الخبر : عثرت مصادر عراقية على النص الاصلي للقصيدة التي كتبتها الشيخة سعاد الصباح في مدح صدام حسين والتي قالت فيها انا بدوية من جنوب العراق ... وتمنت فيها ان تتزوج من سيف عراقي وكانت القصيدة مكتوبة بخطها ومهداة الى الرئيس القائد وبطل الامة العربية بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن الشعب الكويتي .


* التعليق :


*
قال وزير الاعلام الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ان الشيخة الكويتية سعاد الصباح التي تمنت الزواج بسيف عراقي لم تجرب سيف الشيخ زايد ... وأضاف انها لو جربت سيف ابيه الشيخ لغيرت رأيها الشعري .


* اصدر الديوان الاميري في الكويت تعميما على جميع الشاعرات الكويتيات يمنعهن من الكتابة عن سيوف الاخرين طالما ان سيف الشيخ جابر لا زال بصحة جيدة .


* طلبت جمعية نسائية عربية تعنى بالسيوف والكرابيج من جميع النساء الاتفاق على المصطلحات وتوحيدها بخاصة وانه حصل تضارب في المفاهيم بين صفاء ابو السعود التي زعمت ان الشيخ صالح رفع لها كرباج التقوى .... والشيخة سعاد التي رفع لها صدام السيف العراقي .


* غيرت محطة ارت الفضائية اسم فيلم عادل امام عنتر شايل سيفه الى اسم جديد وهو عنتر شايل كرباجه .


* سألوا الملكة رانيا عن رأيها في كرباج صفاء ابو السعود و سيف الشيخة سعاد الصباح فاعتذرت عن التعليق .... وقالت : نحن في الاردن نسميه وتد .


* نفت الشيخة سعاد ان يكون صدام قد مسكها سيفه ... وقالت انها عندما التقت به في مهرجان المربد الشعري كان سيفه مع ساجدة .


* قرر الحاكم المدني الامريكي للعراق تعديل صيغة الاعلان عن المكافأة الخاصة بالقبض على صدام حسين ... ونص التعديل على ان المكافأة ستدفع لكل من يلقي القبض على صدام ...أو سيفه !!


* بعد انتشار العنوسة بين شيخات الصباح وعد رئيس مجلس الحكم العراقي بتصدير سيوف عراقية الى الكويت .


* منعت الحكومة السورية توزيع كبريت ابو سيفين لما في الاسم من دلالة جنسية تجرح مشاعر الكويتيين .


* اضاف القذافي الى كتابه الاخضر فصلا بعنوان الليلالي الملاح في سيوف العراقيين القاعدة عليها شيخات من ال الصباح وعلى هامشه كتاب الكافي في علاج الشيخات المتزوجات من السيف العراقي الشافي .