السادة عرب تايمز .... تحية وبعد .... لم اجد في الجريدة ركنا للمطبخ ... نرجو ان تخصصوا ركنا للطبيخ وللاكلات العربية والحلويات ... وشكرا .
ايمان شكريلوس انجلوس


الاخت القارئة ايمان .... شكرا على اقتراحك البناء .... ونظرا لعدم وجود متخصصين بالطبيخ في الجريدة فقد كلفنا المحرر السياسي بكتابة زاوية الطبيخ بخاصة وانه اخبرنا انه خبير باعداد اطباق المعكرونة بالبامية ... وقد تفضل وكتب الينا هذه الوصفة التي نرجو ان تعجبك .

المعكرونة بالبامية
المقادير :


باكيت معكرونة -ملعقة زيت - حبة فلفل - فص بصل مفروم - قليل من الفلفل الأحمر المفروم - فص ثوم أو فصين أو ثلاثة فصوص (على هوا مراق زوجك).... فأذا كان فص واحد بيكفيه حطيله فص ... بده فصين حطيله فصين...... لحسة طحين او لحستين واذا كان زوجك بيحب (اللحس) حطيله تنكة طحين حتى يلحس على راحته - كوب عصير طماطم او بندوره - كوب بامية وجمبري مقطعة ومسلوقة - ملح وفلفل وفصين ثوم غير الفصوص اللي فوق .


التحضير :


تطبخ المكرونة كما هو مبين في الوصفة الموجودة على الباكيت - يقلى الطحين ويضاف مع عصير الطماطم إلى المزيج أعلاه ويخلط حتى يبدأ في الغليان. تضاف البامية والجمبري إلى الخليط وتطهى غير مغطاة حتى تنضج ثم يضاف اليها فص بقدونس او فصين او ثلاثة وكلما احتاج المزيج الى فصوص جديدة.... بعد ان تخمر الطبخة اضيفي عليها فص بصل ... او فصين او ثلاثة ... ضعي المزيج في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم عودي وسخنيه الى ان يتحول لونه الى بني .... اضيفي فص ثوم ثم حركي المزيج واخلطيه بفصين بصل على فصين خس ... على فص ونص فجل.... ... وقدمي الطبق لزوجك مع فص بصل اخضر بالهنا والشفا على مسئوليتك ..... واذا طلقك زوجك بعد هذه الوجبة لا تتصلي بنا لان هيك " مزبطة " بدها هيك"  طبخة " .... وقديما قالوا :اللي اوله فص اخره سلامه .