Arab Times Blogs
محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

زوبعة في فنجان..

نشرت يومية  مغربية  حديثة  الولادة خبرا مفاده أن صورا نشرت على موقع / يوتوب /  لتلاتة شبان مثليين بأغادير / جنوب المغرب /  في أوضاع مخلة للآداب العامة. الخبر كان على الصفحة الأولى لغرض جر أكبر عدد من القراء في بلد شعبه لا يقرأ و رزمة من الفضوليين, قراء موسميون , حيت أن اليومية / المباركة / دأبت على سياسة ضرب المثليين من تحت الحزام  و الهجوم عليهم لسببين رئيسيين .

أولا.. إشباع حقد البعض من الظلاميين و أصحاب العقول المتحجرة  تم ثانيا, لعب ورقة الحفاظ على الأخلاق العامة و الدفاع عنها. ما شاء الله...الله يزيد و يبارك..

الشريط المنيل على / يويتوب / الذي ذكرت اليومية أنه من طينة الفضائح هدا مع العلم أن اليومية لم تذكر رابط الشريط, و حسب ما جاء في الخبر فالشريط يظهر فيه تلاتة  شبان  يمارسون الجنس الجماعي , مما استنفر مصلحة الأخلاق العامة التابعة للشرطة القضائية , لفتح تحقيق معمق أوي أوي.. حول صحة /الشريط / و نودي  على شابين في حين التالت اختفى عن الأنظار حسب اليومية / المباركة / و بعد محاصرة المتهمين برزمة من الأسئلة من قبل المحققين اعترفا الظنيين بالمنسوب إليهما و أدينا بسنة سجنا نافد. طيب..

طبعا مادة صحفية دسمة يعشقها بعض الإعلاميين المحسوبين على أسرة الإعلام بالمغرب , فكل صحفي مبتدأ له طموح الوصول إلى القمة و بناء مجد إعلامي على حساب المثليين.

اليومية المغربية لم تجد بعد موضعا لها داخل الحقل الإعلامي المغربي , و من حسن حظها أن ولادتها تصادفت مع الزوبعة المفتعلة ضد المثليين , من قبل جهات اسلاموية انتهازية مطزوزة..و فضائحها تزكم الأنوف و جهات  سياسية تلعب ورقة الانتخابات على حساب معانات الحمائم اللطيفة في إشارة طبعا إلى المثليين هو في حد غيرهم..,  و نحن على أبواب اختلالات عفوا أقول انتخابات في شهر /يونيو / حزيران 2009. فكل من موضعه يرفع المناجل و يشحذ الأقلام و يطلق التصريحات النارية ضد المثليين وأستثني بعض الأسبوعيات المغربية المعروفة باعتدالها و تناولها لموضوع المثليين بموضوعية بالإضافة إلى خطها التحريري الموزون.

 

 حرب ضروس مشينة  غير متكافئة بين أقلية مسالمة  تئن تحت أقدام الأغلبية. و على نفس المسار, أي التضييق, أقامت السلطة الرباطية طوقا أمنيا من رجال الدرك الملكي و القوات المساعدة  على مداخل بلدة صغيرة بضواحي محافظة مكناس تشهد موسم /علي بن حمدوش / بعد عيد مولد النبي محمد  حيت تقام طقوس  خاصة من تقاليد بعض المثليين المغاربة حيت  يحرص هؤلاء  على حضور فعالية الموسم و إقامة طقوسهم و شعائرهم  الخاصة بهم. أمر طبيعي فأعتقد أننا في دولة الحق و القانون و هدا ما تردده كل وسائل الإعلام و منابر الحكومة و.سأعود للموضوع لاحقا.

كل متتبع للإعلام المغربي و هم قلة جدا جدا..يعلم علم اليقين أن بعض  منابر  ربع فرنك , و خصوصا منها الجرائد الصفراء التي تعاني من العجز المالي حيت مداخلها لا تغطي حتى مصاريف الطباعة. و بالتالي تقضي يومها , هده المنابر الميتة  تحت أشعة الشمس لتعود من حيت أتت بعد حمام شمس طويل / اللهم لا شماتة / .

و المستفيد الأول من هده المنابر المنتهية الصلاحية, يظل باعة الفول السوداني و ربات البيوت حيت لا يجدن صعوبة في إيجاد الورق لمسح التوافد و هن أولى بهده الفضلات الورقية.

الاعتدال و الموضعية في تناول موضوع المثليين عملتان لا وجود لهما في قاموس بعض المنابر ,أما في ما يخص قضية زعزعة الأخلاق العامة التي تهلل لها جهات خارج الإعلام حشرت طيزها في الموضوع ,  فاللعبة مكشوفة و لا داعي للعب على الحبلين و خلي الطابق مستور لكن للظروف أحكام و سوف أفصح عن أسماه مهمة من المثليين ادا استدعى الأمر دالك..و هم  من عيار تقيل .طب خلونا ساكتين و خلوا الطابق مستور..

حبذا لو تحركت الآلة البوليسية المغربية للتفتيش الدقيق ببيت العلامة / يوتوب  و ميتا كافي و مواقع عديدة/ لمعرفة ما ينشر و يتعرفوا على غسيل المغربيات بالخليج و الشام. و لعمري أنهم سوف يصابون بدوار و صداع قوي للعدد الهائل من الأشرطة الخاصة باللحم المغربي مائة في مائة.

التصرف السلطوي المغربي المشين دلالة على الغرابة التي أصابتني من جراء ما قام به مهندسو وزارة الداخلية  في تحريك المتابعة القضائية ضد مواطنين ظهروا على شريط فيديو لا نعرف مدى صحة الشريط , فيمكن لأي شخص فبركة شريط على  /يويتوب / ,المعادلة واضحة ترمي إلى رفع راية بيضاء أمام كل المتقدين للتصريح الذي أطلقه السيد سمير بركاشي رئيس جمعية / كيف كيف / و تطرق فيه إلى معاناة المثليين المغاربة و حقهم في الظهور.  بعيد عن لغة التهديد و رفع المناجل و الرجم بالكلام الساقط . فلمتليون فصيلة بشرية و مواطنون لهم حقوق و عليهم واجبات.

 لعبة مفضوحة ممسوخة تغطيها الميوعة و الخبث يقطر من جوانبها تنسج خيوطها وزارة الداخلية المغربية , لصد عنتريات الاسلامويين بعدما حشدت الوزارة كل وسائلها و منابرها لفضح الاسلاموين و بالتالي كسر شوكتهم و أنا معهم بخصوص هده الأمر و قد نقلت كل الأخبار على منبر الفضائح / مراكش الحمراء / بالإضافة إلى موقع جديد  خصصته للأشرطة  الخاصة بفضائح السلطة المغربية. فليس على حسابنا سوف تصفون حساباتكم يا مهندسو الداخلية, لا  و ألف لا..

كنت أتمنى أن تنتبه وزارة الداخلية إلى فضائح  القحاب المغربيات بالخارج .فالشبكة العنكبوتية فضحت المستور بدول الخليج و الشام كما سبق الذكر أعلاه و نشرت غسيل المغرب و قناة / المستقبل / اللبنانية تعرفون  البقية.

سؤال بريء إلى وزارة الداخلية المغربية.

لمادا سوف نبحر بعيدا ففي داخل المغرب و خصوص بمراكش جوهرة الجنوب, هناك الشقق المفروشة في كل مكان حتى في الأحياء الهامشية بل حتى في حينا المنسي الذي يعج بالأزبال؟؟

. فمراكش ربما تحضا بالمرتبة الأولى من حيت عدد الشقق المفروشة المخصصة لزبناء اللحوم الملساء و الفخدات المليحة / اللهم لا حسد / . تم هناك مقاهي تقدم الشيشا للقاصرات  و تعقد الصفقات الجنسية و أغلبهم تلميذات, و الرياضات هي الأخرى تعرف رواجا لأقدم  مهنة للجنس...وووووالخ. فادا كان للوزارة نية صادقة , و هادا مستبعد , على الأقل في الوقت الراهن رغبة في القضاء على الفساد الأخلاقي فالأولى أن تدرب رجالها البوليس على كيفية الدخول إلى المواقع السابق ذكرها أعلاه, المخصصة للفضائح المغربية بدل الحصول على المعلومات من المخبرين و ربما قد يكون عامل الانتقام أو تصفية الحسابات  بين الأشخاص,  وراء وصول الشريط إلى أيدي رجال الأمن.

معلومة عامة أضيفها أنه خلال اعتقال الشاب مرتضى  المهندس في الإعلاميات بتهمة انتحال شخصية الأمير مولاي رشيد, لم يعرف رجال الأمن بالموضوع إلا عن طريق الجرائد, و من تم ظهر العجز الكبير في التعامل مع هدا النوع من القضايا لان اغلب رجال الأمن عندنا لا يفرقون بين  google و hotmaile  .

أقول قولي هدا و أنا أتحسر على حالنا لكن خير الختام حكمة الحكمية الذي يقول //

ما أجمل أن تبتسم حين يظن الآخرون انك سوف تبكي //.

نعم نحن دائما مبتسمون و هادا سر قوتنا نعشق الابتسامة لأننا نحب الحياة من حلاوتها نتذوق عسلها و فضلاتها نهديها   إلى  هواة النحيب و البكاء و لطم الخدود.

إلى اللقاء



(239309) 1
زوبعة في فنجان..
عابرة سبيل
اي حقوق لهذه الشرذمة العفنة التي تنخر مجتمعنا
ويجب ان يسلط الضوء عليهم ويلاقوا اقصى العقوبات لردعهم ..
ولا تنسى يا سيد يا من تدعي انك كاتب ان تنتقي عبارات ارقى ..
January 26, 2010 11:32 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز