Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


ضاحي خلفان ونيتنياهو ... مرة اخرى

منذ أن انفجرت فضيحة اغتيال المبحوح على أرض دبي، ودخول وخروج كتيبة موسادية كاملة، إلى قلب المشيخة بكل أريحية ودونما عقبات، كان هناك تركيز قوي على شخصية الفريق ضاحي خلفان تميم، وإنجازه العبقري العظيم، ومحاولة إبرازه كبطل قومي عربي جديد، وأنه أصبح مستهدفاً من الموساد وأن هناك محاولات للتخلص منه وآخر تلك المحاولات هو تحليق طائرة شراعية مجهولة فوق منزله (هذا إن حصل هو اختراق أمني آخر)، وأن التخلص من خلفان سيعني انهيار الأمة العربية وفقدانها لكل أمجادها الحالية، وأن السيد خلفان يريد أن يجلب نتنياهو للعدالة ويحاكمه ويسجنه في دبي، دون أن يعي أن نتنياهو هو الحلف الأطلسي، والبنتاغون، والاتحاد الأوروبي نفسه.

 وإذا كان للسيد خلفان كل هذه القوة والسطوة والنفوذ حد اعتقال نتنياهو ومئير دوغان وجلبهم للقضاء، فلِمَ لا يضغط على إسرائيل للانسحاب من القدس كي يصلي فيها كما يعبر هو عن ذلك مع آخرين من القابضين على القرار في المنطقة؟ ويبدو السيد خلفان قد "سرح" فيها كثيراً، وذهب خياله بعيداً، واعتقد أن ما "حيك" ضد هشام مصطفى يمكن أن يحاك وينجح مع الموساد وإسرائيل، أيضاً.

وفي الحقيقة، وللإنصاف، لو استطاع السيد خلفان وجهازه الأمني، ومن دون التعريج على دور الكاميرات في الموضوع، من رصد وإلقاء القبض على الكتيبة الموسادية، وإنقاذ حياة المغدور المبحوح لكان فعلاً هناك عملاً بطولياً ولما كان هناك من داع لكل هذا المقال، أما وأن شيئاً من ذلك لم يحدث، والعملية تمت بنجاح منقطع النظير وحققت أهدافها، فإننا لا نجد في تصوير كاميرات مثبتة في عدة أماكن، تسجل ما يحدث بكل بلاهة، أي إنجاز وبطولة أمنية وعملاً خارقاً يستحق كل هذا التركيز على شخصية الجنرال الأمني، على الإطلاق، (يستطيع أي بائع فول أو بليلاً ، أو غزل البنات، أن يركب فوق عربته الجوالة كاميرات ويرصد كل من يمر بالشارع، و"يتمتع" بالفرجة عليهم بعد ذلك، أين البطولة والعبقرية في ذلك؟) اللهم إلا محاولة لتجميل وإعادة الاعتبار لصورة الإمارة التي اهتزت بقوة، حد الانهيار، في أعقاب أزمة العقارات والإفلاسات المالية ، وأصبحت المشيخة جراء ذلك مجرد متسول باحث عن الدولارات والريالات من دول الجوار.

وفي الحقيقة، أيضاً، لا تختلف ممارسات جهاز أمن دبي الذي يتزعمه الفريق خلفان عن أي جهاز أمني عربي استبدادي وقمعي آخر، لا بل يبزه ويتفوق على بعضها في احتضان وتبني والحفاظ على العنصرية المعلنة ضد العرب وحمايتها، وتطبيق قانون الكفيل العنصري على العرب، ذلك القانون غير الموجود حتى في إسرائيل الذي يريد خلفان أن يجلب رئيس وزرائها إلى العدالة.

 فهذه الدولة "العدوانية والإرهابية" تمنح الجنسية للفلسطينيين، وهذا ما لا تفعله مشيخته من التزام بالقوانين الإنسانية العادلة، وهناك برلمانيون عرب في الكنيسيت "الصهيوني"، فيما يمارس، ويرعى السيد خلفان وقوانين مشيخته أبشع أنواع العنصرية التمييزية ضد العرب تحديداً، في الزيارة والإقامة والرواتب والمنح والتعويضات والحقوق ومنح التأشيرات ويخضعونهم لأبشع أنواع الامتهان والإذلال، في الوقت الذي يعفي الغربيين و"الإسرائيليين" من كل هذه الممارسات في عنصرية فجة قحة ووقحة. وهناك قسم خاص في جهازه اسمه الإبعاد "يعج" فقط بالآلاف المؤلفة من العرب المعرضين للطرد التعسفي من "زعيم" القومية العربية الجديد، فيما لا يجرؤ لا هو، ولا أي جهاز أمني في الخليج من توقيف أي بريطاني وأمريكي وغربي أو إسرائيلي أو أي من حملة الجوازات "الفضلة" عند الله وعند الخليجيين.

كما يذكر الجميع الحملات العنصرية التي نفذها جهاز أمن دبي ضد آلاف الأسر الفلسطينية أثناء مواجهات غزة تضامناً مع إسرائيل، ما عرف في حينه باسم "مجزرة غزة في الإمارات"، حيث قامت المشيخة بعملية طرد جماعي و"تفنيش" تعسفي وجائر لمئات المدرس من قطاع غزة الذين يعيلون أسراً وأطفالاً في أبشع عمليات الترانسفير التي تخجل حتى إسرائيل من القيام بها، وهذا أمر شائع في معظم المشيخات النفطية، وتحديداً ضد العرب والمسلمين الذين لا يتمتعون بأية حقوق إنسانية على الإطلاق، ويجري التنكيل بهم بشكل سادي وغير مبرر، فيما هناك حصانات مطلقة للغربيين والإسرائيليين تحديداً، الذين يدخلون ويخرجون و"بالجزمة" إلى معظم المشيخات، دون الخضوع لأي قانون، وإجراءات دخول، وكما رأينا في عملية اجتياح الموساد لدبي.

ولا ننسى، أيضاً، كل تلك الحملات التعسفية التي طالت شيعة لبنانيين، تحديداً، في أعقاب الانتخابات النيابية التي أجريت مؤخراً في لبنان، وقام هؤلاء من خلالها، بممارسة حقهم الطبيعي والانتخابي، وبالتصويت لصالح حزب الله، وكان جهاز السيد الفريق خلفان هو المسؤول عن كل عمليات التنكيل والقمع والطرد التي طالت مئات الأسر المقيمة في المشيخة مع عوائلهم، وحرمان أولئك الأطفال من إكمال عامهم الدراسي. كما قام نفس الجهاز بأكبر وأبشع عملية قمع ضد العمال الآسيويين والعرب الذين انتفضوا احتجاجاً على سوء المعاملة والاضطهاد والعنصرية والتمييز بالمعاملة مع الغربيين والإسرائيليين، فيما عرف في أحداث شغب دبي الدموية في العام قبل الماضي، وقمعت تلك الأحداث بوحشية متناهية، وتمت أيضاً، على إثرها، عملية طرد وإبعاد تعسفي للآلاف من العمال العرب والآسيويين المقيمين هناك والذين لا يتمتعون بأبسط الحقوق الآدمية وتهضم حقوقهم على الدوام، فهنا النطق بأي كلام، والتعبير عن أي شيء بالنسبة للعربي والفقير يواجه بأقسى الإجراءات القهرية والقمعية.

والتركيبة السكانية والخلل الديمغرافي الكبير الذي تعيشه المشيخة، كما معظم مشيخات الخليج، هو نتيجة للسياسات العنصرية والتمييزية المطبقة تحديداً ضد العرب، الذين لا يسمح لهم بالعمل والدخول إلى المشيخات الخليجية، وتفرض عليهم أشد القيود، فيما تفتح الأبواب للآسيويين والغربيين، وتستثنى من ذلك الطبقة العاملة العربية، بحيث أصبح الجميع يتندر باسم دبي على أن اسمها "مومباي" المدينة الهندية الشهيرة، كما يسكل الآسيويون غالبيات مطلقة في معظم المشيخات الخليجية وصاروا السمة المميزة لها، ويلقي مسلسل طاش ماطاش السعودي، وبكثير من الألم والتهكم والسخرية ضوءاً على ذلك الواقع المرير وعن مدى تغلغل ونفوذ الآسيويين في مشيخات الخليج الفارسي. وكان السيد خلفان نفسه قد عبر عن هذا الوضع بالقول في أحد تصريحاته الشهيرة "هل نريد أن ينافس هندي اسمه "كوتي" (اسم هندي شائع في مشيخات الخليج)، على الرئاسة؟ وفي نفس التصريح أطلق قوله الشهير: " هل نريد أن نبني العمارات ونفقد الإمارات"؟ وذلك في عملية غمز ولمز لسياسة المشيخات الهوجاء في بناء الأبراج الخالية على عروشها، والتي كانت السبب المباشر في انهيار دبي المالي وإفلاس خزائنها.

بكل أسف لم يقم السيد خلفان، ولا جهازه الأمني، بأي عمل بطولي استثنائي أو بأي شيء آخر يستحق كل هذا التهويل والتضخيم والبهرجة و"التبييض" الإعلامي للإمارة المنهارة في كل شيء، اللهم إلا التزامه، وتطبيقه لكل تلك السياسات القمعية والتنكيلية المعتادة، والمألوفة، لا بل التي تنطوي وتتميز بالكثير من العنصرية، التي لا تميزه في النهاية عن أي جهاز أمني أو قمعي آخر في منظومة القمع الشرق أوسطي، وليس فيه أي شيء جديد واستثنائي .



(246956) 1
خليك في دورك
ابو خليفة
ما الفائدة من الهجوم على الفريق ضاحي خلفان وما دورك ايها الكاتب في ذلك ضاحي خلفان لا يعمل على الظهور بشكل البطل ولكن هو يتكلم من مجال عمله الشرطي .
وقضيةالمبحوح ليست قضية عار على امارة دبي لان المتورط الرئيسي فيها اعضاء من حماس وفلسطينيين متواجدين في دبي وحركة حماس هي الملامة على موتة وهي طالبت امارة دبي بالتحقيق في ذلك لانها لم تعلم الجهات الاختصاص في الامارات بقدوم المبحوح الى اراضيها بجواز واسم مستعار وهو خاج من مطار سوريا .
ايها الكاتب اسأل واستفسر قبل النشر يا صاحب القلم الصادق اذا كنت صادقا
March 18, 2010 6:38 AM


(246964) 2
stupid
Jo
get lost man..
March 18, 2010 7:34 AM


(246969) 3
Mossad Agent !!!
Mission Man
ok ... its clear now that you are getting paid by MOSSAD ... otherwise , what is the reason behind your daily attack on Dubai and its police ... something is not right ... So enjoy your Mossad friends , soon they will kick you out like the other dogs they had ...
March 18, 2010 8:03 AM


(246974) 4
SPEAKING OUT
Mike USA
Someone is speaking out in the offical arab circles. It is very rare to see some offical in the great big arab world speaks out against the daily atrocities committed by the zionist regime. Therefore, it is a good start that someone in the great powerful state of Dubai is saying to the world that the prime minister of the zionist terrorist state of israel is a terrorist and a murderor.

March 18, 2010 8:32 AM


(246981) 5

معاوية
كنت أظن انك ستنحاز يوماً للدفاع عن أولئك الذين انتهكو ارضك وعرضك في تشرين 1973 . الّا انني ارى ميولك هنا بغاية الوضوح . الشمس لا تُحجب بغربال
March 18, 2010 9:22 AM


(246988) 6
Sick Mind !!!!
Mission Man
Apparently you like people attacking you after your poised comments ... this comes only from sick mind and personality ... so keep doing what you like and you will get the price ... which is simple degrading you to the low of the low!
March 18, 2010 10:34 AM


(246997) 7
بطوله في بطوله
صيد القلم
مع احترامي الشديد لكل الاراء و وجهات النظر, اشوف ان موضوع كشف اغتيال المبحوح بطوله عربيه بكل التفاصيل, عملية ربط الشخصيات وادوارها, تنم عن عمل خارق في فترة بسيطه نحسد عليها. و صفعة قويه في وجه الموساد, ادت الي كشف ما يقارب الاربع والعشرون من عملائها الذين سيبقون من دون اي فائده لها بعد كشف اوراقهم, ناهيك عن كشفهم لعائلاتهم و ما له من اثر علي حياتهم الشخصيه. اتمني منكم الحياديه المعهوده في طرح المواضيع, وهذا ما عهدناه منكم. دمتم
March 18, 2010 11:08 AM


(247038) 8
العائلات السوريه
AboRASHAD
يا حبيب يا نضال باشا

كتاباتك ضررها أكتر من نفعها, تركز على أشخاص مثل خلفان الذي لم يفعل لك شئ لتدفع أمثاله للتنكيل بالسوريين المقيمين بدبي. من فضلك أكتب تمسيح جوج من أجل العائلات السوريه بالأمارات, الأطفال الذين يتابعون دراستهم, الأهالي المسنين في سوريا الذين بحاجه لكل درهم من أجل عمليه بمشفى في دمشق الخ
March 18, 2010 2:50 PM


(247060) 9
محلل
محلل
ووفقًا لكتاب أعمدة بارزين في الصحف الإسرائيلية قالوا: "بعد أيام من التهليل الإعلامي للموساد ورئيسه في اعقاب الإعلان عن اغتيال المبحوح، أصيب قادتنا بصدمة من السرعة التي تمكنت بها شرطة دبي من فك طلاسم العملية، وكشفها بالصوت والصورة أدق التفاصيل للخلية التي كلفت من قبل الموساد بتنفيذ العملية وهو ما لم يكن يتوقعونه على الاطلاق.. فقد توقع جهاز الموساد أنه سوف يفلت بفعلته كما سبق وفعلها العام 2008، عندما نجح في تصفية القائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني عماد مغنية اثناء وجوده بالعاصمة السورية دمشق، وعلى الرغم من مرور عامين على هذه العملية الا ان السلطات السورية فشلت حتى الآن في تقديم اي معلومات عن منفذي العملية، على الرغم من اقتناعها التام بتورط الموساد".

من جهته قال الكاتب الإسرائيلي عكيفا إلدار: "أتساءل حقًا إن كانت عملية الإغتيال قد نجحت في ظل نشر صور لمنفذي العملية، فأنا أعترف وأبدي دهشتي الكبيرة لقدرات شرطة دبي التكنولوجية في جمع وملائمة المعلومات على عدة مستويات... من البديهي القول إن سلامة العملية التي ينفذها أي جهاز أمني، تتصدّر سلّم الأولويات، وهذه السلامة تشمل هوية الفريق المنفّذ، والأساليب الأمنية والتقنية والفنية التي استُخدمت خلال التنفيذ، وأنه لا يكفي في هذا المجال التغنّي بمجد تصفية الهدف، وخصوصاً إذا كان الهدف يتحرك من دون أي حماية كما هي الحال مع المبحوح".
March 18, 2010 5:38 PM


(247105) 10
To No. 1 Abu Khalefa
Folan
Let me just tell you something my friend.... 1) Almab7o7 has eentered Dubai using his original name...2) Al-mab7o7 has entered Dubai using his original Passport....3) Al-Mab7o7 was NOT allowed by the Dubai authoroties to have any bodygaurds or companians.... Am not defending the Palestinians just telling you the truth.... Thank you
March 19, 2010 2:32 AM


(247106) 11
الفريق خلفان والامن
جاك
1/ شكرا للسيد كاتب المقال 2- السيد ضاحي قحبان او خلفان لا يعلم ان ليس باستطاعته ان يجلب حذاء لمواطن اسرائيلي ويقدمه للعدالة فكيف الحال بقادة من الصف الاول يطلبهم للعدالة وهل نسي راعي الجمال ان من يطلبهم للعدالة هم اسياده واسياد اميره وهل نسي انه لولا الاستخبارات الامريكية لم ولن يستطيع ان يحرك ساكن تم من يدري ان الموساد هو وراءهذه العملية لو كان الموساد فعلها هو ليس بخائف من ملوك وامراء المواشي والجمال بل يفتخر بقتله لمن قتل يهود ولو بعد حين
March 19, 2010 2:46 AM


(247120) 12
حتى المغدور دخل بجواز سفر مزور
سعد الشروكي
الى خلفان لم نرى اي من الصور او المحادثات تشير الى الجريمة انه مجرد تخمين عملكم لا يوجد اي احترافية حتى المبحوح دخل الى دبي بجواز عراقي مزور وكل مرة كان يدخل للامارات بجواز مزور اين انتم هل في دولة بالعالم سهلة الدخول والخروج كما عندكم اطلاقا لا بعدين اين مطاردكتم للمشبوهين ام انكم تطاردون خيط دخان وها بعض الدول قيدت الموضوع ضد مجهول .سيدي خلفان الفاضل اما سئلت حماس كيف ارسلت عميلها الى اراضيكم عدة مرات وبجوازات سفر مزورة .اما اتهامك الموساد باصدار جوازات مزورة فانه قمة الغباء اذا ذهبت للعراقيين في سوربا والاردن وتركيا واليونان فانهم يصنعون لك مئات الجوازات وبمختلف الجنسيات وببضعة دولارات لا بل تراهم يتنقلون في كل ارجاء المعمورة وبجوازات مزورةوغير مزورة ولا داعي للموساد يا ذكي زمانك .الم ترى ان اسرائيل ونتنياهو لم بعبرو الموضوغ اية اهمية اي لم يوكدوا او ينفوا العملية. لاننا العرب دوما محبطون نرى الهزيمة انتصار وليتنا نرى نصرنا هزيمة.
March 19, 2010 5:13 AM


(247123) 13

ابو سفيان
عزيزي الكاتب والأديب بجدارة بحق . اليك تحياتي الحاررررة وكل من هم مثلي بتأييدك في مقالاتك الرائعة حقاً . الّا انني هنا لي سؤال في موضوعك لو سمحت بالأصل . تُرى هل انت على ثقة تامة فيما تكتب . الجواب عندك . هنا . ؟ انت تذم آخرين لسبب ما بنفسك المريضة . الرجاء ان لا تتقي الله في كل امر من أمورك . ذلك انك . ابن زنى من الدرجة الآولى . ولكم وددت ان اضاجع احدى أخواتك ! كي تتوب عن هراويلك والتي امست بلا طعم ولا ادنى رائحة يا كريه الرائحة النتنة . وأقول لك . . ك . اخت من لم يلعن أخواتك واحدة تلوى الأخرى فذنبهم في رقبة يحملها رأس تيس مثلك . لك حبي لا لأجلك وانما لأجل شقيقتك الصغرى . اتمنى ان تكون أكثر اتزانا . تحياتي للعائلة
March 19, 2010 5:57 AM


(247153) 14
لماذا لم يكن هجومكم على نعيسه كهجومكم على الست فايزه
ravi
الست فايزه دخلت الموقع كنسمة ربيع خفيفه وكتبت موضوع خفيف فيه شيئ من الفكاهه والدعابه وقد كان اسلوبها اجمل من اسلوب نعيسه علما بانه متمكن ولكن هجم عليها ذوي الرمه واحفاد الحطيئه واشبعوها انتقادات وكانها في معركة البسوس وخاض تلك الحرب المقدسه كل مجاهدي النت الى ان قرفت وهربت ولم تكمل قصتها اليس ذلك تعدي على حرية الاخر وقمعه حتى لا يعبر عن مشاعره الجميله في لحظات الصفاء ولكن يظهر ان المقموع لا يسعه الا ان يقمع كما قمع هو ....
واحب ان الفت نظركم الى ان نعيسه يرد على المعلقين باسم اخر لانني ادرس الاسلوب حيث ان ردوده لا تكون باسمه وهذا يحسب له وكن فايزه لم تراوغ ولم تلف وتدور
وشكرا
March 19, 2010 10:35 AM


(247190) 15
سنحك
دعجي
ولك ظفر ضاحي بيسواك يا ساقط
March 19, 2010 6:50 PM


(247206) 16
لماذا
قارئ
أيها الكاتب الكريم
لا أدري سببا للهجوم على إمارة دبي و التصغير من شأنها و شأن أجهزتها الأمنيه التي استطاعت مشكورة كشف غموض و ملابسات هذه الجريمه كما أنك تعلم ولا شك أن دبي أصبحت مدينة عالميه و لذلك فإن الكثيرين يدخلون و يخرجون منها يوميا ولا يستطيع أيجهاز أمني بالعالم أن يراقب كافة الداخلين إليه و متابعة حركاتهم.
لذلك أرى أن كتابتك لهذه المقالة أو التي سبقتها في هذا الموضوع يدخل في خانة الاستهانه بما حققته شرطة دبي و خدمة للذين فشلوا في اخفاء أنفسهم بعد الجريمه فهل انت منهم؟ لا أتمنى ذلك
March 20, 2010 4:58 AM


(247220) 17
لم نفسك قبل ما تخلع المخابرات السوريه اظافرك
nehad
انصحك بالعمل بمخابز دمشق قبل ما يطير شنبك قدام اصغر عسكرى امن سياسى
March 20, 2010 10:46 AM


(247843) 18
كاتب عميل وخائن للعرب والمسلمين
عربي غيور
مع احترامي لك ايها الكاتب ، لكن اضن انك عميل للموسود ، ومن نوعيتك نتمنى ان لا يدخلوا الدول العربية والاسلامية ، والله ان ضاحي والله اعلم انه اشرف منك واكثر اخلاصاً للعرب والمسلمين ، والآن عرفنا مدى صدقك وحيادك ، والله يشهر فيك مثل ما تناولت الرجال المخلصين الذين يخوفون الله
March 24, 2010 2:03 PM


(248125) 19
الحسد
سيف
قاتل الله الحسد كان الأولى بك ايها الكاتب ان تقول خيرا او تصمت كما ورد في الحديث(من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت ) لمصلحة من يكتب هكذا مقال ومن كاتب يدعي انه عربي ولكن ماذا ينتظر من كتاب لفظتهم بلدانهم فتراهم يتسكعون في شوارع ومقاهي لندن ويكتبون لمن يدفع اكثر.
March 27, 2010 12:29 PM


(248178) 20
اقول انطم واسكت
هلال
رح خذ لك جواز اسرائيلي

ولا تتكلم بكلام اكبر منك
March 28, 2010 12:17 AM


(261359) 21
انت فاهم غلط يا استاذ
مجاهد - اليمني
ياخي خلينا نرضع الله يهديك لا تكبر الموضوع الرضاعة مش ضروري تكون مباشرتا من الثدي الرضاعة ممكن تكون بصب الحليب في كاس ويُشرب الحليب من غير الواحد ما يشوف صدر أمه! هذه مسالة بعدين تتفقوا عليها إذا كنت ناقص حنان ومحتاج لصدر حنّين... المهم هذه الفتوى كما يقولوا عندنا في اليمن (فكه من مكة)
June 22, 2010 6:14 PM


(281490) 22
الكلاب تنبح والقافلة تسير
جلاد الزلمات والمصاروة
والله ذليتونا ياولاد الحرام إضطهاد العرب ونيك العرب وأكل حقوق العرب كسم أم أبو من يابكم يوم نحنا ناكينكم وذالينكم لهذة الدرجة ليش ما تفراقون وتلتعنون للشوارع إللي كنتم عايشين فيها ، والله ماعرفتوا الحياة ولا طعمها إلا من أفضال أسيادكم الخليجيين عليكم يانكرة الجميل ياأبناء الحرام تأتون إلى بلداننا شحاتين معدمين وفي فترة وجيزة تصبحون من أصحاب الملايين والمليارات وأنتم الأنسان في بلدكم التفلة على ويهة وايد يعني البصقة على وجهة كتير بس لابد من قول الحق بأن هناك منكم من كسب رزقة عن طريق الحلال ولكن الأغلبية الساحقة عن طريق النصب والإحتيال وأسلوب الفهلوة الذي يتقنة المصاروة المتناكين أبناء المتناكين ولقوادة وهي منهة يحترفها الزلمات ولسان حالهم يقول كالعادة شوبدنا نعمل ،بدنا نعيش يازلمة، إيه كتر خير الله، لعنة الله عليكم دنيا وآخرة
December 12, 2010 4:53 AM


(375196) 23
ضاحى خلفان ونتياهو
saada
هذا الخلفان لا يستحق كل هذا الصد والرد عفاكم الله
اما كاتب تعليق 22 الكلاب تنبح والقافله تسير اخى كل اناء بما فيه ينضح وانا لست فلسطنيه ولكن من اذكى الشعوب العربية ابناء فلسطين ومصر
June 28, 2012 8:57 AM


(375710) 24
يا رقم 23
رمزي
عندما قرأت مقالتك يا رقم 23 تفاجئت بالعنصرية الموجودة عندك تجاه العرب الغير خليجيين والكره الأعمى والحقد الكامن في قلبك تجاههم واتهامهم بالنصب والاحتيال والقوادة.تتكلم وكأنك أنسان شريف عفيف وأنت ممن يمارس الجنس مع الحمير والكلاب وتشرب الخمر بالصرامي وهذا واضح من اسلوب كلامك النذل يا نذل,
أقول هل بامكان النصاب الاحتيال على انسان ذكي؟ بالطبع لا(فأنتم أغبياء) هل القواد يجد له سوقا بين المؤمنين أو الأطهار؟ بالطبع لا(فأنتم أنجاس و مناكيد)هل هؤلاء الناس قدموا ليعلموا و يدرسوا أناسا متعلمين مثقفين؟ بالطع لا(فأنتم أميين جهلة) هل أتوا ليبنوا بلادا عامره؟ بالطبع لا(فأنتم متخلفين).هذا ما يقوله المنطق و العقل ولو كنت ممن يملكون ذلك لما قلت ما قلت. و أختم بالقول بأن سيدنا محمد قال(لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)و الأخوة هنا هي أخوة الأسلام. وخير الكلام ما قل ودل!!
July 3, 2012 2:34 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية