اختار الأجابة الصحيحة

السؤال الأول
كم تقدر ثروة رامي مخلوف ؟

1 ـ ثلاثين مليار دولار
2 ـ اريعين مليار دولار
3 ـ خمسين مليار دولار

السؤال الثاني
لصالح من يقوم رامي مخلوف بجباية المليارات

1 ـ للشعب السوري والطبقة الفقيرة
2 ـ للمقاومة وتحرير الجولان
3 ـ لعائلة الأسد الحاكمة

يمكنك الأستعانة بصديق أو الأتصال بآصف شوكت أو شاليش أو ماهر الأسد وإذا عرفت الأجابة الصحيحة فالجائزة ستكون إجازة عشرين سنة في قبو بفرع فلسطين بدمشق مع الأكل والشرب المجاني

أتمنى لك التوفيق !
April 11, 2010 4:57 PM


(250155) 4
Excellent
LIBERTY
Excellent article... As usual the idiots will start their usual barking against you just because your name is Nidal. Keep up the good work and reveal more about the bedouin civilization...
April 11, 2010 5:35 PM


(250167) 5
دول البدو هم من يدعم الدولة التي تحويك
عبدالرحيم الجمل المعاني امريكا
ياحمار هو لو كان عندهم فلوس كان اشتروا طائرات حديثة بدل ان يركبوا هذاه الطائرات التي عفي عنها الزمان اضن انك تحن لااعمامك الشوعيون ولان الطيار زيك بفهم من وراء لم يتبع تعليمات برج المراقبة ودائما احنا البدو اسيادك باستمرار وتعرف ان دول البدو هم الذين يقدمون الدعم والمعونات للدول التي تحوي اشكالك
April 11, 2010 6:49 PM


(250172) 6
على فكره
رسلان
أنت لا تمل من كتابة مواضيعك التافه والحقيره مثل وجهك،و نحن لن نمل من بهدلتك وشتمك و شرشحتك.على فكره أنا ضد أن تقوم عرب تايمز بطردك لان واحد مهرج وبهلوان مثلك وجوده مفيد جدا في الموقع،لأنه كلما يشاهد الاخون صورتك أو يسمعون إسمك يبدأ الشتم و التف....الخ،و بذلك ينفسون بعض الشئ عن أنفسهم.على فكره ،أين صورتك القديمه المضحكه؟؟؟؟
April 11, 2010 7:27 PM


(250176) 7
الله سبحانه..خلق و فرق.
ميكيافيلي المغربي.
..الله سبحانه و تعالى خلق و فرق..في اللون و الجنس و المال و الاولاد و القوة و الثقافة و التفكير..الخ
..فليس بالضرورة ان الغرب اكثر تقدما و رخاء..فلا تعميك ايها الكاتب..خضرة العشب الغربي..فالعشب العربي مثله اخضر..و لقد ذهبت بعيدا هذه المرة في جلد العرب الى حد ضرب المثال ببلونيا..اول دولة في الفساد و على كل المستويات..يكفي ان تكون من اوائل الدول الاوروشرقية في تصدير اللحم البشري بمباركة الحكام الذين تراهم انت رهبانا..واغلبهم مسيرين من طرف بائعي السلاح و النساء..
الدولة التي تنتقذ كثيرا في تصديرها للرقيق الابيض ليست نموذجا يحتذى..
و اما نحن العرب ..فثقافتنا مغايرة تماما..و مقاربتها يجب ان تكون من الداخل لا الخارج..اي نعم هناك قمع و فساد ..لكن على النخبة من المثقفين و الساسة ان يعالجوا كل الظواهر السلبية من الداخل..فما حك جلدك مثل ظفرك..
و اما البذخ في عمل الحكام العرب..فذاك واجب..لان الحاكم هو رمز الامان في بلده..فيجب حمايته..افان مات او قتل انقلب البلد راسا على عقب..و عمت الفوضى و هكذا دواليك..
ايها الكاتب..ان العقل العربي و بيئته و ناسه و ثقافته ذات خصوصية و حساسية خاصة فلا يمكن اسقاط الغرب على العرب ..و لنا في احتلال العراق و غزوه لاية لاولي الالباب..فكف ارجوك ولو يوما عن جلد ذاتك العربية.
April 11, 2010 8:07 PM


(250181) 8
كن موضوعياً ولا تكن صرماية في رجل نظامك الأسدي الاستبدادي
Tammer
كلام جميل عزيزي نضال ولكن لماذا لا تتكلم عن ثروة رئيسك "المتواضعة" اللتي بلغت أكثر من 40 بليون دولار بينما يرزح أكثر من تلاتة أرباع الشعب السوري تحت خط الفقر! قليل من الموضوعية فقط فأنا من نفس بلدك المشحر ولست بإسلامي أو بدوي بل لا ديني ملحد وأتمنى منك ألا تكون صرماية في رجل النظام. "عدم المؤاخذة يعني"

رجاء النشر يا عرب تايمز

http://www.free-syria.com/loadarticle.php?articleid=28205
April 11, 2010 8:25 PM


(250237) 9
ارجو ان يكون عندكم ادب الحوار
حميدو
عندما اقرأ تعليقات بعض القراء السوقيين اشعر بانهم قيئ وسخ يجب ان اخرجهم من فمي ,فبدلا من ان تهتموا للموضوع وتعرفوا حقيقة الشعوب المتواضعة رئيسا وشعبا وتستيقظوا كما استيقظ الشعب البولندي اراكم تقللون ادبا على هذا الكاتب وياعجبي ان الحمير حاولت ان تتحرر من الثقل الذي يرزحون تحته ولكنكم انتم لم تحاولوا ان تهبوا كالشعب البولندي وتتحرروا من نير السياط وكان بامكان المرحوم الرئيس البولندي ان يسرق الشعب ويركب احسن الطائرات ويبقى شعبه مركوب كما انتم مركوبين لحكامكم وارجوا من هذا الركوب ان تحملوا توائم ياامة ضحكت من حمرنتها الأمم
April 12, 2010 4:08 AM


(250249) 10
لا ترد عليهون يا استاذ نضال
محمد التيناوي
هدول يللي عما يعلقو على مواضيعاك حقودين وعلاكيين وما بيوصلو لصرمايتاك وصرماية السوريين
مقالاك رائع وكتاباتاك حلوة ومشاركاتاك مع الاستاذ فيصل القاسم احلى
April 12, 2010 6:15 AM


(250284) 11
الى جو المشارك 3
hani
انا لا اعتقد ان رامي مخلوف لديه اكثر من عشره مليار فلا ادري من اين اتيت بالعشرين الاخرين يا ريت تنورنا ,واحب ان ابين لك ان رامي انسان مكافح ويعمل ليل نهار ليعمل هذه المليارات العشره التي اتهمته زورا بانه يمتلك 30 او 40 لذلك وجب التنويه والله من وراء القصد.
April 12, 2010 9:47 AM


(250359) 12
god bless you
ghassan chalach
thanx i enjoy you writing, keep kiking asses
April 12, 2010 9:36 PM


(250376) 13

الوهراني
نفسي اشوف تعليق واحد يؤيدك ولو مرة واحدة ؟ طبعا بأستثناء تعليقاتك والتي تشيد بها بنفسك المريضة ! لست الوحيد هنا الذي يعلم تزويراتك ؟ فقد باتت واضحة للجميع . ولله في خلقه شؤون
April 13, 2010 1:58 AM


(250393) 14
الأخ هاني رقم 11
جو
أحيي رامي مخلوف على عمله ليل نهار وبدون استراحة يعني السيد رامي بيشتغل 24 ساعة في اليوم بدون إنقطاع وجمع عشرة ألاف مليون دولار (حسب إحصائياتك) بعرق جبينه ما شا الله عنه نشيط وبقية الشعب السوري يعمل ثلاث دقاق في اليوم ويتقاضى الموظف مائة دولار في الشهر طبعآ لأنه كسلان
رأيك أخي هاني انه رامي وهو مواطن عادي ومو مدعوم ومش من العائلة الحاكمة ؟
ليكون ظلمنا الزلمة ومش عارفين !!
April 13, 2010 4:52 AM


(256191) 15
تحية لك يا نعيسة
تحية لك يا نعيسة
و الله انك يا نضال زلمة و تقول الحق عن العربان لكن كنت اتمنى لو رديت على البدوي الموريتاني في الاتجاة المعاكس عندما كان يدافع عن العربان قائلا و موضحا (( ان اثرياء العربان الذين يدافغ عنهم يذهبون الى موريتانيا لشراء امات يعني عبدات ليكن ملك يمين))
May 20, 2010 9:00 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز