الخبر.........

* تعرض وزير العدل الاردني صلاح البشير للضرب " المبرح " على يد خريج سقط اسمه في لائحة المرشحين لامتحان التأهل للسلك القضائي. وقام الشاب رائد حمايدة الذي لم يطلب للمشاركة في الامتحان بالاعتداء بالضرب على الوزير في حين كان يتحدث مع والده في محاولة لتفسير سبب عدم شمول ابنه، حسب ما قال البشير . ولم يتنبه البشير للشاب الذي بادر بضربه متسببا بجروح في عينه اليسرى. وقال البشير انه في حالة جيدة بعد ان معالجة عينه، موضحا ان الشاب لم يشمل بالامتحان لان سجله فيه سوابق ... جريدة الدستور الاردنية روت الحكاية بشكل مختلف قايلا حين ذكرت ان الشاب هو احد موظفي الوزارة.


التعليق


* نفى الوزير ان يكون قد تعرض للضرب " المبرح " .... وقال انه اكل " بوكسا " واحدا وثلاثة شلاليط فقط.

* علق موظفو وزارة الصحة يافطة على مدخل الوزارة تقول " العصا لمن عصا ".

* قرر رئيس الوزراء الاردني صرف علاوة " بدل ضرب " للوزراء .

* قطع التلفزيون الاردني برامجه واخذ يبث اناشيد حماسية وقران ... ثم ظهر المذيع وقال :" وزير الصحة اتهزم يا رجاله " ... وقال يا رجاله بالانجليزي ... قال " وزير الصحة اتهزم يا مينز "

* نفى الموظف ان يكون سبب ضربه الوزير قيام معاليه بشطب اسمه من المقبولين في معهد التدريب ... وقال للصحفيين انه ضرب الوزير لان الوزير لم " يقص اظافره ".

* القى الملك عبدالله محاضرة في حضانة للاطفال في بريطانيا خلال زيارته الحالية جاء فيها ان المواطن الاردني الذي لا يعجبه الوزير له الحق في ان يضرب الوزير " دده دده ".

* قال رئيس مجلس النواب الاردني ان ضرب الموظف للوزير يؤكد ان الحرية والديمقراطية في الاردن وصلت لابو موزة .

* نفى " ابو موزة " ادعاءات رئيس مجلس النواب وقال ان الديمقراطية لم تصله بعد.

* اطلقت وزارة الصحة الاردنية موقعا جديدا على الانترنيت عنوانه دبليو دبليو دبليو اجبد دوت كوك


www.اجبد.com

* نفى ناطق باسم الديوان الملكي الانباء التي ذكرت ان جلالة الملك سيعود الى عمان لحل المشكلة وقال الناطق انه لو ان الملك يقطع رحلاته كلما خبط مواطن في بطن وزير لاضطر الملك الى البقاء طوال العام في الاردن .

* شوهد موظف في وزارة التربية والتعليم وهو يمسك برقبة الوزير .... والوزير يقول له :" سيب وانا اسيب "

* اطلق سكان مدينة الكرك التي ينتمي اليها الموظف الزغاريد ونددوا بزعل الوزير بسبب كم كف وشلوط وقالوا ان هذا الزعل بدعة ... وكل بدعة ضلالة ... وكل ضلالة في النار .

* اول درس قواعد لغة عربية في مدارس المملكة بعد يوم واحد من حادثة الضرب كان درسا في الاعراب ... وكان السؤال : اعرب ما يلي : " ضرب رائد الحمايدة الوزير صلاح البشير ضربا مبرحا . ... اعرب مبرحا .... واكمل الجملة التالية .... خبط رائد الحمايدة في بطن .......... تخبيطا .

* اضاف معمر القذافي فصلا جديدا لكتابه الاخضر عنوانه : " ضرب الوزير بدلا من ضرب الناقة والبعير في حكاية صلاح الدين البشير . وعلى هامشه شرح بعنوان " السر الدفين في اطعام الوزراء بوكسين سخنين " .

* ابرق ولي العهد الاردني للملك الذي يزور بريطانيا بخبر الاعتداء ... وجاء في البرقية :" موظف في وزارة الصحة ترفش في بطن الوزير ... حول ".

* سألوا وزير الاوقاف الاردني الدكتور هليل ان كان ضرب الوزراء يكفي .... فتنحنح فضيلته وتمخط قبل ان يقول :" اضربوهم واهجروهم في المضاجع ".