الخبر... اعتدى اثنان يعتقد انهما  من رجال المخابرات الليبية على وزير الخارجية السعودي بالضرب وبالشتائم البذيئة في صالة فندق " فورسيزن" في القاهرة وقد تم اعتقال الرجلين وتحويلهما الى نيابة أمن الدولة .
التعليق
 * قال احد الزعران المعتقلين ان الالفاظ البذيئة التي استخدمها في شتم الوزير قد استقاها من القاموس الثوري للاخ العقيد القائد معمر بومنيار القذافي التي يكررها في كل مؤتمراته الجماهيرية .


* رابط خمسة من السعوديين امام مقر الجامعة العربية في القاهرة لاصطياد وزير الخارجية الليبي واسماعه بعض الالفاظ الثورية السعودية التي انهال بها ولي العهد السعودي سابقا على رأس القذافي .


* كعادته اقسم معمر القذافي بالكتاب الاخضر انه لم يكن على معرفة مسبقة بجريمة الاعتداء على وزير الخارجية السعودي وقال ان ليبيا على استعداد لدفع تعويضات  .


* قالت جريدة " الزحف الاخضر " الليبية ان المجرمين الليبيين لم " يهجما " على الوزير السعودي وانما " زحفا " اليه بهدف اقناعه ببناء نهر عظيم مثل نهر القذافي .


* قال الوزير السعودي ان الرجلين الليبيين لم يحاولا ضربه كما ورد في وكالات الانباء وانما ارادا فقط " خطفه " .


* قررت الحكومة السعودية تدريب الوزراء على فنون الكراتية والدفاع عن النفس بخاصة كلما اشتركوا في مؤتمر يشارك فيه زعران المخابرات الليبية .


* قرر معمر القذافي اضافة فصل لكتابه الاخضر بعنوان " السهل اليسير في ضرب الوزير " وعلى هامشة كتاب " تفليت الزعران على وزراء العربان ".
 

* قررت المخابرات السعودية خطف العقيد القذافي ومده فلقة في احدى الميادين العامة في الرياض في حين عرضت محطة " المستقبل " تصوير " الحفلة " لبرنامجها الناجح " سوبر ستار العرب".

* احتجت " ديانا كرازون " على هذا العرض .

* نفى احد المعتقلين ان يكون قد شتم الوزير السعودي بألفاظ ثورية بذيئة ... وقال انه اقترب من الوزير للتفاهم معه وقال له :" تفضل قعمز " واضاف ان الوزير ظن ان كلمة " قعمز " شتيمة بسبب الفرق في التوقيت بين اللغة السعودية واللغة الليبية .

* احتج الابن الاصلع للعقيد القذافي " والله نسينا اسمه " على الاتهامات السعودية الموجهة لمواطنين ليبيين صالحين كانا يتعرصان في فندق فور سيزن ... وقال ان الوزير السعودي هو الذي ضرب الرجلين بالحذاء واشتكى عليهما من باب " ضربني وبكا وسبقني واشتكى ".

* قال اسامة بن لادن ان اعتداء رجال معمر القذافي على وزير سعودي قد ادخل ليبيا اوتاماتيكي في " فسطاط " ابن لادن .... وكان ابن لادن قد قسم العالم الى فسطاطين ... فسطاط جورج بوش ... وفسطاطه .

* قطع التلفزيون الليبي برامجه واذاع نبأ الاعتداء على الوزير السعودي وصرخ المذيع الليبي بصوت جهوري " سعود الفيصل اتهزم يا رجاله " ... وقالها بالانجليزي ... يا مينز ... قال : سعود الفيصل اتهزم يا مينز .

* نفى القذافي " المزاعم " التي وردت في كتاب الملكة نور والتي جاء فيها ان القذافي دفع عشرين مليون دولار لسوريا من اجل اسقاط طائرة الملك حسين بصاروخ سام ... وقال القذافي انه طلب فقط " خطف " الملك .