Arab Times Blogs
د. ابراهيم حمامي
drhamami@drhamami.net
Blog Contributor since:
18 May 2007

كاتب وطبيب عربي مقيم في بريطانيا

رأس عباس لا يكفي

عزل عبّاس وتحويله للتحقيق والمحاكمة بات مطلباً شعبياً جماهيرياً واضحاً بعد أن تبنته عشرات المؤسسات الفلسطينية حول العالم والعديد من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية، وبعد أن سقطت آخر ورقة توت عن عورة السلطة العميلة المحتمية والمستقوية بالاحتلال، وبعد جريمة ومؤامرة تقرير غولدستون الأخيرة، التي هي بمثابة خيانة حقيقية.

على مدار سنوات خلت كان سيف العملاء يُشهر في وجه كل من يحاول ايقافهم ولو بالكلمة، سيفهم كان شعاره " التخوين والتجريح" بمعنى أنه يحق لهم اقتراف الجرائم والموبقات ولا يحق لنا أن نفضحهم لأننا إن فعلنا ذلك نكون "نخوّن ونجرّح"، وللأسف الشديد فقد نجح هؤلاء إلى حد كبير في لجم الكثير من الأصوات بهذا السيف الباطل، لكن اليوم وبعد أن وضحت العمالة والخيانة لابد من وقفة جادة من كل مثقفي شعبنا لتسمية الأمور بمسمياتها.

عبّاس الذي كذب وكذب وكذب، حتى أنه يكذب كما يتنفس، هو ومن حوله من عصابة يستقوي بها، أراد بالأمس أن يصدقه العالم بكذبة جديدة، مفادها أن لا علاقة له ولفتح وللمنظمة وللسلطة بتأجيل التصويت، بل أن العرب هم السبب، وهو بذلك يريدنا أن نصدقه ونصدقه العميل الآخر دحلان الذي طالب هو أيضاً يوم 03/10/2009 "بالتفريق بين موقف فتح والمنظمة والسلطة ليس بخصوصية هذا الموضوع بل بعمومية المواقف التي قد تتفق او تختلف ففتح لها رؤية حركية خاصة في تطورات الاحداث المحيطة"، العب غيرها يا شاطر فكل تلك المؤسسات يسيطر عليها نفس مجموعة العملاء والخونة وأنتم أولهم، يريدون لنا أن نصدقهم ونكذب كل هؤلاء:

·       عمرو موسى الذي سمع بالخبر من الاعلام وشعر بالغثيان

·       أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام لمنظمة المؤتمر الإسلامي

·       اللجنة العربية لحقوق الانسان

·       منظمة العفو الدولية

·       منظمة هيومان رايتس ووتش

·       أكثر من 600 مؤسسة دولية

·       أكثر من 60 قانوني وحقوقي

·       14 مؤسسة فلسطينية في الداخل

·       40 مؤسسة فلسطينية في أوروبا

·       وغيرهم

علينا أن نكذب العالم كله ونصدق عباس وفياض ودحلان، ببساطة لأنهم شكلوا لجنة تحقيق على مقاس ياسر عبد ربه ودون علم اللجنة التنفيذية لمنظمة عبّاس، نكذّب الجميع لنصدق حفنة من عملاء الاحتلال، لا والله لن يكون.

الغريب أنهم جميعاً تنصلوا من تلك الجريمة بعد أن حاولوا تبريرها، لا علاقة لفتح أو المنظمة أو السلطة أو الحكومة، ما فائدة التحقيق في هذه الحالة، ربما لتلبيس الموضوع لموظف صغير بعد استرضائه، لا نستبعد أن يكون عاملهم في جنيف إبراهيم خريشة، ويا دار ما دخلك شر!

المشكلة ليست في التقرير المذكور، لكن في نهج وممارسة منذ اسقاط لجنة تقصى الحقائق في مجزرة جنين بموافقة فلسطينية،إلى التآمر على الخيار الديمقراطي الفلسطيني من قبل المجرم دحلان مع دايتون،  إلى ممارسات ممثل عبّاس في الأمم المتحدة رياض منصور قبل أشهر، إلى المشاركة المباشرة في العدوان على غزة، وملاحقة المقاومين، وتحقير المقاومة، والتنسيق الأمني الخياني مع الاحتلال، وغيرها من المواقف الخيانية التي تحتاج لمجلدات، والتي سكت عنها الكثيرون خوفاً من سيف التخوين والتجريح.

المطلوب اليوم ليس رأس عبّاس بعزله واسقاطه، لكن المطلوب هو نهج الخيانة والعمالة، المطلوب اسقاط مل حثالات شعبنا المتحكمة برقاب العباد في الضفة الغربية، والمطلوب محاكمتهم ليس فقط على تقرير غولدستون بل على كل جرائمهم خلال العقود الأربعة الماضية.

عبّاس هو مجرد أداة لا أكثر ولا أقل، وسيأتي من هو أسوأ منه، هكذا علمتنا الأيام، أن نترحم على السيء بعد أن نرى الأسوأ، عبّاس وعزله لا يكفي ولن يحل المشكلة، لأن هناك ألف عميل أكبر وأصغر مستعدون أن يتحولوا إلى أحذية للاحتلال.

نعم نقولها اليوم بوضوح هذه سلطة عميلة لا نريدها، وهؤلاء خونة يجب محاكمتهم، وكل من يتنطع ويدافع عنهم مشارك في تلك الجرائم، ويتحمل المسؤولية معهم، والحوار معهم عقيم ومضيعة للوقت، بل تثبيت لهم وإطالة في عمرهم السياسي.

ولكل كتّاب ومثقفي شعبنا، اكسروا حاجز الخوف والصمت، سمّوهم بأسمائهم، باعوا وفرّطوا وتنازلوا باسم الوطنية والتاريخ النضالي المزعوم، يعملون لصالح الاحتلال في ضوء النهار، عمالة وخيانة لم يسبقهم إليها أحد، والله أن لحد الذي شبهناهم به يوماً يخجل من هذا التشبيه، وربما لو قورن بخيانتهم اليوم لأكتشفنا إن فيه ذرة وطنية لا يملكها هؤلاء.

بدأ الحراك الجماهيري، والذي سيتحول إلى مد وبركان لن يتوقف حتى تنظيف البيت الفلسطيني من الحثالاث والقاذورات التي شوهت وتشوه تاريخه ونضاله ومقاومته.

لا نامت أعين الجبناء



(222567) 1
اتفوووووووو
Lion-Canada
نعم لا نامت أعين الجبناء، ألا لعنة اللة على المذكورة اسماهم
محمود عباس،سلام فياض،محمد دحلان،صائب عريقات، الطيب عبد الرحيم،أحمد عبد الرحمن والكلب ياسر عبد ربه واعداد كبيرة من خونة قيادات فتح مثل رشيد أبو شباك و حسين الشيخ. اتفوووووووو
October 5, 2009 9:42 PM


(222581) 2
لا تحاول ركوب الموجة
ابن البلد
للأسف يا حمامى فأنت تحاول ركوب الموجة و توجيه الرأى العام للمسار الذى تريده ، ما هو الجديد فى خيانة سلطة الأبوات ، علينا جميعا التفكير فى كيفية الدفع باتجاه تفعيل هذا التقرير و طرحه مجددا للإقرار أمام الجهات المعنية بدلا من إضاعة الوقت فى كشف خيانة رموز أوسلو الذين يعرف القاصى و الدانى حجم إجرامهم و عمالتهم
October 6, 2009 1:12 AM


(222599) 3
الشاوش
حامد
الدفع باتجاه تفعيل هذا التقرير و طرحه مجددا للإقرار أمام الجهات المعنية بدلا من إضاعة الوقت فى كشف خيانة رموز أوسلو الذين يعرف القاصى و الدانى حجم إجرامهم و عمالتهم؟؟؟ السؤال ما جدوى هذى التفعيل اذا كان شاويش في السلطة يستطيع التعرض له واسقاطه,
October 6, 2009 3:54 AM


(222602) 4
والحل يا دكتور..مع شكري وتحيتي
فلسطينية حرو وشريفة
ككل فلسطيني وفلسطينية وككل عربي وعربية وككل حر وحرة أتفق مع كل كلمة كتبت بمقالك ولكن رأس عباس وأذبابه مطلوبة للقطع القانوني.
أعطنا الحل يادكتور فأنت تشخص وتشخص وتشخص مثلنا جميعا ولكن لاتعطي دواء.
الدواءبنظري هو أن يتمرد الشعب بالضفة ويعتصم الشعب بغزة ومن ورائهم فلسطينيين الشتات يطالبوا باستقالة عباس وبمحاكمته = ثورة أو انقلاب على الخونة تحت ظل الاحتلال دون رجعية دينية أو قومية. الأمر بات لايحتمل. أنتم تكتبون ونحن نعلق وعباس ماشي بطريقه لايهتم بأحد منافهو مدعوم ونحن ضعفاء. فتش لنا عن دواء يساعدنا للوصول إلى القوة والجرأة واحترام الكرامة الفسطينية وإلا فلماذا تكتبون ولماذا نعلق؟
October 6, 2009 4:14 AM


(222606) 5

ahamad
اذا كان عباس ليس هو من اجل موضوع التقرير فلماذا لا يتم محاسبه ممثل فلسطين في الامم المتحده لكشف من طلب منه ان يطلب تاجيل البحث حتى تستوضح الامور
October 6, 2009 6:22 AM


(222645) 6
عباس الارعن
ابوالبلابل
لا يجوز محاكمة عباس لان هذا سبعنى انه كائن عاقل . المطلوب رجمه بالاحذيه !!!
October 6, 2009 1:55 PM


(222658) 7
اثبت لنا موضوعيتك
أبو أيمن
اذا كنت فعلا موضوعيا ولست بوقا لحماس اجبني عن الاتي:
- اثباتاتك للموافقة الفلسطينية على اسقاط لجنة تقصي الحقائق في مجزرة جنين كما تقول
- رأيك في شهور العسل التي تعيشها حدود غزة مع اسرائيل ام ان المقاومة فقط عندما يكون الحكم فتحاويا؟
- رأيك في استباحة حماس لبيوت الله وقصفها بالصواريخ عندما لاذ بها السلفيون؟
- رأيك في قتل حماس لما يزيد عن 20 فلسطيني داخل المسجد فقط لأنهم خالفوها رغم تحفظي علي افكارهم
- رأيك في قبول حماس بدولة 67 هل يختلف عن فتح وباقي الفصائل؟
- هل الصراع الفلسطيني الفلسطيني صراع مباديء ام صراع على من يحكم الوطن؟
- هل انت فعلا موضوعي؟
October 6, 2009 3:39 PM


(222660) 8
رأس عباس النتن
محمد يعقوب
أعتقد أنه يجب على كافة الفصائل الفلسطينية أن تذهب الى مصر وتعلم الحكومة المصرية جهوزيتها للتوقيع على المصالحة ولكن ليس مع من خان فلسطين وإستهان بدماء شهداءها وعذابات جرحاها وآلام ثكلاها! يجب أن تفهم مصر أنها ترتكب جريمة بحق الشعب الفلسطينى إذا إستمرت بسياستها المساندة لعباس وزمرة أوسلو الفاسدة العفنة! يجب أيضا العودة الى منظمة التحرير وتفعيلها لتمثل كافة الفصائل! لا مانع من محاكمة عباس بتهمة الخيانة العظمى وتهمة تبديد أموال السلطة على السياحة وكذلك سن قانون من أين لك هذا ومثول كافة رموز السلطة وسؤالهم عن مصدر ثروتهم! فعلا راس عباس لا يكفى بل رؤوس أوسلو كلها يجب نحرها
October 6, 2009 3:50 PM


(222662) 9
كشفت الأقنعة
قاسم لعبيد / الصحراء الغربية
أخ إبراهيم تعجبني شجاعتك في الدفاع عن القضية الفلسطينية ، و مواجهة فقهاء الكلام في مربع السلطة الممثلة لمصالح إسرائيل في "رام الله" ضد حقوق شعبها، و لعل أهم ما في كتاباتك هو تسمية الأشياء كما نراهاً جميعاً من دون ألوان و هو ما يصيب الخونة بالحمة القلاعية، أولائك الذين تملصوا من سياقهم التاريخي و عهدهم الشهداء مقابل دولارات أحقر رث الخنزير و أغرب ما ترى فيهم طغيانهم على شعبهم، إسفافهم الكلام بمصطلحات أوقح من عريهم ، فأصبح كبيرهم يقف بلا استحياء ليقول الجانب الإسرائيلي بدل من الكيان أو العدو، إذا كان التواضع تاج على رأس العلماء ، فالوضاعة تاج على رؤوس من خانوا الله و الشهداء و الأمانات ، و عذابات الأسرى و الثكلى و الأرامل و تطلعات الشعب، الآن في الختام عندما لم يبق ما يباع تاجروا بأنفسهم لله الحمد حتى يظهر لمن جاراهم و علق عليهم الآمال أنه كان يسبح في هواه و نياته الحسن.
October 6, 2009 4:39 PM


(222676) 10
يجب القضاء على سلطه العار اوسلو (فتح) وكل من يؤيدهم لأنهم عملاء مع سبق الاصرار
الرحال
الحل الوحيد والاوحد ولا يوجد غيره على الاطلاق مهما انتظرنا وفكرنا هو القضاء على سلطه العار اوسلو (فتح) ومن يؤيدهم لأن هؤلاء عملاء خطرين مع سبق الاصرار ، لذا يجب على كل شريف وقادر ان يقوم بتصفية اي شخص تصله يده من مجموع هؤلاء العملاء الخونه الذي اسسهم رجل الموساد الصهيوني عرفات الذي تم دسه علينا كعربي فلسطيني ولكن المصيبه انه مجهول النسب والهويه بكل وضوح حيث مستحيل تجسيد هويته على ارض الواقع.
October 6, 2009 8:58 PM


(222677) 11
We realy need to clean our own backyard ...carefully, and in detail
Passer by
To # 7 (Abu Ayman) your salary from Abu Mazen is not going to last long or save you. Follow Nabil Amru and try to save yourself, or whatever left of your dignity. It's individuals like you who trade the sacrifices of our people for their own interests that we should get rid off. The writer does not need to prove anything to you and other bottom feeders. Leave this high level of understanding forum and try to work on saving your butt.
October 6, 2009 10:09 PM


(222699) 12
الى رقم 11
أبو أيمن
1) تعلم تكتب بالعربي لما تتكلم عن قضية عربية
2) المعلومات اللي انا مضيعها واحد جاهل زيك بدو عشرات السنين لما يعرفها
3) انا طرحت تساؤلات على الكاتب ولم أغلط عليهولم أسأل حمار قليل ادب مثلك
4) انا عضوي في ط... كل أمثالك
5) انا مش موظف يا حمار
6) تعلموا الديمقراطية بدل السب على الاخرين وطخهم في ركبهم وتخسيف المساجد فوق جثثهم
October 7, 2009 7:58 AM


(222714) 13
رأس العمالة والخيانة محمود رضا عباس وزمرته الفاسدة
أبو العبد
بعد التحية
الحل الوحيد للتخلص من هذه الزمرة الفاسدة وعلى رأسها محمود رضا عباس الذي لا يمت للشعب الفلسطيني بصلة هو ان تقوم بالضفة انتفاضة شعبية ليس ضد اليهود ولكن ضد عباس وزمرته مثلما حصل في غزة. فهؤلاء الناس لو ضربوا بالنعال لاشتكى النعال وصرخ بأي حق اضرب. فيجب على أهلنا فى الضفة الحبيبة سحق هؤلاء الخونة فرائحتهم صارت تزكم الانوف.فمن حقنا ان نقول كفي خيانة وعبث بدماء شرفاء شعبنا.وأخيرا تحية للدكتور حمامي ولشرفاء هذه الامة
October 7, 2009 11:47 AM


(222723) 14
Proof is in the Poding...to # 12
Passer by
Thank you for proving my point. Your mother must be proud of what she produced especially the vocabulary she taught you. Also, thank your employer for continuing to pay you. It wont be long before creatures like you crawl back under the dirt and wish they have not been born. Keep on living in the toilets, may your Arabic help you...creature.
October 7, 2009 2:07 PM


(223195) 15
الشريفة و الشريف
King Lion
إلى تعليق رقم 1 و 2 (الشريفة و الشريف) كما يدعيان والشرف براء.
إذا كان هناك فلسطيني ناجحاً في أية بقعة من بقاع العالم فهو توفيق من اللة أولاً و جاء بعد سهر و تعب وجهد. فالشعب الفلسطيني شرد من وطنهً حافينً عارياً،ولكن هذا الشعب رفض الذل والهوان ورفض أن يكون متسولاً في الشوارع فها نحن نرى الطبيب والمهندس والمحامي ورجل الأعمال والبرفسور لم أسافر إلى أي بلد في العالم إلا رايت فلسطينياً ناجحاً، Lion
October 15, 2009 12:03 PM


(223196) 16
شريفة و شريف
Lion-2
هذا لا يعني أنه هناك من الفلسطنين من يقتات و يعيش على هبات و رواتب السلطة كما هو حال رقم 1 و 2 و كما هو حال محمد دحلان،صائب عريقات، الطيب عبد الرحيم،أحمد عبد الرحمن والكلب ياسر عبد ربه واعداد كبيرة من خونة قيادات فتح مثل رشيد أبو شباك والطبل زياد أبو عين اتفوووووووو.
ماذا تتوقعون أن نكون عتالين في أسواق النخاسة نعيش في كهوف . ألا لعنة اللة عليكم يا جماعة السلطة lion-Canada
October 15, 2009 12:04 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز