الخبر..........

 منحت اكاديمية الاطباء الجراحين في ايرلندا حاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد المكتوم الذي لم يكمل تعليمه الابتدائي عضوية فخرية في الجمعية .


التعليق


* اصبح للشيخ مكتوم الذي لم يكمل تعليمه الابتدائي لقبا جديدا وهو سمو الشيخ الدكتور الجراح مكتوم حفظه الله.


* طلب اخوه محمد بن راشد المكتوم هو الاخر منحه شهادة مماثلة لانه من هواة حمل السكاكين ويحب الجراحة كثيرا .


* بعد ان اعلن ديوان الشيخ زايد رئيس الدولة عن اصابة الشيخ بالتهاب في البروستات وعن حاجته الى عملية جراحية لاستئصالها شوهد الشيخ مكتوم وهو يدخل قصر الشيخ زايد وبيده سكين .......  وزردية .


* بدأ الشيخ مكتوم يلقي محاضرات في كلية الطب في جامعة الامارات وبالتحديد في قسم الجراحة المهبلية والكراعين والفشة والمصران الغليظة .


* وجهت مستشفى مايو كلينك دعوة للشيخ مكتوم ليحاضر فيها كجراح زائر .... وطلب قسم المخ في المستشفى الكشف على مخ الشيخ مكتوم لمعرفة السر في عبقريته التي حولته بين يوم وليلة من حمار الى جراح .


* قرر الشيخ مكتوم وقبل مزاولة المهنة كجراح ان يدخل دورة تدريبية على الجراحة في مسلخ بلدية دبي .


* رفض شيخ ام القيوين عرضا مماثلا من اكاديمية الجراحين في موزمبيق مع ان الاكاديمية طلبت منه فقط عشرة الاف دولار لمنحه شهادة الزمالة وقال ديوان شيخ ام القيوين ان الشيخ اشترط على الاكاديمية منحه شهادة زمالة في كلية الاسنان وليس الجراحة لانه منذ الصغر وهو يحب خلع المسامير .


* اشتكى صدام حسين في سجنه من وجع في البطن والم في الاسنان .... السلطات الامريكية خيرته بين ان يسكت ويتحمل الوجع او ان تبعث اليه بحاكم دبي وحاكم ام القيوين حتى يعالجانه بمعرفتهما .


* عرض الشيخ مكتوم على القذافي المتهم بالجنون ان يعالجه بعملية جراحية سريعة .... ووفقا لمصدر مطلع فان الشيخ مكتوم الذي فتح رأس القذافي من اول ضربة سكين لم يجد فيه مخا وان وجد شوية زبالة وزوج جرابات وكلسون ليبي وعدة نسخ من الكتاب الاخضر.


* طلب الشيخ مكتوم من تلفزيون دبي عرض اغنية طبيب جراح لجورج وسوف كلما ورد ذكر الشيخ في اي خبر حتى لو كان عن دخول الشيخ الحمام .